افضل مشروع مربح في تركيا

افضل مشروع مربح في تركيا … كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء افضل مشروع مربح في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افضل مشروع مربح في تركيا

تركيا بلد سياحي وتجاري واستثماري في نفس الوقت،   لذلك يتجه إليها اهتمام المستثمرين من مختلف دول العالم،  ويتجه المستثمرين للبحث عن مشاريع تجارية مثمرة ومربحة،  وتجد البعض يتسأل عن افضل مشروع مربح في تركيا ،   ومن خلال منصة موثوق سنسرد في هذا المقال أفضل الطرق لبداية مشروعك الخاص في تركيا بالإضافة إلى أهم المشاريع الناجحة،   تابعونا.

افضل مشروع في تركيا

هناك عدد كبير من المشاريع التي يمكن أن تجلب لك كمغترب في دولة تركيا عائدًا ماليًا كبيرًا، وإذا لم تجد من بين ما سوف نقدمه مشروعك، يمكنك العمل كممثل لشركة أو مصنع ينتج منتجًا يقبله الناس، أو تقوم بذلك من أجل الحصول على مبلغ مدخر وبدء مشروعك، بشكل عام، من ضمن المشاريع الأكثر ربحية في تركيا:

ومن أفضل المكاتب التي يمكنها مساعدتك:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

يعتبر هذا المكتب من أفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية التي تساعدك حيث سيقوم فريق هذا المكتب بتقديم أفضل دراسات حيث أن لديهم   أكثر من 15 عامًا من الخبرة في إعداد دراسة جدوى مشروع تغليف التمور.

مكتب سنابل الإبداع:

يقدم لكم المكتب أفضل دراسة جدوى فإن مكتب سنابل الإبداع يوفر لك أفضل المعلومات التي تساعدك في إقامة مشروعك بكل سهولة مع استبيان كيفية الربح منه بأفضل الطرق.

ويمكن التواصل معهم من هنا أو هنا .

مشروع تجاري مربح في تركيا

إذا سألت نفسك عن افضل مشروع مربح في تركيا، فعليك بتجارة الملابس والأقمشة، تشتهر تركيا بانتشار صناعة الملابس والمنسوجات وتصديرها للخارج، فهو مشروع مربح للغاية حتى إذا كان مشروعًا صغيرًا كما أنها تعد أفضل تجارة من تركيا، إذا كنت مقيمًا في تركيا ووجدت نفسك في هذا المجال، فكل ما عليك فعله هو صنع عربة خشبية صغيرة وتحميلها بكميات كبيرة من الملابس والأقمشة والذهاب إلى الشوارع التجارية أو الأسواق الشعبية، ستجد أنه سيتم بيعها بالكامل على الفور.

ربما تفيدك قراءة: مشروع استثماري في اسطنبول .. ابدأ تجارتك وأنت مطمئن مع 6 شركات

مشروع مربح في تركيا

إذا سألك البعض عن افضل مشروع في تركيا، فعليك أن تنصحه بعربة إعداد الطعام، حيث يوجد في الأسواق الشعبية والساحات والمناطق التجارية العديد من عربات الطعام التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة، يحقق مالكو هذه المركبات الكثير من الأرباح على أساس يومي لذلك فهو يعتبر احسن مشروع في تركيا، إذا كنت تفضل هذا النوع من العمل، فيمكنك حساب تكاليف شراء عربة طعام وتجهيزها بمعدات للنوع المطلوب من الصناعات الغذائية، ومن ثم يمكنك توفير رأس المال اللازم عن طريق استثمار جزء من أموالك أو عن طريق الاقتراض بشكل جيد أو مشاركة صديق أو بعض الأصدقاء، ومن ثم يمكنك البدء في العمل وتقديم الأطعمة اللذيذة للعملاء لكسب المال في المقابل.

افضل مشروع في تركيا
افضل مشروع في تركيا

مشاريع تجارية مربحة في تركيا

أفكار لمشاريع صغيرة في تركيا يمكن للمقيمين الدائمين أو المؤقتين تنفيذها برأس مال محدود، ومن خلالها يمكنهم تحقيق أرباح ممتازة تساعدهم على عيش حياة كريمة في تركيا، وربما حتى الادخار، جدير بالذكر أن المشاريع التي نحن بصدد إطلاقها ليست إبداعية، بل مشاريع تم تنفيذها سابقًا في السوق التركي وحققت الكثير من النجاحات والأرباح سواء مع المواطنين الأتراك أو المقيمين من العرب وغير العرب أو إذا كنت مقيمًا أو تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض الاستقرار، وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، فيما يلي أهم مشاريع تركية ناجحة:

مشروع محل موبايلات في تركيا:

هناك عدة خطوات يجب اتباعها للقيام بمشروع محل للهواتف المحمولة، وهي كالتالي:

استأجر متجرًا في مكان مكتظ بالسكان وحيوي، وإذا أمكن، في شارع رئيسي بشرط ألا تقل مساحة هذا المكان عن أربعين مترًا، ويتم عمل زخرفة مناسبة لهذا المكان لجذب العملاء.

وفر المال لشراء البضائع التي ستعرضها في المتجر، بما في ذلك الهواتف المحمولة الجديدة والمستعملة

قم بشراء مجموعة من بطاقات الشحن وأجهزة الشحن على الهواء.

لن تحتاج إلى عامل في البداية، ولكن عليك القيام بالعمل بنفسك حتى تتمكن من تحقيق ربح ثم تعيين شخص ما لمساعدتك بعد ذلك.

يجب أن تتعلم كل ما يتعلق بمجال صيانة الهاتف المحمول، وأن تكون على دراية كاملة بأنواعها ومعلومات عنها، من أجل تزويد العملاء بمعلومات إضافية حول معلوماتهم وكل ما يحتاجون لمعرفته حول الهاتف المحمول الذي يرغبون في شرائه.

عليك أن تشتري مجموعة كبيرة من الهواتف المحمولة الصينية في البداية لأن أرباحها عالية جدا وهذا مطلوب في البداية.

إذا كان بإمكانك شراء بعض ملحقات الكمبيوتر البسيطة، فستحقق ربحًا كبيرًا، وهو الماوس ولوحة المفاتيح وسماعات الرأس وغيرها من الملحقات البسيطة.

يجب عليك عمل بعض رفوف العرض بحيث تكون جذابة للعملاء.

 

مشروع مكتب سياحي في تركيا:

إذا سألت أحد الخبراء عن أفضل مشروع مربح في تركيا سينصحك بالمكتب السياحي، الهدف من إنشاء مكتب سياحي هو تقديم خدمة جيدة ترضي عملاء المكتب من خلال تزويدهم بالمعلومات التي يريدون معرفتها في أسرع وقت وبالدقة المطلوبة ويتم ذلك من خلال قاعدة بيانات محدثة باستمرار،  إذا رغبت في إنشاء مكتب سياحي عليك باستخراج ترخيص شركة سياحة في تركيا.

ويجب تعيين موظفين في أعلى مستوى من الكفاءة لأنهم واجهة المكتب ويجب تدريبهم وتطوير مهاراتهم للحصول على أقصى درجة نجاح، وهذا اقتداء بالمكاتب السياحية في الدول الأجنبية التي تخدم عملائها في أسرع وقت وبدقة كبيرة من خلال فريق عمل مدرب.

هل مشروع تسمين العجول مربح في تركيا

اللحوم سلعة لا ينخفض ​​طلبها بل يزداد يوما بعد يوم حتى لو ارتفع سعرها فهي لا تستجيب لمرونة السعر كغيرها من السلع ومن هنا تكتسب أي مشاريع متعلقة باللحوم شعبية خاصة إذا كانت جودتها جيدة ؛ لذلك يتزايد الطلب على اللحوم البلدية بالرغم من ارتفاع أسعارها، ومن هنا تأتي أهمية مشاريع تسمين العجول سواء كانت لحوم البقر أو الجاموس، فهو يعتبر أفضل استثمار في تركيا.

وصف المشروع:

هو مشروع يهدف إلى إنتاج عجول ذات جودة ممتازة بانتظام وعلى مدار العام من خلال إنشاء مزرعة لتسمين العجول في المنطقة الأوروبية من تركيا تحتوي على 400 رأس ودورة إنتاج واحدة مدتها 12 شهرًا.

مشروع صغير مربح في تركيا

مشروع تصدير البضائع يعتبر افضل مشروع مربح في تركيا، فهناك معظم الدول التي تفتقر إلى العديد من المنتجات المختلفة، ومن هنا يمكنك التعرف على هذه الدول جيدًا لتصدير ما تحتاجه من تركيا.

حيث أن تركيا من الدول الصناعية التي تنتج كميات كبيرة من البضائع المختلفة، لذلك يمكنك مشاهدة الشركات والمصانع المنتجة والاتفاق معها على أخذ كميات كبيرة من هذه السلع والمنتجات بكميات صغيرة.

ثم تقوم بتصدير هذه البضائع إلى دول أخرى تفتقر إلى هذا النوع من السلع، هذا المشروع مربح للغاية ويمكنك البدء في استثمار الأموال المطلوبة.

أرباح مشروع في تركيا

تكاليف التشغيل هي المصاريف التي يدفعها صاحب المشروع على أساس شهري، ويتم خصمها من العوائد الشهرية للمشروع، ويمثل المبلغ المتبقي صافي ربح المشروع وهو التالي:

1-      131 دولار للايجار.

2-      65 دولار كهرباء.

3-      65 دولار مياة

4-      10 دولار إنترنت.

5-      16 دولار مصاريف اخرى.

6-      وبذلك يبلغ إجمالي تكاليف التشغيل الشهرية حوالي 288 دولار.

ربما تفيدك قراءة: مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل الاستشارات من هذه الجهات

دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة

هناك الكثير من الأفكار لا يمكننا حصرها في عدد قليل من المشاريعلاوالخروج بفكرة جيدة ليس سوى البداية، وهو في الواقع أسهل جزء من العملية، لكن الحيلة هي أن تكون قادرًا على تنفيذ هذه الفكرة بنجاح، وفيما يلي العديد من مشاريع مربحة جدا في تركيا:

مشروع مكتبة قرطاسية: يعتبر مشروع مخزن القرطاسية افضل مشروع مربح في تركيا لأن الطلب على مستلزمات القرطاسية وغيرها من الخدمات الموازية مستمر بسبب استمرار الدراسات طوال العام، بالإضافة إلى حقيقة أن المكتبات مشروع ناجح حيث أن متطلباتهم مطلوبة دائمًا.

مشروع زراعة شعير بدون تربة: يعتبر افضل مشروع مربح في تركيا لانه يمكن اقامته في المنزل بمتطلبات بسيطة وانتاجية جيدة يؤهلك لكسب ارباح ممتازة من مشروع زراعة الشعير بدون تربة لانتاج العلف الاخضر.

مشروع مشتل فاكهة وخضروات: يعتبر مشروع إنشاء مشتل صغير من افضل مشروع مربح في تركيا لأنه يمكن أن يجلب لك ربحًا وفيرًا، من أهم متطلبات المشتل روح الفلاحين الطيبين الذين يحبون عملهم، ويؤمنون له كل الرعاية والحنان الأبوي الذي يحتاجه، بدرجة عالية من الصبر بينما تكبر الشتلات وتصبح عرائس جميلة.

مشروع تربية أبقار الألبان: تعتبر فكرة مشروع تربية أبقار حلوب نشاط يعمل فيه كثير من الناس لربحيته وإمكانية تطويره ورفع معدل الربح بسرعة، ويصنف ضمن المشاريع الناجحة، الهدف الرئيسي لمشروع تربية أبقار الألبان هو تحقيق إنتاج جيد من الحليب يكفي لتغطية نفقات المزرعة التي تتكون أساسًا من العلف إلى علف الأبقار والعمالة والمصروفات الأخرى، مع تحقيق الفائض بالطبع، وهو صافي ربح للمستثمر.

مشروع كافيه في تركيا: يتطلع الكثير من العرب في تركيا إلى إقامة مشاريع مربحة وخاصة المشاريع الخدمية كمشروع مطعم أو مشروع حلويات وغيرها، لذلك سوف نقدم لكم أهم نصائح لإنشاء كافية مربح في تركيا.

يعتبرمشروع الكافية افضل مشروع مربح في تركيا، ولكن عليك اختيار موقع استراتيجي ومناسب لمشروع الكافية أمر ضروري، كما ذكرنا سابقاً، فعلى الرغم من ارتفاع الإيجار الشهري، ستتمكن من تعويضه بالربح بعد العمل لبضعة أشهر.

تختلف الإيجارات من مكان إلى أخر في تركيا ومن منطقة إلى أخرى، بافتراض أن موقع المشروع سيكون في ولاية اسطنبول وفي منطقة حيوية، فإن الإيجار الشهري يتراوح بين 327 – 457 دولار.

مشروع بقالة في تركيا: الهدف الأساسي من المشروع هو تحقيق مبيعات يومية جيدة، حيث أن حجم المبيعات هو ما يعتمد عليه لزيادة أرباح المشروع، حتى لو كانت الأرباح في البداية متوسطة، ولكن مع الاهتمام بالمشروع والعمل على زيادة المنتجات مع ارتفاع الطلب من العملاء، ستزداد الأرباح.

مشروع مصنع المكرونة: من المشاريع الناجحة التي نضعها بين يديك عزيزي القارئ، لما يحققه المشروع من ربح كبير، والسبب في ذلك أن المعكرونة منتج ذو معدل استهلاك مرتفع في طهي أنواع كثيرة من الوجبات الشهية.

مشروع إنتاج مخلل زيتون: يعتبر تصنيع وبيع الزيتون المخلل افضل مشروع مربح في تركيا خاصة خلال شهر رمضان، فهو مشروعسهل ومربح، خاصة وأن تكلفة إنشاء هذا المشروع بسيطة للغاية ويمكنك البدء من المنزل ولا تحتاج لمهارات خاصة .

مشروع تربية أرانب: يستحق هذا المشروع أن يكون افضل مشروع مربح في تركيا لأن تربية الأرانب من أسهل المشاريع التي يمكنك البدء بها دون الحاجة إلى رأس مال كبير، ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتنفيذه.

مشروع أكياس القمامة والأكياس البلاستيكية: كثيراً ما سمعت من بعض رواد الأعمال: “إذا كنت تبحث عن افضل مشروع مربح، فعليك أن تجد منتجاً لا يمكن الاستغناء عنه” تنطبق الإجابة على هذا السؤال على الفكرة الاستثمارية التالية لأن صناعة الأكياس البلاستيكية وأكياس القمامة تأتي في المقام الأول على رأس المنتجات الاستهلاكية اليومية التي لا غنى عنها لا يوجد محل لا يستخدم الأكياس البلاستيكية سواء في عملية بيع بالجملة في تركيا أو الشراء أو حتى التخلص من القمامة، لذلك كان لا بد من إدراج هذا المشروع في قائمة المشاريع الناجحة، كما أشير إلى أن دورة رأس المال لفكرة الاستثمار هذه ليست كبيرة ومعدل الربح منها ثلاثة أضعاف رأس مالها.

 

مشروع مكتب الترجمة: خدمة الترجمة عملية، مجدية وسهلة، زاد الطلب على مكاتب خدمات الترجمة بسبب توسع التجارة الدولية والأنشطة العلمية بالإضافة إلى زيادة القوى العاملة الأجنبية والمستثمرين الأجانب، غالبًا ما تكون اللغة الإنجليزية هي الخيار الأول لأنها اللغة العالمية وتحتل المرتبة الأولى على رأس اللغات، ولكن هناك العديد من اللغات الأخرى التي يحتاجها سوق خدمات الترجمة.

مشروع صناعة الصابون: تعد صناعة الصابون من الصناعات الناجحة و السهلة، حيث يمكنك بدأ العمل من المنزل، لأن هناك طرق سهلة وغير مكلفة.

مشروع إنتاج الفحم المضغوط: يعتبر إنشاء مصنع إنتاج الفحم المضغوط من المشاريع الصغيرة الناجحة بسبب الطلب الكبير الذي شهده السوق على المنتج في بعض فترات السنة، حيث يتم تصنيعه من بقايا فحم طبيعي غير مستعمل، أو من مخلفات الأخشاب، ويكون على شكل أسطواني أو مربع.

مشروع مصنع إنتاج وتوزيع المياه المعدنية: يعتبر مشروع مصنع تعبئة المياه المعدنية أهم مشروع صناعي في تركيا التي يستثمر فيها عدد كبير من صغار المستثمرين أموالهم بسبب الإقبال الكبير على المنتجات التي يوفرها بالإضافة إلى الربح الجيد الذي يمكن تحقيقه من هذا المشروع الاستثماري، فهو يعتبر افضل مشروع مربح في تركيا.

مشروع الآلات ​​البيع الذاتي: المشروع عبارة عن ماكينة بيع ذاتي تقدم مجموعة من المنتجات مثل المشروبات الساخنة مثل القهوة والكابتشينو وايضا توفير المشروبات الباردة مثل العصائر، ويمكن وضع هذه الماكينات في كثير مواقع مثل الفنادق والجامعات والمستشفيات ومراكز التدريب والسجون في مراكز التسوق والمطارات، يعتبر مشروع آلة البيع الذاتي افضل مشروع مربح في تركيا، وذلك بسبب زيادة الطلب على هذه الآلات، والتي أصبحت ضرورية في العديد من الأماكن.

مشروع استوديو التصوير النسائي: يعتبر استوديو التصوير من المشاريع الناجحة التي تحقق أرباحا ممتازة. يتجاهل الكثير من الراغبين في إقامة مشروعهم الخاص بعض الأفكار الاستثمارية المهمة ويتجهون نحو الاستثمارات التقليدية مثل الملابس والغذاء والاستثمار العقاري وغيرها من المشاريع التقليدية.

مشروع محل زهور طبيعية وتغليف الهدايا: إذا أردت فتح محل في تركيا فعليك بمحل الورود الطبيعية، فهو يعتبر مشروع ناجح لأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، بيع الهدايا والورود من المشاريع الناجحة في، كلما كان المحل أنيقًا وبه بضائع ممتازة ومتميزة سوف يمنحك الأفضلية وتتفوق على منافسيك.

مشروع غسيل السيارات المتنقل: إذا كان لديك رأس مال جيد وتفكر في بدء مشروع غسيل سيارات متنقل بالبخار في تركيا، ننصحك بعمل دراسة جدوى مشروع في تركيا التي يجب أن تفكر فيها عن كونك صاحب فكرة المشروع، فإن غسيل السيارات هو فرصة عمل جيدة للغاية ومربحة.

مشروع الطباعة الحرارية: أصبحت مشاريع الطباعة الحرارية من أنجح المشاريع في عصرنا، ويمكن لأي شخص القيام بمثل هذا المشروع دون تعقيدات، لأن الطباعة الحرارية على التيشيرتات والأكواب لا تحتاج إلى خبرات.

مشروع حضانة الأطفال: يعتبر مشروع الحضانة من أنجح المشاريع المناسبة لعمل المرأة، ويمكن للرجل أيضًا إنشاء مثل هذا المشروع واستقدام موظفات للعمل لديه، المشروع مربح وناجح بالنظر إلى أن هناك العديد من النساء يجدن صعوبة في ترك أطفالهن في المنزل ويضطرون إلى الخروج للعمل.

مشروع مغسلة الملابس: يصنف مشروع مغسلة الملابس كواحد من المشاريع الناجحة لعدة أسباب أولها سهولة إدارته ولا يتطلب خبرة طويلة في هذا المجال، ثانياً، يعتبر إنشاء مشروع المغسلة من المشاريع سريعة الإنجاز حيث لا يستغرق الكثير من الوقت للتحضير، حيث يعتبر مشروع غير مكلف مقارنة بالمشاريع الأخرى وبالتالي لا تتطلب الكثير من رأس المال.

مشروع المدرسة الخاصة: من أنجح المشاريع في الوقت الحاضر نتيجة لتزايد عدد السكان يوما بعد يوم والجميع بحاجة إلى مستوى عال من المدارس الخاصة، خاصة إذا أثبتت تلك المدرسة جديتها وجدارة في التعليم الخاص، لذلك فإن هذا المشروع جيد بكل المقاييس.

مشروع صغير مربح في تركيا
مشروع صغير مربح في تركيا

مشروع إنشاء مطبعة: من المشاريع الجيدة والمهمة في الوقت الحاضر مشروع المطبعة وخاصة المطابع المتكاملة، فإذا استثنينا المطابع للصحف والمجلات، والمطابع لدور النشر الكبيرة، وجود مطبعة تلبي احتياجات السوق من الأمور المهمة، وهذا المشروع لا يكلف الكثير من المال، ولا يكلف الكثير من الكوادر الفنية والمدربة.

مشروع صالون نسائي: لمن يبحث عن فكرة مشروع ناجح، لأنه لا توجد سيدة أو فتاة لا تهتم بجمالها ومظهرها، ودائماً ما تحب أن تنظر بأجمل طريقة، وبالطبع لن يحدث هذا إلا عندما تذهبين إلى أحد صالونات التجميل التي تقدم العديد من الخدمات وتوفر لها ما تحتاجينه لتبدو جميلة.

مشروع ملابس محجبات للبيع جملة: يعتبر مشروع ملابس المحجبات من أفضل المشاريع، ليس لأنه المشروع الأكثر شعبية في المملكة، ولكن لأنه أيضًا الأكثر ربحية والأكثر أمانًا أيضًا، في عالم المال لا يمكنك دائمًا توقع المكسب، لكن مثل هذا المشروع نادرًا ما يواجه خسارة.

كيف افتح مشروع في تركيا

تتسأل كيف ابدأ مشروع في تركيا فعليك بالذهاب إلي غرفة التجارة التركية حيث لديها مكاتب في جميع أنحاء تركيا في جميع المدن الكبرى ومعظم المدن الأخرى، بعد ملء أوراقك التجارية والمصادقة عليها رسميًا.

يجب عليك تقديم نموذج طلب تسجيل الشركة، وطلب كتابي للحصول على التسجيل، وتقديم دليل على أنك عضو مؤسس، وخطاب التزام بالتزام وفقًا للمادة 29 من لوائح السجل التجاري، إلى جانب إيصال بالمبلغ اللازم.

ربما تفيدك قراءة: افكار مشاريع الكترونية في تركيا .. حلول مبتكرة من 5 شركات 

و فيما يلي أهم  شروط فتح محل في تركيا:

يتطلب الحصول على ترخيص تأسيس شركة تجارية في تركيا العديد من الأوراق والمستندات والإجراءات، حيث يتطلب إنشاء شركة تجارية الحصول على تصريح عمل ثم الحصول على إقامة سياحية، وفي حال عدم امتلاك المهاجر السوري إقامة قانونية، يجب أن يغادر البلاد مباشرة بغرامة كبيرة.

الاستيراد من تركيا

كانت أعمال الاستيراد من تركيا ولا تزال بوابة لتحقيق الثروة،  حيث كان العديد من المستوردين في مختلف أنحاء العالم وما زالوا يشترون منتجات مختلفة من تركيا،  من حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة،  من أجل بيعها في الأسواق المحلية،  وتحقيق الكثير من المكاسب المالية.

وفي الختام إذا أردت بدء مشروع في تركيا، فهذا المقال سوف يوفر لك أهم المشاريع التي تحقق ربح عالي.

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى