أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

خريطة أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا تستثمر فيها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

طريق الاستثمار والتجارة طريق صعب وطويل للوصول إلى القمة، لكن الشخص الواعي الذي يرغب في الاستثمار حتى لو بمبلغ بسيط يمكنه القيام بذلك بطموح وتصميم قوي وتحمل الصعوبات التي سوف يمر بها لذلك نقدم لكم أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا .

من المعروف أن دائمًا ما تكون نقطة البداية هي أصعب مرحلة بالنسبة للمستثمرين، لذلك من خلال منصة  موثوق نساعدك على أن تدرس مشروعك بعناية شديدة ومن جميع الجوانب من الواقع من حولك أو مكان الانطلاق الذي تريد أن تبدأ منه والظروف الاقتصادية والاحتياجات التي تريدها تواصل اجتماعي وهذا ما سوف تعرفه هنا.

 

دراسة جدوى الاستثمار في تركيا

أصبح الاستثمار في تركيا شيئًا يجذب الكثير من رجال الأعمال، وخاصة أولئك الذين يريدون منهم البحث عن سوق عمل جديد لتوسيع أعمالهم أو بناء مشروعهم الصغير الخاص لذلك سوف نعرض لك أفضل المكاتب التي تساعدك في عمل دراسة جدوى مشروعك وإيجاد أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا وهي:

مؤسسة سنابل الإبداع:

وهي شركة متخصصة في خدمة الأعمال وكتابة دراسات الجدوى، ولها خبرة تفوق عشر سنوات في هذا المجال، وعمل على نجاح ودعم مشاريع صغيرة مربحة.

للتواصل معهم اضغط هنا .

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهو مكتب استشاري يمكنك التعاون معه لكتابة دراسة جدوى مميزة تعينك في مشروعك، وهو من المكاتب المتخصصة التي تقوم بدراسة السوق جيدا ودراسة المنافسين جيدا، وتوضح لك نقاط القوة في مشروعك وكيفية النجاح به.

للتواصل معهم اضغط هنا.

افضل مشاريع الاستثمار في تركيا

ومن ضمن أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا هي:

مشروع بيع الملابس

بيع الملابس هو أحد المشاريع المربحة في أي بلد سواء كانت تركيا أو أي دولة أخرى، إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة مربحة في تركيا، يمكنك أن تبدأ مشروعك الخاص الذي يبيع ملابس مختلفة عن طريق استيراد ملابس من تركيا.

حيث تقوم بالسفر وتجمع عددًا من الملابس المختلفة في الأشكال والأحجام والألوان أيضًا، وتبيعها بمبالغ مناسبة وغير مكلفة كما تفعل معظم محلات بيع الملابس.

حيث يمكنك شراء هذه الملابس من مصانع الملابس الجاهزة حتى تتمكن من بيعها وتحقيق ربح من خلالها، فليس من الضروري أن تبدأ هذا المشروع بمبلغ كبير من المال، ولكن يمكنك بدء المشروع بمبلغ بسيط، وسوف يصبح هذا المشروع من أفضل المشاريع في تركيا كما هو الحال الآن.

ربما تفيدك قراءة: أفضل مشروع زراعي في تركيا يضمن لك الربح الأكيد

دراسة جدوى الاستثمار في تركيا
دراسة جدوى الاستثمار في تركيا

مترجم

إذا كنت تتحدث اللغة التركية بطلاقة وتبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، يمكنك الآن الاستفادة فعليًا من هذه اللغة، حيث يمكنك البدء في العمل كمترجم.

حيث تقوم بترجمة اللغة التركية إلى العربية، واللغة العربية إلى التركية، وإذا تتميز أيضا في اللغة الانجليزية يمكنك القيام بنفس الأمر، أى أنه يمكنك الترجمة من العربية إلى الإنجليزية والعكس صحيح كما أنه يعتبر من في تركيا هو مشروع شركة سياحة في تركيا كما أنه يمكنك أن تعمل بها كمترجم أيضا.

وأصبح الأن وجود عدد كبير من الشركات تتطلب موظفين مترجمين للقيام بعملية ترجمة الفاكسات والجوابات الخاصة بالشركة وتصل عادةً رواتب المترجمون إلى ترقية كبيرة مقابل القيام بالمهام الخاصة بهم.

يمكنك أيضًا الحصول على الكثير من المال من خلال هذه المهارة، وهي أن تقوم بإعطاء دورات في تعلم اللغة الإنجليزية، سواء كان ذلك من خلال الإنترنت والربح من خلاله، أو عن طريق إعطاء دروس لعدد من الطلاب الراغبين في ذلك.

بالطبع هذا مقابل مبلغ شهري من المال، وهذا من أفضل أنواع المشاريع لأنك لست مضطرًا لدفع مبالغ كبيرة ولست بحاجة إلى رأس مال رغم أنه يمكنك ربح الكثير من المال.

 

أبرز المشاريع الاستثمارية في تركيا حالياً

أصبحت الصناعة في تركيا مؤخراً من أكبر وأعظم الصناعات العالمية التي تتميز بجودتها العالية مما أدى إلى إقبال العديد من التجار خصوصا في مجال الملابس على استيراد الملابس التركية بالجملة ويعتبر أيضا من ضمن في تركيا مشروع مصانع ملابس اطفال في تركيا ومن ضمنها:

Club Fashion

من أهم وأسرع متاجر بيع الملابس بالجملة في تركيا حيث ينصب تركيز الشركة على تقديم تجربة ممتازة وافضل الخامات والأذواق والخدمات للعملاء وقد تعاونوا مع أفضل الماركات في تركيا مثل ستيلا، Marisis و Sirius، بالإضافة إلى 30 مصنعًا في جميع أنحاء تركيا، وهم يقدمون مجموعة من الفئات في Club Fashion، ومجموعة متنوعة من الخيارات للنساء مثل  شراء فساتين سهرة من تركيا، وكذلك للتسوق، بما في ذلك الملابس، والملابس الجينز للنساء والرجال، وملابس الأمومة وغيرها كما يقدم مجموعة متنوعة من الخيارات للرجال والأطفال أيضًا.

ملابس AM

AM Clothing Group

هي أفضل مصنع تركي سواء كان للأطفال أو النساء أو الرجال في مدينة تركيا، حيث يقومون بإنتاج الملابس وكذلك القمصان والبلوزات وقمصان البولو وقمصان البيكيه وأطقم الركض وغيرها، ومجموعة متنوعة من الفئات التي تشمل البناطيل والسراويل القصيرة والتنانير والفساتين وغيرها، حيث توفر الملابس حسب الطلب والاتفاق مع التاجر، وتضع ملصقاته الخاصة، والملابس الجاهزة، وكذلك تركيزها الأساسي هو تقديم منتج عالي الجودة بأفضل الأسعار لجميع أفراد المجتمع.

Cotton

من ضمن مشاريع تجارية في اسطنبول حيث تأسست هذه الشركة عام 1988 في اسطنبول، وافتتحت أولى فروعها خارج تركيا في ألمانيا عام 1996 وهي من أهم الماركات العالمية التي تلجأ إلى شراء أفضل الملابس الداخلية للأطفال وما لديهم من ملابس غير رسمية، بدلات والبيجامات التي تتميز بالراحة التي يحتاجها طفلك.

مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا

أفكار لمشاريع صغيرة في تركيا يمكن للمقيمين الدائمين أو المؤقتين تنفيذها برأس مال محدود، ومن خلالها يمكنهم تحقيق أرباح ممتازة تساعدهم على عيش حياة كريمة في تركيا، وربما حتى الادخار. جدير بالذكر أن المشاريع التي نحن بصدد إطلاقها ليست مبتكرة، بل مشاريع تم تنفيذها سابقًا في السوق التركي وأثبتت نجاحها، ومنها:

توفير سكن للسوريين: –

إن من في تركيا هو مشروع سكن شبابي في تركيا حيث أن هناك أكثرمن 3 ملايين سوري في تركيا لهم الحق في اللجوء ومن بينهم العديد من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون عائلاتهم، والجدير بالذكر أن الكثير من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبة في الحصول على سكن، لأن معظم أصحاب العقارات لا يفضلون إسكان الشباب وحدهم حيث يفضلون الأسر لذلك فإن فكرة إنشاء سكن شبابي للسوريين بأسعار رخيصة فكرة ممتازة ويمكن أن تحقق أرباحًا جيدة لصاحب المشروع، ويعتبر هذا المشروع من ضمن في تركيا كما أن العمل على هذه الفكرة وإنشاء هذا المشروع لا يتطلب القليل من رأس المال، لكنه يمكن تنفيذه بأقل من 10000 جنيه.

العمل على الإنترنت:

كذلك من بعض في تركيا هو العمل على الإنترنت لكنه لا يشترط وجودك في دولة معينة، فقط ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر محمول وإنترنت جيد وخبرة كبيرة في بعض مجالات العمل على الإنترنت مثل (التصميم، الإعلان، التسويق، المبيعات بالعمولة، التدوين، الترجمة، كتابة الأبحاث، … إلخ).

إذا كنت تبحث عن مشروع أو عمل مستقل في تركيا دون أن تكون موظفًا في إحدى الشركات برواتب صغيرة، فيجب عليك أن تبدأ في تعلم أحد هذه المجالات والبدء في العمل، فقد تنجح كما نجح الكثيرون، وإذا فشلت فلا تحزن ووعد بالمحاولة حتى تنجح.

 

مشاريع استثمارية صغيرة في تركيا

سنقدم أفكارًا لبعض في تركيا، ومنها المشاريع الصغيرة الناجحة في تركيا للعمل معها والاستفادة منها بشكل كبير في الحياة العملية لأجل استثمار الأموال، ومن جهة أخرى للإنفاق على اسرتك دون العمل لدى الشركات الاخري.

سنعرض لكم أهم وفي تركيا والمشاريع المربحة التي قد تلجأون إليها، ومن بينها:

مشروع تصدير البضائع

من أفضل مشاريع استثمارية في تركيا تصدير الضائع حيث أن هناك معظم الدول التي تفتقر إلى العديد من المنتجات المختلفة ومن هنا يمكنك التعرف على هذه الدول جيدًا لتصدير ما تحتاجه من تركيا.

حيث أن تركيا من الدول الصناعية التي تنتج كميات كبيرة من البضائع المختلفة، لذلك يمكنك مشاهدة الشركات والمصانع المنتجة والاتفاق معها على أخذ كميات كبيرة من هذه السلع والمنتجات بكميات صغيرة.

ثم تقوم بتصدير هذه البضائع إلى دول أخرى تفتقر إلى هذا النوع من البضائع هذا المشروع مربح للغاية ويمكنك البدء في استثمار الأموال المطلوبة.

إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال لأخذ هذه البضائع وتصديرها لحسابك الشخصي، فيجب عليك التصدير إلى حساب هذه الشركات والاتفاق معها على أنك ستصدر فائض احتياجاتها إلى دول مختلفة مقابل مبلغ من المال و كما يعتبر من بين المشاريع التركية الناجحة لدراسة مشروع تسمين العجول في تركيا.

ليس ذلك فحسب، بل ستحصل أيضًا على نسبة مئوية من المال من بلدان مختلفة لهذه الخدمة، لذلك فأنت على أي حال فائز.

مشروع استيراد المنتجات المتميزة

من أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، يمكنك التفكير في هذا المشروع جيدًا، حيث أنه مربح للغاية، وهو مشروع لاستيراد سلع فاخرة من معظم البلدان المختلفة.

هناك على سبيل المثال مصر التي تشتهر بجودة البرتقال الممتازة، وهناك أيضًا السعودية التي تشتهر بإنتاج التمور، بالإضافة إلى المغرب الذي يحتوي على الكثير من زيت الأرغان وغيرها من الدول الشهيرة لنوع معين يفتقر للسوق التركي.

هنا يمكنك استيراد هذه البضائع المميزة وطرحها في السوق التركي للحصول على مبلغ من المال لن تتوقعه بعد، ومع الوقت سيتطور مشروعك إلى تاجر كبير، وفي ذلك الوقت ستحتاج إلى رأس مال كبير استيراد كميات أكبر.

ومن ضمن أفضل المشاريع الاستثمارية تجارة العطور في تركيا حيث تعتبر تجارة العطور في تركيا من أهم الأعمال التجارية، حيث تحولت كبرى شركات مستحضرات التجميل إلى صناعة العطور، وبذلك أصبحت تركيا منصة عالمية في عالم مستحضرات التجميل، وخاصة اسطنبول إذا كنت ترغب في الاستثمار في تجارة العطور فعليك متابعة أفضل موقع تركي للعطور.

مشروع تحضير الوجبات السريعة

مشروع من تركيا إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، وتوصلت إلى فكرة لمشروع تحضير وجبات سريعة، فأنا أعلم أن هذا المشروع ناجح بنسبة 100٪.

حيث أن أي مشروع متعلق بالطعام هو بلا شك ناجح لأن الشخص لن يكون قادرًا على العيش بدون طعام وشراب، لذلك يمكنك البدء في مشروع إعداد الوجبات السريعة في تركيا من خلال إحدى المركبات المتجولة كذلك فإن من أفضل المشاريع الاستثمارية هو مشروع مطعم شاورما في تركيا.

يمكنك الآن شراء عربة من إحدى شاحنات تصنيع الأغذية، وشراء المواد الخام ومعدات الطبخ، بشرط أن تكون هذه المواد الخام جيدة وليست أدنى جودة على الإطلاق، وهذا يزيد من طلب الناس، بالإضافة إلى التوسع والتصنيع كميات كبيرة من الطعام.

كما يمكنك القيام بهذا المشروع وتسويقه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتمد البعض على الإنترنت فقط لهذا المشروع، حيث يضع البعض أرقام هواتفهم.

ثم يقوم أي فرد بالاتصال بهذا الرقم وطلب طعامه المفضل، بشرط أن يقوم صاحب المشروع بتسليم الطعام إلى المنزل مقابل مبلغ واحد مقابل الطعام ومبلغ آخر مقابل خدمة توصيل الطلب.

من مزايا هذا المشروع أنه غير مكلف تمامًا وناجح في نفس الوقت، خاصة وأنك تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

مشروع جمع وبيع زيوت الطعام

من أفضل المشاريع الاستثمارية هو مشروع جمع الزيوت حيث يعتبر مشروع صغير ناجح في تركيا ويعتمد على أن الكثير من الأتراك يقومون بالتخلص من الزيوت الناتجة عن عمليات القلي المختلفة بالقمامة، لأن الاستخدام الصحيح لأي نوع من زيوت الطعام يكون مرة أو مرتين على الأكثر حتى لا يتحلل هذا الزيت ويصبح سامًا.

هذا يعرض حياة الإنسان للخطر، لذا يمكنك أن تبدأ مشروعك من وجهة النظر هذه، وهي جمع الفائض من هذه الزيوت المستعملة التي لا يحتاجها الجميع بعد القلي ووضعها في زجاجات بلاستيكية كبيرة حتى تحصل على كميات كبيرة من هذه الزيوت ثم تقوم بتوريد هذه الزيوت للمصانع التي تصنع الصابون.

لأن صناعة الصابون تعتمد بشكل أساسي على هذه الزيوت، لذلك يمكنك توفير الزيوت المستعملة التي جمعتها مقابل رسوم.

قد تعتقد أن هذا المشروع ليس مربحًا، لكن الحقيقة هي أنه يحقق الكثير من الأرباح التي لم تكن لتحلم بها في وقت قصير جدًا إذا فعلت ذلك بمرونة.

قانون الاستثمار العقاري في تركيا

تجذب تركيا المستثمرين من جميع أنحاء العالم حيث تتنوع الاستثمارات الصناعية والغذائية والعقارية، وتعتبر تركيا دولة منتجة اقتصاديًا سريعة النمو ويعتبر قطاع الاستثمار العقاري فيها من أهم قطاعات الاستثمار للأجانب ومكان آمن لمختلف أنواع الاستثمار نظرًا لقوة تركيا واستقرارها في المنطقة بأكملها.

ومن أفضل المشاريع الاستثمارية هي الاستثمارات الخليجية في تركيا حيث يطمح الكثير من الأجانب للاستثمار في تركيا، لذلك يجب أن يكون كل مستثمر على دراية بقوانين الاستثمار العقاري في تركيا لذلك يأتى هنا السؤال ما هو تعريف قوانين الاستثمار العقاري في تركيا؟ متى بدأ تطبيقه على الأجانب؟ و كيفية  تأسيس الشركات في تركيا من الخارج؟

العمل بالقانون رقم (35) لقانون تسجيل الأراضي رقم (2644) المعدل بالقانون رقم (6302)، والذي دخل حيز التنفيذ واعتبارًا من 18 مايو 2012 م.

هو الأصل القانوني والأساسي للاستثمار العقاري في تركيا، والذي يسمح للأجانب بالتملك والاستثمار في قطاع العقارات في تركيا.

يُسمح للأجنبي بامتلاك (30) هكتار كحد أقصى، والهكتار يساوي (1،000) ألف متر مربع، وقد تم منح حق رفع هذه المساحة حتى (60) هكتارًا لمجلس الوزراء حصريًا.

لا يحق للأجنبي أن يزيد إجمالي ممتلكاته عن 10٪ من نفس المساحة

للأجنبي الحق في الاستثمار في جميع أنحاء الأراضي التركية، وبحسب القانون لا يحق للأجانب تملك أو تأجير العقارات والممتلكات الموجودة ضمن المجالات العسكرية والأمنية.

قانون الاستثمار العقاري في تركيا لا يعمل على مبدأ المعاملة بالمثل، وقد سمح القانون للأجانب من (183) دولة بالاستثمار بحرية في تركيا، وهو ما يجعل المستثمرين العقاريين يزيدون استثماراتهم على أراضي الجمهورية التركية .

سمح قانون الاستثمار العقاري في تركيا للأجنبي بالاستثمار العقاري في تركيا حتى لو كانت بلاده لا تسمح للمواطن التركي بالاستثمار في قطاع العقارات في تلك الدولة ويعتبر هذا من أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، وهذه ميزة جعلت الاستثمار أسهل بعد المبدأ تم تضمين عدم المعاملة بالمثل في القانون.

تمنح الحكومة التركية للأجانب الذين يستثمرون في القطاع العقاري حق الإقامة العقارية مهما كان سعر العقار وهي من مميزات الاستثمار التجاري في تركيا، مما يضمن للأجنبي عدة حقوق:

أولاً: يحق لحامل الإقامة العقارية دخول الأراضي التركية دون الحاجة إلى تأشيرة دخول (فيزا) وله الحق في مغادرة البلاد في الوقت الذي يراه مناسبًا، دون خوف من إلغاء الإقامة طالما أن الملكية باسمه.

ثانيًا: للمستثمر الأجنبي الحق في السفر عبر المطارات الداخلية للجمهورية التركية وعبر وسائل النقل الأخرى دون الرجوع إلى السلطات ودون الحصول على تصريح سفر.

ثالثا: تمنح الاقامة العقارية للزوج / الزوجة وجميع اولادهما دون سن 18 عاما

رابعًا: يمكن للمستثمر تجديد إقامته في تركيا بشرط أن يكون العقار مسجلاً باسمه.

تضمن قوانين الاستثمار العقاري في تركيا للمستثمرين التمتع بحقوقهم الكاملة كأجنبي مقيم بشكل قانوني في الأراضي التركية.

تجارة العطور في تركيا
تجارة العطور في تركيا

مشاريع للاستثمار في تركيا

تريد أن تختار مشروعك الخاص في استيراد الأثاث بعد أن أصبحت الأبواب التركية جذابة للكثيرين، سنعرض هنا دليلاً لمصانع الأثاث في تركيا يمكنك من خلاله استيراد الأثاث من تركيا ومن حيث التعامل معها التي تحتوي على مواد جميلة جدًا مثل الأبواب، وسوف نعرض بعض التفاصيل الممكنة عن المصانع التركية ومحلات بيع الأثاث في إسطنبول التي يمكنك الوثوق بها والتي تمتلك أيضًا أفضل صناعة للأثاث في تركيا وأفضل وأحدث التصميمات ومنها:

متجر Adecor

من أفضل مصانع الأثاث في تركيا لاحتوائه على أهم القطع في منزلك حيث يعرض منتجات مصنعه ويقوم بتصميم أشهر وأفضل الألواح والمرايا المتوافقة مع القطع عالية الجودة الأثاث المصمم باحتراف

أثاث تركيا Modoku

تعتبر من أفضل الأمثلة على مدن الأثاث في تركيا وتسمى عاصمة الأثاث الترك. تتميز معارض المنطقة بالثقة والتميز حيث أنها مسجلة لدى غرفة التجارة التركية ومعهد المواصفات التركية، والمعارض لها ترجمات عربية تسهل عملية البيع والشراء.

مشاريع الطائرات المسيرة في تركيا

تمثل الطائرة التركية بدون طيار الأسرع من الصوت مشروعًا طموحًا تسعى أنقرة إلى تسليط الضوء عليه في فترة وجيزة، وهي طائرة في حال نجاحها ستُحدث تغييرًا كبيرًا في عالم الحرب، بالإضافة إلى أنها ستمثل مكسب استراتيجي كبير للقوات الجوية التركية وهي من أفضل المشاريع الاستثمارية كذلك أعلنت شركة TAI أنها ستقوم ببناء طائرة بدون طيار أسرع من الصوت، وقد بدأ المشروع بالفعل في أبريل 2019 ومن المقرر الانتهاء منه في غضون 16 شهرًا، من تاريخ البدء، لإضافة زخم لنجاحات الطائرة التركية بدون طيار التي ظهرت في سوريا وليبيا وهي من ضمن أفضل مشاريع عملاقة في تركيا.

يهدف المشروع إلى أن تصل سرعة الطائرة إلى 1.4 ماخ (ماخ هي سرعة الصوت) أي حوالي 1600 كم.

تزن الطائرة بدون طيار التركية الأسرع من الصوت أقل من 100 كيلوغرام. ومع ذلك، فإنه سيضم رادارات تنافسية لديها القدرة على الرؤية والتعرف مثل الطائرات الكبيرة، وفقًا لمنفذي المشروع.

ربما تفيدك قراءة:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

مميزات الاستثمار في تركيا

صممت المناطق الصناعية بشكل يسمح للشركات بالعمل ضمن بيئة مواتية للاستثمار، وذلك بسبب توفر البنية التحتية والمرافق الاجتماعية المتوفرة من حيث المياه والكهرباء والاتصالات ومعالجة النفايات والعديد من الخدمات الأخرى ويعتبر هذا من أفضل مميزات الاستيراد من تركيا.

تضم تركيا 284 منطقة صناعية منظمة موزعة على 80 منطقة وسيتم فتح 215 منطقة أخرى، مما يجعل الاستثمار في تركيا 2020 أفضل للمستثمرين الأجانب.

إعفاء مشتريات الأراضي من ضريبة القيمة المضافة.

إعفاء من الضريبة العقارية لمدة 5 سنوات تبدأ بعد إنشاء المنشأة.

الإعفاء من الضرائب على عملية ضم أو فصل قطع الأرض.

إعفاء المنشأة واستخدامها من الضرائب البلدية.

إعفاء النفايات الصلبة من الضرائب البلدية إذا كانت المنطقة الصناعية المنظمة لا تستفيد من خدمات الدولة.

 

الاستثمار العقاري في تركيا

من الممكن أيضًا الاستثمار في تركيا من خلال شراء العقارات، والتي أصبحت أسهل بسبب القواعد التي تم تغييرها  قبل تغيير القوانين التركية في عام 2018، كان الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار في تركيا في قطاع العقارات 1،000،000 دولار أمريكي، ولكن الآن تم تخفيض هذا المبلغ إلى 250،000 دولار أمريكي لدعم الاستثمار الأجنبي والترحيب به وهذا ما يبدو واضحا في إنشاء بعض مشاريع عقارية اسطنبول.

في نهاية هذه المقالة قدمنا لكم أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا هيا ابدء الأن في دراسة مشروعك الخاص.

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى