فتح مشروع في تركيا

فتح مشروع في تركيا .. هذه الأماكن تساعدك في تخطيط استثماراتك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

فتح مشروع في تركيا

لا شك أن فتح مشروع جديد يتطلب تفكير ورأس مال أيضا لكي ينجح المشروع فإذا كنت تملك رأس المال ولديك فكرة مشروع فأسأل أصحاب المشاريع الذين سبقوك لكي يساعدوك لكن فتح مشروع في تركيا أسهل من أي دولة أخرى حيث تقدم الدولة التركية تسهيلات جمركية وإعفاء ضريبي لأصحاب المشاريع الصغيرة في منصة موثوق سنساعدك على الوصول لهدفك.

كيف ابدأ مشروع صغير في تركيا

يريد الكثيرون عملًا فرديًا وبدء حياة جديدة في مكان جديد للبحث عن مصدر رزق، وأحد المجالات التي يتجه إليها الكثير هي تركيا، إذا كنت تتساءل عن كيفية بدء مشروع في تركيا.

كيف تبدأ مشروع صغير في تركيا.

تعتبر تركيا من الدول الرائعة للاستثمار، فهي من الدول التي تشجع العمل، وتعطي الأجانب كافة الحقوق، مثل الأتراك، مما يشجع الجميع على العمل فيها والعمل على مشاريع مختلفة، وقد وضعت تركيا عدد من القوانين لتوفير الراحة للأجانب وتوفير جميع سبل الحياة الكريمة والعمل بحرية والتجارة والعمل في المشاريع الاستثمارية.

لذلك تجد الكثير من سكان الدول العربية يفضلون العمل في تركيا عن باقي دول أوروبا، خاصة مع ارتفاع معدلات الاستيراد من تركيا في جميع المجالات، وتعتبر سوريا أكثر الدول العاملة في تركيا، تليها السعودية والإمارات والعراق وقطر، وتم افتتاح أكثر من 15 ألف شركة أجنبية بأيادي عربية في تركيا من 2013 إلى 2018.

لإنشاء مشروع ناجح في تركيا عليك أن تختار أفضل الدول للعمل فيها وتختار افكار مشاريع والتي تحظى بشعبية كبيرة، بما في ذلك اسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا، حيث تتمتع هذه المناطق بالحيوية والنشاط التجاري المستمر، وكذلك المناطق السياحية بها الكثير من السياحة والمناطق التي تجذب السياح، وكذلك تنتشر الأسواق فيها، المدن التجارية والصناعية التي تحتوي على مصانع لإنتاج جميع المنتجات التركية للتصدير إلى الخارج، وإذا كنت ترغب في إقامة عمل تجاري مربح في تركيا، فيجب عليك التحلي بالصبر والتحمل حيث تحتاج المشاريع الصغيرة إلى وقت، المجهود والدعاية والاستمرار في تكبير المشروع وتطويره والبحث عن كل شيء جديد في هذا المجال فلا تفقد صبرك وتستغرق بعض الوقت للنجاح في المشروع.

خطوات بدء مشروع في تركيا، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها للحصول على مشروع ناجح يمكنك الاعتماد عليه والاستفادة منه للحصول على أرباحك المتوقعة، وهناك خطوات قبل تأسيس الشركة، ثم خطوات قانونية، ثم خطوات بعد تأسيس الشركة و كيفية حساب ارباح المشاريع، وسنتخذ كل عنصر لمعرفة خطواته بدقة:

مميزات الاستثمار في تركيا
مميزات الاستثمار في تركيا

ربما تفيدك قراءة: افكار مشاريع الكترونية في تركيا .. حلول مبتكرة من 5 شركات 

 

الخطوات الأولى قبل تأسيس الشركة:

  • ادرس السوق بعناية لمعرفة ما هو مطلوب وما هو مفقود حاليًا.
  • اختر نوع الشركة أو التجارة التي تناسب قدراتك.
  • كتابة دراسة جدوى من شركة متخصصة لمعرفة تفاصيل المشروع.
  • تحديد رأس المال الحالي الذي سيتم تنفيذ المشروع عليه.
  • التواصل مع الشركات المتخصصة لبدء المشروع.

ثانياً: مرحلة الإجراءات القانونية:

  • إعداد المستندات الرسمية اللازمة لتأسيس الشركة.
  • كتابة عقد قانوني لبدء الشركة بمحاسب قانوني.
  • عمل ورقة للرقم الضريبي للشركة.
  • الذهاب للبنك وفتح حساب مصرفي باسم الشركة وإيداع رأس المال.
  • الحصول على سجل تجاري ساري المفعول للشركة.
  • التوجه إلى غرفة التجارة التركية والحصول على الموافقة على المشروع.
  • الحصول على الموافقة الرسمية على عقد تأسيس الشركة المستقبلية.
  • البحث عن مكان كمقر للشركة يتناسب مع طبيعة النشاط.

ثلاث خطوات بعد تأسيس الشركة:

  • قم بافتتاح المشروع رسمياً.
  • اختيار الموظفين المناسبين وعمل الإقامات الرسمية لهم.
  • العمل على المعدات المكتبية، بما في ذلك الأثاث والديكورات والأساسيات.
  • إنشاء صفحة ويب للمشروع الحالي.

كيف تختار مشروع صغير مربح على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا بالعمل السياحي الميداني، فإن أفضل مشروع صغير يناسبك ويمارسه الكثير من العرب في تركيا هو:

مشروع شراء سيارة عائلية وخدمة السائحين.

  • مترجم معتمدًا.

مع هذا المشروع لا تحتاج إلى رأس مال كبير، ما عليك سوى أن تعلم نفسك اللغة التركية، وبعد ذلك تبدأ في البحث عن الأطراف الراغبة في ترجمة التجار العرب القادمون إلى تركيا للاستيراد، أو التجار الأجانب، وحتى السياح وتبدأ في إبرام العقود اللازمة معهم.

مع مرور الوقت، سيكون لديك رصيد جيد من العملاء وستكون قادرًا على كسب بعض الكيانات التركية من جانبك واكتساب ثقتهم لتصبح عملاءك الدائمين، وقد يعرض عليك البعض منهم العمل معهم بشكل دائم أو جزئيًا لإتمام جميع معاملاتهم.

لكن أهم شيء بالنسبة لهذا المشروع السابق سيارة العائلة هو أنه يجب عليك إتقان اللغة التركية كلغة أساسي.

لا تجد صعوبة في اللغة، لأن هذا الرابط وحده يكفي لتجعلك تتعلم اللغة في أقل من شهر.

مشاريع تركيا 2020، صنع الحلويات في المنزل.

 حالة النظافة والعناية بالمواد المستخدمة وكذلك هواية الإتقان في تقديم الأطباق والوجبات والوصفات، حيث أن المطبخ التركي غني جدًا بطعامه في رمضان، على يمكنك تحضير المعجنات والحلويات وبيعها وتسويقها في المحلات.

  • صناعة المشغولات اليدوية.

تركيا دولة سياحية، يعتمد مصدر دخلها على السياحة، من المشاريع الصغيرة المربحة صناعة المجوهرات التقليدية المصنوعة من الخرز والأصداف البحرية وعرضها للبيع في المحلات ومهرجانات التسوق على طول الساحل في المدن الساحلية، ولصناع الحرف اليدوية مثل المفارش والتريكو، كما يعرضون منتجاتهم للبيع، الشعب التركي مغرم بالأعمال التجارية.

  • بيع الخضار المعلب لعرضها للبيع.

من أفضل المشاريع الصغيرة في تركيا للسيدة العاملة التي تقضي معظم وقتها في العمل، اختيار المواد الغذائية مشكلة بالنسبة لها، وشراء الخضار وأكياس التعبئة والتغليف، ولوح خشبي لتقطيع الخضار بعد غسلها، ثم وزنها (كيلو، نصف كيلو، كيلو ونصف) ووضعها في أكياس مكدسة، اذهب إلى متجر المواد الغذائية لعرض منتجاتك للبيع أو لعرضها مباشرة على المستهلك.

  • الترجمة على الإنترنت.

إذا كنت من هواة الترجمة وتتحدث اللغات بطلاقة، فمن الممكن البحث عن مشاريع صغيرة مربحة على الإنترنت لمشاريع لترجمة المقالات أو البحث مقابل رسوم، تنشئ الكتابة والتأليف للهواة مدونات مكتوبة وتعرض منتجاتهم الفكرية والأدبية مقابل رسوم.

  • شراء وبيع الأثاث المستعمل.

يعرض الكثيرون أثاثهم للبيع لأسباب السفر أو الهجرة أو من أجل التغيير، يمكنك شراء هذا الأثاث وبيعه لأسرة أو وافد جديد، الإنترنت والصحف اليومية مليئة بإعلانات بيع أو شراء الأثاث المستعمل، وهو عمل آخر في عملية بيع وشراء الأثاث.

 هذه بعض المشاريع الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير  لبدء مشروع في تركيا، ولا تتطلب الكثير من الجهد العضلي، كل ما تحتاجه هو الإرادة والصبر وتعلم اللغة التركية.

ربما تفيدك قراءة: فتح مشروع في اسطنبول .. عائد مرتفع في وقت قصير مع 7 أماكن

 

احسن مشروع في تركيا

تختلف متطلبات المناطق الزراعية عن المناطق الصناعية أو السياحية أو الأسواق التجارية، فكل مشروع جيد ومرتبط بالبيئة المحيطة به وبتنمية صاحب المشروع.

من أجل الوصول إلى مشاريع تركية ناجحة، سوف نعرض لكم بعض أفكار المشاريع المربحة للغاية في تركيا، كما يزداد الطلب عليها يوميًا، لذا فهي من بين الخدمات المطلوبة، ومن بين هذه المشاريع:

  • العمل في تأجير مساكن للوافدين، حيث تحتضن تركيا أكثر من 3 ملايين وافد، والجميع يبحث عن سكن للإيجار، لكن الكثيرين لا يريدون إسكان الشباب مع سكن عائلي، لذلك يمكنك تملك بعض المنازل وتأجيرها للوافدين الحصول على دخل.
  • إنشاء عربة طعام في الأسواق الشعبية، حيث تجد العديد من عربات الطعام منتشرة هناك لتلبي مطالب الزوار الدائمين للأسواق وخاصة السياح، ويمكنك بعد ذلك صنع الطعام في بلدك لتوصيل نكهاته إلى باقي أنحاء العالم، وهي من الأفكار التي تناسب أفكار المشاريع النسائية.
  • التصدير للخارج وخاصة الدول العربية، تعتبر المنتجات التركية من بين الأشياء التي يزداد إقبالاً عليها في السوق العربية الآن، حيث يتمتع المنتج التركي بجودة عالية وسعر معقول، لذلك تجد الكثير من المستهلكين يبحثون عنه، وعند التصدير لديك للتعرف على أكثر المنتجات المطلوبة في الدول العربية للتصدير، وكذلك التعرف على أشهر المنتجات التركية ذات الجودة العالية.
  • الاستيراد من وطنك، تتميز كل دولة عربية بمنتجات لا تجدها في غيرها، فتستطيع استيراد المنتجات المشهورة في وطنك وتوزيعها في الأسواق التركية، وعليك أيضًا معرفة السوق التركي والمنتجات التي ينقصها الحصول عليها كالتمور السعودية والبرتقال المصري والزيوت المغربية.
  • تجارة الملابس، تمتلئ الأسواق الشعبية بالمحلات التجارية وعربات الملابس بجميع أنواعها، لذا يمكنك البدء بعربة ملابس والتطور يوميًا لتصبح متجرًا أو مصنعًا كبيرًا.

تتميز تركيا بأنها دولة رخيصة في أسعار المعيشة وشراء المنتجات والأسواق والمأكولات والمشروبات، فضلاً عن أنها تتمتع مميزات الاستثمار في تركيا عدم الحاجة إلى تكاليف كبيرة لبدء مشروع، يمكنك مقابل مبلغ بسيط فتح مشروعك الخاص و طوّر مشروعك ليصبح أكبر وأكبر، فلا يمكن تحديد تكلفة معينة للعمل والاستثمار في تركيا، بالمبلغ الذي يمكنك العمل به بسهولة نظرًا لتنوع المشاريع وتنوع بيئة تركيا التي تحتاج إلى الكثير موارد متنوعة.

بأقل تكلفة لمشروع في تركيا يمكنك البدء بمشروع جديد وفتح مشروع ينمو وينمو ليصل إلى استثمار كبير، وللوصول إلى ذلك دون الحاجة إلى نفقات كثيرة، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • ابحث دائمًا عن المنتجات غير المتوفرة في الأسواق من حولك، لذلك ستحاول البحث عن طرق لتقديم هذه المنتجات بأسهل طريقة ودون الحاجة إلى نفقات كثيرة، لذا سيكون توزيعها سهلًا وبسيطًا لأن الناس بحاجة إليها.
  • إذا كانت لديك هواية يمكنك العمل بها دون الحاجة إلى تكاليف أو رأس مال، لكن كل ما تملك هو موهبتك مثل الرسم والديكور، وهذا يحول موهبتك إلى مشروع استثماري.
  • أبدأ دائمًا بالتعرف على أصحاب المشاريع الناجحة، والجلوس مع رجال الأعمال للتعلم من خبراتهم العظيمة وإجراء بعض الصفقات المشروعة التي تدر عليك المال دون بذل جهد أو الحاجة إلى تكاليف إضافية.

يتساءل البعض لماذا الاستثمار في تركيا أو ما هي مزايا الاستثمار في تركيا بمبلغ صغير والقيام بمشاريع في تركيا تتمتع تركيا بالعديد من المزايا التي تشجع رجال الأعمال على بدء مشاريعهم معها، وإليكم أبرز هذه الميزات:

  • القانون في تركيا بسيط وسهل التغيير لصالح المستثمر.
  • منحت تركيا 183 دولة الحق في الاستثمار والنشاط الحضري.
  • منح الجنسية التركية لمن يمتلك منزلاً في جميع أنحاء تركيا بمبلغ يزيد عن 250 ألف دولار.
  • تركيا تملك العديد من الخيارات المتاحة للتوظيف.
  • البنية التحتية للمدن الصناعية والحضرية التي تشجع على الاستثمار على نطاق واسع.
  • الزيادة السكانية في تركيا.
  • توافد الكثير من السياح على تركيا، مما أدى إلى تنشيط السوق والتجارة التركية.
  • تمتع تركيا مع الجانب الديني الذي يناسب العرب والعالم العربي.
  • موقعها الجغرافي المميز يربط بين الشرق والغرب.

إلى جانب هذه المزايا العظيمة للاستثمار في تركيا، لكن هناك بالطبع شروط فتح مشروع في تركيا للتحكم في حركة الاستثمارات، فضلاً عن سهولة المراقبة والمتابعة لضمان الجودة وضمان شرعية المشروع، وتركيا يعامل المستثمر الأجنبي نفس المعاملة التي يعاملها المستثمر التركي، وينطبق عليه جميع الشروط المحلية، ويجب أن يكون هو رأس المال للمشروع لا يقل عن 10 آلاف ليرة تركية.

كيف ابدأ مشروع صغير في تركيا
كيف ابدأ مشروع صغير في تركيا

ربما تفيدك قراءة: مشاريع فلل في اسطنبول .. أفضل مناطق الاستثمار مع 5 جهات

 

دراسة جدوى مشروع في تركيا

التنوع في المشاريع الاستثمارية جعل تركيا واحدة من أفضل المدن للاستثمار، لكنها أكبر جاذبية لكثير من المستثمرين، لن تحتاج فقط إلى إعداد دراسة جدوى للاستثمار في تركيا لتظهر لك مقومات نجاح مشروعط وكيفية تحقيق أرباح وسط المخاطر مما يجعلك قادرًا على مواجهة الصعوبات خلال رحلتك الاستثمارية.

يعتقد بعض الراغبين في إنشاء مشاريعهم الخاصة أنه من الضروري البدء بفكرة بارعة وخارجة عن المألوف، وفي الواقع من الممكن إنشاء فكرة مشروع قائمة والعمل على تنفيذها، لكن البداية مطلوبة صحيح ودراسة إمكانية تنفيذ فكرة المشروع بشكل واقعي من أجل ضمان تحقيق أهدافه بالكامل إذا لم تتوصل إلى فكرة لمشروع جديد، فلن تقف مكتوفي الأيدي أبدًا، فهناك عشرات الآلاف من الأفكار على الأرضية ويمكن تنفيذها بطريقة مختلفة.

  • يعتبر مشروع مركز التدريب من أهم المشاريع لدراسة جدوى الاستثمار في تركيا الحديثة والمميزة التي تساعد العديد من صغار المستثمرين وكبار رجال الأعمال في تذليل المشاكل والعقبات داخل الشركات والمشاريع التجارية والصناعية المختلفة يهدف المشروع إلى دعم الطلاب والخريجين الشباب وكل من يطمح لتنفيذ استثمارات خاصة وتقديم دورات تدريبية ودبلومات في مجالات الإدارة والاقتصاد بأعلى جودة ممكنة، بالإضافة إلى تحقيق أرباح جيدة للمساهمة في تطوير المشروع .

يمكن لأي شخص أن يقوم بعمله الخاص الذي يضمن له دخلاً مرتفعًا من خلال دراسة جدوى الاستثمار في تركيا، ولأننا اليوم نشهد تطورًا تقنيًا وطلبًا قويًا على استخدام أجهزة الكمبيوتر.

من أجل إنشاء متجرك الإلكتروني يمكنك الحصول على هذا الموقع مجانًا لأنه متوفر على عدد كبير من المواقع العربية والأجنبية، أو يمكنك الاتصال بشركة تصميم متجر إلكتروني احترافي ومشهور لتصميم متجر تجاري.

  • توقيع عقد مع شركة شحن معروفة بكفاءتها بتوزيع البضائع.
  • بعد استلام متجرك، يجب عليك فتح حسابات على مواقع متخصصة في الدفع الإلكتروني مع توفير طريقة دفع خاصة توفر لك الأمان في تعاملاتك المالية مع العملاء سواء كانت بطاقة ائتمان أو دفع عند الاستلام.
  • يمكنك التواصل مع المتاجر الإلكترونية الأخرى والاتفاق معها على التبادل البضائع.
  • يمكنك الاستيراد من الصين عبر المواقع المتخصصة في ذلك وأشهرها موقع علي بابا الشهير، أو شراء هذه المنتجات من تجار الجملة المتواجدين في بلدك.

طرق التسويق للمشروع.

كما يعتبر مشروع مصنع ملابس الجينز من المشاريع الهامة والكبيرة التي يمكن أن تدر الكثير من الأرباح وتتميز بالاستمرارية، تنتشر ملابس الجينز بكثرة في جميع دول العالم، وذلك بسبب شكلها الجميل ولا تقتصر على فئة عمرية أو جنس معين، إنه مناسب لجميع الأعمار، بالإضافة إلى تعدد موديلاته.

تعتبر دراسة الجدوى خطوة مهمة لبدء أي مشروع جديد، حيث تشرح لصاحب المشروع الخطوات والأساليب اللازمة لنجاح مشروعه، وتشرح له المتطلبات التي يجب توافرها لبدء المشروع وتعطيه فكرة نجاحه ومدى ربحه وصنع ملابس جينز هي مؤسسة متطلبة.

يعتبر الرخام الصناعي منتج بديل للمنتج الطبيعي ويهدف هذا المشروع إلى إنتاج منتجات عالية الجودة بأشكال وألوان مختلفة مناسبة للاستخدام، لهذا السبب لابد من عمل دراسة جدوى لمصنع رخام يمكن من خلاله إنتاج هذه المنتجات المختلفة بالرخام الصناعي المطلوب لكل من المنزل والأماكن المختلفة مما يضفي على المكان لمسة جمالية رائعة حيث يتميز التكوينات الهندسية البسيطة، والرخام الصناعي من تلك المواد التي يمكن استخدامها في التشطيبات، حيث يتميز الرخام الصناعي بمتانته أفضل تجارة من تركيا.

إن الطلب على المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية وفكرة إنشاء مطعم لخدمة الأسماك البحرية فكرة ناجحة للغاية ومربحة، لكن التنفيذ يظل بالطريقة الصحيحة لتحقيق النجاح المنشود، لذلك دراسة جدوى لمطعم مأكولات بحرية يتم تنفيذ المشروع ويحتاجها الجسم باستمرار لاحتوائها على البروتينات والفوسفور والحديد والأحماض التي تساعد على النمو.

  ومن المعروف أيضًا أن وجبة سمك البحر يؤكلها الكثير من الناس في العالم بجميع أنواعها وأشكالها، ومن بين الصعوبات التي تواجهها ربات البيوت في تحضير المأكولات البحرية في البيت، حيث يوجد العديد من الأصناف والبهارات لا يمكن التحضير في البيت وهذا ما يميز المطعم عن المنزل.

يعتبر مشروع الطاقة الشمسية من المشاريع التي ظهرت مؤخرا ولكنه أكبر مشروع في تركيا ويسعى العديد من الشركات والأفراد للقيام بهذا المشروع بالإضافة إلى الحكومات التي يستطيع الناس القيام بها، على الرغم من أن هذا المشروع باهظ التكلفة إلا أنه مربح للغاية، لذا فإن الراغبين في إنشاء مشروع للطاقة الشمسية إجراء دراسة جدوى لمصنع ألواح الطاقة الشمسية ودراسة جدوى الاستثمار في تركيا في كل خطوة حتى لا يكون هناك توقف غير مرغوب للمشروع .

تعتبر دراسة الجدوى لمشروع الطاقة الشمسية من المتطلبات الضرورية التي يجب على الشخص القيام بها حتى يتمكن من تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية، حيث يتطلب هذا المشروع دراسة متأنية لجدوى الاستثمار في تركيا حيث أنه من المشاريع الحديثة في ظل سعي الدولة الدائم للاعتماد على الطاقة الشمسية كطاقة نظيفة بدلاً من استخدام الوقود الذي يتم استهلاكه مع مرور الوقت بالإضافة إلى كونه ملوثاً للبيئة.

مشروع الطاقة الشمسية هو أفضل مشروع في تركيا يهدف إلى الاستفادة من الطاقة الشمسية ببعض الأدوات وتحويل هذه الطاقة إلى طاقة كهربائية يمكن استخدامها في المنازل والمصانع، يهدف هذا المشروع أيضًا إلى دراسة جدوى الاستثمار في تركيا للحصول على طاقة نظيفة من الشمس بدلاً من استخدام الطاقة غير المستخدمة، مصادر الطاقة المتجددة التي تضر بالبيئة بشكل كبير مع كل ما بداخلها.

ربما تفيدك قراءة: مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل الاستشارات من هذه الجهات

 

ما هي الاجراءات لفتح مشروع صغير في تركيا

  • تجهيز المستندات اللازمة لتأسيس الشركة.
  • تحديد مكان الشركة، وإعداد رأس المال والشركاء.
  • تجهيز عقد تأسيس الشركة.
  • البحث عن الرقم الضريبي للشركة.
  • فتح حساب في البنك باسم الشركة وإيداع رأس المال فيه.
  • البحث على السجل التجاري للشركة.
  • الحصول على قبول غرفة التجارة التركية.
  • القبول على توقيع عقد تأسيس الشركة.

مشروع زراعي في تركيا

  • مزارع الحبوب.
  • مزارع الفاكهة وكذلك النباتات العطرية مثل البهارات.
  • مزارع الحيوانات، مثل الأبقار والأغنام وحيوانات المزرعة الأخرى، وبالطبع المنتجات الحيوانية، مثل منتجات الألبان واللحوم وغيرها افضل مشروع زراعي في تركيا.
  • مزارع الدواجن وانتاج البيض.
  • الاستثمار في مزارع الزينة المتنوعة.
  • الاستثمار في غرف النحل وإنتاج العسل.

تحدثنا في  هذا المقال عن كيفية بدأ مشروع جديد في تركيا حيث انه من السهل بدأ مشروع من حيث التسهيلات الجمركية  وإعفاء ضريبي خاصة للإجانب لتشجيع الاستثمار ويوجد ايضا مكاتب تساعدك على ذلك.

ربما تفيدك قراءة: كيف ابدأ مشروع في تركيا .. هذه المؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى