الأربعاء , 27 يناير 2021
الرئيسية / إدارة أعمال /  مشاريع زراعية في تركيا .. هذه الجهات تخدمك في استثمار أموالك
 مشاريع زراعية في تركيا
 مشاريع زراعية في تركيا

 مشاريع زراعية في تركيا .. هذه الجهات تخدمك في استثمار أموالك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع زراعية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشاريع زراعية في تركيا

يمكن أن تبدأ مشاريع زراعية في تركيا بقليل من التدريب، فأنت لست بحاجة إلى الكثير للبدء، ما عليك سوى قضاء بعض الوقت في التعرف على تعقيدات العمل، لذلك دون تضييع الوقت، ومن خلال منصة 《 موثوق 》 ستسلط الضوء على التفاصيل، ومن أفضل المشاريع الزراعية المربحة المشاريع الزراعية والحيوانية التي يمكنك البدء بها في المدن أو القرى بدلاً من البقاء في صفوف العاطلين عن العمل.

 

المشاريع الزراعية في تركيا

تشمل أفضل المشاريع الزراعية المربحة المشاريع الزراعية والحيوانية التي يمكنك البدء بها في المدن أو القرى بدلاً من البقاء في صفوف العاطلين عن العمل.

  1. الزراعة الحضرية

الزراعة الحضرية هي ممارسة زراعة وإعداد وتوزيع الطعام في أو حول قرية أو بلدة أو مدينة. يمكن أن تشمل الزراعة الحضرية أيضًا تربية الحيوانات وتربية الأحياء المائية والحراجة الزراعية والبستنة، تساهم الزراعة الحضرية في الأمن الغذائي وسلامة الغذاء بطريقتين:

الأول هو زيادة كمية الطعام المتاح للأشخاص الذين يعيشون في المدن

ثانيًا ، يتيح توفير الخضروات والفواكه ومنتجات اللحوم الطازجة للمستهلكين في المناطق الحضرية.

يُنظر إلى الزراعة الحضرية وشبه الحضرية على أنها زراعة مستدامة.

  1. تجارة القطن والتوابل

من افضل المشاريع الزراعية في تركيا، تجارة البقول والتوابل مثل الأرز والفاصوليا ويوزين والبطاطس والبصل والفلفل والزعفران وما إلى ذلك بالجملة وتنظيفها وتعبئتها في أجزاء محددة وبيعها مباشرة إلى المستخدمين النهائيين أو البيع بالجملة لإعداد الطعام الشرعي بالطبع، لأنك تبيع منتجات استهلاكية أساسية لا يمكننا كبشر الاستغناء عنها، فإن الطلب عليها شديد والأرباح جيدة، مشروع المتاجرة فيه مشروع صغير ناجح جدا.

  1. تربية الأسماك

كما نعلم أن الأسماك هي من أهم مصادر الغذاء في حياة الإنسان وهي من أفضل الأطعمة، ولأننا نشهد زيادة في عدد السكان واحتياجات كبيرة في هذا المقال تفوق بكثير العرض المتاح، تربية الأسماك يعتبر مشروعًا ناجحًا لهذه الأسباب.

تعتبر تربية الأسماك نشاطًا تجاريًا مزدهرًا حيث يشتري العديد من الأشخاص الأسماك يوميًا أو أسبوعيًا، مما يوفر لك عوامل النجاح ويساعدك على تحقيق أرباح ممتازة.

  1. مشروع تجهيز وتعبئة الأعشاب الطبية والعطرية

سوف تجد الأعشاب في أشكالها الجافة، والتي تستخدم في الطب أو نضارة الطعام، إلخ.

باستخدام المعدات المناسبة في المرآب الخاص بك أو حديقة المنزل، يمكنك البدء وزرع كل من الأعشاب والنباتات لإعادة بيعها إلى منافذ أكبر أو لتوجيه المستهلكين، أو فتح متجر صغير لتجارة المنتجات والوصفات العشبية المختلفة (المصرح لها بالتداول)، والتي لديها تم تجربتها من قبل وثبت أنها عالية.

أو يمكنك فقط شراء الأعشاب العطرية من المزارعين أو التجار بأسعار منخفضة ومن ثم القيام بعمليات إنتاج مختلفة عليها ثم تعبئتها وتعبئتها، والهدف من المشروع هو بيع المنتجات الجاهزة في الأسواق المحلية أو العطور و الصيدليات، ويمكنك أيضًا البحث عن فرص للتوسع من خلال تصدير هذه المنتجات خارجيًا. .

مشاريع زراعية ناجحة في تركيا
مشاريع زراعية ناجحة في تركيا

ربما تفيدك: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

مشاريع زراعية ناجحة في تركيا

أفضل المشاريع التي تستطيع أن تعطيك اعلي الارباح:

  1. زراعة الفطر

تعتبر مشاريع زراعة وإنتاج الفطر من المشاريع الزراعية الواعدة، وذلك لسهولة زراعته وقلة تكلفته مقارنة بالمشاريع الأخرى، وقصر دورة رأس المال، كما يعتبر من المشاريع الاستثمارية الناجحة والمربحة للغاية، حيث يتراوح الإنتاج من 20 إلى 25 كيلوجرامًا للمتر المربع للجلسة الواحدة ومدة ثلاثة أشهر إلى 100 كيلوجرام سنويًا لتحقيق عائد مجزي للمزارعين والمستثمرين.

ولا يعرف الكثير من الناس أن هذا العمل يحقق ربحًا بنسبة 500٪. إذا كان لديك مساحة نظيفة في منزلك، فيمكنك بدء مشروعك المتنامي للفطر اليوم والبدء في بيع الفطر للفنادق والمصدرين وشركات الأدوية في غضون 21 يومًا ويعتبر أفضل مشروع زراعي في تركيا.

  1. شراء الفحم النباتي من الريف وإعادة بيعه في المدن

 كل ما عليك فعله هو شراء الفحم من المزارعين، وإعادته إلى المدن الكبيرة وإعادة بيعه إلى تجار التجزئة. لكن من الجيد معرفة ما إذا كان لديهم ارتباط في محيطك. بدلاً من ذلك، يمكنك بيعه للمصدرين حيث يوجد سوق كبير في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا بأسعار تتراوح من 170 دولارًا إلى 300 دولار للطن، اعتمادًا على نمط التعبئة والتغليف، صناعة الفحم هي صناعة بمليارات الدولارات، دوران، للمستثمرين المهتمين.

  1. زراعة الحلزون

إنه لمن دواعي سروري أن أشير إلى أن مشروع إنتاج الحلزون يمكن أن يبدأ برأس مال ضئيل، أفضل فترة لبدء استزراع الحلزون هي موسم الأمطار، يمكنك البدء بدون رأس مال خلال هذه الفترة لتتعرف جيدًا على كيفية تربية الحلزون.

تربية الحلزون هي تجارة مربحة في الإنتاج الزراعي في تركيا استثمار أكيد، عوائد مستقرة! يوفر المشروع حلاً لأولئك الذين يبحثون عن دخل ثابت من خلال عملية تربية الحلزون، والتي تم تصنيفها ضمن أفضل 10 مشاريع زراعية للاستثمار فيها.

  1. إنتاج زيت جوز الهند

تقوم الفكرة على انتاج كميات بسيطة من زيت جوز الهند الاصلي وتعبئته في المنزل في عبوات مخصصة ومن ثم تداوله وفق طرق بيع متعددة، وبالحديث عن اهداف المشروع يمكننا القول انه تحقيق الكثير من الارباح ومساعدة الناس على التمتع بالعديد من الفوائد من خلال هذا المنتج الأصلي والنقي.

حيث يمكنك تحقيق أرباح جيدة من البيع بالجملة إلى منافذ البيع بالتجزئة ومحلات السوبر ماركت، ولكن تأكد من أن منتجك يحمل علامة تجارية جيدة، مع اسم شركة فريد، مع خطة تسويق جيدة، لذا تأكد من جني الكثير من المال من هذا المشروع الزراعي، لأن زيت جوز الهند أو كما يطلق عليه في بعض الدول العربية، يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت وأهمها وأكثرها استخدامًا في المتاجر المختلفة، نظرًا لقدرته العالية على تحقيق العديد من الفوائد والفوائد لمستخدميه.

  1. صنع الكسترد

الكاسترد من السهل جدا صنعه أو إنتاجه، يمكنك تعبئتها في أكياس، من السهل جدًا التسويق أيضًا، خاصة في المدن الكبرى والمدن حيث اعتاد الناس على الحياة العصرية، الكاسترد عبارة عن خليط من مجموعة من المكونات أهمها (نشا الذرة، البيض المجفف، الحليب المجفف  النكهات) وإذا كنت مهتمًا بفكرة تسويق هذا المنتج البدء في ربط المزارعين الريفيين بالمستوردين الأجانب باستخدام الإنترنت لكيفية استيراد فاكهة من تركيا

هل يمكنك تصفح الإنترنت جيدًا، هل يمكنك الدردشة عبر الإنترنت بالعديد من اللغات الأجنبية؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فأود أن أهنئكم لأنه يمكنك ربط المزارعين في المناطق الريفية بالمستوردين في البلدان الأوروبية والأمريكية والحصول على عمولة، يجد العديد من المستوردين صعوبة بالغة في الحصول على المنتج الزراعي الذي يريدونه بالجودة والكمية المناسبة، ويمكنك القيام بذلك نيابة عنهم عن طريق تحديد السعر، يمكنك أيضًا الانضمام إلى بعض بوابات التجارة الإلكترونية، وتأمين عقد وبيع، وتقاضي عمولة مناسبة.

 ربما تفيدك:  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول

هل تبحث عن أراضي في اسطنبول وتفكر في شراء أرض للاستثمار؟ تعتبر الأرض استثمار طويل الأجل وهي أهم استثمار بين الاستثمارات العقارية. لذلك يجب على من يقبل الاستثمار في الأراضي معرفة أنواعها وأفضل المناطق للاستثمار، خاصة إذا كان هذا الاستثمار في دولة أجنبية ويوجد اراضي زراعية للبيع في مرسين تركيا:

تنقسم الأراضي المخصصة للبيع في تركيا إلى عدة مناطق وهي:

1- أراضي Arazi:

هي الأراضي الزراعية التي لم يتم تضمينها في التخطيط العمراني، كما هو محدد في التلال المحيطة والمنازل والأسوار والوديان والأشجار.

هذه الأراضي مناسبة للاستثمار في الثروة الحيوانية مثل تربية الأبقار وغيرها، وتسمى أيضًا تارلا.

٢- أراضي ARSA:

هذه هي الأراضي المسؤولة عن التخطيط في تركيا (البلدية) من حيث خطة البناء والتنظيم.

يجب أن تكون حدود قطعة الأرض واضحة على الخريطة، ويجب تحديد نوع المبنى وأبعاده.

تختلف أنواع المباني بين (مباني صناعية، محميات طبيعية وأثرية، مباني تجارية، مخازن، بناء فيلات …).

كما يوجد اختلاف في أسعار الأراضي باختلاف أنواعها، فنجد أن من بين أغلى الأبنية مبنى صحي.

يفضل شراء أرض مع إعادة الإعمار إذا كنت تريد مشروع بناء.

في حالة الاستثمار طويل الأجل (10 سنوات على الأقل)، يجب شراء الأراضي الزراعية بالقرب من المناطق الحضرية، حيث يرتفع سعرها بمرور الوقت.

هناك بعض المدن التي يفضل المستثمرون الأجانب الاستثمار فيها، ومن المتوقع أن تزداد قيمة الأرض في هذه المناطق بمرور الوقت.

أراضي في اسطنبول:

أكثر المناطق استثمارًا في اسطنبول هي Kayaşehir , Arnavutköy , Çekmeköy  والمناطق المحيطة بها.

ويرجع ذلك إلى ظروف النقل والجسور والمطارات ومراكز التسوق والمستشفيات والمرافق الأخرى التي تزيد بشكل كبير من قيمة هذه المناطق.

دعم المشاريع الزراعية في تركيا
دعم المشاريع الزراعية في تركيا

دعم المشاريع الزراعية في تركيا

تدعم الحكومة التركية القطاع الزراعي وتحفز زيادة الاستثمارات فيه، وخاصة الاستثمار الأجنبي للاستفادة من رأس المال الأجنبي في هذا القطاع المهم من الدولة، ومن الواضح أنه يعمل على فتح السوق وزيادة حجمه كل عام، كما يضع قوانين ملزمة للمساواة بين المستثمرين الأجانب والمحليين في جميع المعاملات.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تمكن جميع المستثمرين الأجانب من دخول تركيا دون الحاجة إلى طلب ترخيص أول.

سواء في مجال الاستثمارات الزراعية أو الاستثمار في العقارات في تركيا.

برنامج الدعم الحكومي التركي للمشاريع الريفية في تركيا:

ساعد نظام الحوافز والدعم الحكومي IPARD في تشجيع الاستثمار في الأراضي الزراعية والصناعات القائمة على الزراعة في تركيا، حيث وفرت الدولة فرص استثمارية كبيرة في مجال الأعمال الزراعية، مثل:

تعليب الفواكه والخضروات وزراعة الزيتون في تركيا.

صناعة الأعلاف الحيوانية.

منتجات الألبان والأغذية المحفوظة.

تربية الأحياء المائية.

خلال برنامج الحوافز والدعم الحكومي IPARD، هناك عوامل مساعدة مثل:

سلسلة التبريد والري والأسمدة المطلوبة لكل مستثمر في القطاع الزراعي التركي.

مشروع زراعة الفطر في تركيا

يعتبر مشروع زراعة الفطر من المشاريع الناجحة اقتصاديا نظرا لبساطة الأدوات اللازمة وقلة تكلفتها، حيث ينمو الفطر على جذوع الأشجار والتربة والخشب وقش الأرز وفي الحقول وما إلى ذلك. يتكون جسم نبات الفطر من خيوط متفرعة ذات غطاء يحتوي على خياشيم أساسية وجراثيم، حيث يتميز الفطور بأشكاله الجميلة وألوانه الزاهية، ويتراوح قطره من 5 سم إلى 30 سم.

 بعض أنواع الفطور لذيذة وصالحة للأكل، وكذلك لها قيم غذائية وطبية لأنها تقوي جهاز المناعة ومفيدة لصحة الجسم، إنه مصدر جيد للفيتامينات ومضادات الأكسدة،  في حين أن بعض الفطريات الأخرى شديدة السمية وقاتلة.

 الفطور الصالح للأكل غني بالبروتين، بالإضافة إلى أنه منخفض السعرات الحرارية ويمكن أن يحل محل اللحوم، كما يمكن استخدامها كعلف وسماد.

  • الأدوات والمعدات اللازمة وشراء معدات زراعية من تركيا:

 في البداية يتم تهيئة بيئة مناسبة لزراعة عيش الغراب حيث يتم إضافة 5٪ من الورد و 5٪ من الجبس الزراعي إلى قش الأرز ثم توضع في أكياس وتنقع في الماء لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك توضع في وعاء وتُغلى لمدة ساعتين، بعد الغليان يتم إزالته من الماء ويترك لمدة يومين كحد أقصى قبل استخدامه في زراعة الفطر بعد الانتهاء، لدينا تربة زراعة الفطر.

يتم شراء بذور الفطر من مراكز موثوق بها، للحصول على النوع المطلوب من الفطر ولمنع العبث بجودة أو جودة بذور الفطر، ملحوظة: يجب أن يتم الزرع في غرف يتم فيها مراعاة النظافة الصارمة في بعض مناطق زراعية في تركيا، لذلك يجب تطهير الغرفة وتنظيفها وتحصينها جيداً لمنع دخول الحشرات إليها، يجب ألا تزيد نسبة الرطوبة في الغرفة عن 85٪ ، بالإضافة إلى درجة حرارة معينة تبعًا لنوع الفطر الذي يتم زراعته، يجب ألا يتعرض لأشعة الشمس.

  • طريقة زراعة الفطر هناك عدة طرق لزراعة الفطر:

 طريقة الزراعة في أكياس بلاستيكية تزرع البذور في أكياس بلاستيكية تحتوي على تربة عيش الغراب، حيث توضع في البداية طبقة من التربة ويتم رش البذور عليها ثم أخرى توضع طبقة من التربة وترص جيداً، ويغلق الكيس ويترك لمدة أسبوعين أو أكثر حتى نلاحظ بدء نموه.

 طريقة الزراعة هي باستخدام الشباك البلاستيكية، توضع شبكة بلاستيكية داخل كيس، وتوضع تربة عيش الغراب فوقه، ثم يتم رشها بالبذور وتترك لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، ثم يتم نزع الشبكة وتعليقها في مكان عالي الرطوبة ويرش بالماء باستمرار حتى نموه.

 تعتبر طريقة زراعته بالأسطوانات من أفضل طرق زراعة الفطر، وهذه الطريقة منتشرة بكثرة في الدول العربية، تتميز بتكلفتها المنخفضة وعدم الحاجة إلى مكان واسع، تتطلب هذه الطريقة أسطوانة بطول متر ونصف وقطر ثلاثين سنتيمترا، يتم خلط 35 كجم من تربة الفطر مع كيلوجرام واحد من البذور ثم تعبأ داخل اسطوانة وترص بشكل مناسب للتخلص من فجوات الهواء وبعد الانتهاء يتم تغطية الاسطوانة بكيس بلاستيكي، ويتم تثبيتها جيداً. ينتج عن هذه العملية 5 كجم من الفطر، ملحوظة: في حالة استخدام أكثر من أسطوانة، يجب أن تكون المسافة بين الأسطوانة والأخرى أكثر من نصف متر.

ربما تفيدك:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

أهم المدن الزراعية في تركيا

على الرغم من التوجه العالمي العام نحو الصناعة، وازدهار الصناعة وتطورها محليًا في تركيا ودوليًا، يظل القطاع الزراعي الجوهرة الثمينة، وهو سوق المواد الخام لأي عملية صناعية وتنموية، المقال الذي نضعه في حسابك يد حساب يهتم بالزراعة واهم المدن الزراعية في تركيا.

تأتي “قونية” في المرتبة الأولى كأكبر مدينة زراعية تركية، حيث تقدر مساحة الأراضي المزروعة بـ 19 مليون دينار، 106.386 دينار، وتشتهر بإنتاج الحبوب وزراعة الجوز في تركيا.

بينما تأتي مدينة “يلوا” أو “يلوا” في المرتبة الأخيرة كأصغر مدينة زراعية في تركيا، تقدر مساحة الأراضي الزراعية بـ 329،599 دينار.

  وهناك العديد من المدن الزراعية الأخرى في تركيا مثل:

  1.  “أنطاليا” التي تشتهر بمزارع الخضار فيها.
  2.  “أوردو” التي تشتهر بإنتاج الفواكه والبهارات.
  3.  “إزمير” التي تشتهر بإنتاج نباتات الزينة.
  4.  مدينة “أزنك” في مدينة بورصة والتي تشتهر بزراعة الزيتون والاستثمار في مزارع الزيتون في تركيا.
  5.  “سامسون” و “دنيزلي” و “أرضروم” و “غازي عنتاب” و “قيصري” و “صابانجة” و “سيلفري” والمناطق الواقعة في الشرق وبالقرب من نهري دجلة والفرات.

مساحة الأراضي الزراعية في تركيا

تشكل مساحة الأراضي الزراعية في تركيا نحو واحد وثلاثين بالمائة من مساحة الأرض، وبحسب الإحصائيات فإن المساحة القادرة على مزاولة النشاط الزراعي في تركيا تشكل قرابة خمسين بالمائة من إجمالي مساحة تركيا! هذه المساحة الزراعية الكبيرة هي أكبر دليل على الحاجة إلى الاستثمار الزراعي في البلاد.

تبلغ مساحة الأراضي في تركيا حوالي 769 مليوناً، و 632 ألف دينار، منها 31.1٪ أراضي صالحة للزراعة من مساحة الأراضي في تركيا، أي نحو 239 مليوناً و 430 ألف دونم.

استخدامات المناطق الصالحة في الزراعة في تركيا:

  • حوالي 198 مليون و 962 ألف دينار لزراعة الحبوب والمحاصيل الزراعية الأخرى
  • منها 8 ملايين و 41 ألف دينار تستخدم كحقول زراعية لإنتاج الخضروات بأنواعها.
  • منها 32 مليون و 398 ألف دينار تستخدم في إنتاج الفاكهة والتوابل.
  • منها 48909 دينار تستخدم لزراعة وإنتاج نباتات الزينة.
الاستثمار الحيواني في تركيا
الاستثمار الحيواني في تركيا

الاستثمار الحيواني في تركيا

يوجد في تركيا العديد من فروع الإنتاج الحيواني منها الأبقار والجاموس والماعز والأغنام وأي منتجات ناتجة عن اللحوم والألبان والأجبان والدهون، وفي تركيا يوجد بطاقة تعريفية لكل حيوان وهي مرجع أساسي في معرفة المالك وجدول التطعيم والتقارير الطبية والتطعيمات وهذه البطاقات هي المرجع الرئيسي للدولة لإصدار التقارير والمؤشرات الإحصائية لهذا النوع من الصناعة.

وبالاطلاع على التقرير الرسمي لمعهد الإحصاء التركي لعام 2017 نجد المؤشرات التالية حتي نتمكن الاستيراد من تركيا:

  • بلغ إجمالي عدد الأبقار 16.1 مليون رأس بزيادة 13.2٪ مقارنة بعام 2016 ، وينقسم هذا العدد إلى 15.944 مليون بقرة بنسبة زيادة 13.2٪ مقارنة بعام 2016، ونحو 161.5 ألف جاموس بنسبة زيادة 13.6٪ مقارنة بعام 2016، حتى عام 2016.
  • بلغ إجمالي عدد الأغنام والماعز 44.3 مليون رأس، بزيادة 7.2٪ مقارنة بعام 2016، وينقسم هذا العدد إلى 33.678 مليون رأس، بزيادة 8.7٪ مقارنة بعام 2016، ونحو 10.635 مليون ماعز، بزيادة 2.8٪ مقارنة بعام 2016.
  • بلغ إجمالي إنتاج الحليب 20.7 مليون طن، بزيادة قدرها 12٪ مقارنة بعام 2016، ويأتي هذا الإنتاج من 20.7 مليون رأس من مختلف الأنواع، وينقسم هذا الإنتاج بشكل خاص إلى 90.6٪ حليب بقري، و 6.5٪ حليب غنم، و 2.5٪ حليب ماعز، و 0.3٪ حليب جاموس.
  • من التقرير السابق، وجدنا أن الإنتاج الحيواني القائم على الثروة الحيوانية هو أساس هذه الصناعة في تركيا لعمل دراسة جدوي مشروع تربية مواشي لذلك نجد أن الحكومة التركية أطلقت عدة برامج لدعم هذا النوع من المشاريع، مثل برنامج الدعم الحكومي “IPARD” للمشاريع الريفية واستثمارات الأراضي الزراعية، والذي يشمل أكثر من 40 مدينة تركية، وبرامج دعم أخرى.
  • مثال على برامج الدعم الحكومي للمستثمرين في هذا المجال، تدفع الحكومة 4 قروش (حوالي 1 سنت) لكل كيلوغرام من الحليب المنتج، وتدفع 250 ليرة تركية (حوالي 65 دولارًا) لكل ولادة رأس، وتدفع 250 ليرة تركية (حوالي 65 دولارا) عن كل ذبح.

ومن أهم الاستثمارات في المزارع الحيوانية (تربية الأغنام والأبقار وغيرها) ما يلي:

  • إنتاج اللحوم أو منتجات الألبان.
  • الاستثمار في مزارع الدواجن بما في ذلك انتاج اللحوم والبيض.
  • الاستثمار الزراعي في انتاج العسل الطبيعي.
  • الاستثمار في مرافق الصيد.

ينقسم الإنتاج الحيواني في تركيا عمومًا إلى نوعين:

أولاً: التسمين، وهذا يعتمد على تغذية العجول لزيادة حجمها ووزنها لإنتاج لحوم للذبح (وهناك قانون في تركيا يمنع ذبح إناث هذه الحيوانات إلا بتقرير طبي إذا كانت مريضة مثلاً.. أو هكذا).

ثانيًا: إنتاج الألبان، وهذا يعتمد على تغذية الأبقار لإنتاج الألبان، والتي تُباع لمصانع الجبن بشكل يومي، ولها طلب كبير ومتزايد في تركيا.

في الختام، لا تفوت هذه الفرص لبدء تحقيق أحلامك! اتخذ الخطوة الأولى نحو كسب المال والعيش في الحياة التي تريدها، اختر فكرة الآن، وقم بتنفيذ خطتك، واكسب بعض المال مع أي من أفضل المشاريع الزراعية المربحة؛ وسأراك في القمة.

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مشروع قرطاسية في تركيا

مشروع قرطاسية في تركيا.. خدمة مميزة من أفضل 8 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع قرطاسيه فى تركيا؛ فإن …