الثلاثاء , 26 يناير 2021
الرئيسية / دراسة جدوى مشروع في تركيا / مشروع صغير ناجح في تركيا .. تكاليفك مدروسة مع هذه الجهات
مشروع صغير ناجح في تركيا
مشروع صغير ناجح في تركيا

مشروع صغير ناجح في تركيا .. تكاليفك مدروسة مع هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع صغير ناجح في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع صغير ناجح في تركيا

يبحث الكثير من الشباب في تركيا وخاصة اللاجئين السوريين عن مشاريع صغيرة لتساعدهم في مواجهة تحديات الحياة حيث يمكنك البدء في إقامة مشروع صغير ناجح في تركيا برأس مال صغير وتكلفة صغيرة ومن خلال منصة الموثوق سوف نتناول الأن عرض بعض المشاريع الناجحة في تركيا.

مشروع مربح في تركيا

تركيا بلد السياحة والتجارة والاستثمار في نفس الوقت، لذلك فهي تجذب انتباه المستثمرين من مختلف دول العالم، ويبحث المستثمرون عن مشاريع تجارية مربحة يسأل البعض عن المشاريع الأكثر ربحية في تركيا، ومنها:

  1. صناعة المفروشات والمنسوجات

تشتهر تركيا بتوسيع صناعات الملابس والمنسوجات وتصديرها للخارج، وهو مشروع مربح للغاية،حيث يوجد وكالة مفروشات في تركيا حتى لو كان مشروعًا صغيرًا، فإذا كنت مقيمًا في تركيا وأنت في هذه المنطقة، كل ما عليك فعله هو صنع عربة خشبية صغيرة وتحميلها والذهاب للتسوق أو إلى الأسواق الشعبية. ستجد أنه سيباع على الفور تمامًا، وسيتجنب الكثير من الربح اليومي الذي يمكنك تطويره من امتلاك شركة ملابس أو شركة كبيرة يعد هذا المجال من افضل مجالات الاستثمار في تركيا.

  1. مترجم حر

بالنسبة لك كمقيم في تركيا، لن يكون تعلم اللغة أمرًا صعبًا وستحتاج فقط إلى القليل من الوقت. إذا كنت تتحدث هذه اللغة بطلاقة، فيمكنك العمل كمترجم عبر الإنترنت عندما تكون وظيفتك هي ترجمة المقالات التركية إلى العربية والعكس صحيح. في كلتا الحالتين، يعد هذا مجالًا مربحًا ولن تحتاج إلى أي رأس مال سوى جهد صغير لتعلم اللغة بسرعة وستحقق أرباحًا ضخمة حيث لا يوجد الكثير من المترجمين في تركيا.

  1. العمل الحر

أصبحت الوظائف المستقلة على الإنترنت مستقبلًا لأولئك الذين يريدون النجاح وكسب الكثير من المال ليس عليك أن تكون في تركيا للقيام بهذه المهمة ومع ذلك، عندما يكونون في كل مكان، يمكنك البدء وكل الأدوات التي تحتاجها هي الإنترنت والكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر وستكتسب خبرة في المنطقة التي تريدها.

هناك العديد من المجالات للاختيار من بينها: تصميم الإعلانات – التسويق – المبيعات بالعمولة – المدونات – الترجمة، وأخيراً الكتابة للدراسات العلمية المختلفة هذا المشروع مناسب لمن لم يبدؤوا بعد، لذلك أثناء عملك في تركيا يمكنك العمل دون الذهاب إلى العمل كل يوم والراتب لن يرضيك حيث يمكنك الاستثمار في أفضل المدن التركية للاستثمار وأقامه المشاريع.

  1. مشروع مكتب سياحي في تركيا

 إذا سألت خبيرًا عن المشروع الأكثر ربحية في تركيا، فسيخبرك عن وزارة السياحة الغرض من إنشاء مكتب السياحة هو تقديم خدمة جيدة ترضي عملاء الشركة من خلال توفير المعلومات التي يريدون معرفتها في أقصر وقت وما يحتاجون إليه بالضبط يتم ذلك من خلال قاعدة بيانات، ويتم تحديثها باستمرار عند الطلب عند إنشاء مكتب سياحي يجب عليك شراء ترخيص لشركة سياحة في تركيا.

يجب تعيين الموظفين على أعلى مستوى من القدرات حيث يرأسون المكتب يجب عليهم تدريبهم وتطوير مهاراتهم من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من النجاح هذا مشابه لوكالات السياحة الخارجية التي تخدم عملائها في أقصر وأدق وقت من خلال فريق عمل مدرب.

  1. مشروع تسمين العجول

هل مشروع تسمين العجول في تركيا مربح؟ اللحوم سلعة لا ينخفض طلبها بل يزداد يوما بعد يوم حتى لو ارتفع السعر، لأنها لا تستجيب لمرونة الأسعار مثل السلع الأخرى، ومن ثم تزداد شعبية المشاريع المتعلقة باللحوم، خاصة إذا كانت ذات نوعية جيدة لذلك على الرغم من ارتفاع الأسعار، إلا أن الطلب على لحوم المدن في ارتفاع، لذا فإن مشاريع تسمين لحم العجل، سواء كانت لحوم البقر أو الجاموس، مهمة لأنها تعتبر أفضل استثمار في تركيا.

مشروع مربح في تركيا
مشروع مربح في تركيا

قد تفيدك قراءة … مشروع في تركيا .. جهات توفر لك خيارات متعددة لبدء استثماراتك

دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة

هناك العديد من الأفكار التي لا يمكننا حصر أنفسنا فيها في عدد قليل من المشاريع، وتطوير فكرة جيدة هو مجرد البداية، وهو في الواقع الجزء الأسهل من العملية، ولكن الحيلة هي أن نكون قادرين على الحصول على الفكرة بنجاح من الأرض.

للحصول على أفضل مشاريع مربحة جدًا في تركيا، عليك التواصل مع المكاتب المتخصصة لحجز دراسات الجدوى والتعرف على المشاريع التي تناسبك ليس من السهل الحصول على دراسات جدوى منفصلة من كل قسم، لأن دراسات الجدوى المهنية تتطلب مهارات عالية وموظفين متخصصين وممتازين لهذا النوع من العمل الإداري.

المكتب جاهز للرد على أي نصيحة اقتصادية قد تطلبها، وقد تجد العديد من مشاكل الجدوى في المملكة العربية السعودية، لأن المكاتب منتشرة في جميع أنحاء الموقع، وسوف توفر المال والوقت والجهد في تخطيط المشروع ومن مشروع إلى مصنع. يمكن تلبية المتطلبات سنوفر عدة مكاتب لدراسة الجدوى مشروع في تركيا يشمل:

  1. مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال:

وهي من المكاتب الرسمية الكبيرة التي تعمل على إنتاج دراسات مميزة للجدوى المهنية. ستوفر الشركة حصصًا متساوية للجميع وتساعدك على النجاح في مشروع جديد وتجنب الخسائر لذلك فهي تعتمد على إعداد دراسات ميدانية دقيقة للعمل على الأفكار والأرباح المستقبلية المثمرة والتدريب على أساليب التسويق الحديثة حيث يمكنهم تنفيذ 100 فكرة مشروع وعمل دراسة جدوى لهم، وللاتصال اضغط هنا

  1. مؤسسة سنابل الإبداع لدراسة الجدوى:

تتمتع الشركة بخبرة واسعة في مجال دراسات الجدوى وتعمل في هذا المجال منذ أكثر من 10 سنوات ما يميز المؤسسة أنها تدرس المنافسين في السوق المحلي للمشروع المستقبلي وتفكر في طرق جديدة للحفاظ عليه حيث يقومون بمساعدتك في كيف تختار مشروع صغير مربح في تركيا.

  1. مكتب تمكين لدراسات الجدوى

هو أحد المكاتب المتخصصة في إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية يلتزم المكتب بإنجاح المشروع بكل الوسائل والمقاييس الممكنة تراقب الشركة استثماراتك وتعمل على تطوير وزيادة الإنتاج حيث يمكنهم عمل دراسة جدوى انشاء وكالة احذية تركية.

  1. مكتب انجاز لعمل دراسات الجدوى

دراسات جدوى المشروع تجري الشركة دراسة جدوى لمشروع بيانات في السوق السعودي وفي الوطن العربي، وتدعم أصحاب الأعمال الصغيرة والمستثمرين ككل وتكتب دراسات الجدوى بتكلفة عالية وباحترافية كأفضل مشروع في تركيا.

  • معايير دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع:

  •  قرب المشروع من السوق لتسهيل النقل والتوزيع على التجار.
  • أماكن العمل والإقامة خارج المشروع إذا كانت في مكان بعيد.
  • أن تكون بيئة المشروع مناسبة لحياة الإنسان وليست ملوثة.
  • المشروع على وشك شراء المواد الخام، بالإضافة إلى مراكز المواد التشغيلية الحالية.

قد تفيدك قراءة … فكرة مشروع ناجح في تركيا .. 7 مكاتب تضعك على الطريق الصحيح

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا

تفرض تركيا قوانين صارمة على المستثمرين الأجانب بشكل عام، وتجعل الأمر صعبًا على صغار المستثمرين السوريين الذين يرغبون في بدء مشروع أو بدء مشروع صغير، لأن هذه القوانين تجبرهم على تأسيس شركة تجارية لممارسة أنشطتهم الاقتصادية من خلال نفس الشركة.

يتطلب إنشاء شركة تجارية في تركيا تكلفة عالية جدًا مقارنة برأس المال الطبيعي الذي يريد المهاجر السوري استخدامه لغرض تنفيذ مشروعه نظرًا لأن متوسط تكلفة بدء عمل تجاري صغير لا يزيد عن 5000 دولار والحصول على دعم المشاريع الصغيرة في تركيا فستحتاج الشركة إلى الكثير لمضاعفة نشاطها التجاري.

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا
ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا

بعد الانتهاء من جميع الإجراءات والشروط لبدء عمل تجاري في تركيا، تكتسب الشركة الطموحة الشخصية الاعتبارية لامتلاك العقارات في تركيا ويحق للشركة القيام بأي نشاط صناعي أو تجاري أو زراعي دون أي قيود من جانب السلطات التركية أو إنفاذ القانون.

  • الأوراق والمستندات المطلوبة لفتح عمل تجاري في تركيا
  • نسخة من جواز السفر مترجمة إلى التركية ومعتمدة من كاتب العدل.
  • استخرج الرقم الضريبي للشركة الخاصة بك بالذهاب إلى أقرب مركز ضرائب في منطقتك.
  • يجب إعداد جميع الأوراق والنماذج المطلوبة، كما يجب اعتماد عقد تأسيس الشركة من كاتب العدل.
  • إيداع 25٪ من إجمالي صافي قيمة الشركة في البنك.
  • تسجيل الشركة في السجل التجاري عن طريق الاتصال بأقرب مكتب سجل تجاري وتقديم أصل ونسختين من النظام الأساسي للشركة خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ موافقة الشركة من قبل كاتب عدل.
  • تسجيل العضويات في الغرفة التجارية.
  • احصل على شهادة ضريبة الشركات من مكتب الضرائب المحلي واحتفظ بالشهادة الضريبية في العمل.
  • يقوم مكتب السجل التجاري بإخطار وزارة العمل والضمان الاجتماعي بتأسيس الشركة، بحيث يتم تسجيل جميع موظفي ومديري الشركة في الضمان الاجتماعي.

أفكار مشاريع صغيرة في تركيا

إذا كنت مقيمًا في تركيا أو تريد الذهاب إلى تركيا لاكتشاف مشاريعها المربحة في تركيا وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، فاتبعنا:

1- توفير السكن للسوريين: هناك أكثر من 3 ملايين سوري في تركيا لهم الحق في المنزل، ومن بينهم العديد من الشباب الذين تُركوا وحدهم دون ذويهم.

جدير بالذكر أن الكثير من الشباب يجدون صعوبة في العثور على سكن لأن معظم أصحاب العقارات لا يفضلون سكن الشباب، فهم يفضلون العائلات نفسها، لذا فإن فكرة إنشاء سكن ميسور للشباب السوري فكرة ممتازة ويمكن أن تجذب الأعمال التجارية تركيا إلى تحقيق أرباح جيدة للسوريين في المقابل، لا يحتاج تنفيذ هذه الفكرة في الموقع إلى القليل من رأس المال.

2- التصدير إلى الأسواق العربية: تركيا دولة صناعية يتم منها تصدير أنواع مختلفة من البضائع إلى أسواق العالم المختلفة وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية هي أكثر دول تركيا استيرادًا، لأن معظمها دول غير صناعية وتعتمد على الواردات لتلبية الطلب على السلع المختلفة بصفتك شابًا يعيش في تركيا، يمكنك زيارة الأسواق والشركات والمعارض ومعرفة أسعار تصدير مختلف السلع والعلامة التجارية في تركيا.

يمكنك البحث عن طرق لتصدير البضائع التي تعتقد أنها أكثر فائدة لبلدك هذا يعني أنه يمكنك اختيار نوع واحد أو أكثر من المنتجات التي يتم بيعها بسهولة، وأن بلدك له سعر جيد ويمكنك البحث عبر الإنترنت وفي التعليقات على المدونات التي يكون محتواها حول الاستيراد والتصدير.

بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة وطرق أخرى للمستوردين لتقديم الخدمة بالبضائع التي يحتاجونها، يمكنك الحصول على عمولة بالمقابل من الشركة التي تبيعها، كما يمكنك تحصيل رسوم من المستورد لعدد الخدمات التي قدمتها لكن أفضل شيء هو التنسيق والعمل مع الشركات لتسويق منتجاتها وتصديرها مقابل عمولة جيدة مشاريع مربحة في تركيا.

3- عربات الطعام: هناك العديد من عربات الطعام في الأسواق الشعبية والساحات والمناطق الصناعية التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة بالتأكيد، يحقق أصحاب هذه المركبات الكثير من الأرباح كل يوم إذا كان هذا النوع من العمل هو ما تفضله، فيمكنك حساب تكاليف شراء عربة بقالة وتجهيزها بمعدات للنوع المطلوب من صناعة الأغذية.

ثم يمكنك توفير رأس المال المطلوب عن طريق استثمار بعض أموالك أو أخذ قرض أو مشاركته مع صديق أو بعض الأصدقاء يمكنك البدء في العمل وتقديم الطعام اللذيذ لعملائك نقدًا مقابل المال وتعتبر هذه المشاريع حل لمشكلة العمالة في تركياوالحد من مشكلة البطالة.

4 – العمل على الإنترنت: لا يشترط أن يكون العمل على الإنترنت حضوراً في دولة معينة ولا يشترط وجود شروط محددة كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر محمول وإنترنت جيد ومعرفة وخبرة في أحد مجالات الإنترنت (التصميم والإعلان والتسويق والمبيعات بالعمولة والتدوين للترجمة وكتابة بحث) إذا كنت تبحث عن مشروع مستقل أو تعمل في تركيا دون أن يتم تعيينك من قبل الآخرين براتب لا يرضيك، من الجيد أن تتعلم أيًا من هذه المجالات وتبدأ في العمل كما قد تنجح، وكم عدد الأشخاص الناجحين وإذا فشلت، فلا تحزن ولا تبهر لرؤية هذا النجاح .

5- جمع زيوت النفايات: هناك العديد من النباتات والصابون والمنظفات في جميع أنحاء تركيا، وتتطلب هذه المصانع كميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة يمكنك بالتأكيد العمل على جمعها في صناديق بلاستيكية كبيرة وإيصالها إلى المصانع، وفي المقابل ستستفيد منها.

6- تجارة تصدير الملابس: تشتهر تركيا بصناعات النسيج والملابس، والتداول فيها مربح للغاية، وإن كان على نطاق ضيق يمكنك جني مبلغ لا بأس به من المال كل يوم عمل بعربة صغيرة محملة بالكثير من الملابس أو الأقمشة في أحد شوارع التسوق أو الأسواق الشعبية، ويمكن بالتأكيد أن تنمو لتصبح صاحب متجر أو شركة ملابس في جميع أنحاء العالم.

أفكار مشاريع صغيرة في تركيا
أفكار مشاريع صغيرة في تركيا

تكلفة مشروع صغير في تركيا

تتميز تركيا بأنها دولة رخيصة في أسعار المعيشة وشراء المنتجات والأسواق والأطعمة والمشروبات، فضلاً عن أنها تتمتع بميزة عدم الحاجة إلى تكاليف كبيرة لبدء مشروع، يمكنك مقابل مبلغ بسيط فتح مشروعك الخاص وطوّر مشروعك ليصبح أكبر وأكبر، فلا يمكن تحديد تكلفة محددة للعمل والاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط، بالمقدار الذي يمكنك العمل به بسهولة نظرًا لتنوع المشاريع وتنوع بيئة تركيا التي تحتاج إلى الكثير من الموارد المختلفة.

هناك العديد من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع أنحاء تركيا، وتحتاج هذه المصانع إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام الصالحة للأكل، ومن الواضح أنه يمكنك العمل على تجميعها في عبوات بلاستيكية كبيرة وتزويدها بـ المصانع، وهي من بين مشاريع الموارد الناجحة في تركيا والتي تدر أرباحًا ضخمة.

يجب تحديد تكاليف أي مشروع قبل البدء فيه ليكون ناجحًا، ولن يتكبد المالك أي خسارة قد تمنعه من الاستمرار في المشروع، ويتم تحديد التكاليف بعدة عوامل.

  • تنقسم تكلفة المشروع الصناعي في تركيا إلى:

  1. التكاليف الأساسية: يتم دفعها في بداية مشاريع تركية صغيرة وتشمل التراخيص والرسوم والاستشارات، بالإضافة إلى كل ما تحتاجه لشرائه في بداية المشروع.
  2. تكاليف رأس المال أو الاستثمار:وتشمل كل ما يلزم بيعه وشراؤه لاحقًا من حيث العقارات والأثاث والمعدات مثل الآلات.
  3. تكاليف البناء: يمكن توقع هذه التكاليف وقياسها بسهولةعلى سبيل المثال، افترض أن ربح مشروع في تركيا هو خمسمائة ألف لكل مشروع وبذلك يمكنك معرفة كيفية حساب ارباح المشاريع.
  4. التكاليف الشهرية مقسمة إلى: التكلفة الثابتة: وتشمل إجمالي مصاريف المشروع الشهرية والرواتب والإيجارات والمساهمات وما إلى ذلك، ويمكن تحديد ذلك بافتراض وجود مائة ألف في المشروع. والسعر المتغير: ويشمل إجمالي المصاريف التي تظهر عند إنتاج أو بيع وشراء المواد الخام والمذكرات التجارية وعمولات المبيعات.

مشروع افتتاح مطعم في تركيا إذا قمت بزيارة تركيا من قبل، فادرسها عن قرب أو فكر في إنشاء مشروع ناجح هناك، مثل فتح مطعم لتقديم المأكولات العربية إذا وجدت طلبًا أو طعامًا تركيًا، فمن الواضح أنك ستجد عملاء ومطالب.

من خلال هذا، ستعرف كيفية فتح مشروع تجاري في تركيا ولماذا كان تقديم الطعام في تركيا مربحًا جدًا في تركيا من الواضح أن تنوع الأعراق في تركيا ووجود العرب والأجانب في تركيا يجعل هذا المشروع من افضل مشاريع في تركيا.

هذه دراسة جدوى عن كيفية فتح مشروع في تركيا ومنها افتتاح مشروع مطعم في تركيا:

تحتاج تراخيص لإنشاء مطعم في تركيا:

  • جواز السفر: يجب عليك تقديم نسخة صالحة من جواز سفرك، والتي يجب ترجمتها إلى التركية ومصدقة من قبل وزارة العدل ذات الصلة.
  • الرقم الضريبي: لا داعي للقلق، فالأمر سهل لأنه يمكنك الذهاب إلى دائرة المالية في الولاية التي تتواجد فيها، ومن هناك تحصل على الرقم الضريبي بسهولة
  • التسجيل التجاري: يجب إنشاء سجل تجاري باسمك لأنك مالك المشروع، ويمكن استخراج التسجيل عن طريق أي مكتب معاملات أو أي شركة متخصصة في هذه الأمور.

يمكنك البحث على الإنترنت، وهذا كثير، ومن حيث وقت تسجيل الأعمال التجارية، فهو يتراوح بين يومين وثلاثة أيام، ويمكن أن تتراوح التكاليف من 1100 دولار إلى 1800 دولار. ثم تذهب إلى الغرفة التجارية بعد جمع المستندات وترجمتها واعتمادها من الدوائر الحكومية، وكذلك التأكد من جميع المستندات الأخرى التي يحتاجونها، وتحصل على إذن للبدء مشروعك قانونيا باللغة التركية.

قد تفيدك قراءة … مشروع مطعم بتركيا .. أفضل 4 مكاتب توفر لك خدمة الاستشارات عن بعد

  • رخصة المشروع:

يجب الحصول على رخصة لتشغيل مطعم في تركيا، وفي الوقت الحالي تختلف الرخصة من دولة لأخرى، وحتى في نفس الحالة فهي تختلف من بلدية إلى بلدية.

هناك بعض الشركات التجارية في تركيا التي تقوم بعملية تمويل المشاريع الصغيرة في تركيا، وتعطي قروض جيدة في وقت محدد لإعادة المبلغ، وذلك للمساعدة في عمل المشاريع الصغيرة، وإذا كنت تبحث عن أفضل مشروع مربح في تركيا، فهو ليس كذلك من الممكن تحديد أي مشروع أفضل من غيره.

تمويل المشاريع في تركيا:
تمويل المشاريع في تركيا

لذلك كل مشروع فريد وكذلك كل مشروع يمكن أن يكون أفضل مشروع مع الاهتمام المستمر والتطوير والصيانة من صاحب المشروع على الجودة والكفاءة المتوقعة، تمامًا مثل كل منطقة تتطلب مشروعًا التي تناسبها ولديها أفضل ممولين مشاريع في تركيا، فمثلاً تختلف متطلبات المناطق الزراعية عن المناطق الصناعية أو السياحية أو الأسواق التجارية، لذا فإن كل مشروع جيد يتعلق بالبيئة المحيطة به وتطور صاحب المشروع.

وقد قمنا بجولة صغيرة في تركيا وذلك لمعرفة المشاريع الصغيرة والناجحة في تركيا ومعرفة ماهي تكلفة المشاريع الصغيرة وإذا كنت تنوي البدء بعمل استثماري في تركيا فيمكنك الاستفادة بدراسة الجدوى التي قمنا بعرضها في هذا المقال.

المصدر | موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

وكالات عقارية في تركيا

مصانع تركية تبحث عن وكلاء .. 10 جهات تخدمك في استثماراتك

لمن يرغب في أن يكون وكيل أو ممثل وكلاء في تركيا يتواصل مع المستشار طارق …