مصانع فحم في تركيا

مصانع فحم في تركيا .. قائمة بأشهر خبراء التوريد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل جهتين متخصصات في استيراد فحم من تركيا؛ فإن افضل جهتين متخصصات بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

استيراد كافة الطلبات👇
تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع فحم في تركيا

هل ترغب في بدأ مشروع تجارة الفحم وترغب في معرفة أهم مصانع فحم في تركيا ؟ في منصة “موثوق”  نقدم لكم أهم مصانع إنتاج وتصدير الفحم في تركيا، ودراسة جدوى لهذا المشروع.

مصانع الفحم في تركيا

في هذه الفقرة نقدم لكم أهم مصانع فحم في تركيا، وأهم الخدمات التي تقدمها للتجار من داخل وخارج تركيا.

  • TURKOGLU ENDUSTRI TOZLARI METAL SAN

تقوم شركة Türkoğlu Industry Powders بإنتاج فحم تركي للبيع وغبار الفحم في صناعة المسابك التركية وفقًا لمعايير ISO 9001: 2008 كمضافات رمال مصبوبة لصناعة المسابك التركية في منشآتها داخل الشركة منذ 3 أجيال منذ عام 1982.

 قامت TÜRKOĞLU INDUSTRY POWDERS بتسريع استثماراتها للتكامل من أجل إنتاج منتجات بدوام كامل وعالية الجودة وصحيحة من أجل توفير حلول موجهة للعملاء من خلال تحديد الأسواق النامية، وزيادة وتنويع احتياجات السوق مقدمًا.

مصانع فحم في تركيا Türkoğlu الصناعية، بناءً على هذه التطورات، بدأت Zonguldak Alaplı العمل على مساحة 5.000.-m2، مع قرار الاستثمار في محطة طحن فحم تركي الحديثة المتكاملة بسعة 50.000 طن / سنة في عام 2012 وتم تشغيلها في عام 2013.

 إيمانًا واعتمادًا على أن أحد أهم قواعد الوجود في بيئة تنافسية مكثفة هو التكامل والتحول إلى منتجات ذات قيمة مضافة، فإن مساحيق TÜRKOĞLU الصناعية، تماشياً مع هذا الاعتقاد، فإن مزايا التكامل في المرافق التي يتم تشغيلها بطريقة حساسة بيئياً للغاية باستخدام التقنيات الحديثة اليوم، تزود عملائنا بالسعر والوقت والجودة.

 ينعكس ذلك كخدمة ويتم اتخاذ أقصى درجات العناية لضمان رضا العملاء واستمراريتهم. إن الجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والموظفين ذوي الخبرة يمكّن TÜRKOĞLU INDUSTRY من جذب الأسواق المحلية والأجنبية بمجموعة واسعة من المنتجات.

تعمل شركات للفحم في تركيا TÜRKOĞLU الصناعية على تحسين عملياتها من خلال التعليقات الواردة من عملائها دون إعطاء الخشب من سياسة الجودة الخاصة بها، وتزيد من تطويرها المستمر من خلال التدريبات التي تقدمها لموظفيها.

 وبهذا الفهم، فإنها تتخذ خطوات حازمة نحو أن تكون من بين المنتجين الرائدين أولاً في بلدنا ثم في الأسواق العالمية بعد أن حصلت على شهادة جودة الإنتاج والخدمة مع نظام إدارة الجودة TSE ISO 9001: 2008 ونظام إدارة البيئة 14001، تواصل TÜRKOĞLU ENDÜSTRİ POWDERS دراساتها للحصول على شهادة ISO 18001 للصحة والسلامة المهنية.

تجارة الفحم في تركيا

إنتاج الفحم واستهلاكه في تركيا في اتجاه متزايد، والقوة الدافعة وراء هذه الزيادة هي إنتاج الفحم الحجري واستهلاكه في محطات الطاقة الحرارية خلافًا للاعتقاد الشائع، فتركيا ومصانع فحم في تركيا لا تكتفي ذاتيًا من حيث الإنتاج/ الاستهلاك في جميع موارد الفحم، وإنما تعتمد بشكل كامل تقريبًا على واردات الفحم الصلب.

يتبادر إلى الذهن ذكر إنتاج الفحم في مناجم الفحم في تركيا والتسليمات، والتجارة الخارجية من معهد الإحصاء التركي (TSI)الذي ينتج إحصاءات الوقود الصلب، وهناك أنواع كثيرة من الفحم الذي تنتجه تركيا، ومنه:

الفحم الصلب: هو نوع من الفحم تزيد قيمته الحرارية عن 5732 كيلو كالوري / كجم، ويحتوي على نسبة عالية من الكربون الثابت، ومحتوى منخفض من المواد المتطايرة والرطوبةويجخل في صناعة منتجات تركية.

Lignite: هو نوع من الفحم له قيمة حرارية أقل من 4777 كيلو كالوري / كجم، ولا يظهر تكتلًا، ويحتوي على نسبة منخفضة من الكربون الثابت، ويحتوي على نسبة عالية من التقلب والرطوبة.

مندوب فحم الإسفلتيت: نوع من الفحم ذو قيمة حرارية تتراوح بين 4777-5732 كيلو كالوري / كجم، غير متكتل، محتوى منخفض من الكربون الثابت، محتوى عالي التقلب والرطوبة وتنتجه مصانع فحم في تركيا بكثرة.

فحم الكوك: منتج صلب يتم الحصول عليه من كربنة الفحم. يحتوي فحم الكوك على نسبة منخفضة من الرطوبة ومتطاير، يستخدم فحم الكوك في الغالب كمصدر للطاقة وعامل كيميائي في صناعة الحديد والصلب، تندرج قصاصات فحم الكوك وفحم الكوك السائب تحت هذه الفئة.

فحم حجري: هو شكل من أشكال الفحم أو اللجنيت مع عمليات مضغوطة بإعطاء شكل مميز.

ربما تفيدك قراءة: استيراد اطارات من تركيا.. 5 شركات توفرها لك بأفضل الأسعار

دراسة جدوى مشروع مصنع فحم

فكرة المشروع هي إعادة تدوير نفايات الخشب ونفايات الفحم بحيث تصبح بقايا الفحم صالحة للاستعمال وبنفس الجودة، وتصنع على شكل أقراص يمكن استخدامها في شواء اللحوم في المطاعم والفنادق والمقاهي.

متطلبات المشروع:

من أجل إقامة المشروع لابد من توفير بعض عوامل الإنتاج المتغيرة والثابتة، أولها إيجار مقر 200 متر مربع في منطقة متوسطة السعر، وتوفير أجور 8 عمال مقسمة إلى مراحل الإنتاج، بالإضافة إلى دفع تكاليف المرافق بالماء والكهرباء، بالإضافة إلى مصاريف التسويق بشكل دوري.

عوامل الإنتاج الثابتة هي الآلات التي يحتاجها المشروع، وهي عبارة عن شراء فحم بالجملة ومطحنة لطحن نفايات الفحم غير المستخدمة الناتجة عن تحويل الفحم الطبيعي إلى مسحوق ناعم، “خلاط” لخلط المواد المستخدمة لتثبيت الفحم الخام وجعله في صورة مختلطة، ومكبس رئيسي لعمل الفحم والقوالب، طاولات تجفيف الفحم، ومجفف لتجفيف الفحم في المناخات الباردة، ويمكنك أن تجدها في مصانع فحم في تركيا.

مراحل الإنتاج:

وتتمثل المرحلة الأولى من الإنتاج في الحصول على ما تبقى من الفحم الطبيعي وهزه للتخلص من البقايا، ثم طحنه في ماكينات تصنيع الفحم النباتي وخلطه بمواد تثبيت الفحم، وبدء عملية الضغط داخل القوالب المخصصة لذلك، وأخيرًا عملية التجفيف.

دراسة تسويق الفحم:

يمكنك اتباع طرق عديدة لتسويق المشروع، بعضها مباشر، من خلال عرض عينات من منتجك في المطاعم أو السوبر ماركت أو متاجر العود وذلك لمعرفة جودة المنتج، وبالطبع يمكن اللجوء إلى التسويق الإلكتروني من خلال استهداف المجموعات التي قد تشتري منتجك من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنك من خلال مكاتب المستشار لتطوير الأعمال و مكتب سنابل الإبداع أن تقوم بأفضل دراسة جدوى لمشروعك، ويساعدك في استيراد فحم من تركيا.

التجارة فى الفحم من المشاريع مضمونة الربح ولكن لا تنسي أن أولى خطوات نجاح أى مشروع هو دراسة جدوى جيدة عند أحد المكاتب المعتمدة.

ربما تفيدك قراءة: استيراد النوتيلا من تركيا .. أشهر 3 مكاتب تساعدك في إجراءات الشحن

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى