كيف ابدأ مشروع في تركيا

كيف ابدأ مشروع في تركيا .. هذه المؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 كيف ابدأ مشروع في تركيا

تركيا بلد سياحي وتجاري واستثماري في نفس الوقت، لذلك يتجه إليها اهتمام المستثمرين من مختلف دول العالم، وتتجه أصابع الباحثين البحث عن مشاريع تجارية مثمرة ومربحة، وهناك البعض يتسأل كيف ابدأ مشروع في تركيا،  من خلال منصة موثوق سنسرد في هذا المقال أفضل الطرق لبداية مشروعك الخاص في تركيا بالإضافة إلي أهم المشاريع الناجحة لذا تابعونا.

كيف ابدأ مشروع صغير في تركيا

يحتل الاقتصاد التركي المرتبة 16 في العالم، وهو حاليًا سادس أكبر اقتصاد في أوروبا وبالتالي، تعد تركيا سوقًا عالية النمو للعديد من الاستثمارات والشركات، نمو تركيا، وقوتها العاملة الشابة والموهوبة، وموقعها الاستراتيجي بين آسيا وأوروبا يجعلها وجهة جذابة للغاية للنمو والاستثمار.

من بين القطاعات التي تفتح باباً واسعاً لبدء المشاريع الصغيرة في تركيا نجد قطاع الخدمات الذي يمثل حوالي 65٪ من الناتج المحلي الإجمالي التركي، بينما يمثل القطاع الزراعي حوالي 26٪ منه، لكن القطاع الزراعي لا يزال أحد أكبر أسواق العمل في تركيا، وتعد السياحة أيضًا أحد المصادر الرئيسية للإيرادات، وتحتل تركيا المرتبة السادسة بين الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، والبنوك والتشييد هي مصدر رئيسي آخر للإيرادات.

إذا كنت مستثمرًا وتتسأل كيف ابدأ مشروع في تركيا، فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة التالية، والتي تتضمن أفضل مشاريع مقترحة في تركيا:

  • التشيد والبناء:

إذا سألك أحد المستثمرين الصغار عن كيف ابدأ مشروع في تركيا فأنصحه بمجال البناء و التشيد، يعتبر البناء من القطاعات المحورية في تركيا، وأحد المحركات الرئيسية للاستثمار العام والخاص في البلاد، صحيح أن هناك العديد من شركات المقاولات في تركيا ، ولكن لا تزال هناك فجوات كثيرة في البيئة والبنية التحتية، وبالتالي هناك فرص كبيرة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء، وإذا كانت لديك خلفية قوية في الهندسة أو البناء، فستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة، أو يمكنك إنشاء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في مجال البناء.

  • صناعة السيارات التركية:

لو سألت نفسك كيف ابدأ مشروع فعليك بتجارة السيارات، حيث يمتلك 25 ٪ فقط من السكان الأتراك سيارة، ومع ذلك فإن الطبقة الوسطى الاستهلاكية تنمو في الحجم منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع حدوث نمو هائل في الاستخدام المحلي للسيارات. علاوة على ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في قطاع قطع غيار السيارات، لذلك يمكنك تحقيق ربح كبير إذا كان بإمكانك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا.

  • الأطعمة السريعة:

لو كنت تتساءل كيف ابدأ مشروع، فعليك بفتح مطعم، يعتبر مشروع مطعم بتركيا من أهم المشاريع لأنه مع زيادة عدد النساء العاملات بدوام كامل، يتزايد باستمرار الطلب على الوجبات المصنعة والمعبأة والأطعمة والوجبات الخفيفة المجمدة، لقد حققت صناعة المواد الغذائية في تركيا نموًا مطردًا في السنوات الأخيرة.

  • صناعة المنسوجات:

كيف ابدأ مشروع في تركيا سؤال يتردد في ذهنك، عليك بصناعه المنسوجات، تعتبر صناعة المنسوجات مشروع صناعي في تركيا، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وتُعرف تركيا بأنها أحد أكبر منتجي المنسوجات، وترحب بالمستثمرين في أي وقت. تعتبر صناعة النسيج من القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة، وهناك طلب كبير على منتجات النسيج في تركيا.

  • متجر أجهزة إلكترونية ومنزلية:

إذا سأَلت عن كيف ابدأ مشروع عليك بتجاره الاجهزه المنزلية، تعد صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في تركيا صناعة تتوسع بشكل متزايد في أوروبا وآسيا، حيث أثبتت علامات تجارية مثل Beko و Vestel أنها منافس قوي لأهم العلامات التجارية الإلكترونية الرائدة في العالم.

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

دراسة جدوى مشروع في تركيا

يتسأل الكثير كيف ابدأ مشروع في تركيا، كي تبدأ أي مشرع عليك أولا عمل دراسة جدوي، تعتمد دراسة الجدوى الناجحة لأي مشروع على العديد من العوامل التي تمكننا من تحديد جميع جوانب المشروع لضمان التنفيذ المثالي له، من أهم مكونات دراسة الجدوى الناجحة:

  1. تحديد الهدف الأساسي من المشروع:

الهدف الأساسي لأي مشروع بقالة في تركيا هو تحقيق مبيعات يومية جيدة، حيث أن حجم المبيعات هو ما يعتمد عليه لزيادة أرباح المشروع، حتى لو كانت الأرباح في البداية متوسطة، ولكن مع الاهتمام بالمشروع والعمل على زيادة المنتجات مع ارتفاع الطلب من العملاء، ستزداد الأرباح.

  1. تحديد الجدوى الإقتصادية للمشروع:

عند تحديد الجدوى الاقتصادية لأي مشروع يراعى:

  • تحليل السوق:

يهتم تحليل السوق بتحديد قدرة المشروع على توزيع وبيع المنتجات في المنطقة المراد إنشاؤها، مع مراعاة حجم المنافسة الأجنبية من أصحاب المشاريع المماثلة في المنطقة.

  • تحليل الأسعار والقدرة الإنتاجية للمشروع:

بالتأكيد أسعار المنتجات التي يتم بيعها داخل أي بقالة تكون متقاربة داخل حدود المدينة التركية التي تختار إقامة مشروعك فيها، هنا يعتمد على حجم المبيعات اليومية للسلع والمنتجات لتحقيق الربح المطلوب، أيضًاستعتمد الطاقة الإنتاجية لمشروعك على المنطقة التي اخترتها، ولهذا يجب عليك اختيار مكان جيد لتنفيذ مشروعك، سيتطلب اختيار المنتجات الأكثر طلبًا مراقبة جيدة منك في بداية المشروع لتحديد العناصر الأكثر مبيعًا.

  1. الأوراق الضرورية لتأسيس بقالة فى تركيا:

يضع القانون التركي كثير من شروط فتح محل في تركيا ومنها وجوب تأسيس شركة في تركيا للسماح بفتح أي نشاط تجاري مثل مطعم أو سوبر ماركت أو مقهى، لكن بسبب التكلفة العالية لتأسيس الشركات في تركيا، والتي تتجاوز تكلفة إنشاء البقالة على مراحل، وكذلك وجود شروط عند تأسيس أي شركة تتطلب تعيين 5 أتراك لكل شخص أجنبي، الأمر الذي سيفرض عليك عمالة معينة عالية التكلفة وقد لا تجد بينهم التخصص المطلوب، لهذا السبب، يلتف الكثيرون على هذه القوانين بطريقتين:

  • الطريقة الأولى:

الاستعانة بخدمات شخص تركي أو أجنبي يحمل الجنسية التركية لمساعدتك في الحصول على الرخصة البلدية اللازمة بسهولة، يسهل القانون التركي هذه الإجراءات على الأتراك دون إنشاء شركة أو غير ذلك، وندفع له رسومًا مقابل مساعدته، وهو مبلغ قياسي يبلغ حوالي 13 دولار.

  • الطريقة الثانية:

الشراكة مع أكثر من شخص لتقليل تكلفة تأسيس الشركة وتكلفةمشروع في تركيا بوجه عام.

  1. تحديد المكان الجيد للمشروع:

أحد أهم عوامل نجاح مشروع البقالة في تركيا هو إيجاد مكان مناسب، يجب الأخذ بعين الاعتبار أن المكان المختار مزدحم بالناس لضمان مبيعات عالية يعتمد عليها ربح المشروع بشكل أساسي، لذلك فإن فتح بقالة على شارع رئيسي ومنطقة حيوية هو الخيار الأفضل، خاصة إذا كانت المنطقة تحظى بشعبية كبيرة.

  1. استخراج رخصة البلدية:

قبل استئجار المكان، يجب التأكد من أن المكان مناسب لفتح النشاط المطلوب، وستقوم البلدية بمعاينة المكان، ثم تستخرج رخصة البلدية وتختلف تكلفتها حسب مساحة المكان المؤجر والمنطقة التي يقع فيها، لذلك يجب توضيح العنوان بالتفصيل والمساحة المستخدمة في الأوراق المقدمة، لحساب تكلفة الحصول على ترخيص البلدية بشكل صحيح، يستغرق الحصول على الترخيص شهرًا ولا يتم تجديده سنويًا ولكن يتم استخراجه مرة واحدة فقط في بداية المشروع.

من أفضل مكاتب دراسة جدوى مصانع ومشاريع بالمملكة العربية السعودية الأتي:

  1. مكتب المستشار وسنابل الإبداع لدراسات الجدوى و تطوير الأعمال:

أهم مركز لدراسات الجدوى الاقتصادية على أيدي متخصصين فنيين وماليين وتجاريين، مع أكثر من 10 سنوات من الخبرة في إعداد أنواع مختلفة من الدراسات حول المشاريع الاستثمارية، فهو أعد أكثر من دراسة كاملة لعدد25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة خلال فترات وجيزة.

لتواصل اضغط هنا

2- مكتب المستشار لتطوير الأعمال

ما يميز المستشار هو تاريخه الطويل في العمل، حيث أنجز خلاله آلاف المشاريع والتخطيط والدراسة والتأسيس والتطوير والإشراف، مما أدى إلى تكوين فكر شامل ودقيق حول أهم مكونات نجاح المشاريعوالتي يجب التركيز عليها، ويمكن التواصل مع مكتب المستشار من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

افضل مشروع في تركيا

اذا سألت نفسك كيف ابدأ مشروع في تركيا؟ فعليك تجارة الملابس والأقمشة، تشتهر تركيا بانتشار صناعة الملابس والمنسوجات وتصديرها للخارج، فهو مشروع مربح للغاية حتى لو كان مشروعًا صغيرًا كما أنها تعد أفضل تجارة من تركيا، إذا كنت مقيمًا في تركيا ووجدت نفسك في هذا المجال، فكل ما عليك فعله هو صنع عربة خشبية صغيرة وتحميلها بكميات كبيرة من الملابس والأقمشة والذهاب إلى الشوارع التجارية أو الأسواق الشعبية، ستجد أنه سيتم بيعها بالكامل على الفور.

ماهو افضل مشروع في تركيا

اذا سألك البعض كيف ابدأ مشروع في تركيا؟ فعليك أن تنصحه بعربة إعداد الطعام، حيث يوجد في الأسواق الشعبية والساحات والمناطق التجارية العديد من عربات الطعام التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة، يحقق مالكو هذه المركبات الكثير من الأرباح على أساس يومي، إذا كنت تفضل هذا النوع من العمل، فيمكنك حساب تكاليف شراء عربة طعام وتجهيزها بمعدات للنوع المطلوب من الصناعات الغذائية، ومن ثم يمكنك توفير رأس المال اللازم عن طريق استثمار جزء من أموالك أو عن طريق الاقتراض بشكل جيد أو مشاركة صديق أو بعض الأصدقاء، ومن ثم يمكنك البدء في العمل وتقديم الأطعمة اللذيذة للعملاء لكسب المال في المقابل.

شروط فتح مشروع في تركيا

تطبق تركيا مجموعة قوانين على المستثمرين الأجانب بشكل عام، مما يثقل كاهل صغار المستثمرين السوريين الذين يطمحون إلى إقامة مشروع أو فتح محل صغير، حيث تجبرهم هذه القوانين على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها.

خلال بحثنا حول شروط فتح مشروع في تركيا، وجدنا أن الحكومة التركية تعامل السوريين معاملة استثنائية فيما يتعلق بإنشاء مشاريع صغيرة في مختلف المدن التركية، حيث تتجاهل السلطات التركية بعض الشروط بالنسبة إلي  مشاريع السوريين.

إلا أن إهمال السلطات التركية لمشاريع السوريين الصغيرة ليس مطلقًا، فهم يطالبون بأوراق في حالة واحدة، وهي شكوى الأتراك أو الجيران، وفي هذه الحالة تطالب تركيا صاحب المحل باستخراجترخيص المحل أو إغلاقه.

يتطلب الحصول على ترخيص تأسيس شركة تجارية في تركيا العديد من الأوراق والمستندات والإجراءات، حيث يتطلب إنشاء شركة تجارية الحصول على تصريح عمل ثم الحصول على إقامة سياحية، وفي حال عدم امتلاك المهاجر السوري إقامة قانونية، يجب أن يغادر البلاد مباشرة بغرامة كبيرة.

تكلفة انشاء مشروع في تركيا

تكاليف التشغيل هي المصاريف التي يدفعها صاحب المشروع على أساس شهري، ويتم خصمها من العوائد الشهرية للمشروع، ويمثل المبلغ المتبقي صافي ربح المشروعوهو التالي

  • 131 دولار للايجار.
  • 65 دولار كهرباء.
  • 65 دولار مياة
  • 10 دولار إنترنت.
  • 16 دولارمصاريف اخرى.
  • وبذلك يبلغ إجمالي تكاليف التشغيل الشهرية حوالي 288 دولار.
كيفية فتح مشروع في تركيا
كيفية فتح مشروع في تركيا

ربما تفيدك: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

كيفية فتح مشروع في تركيا

تتسأل كيف ابدأ مشروع عليك بالذهاب إلي غرفة التجارة التركية حيث لديها مكاتب في جميع أنحاء تركيا في جميع المدن الكبرى ومعظم المدن الأخرى، بعد ملء أوراقك التجارية والمصادقة عليها رسميًا، اتصل بهم في غضون 15 يومًا لتنظيم التسجيل في السجل التجاري.

يجب عليك تقديم نموذج طلب تسجيل الشركة، وطلب كتابي للحصول على التسجيل، وتقديم دليل على أنك عضو مؤسس، وخطاب التزام بالتزام وفقًا للمادة 29 من لوائح السجل التجاري، إلى جانب إيصال بالمبلغ اللازم.

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا

أفكار لمشاريع صغيرة في تركيا يمكن للمقيمين الدائمين أو المؤقتين تنفيذها برأس مال محدود، ومن خلالها يمكنهم تحقيق أرباح ممتازة تساعدهم على عيش حياة كريمة في تركيا، وربما حتى الادخار، جدير بالذكر أن المشاريع التي نحن بصدد إطلاقها ليست إبداعية، بل مشاريع تم تنفيذها سابقًا في السوق التركي وحققت الكثير من النجاحات والأرباح سواء مع المواطنين الأتراك أو المقيمين من العرب وغير العرب أو إذا كنت مقيمًا أو تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض الاستقرار، وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، تابعنا فيما يلي:

  • مشروعمطعم بتركيا:

إذا قمت بزيارة تركيا يومًا ما، أو تعرفت عليها عن كثب، أو فكرت في إنشاء مشروع ناجح فيها، و سألت نفسك كيف ابدأ مشروع في تركيا، ستعرف سبب كون مشروع مطعم في تركيا مربحًا وناجحًا، وتستطيع الاستثمار التجاري في تركيا عن طريق إنشاء مطعم في تركيا.

الآن سنتعرف على الأوراق المطلوبة لتنفيذ مشروع مطعم في تركيا، ويجب تجهيز جميع الأوراق التي تطلبها الحكومة التركية بدقة، لأنه إذا أحضرت كل ما هو مطلوب منك، ولكن ليس كما يريدون تمامًا، فسوف يرفضون الأوراق ببساطة.

أهم الأوراق المطلوبة كالتالي:

  • جواز سفر

يجب عليك تقديم نسخة صالحة من جواز سفرك، ويجب ترجمته إلى اللغة التركية ومصدقة من مكتب العدل ذي الصلة.

  • الرقم الضريبي

لا تقلق فالامر سهل حيث يمكنك الذهاب الى دائرة المالية في الولاية التي تتواجد فيها ومن هناك تحصل بسهولة على الرقم الضريبي.

  • تسجيل تجاري

يجب إنشاء سجل تجاري باسمك لأنك مالك المشروع، ويمكن استخراج هذا السجل من خلال أي مكتب معاملات أو من خلال أي شركة متخصصة في هذه الأمور، يمكنك البحث على الإنترنت، ومن حيث مدة الحصول على السجل التجاري تتراوح بين يومين وثلاثة أيام وقد تتراوح التكلفة من 1100 إلى 1800 دولار.

يتطلع الكثير من العرب في تركيا إلى إقامة مشاريع مربحة وخاصة المشاريع الخدمية كمشروع مطعم أو مشروع حلويات وغيرها، لذلك سوف نقدم لكم أهم نصائح لإنشاءكافية مربح في تركيا.

يعتبرمشروع الكافية احسن مشروع في تركيا، ولكن عليك اختيار موقع استراتيجي ومناسب لمشروع الكافية أمر ضروري، كما ذكرنا سابقاً، فعلى الرغم من ارتفاع الإيجار الشهري، ستتمكن من تعويضه بالربح بعد العمل لبضعة أشهر.

تختلف الإيجارات من مكان إلى أخر في تركيا ومن منطقة إلى أخرى، بافتراض أن موقع المشروع سيكون في ولاية اسطنبول وفي منطقة حيوية، فإن الإيجار الشهري يتراوح بين 327 – 457دولار.

  • مشروع محل موبايلات في تركيا:

هناك عدة خطوات يجب اتباعها للقيام بمشروع محل للهواتف المحمولة، وهي كالتالي:

  • استأجر متجرًا في مكان مكتظ بالسكان وحيوي، وإذا أمكن، في شارع رئيسيبشرط ألا تقل مساحة هذا المكان عن أربعين مترًا، ويتم عمل زخرفة مناسبة لهذا المكان لجذب العملاء.
  • وفر المال لشراء البضائع التي ستعرضها في المتجر، بما في ذلك الهواتف المحمولة الجديدة والمستعملة
  • قم بشراء مجموعة من بطاقات الشحن وأجهزة الشحن على الهواء.
  • لن تحتاج إلى عامل في البداية، ولكن عليك القيام بالعمل بنفسك حتى تتمكن من تحقيق ربح ثم تعيين شخص ما لمساعدتك بعد ذلك.
  • يجب أن تتعلم كل ما يتعلق بمجال صيانة الهاتف المحمول، وأن تكون على دراية كاملة بأنواعها ومعلومات عنها، من أجل تزويد العملاء بمعلومات إضافية حول معلوماتهم وكل ما يحتاجون لمعرفته حول الهاتف المحمول الذي يرغبون في شرائه.
  • عليك أن تشتري مجموعة كبيرة من الهواتف المحمولة الصينية في البداية لأن أرباحها عالية جدا وهذا مطلوب في البداية.
  • إذا كان بإمكانك شراء بعض ملحقات الكمبيوتر البسيطة، فستحقق ربحًا كبيرًا، وهو الماوس ولوحة المفاتيح وسماعات الرأسوغيرها من الملحقات البسيطة.
  • يجب عليك عمل بعض رفوف العرض بحيث تكون جذابة للعملاء.

اذا سألت أحد الخبراء عن كيف ابدأ مشروع سينصحك بالمكتب السياحي، الهدف من إنشاء مكتب سياحي هو تقديم خدمة جيدة ترضي عملاء المكتب من خلال تزويدهم بالمعلومات التي يريدون معرفتها في أسرع وقت وبالدقة المطلوبة ويتم ذلك من خلال قاعدة بيانات محدثة باستمرار، اذا رغبت في إنشاء مكتب سياحي عليك باستخراج ترخيص شركة سياحة في تركيا.

ويجب تعيين موظفين في أعلى مستوى من الكفاءة لأنهم واجهة المكتب ويجب تدريبهم وتطوير مهاراتهم للحصول على أقصى درجة نجاح، وهذا اقتداء بالمكاتب السياحية في الدول الأجنبية التي تخدم عملائها في أسرع وقت وبدقة كبيرة من خلال فريق عمل مدرب.

افضل مشروع مربح في تركيا
افضل مشروع مربح في تركيا

افضل مشروع مربح في تركيا

هناك أكثر من 3 ملايين سوري في تركيا لهم الحق في اللجوء ومن بينهم العديد من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون عائلاتهم، والجدير بالذكر أن الكثير من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبة في الحصول على سكن، لأن معظم أصحاب العقارات لا يفضلون إسكان الشباب وحدهم حيث يفضلون الأسر، لذلك فاذا سألت نفسك كيف ابدأ مشروع ستجد الاجابة، فإن فكرة إنشاء سكن شبابي للسوريين بأسعار رخيصة فكرة ممتازة، وتستطيع عمل اعلان أون لاين ينص علي

.، ويمكن لهذا المشروع أن يحقق أرباحًا جيدة لصاحب المشروع، وفي المقابل تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع لا يتطلب القليل من رأس المال، لكنه يمكن تنفيذه بأقل من 1307 دولار.

مواقع البيع بالجملة في تركيا

مع تزايد الطلب على الشراء من تركيا لجميع المنتجات، أصبح هناك اتجاه لتقديم هذه الخدمات إلكترونيًا لتسهيل التجارة، لذلك تتيح المواقع توفير مبيعات بأسعار الجملة وتقدم هذه المواقع خدمات الشحن والتوصيل بأسعار مناسبة أقل بكثير من الشحن عبر شركات الشحن، ومن أشهر تلك المواقع:

  • موقع Adwait

هو من المواقع الشهيرة التي يمكن الاعتماد عليها في الشراء والشحن، حيث يمكنك العثور على جميع البضائع الموجودة عليه فهناك بعض المتاجر تعرض من خلاله بيع ملابس الاطفال بالجملة في تركياوغيرها، حيث يمكنك التسوق من تركيا عبر الإنترنت لجميع المنتجات والبضائع التي تريدها.

  • موقعVatirte

هو موقع تسوق تركي آخر لا يقل أهمية عن نظرائه من مواقع التسوق التركية، وكما هو مطلوب فهو أشهر موقع لبيع الملابس التركية بالجملة للمحجبات، ويحتوي المتجر على قائمة غنية بالأزياء والأكسسوارات التركية لكل من النساء والرجال، بأسعار تبدأ من 11 ريال سعودي ، و تستطيع الأتفاق مع أحد مكاتب استيراد ملابس محجبات للحصول علي ما تريد، و يوفر الموقع فريق دعم يتحدث العربية والقدرة على تصفح الموقع بثلاث لغات العربية والتركية والإنجليزية مع توفر الشحن لجميع الدول تقريبًا.

 ربما تفيدك:  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

الاستيراد من تركيا

 كانت أعمال الاستيراد من تركيا ولا تزال بوابة لتحقيق الثروة،  حيث كان العديد من المستوردين في مختلف أنحاء العالم وما زالوا يشترون منتجات مختلفة من تركيا،  من حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة،  من أجل بيعها في الأسواق المحلية،  وتحقيق الكثير من المكاسب المالية.

الاستيراد من تركياحلم يطاردك مع تزايد الطلب على المنتجات التركية في السوق العربية،  تتساءل عن الإجراءات والتكاليف الخاصة بذلك، هل تبحث عن شخص يساعدك؟ لا تقلق، سنخبرك بكل ما يدور في ذهنك.

أهم شروط الاستيراد من تركياللسعودية يجب أن تعرفها لأن عدم معرفة هذه المعلومات قد يضعك في مشكلة:

  • تراخيص الاستيراد:

يحتاج المستورد فقط إلى رقم ضريبي لاستيراد جميع العناصر المحظورة، والتي تشمل الأسلحة النارية والمواد الخطرة وغيرها من المنتجات التي لا يجوز استيرادها إلا من قبل المؤسسات المعتمدة أو التي تتطلب موافقة من المؤسسات الحكومية التركية ذات الصلة.

  •  استيراد المستندات:

تتطلب إجراءات التوثيق التركية أن تكون الفاتورة التجارية وبوليصة الشحن أو بوليصة الشحن الجوي مصحوبة بجميع الشحنات التجارية، قد يُطلب من المستوردين تقديم شهادة منشأ، اعتمادًا على نوع المنتج. تراخيص الاستيراد وشهادات الصحة النباتية ضرورية لاستيراد السلع الغذائية والزراعية.

وفي الختام اذا أردت بدء مشروع في تركيا، فهذا المقال سوف يوفر لك أهم المشاريع وأهم الاوراق المطلوبة وكافة التفاصيل التي يجب أن تعرفها في حال كنت تتساءل كيف ابدأ مشروع في تركيا.

ربما تفيدك:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

المصدر:موثوق

انتقل إلى أعلى