الثلاثاء , 26 يناير 2021
الرئيسية / إدارة أعمال / مشاريع تجارية في تركيا .. خيارات مميزة من أفضل 8 مكاتب
مشاريع تجارية في تركيا
مشاريع تجارية في تركيا

مشاريع تجارية في تركيا .. خيارات مميزة من أفضل 8 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع تجارية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع تجارية في تركيا

تركيا من اكثر الدول الجاذبة للمستثمرين للعيش  بدخلها واستثمار  مشاريع  فيها ولم تعد وجه سياحية فقط  انما افضل الدول التي يمكن  عمل فيها مشاريع تجارية في تركيا وتوجد الكثير من المجالات التي يمكن الاستفادة منها ومن الازدهار والنمو فيها من اجل عمل مشاريع تجارية بعد القيام بعمل دارسة جدوى التي يمكن التعرف عليهم من خلال منصة موثوق “.

 

 مشروع تجاري في تركيا 

تعتبر تركيا من الدول السياحية والصناعية في وقت واحد لذلك اصبحت من الدول التي تلفت نظر المستثمرين في جميع دول العالم لما فيها من مشاريع تجارية مثمرة وذات عائد مرتفع وتسمح تركيا للمستثمرين الاجانب بتأسيس شركات حيث توفر لها كل الوسائل التي تساعدهم على بدئ المشروعات فيها بشروط معينة:

أي مشروع صغير او كبير يعتمد على عوامل معينة لنجاحه وهناك عدة عوامل-

1-خطوات بدء مشروع تجارى في تركيا:

1- تحديد فكرة المشروع  الأساسية وهي تحديد ما يقوم به المشروع ويجب عليك اختيار خدمات تتوافق مع قدراتك وخبرتك.

2- اسم المشروع.

اسماء المحلات التجارية في تركيا و العلامة التجارية التي سيشتهر بها وتعتبر من اهم خطوات نجاح المشروع حيث من خلاله يتكون علاقة بين العميل ومشروعك.

3 ادارة المشروع:- تحديد من سيقوم بإدارة المشروع وهل ستحتاج الى شريك يساعدك في الادارة.

4- راس المال.

من الضروري ان يتوفر لصاحب المشروع راس المال الكافي لشراء المنتجات وتغطية مصاريف المشروع وبالتالي يجب تحديد راس المال وطريقة التمويل التي سوف يعتمد عليها المشروع التجاري.

2- الخطوات الفعلية لعمل  المشروع وتنفيذه:

1- دارسة السوق.

من حيث التحقق من احتياج السوق الى منتجاتك   او الخدمة التي سوف تقدمها وهل هناك شركات أخرى تقدم نفس المنتج ودارسة كيف يكون العمل مناسب للسوق او لا ومقدار المنافسة في السوق وهل فكرتك لديها إمكانية النجاح.

2-وضع خطة للعمل.

يجب وضع خطة مكتوبة من البداية الى النهاية ووضع فيها طريقة تحويلة فكرة المشروع الى مشروع حقيقي يتم من خلالها تحديد مصادر التمويل وكيفية الحصول على البضاعة والمنتجات والخدمات الأخرى واسعارها وتحديد البدائل المتاحة في حالة عدم وجود قدرة المورد من توريد المنتجات.

3-طريقة التمويل.

يجب ان يتمكن صاحب المشروع من تغطية النفقات الجارية ومنها التصاريح والتراخيص والرسوم القانونية وايجار العقارات والمعدات والتسويق والاعلانات ورواتب الموظفين وغيرهم من التكاليف الضروري لبدء المشروع ويوجد عدة طرق للتمويل منها قروض مشروع الاعمال الصغيرة، مستثمرون ملاك أو التمويل الجماعي.

4-اخيار اسم العمل التجاري.

يجب عليك اختيار الاسم بعناية وتسجيل العلامة التجارية في تركيا ووضع جميع الاثارة المتوقعة والتأكد من ان الاسم غير مملوك كعلامة تجارية لشركات أخرى.

الحصول على الأوراق القانونية الخاصة بالمشروع من تراخيص وتصاريح والإجراءات القانونية الازمة لإتمام المشروع.

5-تجهيز موقع العمل.

تأكد من أن موقع عملك مناسب لنوع العمل الذي تريد القيام به.

6-تجهيز فريق العمل.

وتحديد مسؤوليات كل منصب والدور الذ سيقوم به

7- عمل دعاية للمشروع في المعارض التجارية في تركيا 2020.

افكار مشاريع تجارية في تركيا 
افكار مشاريع تجارية في تركيا

افكار مشاريع تجارية في تركيا 

اصبحت تركيا من البلاد المفضلة للمستثمرين الاجانب بسب ان الحكومة التركية قامت بعدة اصلاحات اقتصادية  حيث عملت على خصصت الصناعات المملوكة للحكومة مما ساعد على تعزيز الاستثمار في المشروعات التجارية في تركيا ويوجد مئات بل آلاف المشاريع الاستثمارية التي يمكن العمل بها والتي تؤهلك لتكوين ثروة وتأمين مستقبلك. كل ما عليك هو اختيار الفكرة الجيدة والمشروع وعمل دراسة جدوى مشروع في تركيا الذي يتناسب مع حجم أموالك ومدى خبرتك ومهاراتك على التعامل فيه.

1- أفكار مشاريع صغيرة خاصة بالمحلات التجارية:

معرض للموكيت مشروع محل ديكور محل حلويات محل بيع ملابس محل بيع حيوانات اليفة.

2-أفكار مشاريع خدمات السيارات:

دارسة مشروع ورشة ميكانيكا دارسة مشروع مركز خدمات إطارات سيارات دارسة مشروع غيار سيارات.

3-أفكارمشروع صناعي في تركيا و مشروع ورش صغيرة:

دارسة مشروع ورشة نجارة ودارسة مشروع طلاء معادن ودراسة مشروع مصنع مكرونة ودارسة مشروع تعبئة احبار الطبعات.

4-أفكار صنف مأكولات:

مشروع مطعم سمك مقلى ومشوي ومشروع محل شاورمة ومشروع محل سندوتشات.

5-أفكار اعمال مقاولات:

ورشة عمل البلوك دارسة مشروع مقاول خدمات عامة مشروع مقاول أسقف معدنية.

6-أفكار مكاتب وشركات تأجير:

مشروع صناديق الامانات، تأجير مكاتب إدارية مشروع تأجير شاحنات.

7-صناعات نسائية.

صناعة المخدات بأشكال مختلفة، تجارة البسة من تركيا دارسة مشروع كوافير نسائي.

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا 

يوجد عدد من المشاريع الناجحة في تركيا والتي ممكن ان تحقق للمستثمر عائد مالي كبير.

1- تعبئه الزيوت المستخدمة:

يوجد عدد كبير من مصانع الصابون والمنظفات في تركيا والتي تقوم على اساس استخدام م الزيوت المستخدمة.

ذلك إن قام المستثمر بتجميع الزيت المستعمل بجراكن من البلاستيك ذات الحجم الكبير، والقيام بتوريدها إلى مصانع المنظفات والصابون وسوف تحصل على مقابل مربح جدًا.

2-التجارة في الملابس

تشتهر تركيا بصناعة الملابس والمنسوجات وتتميز بانتشار الأسواق المخصصة لبيع الملابس لذلك فان التجارة في الملابس يعتبر من المشاريع الناجحة والتي تحقق ربح عالي للمستثمر.

3-تصدير البضائع من تركيا

تركيا بلد صناعي ينتج العديد من المنتجات والبضائع وهذا المشروع مربحا جدا لوجود نقص في بعض المنتجات في عدد من الدول كل ما عليك هو عمل دارسة جدوى بشكل جيد ومعرفة ما يحتاج السوق والتأكد من السلع التي يوجد فيها نقص والاتفاق مع الشركات والمصانع التي تريد منها شراء البضائع استيراد بضائع من تركيا بالجملة.

4-الانشاءات

صناعة الانشاءات من المشاريع المحورية فى تركيا وهومن المشاريع التي تقوم الدولة بدفعه ومساعدة المستثمرين ويرجع ذلك إلى الفجوة الموجودة في البنية التحتية.

5-الطاقة.

اصيحت تركيا من الدول الجاذبة للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات التي اتخذتها الحكومة وخاصة تخفيف القيود القانونية وخصخصة المصانع وقطاع الطاقة من القطاعات التي ترجب الحكومة بالاستثمار فيه.

6-المنسوجات.

أهم الصناعات في الاقتصاد التركي، تركيا معروفة انها منتج أساسي للمنسوجات ويعتبر أفضل المشاريع التي يمكن الاستثمار فيه لانه من الأسواق الكبيرة.

7-السياحة .

نظرا لجمال الطبيعة في تركيا والتوع الثقافي فيها فان قطاع السياحة قطاع محوري في اقتصاد تركيا وتحتل تركيا المرتبة السادسة من قائمة الدول التي فيها السياحة مزدهرة.

مشاريع تجارية للبيع في تركيا 
مشاريع تجارية للبيع في تركيا

مشاريع تجارية للبيع في تركيا 

مشاريع  تجارىة للبيع من المحلات والعقارات   والشركات والمصانع:

1-مصانع للبيع.

1-محطة تعبئة أسطوانات الغاز سعة 150 أسطوانة في الساعة جديد ومباشر من المصنع.

2-مصنع ثابت يوجد فيه جميع المعدات ويمكن إضافة وإزالة أي معدة حسب الطلب ونظام التشغيل فل أوتوماتيكي قابل للتشغيل 24 ساعة متواصلة الطاقة الإنتاجية له 60م³/ سا حجم الخلاط   1 م³وينصح بتوفير مساحة الازمة لهذا المصنع ومساحة للتخزين المواد الخام وتقدم الشركة ضمان سنتين مع تدريب للعمال واعطائهم شهادة خبرة مجانا وخدمة ما بعد البيع لمدة خمس سنين.

3- مصنع نفخ بلاستيك كامل للبيع ماكينات صناعة تركية المصنع موجود في إسطنبول يوجد 2معدةحقن غطاء 3معدات النفخ معدة طحن بلاستيك محرك الماء السعر مناسب وقابل للتفاوض.

4- ما كينة عصر الزيتون 200 كليو في الساعة لا تحتاج الا 2 لتر ماء بارد في الساعة لإنتاج زيت عالي الجودة سهل التركيب.

5- مصنع طابوق إنتاجية خمسة ألف طابوقه في اليوم.

2-العقارات.

1-عقار تجارة للبيع في إسطنبول في موقع متميز للاستثمارات في العقارات التجارية بشيشلى في وسط المدينة وتعد فرصة رائعة لشراء عقار تجارى في إسطنبول.

2-إذا كنت تبحث عن الاستثمار السريع في تركيا فهذا العمل جاهز استثمار في مشروع بقالة في تركيا مضمون محل تجارى للبيع في إسطنبول في منطقة سكنية من باشاك شهير وعقد ايجار جاهز يوفر لك إيرادات فورية

3-فرصة مثالية في إسطنبول ماركت كامل وجاهز للتسليم ابدء مشروعك الخاص في مدينة بيوك شكمجة استثمر اموالك في مشروع تجارى بعائد ربح مضمون.

4-مبنى تجارى في انطاليا بعائد استثماري مضمون في منطقة لارا تبعد دقائق عن الشاطئ والموصلات.

5-مكاتب ومحلات تجارية للبيع في نيلوفر في بورصة فرصة استثمارية لا تعوض في منطقة متطورة ضمن مشروع تجارى ومرافق وخدمات للشركات ورجال الاعمال على بعد دقائق من وسط مدينة بورصة وإسطنبول.

6- سوبر ماركت للبيع بمول تجارى في غونشلى إسطنبول ذو علامة تجارية يوفر للمستثمر مصدر دخل مثير.

7- مطعم رائع في مركز تسوق في أيوب إسطنبول يحمل علامة تجارية وهو اختيار ذكي لمستثمر يحصل على عمل جاهز في إسطنبول.

8- فرصة اراضي تجارية للبيع في طرابزون بأسعار مميزة.

9-مكاتب ومحلات تجارية للبيع في كايتهانة وسط إسطنبول ضمن منطقة تمر بومجة من التطور والتجديد.

ربما تفيدك: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

مشروع تجاري مربح في تركيا 

تركيا من الدولة التي تقوم بتصدير الكثير من الأنواع المختلفة من البضائع لمعظم أسواق العالم واغلب هذه الدولة من الدول المستوردة للبضائع فهي دول غير مصنعة لذلك يوجد في تركيا مجالات متعددة وهناك عدد كبير من المشروعات منها مشاريع في تركيا للسوريين التي ممكن ان تحقق لك كمستثمر في دولة تركيا عائد مالي كبير.

المشاريع التركية تحتاج الى عدد من العوامل التي تجعها ناجحة وتحقق أرباح: –

ا1-ول هذه العوامل هي الدارسة الجيدة للمشروع من حيث مصدر التمويل وجودة الفكرة والسوق والمنطقة   التي سيتم تنفيذ المشروع فيها.

2-دارسة المشروع من خلال العمل فيه وتوظيف عمال متخصصين لديهم خبرة تساعد على نجاح المشروع وفهم السوق من اجل المتنافس وكيف يعمل.

3-اجادة اللغة التركية من اهم الأسباب التي تساعد على نجاح المشروع وفهم طبيعة المكان وطبيعة الزبائن وتسهل عليك التعامل وتجنبك كثير من المشكلات.

4-الصبر وتحمل العقبات حتى يتمكن المشروع من النجاح مع تقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية من الأمور الهامة من اجل الاستمرار.

وتوجد الكثير من الاعمال التي يمكن الاستفادة منها ومن الازدهار والنمو فيها من أجل عمل مشاريع تجارية مربحة وذلك عد دراسة جدوى، خاصة في مدينة اسطنبول. التي تعتبر من فضل ا المدن التي يمكن استثمار الأموال فيها وتحقيق أرباح والعيش في مستوى اقتصادي مرتفع بداخلها.

1-مشروع انشاء مكتب سياحي

تركيا من أكبر الدول الجاذبة للسياح بسبب ما تملكه من مقومات السياحة انشاء مكتب سياحي يعتبر من أحد المشاريع الناجحة التي يمكن ان تحقق منها عائد مالي شرط ان يكون قريب من الأماكن السياحية وتعين موظفين ذو خبرة وكفاءة.
2-مشروع تقديم خدمات سياحية .

يوجد الكثير من الخدمات السياحية التي ممكن ان تقدمها تأجير سيارات حيث يحتاج السائح الى الى التنقل بسهولة دون تعب وركوب كثير من الموصلات محلات هدايا تذكارية يحب السائح ان يشترى هدايا تذكارية له والاسرة والأصدقاء.

3-مطاعم .

وهي من الأمور الهامة في تركيا حيث يوجد العديد من المناطق المميزة التي يمكن افتتاح مطاعم للتجهيز الاطعمة في المناطق السياحية ويوجد في تركيا العديد من المناطق المميزة التي يمكنك افتتاح مطعم فيها، والتي يفضل أن تكون مناطق سياحية، أو مناطق يكثر فيها تواجد السياح لخدمتهم، ومن ضمن هذه مشاريع تجارية في إسطنبول التي تتميز بموقعها الجذاب وبورصة وغيرهم الكثير.

4-مشروع تصدير الأثاث للخارج

يعتبر من افضل المشاريع التجارية في تركيا حيث استطاع الأثاث والديكورات التركية ان يحصل على اعجاب الكثيرين في انحاء الوطن العربي وتعرف المواطن العربي على شكل واثاث الديكور التركي الذي أصبح يرغب في امتلاكه وتوجد مدينة ناسكو التركية الشهيرة بصنع اثاث ووجود كثير من المصانع المعارض التي تصمم واثاث من أجود الخامات وأحسن التفاصيل والتي يمكن الاستفادة منها في التصدير الى الخارج.

5-مشروع انشاء مزارع وتصدير محاصيل: –

تعرف تركيا بأنها تحتل المركز التاسع على مستوى العالم في تصدير المنتجات الزراعية المختلفة من الخضار والفاكهة لانتشار مساحات الأراضي الزراعية في تركيا وخصوبتها العالية.

اسعار المحلات التجارية في تركيا   

الاستثمار العقاري في تركيا يساهم شكل كبير في الاقتصاد التركي وتعتبر تركيا في المركز السادس في الاستثمار العقاري

العقارات في تركيا في نمو مستمر وازدهار بسبب البنية التحتية المتطورة والحضارة الحديثة وانشاء شبكة من الموصلات مترو   إنفاق ومترو بوس وترام فأي بالإضافة الى التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمستثمرين الأجانب في شروط فتح محل في تركيا

عند شراء العقارات والاستثمار فيها.

تتميز تركيا بانها بيئة استثمارية جذابة ويمكن الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط حيث تبذل الحكومة على خفض الضرائب للمستثمرين وتعيش تركيا حالة من الاستقرار وانجاز العديد من المشاريع العقارية.

اهم العوامل التي تؤثر في أسعار المحلات التجارية في تركيا: –

1-موقع العقار وهو من اهم العوامل المؤثرة فى سعرة هل هو قريب من وسط المدينة او قريب من الأماكن السياحية اومن السواحل البحرية ازداد سعرة ويرتفع سعر العقار كلما اقتربنا من وساءل الموصلات وقريب من الشركات والمؤسسات المعروفة .

2-التجديدات في العقار تجعله مميز وفى كثير من الأحيان تعمل على رفع سعرة فالعقار الجديد مختلف عن القديم الذي يحتوي على عيوب كثيرة كالرطوبة عدم وجود منافذ تهويه التي تؤدى الى حدوث خسائر في المشروع.

3-جودة التشطيب .

تلعب دور مهم جدا في ارتفاع الاسعار كلما كان الديكور والدهان مريح ويعكس جودة علية كلما زاد سعر العقار.

4-المرافق والبنية التحتية وقربة من مراكز التسوق والترفيه كلما كان قريب من مرافق جاهزاً أم قيد الإنشاء كلما كان سعره مرتفعاً وسيرتفع أكثر من مرور الزمن.

5-في العقارات التجارية السعر يعتمد على لحجم وشكل العقار والمساحة وعدد المنافذ والشهرة

نماذج من أسعار العقارات التجارية في تركيا :-

1-نجد ان أسعار العقارات التجارية رخيصة واهم مناطق التي تجذب المستثمرين هي إسطنبول وبلوا وانطاليا.

2-محل تجارى للبيع بكامل ما فيه في إسطنبول منطقة اسنيورت يمكن ان يكون مشروع مطعم بتركيا

بسعر مناسب يبدا من 130 ألف دولار.

3-مطعم للبيع في إسطنبول في بيليكدوزو السعر 200000 ليرة.

4-محل تجارى في انطاليا يقع المحل في شارع غولل وك الذي يعتبر واحد من مراكز التسوق الرئيسة في انطاليا السعر المطلوب 1700000 ليرة تركية.

5-محل تجارى للبيع بمنطقة كيبيز فارسات انطاليا تركيا يوجد على الشارع مباشرة ويمكن استغلاله في  مشروع كافيه في تركيا

وهو عبارة عن 3 طوابق السعر 285,000 دولار.

 ربما تفيدك:  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

مكاتب الوساطة التجارية في تركيا
مكاتب الوساطة التجارية في تركيا

مكاتب الوساطة التجارية في تركيا

تتم من خلال عقد تجارى بين مشترى وبائع ويتم عن طريق الوسيط التجاري ويهدف هذا الى تسهيل عملية البيع والشراء وممكن ان تتم بين طرفين او أكثر.

ومن الصعب جدا الاستثمار في تركيا بدون وسيط تجارى حيث انها يقوم بعمل وترتيب المعاملات والصفقات التجارية بين المشترى والبائع ويساعدهم على إتمام الصفقات حسب الاتفاق الذي قد تم بعمولة مالية من البا ئع والمشترى

ويتم اختيار الوسيط من بين مجموعة متنوعة من مكاتب دراسة الجدوى الكبيرة والصغيرة ويتم اختيارة يناء على ما يتمتع به من علاقات تمكنه من الحصول مميزات له ونوعية الخدمات والدعم لديهم.

1-شركة سنابل  للإبداع :

لديها فريق عمل متميز في تقديم الاستشارات كما يقدم دارسة جدوى لاى مشروع تريده.

مسارات للاستشارة المالي من الشركات التي تقوم بالتطوير الإداري   وتبنى أنظمة متطورة في الإدارة والتكنولوجية.

2- استشارات إدارة المستقيل: –

مكتب المستشار لإدارة الاعمال تلديها فريق عمل من الاستشاريين في جميع المجالات مما يجعلهم أفضل الشركات التي بعمل دارسات الجدوى وتقدم مقترحات متميزة للمشاريع وتطوير الاتفاقات.

3-المستقيل الإداري لخدمات الموارد البشرية: –

من المكاتب المتميز ة فى دارسات الجدوى لديها فريق عمل من الاستشاريين والمدربين في جميع المجالات مما يجعلها أفضل مكان للحصول على المشورة وتقدم اقتراحات متميزة.

4-مكتب السجينى أحد المكاتب الاستشارية: –

يقوم بتقييم الشركات وفق النموذج الأوروبي واعداد الخطط ودراسة الجدوى والدارسات المالية والاقتصادية وتقديم نموذج تأهيل الموظفين وتدريبهم.

5-شركة البيان للاستشارات الادارية: –

متميز في تقديم الاستشارات في جميع المجالات ويمتك خبرة واسعة في الاستشارات الإدارية والحلول الإبداعية واستخراج الأوراق الازمة من الغرفة التجارية في تركيا ويتميز باحترام العملاء وريادة وتميز في دارسات الجدوى وتقديم اقتراحات للمشاريع.

6-شركة الطويل للاستشارات الإدارية والتدريب  :-

تقدم الاستشارات الإدارية وتدريب وتأهيل الموظفين وتتميز بخبرة واسعة في مجال تنفيذ الاستشارات وعندها خبرة واسعة في معرفة البيئة المحيطة واسعة بواقع البيئة المحلية ولها خبرة واسعة في الاستشارات والتدريب.

7-شركة الخبراء الإداريين للتدريب والاستشارة  :-

أحد المكاتب المتخصصة في التدريب وتقديم الاستشارة للمؤسسات والمنظمات الدولىة والمحلية وذلك لانها تمتك خبرة واحتراف في الأداء وكفاءة وجودة عالمية من المتخصصين والاستشاريين وكيفية  الاستيراد من تركيا.

 

الاقامة التجارية في تركيا

وهي إقامة يمكن الحصول عليها من وزارة العمل والشؤن الاجتماعية وهي خاصة لصاحب الشركات او موظف في شركة ونختلف على حسب المكان والجنسية

1-شروط التقدم للاحصول على اقامة عمل .

  • وجود اقامة سياحية غند تقديم الورق .
  • ان يكون المتقدم للحصول على الجنسية صاحب شركة او موظف فى عمل.
  • الاوراق الخاصة بالشركة.
  • اللوحة الضربية الخاصة بالمشروع.
  • الجريدة التجاريةللمشروع التجارى.
  • تسجيل عنوان المشروع فى التامينات الاجتماعية.
  • عدد من الصور الشخصية.
  • الاوراق الخاصة بالاقامة السياحية .
  • جواز السفر .
  • عنوانك فى بلدك ورقم التليفون والحالة الاجتماعية .

2-ميزات الاقامة  التجارية فى تركيا.

  • تمنح حق الاقامة  فى تركيادون اى مسائلة قانونية.
  • تعطى حق التقدم وطلب الجنسيةالتركية بعد خمس سنوات.
  • يمكنك الاقامة خارج نركيا دون التقيد بمدة معينة.
  • الاسنفادة من الخدمان الطبية التى تصل الى100% فى المستشفيات الحكومية.

واخيرا فقد قدمنا كافة العلومات حول مشاريع تجارية صغيرة في تركياوالاقامة فى تركيا عن طريق شراء مشروع تجارى.

ربما تفيدك:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

مشروع قرطاسية في تركيا

مشروع قرطاسية في تركيا.. خدمة مميزة من أفضل 8 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع قرطاسيه فى تركيا؛ فإن …