مصانع في تركيا

مصانع في تركيا .. منتجات عالية الجودة من هذه الأماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في بدء مشروع في تركيا؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مصانع في تركيا

 

هل تريد أن تتعرف على أشهر مصانع في تركيا وما هي المنتجات التي تنتجها؟ في هذا المقال تقدم لكم منصة “موثوق”   أهم المصانع التركية في مختلف القطاعات.

دليل مصانع في تركيا

الصناعة في تركيا اليوم 27٪ من الناتج المحلي الإجمالي، شكلت الصادرات حوالي 93٪ تم إرساء أسس الصناعة في الأيام الأخيرة للإمبراطورية العثمانية واستمرت في التطور حتى هذه الأيام.

تركيا هي الدولة الرائدة من حيث تنوع الصناعة البيئية ويوجد مصانع في تركيا كثيرة مقارنة بمبلغ 500 مليون دولار، منها أكثر من أقلام صادرات عدد البلدان هي: تركيا 39، روسيا 28، أوكرانيا 21، رومانيا 20، اليونان 16، مصر 11، إيران 8 نسبة تصدير الصناعة على التوالي في تركيا  كان 1000 و 10٪ عام 1980، 47000 و 92٪ عام 2009.

شروط تأسيس الصناعة من أجل شراء بضائع من تركيا:

يجب أن تكون هناك بعض الشروط لإنشاء المنشآت الصناعية في أي مكان، يمكن تفسير الوضع في تركيا لهذه الشروط على النحو التالي:

مادة خام: تركيا دولة غنية بموارد المواد الخام، الكروم والحديد والزنك ومناجم النحاس التي تحتاجها مصانع الاواني المنزلية في تركيا والبورون وكبريتات الصوديوم والمواد الخام الاسمنتية وفيرة، تستخدم الغابات والزراعة والمواد الخام الحيوانية في الصناعة.

الطاقة: يتم استخدام الفحم الصلب من المناطق المحيطة بزونجولداك وكارابوك والليغنيت الموجود في العديد من المقاطعات كطاقة في الصناعة، يتم تحويل الفحم المحترق في محطات الطاقة الحرارية إلى طاقة كهربائية، يتم الحصول على الكهرباء من محطات الطاقة الكهرومائية المبنية على الأنهار، يتم إنتاج الكهرباء من الغاز الطبيعي المستورد في السنوات الأخيرة، تتواصل الجهود لإنشاء محطة للطاقة النووية.

العمالة: بسبب الزيادة السريعة في عدد السكان في تركيا لديها كثافة سكانية متعلمة من الشباب، تأتي الاستثمارات الدولية إلى تركيا بسبب قوة العمل الرخيصة نسبيًا، يتم تدريب القوى العاملة المؤهلة في الجامعات والموظفين المتوسطين في المدارس الفنية.

رأس المال: يعد نقص رأس المال أهم قضية أمام التجارة من تركيا والصناعة في تركيا، يجب على رواد الأعمال استخدام قروض خارجية طويلة الأجل، في السنوات الأولى للجمهورية، قامت الدولة ببعض الاستثمارات الكبيرة، يمكن إجراء بعض المعاملات مع شراكة أجنبية.

النقل: الطرق السريعة في الخمسينيات، بعد الثمانينيات، سمح إنشاء الطريق السريع بتطوير النقل في تركيا، تم إجراء تحسينات كبيرة على السكك الحديدية والنقل البحري.

مصانع الجملة في تركيا
مصانع الجملة في تركيا

مصانع الجملة في تركيا

 60٪  من الصناعة التي يتم توزيعها بشكل غير منتظم على البلاد تقع في منطقة مرمرة، اسطنبول هي مدينة بها جميع أنواع الصناعات تقريبًا في مرمرة، تطورت الصناعة في إزميت وبورصة وصقاريا وتكيرداغ، باستثناء اسطنبول.

منطقة بحر إيجة هي المنطقة الثانية التي تطورت فيها الصناعة، تطورت صناعة بضائع تركية بالجملة والمواد الغذائية والمنسوجات وقطع الغيار والآلات في إزمير، مصفاة نفط في إزمير وألياغا وصناعة النفط في إدرميت وأيفاليك وصناعة السكر في أفيون وكوتاهيا وأوشاك، تطورت صناعة السيراميك في كوتاهيا وصناعة النسيج في دنيزلي وآيدن ونازيلي وأوشاك.

منطقة البحر الأسود هي منطقة يتم فيها التصنيع بسبب الفحم الصلب، توجد مصانع الحديد في تركيا في إيرغلي وكارابوك، ومحطة للطاقة الحرارية في زنغولداك، توجد مصانع الورق والسكر والزيوت النباتية ومنتجات الغابات ومنتجات البندق ومسحوق السمك والأسمنت والسجائر في جميع أنحاء منطقة البحر الأسود.

تطور التصنيع في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​في الغالب في منطقة جوكوروفا، هناك العديد من المصانع الصناعية في أضنة، مصانع العاب ملاهي في تركيا ومصانع الحديد والصلب، مصنع السوبر فوسفات في اسكندرونة، مصفاة النفط في مرسين، الألمنيوم في سيدي شهير، مرافق الحديد والكروم في أنطاليا.

المنشآت الصناعية في منطقة وسط الأناضول  تم جمعها في قيصري، قونية، اسكيشهير، سيفاس، كيركالي، أنقرة على وجه الخصوص، تطورت صناعة الدفاع في إسكيشهير وكيركالي وقيصري والمداغ وأنقرة، ويوجد فيها مصانع الاحذية في تركيا.

لفتت غازي عنتاب وديار بكر الانتباه من حيث الصناعة في منطقة جنوب شرق الأناضول، هناك مصانع للأسمنت والنسيج والأغذية والأدوات الزراعية والمعدات.

هناك مصانع السكر والنسيج والاسمنت والتبغ والمواد الغذائية في المدن الكبرى في منطقة شرق الأناضول.

ربما تفيدك قراءة: استيراد اطارات من تركيا.. 5 شركات توفرها لك بأفضل الأسعار

سلعة تركيا بالجملة

الصناعات في تركيا

  • الصناعات الغذائية:

أغذية الطحين والمخابز: تتركز في مناطق إنتاج القمح مثل قونية واسكي شهير وأنقرة. كما أنها منتشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء اسطنبول وأضنة وإزمير وبورصة، والتي تضم أعدادًا كبيرة من السكان، مصانع البسكويت تقع في كيركلاريلي، كرمان، أنقرة، اسكيشهير، اسطنبول.

صناعة الألبان ومنتجات الألبان: تم تجميعها في مرمرة (45٪) ومنطقة بحر إيجة (22٪)  وتعتبر كيركلاريلي، قونية، إزمير، باليكسير، أرضروم، سيفاس وكارس من المقاطعات الرائدة في إنتاج الحليب.

مصانع في تركيا لصناعة السكر: تم افتتاح مصانع السكر في ألبولو (كيركلاريلي) وأوشاك عام 1936، وإسكي شهير عام 1933، وطرهال عام 1934. 1962 أنقرة، 1963 كاستامونو، 1977 أفيون، 1982 إيلجين وموش، 1983 بورون، 1984 آغري، 1985 تم افتتاح مصانع الحلويات في تركيا ومصانع سكر البستان.

 تم افتتاح مصانع السكر في تشارشامبا وإرجيش وإيرغلي في عام 1989، وفي كوروم في عام 1991، وفي كارس في عام 1993، وفي يوزغات في عام 1998 وفي كيرشهير في عام 2001. بلغ عدد مصانع السكر في أق سراي، وقمرا، وبوغازليان 33 مصنعاً مع الشركات التي أنشأها القطاع الخاص.

مصانع في تركيا لصناعة الزيت: يتم إنتاج زيت الزيتون في سواحل منطقة بحر إيجة. مناطق إنتاج زيت الزيتون باليكسير، جاناكالي، إزمير، غازي عنتاب. يتم إنتاج زيت عباد الشمس في تراقيا (75٪)، تكيرداغ (35٪)، أدرنة (22٪).

مصانع في تركيا لصناعة اللحوم ومنتجاتها: شركات اللحوم والأسماك لديها تركيبات لحوم في سكاريا، أرضروم، اسطنبول، أنقرة، كارس، إيلازيج، فان ومانيسان، توجد منتجات تركية ومصانع مسحوق وزيت السمك في منطقة البحر الأسود.

صناعة الشاي: تقع معظم المصانع في ريزي وطرابزون وأرتفين وجيرسون.

صناعة الأغذية المعلبة: تم جمعها في جنوب مرمرة وخاصة في باليكسير وبورصة.

في هذا المقال قدمنا لكم معلومات مبسطة عن مصانع في تركيا .

ربما تفيدك قراءة: استيراد النوتيلا من تركيا .. أشهر 3 مكاتب تساعدك في إجراءات الشحن

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى