الأحد , 17 يناير 2021
الرئيسية / دراسة جدوى مشروع في تركيا / افضل مشروع ناجح في تركيا .. هذه الأماكن توفر لك افضل الاستشارات
افضل مشروع ناجح في تركيا
افضل مشروع ناجح في تركيا

افضل مشروع ناجح في تركيا .. هذه الأماكن توفر لك افضل الاستشارات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع ناجح في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افضل مشروع ناجح في تركيا

تعتبر تركيا من أكبر الدول التي يمكنك إكتشاف بها افضل مشروع ناجح في تركيا وهذا يؤدي إلى حقيقة أن تركيا سوق عالية النمو للعديد من الاستثمارات والشركات ويتضح هذا من خلال سجل النمو الحديث لتركيا، وقوتها العاملة الشابة والموهوبة، وموقعها الاستراتيجي بين أوروبا وآسيا، التي تجعل من البلاد وجهة جذابة للغاية للنمو والاستثمار لذلك سوف تجد من خلال منصة موثوق أفضل مشروع ناجح في تركيا.

دراسة جدوى مشروع في تركيا

سوف نعرض لك دراسة جدوى أفضل مشروع ناجح في تركيا وكيفية القيام بها وهي عن طريق تتبع الخطوات التالية:

أولاً، حدد الهدف من المشروع:

يجب أن تحدد هدفك في الحصول على فرصة الحصول على النتائج، وعلى وجه الخصوص مشروع إسكان الشباب في تركيا هو أحد المشاريع التي تقدم خدمة مطلوبة للشباب للدراسة في تركيا، وخطاب طلب من فرصة أخرى أيضًا للمجيء إلى تركيا من أجل السياحة والحاجة الاقتصادية وهو من أفضل مشاريع الاستثمار العقاري في تركيا.

ثانياً: الخدمات التي أنجزها المشروع:

تبدأ الخدمات العائلية بـ 4 أسرة لكل غرفة.

ثالثًا: اختيار المكان المناسب لإقامة مشروع إسكان الشباب في تركيا:

يمكن إقامة مشاريع غير تقليدية حيث يكون بالقرب من المنزل ومن المعالم السياحية وسائل النقل العام، لأن بعض المباني قد تم تشيدها بالقرب من وسائل المواصلات كل هذه المميزات ترفه من شأن السكن وزيادة سعره والاقبال عليه.

قد تفيدك قراءة … مشروع في تركيا .. جهات توفر لك خيارات متعددة لبدء استثماراتك

رابعاً: التكاليف المتوقعة للمشروع:

رأس المال المدفوع (مصاريف التأسيس): يعتبر إيجار الشهر الأول من المصاريف الرئيسية للمشروع بشكل عام يختلف الإيجار الشهري للشقق في تركيا حسب المدينة التي سيقع فيها المشروع، وتعتبر اسطنبول من أكثر المدن التي تشهد زيادة في أسعار إيجارات الشقق، حيث تتراوح أسعارها بين 2000 و 2500 ليرة تركية، بينما تنخفض هذه الأسعار في أنقرة وبورصة وإزمير، وتتراوح من 1150 إلى 1500 ليرة تركية.

تأمين مالك الشقة، وهو إيجار شهر أو شهرين حسب الاتفاقية، يُدفع لصاحب الشقة مقدمًا ويسترد بعد إبرام العقد وهو إجراء ضروري يتخذه المالك لتعويضه به، في حالة تلف الشقة أو الأثاث وهذا ما يجعله من أفضل مشروع ناجح في تركيا.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ويمكنك الحصول على المساعدة من المكاتب التالية:

  1. مؤسسة سنابل الإبداع:

إنها الشركة الرائدة عالميًا في كتابة الرسائل الإخبارية ودراسات الجدوى والتحليل، يمكن لفريق الإدارة المتمرس المساعدة في كتابة دراسة الجدوى الخاصة بك بطريقة شاملة ومباشرة وموفرة للوقت.

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يقدم مكتب المستشار أفضل أعمال دراسة الجدوى وأفضل مشروع ناجح في تركيا للقيام بمشروعك بطريقة صحيحة لضمان أفضل الأرباح، إضغط هنا للتواصل

  1. مكتب السجيني لدراسات الجدوى.

فكرة مشروع ناجح في تركيا

إن بدء عملك الخاص هو دائمًا تجربة مكثفة، من ناحية، هناك إثارة لرؤية مشروعك ينبض بالحياة، إلى جانب توقع مكاسب مالية؛ ومن ناحية أخرى، هناك أيضا متطلبات إدارية مرهقة، تعتبر مدينة تركيا أنها ليست استثناء وسيتعين عليك الخضوع لعدد من الإجراءات البيروقراطية، لكن الفرص التجارية الكبيرة في البلاد تجعلها تستحق العناء بالتأكيد ومن هنا سوف نعرض لك أفضل مشاريع تركيا 2020.

  • مرشد سياحي

من أفضل مشروع ناجح في تركيا حيث يمكنك البدء بشكل أسهل وأقل إجهادًا لكي تبدء وكالة سياحية لتصبح مرشدًا سياحيًا هناك 13 موقعًا في تركيا مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، و 62 موقعًا ضخمًا في القائمة المؤقتة من المعبد الميزوليتي (Göbekli Tepe) إلى المدينة التوراتية (أفسس) إلى ساحة معركة الحرب العالمية الأولى (جاليبولي)، كل هذه العوامل تساعد في جعل تركيا الوجهة السادسة في العالم وزيادة ترتيب الاقتصاد التركي 2020.

تحتل الدولة المرتبة السادسة بين الدول الأكثر زيارة في العالم لذا فإن أن تصبح مرشدًا سياحيًا هو بالتأكيد أحد الأفكار الرائعة للشركات الصغيرة التي تبدأ في تركيا وتعتبر من ضمن أحد الأشياء الجيدة في هذا العمل هو أنه يمكنك البدء بقليل من الأسهم أو بدونها وهو ما يجعله أفضل مشروع ناجح في تركيا.

  • خدمة المساعدة على الطريق

تحتاج الدولة ذات الكثافة السكانية العالية والتدفق الثابت للسياح إلى خدمة على جانب الطريق لمساعدة مستخدمي الطريق الذين تقطعت بهم السبل، مع وجود المزيد من الأشخاص الذين يستخدمون سياراتهم في تركيا، فلن تنقصك الأعمال أبدًا خاصةً إذا كانت خدمة المساعدة الخاصة بك موجودة في نقطة مرئية من الطريق، لاحظ أنه في هذا النوع من الأعمال، كلما زاد عدد المناصب لديك، كان ذلك أفضل لمستخدمي الطريق وعملك، لذلك يجب أن تسعى جاهدا لتوسيع نطاق عملك في أقرب وقت ممكن وهو من أفضل مشروع ناجح في تركيا.

  • زراعة وتصدير البندق

الاستثمار الزراعي في تركيا حيث تشير الإحصائيات إلى أن تركيا مسؤولة عن حوالي 80٪ من إنتاج وتصدير البندق في العالم، في حال كنت لا تعرف ما هو البندق، فهو جوز ذو نكهة حلوة ينمو بسهولة في تركيا، ومن المعروف أيضا باسم filberts، إذا كنت تنوي الاستثمار في قطاع الزراعة في تركيا، فيجب أن تفكر في الذهاب إلى زراعة البندق وتصديره لأن تركيا هي واحدة من أكثر المناطق خصوبة لزراعة هذا المنتج، ما عليك سوى تحديد البلدان التي تحتاج إلى هذا المنتج والبدء في التفاوض على شروط التصدير معهم وهو من أفضل مشروع ناجح في تركيا.

  • توريد قطع غيار السيارات

مشاريع تركيا المستقبلية حيث يبلغ عدد سكان تركيا 74 مليون نسمة، ويمتلك الغالبية العظمى منهم سيارات، تمتلك أكبر شركات السيارات مثل Ford و Fiat و Renault و Toyota و Hyundai و Mercedes و Citroen، إلخ، وامتلاكهم مصانع في البلاد، مما يساعد في الإمداد الثابت للسيارات.

لكن البلاد لا تزال بحاجة إلى صناعات يمكنها توفير قطع غيار السيارات لأن تلك الموجودة بالكاد تكفي، بالتالى لقد فتح هذا للتو فكرة عمل لرجل أعمال ذكي، حيث يمكنك بدء عمل مشروع تجاري في خلال هذه الفكرة وهي إما تصنيع أو استيراد قطع غيار سيارتك، نظرًا لأن هذه لا تزال صناعة متنامية، حيث نضمن لك جزءًا جيدًا من السوق ما يجعله أفضل مشروع ناجح في تركيا.

توريد قطع غيار السيارات
توريد قطع غيار السيارات

قد تفيدك قراءة … فتح مشروع في تركيا .. هذه الأماكن تساعدك في تخطيط استثماراتك

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا

عند تأسيس شركة في تركيا أو إقامة أفضل مشروع ناجح في تركيا، يحتاج المرء إلى الالتزام بالقواعد واللوائح التالية:

  • إنه ليس كيانًا قانونيًا منفصلاً، دته تقتصر على مدة الشركة الأم.
  • ومع ذلك، لا توجد متطلبات رأس المال، وسيكون من الحكمة تخصيص ميزانية لعمليات المكاتب الفرعية.
  • يجوز إنشاء مكتب فرعي فقط لنفس أغراض الشركة الأم.
  • يُسمح بإعادة أرباح الفروع إلى الوطن يخضع ربح الفرع المحول إلى المقر الرئيسي لضريبة استقطاع أرباح بنسبة 15٪، والتي يمكن تخفيضها من خلال معاهدات الازدواج الضريبي.
  • مكتب فرعي، كذلك يجب تقديم طلب بالمستندات التالية إلى مكتب السجل التجاري المختص لتسجيل الفرع:
  • العريضة (يجب أن تكون موقعة إما من قبل المفوض بالتوقيع بموجب ختم الشركة أو بالوكالة ؛ إذا كانت موقعة من قبل الأخير، فيجب إرفاق النسخة الأصلية أو نسخة موثقة من التوكيل إلى العريضة).
  • قرار الجهة المختصة للشركة الأم بفتح فرع لها.
  • نسخة أصلية مصدقة من النظام الأساسي للشركة الأم.
  • شهادة نشاط الشركة الأم أو أي مستندات معادلة توضح التسجيل والوضع الحالي للشركة الأم.
  • التوكيل الممنوح من الشركة الأم لصالح ممثلها المقيم، مع التمثيل الكامل والمساءلة المعينة.
  • خمس نسخ من نموذج إعلان التأسيس (يجب ملء الحقول ذات الصلة وتوقيعها من قبل الشخص المخول).
  • نسختان من التوكيل الرسمي للممثل في تركيا.
  • إذا كان مندوب الفرع في تركيًا، يجب عمل نسخة مصدقة من بطاقة هويته. إذا لم يكن كذلك، يجب عمل نسخة مصدقة من جواز سفر الممثل المفوض مترجم إلى التركية.
  • نسختان من إقرارات التوقيع لممثل الفرع تحت عنوان الفرع.
  • خطاب التزام (يجب أن يوقعه الشخص المخول).
  • يجب الحصول على بيان نموذج بيان سجل الغرفة من مكتب السجل التجاري (بما في ذلك صور ممثلي الفرع).

أما عن إقامة مشاريع جديدة ومبتكرة 2020 تجدر الإشارة إلى أن جميع المستندات اللازمة التي سيتم إصدارها وتنفيذها خارج تركيا يجب أن تكون موثقة ومصدقة أو بدلاً من ذلك تصادق عليها القنصلية التركية التي صدرت فيها، ويجب أن تكون المستندات الأصلية المنفذة والموثقة والمرتدة مترجمة رسميًا وموثقة من كاتب عدل تركي وهو ما يدفعك لإنشاء أفضل مشروع ناجح في تركيا.

مكاتب الاتصال، يجوز لأي شركة تأسست بموجب قوانين دولة أجنبية أن تنشئ مكتب اتصال (يُعرف أيضًا باسم مكتب تمثيلي) في تركيا بعد الحصول على ترخيص من وزارة الصناعة والتكنولوجيا، بشرط ألا تشارك الشركة في أي نشاط تجاري الأنشطة في تركيا. لإنشاء مكتب اتصال، يجب تقديم المستندات التالية إلى وزارة الصناعة والتكنولوجيا، والمديرية العامة لتنفيذ الحوافز والاستثمار الأجنبي (GDIIFI).

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا
ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا

يجب أن يحتوي نموذج الطلب على بيان يحدد الإجراءات التي يجب على مكتب الاتصال القيام بها، وتعهد بأن المكتب لن يشارك في أي أنشطة تجارية، وإثبات أن الموقع على البيان مفوض بالكامل من قبل الشركة.

احسن مشروع في تركيا

سوف نعرض لك أيضا أحسن مشروع ناجح في تركيا حيث أن من المعروف أن تركيا من أكثر الدول المزدهرة اقتصاديا في العالم العربي حاليا، والتى يمكنك اللجوء لها واختيار أفضل مشروع مناسب لك، والتي من ضمنهم المشاريع التالية:

  • إنشاء شركة لإدارة النفايات

تمويل المشاريع في تركيا حيث اكتسب قطاع البيئة أهمية في السنوات الأخيرة كواحد من القطاعات ذات الأولوية للحكومة التركية، أدى التصنيع السريع في تركيا والنمو السكاني المرتفع (أحد أعلى المعدلات في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية) جنبًا إلى جنب مع توسع المدن إلى مشاكل بيئية معقدة تتعلق بالخدمات العامة، وخاصة إدارة النفايات. يمكنك بدء عمل تجاري في منطقة متخصصة في صناعة إدارة النفايات وتحقيق الكثير من الأرباح، لاحظ أنه يمكنك البدء بإنشاء شركة تقدم خدمات لمعالجة مياه الصرف الصحي ومعالجة مياه الصرف الصحي وإدارتها وإدارة النفايات الصلبة وما إلى ذلك.

  • فتح محطة طاقة في تركيا

من أفضل مشاريع للاستثمار في تركيا حيث إن النية الواضحة لإلغاء القيود وخصخصة الحكومة التركية في العقد الماضي إلى جانب إطار قانوني قوي وزيادة الطلب المحلي تجعل تركيا دولة رئيسية للاستثمار في الطاقة، وقالت مصادر حكومية إن القطاع بحاجة إلى استثمار نحو 130 مليارا بحلول عام 2021، وتحث المستثمرين على دخول هذا المجال، على الرغم من أن الطاقة هي قطاع استثمار ذو رأس مال مرتفع، إلا أنه سيكون من السهل استرداد استثماراتك وتحقيق أرباح إذا سارت أعمالك على ما يرام، حيث أن الدولة مستعدة دائمًا لدعم الأعمال في هذا المجال.

  • تصنيع المعدات الطبية

منذ عام 2008 بعد أن أعلنت الحكومة عن إدخال نظام رعاية صحية شامل في تركيا، تحاول الدولة تحسين قطاع الرعاية الصحية، لا سيما في بناء المستشفيات وتجهيزها، ويتم استيراد جميع المعدات الطبية المستخدمة في البلاد تقريبًا، مما يشير إلى ضرورة تلبية الحاجة الصناعية الرئيسية للبلاد والقيام بعملية تصدير الأدوية من تركيا، إذا كان لديك المال، يمكنك إنشاء شركة تصنع المعدات الطبية في الدولة.

  • أنشئ شركة كيميائية حيوية

تطور قطاع الكيماويات التركي بشكل مستمر في السنوات الأخيرة يمكنك إنشاء شركة كيميائية حيوية حيث يمكنك تصنيع منتجات محسنة تتفوق على المنتجات القديمة وتحصل على مكان مريح في السوق وهي من أفضل مشاريع صناعية في تركيا.

  • متجر إلكترونيات وأجهزة منزلية

تكتسب صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في تركيا شهرة سريعة في بعض البلدان الأوروبية وفي آسيا ببساطة بسبب العلامات التجارية مثل beko و vestel التي أثبتت بمرور الوقت أنها منافسة قوية لأفضل العلامات التجارية للإلكترونيات في العالم، إذا بدأت تجارة التجزئة الخاصة بك للأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية في أي مدينة في تركيا، فستحقق بالتأكيد أرباحًا جيدة في هذا المجال.

  • شركة إنتاج البتروكيماويات

صناعة البتروكيماويات هي صناعة مزدهرة أخرى في تركيا، وإذا اخترت إنشاء شركة إنتاج البتروكيماويات الخاصة بك في تركيا، فسيتم قبول منتجاتك على نطاق واسع في السوق العالمية خاصة إذا كنت معروفًا بإنتاج منتجات تتوافق مع المعايير العالمية.

احسن مشروع في تركيا
احسن مشروع في تركيا

تكلفة فتح مشروع في تركيا

هناك العديد من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع أنحاء تركيا، وتحتاج هذه المصانع إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة، ويمكنك بالطبع العمل على تجميعها في عبوات بلاستيكية كبيرة وتوريدها لهذه المصانع التي تعد من المشاريع المتوسطة الناجحة في تركيا تحقق أرباحًا ضخمة وتعتبر من أهم مشاريع كبيرة في تركيا. كذلك يجب تحديد تكلفة أي مشروع قبل الشروع فيه حتى يكون ناجحاً ولن يتعرض المالك لأية خسائر تجعله لا يستمر في ذلك المشروع، وتتحدد التكلفة بعدة عوامل، تنقسم عاصمة المشروع الصناعي في تركيا إلى:

  • التكاليف الأساسية:

يتم دفعها في بداية المشروع وتشمل التراخيص والرسوم والاستشارات وكذلك كل ما هو مطلوب للشراء في بداية المشروع.

  • تكاليف الاستثمار أو رأس المال:

وهي تشمل نظام الرواتب في تركيا وكل ما يجب بيعه وشراؤه فيما بعد من عقارات وأثاث ومعدات ومعدات كالآلات.

  • تكلفة البناء:

يمكن توقع هذه التكلفة وقياسها بسهولة. على سبيل المثال، لنفترض أن أرباح مشروع في تركيا تبلغ خمسمائة ألف لكل مشروع. شهرية مقسمة إلى:

  • السعر الثابت:

وتشمل إجمالي المصاريف الشهرية في المشروع، وتشمل الرواتب والإيجارات والمساهمات وما إلى ذلك، ويمكن تحديدها بافتراض أنها مائة ألف في المشروع.

  • أسعار متغيرة:

يتضمن إجمالي المصروفات التي تظهر عند إنتاج أو بيع وشراء المواد الخام وملاحظات العمل وعمولات المبيعات.

قد تفيدك قراءة … فكرة مشروع في تركيا .. 7 جهات تلبي جميع احتياجاتك 

التصدير من تركيا

هناك عدة إجراءات لكي تتم عملية التصدير من تركيا بشكل سليم والتي تتضمن في أهم النقاط التالية:

  • شهادة المنشأ

وهي مطلوبة من قبل بعض الدول الأجنبية لأغراض التعريفة الجمركية، والتي تصدق على بلد منشأ البضائع المحددة، يجب إعداد شهادة المنشأ من نسختين، لا يسمح بأي تصحيحات على هذه الوثيقة، ويجب أن تكون باللغة الإنجليزية، عادة ما يتم إعداد شهادة المنشأ من قبل المصدر أو وكيل الشحن ويتم توثيقها وتصديقها من قبل غرفة التجارة المحلية أو مركز التجارة العالمين، يجب أن تصدق السفارة أو القنصلية التركية في الولايات المتحدة على شهادة المنشأ، يجب تسليم نسخة واحدة من المستند إلى سلطات الجمارك في وقت الاستيراد مثل استيراد أو تصدير ملابس من تركيا.

  • بوليصة الشحن / بوليصة الشحن الجوي

يجب أن تتوافق التفاصيل في بوليصة الشحن تمامًا مع تلك الواردة في مستندات الشحن الأخرى، يجب تقديم أصل بوليصة الشحن مع ثلاث نسخ.

  • فواتير شكلية

يجب ألا يكون عمر الفاتورة المبدئية أكثر من ستة أشهر وقت تقديم الطلب، يجب تضمين الكلمات “الشكلية” في المستند، يجب أن تحتوي على خيار غير منتهي الصلاحية (إذا كان ذلك مناسبًا)، وتشير إلى رسوم الشحن والتأمين بشكل منفصل، وتحمل اسم المستورد بالإضافة إلى الوصف وسعر الوحدة والكمية وطريقة التسليم / الدفع للسلع المحددة، يجب أن تكون المنتجات التي تندرج تحت توجيهات النهج الجديد للاتحاد الأوروبي مصحوبة إما بإعلان المطابقة ذاتيًا أو بشهادة مطابقة صادرة عن جهة مُبلغة للسماح بدخولها إلى السوق التركية وهذا أيضا يعتبر من أهم شروط الاستيراد من تركيا.

في نهاية هذه المقالة قدمنا لكم أفضل مشروع ناجح في تركيا، وكذلك أفضل مكاتب دراسة الجدوى وأفضل طرق التصدير والاستيراد للقيام بمشروعك بكشل أمن ومربح أكثر.

المصدر | موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مشروع نكاش في تركيا

مشروع نكاش في تركيا .. 7 شركات خبرة جاهزة لمساعدتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع نكاش في …