الجمعة , 22 يناير 2021
الرئيسية / دراسة جدوى مشروع في تركيا / مشروع تسمين العجول في تركيا ..  3 شركات توفر لك أفضل الخدمات
مشروع تسمين العجول في تركيا
مشروع تسمين العجول في تركيا

مشروع تسمين العجول في تركيا ..  3 شركات توفر لك أفضل الخدمات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تسمين العجول في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع تسمين العجول في تركيا

تعتبر التجارة في المنتجات الغذائية وخاصة اللحوم من المشاريع الناجحة حيث يعد مشروع تسمين العجول في تركيا مربح وناجح يدر الكثير من الدخل وذلك لأن اللحوم من المنتجات الغذائية المهمة للإنسان، وذلك زاد الطلب على العجول مما أدى إلى كثرة المزارع الحيوانية في تركيا، ومن خلال منصة الموثوق سنقوم بعرض دراسة جدوى شاملة حول مشروع تسمين العجول تابعونا.

دراسة جدوى مشروع تسمين العجول في تركيا

يسأل المستثمرون دائمًا ما إذا كان مشروع تسمين العجل المربح في تركيا من المشاريع ذات الربح المضمون على المستوى الاقتصادي، خاصة في ظل القوانين التركية الداعمة للمستثمرين، فيعتبرونه المشروع الأكثر ربحًا ونجاحًا، وهناك نوعان فقط من تسمين العجل، أو تسمين العجول من خلال برنامج التغذية المكثف، وأسرع طريقة لتسمين العجول باستخدام التسمين الاصطناعي، دعنا نظهر لنا الآن دراسة جدوى لتسمين العجول في تركيا لمساعدتك إذا كنت تنوي القيام بهذا الاستثمار.

  • الفكرة والهدف المشروعان:

  1. فكرة المشروع: تصميم مزرعة لتسمين العجول في تركيا وهي من أكثر المشاريع ربحية في تركيا.
  2. الهدف الأساسي للمشروع: تسمين العجول والإنتاج الجيد للعجول التي توضع وتباع في السوق يكفي تغطية مصاريف المزرعة بالعلف لتغذية انواع العجول في تركيا ورواتب العمالة والمصاريف الأخرى بهامش ربح جيد.

ما يحتاجه المشروع قطعة أرض زراعية صالحة للاستخدام في زراعة محاصيل العلف الأخضر صيفا وشتاء مثل البرسيم وجزء منه لإنشاء مباني مخصصة لإيواء الحيوانات،

وهنا يجب الحصول على تصاريح البناء على الأرض، وستحتاج المزرعة إلى المباني التالية: يجب أن تحتوي حظائر إطعام العجل على منطقة مفتوحة لمراقبة الحيوانات باستمرار، ويجب أن تكون منطقة التغذية نظيفة ومغطاة بالجير الأبيض.

  • مكان ترتيب حالات الحيوانات المريضة.
  • يجب أن يكون الطريق سلساً وسهل التنقل حيث سيكون هناك الكثير من المركبات المتجهة إلى المزرعة سواء كانت شاحنات محملة بالحيوانات أو شاحنات مصانع الجبن التي تحمل الحليب.
دراسة جدوى مشروع تسمين العجول في تركيا
دراسة جدوى مشروع تسمين العجول في تركيا

تحديد الجدوى الاقتصادية لمشروع مزرعة لتربية الأبقار في تركيا:

تشمل الجدوى الاقتصادية لكل مشروع اختبار السوق وتحليل الأسعار وتكلفة إنشاء مزرعة لتسمين العجول في تركيا والقدرة الإنتاجية للمشروع.

  • بحث السوق:

يعتمد على تحديد قدرة المشروع على توزيع إنتاج العجول الزيتية في مناطق مختلفة، مع معرفة مقدار المنافسة الخارجية من أصحاب تلك المشاريع في المنطقة التي يقع فيها مشروعك.

  • تحليل السعر والقدرة الإنتاجية للمشروع:

يعتمد على وزن العجول التي قمت بتربيتها وأسعارها في السوق المحلي، وبناءً عليه يمكنك تحديد سعر رأس العجل وقت البيع، وبينهما تحدد قدرة مشروعك على الإنتاج والربح.

  • نظام التغذية:

يعتمد نجاح هذا المشروع على رصد نظام تغذية دقيق للعجل يساهم في زيادة معدلات التسمين مع الحفاظ على التحكم في التكاليف والمصروفات والاحتياجات الغذائية لعجل واحد خلال دورة الإنتاج، ومعرفة مكونات خلطة تسمين العجولمع ملاحظة أن المعدل اليومي لزيادة الوزن للعجل هو 1. 3 كجم والاحتياجات.

  • آلية الشراء:

يتم شراء العجول شهريًا مقابل 35 عجلًا، وفي السنة الأولى لا يتم بيعها إلا إذا كانت الأسعار جيدة، ويمكن بيعها بعد ستة أشهر، ويزن عجل في ذلك الوقت، وشراء حوالي 105 كجم، تُباع العجول عند عمر 14 شهرًا وتزن 600 كجم أو أكثر، وتباع بعض العجول عند بلوغها ثمانية أشهر، ويبلغ متوسط الطاقة الإنتاجية الشهرية حوالي 35 عجلاً.

قد تفيدك قراءة … دراسة جدوى تربية الاغنام في تركيا .. خطط استثماراتك مع 3 مكاتب

الدراسات ضرورية لنجاح أي مشروع، وسنوفر لك أكثر المكاتب موثوقة وهي:

  1. مكتب دراسات الجدوى المستشار لتطوير الأعمال:

 وهو مكتب ذو خبرة في إجراء اختبارات الجدوى لمختلف المجالات مع فريق متخصص قادر على إعداد دراسة جدوى تسمين العجول في تركيا، وتقوم الشركة بتحليل المشاريع بشكل جيد ولديها القدرة على معرفة نطاق المنافسة ومن هم المنافسون المحتملون للمشروع. والتواصل من خلال (الضغط هنا)

  1. مكتب سنابل الإبداع:

من أشهر وأفضل المكاتب في المملكة العربية السعودية يقوم بإجراء دراسات الجدوى في جميع المجالات من خلال شركات دراسة جدوى في تركيا، حيث يتمتع بخبرة 10 سنوات في إعداد دراسات الجدوى للمشاريع من جميع الجهات، ولديه القدرة على تجنب وتحديد مخاطر المشاريع التي تساعد في التغلب على حواجز المستثمرين تقدم الشركة أفكارًا لمشاريع صغيرة ناجحة ومربحة برأس مال صغير.

  1. مكتب أبحاث الجدوى المعتمد من Yoctomax:

هذه شركة تقنية رسمية رائدة تقدم حلول أعمال متكاملة لخدمة رجال الأعمال وتقدم دراسات جدوى لشركات التسويق وتهيئهم بشكل احترافي.

هل مشروع تسمين العجول مربح في تركيا

يعتبر مشروع تسمين العجول في تركيا من أفضل المشاريع المستوردة لتركيا بسبب اهتمام الحكومة التركية بالإنتاج الحيواني واحتلالها لمراكز إنتاج اللحوم المتقدمة عالمياً، حيث أنه مشروع يهدف إلى إنتاج عجول ذات جودة رائعة بانتظام وعلى مدار السنة من خلال إقامة مزرعة لتسمين العجول في تركيا. هناك عدد من الركائز المهمة التي يجب اتباعها لإنجاح مشاريع تسمين العجول في تركيا، وهناك كما أطلقنا عليها: الركائز السبع، وهي الركائز الأساسية لضمان نجاح هذا المشروع.

1 – الهدف من مشروع تسمين العجول 2020 هو الحصول على أكبر كمية من اللحم من كل عجل في أقصر وقت ممكن لذلك، يجب أن تتمتع خلايا الأعلاف بمعدلات نمو عالية مع إنتاج جيد للعجول وكفاءة إنتاج عالية.

2- يجب تحديد عدد العجول قبل البناء حتى يتم التخطيط للمبنى بالشكل الأمثل ولتحديد الطاقة الاستيعابية للمشروع.

3- المشروع مناسب أيضًا لاستخدام الميكنة ولتقليل القوى العاملة.

4 – يجب مراعاة أن المشروع قريب من الاسواق للبيع والشراء وشبكة الطرق الرئيسية والكهرباء.

5- يجب شرب الموارد المائية المتوفرة للعجول وتحليلها قبل بدء المشروع.

6- يفضل أن تكون التربة الموجودة أسفل العجول رملية لامتصاص الرطوبة، ويلاحظ أن التربة الطينية رطبة جدًا ويجب دائمًا تغطيتها بطبقة من الرمل الناعم مما يمثل عبئًا ماليًا على السيد من جهد العمل والعمل.

7- يوصى بأن يكون المشروع على طريق زراعي وليس بعيدًا عن الطريق الرئيسي.

  • مميزات المشروع:

 1 – لا ينطوي المشروع على أي مخاطر بيع وتسويق لأن الحكومة التركية تشتري كل الإنتاج ويمكن بيعه للتجار من القطاعات الخاصة وخاصة مصانع الاعلاف في تركيا.

2- يتميز المشروع بحركة رأسمالية سريعة ومردود سريع.

3- القدرة على التنبؤ بأداء الإنتاج بحيث يتم احتساب وتقدير جميع تكاليف الإنتاج.

4- متطلبات العمل لهذه المشاريع منخفضة ويمكن أيضًا تقليلها عن طريق ميكنة التغليف.

لذلك، نظرًا لأهمية القطاع في نمو الاقتصاد، تبنت الحكومة التركية ونفذت برنامج دعم الحكومة التركية للمشاريع الريفية مع دعم وتسهيلات للأعمال البشرية والمستثمرين في مجال تربية الحيوانات ومشتقاتها، ولذلك تعتبر مشاريع الإنتاج الحيواني فرصة استثمارية ممتازة في تركيا.

اسعار المزارع في تركيا

يرغب المستثمرون العقاريون في تنويع استثماراتهم من خلال وضع رؤوس أموالهم في بعض المناطق بدأ الكثير منهم بالاستثمار في المنازل والشركات وأراضي البناء (الأقراص)، وكذلك مزارع تسمين للبيع في تركياسواء كانت فيلات أو حقول وتظهر أمامهم وبعضهم تريد أيضا أن تجد مزارع صغيرة للبيع في تركيا، وسؤالهم الدائم هو كم أسعار المزارع في تركيا؟

اسعار المزارع في تركيا يعتبر الاستثمار في مزرعة تركية من أهم أنواع الاستثمار، لذلك يبحث بعض المستثمرين في البداية عن مزرعة للبيع في اسطنبول، تركيا قيمة المكان آخذة في الارتفاع، مع عوائد من التسويق للمزارع المستأجرة في اسطنبول إلى ارتفاع الأسعار والأرقام، خاصة بالنسبة للسياح، وكذلك الدخل من اسعار العجول الصغيرة في تركيا والحيوانات هناك أو لإعادة البيع.

اسعار المزارع في تركيا
اسعار المزارع في تركيا
  • الأسعار المزارع في تركيا:

اسطنبول هي العاصمة الاقتصادية لتركيا، وشراء مزرعة في اسطنبول مدفوعة بطلب المستثمرين وهذا يطرح باستمرار التساؤل عن أسعار بوابة المزرعة في تركيا، لأن المناخ الرائع والتميز وطول السياحة للزوار العرب، يحفزهم دائمًا على التفكير في إيجاد مزارع في اسطنبول كثيرًا منهم يبحثون عن مزارع للايجار اليومي في اسطنبول للاستثمار.

مزارع للبيع في تركيا حيث توجد مزارع للبيع في صبنجة تركياوتساهم المناطق المتعددة جغرافياً ومناخياً في تركيا في إنتاج العديد من أنواع المحاصيل الزراعية، خاصة بالنظر إلى أن أكثر من 1600 نوع من المنتجات يتم توزيعها في 180 دولة، مما دفع المستثمر للتساؤل بعناد مزارع في تركيا للبيع. وتتربع تركيا المرتبة الأولى بين الدول الأوروبية والسابعة على مستوى العالم في القطاع الزراعي، كما أنها تتصدر العالم في إنتاج العديد من المحاصيل الزراعية.

قد تفيدك قراءة … أفضل مكاتب تقدم لك دراسة جدوى مزرعة ابقار في تركيا

الاستثمار في تسمين العجول

يقوم بعض المستثمرين باستئجار أو شراء المزارع في أماكن ذات درجات حرارة عالية مما يؤدي إلى انتشار المرض بين الحيوانات ونفوقها، وهناك أيضًا من يميل إلى الأماكن الباردة، مما يؤدي إلى نفوق بعض الحيوانات التي قد لا تحملها الباردة أو المستثمرة لا بد من اللجوء إلى شراء مراكز التدفئة للمزرعة وهذا يزيد من تكاليف مزارع تسمين العجول في تركيا ذات الدخل الثابت وهو بالطبع غير مرغوب فيه وهناك أنواع من مزارع التسمين.

  • المزارع المكشوفة:

عبارة عن مظلة مرتفعة بها أعمدة من الجوانب ويختلف عرضها حسب عدد الحيوانات الموجودة تحتها، وفي حالة عدم ملامستها للحظيرة فهي محاطة بجدار من الطوب، والخشب أو الأنابيب، وهذا النوع من الحظائر مزايا وعيوب، ومزاياها سهلة لمواجهة انخفاض تكاليف البناء الأسرع، وعدد أقل من العمال، وحيوانات الراحة، وتحسين صحة الحيوان

  • نوع آخر من مزارع تسمين العجول في تركيا هو المزارع المغلقة:

هم عزباء أو متزوجون، بمعنى أن الحيوانات تقف في صف أو صفين، والأفضل ألا يتعدى عدد الحيوانات في المزراعة عن 50 حيوانًا، لذلك يمكن التحكم في التهوية والعناية، وهناك نوعان أنظمة القلم ومعرفة اسعار الأعلاف في تركيا لتغذية العجول. من السهل التمييز بين الصفوف المواجهة للرأس أو الذيل المقابل، بين النظام المواجه للرأس وإمدادات الطعام، لكن العيوب يصعب تنظيفها ضعف التهوية وانتقال الأمراض البسيطة، بينما يتميز نظام منع الذيل بالتنفس المباشر من نوافذ الحظيرة، ويجب أن تكون مواصفات المباني من الطوب الأحمر أو اللبن أو الحجارة، ويجب ألا ينخفض سمك الجدار بحوالي 30 سم والارتفاع 3. 5 إلى 4 أمتار.

يجب أن يكون الداخل أن يكون أملس وسهل التنظيف ويجب أن يكون السطح من الخشب أو الخرسانة المسلحة حسب المتانة المطلوبة وكفاءة حركات رأس المال والسقف مغلق أو به فتحات للتهوية مع العلم أن نتوءه 60 سم محمي من المطر.

الاستثمار في تسمين العجول
الاستثمار في تسمين العجول
  • أماكن التهوية:

الحاجة إلى تهوية كافية من خلال وجود نوافذ كافية في مكانها، ويجب ألا تقل مساحة النافذة عن 5-6٪ من مساحة الأرضية، ويلزم الحصول على تصريح للتهوية والإضاءة مثل النوافذ التي تبدأ من 2-2 ارتفاع. 5 أمتار حتى لا تتعرض الحيوانات بالنسبة لتيارات الهواء، يجب فتح النوافذ والمفصلات السفلية باستخدام شبكة سلكية ضيقة لمنع الذباب من الهروب.

يجب أن يكون هناك أيضًا بابان كبيران بعرض لا يقل عن 1. 5 متر وارتفاع 2. 5 متر مع فتح الابواب للخارج ويمكن تدعيم الارضيات للحفاظ على السماد تحت الحيوان بشرط أن تكون مغطاة بالتربة في كل مرة تبتل فيها من البول وعندما ترتفع وتصبح مصدر إزعاج للحيوان يتم تقطيعها ونقلها إلى الحقول المخصبة وأرضية إسمنتية مع منحدر نحو مؤخرة الحيوان حتى يستطيع حمل البول والماء، يجب أن يكون المنحدر 1٪. الأرضية مغطاة بمرتبة من القش.

من الأفضل وجود أماكن لوضع الطعام للحيوانات وهي مبنية على جانب الحيوان بارتفاع 35 سم و65 سم في الجانب الآخر إنه مبني من الطوب المغطى بالإسمنت ويحيط بكل حيوان في أسوار منفصلة بشكل عام، ستحتاج إلى مساحة30 5 دونمات للعجل وهو ما يكفي لسد احتياجاته من العلف.

 1- شراء عجول من أماكن موثوقة لضمان الجودة.

2- يتغير عمر الحيوانات مع الشراء لمنع شيخوخة القطيع دفعة واحدة.

3- أسواق الدهون مطلوبة في السوق المحلي حتى لا تضطر إلى البحث عن مصادر تسويق عن بعد لتسويق المنتجات.

4- قم دائمًا بشراء الحيوانات الخالية من الأمراض واحتفظ بها معزولة عن الحيوانات الأخرى أثناء النقل إلى مزرعتك يوصى بالحجر الصحي للوافدين الجدد (والحيوانات المريضة)، خاصةً إذا لم يكن لديهم سجلات صحيةافحص جميع حيوانات الألبان شخصيًا قبل الشراء، فالحيوان يتمتع بصحة جيدة ومحصن ضد الأمراض.

5- اختر مصدر الغذاء: تتطلب الأعلاف المركزة عملاً أقل ولكن المزيد من المال عادةً ما توفر المزارع الجديدة التكاليف من خلال التوافق مع MIRG، والنظر في تصميم مزرعة أبقار صغيرة في منطقتك وتحديد عدد الحيوانات التي يمكنها دعمها لكل فدان على معدلات تأجير الأراضي، وتحتاج الماشية إلى حوالي 4٪ من وزنها في العلف كل يوم من الناحية المثالية، يجب أن ينتج المرعى أكثر من ذلك في موسم الذروة حتى يتمكنوا من تخزين الفائض لفصل الشتاء.

قد تفيدك قراءة … مشاريع زراعية في تركيا .. هذه الجهات تخدمك في استثمار أموالك

تكلفة إنشاء مزرعة أبقار في تركيا

بهدف زيادة الإنتاج الزراعي إلى 150 مليار دولار والصادرات الزراعية إلى 40 مليار دولار بحلول عام 2023، وضعت الحكومة الزراعة في المرتبة الأولى في الاستثمارات في المزارع في تركيا للبيع مع تطبيق ممارسات جديدة في مشروع قانون الموازنة لعام 2017، تمت زيادة الموارد المخصصة للاستثمارات إلى 30. 9 مليار ليرة تركية، في عام 2017، عندما بدأ وقت المشروع الزراعي الوطني، من المتوقع تخصيص 12. 8 مليار ليرة تركية للدعم الزراعي انتقل من خلال مشاريع زراعية في تركيا، الذي يعتمد على مؤسستين رئيسيتين، في عام 2017، تم تنفيذ “نموذج دعم إنتاج الحوض” في إنتاج المحاصيل، ومن المتوقع أن يتم دعم 19 منتجًا في 941 حوضًا، بمعدل 50 بالمائة بما في ذلك من تكلفة الديزل لمزارع الدعم.

يعد المشروع الزراعي الوطني المحطة الثانية في “النموذج الحيواني لدعم الإنتاج المحلي” حيث تتبنى تركيا الرؤية الجديدة بالنموذج الجديد لمزارع تركيا للبيع، والتي ستجلب تربية المواشي المحلية وإنتاجها.

النقطة المطلوبة، سيتم إنشاء مناطق تربية العجول في تركيا في 25 مقاطعة، وسيتم تقديم دعم المنح بنسبة 50٪ لاستثمارات البناء وشراء الأدوات والمعدات والعجول في المراكز بسعة لا تقل عن 500 رأس، 30٪ سيتم تقديم دعم المنحة لشراء العجول، وسيتم توفير ما يصل إلى 200 رأس مناسب لتربية الأبقار، وسيتم توفير مزارع تسمين العجول في تركيا من خلال دعم 750 ليرة تركي مقابل كل عجل يبلغ من العمر أربعة أشهر مبرمج للتلقيح، وما مجموعه 350 ألف بقرة حامل ذات إنتاج لحوم عالية ستنضم إلى قطيع الدولة، و 250 ألف رأس في ثلاث سنوات في محافظات المراعي و 100 ألف في المحافظات الأخرى ببنية تحتية مناسبة.

سيتم إنشاء مراكز إنتاج المواشي الحوامل في 32 مقاطعة سيتم إنتاج ما لا يقل عن 15000 بقرة حامل ذات قيمة تكاثر عالية سنويًا. يمكن لجمعيات المربين والمنتجين الراغبين في إنشاء مراكز إنتاج لتربية الأبقار أن تبدأ عملياتها بتقديم رسم هندسي لمزرعة تسمين العجول.

في عام 2016، في السنوات الخمس القادمة، سيتم تلبية الحاجة إلى تكاثر العجول محليًا بالكامل، وسيتم إنشاء مراكز تربية العجول والماشية في 23 مقاطعة، وسيتم إنشاء مراكز تربية الجاموس في ثماني مقاطعات سيتم تجهيز مراكز التشريع وإنتاج الجاموس في أسرع وقت ممكن سيبدأ الاستثمار في عام 2017، بمنحة قدرها 50 في المائة لبناء الحظائر والحظائر وتربية الحيوانات وشراء الأدوات والمعدات في مراكز الولادة.

على الرغم من الزيادة في عدد الحيوانات وكمية الإنتاج من وقت لآخر بسبب الزيادة الموسمية في الطلب على اللحوم الحمراء المعروضة على قيد الحياة، وبالتالي تحويل تركيا إلى واردات من مواد العلف، فإن الإنتاج المحلي يذهب لدعم النموذج الحيواني ويهدف هذا النموذج الجديد، الذي يأخذ في الاعتبار انعدام الأمن في العرض، والحساسية العالمية والاجتماعية، إلى زيادة إنتاج اللحوم الحمراء وتحقيق مستوى من الاكتفاء الذاتي في هذا السياق، من المتوخى زيادة إنتاج التربية، والتركيز على تطوير تربية الماشية والأغنام، ومواصلة تنفيذ البرامج الإقليمية.

إنشاء مزرعة أبقار في تركيا
إنشاء مزرعة أبقار في تركيا

مع النموذج الجديد للثروة الحيوانية، سيتم زيادة عدد حيوانات التربية عن طريق استيراد المربين على المدى القصير، وسيتم تطوير تربية الماشية في 25 مقاطعة مخصصة كمراعي للماشية، وسيتم إنشاء مجموعة من سلالات اللحوم في بعض السنوات بعد تنفيذ هذه المشاريع، ستختفي الحاجة إلى استيراد المغذيات.

كما هو معروف، هناك نقص في إمدادات اللحوم الحمراء من وقت لآخر بسبب الزيادات الدورية في الطلب، ويسمح باستيراد العناصر الغذائية لسد هذه الفجوة، وتلعب مؤسسة اللحوم والألبان (ESK) دورًا نشطًا في هذا دراسة وتلبية احتياجات المربين من خلال الاستيراد من مصدر واحد بالإضافة إلى ذلك، يتم استيراد العجول المعدة للتربية من تركيا. يُقترح استخدام الجرار لتهيئة الأرض لزراعة محاصيل العلف بالنسبة للمزرعة، يمكن لعربة جرار واحدة تنفيذ الممارسات الروتينية في البداية، سيتم شراء المعدات الزراعية مثل شريط التغذية ومضخات المياه.

وختاما نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال ونتنمى أن نكون قدمنا لكم دراسة جدوى كاملة حول مشروع تسمين العجول في تركيا ومعرفة أسعار المزارع في تركيا.

المصدر | موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مشروع نكاش في تركيا

مشروع نكاش في تركيا .. 7 شركات خبرة جاهزة لمساعدتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع نكاش في …