مشروع مقهى في اسطنبول

مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع مقهى في اسطنبول؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مقهى في اسطنبول

يقبل الكثير من الشباب العربي على إقامة مشاريع في تركيا، خاصة المشاريع التي تعتمد على قطاع السياحة المتصاعد، والذي يتميز بتزايد حجمه كل عام مثل مشروع مقهى في اسطنبول ، فتركيا دولة سياحية من الدرجة الأولى، وفيها العديد من المدن الساحرة التي تستقطب أعداداً كبيرة من السياح وخاصة اسطنبول؛ ويعتبر مشروع المقهى أو الكافيه في إسطنبول من المشاريع الاستثمارية التي تحقق نجاحًا كبيرًا وأرباحًا جيدة مقارنة بالعديد من المشاريع الأخرى، و مشروع كوفي شوب لا يتطلب خبرات ومؤهلات محددة من مالكها على عكس العديد من المشاريع، نود أن نقدم لكم دراسة جدوى لمشروع مقهى في اسطنبول ونتمنى أن تجد ما تبحث عنه في هذا المقال على منصة “موثوق.

مشروع كافيه في اسطنبول

إذا كنت ترغب في بدء في اسطنبول نقدم لك دراسة جدوى لمشروع مقهى في اسطنبول:

  • الهدف من إنشاء مشروع مقهى في اسطنبول:

يجب عليك أولا تحديد أهداف مشروع كوفي شوب، وبشكل عام، يهدف مشروع Café في اسطنبول إلى تقديم خدمة جيدة ترضي عملاء السياح في اسطنبول والأتراك والأجانب المقيمين في تركيا من جميع الجنسيات.

  • حدد الخدمات التي ستقدمها في مشروعك:

تتميز خطوة تحديد الخدمات التي ستقدمها بتقديم مشروعك بشكل منظم لجذب العملاء إليه

تحديد الأطعمة والمشروبات في المقهى:

يعتمد اختيار الخدمات المقدمة على طلب السائح المتوقع لأنواع معينة من المشروبات والوجبات الخفيفة.

والتي عادة ما تخدمها معظم المقاهي بجانب المشروبات في تركيا، هناك العديد من الأصناف التي يقبلها السائحون وحتى يأتون خصيصًا لتجربتها، مثل:

الشاي والقهوة التركية، والأوركيد التركي المميز، والكثير من المحليات التركية، مثل: البقلاوة، والكنافة التركية، وغيرها من الأصناف اللذيذة، والتي يجب تضمينها في قائمة المشروبات والوجبات الخفيفة في المقهى.

توفير خدمة الإنترنت:

من الضروري أن يكون لديك شبكة Wi-Fi في مكانها، أصبحت خدمة الإنترنت ضرورة وأحد أهم متطلبات العصر؛ سيحتاجهم العديد من العملاء المحتملين لإكمال عملهم في المقهى، وهذا هو السبب في أن توفر شبكة Wi-Fi هو أحد عوامل نجاح مشروعك، وخاصة في عمل دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي.

مشروع كافيه في اسطنبول
مشروع كافيه في اسطنبول

ربما تفيدك قراءة: مشاريع للبيع في تركيا .. مواقع مميزة من أفضل 8 خبراء

شاشات العرض للمباريات:

تقديم خدمة لعرض المباريات المشفرة على الشاشات الكبيرة، وهي خدمة تجذب شريحة كبيرة من الناس، ويمكن اللجوء إلى تأجير شاشة ضخمة لهذا الغرض، بالإضافة إلى شاشات LCD التي يجب أن تكون متوفرة بشكل المقهى بشكل دائم.

  • اختيار الموقع المناسب للمشروع:

سر نجاح أي مشروع خدمي في تركيا هو اختيار مكان قريب من المناطق السياحية، خاصة مشروع المقهى في اسطنبول

على الرغم من الإيجارات المرتفعة للمحلات التجارية في هذه المناطق، إلا أنها تعج بالمارة ليلاً ونهارًا، خاصة في فصل الصيف في اسطنبول، تتراوح إيجارات المحلات التجارية في اسطنبول من 2000 إلى 2500 ليرة تركية شهريًا عبر مواقع لبيع العقارات في تركيا، وأقل في المدن التركية الأخرى، وقد تصل في بعض المدن إلى 1500 ليرة تركية. بالطبع، من المتوقع أن يزداد الطلب على المقهى في فترة الصيف، أما عن فصل الشتاء فهناك سياحة في اسطنبول لكنها ليست بنفس الحجم ووفرة السياحة في الصيف ويمكن تعويضها في ذلك الوقت من خلال جذب السكان المحليين من الأتراك والمقيمين من مختلف الجنسيات بشرط أن يتم تقديم المشروبات والطعام بأسعار منخفضة ومعقولة.

  • العمالة المطلوبة لفتح مشروع كوفي شوب في تركيا:

سيحتاج مشروع مقهى في تركيا إلى عامل يختص بصنع المشروبات الساخنة بكافة أنواعها، كما سيحتاج إلى طاهٍ متخصص لعمل السندويشات الصغيرة وجميع أنواع الأطعمة التي يوفرها المشروع، كما سيحتاج إلى ثلاثة عمال أو أكثر حسب الحاجة لتوفير المشروبات والطعام للعملاء، وأخيرًا عامل أمين الصندوق، ومهمته هي مساءلة العملاء عن المشروبات أو الأطعمة التي طلبوها.

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال: من أهم المكاتب التي تقوم بعمل دراسات الجدوى بصورة مناسبة لك ولإمكانياتك.

اضغط هنا 

  1. مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى: والتي تقوم بأفضل دراسة جدوى مشروع مقهى شيشة.

اضغط هنا 

فتح مقهى في اسطنبول

يعتبر مشروع افتتاح مقهى في اسطنبول من احسن مشروع في تركيا نجاحاً وربحاً في تركيا، حيث أنه يستهدف عددًا كبيرًا جدًا من العملاء مقارنة بباقي المشاريع الأخرى، وما يميز مشروع المقهى هو أن سعر المشروع المنتج المباع فيه أعلى بكثير من تكلفته الفعلية، وبالنسبة لمؤسس المشروع فهو لا يحتاج إلى خبرة أو مؤهلات محددة على عكس بعض المشاريع الأخرى، ويمكن تنفيذ المشروع في أي مجال حيوي، وهو سهل للغاية لإدارة على عكس المشاريع الأخرى.

نصائح مهمة  لفتح مقهى في تركيا في اسطنبول:

  • احرص على اختيار مكان ذي مساحة كبيرة في منطقة حيوية (حيث يوجد سياح وشباب) وسنذكر لك بعض الأماكن في الفقرات التالية.
  • تأكد من اختيار ديكورات راقية ومتميزة لا تشعر العملاء بالملل، حيث هناك ألوان معينة مفضلة في المقاهي والمطاعم يمكنك مشاهدتها عبر الإنترنت من خلال المواقع المتخصصة في الديكورات.
  • تأكد من اختيار فريق من ذوي الخبرة واللباقة في التعامل مع العملاء.
  • احرص على نظافة المكان، فهو عامل مهم لنجاح مشروع المقهى.
  • احرص على التعامل بشكل احترافي مع شكاوى العملاء للحفاظ عليها وكسبها كعملاء دائمين للمكان.

كيف تروّج وتسوق مشاريع تجارية للبيع في تركيا؟

  • من الممكن فتح المتجر بشكل كبير وعرض المشروبات والطعام بأسعار مخفضة وذلك لتعريف العملاء بمشروعك.
  • توزيع الإعلانات والإعلانات الورقية على المارة في الأماكن السياحية وطلبة الجامعات الشباب.
  • إجراء حملات إعلانية إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي لتسويق المقهى، مع مراعاة استهداف الشريحة المناسبة من الشباب وسكان المدينة، وكذلك السياح الراغبين في القدوم إلى تركيا.
  • دعوة أحد مشاهير المدينة سواء فنانين أو شخصيات مشهورة على مواقع التواصل الاجتماعي لحضور الافتتاح، ودعوته للحضور مع أصدقائه للحصول على خدمات مميزة بأفضل الأسعار.
  • زيارة الجمعيات الشبابية أو الجامعة والترويج للمقهى ضمن التجمعات الطلابية لفرق الجامعة ودعوتهم لإقامة ندوات في المقهى مع وعدهم بتقديم خدمات بأسعار خاصة.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع اعمار في اسطنبول .. تمتع بخيارات مميزة مع 5 شركات

تكلفة فتح مقهى في تركيا

إليك  تكلفة فتح مطعم في تركيا الثابتة للمشروع (وهي تكاليف قابلة للخصم لمرة واحدة):

يتم احتساب تكلفة استئجار المكان ضمن التكاليف الثابتة للمشروع والتي يتم دفعها مرة واحدة فقط.

هنا، يجب على المرء أولاً التحقق من صلاحية المكان المؤجر للحصول على ترخيص البلدية قبل الشروع في تأجيره وتجهيزه.

ثم يمكنك استخراج السجل التجاري بشرط أن تقوم بتسجيل نوع النشاط الحقيقي الذي تنوي تأسيسه.

وعليه يتم احتساب التكاليف الثابتة للمشروع على النحو التالي:

  • 12000 تكلفة للحصول على ترخيص البلدية والتسجيل في السجل التجاري
  • 500 تكلفة تجهيز المكان من الداخل والخارج وشراء المعدات والأدوات اللازمة

وسيشمل الأدوات والمعدات:

ماكينات القهوة والعصير، عصارة الحمضيات، المايكرويف، سخانات لتحضير الشاي بسعة 40 لتر، مواقد الغاز، مقلاة للبطاطس وثلاجة لتخزين وعرض العصائر والفواكه وأكواب وأطباق وصواني تقديم، ملاعق وسكاكين وشوك وخزانة حرارية لتخزين المعجنات ووعاء حراري سعة 8 أطباق، ومكبس لصنع السندوتشات وركاب قهوة تركية وأكواب وأطباق ورقية لتقديم الطعام والمشروبات (يسلب)، ولا تنسى سعر شراء شاشتي LCD بحجم مناسب للمحل، وطاولات وطاولات للعملاء، ورفوف وخزائن للتخزين، وطاولة لأدوات التخزين، وطاولة مطبخ بأدراج.

التكلفة المتغيرة لمشروع مقهى في اسطنبول (تتحسب شهرياً):

يتم احتساب رواتب العمالة ضمن التكاليف المتغيرة للمشروع والتي يتم دفعها شهريًا، وسيحتاج مشروع المقهى إلى 6 موظفين، 4 منهم لاعداد وتقديم المشروبات والمأكولات (2500 ليرة شهريًا لموظف واحد)، موظف صراف متمرس (3000 ليرة في الشهر)، عامل نظافة (2000 ليرة شهريا).

بهذا، سيتم حساب التكاليف المتغيرة للمشروع على النحو التالي:

  • 000 تكلفة إيجار متجر سنوي.
  • 9600 تكلفة سنوية للمرافق الأساسية (مياه ، كهرباء ، غاز).
  • 000 رواتب من القوى العاملة المطلوبة للمقهى سنويا.
  • 600 إجمالي التكاليف المتغيرة.

شروط فتح مقهى في تركيا

سنوفر لك شروط فتح مطعم في تركيا، والذي قد يبحث عنه اللاجئون على وجه الخصوص، والذين قد يحصلون على العديد من الامتيازات أثناء إقامتهم في تركيا.

  1. في البداية والشرط الأساسي لكي تتمكن من العمل بشكل قانوني على الأراضي التركية، يكون المواطن هو صاحب الإقامة، وتأتي تحمل الإقامة من خلال تأجير منزل للإقامة في تركيا، ومن ثم تحصل على الإقامة.
  2. يمكن أيضًا الحصول على الإقامة في تركيا عن طريق وضع مبلغ من المال في حساب المواطن في أحد البنوك التركية، وأن لا تقل قيمة هذا المبلغ المالي عن خمسة آلاف جنيه ثم يحصل على الإقامة.
  3. بالإضافة إلى الزواج من مواطن تركي، فهو يمنح المواطن الأجنبي حق الحصول على الجنسية التركية ومن ثم الحصول على الإقامة، ليتمكن من فتح المطعم الذي يرغب فيه.
  4. في تركيا يشترط أن يكون لدى المواطن فترة إقامة لا تقل عن ستة أشهر كاملة، ومن ثم يحصل المواطن على جميع التراخيص لفتحها.
  5. من الممكن أن يفتح المواطن الأجنبي المشروع إذا كانت هناك شراكة بينه وبين مواطن تركي.
  6. قد يكون الشرط الثاني لإقامة المشروع في تركيا هو الأسهل وليس الإجراءات الروتينية التي قد تكون مملة ومكلفة في نفس الوقت عندما يشارك مواطن مع تركي، تصبح المسألة أسهل بكثير وتكون التكلفة أقل بكثير.

هناك أيضًا بعض المستندات التي يجب على المواطن تحضيرها عند استيفاء الشروط السابقة ، ويرجى ملاحظة أن الحكومة التركية تقوم بالتحقق من المستندات المطلوبة عن كثب وأنها كاملة ، ويتم تلخيص المستندات المطلوبة على النحو التالي:

  • أن يكون للمواطن رقم ضريبي وهذا من أسهل الأمور، حيث عندما يذهب المواطن إلى مركز ضرائب يمكنه الحصول على الرقم.
  • يتوجه المواطن إلى الغرفة التجارية، ثم يسلم الأوراق التي بحوزته، بشرط أن يقدم أوراقاً متضمنة عنوان المطعم الذي يرغب المواطن في فتحه، ومن ثم تقديم الشهادة الضريبية، بشرط أن تكون جميع الأوراق متوفرة مصدقة أيضا من قبل مكتب العدل.
  • ثم يحصل المواطن على إذن وتصريح لفتح المطعم على الأراضي التركية دون انقطاع.
  • نتمنى أن نكون قد قدمنا ​​لكم كافة الشروط والأوراق المطلوبة لتأسيس المطعم، ويسعدنا تلقي جميع أسئلتكم حول هذا الموضوع من خلال التعليقات، وسنقوم بالرد عليها فورًا.

محلات تجارية للبيع في اسطنبول

لفتح مقهى في اسطنبول يلزم شراء محل تجاري ليمكنك من البدء في مشروعك الخاص، ويمكنك الحصول على العديد من نماذج المحلات التجارية للبيع عبر الإنترنت حيث يوجد العديد من الواقع المتخصصة في تسويق المحلات التجارية، ويمكنك أيضًا البحث عن كوفي شوب للبيع في تركيا المناسب لإمكانياتك في شوارع إسطنبول العاصمة، ولزيادة نسبة ربح مشروعك يمكنك الإستعانة بالمقاولون المتخصصون في تسويق العقارات والمحلات التجارية.

دراسة مشروع مقهى
دراسة مشروع مقهى

ربما تفيدك قراءة: مشاريع تجارية في اسطنبول .. خدمات استشارية مميزة من 6 مكاتب

معدات المقاهي في تركيا

من أهم المعدات التي ستحتاجها لفتح مشروع مقهى في إسطنبول سنقدمها لك في هذه الفقرة:

  • معدات قهوة اسبريسو.
  • ماكينة قهوة خاصة.
  • الخلاط لعمل العصائر.
  • عصارة برتقال كهربائية.
  • آلة تقطيع اللحم.
  • آلة صنع الثلج.
  • ميكروويف لتسخين ما يحتاج إلى تسخين ويكون كبيرًا في الحجم.
  • زورق غاز بثلاث شعلات وثلاجة للتبريد وثلاجة أخرى لعرض العصائر والفواكه وزجاجات المياه.
  • صواني مصنوعة من الستانلس ستيل.
  • اكواب ورقية.
  • ملاعق وشوك وسكاكين وقش بلاستيك.
  • أطباق بلاستيكية ورقية.
  • غرفة حرارية لحفظ المعجنات.
  • قهوة خام من مصانع القهوة في تركيا.
  • سعة حفظ حرارية تصل إلى 8 أطباق.
  • سخان لعمل الشاي بسعة 40 لتر.
  • أكواب الشاي، أكواب الزجاج، أكواب الكابتشينو وأكواب القهوة التركية.
  • ملاعق وشوك وسكاكين من الاستانلس ستيل.
  • مجموعة أطباق بلاستيكية متوسطة الحجم.

شراء مقهى في تركيا

سنقدم لكم في هذه الفقرة أشهر الأماكن السياحية في تركيا والتي يمكنكم شراء مقهى فيها حيث يزورها العديد من السياح القادمين من جميع دول العالم:

  1. مضيق البوسفور

وهو من اجمل الاماكن التي يمكنك فتح مقهى عربي في اسطنبول فيها، حيث أن إسطنبول ذات حجم ضخم مترامي الأطراف لا يمكن تقديره إلا من خلال ركوب العبارة في النهر، وهي فكرة رائعة لفتح المقهى في وسط النهر الاكتشاف أجزاء أخرى من المدينة لن تراها إلا أثناء ركوب العملاء العبارة وسيكون من الرائع ركوبها عند غروب الشمس، سيضيف ذلك القليل من السحر إلى التجربة بأكملها.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع مقترحة في تركيا .. 10 مكاتب تساعدك في تخطيط استثماراتك 

  1. ميدان تقسيم

إذا كنت ترغب في تجربة الحداثة الحقيقية في اسطنبول، فتوجه إلى ميدان تقسيم، وهو من المعالم السياحية الرئيسية حيث ستجد مجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم والفنادق والمحلات التجارية الراقية ومشروع بقالة في تركيا حيث يمكنك فتح مقهى حديث فيها، وفي المساء حيث يتحول إلى منطقة حيوية مليئة بالمطاعم والبارات والمعارض، ويتم الوصول لها عبر ركوب الترام من شارع الاستقلال.

  1. الجامع الأزرق

قد يكون مسجد السلطان أحمد أو الجامع الأزرق من أجمل المباني التي ستفتح مقهى حولها على الإطلاق، حيث يزوره العديد من السياح لأنه يتكون من خمس قباب رئيسية وست مآذن رفيعة ومزين يدويًا من الداخل بأكثر من 20000 بلاط أزرق اللون.

  1. جامع آيا صوفيا

تكشف آيا صوفيا عن جدول زمني للتاريخ الديني لإسطنبول، حيث كانت سابقًا كاتدرائية أرثوذكسية، ثم تم تحويل المبنى إلى مسجد حتى أصبح مبنى علمانيًا في عام 1931 وتم تحويله إلى متحف، ولكنه من الناحية الفنية لا يزال كذلك تعتبر ثاني أكبر كاتدرائية في العالم وتحتوي على مجموعة من القباب المذهلة والفسيفساء المعقدة، وهو من أجمل الأماكن التي يمكنك بدء مشروع مقهى فيه.

  1. البازار الكبير

هذا البازار هو أكبر منطقة جذب سياحي في اسطنبول بأكملها، لذلك هو من أهم الأماكن التي يمكنك شراء مقهى فيها، فهي مثل خلية نحل لا ينتهي فيها النشاط وستجد هذا السوق يفيض بالسكان المحليين الذين الإصرار على بيع كل شيء مثل السجاد اليدوي الملون والمتقن للغاية، والمجوهرات المعقدة والفوانيس المبهرة التي تحتوي على جميع ألوان قوس قزح، يجذب أصحاب المتاجر السياح بأكواب من شاي التفاح الدافئ بالإضافة إلى عينات من الحلويات التركية اللذيذة لن تخرج أبدًا من البازار الكبير دون التسوق وشراء أجمل الأشياء.

  1. جسر جالاتا

إذا كنت ترغب في تناول العشاء في اسطنبول بطريقة فريدة من نوعها، فإن أفضل مأدبة مأكولات بحرية ستجدها تحت جسر غلطة، حيث ستجد حشدًا كبيرًا من مطاعم وبائعين المأكولات البحرية وكذلك الباعة المحليين، ويمكنك تناول العشاء و استمتع بإطلالة لا مثيل لها على بحر البوسفور اللامع.

  1. بازار التوابل

يعتبر بازار التوابل من أشهر مجمعات التسوق في اسطنبول، ويطلق عليه أيضًا البازار المصري، وعندما تزور هذا المكان النابض بالحياة، يمكنك الاستمتاع برائحة التوابل في كل مكان وشراء العديد منها بمختلف الهدايا التذكارية ومنها المكسرات، الفواكه المجففة، والقهوة التركية، وأوراق الشاي، وكل هذا يقع بين ثاني أكبر سوق مغطى بعد البازار الكبير.

  1. مينياتورك

Miniaturk هو متحف ومنتزه يقع في وسط اسطنبول ويضم ما يقرب من 122 نموذجًا لأشهر معالم المدينة ، وهو مكان رائع للمسافرين في جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل ما يقدمه للزوار من فرص فريدة لاكتشاف المدينة والأماكن الأكثر أهمية هنا، يمكنك الحصول على الترفيه وبعض لحظات الاسترخاء بعد نزهة طويلة في جميع أنحاء المدينة.

  1. شارع الاستقلال

يعد شارع اسطنبول المشهور عالميًا بالترام الأحمر من أهم الأماكن السياحية في اسطنبول، حيث أنه القلب النابض للمدينة، بما يقدمه من فرص متنوعة للتسوق والتنزه وتناول الطعام بين الأكشاك والمطاعم الفاخرة اضافة الى ما ينتظرك في المدينة من ممرات قديمة ومحلات بيع الكتب ومحلات بيع التذكارات.

  1. برج العذراء

يقع برج العذراء على بعد 200 متر من شاطئ منطقة أوسكودارا في الجانب الأناضولي من المدينة، وهناك العديد من الأساطير حول تاريخ هذا البرج، لكنه في النهاية هو رمز فريد من نوعه لإسطنبول، تم استخدام البرج، الذي شهد العديد من عمليات إعادة البناء والترميم، لأغراض مختلفة على مر العصور، تم استخدامه كمنطقة تحصيل ضرائب من التجار أو برج دفاع أو مستشفى للحجر الصحي خلال وباء الكوليرا عام 1830، وبعد التجديدات النهائية أصبح برج العذراء أحد أهم المعالم التاريخية في اسطنبول للزوار للاستمتاع بإطلالة جميلة من المدينة أثناء تناول الطعام التركي الأصيل في مطعم مفتوح للجمهور، وهي مملوكة لشركة خاصة.

  1. تل بيير لوتي في أيوب بالقرن الذهبي

تعتبر منطقة بيير لوتي هيل منطقة سياحية وترفيهية رائعة في أيوب، ومن أشهر الأماكن التي يزورها السكان المحليون والسياح في منطقة القرن الذهبي في اسطنبول، يوفر التل مناظر رائعة للزوار، حيث يقع التل على بعد حوالي 55 مترًا من مستوى سطح البحر، وشرب الشاي أو القهوة التركية في مقهى Pepper Loti والاستمتاع بالإطلالات الجميلة على Golden Horn هو أحد الأنشطة الرائعة على هذا التل.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أهم تفاصيل مشروع مقهى في إسطنبول، نتمنى ان يكون قد نال إعجابكم.

دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي
دراسة جدوى مشروع مقهى نسائي

ربما تفيدك قراءة: مشاريع شقق في تركيا .. 6 مكاتب توفرها لك في أفضل المواقع

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى