الثلاثاء , 26 يناير 2021
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / دراسة جدوى مشروع استيراد / دراسة جدوى الاستثمار في تركيا.. 8 جهات توفرها لك باحترافية
 دراسة جدوى الاستثمار في تركيا
 دراسة جدوى الاستثمار في تركيا

دراسة جدوى الاستثمار في تركيا.. 8 جهات توفرها لك باحترافية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى الاستثمار في تركيا؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 دراسة جدوى الاستثمار في تركيا

يعد الاستثمار من المشاريع المربحة التي تتدر الكثير من الربح وخاصة في تركيا حيث تسهل الحكومة الإجراءات في إقامة المشاريع الاستثمارية ولكن يحتاج كل مشروع استثماري إلى دراسة جدوى الاستثمار في تركيا ومن خلال منصة موثوق نقوم بعرض هذه الدراسة  تابعونا في هذا المقال.

الاستثمار في تركيا

تمثل تركيا بموقعها الجغرافي وموقعها السياسي وتاريخها الذي يتقاطع مع العديد من الثقافات وجهة للهجرة يتطلع إليها الكثيرون.

  • الاستثمار في تركيا

 تحد تركيا كل من سوريا والعراق وإيران واليونان وبلغاريا وأذربيجان وجورجيا، بمساحة 783 ألف كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 82 مليون نسمة، وتبلغ قيمة صادراتها 168 مليار دولار، معظمها إلى أوروبا، بينما تصل وارداتها إلى 223 مليار دولار، معظمها من روسيا والصين والهند وأوروبا وإيران.

 وتبلغ عائداتها من السياحة 25 مليار دولار، بواقع 39 مليون سائح سنويا،

ويبلغ قيمة الاستيراد من تركيا 13 مليار دولار.

 ليس هذا فقط، تركيا عضو في اتفاقيات التجارة الدولية، بما في ذلك: الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي، اتفاقيات التجارة الحرة مع: مصر، الأردن، فلسطين المحتلة، سوريا، السودان، تونس، ماليزيا، سنغافورة، كوريا الجنوبية، ألبانيا، البوسنة والهرسك وشيلي ودول الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة (سويسرا والنرويج وأيسلندا وليختنشتاين) وجزر فاروس وغانا وكوسوفو وجورجيا ومقدونيا وموريشيوس ومولدوفا والجبل الأسود وصربيا.

  • ما هي مميزات الاستثمار في تركيا؟

 اقتصاد ناجح صعد الاقتصاد التركي ثلاث مرات من 231 مليار دولار في 2002 إلى 784 مليار دولار في 2018 بمعدل نمو 5.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ومن المتوقع أن تكون تركيا واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

يحتل الاقتصاد أيضًا المرتبة 13 في العالم والخامس داخل الاتحاد الأوروبي، والقطاع الخاص في البلاد ديناميكي وقوي للغاية.

  1. التعداد السكاني تركيا هي الدولة الأكبر من حيث عدد الشباب مقارنةً بالاتحاد الأوروبي، ونصف سكانها تقل أعمارهم عن 32 عامًا، وتتميز بالتعليم الجيد والتعددية الثقافية والحيوية.
  1. قوة عاملة مؤهلة وقادرة على المنافسة، وكلما زاد عدد الشباب، زادت إنتاجية العمل

يتخرج أكثر من 800 ألف طالب من 183 جامعة سنويًا في تركيا، وحوالي مليون شاب من المدارس الثانوية، نصفهم من التعليم المهني والتقني.

  1. حرية الاستثمار وإصلاحه تتميز تركيا بتسهيل إجراءات العمل ويستغرق تأسيس شركة ما معدله 6 أيام ونصف، ومناخ الأعمال تنافسي وعادل، بالإضافة إلى التحكيم الدولي، وضمان عمليات التحويل النقدي.
  2. البنية التحتية

البنية التحتية متطورة تقنياً في النقل والاتصالات والطاقة، بالإضافة إلى مرافق الشحن منخفضة التكلفة والسكك الحديدية وشبكات الطرق التي تربط تركيا بأوروبا الشرقية والوسطى.

  1. انخفاض الضرائب والحوافز تم تخفيض ضرائب دخول الشركات من 33٪ إلى 20٪، مع توفير التسهيلات الضريبية للمناطق الصناعية والتقنية والمناطق الحرة، مع الإعفاء الكلي أو الجزئي من ضريبة دخول الشركات، وتخصيص الأراضي للمستثمرين، والقوانين لتشجيع التطوير والبحث والابتكار.
  2. سوق داخلي ضخم، مع 72 مليون مشترك في الإنترنت، و80 مليون مشترك في SIM، و66 مليون مستخدم لبطاقات الائتمان، فإن فرصة الاستثمار مربحة.

أفضل فرص الاستثمار في تركيا

ترى العديد من المستثمرين الأجانب في تركيا يلجؤون إلى الخبراء في مختلف المجالات للوصول إلى حقائق الأمور بعيدًا عن التزوير والتضليل الذي قد يمارسه البعض، وكذلك الاستفادة من دراسات الجدوى الاقتصادية وتقدير اللحظة المناسبة للدخول في الاستثمار.

  • ما هو أفضل استثمار في تركيا؟

تتنوع الاستثمارات في تركيا من الصناعة إلى الزراعة والغذاء والتجارة العامة والرعاية الصحية والأدوية والخدمات المالية والاتصالات والمعلومات والعديد من المجالات الأخرى التي نراجع منها جزءًا مما يلي:

  1. الاستثمار الصناعي في تركيا

تركيا عضو في مجموعة العشرين دولة صناعية، والتي تمثل ثلثي التجارة في العالم، وأكثر من 90٪ من الناتج الخام العالمي، وأصبحت تركيا مصدرًا موثوقًا به للسلع الاستهلاكية عالية الجودة، هي الآن أكبر منتج في أوروبا لأجهزة التلفزيون والمركبات التجارية الخفيفة.

لا شك أن اسطنبول تحتل مكانة متقدمة بين المدن التركية في إقامة مشاريع صناعية في تركيا بشكل عام، حيث تحتضن المدينة عدة مناطق صناعية منها على سبيل المثال منطقة دودولو الصناعية الضخمة في حي العمرانية في الجانب الآسيوي من المدينة، والتي تنشط في المجالات الصناعية التالية:

  • صناعات الحديد والصلب والمعادن.
  • الصناعات الكيماوية.
  • تصنيع قطع غيار السيارات بأنواعها.
  • صناعة الآلات.
  1. الاستثمار الزراعي والغذائي

تتنوع المناطق المناخية في تركيا، وتختلف المحاصيل الزراعية من الفواكه والخضروات وفقًا لذلك، ويساهم مجال الزراعة والصناعات الغذائية في تركيا في توظيف حوالي 20٪ من السكان العاملين في البلاد ولابد أولا عمل دراسة جدوى الاستثمار الزراعي وذلك لضمان نجاح المشروع  دراسة جدوى الاستثمار في تركيا.

زادت المساهمة المالية للقطاع المذكور لصالح الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 40٪ من 2002 إلى 2016 لتصل إلى 52.3 مليار دولار في 2016.

يعتبر الاستثمار الزراعي في تركيا من أكبر المشاريع الاستثمارية حيث تعتبر تركيا سابع أكبر دولة في العالم من حيث الإنتاج الزراعي بشكل عام، فهي الرائدة عالمياً في إنتاج التين والبندق والزبيب والمشمش المجفف، كما أنها من الدول الرائدة في العالم في إنتاج عسل.

تفتخر تركيا بإنتاج 18.5 مليون طن من الحليب في عام 2016، مما يجعلها دولة رائدة في منطقتها الجغرافية في إنتاج الحليب ومنتجات الألبان.

أفضل مشروع استثماري في تركيا

إن إقامة مشروع استثماري في دولة ليس بالأمر السهل، ولكنه يتطلب الكثير من البحث للتعرف على المشروع المناسب لظروف الدولة وإجراء دراسة جدوى تفصيلية مع مصاريف المشروع وإيراداته المتوقعة لمعرفة المتوقع.

مشاريع استثمارية ناجحة يمكنك التعرف على هذا المقال عن أفضل مشاريع استثمارية في تركيا.

  1. افتتاح مطعم أو مقهى سياحي في تركيا:

يشجع القانون التركي إقامة أي مشروع في أي مكان، يمكن إقامة مطعم أو مقهى على أعلى أسطح المباني أو في برج سكني في أي طابق بشرط الحصول على موافقة البلدية على ذلك.

وهذا المشروع يحتاج إلى مكان مناسب سواء تم شراؤه أو إيجاره حسب الإمكانيات،

مع الاهتمام باختيار الكفاءات للتعامل مع العملاء من ذوي الخبرة في هذا المجال،

يمكنك إدارة المشروع بنفسك إذا كنت تجيد فنون الإدارة وتتقن اللغة التركية أو الاستعانة بشخص موثوق به من ذوي الخبرة في هذا المجال، ليكون شريكًا في الإدارة أو بأجر مناسب وفقًا للاتفاق

ولا تنسى النظافة الكاملة للمطعم أو المقهى وتقديم أفخر وأشهر المأكولات

ويوجد الكثير من المشروعات الاستثمارية الناجحة في تركيا مثل الاستثمار الحيواني في تركيا فهو يعد من المشاريع الكبرى التي تدر الكثير من الدخل.

  • مشروع تأجير محل كبير وتحويله إلى سكن للوافدين:

بما أن القانون التركي يسمح لأي مشروع بالعمل في أي مكان لهذا استغل الكثيرون في تركيا هذا الأمر. فاستأجروا محل أو محل بمساحة كبيرة وإجراء التغييرات على المكان والإضافات وشراء عدد كبير من الأسرة بأدوار متعددة، وبعض الأدوات الأساسية، وتأجير المكان شهريًا للأفراد الوافدين الذين يأتون إلى تركيا للعمل بدون عائلاتهم، حيث يرفض معظم أصحاب العقارات التعامل معهم خوفًا من المشاكل وسيوفر لك هذا المشروع ربحًا جيدًا مع إمكانية تكرار المشروع في أكثر من مكان لضمان ربح أعلى وفقًا لإمكانياتك.

دراسة جدوى الاستثمار العقاري

يقال دائمًا أن أنجح أفكار المشاريع هي تلك التي تقدم خدمة متوافقة مع احتياجات المجتمع المحيط، ولعل من أفضل الأفكار إنشاء مكتب استثمار عقاري حيث يتفق “الخبراء في سوق العقارات” أنه لا يوجد شيء مثل عدم الاستثمار في العقارات، وحجتهم في ذلك أن الحاجة إلى السكن والمكتب ليست مولودة اليوم، ولا تقتصر على فترة زمنية محددة، بل هي، دائما موجود ولكن حجم الطلب على السلعة العقارية هو الذي يختلف من وقت لآخر حسب عوامل مختلفة ومتنوعة وأسباب أخرى أبرزها التسويق العقاري الذي يخلطه البعض مع الترويج.

يعتبر مشروع شراء الأراضي أو الاستثمار العقاري من أحسن مشروع في تركيا بشكل عام جذابة لكثير من الشباب، ربما لأن جذور ومكونات الشخصية العربية عبر التاريخ مرتبطة بالهوية والأرض والوطن، وربما أيضًا بفوائدها العديدة وقوة عائدها، حيث أن النشاط العقاري التجاري هو أحد المعالم الرئيسية الملموسة لتتبع صحة الاقتصاد في المنطقة. رئيسي لأنشطة التوسع المتوقعة للكيانات التجارية.

للاستثمار العقاري

تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن قطاع الاستثمار العقاري في منطقة الشرق الأوسط قد شهد نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، مدعوماً بنمو سكاني قوي، بالإضافة إلى توجه المستثمرين للابتعاد عن المخاطرة باستثمارات أخرى بسبب الأزمة المالية العالمية. يجتذب قطاع العقارات في منطقة الشرق الأوسط اهتمام المستثمرين.

بشكل عام، يتجه قطاع العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي نحو الانتعاش بعد عامين مضطربين. وهذا يتماشى مع جهود التنويع الاقتصادي للحكومة، واستقرار قطاع النفط، وزيادة الاستثمار الخاص دراسة جدوى الاستثمار في تركيا .

شركات دراسة جدوى في تركيا

يوجد في تركبا العديد من الشركات السعودية المهتمة بعمل وتنفيذ دراسات الجدوى لمختلف المشاريع ومنها:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

خبرة طويلة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات، وكادر متخصص قادر على التحليل الجيد للمشروع، ومعرفة مدى المنافسة، ومن هم المنافسون المحتملون للمشروع، بالإضافة إلى دراسة هؤلاء المنافسين ويمكنك الوصول إليهم عن طريق هذا الرابط (اضغط هنا )

  1. مؤسسة سنابل الإبداع:

من أشهر وأهم المكاتب التي تجري دراسة جدوى في جميع المجالات، خبرة 10 سنوات، دراسة اقتصادية للمشروع من جميع الجهات، قادرة على تجنب مخاطر المشروع، وتساعد في تذليل العقبات التي تقف أمام فهو الشريك المثالي لمشروع ناجح.

ويمكن التواصل عبر (اضغط هنا )

تعمل على تنفيذ دراسة جدوى المشروع من خلال جمع معلومات كافية مثل:

  • تحديد القيود والقيود والافتراضات.
  • تحديد الفرص.
  • تحليل الوضع الحالي لعملية التنظيم.

قانون الاستثمار العقاري في تركيا

في الآونة الأخيرة، أدت التعديلات التي أدخلت على القوانين التركية بشأن حركة الاستثمارات العربية إلى نمو كبير من خلال الاستثمار في هذه الشركات المساهمة، والتضامن والتشريعات الخاصة، والشركات ذات المسؤولية المحدودة في تركيا، وسندات الملكية في تركيا.

حيث ارتفعت نسبة الاستثمارات العربية في تركيا في السنوات الأخيرة من 8٪ إلى 16٪ وهي النسبة الثانية في الاستثمار الأجنبي بعد الاستثمار الروسي، حيث تحولت تركيا إلى مركز مهم لجذب المستثمرين العرب بسبب حجم النمو الاقتصادي والتي تصل إلى أقل من 6٪. لذلك تم تشجيع الحكومة التركية سنويًا على تعديل أنظمتها المالية والإدارية في الاستثمار العقاري.

التعديلات القانونية الأخيرة في قانون الاستثمار العقارى في تركيا، والتي شملت المستثمرين الأجانب، منح الشركات المنشأة حديثًا فرصة تمتد من ستة أشهر إلى عام كامل لتثبيت الشركة بشكل أكبر على الأراضي التركية قبل عرضها على المساءلة الضريبية وقبل إعمالها قانون “جذب” خمسة موظفين أتراك مقابل كل عامل أجنبي “.

كما نص تعديل قانون الجنسية على إمكانية منح الجنسية التركية لمن يقوم بإيداع مبلغ في الخزينة التركية بنحو 500 ألف دولار أو من خلال توظيف حوالي 50 عامل تركي في استثمار يملكه ذلك الأجنبي في تركيا، بالإضافة إلى منح من قبل السلطات التركية لأكثر من في السنوات القليلة الماضية للمستثمرين الأجانب للحصول على تصاريح إقامة مؤقتة تسمح لهم بإدارة استثماراتهم والاستقرار في البلاد بشكل قانوني تمهيدًا للحصول على الجنسية.

حيث يوجد علاقة وثيقة بين الاستثمار والاقامة في تركيا

وفي قانون الملكية التركي الذي أعطى حق التملك لمواطني 183 دولة حول العالم دون الخضوع لشروط المعاملة بالمثل، وكان أهم سبب لإصدار هذا القانون هو فتح الطريق أمام المستثمرين الأجانب تملك العقارات في تركيا، بعد تزايد رغبة المستثمرين في الاستثمار في قطاع العقارات دراسة جدوى الاستثمار في تركيا.

قانون الاستثمار الزراعي في تركيا للأجانب

شروط وقانون ملكية الأراضي في تركيا

  • يشترط قانون ملكية الأراضي في تركيا على الأجانب إنشاء أراضٍ زراعية بيضاء عليها في غضون عامين إذا كانت الشركة مملوكة بالكامل لأجانب، فمن المستحسن مراجعة شركة محاماة لنقل الأرض إلى ملكية شركة بدلاً من فرد.

حيث يوجد الكثير من اراضي للبيع اسطنبول

لا يوجد أي عائق أمام الأجانب لامتلاك عقارات مكتبية أو مساكن أو أماكن عمل أو مباني تجارية، ولا تتم مراجعتهم فيما إذا كانوا يستخدمون هذه العقارات أم لا. ومع ذلك، يجب على من يشتري أرضًا زراعية ويمتلكها أن يقدم مشروعًا إلى الوزارة خلال عامين من شراء هذه الأرض ويكون لديهم كمية وفيرة من الإنتاج الزراعي في تركيا

2- ألغي شرط “المقابل” عندما يشتري الأجانب عقارات:

في الماضي كان النقاش يدور حول ما إذا كانت الدولة التي ينتمي إليها الأجنبي تسمح لملكية تركيا فيها أم لا، وكان هذا يسمى بند “العودة”، وتم حذف هذا الشرط في التعديلات القانونية في المادة 35 من القانون. قانون تسجيل الأراضي (الطابو) لعام 2012 ولضمان نجاح المشروع الزراعي لابد من عمل دراسة جدوى مشروع زراعي

3- يحق للأجنبي امتلاك 300 ألف متر كحد أقصى في تركيا:

قانون “الطابو” يحد من المساحة التي يمكن للأجنبي امتلاكها في تركيا، وهذا التحديد يعتمد على الدولة والمدينة. وبحسب القانون، يمكن للأجنبي أن يمتلك حتى 300 ألف متر، وللمجلس الوزاري زيادة هذا المبلغ إلى الضعف إذا رأى ذلك مناسباً يجب ألا تزيد مساحة العقارات التي يمكن للأجانب تملكها عن 10٪ في تلك المدينة ويعد الاستثمار في مزارع الزيتون في تركيا من المشاريع الاستثمارية المربحة

4- لا يجوز للأجانب التملك في المناطق العسكرية والأمنية:

لا يمكن للأجانب التملك في تركيا في مناطق عسكرية مغلقة وفي مناطق أمنية، وإذا أرادوا التملك في مناطق خارجها فعليهم الحصول على إذن كتابي من الوحدات العسكرية في تلك المنطقة.

5- يكفي امتلاك العقارات في تركيا للحصول على الإقامة:

وفقًا للقانون الصادر في 11 أبريل 2013 وتم نشره في الجريدة الرسمية، يمكن منح

إقامة المستثمر في تركيا لمن يمتلك عقارات في تركيا الحصول على إقامة قصيرة الأجل لمدة عام أو عامين، وفي حالة عدم بيع هذا العقار، يتم تجديد الإقامة مرة اخرى وفق المادة 42 من القانون.

الاستثمار في تركيا
الاستثمار في تركيا

ربما تفيد القراءة… أفضل دراسة جدوى استيراد خياطة نسائية من الخبراء

مكاتب استشارات عقارية في تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل الفرص الاستثمارية خارج بلدك فيمكنك التفكير في الاستثمار العقاري في تركيا وهنا ستجد نفسك في حاجة للتعرف على أفضل مكاتب الاستشارات العقارية في تركيا وستوفر لك هذه المكاتب كل شيء أنت بحاجة إلى استثمار ناجح وآمن ومستدام مع عائد مالي مرتفع.

1- مكتب ماب، تركيا

تقدم لك الشركة المساعدة في بيع وشراء العقارات بسهولة إضافة إلى تزويدك بالمعلومات الأساسية لاتخاذ أهم القرارات المالية في حياتك حيث تقدم العديد من مشاريع سكنية في تركيا

  • من بين الخدمات العقارية في تركيا التي تقدمها الشركة: –
  • التقييم العقاري لما يرغب العميل في شرائه.
  • دليل أسعار المنطقة التي يقع فيها العقار.

2- شركة املاك التركية

تعتبر الإملاك كنوت إحدى أكبر شركات تطوير العقار في تركيا وإحدى ركائز إدارة التنمية العمرانية فيها وتعتبر الشركة أيضا واحدة من محركات الاقتصاد الضخمة في تركيا حيث يصل رأس مال الشركة إلى ما يتجاوز 3.8 مليار ليرة تركية أي ما يناهز المليار دولار أميركي فمي من أكبر الشركات في إقامة مشاريع شقق في تركيا

أنشأت شركة عقارات املاك بين عامي 2003 وعام 2017 ما يقترب من الـ 130 ألف وحدة سكنية موزعة على 132 مشروع، ويعتبر هذا الرقم ضخما مقارنة بأي شركة إنشائية أخرى.

افضل مشروع في تركيا
افضل مشروع في تركيا

ربما تفيد القراءة…أحدث دراسة جدوى استيراد خدمات طالب 2020

هل الاستثمار في تركيا مربح

يعتبر الاستثمار العقاري في تركيا بشكل عام وفي اسطنبول بشكل خاص من الأنشطة الاقتصادية المميزة في العالم والتي جذبت العديد من الطاقات الرائدة في السنوات الأخيرة.

صنفت مجلة العقارات البريطانية تركيا ضمن أفضل 10 دول لشراء العقارات لعام 2017، بينما تشير بيانات معهد الإحصاء التركي إلى أن المستثمرين العرب يفضلون شراء العقارات في اسطنبول دراسة جدوى الاستثمار في تركيا.

  • تعريف العقارات في تركيا

هو كل ما يمثل أصلًا ثابتًا وثابتًا في موقعه مما يؤدي إلى عدم قدرته على الانتقال من مكان إلى آخر دون أن يتضرر وتشمل الأمثلة الأراضي والمباني والأسوار والمنازل.

  • العوامل المؤثرة في قيمة الاستثمار العقاري في تركيا

ميزان العرض والطلب.

الموقع والمساحة الإجمالية للممتلكات.

عوائد الإيجار.

العوامل الطبيعية مثل البيئة المحيطة والطقس.

عوامل اقتصادية حيث ترتبط قيمة العقار بالمناخ الاقتصادي العام للدولة.

القوانين والأنظمة والتشريعات المتعلقة بالبناء والهدم والإيجارات والتراخيص والخصخصة وعوامل أخرى.

  • هل الاستثمار العقاري في تركيا مربح؟ أسباب ارتفاع قيمة العقار
  1. تأثير التضخم.
  2. تأثير العرض والطلب على سوق العقارات.
  3. تحسين البنية التحتية.
  4. التحولات والنمو الاقتصادي.
 شراء اراضي في اسطنبول
شراء اراضي في اسطنبول

ربما تفيد القراءة…مصانع قونيا في تركيا .. جهات تخدمك بأفضل المنتجات

جدوى الاستثمار العقاري في تركيا

ينتقل عالم التجارة إلى مستوى جديد ومتقدم، حيث تظهر كل يوم حقيقة أهمية مواكبة تغيرات السوق المختلفة مع الطبيعة المختلفة للعميل وسياسة العرض والطلب.

وهذا جعل إدارة الأموال غير المنقولة (العقارات) كغيرها من الأموال المنقولة تحتاج إلى إدارة احترافية كبيرة ليس فقط للحفاظ على قيمتها، ولكن أيضًا لزيادة أرباحها.

يتم ذلك من خلال إعداد دراسات جدوى دقيقة ومحددة لعمل مشاريع ضخمة في تركيا من قبل محللين متخصصين لخلق بيئة استثمارية آمنة للعملاء وضمان حصولهم على أكبر ربح ممكن من خلال استثماراتهم. تشمل هذه الدراسات:

  1. تحليل السوق:

إعداد تحليل ودراسة كاملة وشاملة للسوق من مجمعات سكنية وشقق وأراضي وفيلات ومنازل، وذلك من خلال:

  • تحليل ودراسة أسعار العقارات التنافسية.
  • فهم وتعريف شريحة العميل المستهدف ودراسة سلوكها
  • دليل المواقع الإعلانية ووسائل الانتشار.

حيث يوجد أنواع الاستثمار العقاري في تركيا وهي كثيرة

التحليل الميداني:

هو اختيار استثمار عقاري معين وتحليله ومدى ملاءمته لرغبات المستثمر، من خلال:

  • تحديد إحداثيات العقار الأنسب والأكثر ربحية حسب ميزانية المستثمر
  • دراسة وحساب خدمات الصيانة والترميم والديكور..
  • تحليل ودراسة الأسعار الحالية والمتوقعة.
  • حساب وتقدير التكلفة التقريبية لإجمالي التكاليف وإنشاء قائمة بالأرباح المتوقعة.
  • مصادر التمويل والاستفادة من التسهيلات المصرفية.

التحليل القانوني والإداري:

تحديد وفهم الشكل القانوني للممتلكات المراد استثمارها بالإضافة إلى كيفية تسجيله قانونياً وإجراءات حقوق الملكية، من خلال:

  • الحصول على الموافقات البلدية.
  • نقل ملكية العقار في حال إعادة البيع.
  • حساب وإجراء المحاسبة الضريبية.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على أهمية دراسة الجدوى وأهم المشاريع الاستثمارية في تركيا.

ربما تفيد القراءة…مصانع فحم في تركيا .. قائمة بأشهر خبراء التوريد

المصدر | موثوق

عن موثوق