شراء اراضي في اسطنبول

شراء اراضي في اسطنبول ..  هذه المؤسسات توفرها لك بأفضل الأسعار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن متخصص عقاري متخصص في اراضي في اسطنبول؛ فإن افضل مختص بهذا المجال من وجهة نظرنا هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 شراء اراضي في اسطنبول

تتميز تركيا بالتربة الخصبة في العديد من الأراضي لديها وهذا بسبب جو تركيا المعتدل والمشمس،  لذا يعتبر شراء الأراضي من تركيا من المشاريع الاستثمارية الكبرى وخاصة شراء اراضي في إسطنبول،  ومن خلال منصة موثوق نقوم بشرح مبسط حول شراء الأراضي في تركيا تابعونا في المقال التالي.

قطع اراضي في إسطنبول

تعتبر الأرض استثمار طويل الأجل وهي استثمار مهم للغاية بين الاستثمارات العقارية،  لذلك يجب على الراغبين في الاستثمار في الأراضي معرفة أنواعها وأفضل مناطق الاستثمار،  خاصة إذا كان هذا الاستثمار في دولة أجنبية.

ويعتبر شراء أرضي للبيع في تركيا أحد ركائز الاستثمار العقاري المهمة في تركيا،  حيث أن إقبال المواطنين الأتراك على الاستثمار في الأراضي قوي ومستمر وكذلك الأجانب،  خاصة إذا كانت الحكومة تعتزم القيام بأحد مشاريع ضخمة في إحدى المناطق (مترو – جامعة – مطار – قناة اسطنبول….. الخ).

لذلك تجد أن سعر الأراضي في المناطق التي تشهد مشاريع جديدة من قبل الحكومة يقفز بنسبة كبيرة جدًا خاصة في الدول ذات النمو السريع مثل تركياخلال 15 عامًا فقط،  صعدت تركيا من المرتبة 111 في الاقتصاد العالمي إلى المركز الحادي عشر على مستوى العالم،  مما جعل قيمة الأرض فيها عالية ومتزايدًا بشكل مستمر،  نتيجة النمو الذي جلبها للعديد من المشاريع الضخمة.

شركات التطوير العقاري في تركيا

قبل التعرف على شركات التطوير العقاري يجب معرفة التطوير العقاري أولا.

  1. التطوير العقاري:

هو عمل واستثمار ناجح ومربح يشمل أنشطة التعديل مثل الإصلاح الجزئي أو الكلي للعقارات القديمة أو المهملة أو تجديد المباني القائمة أو شراء الأراضي الشاغرة ثم إقامة مشروع مبتكر عليها ثم تسويقها وبيعها بعد ذلك.

  1. المطور العقاري:

 هو شخص أو شركة تقوم بتطوير منطقة أو موقع معين أو إعادة بناء وتحديث كيان قائم. المطور العقاري لديه خيارات متعددة ومعرفة دقيقة بسوق العقار ومستقبل المشروع والهدف من تطويره بعد انتهاء مدته،  وهو المنسق بين مختلف أنشطة عملية التطوير وهو من يقوم تحويل الفكرة الإبداعية من ورقة إلى حقيقة على الأرض.

المطور العقاري ليس مقاولًا أو مستشارًا عقاريًا،  بل مدير تطوير،  يقدم أفضل فكرة للمشروع،  من خلال دراسات الجدوى التفصيلية،  ومصادر تمويل مشاريع في تركيا،  واختيار أفضل مستشار وأنسب مقاول،  وتطوير المشروع.

خطة التسويق واستراتيجية البيع ونجد أن المطور العقاري يقضي وقته بين البحث عن الأماكن المناسبة للتطوير والتعامل مع المؤسسات المالية ومكاتب المقاولات والمقاولين.

الفكرة ذات أهمية كبيرة في التطوير العقاري ولكن الأهم هو دراسة تطبيقها بشكل صحيح،  بعيداً عن مخاطر تقلبات السوق بعد انتهاء المشروع،  وأي فكرة من جميع جوانبها يجب دراستها ودراستها جيداً من خلال التخطيط الحكيم ودراسات الجدوى الشاملة.

  • ينقسم التطوير العقاري إلى:

الإنشاءات داخل المناطق الناشئة الجديدة في تركيا بحيث يتم بناء مجمعات سكنية مغلقة أو شقق أو فيلات أو كليهما معًا داخل نفس المجمع،  والتي تعتبر من أنجح المشاريع ولكنها تحتاج إلى رأس مال شركة أو مجموعة من المستثمرين،  ويتميز هذا النوع من المشاريع بإقبال الأتراك والأجانب،  خاصة بعد ارتفاع دخل المواطن التركي خلال السنوات الأخيرة وتفكير الأخير في رفع مستوى معيشته حيث تشجع الحكومة على الاستثمار الاجنبي في تركيا.

  • عناصر التطوير العقاري:

أولاً: التاجر: أو ممول مشروع التطوير العقاري.

ثانياً: شركة المقاولات: التي تقوم بتنفيذ العمل وفق الخطة المقدمة لها.

ثالثاً: الوكالة العقارية: وهي حلقة الوصل بين الممول وشركة المقاولات. كما أنها مسؤولة عن إدارة المشروع والإشراف عليه،  وعرض الفكرة ودراسات الجدوى الاقتصادية للمقترحات والمشاريع الاستثمارية من خلال إدارة دراسات وبحوث التطوير العقاري،  ومن ثم تسويق المشروع وتحقيق أكبر نسبة مبيعات.

  • أهم شركات التطوير العقاري.
  1. شركة Clashoglu مع أكثر من 35 عامًا من الخبرة، تعتبر Kalaşoğlu واحدة من الشركات العقارية الرائدة.

حصلت الشركات المنفذة لمشاريع سكنية في تركيا ومباني المكاتب والمجمعات التجارية ومراكز التسوق على جائزة خاصة على المستوى الدولي.

تشمل مزايا مشاريع كاليكولو الاستثمار في مشاريع الاستثمار والبناء،  والتي يتمثل هدفها الرئيسي في تقديم تصميمات معمارية تحافظ على جودة الحياة العالية وجمال البيئة ونظافتها.

  1. إعمار العقارية تركيا: تعتبر مجموعة إعمار العقارية في تركيا واحدة من أغلى شركات التطوير العقاري في العالم كشركة متخصصة في الاستثمارات العقارية والملكية والاستشارات والتسويق والاستشارات العقارية والمبيعات وخدمات ما بعد البيع للأراضي والشقق المحلات التجارية والفيلات والمزارع حيث تعتبر من أكبر الأسماء في شركات المقاولات في تركيا.
  2. شركة داماس العقارية، أجمل شقق للبيع في تركيا، عقارات في تركيا، منازل، مكاتب، منازل،  شقق للبيع،  عقارات رخيصة في تركيا لعام 2018 وابحث عن استثمارات عقارية بأسعار مناسبة عقارات تركيا، شقق، فيلات، مزارع،  شراء الأراضي مقدمًا وتقديم خدمات متكاملة بأقساط ميسرة.
  3. شركة امتلاك للتسويق العقاري: شركة تركية ترأس مجموعة واسعة من الشركات العقارية في تركيا، وتقع في اسطنبول وطرابزون لها مكاتب ومندوبو مبيعات في العديد من المدن العربية وغيرها.

حققت امتلاك نجاحًا كبيرًا خلال مسيرتها الطويلة في سوق العقارات المفتوح في تركيا واكتسبت خبرة عملية واسعة في طليعة الشركات العقارية في تركيا.

اراضي زراعية للبيع في إسطنبول

يعتبر الاستثمار الزراعي في تركيا من أهم الموارد الاقتصادية التي تميز تركيا عن العديد من دول العالم لاهتمامها الكبير بالاستثمار الزراعي سواء كان من خلال المستثمرين المحليين أو الأجانب،  حيث تأتي تركيا في المرتبة الأولى في أوروبا،  والسابع في العالم شراء اراضي في اسطنبول.

  • العوامل التي ساهمت في ازدهار الاستثمار الزراعي في تركيا
  • العوامل الجغرافية والمناخ الملائم لنمو أنواع المحاصيل المختلفة.
  • وفرة الموارد المائية.
  • تشجع الدولة وتدعم الاستثمار الزراعي في تركيا محليًا ودوليًا، وتوفر كافة التسهيلات الكاملة في شراء مزارع اسطنبول
  • توفير الأيدي العاملة اللازمة للزراعة حيث نجد أن حوالي 25٪ من القوى العاملة التركية تعمل في مجالات الزراعة.
  • تزيد مساحة الأراضي المزروعة في تركيا عن 31٪ من مساحة الأرض، أي ما يعادل حوالي 239 مليون و430 ألف و550دونمًا،  بينما تمثل الأراضي الصالحة للزراعة نحو 50٪ من مساحة تركيا.
  • تُعرف محافظة يلوا بأنها صاحبة أقل المساحات المزروعة في تركيا، حيث تقدر مساحتها الزراعية بحوالي 330 ألف دونم ويوجد فيها أرخص اراضي زراعية في تركيا.
  • أراضي زراعية للبيع في إسطنبول
  • أرض واسعة مع 1600 شجرة أفوكادو في كوناكلي، ألانيا تقع الأرض في حي ينيس في كوناكلي،  ألانيا تتطور المنطقة الآن بفضل المستشفى المشيد حديثًا توفر المنطقة وصلات طرق جيدة وتم الانتهاء من جميع مرافق البنية التحتية.
  • أرض للبيع في الانيا تبعد 15 كم عن كوناكلي، 19 كم عن البحر،  30 كم من الانيا و76 كم عن مطار غازي باشا.
  • أرض للبيع مساحتها الاجمالية 60.000 متر مربعهناك 1.600 شجرة أفوكادو مناسبة للحصاد لمدة 12 شهرًا.

ويوجد الكثير من اراضي زراعية للبيع في بورصة تركيا:

1.109 متر مربع أرض مناسبة لبناء منازل من طابق واحد في كوملوكا،  أنطاليا تقع الأراضي الزراعية في منطقة يازير  المنطقة قريبة من وجهات العطلات الشهيرة مثل أوليمبوسوسييراوأدراسان يجعل هذه المنطقة مناسبة جدًا للاستثمار من نواح كثيرة شراء اراضي في اسطنبول.

المنطقة محاطة أيضًا بالطبيعة والفنادق .

ويمكن أيضا شراء اراضي زراعية للبيع في يلوا تركيا

تقع الأرض في أنطاليا،  على بعد 6 كيلومترات من البحر، و7 كيلومترات من أوليمبوس، و22 كيلومترًا من كوملوكاوسيرالي،  و42 كيلومترًا من كيمير، و97 كيلومترًا من مطار أنطاليا الدولي.

مساحة الأرض الزراعية 1، 109 متر مربع يمكنك بناء منازل في طابق واحد هنا إذا كنت ترغب في الاستثمار في Kumluca،  فهذه الأرض الزراعية هي فرصة جيدة لك.

اراضي تجارية للبيع في إسطنبول

يوجد في تركيا العديد من الأراضي الصالحة للتجارة والاستثمار التجاري حيث يوجد العديد من الأراضي التجارية الصالحة للبيع ومنها:

  • أرض تجارية متاحة مع التصاريح اللازمة في كاليسي

تقع الأرض في وسط المدينة القديمة في أنطاليا وهي جزء سياحي وتاريخي معروف باسم كاليسيتقع الأرض التجارية على مسافة قريبة من جميع المرافق اليومية والاجتماعية مثل الأسواق والبازارات العامة والمغطاة والمقاهي والمطاعم والمعالم التاريخية والفنادق ومراكز التسوق. 500 متر عن أقرب شاطئ،  1 كم من وسط المدينة،  3.8 كم إلى بيتش بارك،  5 كم إلى مركز ميغروس للتسوق 5 كم،  5.5 كم إلى جامعة أكدنيز ومركز تسوق إراستا،  7 كيلومتر إلى مركز تيرا سيتي للتسوق، و12 كيلومترًا عن شاطئ لارا، و14 كيلومترًا عن مطار أنطاليا الدولي ويعتبر شراء اراضي زراعية في تركيا من المشاريع التجارية في تركيا شراء اراضي في اسطنبول .

  • أرض سكنية مناسبة لأغراض استثمارية مربحة في أورهان غازي

يمكن الوصول بسهولة إلى Orhan Gazi إلى أجزاء أخرى من المدينة من خلال موقعها بالقرب من طرق النقل الرئيسية بين تقاطع Bursa وYalova.

ويوجد العديد من أراضي للبيع في بورصة تركيا

أرض للبيع 900 م إلى مركز التسوق توكي،  2 كم عن مركز أورهانجازي،  4.5 كم عن الشاطئ،  40 كم عن محطة الحافلات،  46 كم عن مطار بورصة ينيسهير، و47 كم إلى مركز بورصة.

اسعار الأراضي في إسطنبول

دفعت مدينة اسطنبول المتميزة المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال للبحث عن أراضي للبيع في اسطنبول رغبة منهم في الاستثمار فيها في العديد من أشكال الاستثمار.

  • أراضي ارناؤوط كوي

تقع هذه الأراضي في منطقة تتزايد قيمتها يومًا بعد يومتقع في اسطنبول وبالتحديد في منطقة ارناؤوط كوي،  وهو موقع مثالي ومليء بالمشاريع حيث يقع المطار الثالث والجسر الثالث ومشاريع قناة اسطنبول وطريق شمال مرمرة السريع.

  • سعر الأرض: 1، 127، 690 دولار
  • سعر متر الأرض: 517 دولار
  • المساحة الإجمالية: 2.178 م 2

تقع الأرض على بعد كيلومترين فقط من مطار اسطنبول مما يجعل الأرض ذات قيمة كبيرة شراء اراضي في اسطنبول.

اسعار الاراضي في اسطنبول
اسعار الاراضي في اسطنبول

ربما تفيد القراءة …اراضي تجارية للبيع في طرابزون .. توفرها لك 3 جهات شهيرة

سعر المتر في إسطنبول

بالأرقام والإحصائيات ارتفعت أسعار المنازل في تركيا هذا العام بمتوسط ​​معدل يزيد على 10٪ مقارنة بإحصاءات وبيانات العام 2017،  تقرير مفصل نشرح فيه تفاصيل دقيقة عن أسعار العقارات والإيجارات في تركيا،  ومعدلات الزيادة في عدة ولايات وأحياء تركية.

  • النسب والإحصاءات:

هذه الفترة الزمنية المقدرة هي ستة أشهر فقط،  أظهرت خلالها العقارات التركية زيادة طفيفة في الأسعار وصلت إلى 10.62٪ في المتوسط ​​،  وزادت قيم الإيجارات السكنية بمتوسط ​​معدل 7.26٪،  حيث بلغ متوسط ​​سعر البيع لكل بلغ المتر المربع في تركيا نحو 2083 ليرة تركية،  في حين بلغ متوسط ​​إيجار المتر المربع 9 ليرات تركية،  مما يعني أن العقارات في تركيا يمكن أن تحقق استرداد رأس المال من خلال التأجير في فترة تتراوح بين 19 و21 سنة.

  • اسعار المساكن في اسطنبول

على الرغم من وجود معدلات جيدة من الزيادة في أسعار العقارات في اسطنبول في بعض الأحياء،  إلا أنه من ناحية أخرى،  شهدت أحياء أخرى نوعًا من الركود الذي أثر بشكل كبير على متوسط ​​معدل تغير أسعار العقارات،  حيث لا يوجد فرق كبير بين سعر المتر في شقق اسطنبول بين أبريل وسبتمبر.

 بلغ متوسط ​​سعر المتر المربع في شهر نيسان حوالي 4، 513 ليرة تركية،  بينما في شهر أيلول كان متوسط ​​سعر المتر المربع 4، 502 ليرة تركية،  ويفسر هذا الركود حقيقة أن اسطنبول مدينة سياحية والموسم الذي أخذت فيه الإحصائية المكان هو موسم سياحي بين بداية الربيع وفي نهاية الصيف،  وفي الفترات الموسمية يسود الاستثمار على البيع والشراء،  بينما يتوقع خبراء العقارات في صحيفة حريت التركية ارتفاع متوسط ​​سعر المتر المربع في اسطنبول. إلى 4، 715 ليرة تركية في نيسان 2019 بنسبة زيادة بلغت نحو 4.5٪.

 افضل مشروع في تركيا
افضل مشروع في تركيا

ربما تفيد القراءة … اراضي للبيع في طرابزون تركيا .. حلول مبتكرة من أفضل 4 مكاتب

طرق الاستثمار في تركيا

الاستثمار مجموعة من الأنشطة والأساليب المستخدمة في استثمار الأموال وتشغيلها من خلال المشاريع الاقتصادية المختلفة للحصول على فوائد مادية ومعنوية.

استثمار الأموال الصغيرة

  • خطوات وكيفية استثمار الأموال الصغيرة

لن يكون من السهل تجاوز العقبات التي تقف في طريقك وأنت في طريقك للقمة،  لكن المستثمر الواعي يدرك حتمية هذه الصعوبات ولا يتوقف عند هذا الحد، ربما تكون نقطة البداية وتحديد الاستثمار المطلوب هي الأصعب بالنسبة للكثيرين،  وبالتالي من الضروري دراسة الواقع المحيط والاحتياجات الاقتصادية التي يتوقعها المجتمع لإنشاء مشاريع صغيرة تلبي هذه المتطلبات،  وهذه نصائح عملية للنجاح في استثمار الأموال الصغيرة حيث يوجد علاقة بين الاستثمار والاقامة في تركيا حيث يمكنك الحصول على الإقامة في حالة استثمارك في تركيا وشراء العديد من العقارات.

  1. حوّل هوايتك إلى مشروع

من أنجح الأعمال تلك التي تبدأ بهواية تتطور إلى مصدر احترافي وإبداعي لعمل متميز،  ثم إلى مشروع ناجح ومربح.

  1. الاستثمار في موارد محدودة غير متوفرة في السوق

هل بحثت عن منتج أو خدمة ولم تجدها في محيطك؟ حاول أن توفر ما تحتاجه ووجدت صعوبة في إيجاده فالحاجة هي كما يقال أم الاختراع،  وهذا الحديث لا يقتصر على اختراع الآلات فقط بل يشمل الخدمات بكافة أنواعها ومن هنا ظهرت الأفكار الرائعة التي حققت نجاحات كبيرة في العالم مثل خدمة أوبر فهو من أفضل المشاريع في تركيا.

  1. حل المشاكل القائمة هو فرصة كبيرة للاستثمارات الصغيرة

بطريقتك الخاصة،  ابحث عن المشاكل،  وابحث عن الحلول،  واسأل كل من حولك عن المشاكل اليومية التي يوجهونها،  وقد يحولونك إلى أفكار جديدة.

  • أفضل استثمار بمبلغ صغير
  1. الاستثمار في السندات

السندات هي نوع من الأوراق المالية التي تحمل مجموعة متنوعة من القيمة المالية،  أو فئات محددة من المال،  وتعمل السندات وفقًا لمبدأ الديون المالية.

أي أن المستثمر يشتري السند ويتأخر في دفع ثمنه حتى يبيع قيمته مرة أخرى بمبلغ يزيد عن سعر الشراء،  فيستطيع أن يربح من مبلغ الاستثمار،  ثم يستثمره مرة أخرى أو يدخره شراء اراضي في اسطنبول.

  1. الاستثمار في الأسهم – أحد الاستثمارات الصغيرة الفريدة

هي حصص مالية يتم شراؤها ضمن رؤوس أموال الشركات والمؤسسات التي تطرح جزءًا من أسهمها للتداول بحيث يصبح المستثمر (المساهم) طرفًا من أصحاب الشركات والمؤسسات،  أو من بين المساهمين في نمو رأس المال بمرور الوقت،  وعادة ما تحقق الأسهم أرباحًا من خلال عرضها للتداول. ويوجد الكثير من الاستثمارات الخليجية في تركيا.

  1. الاستثمار في صناديق الاستثمار

هي مجموعة من الصناديق المالية التي تحتوي على الأسهم والسندات التي يشتري المستثمرون محتوياتها،  ومن ثم العمل على استثمارها حسب مجالاتهم الخاصة،  وقد يتم بيعها لاحقًا بسعر أعلى من سعر شرائها،  وهذا هو المفهوم.

اراضي سكنية للبيع في اسطنبول
اراضي سكنية للبيع في اسطنبول

ربما تفيد القراءة … اراضي في اسطنبول للبيع .. أرقى الخدمات من 7 خبراء في التسويق

بيع اراضي في تركيا

هل تبحث عن أراضي في تركيا وتفكر في شراء أرض للاستثمار؟ تعتبر الأرض استثمار طويل الأجل وهي أهم استثمار بين الاستثمارات العقارية.

حيث يعتبر شراء الأراضي في تركيا من ركائز الاستثمار العقاري المهمة في تركيا،  حيث أن إقبال المواطنين الأتراك على الاستثمار في الأراضي قوي ومستمر وكذلك الأجانب،  خاصة إذا كانت الحكومة تعتزم تنفيذ أحد المشاريع الضخمة في إحدى المناطق (مترو – جامعة – مطار … الخ) ويوجد اراضي زراعية رخيصة للبيع حيث يمكنك إقامة بع المشاريع عليها.

لذلك تجد أن أسعار الأراضي في المناطق التي تشهد مشاريع جديدة من قبل الحكومة تقفز بمعدل قد يتجاوز 1000٪،  خاصة في البلدان ذات النمو السريع.

خلال 15 عامًا فقط،  صعدت تركيا من المرتبة 111 في الاقتصاد العالمي إلى المرتبة الثانية عشرة في العالم،  وهذا جعل قيمة الأرض فيها عالية ومتزايدًا بشكل مستمر،  نتيجة للنمو الذي جلب عليها الكثير المشاريع ويوجد أراضي للبيع في ألانيا تركيا.

التفاصيل التي تحتاجها عند التفكير بشراء أرض في تركيا:

تنقسم الأراضي المخصصة للبيع في تركيا إلى عدة مناطق،  وهي:

1- أراضي العرازي:

هي الأرض الزراعية التي لم تدخل التخطيط العمراني،  كما تحددها التلال والمنازل والأسوار والوديان والأشجار المحيطة بها.

2- أراضي أرسا:

هذه هي الأراضي المسؤولة عن التخطيط في تركيا (البلدية) من حيث خطة البناء وتنظيمها.

يجب أن تكون حدود قطعة الأرض واضحة على الخريطة.

  • ما هي أشكال استثمار الأراضي في تركيا؟

بمجرد وجود أراضٍ زراعية في تركيا تُمكّنك من التفكير جيدًا في الاستثمار فيها،  يجب عليك شراء الأراضي في المناطق المركزية حيث تزداد قيمة تلك الأراضي بمرور الوقت،  حيث يتيح هذا الموقع تفضيلها لبناء المباني مثل الإسكان،  المستشفيات ومراكز التسوق،  وهذا يبرز استخدام الأراضي الأكثر ربحية ويمكن معرفة اسعار اراضي في طرابزون

يمكن أيضًا تأجير الأرض،  ويشغل المستأجر الأرض وفقًا للقضايا التي يحددها المستثمر،  مما يجلب الكثير من المال للمستثمر.

  • أفضل الأراضي في تركيا:

هناك بعض المدن التي يفضل المستثمرون الأجانب الاستثمار فيها،  ومن المتوقع أن تزداد قيمة الأرض في هذه المناطق بمرور الوقت فهو من المشاريع الناجحة في تركيا.

أكثر المناطق استثمارًا في اسطنبول هي كايا شهير وأرنافوت كوي وتشيكميكوي والمناطق المحيطة بها شراء اراضي في اسطنبول .

  • الأراضي في أنقرة:

المرافق والخدمات في أحياء جانكايا ومصطفى كمال ووهران وحي ربيع تزيد من تفضيل هذه المناطق للاستثمار،  بالإضافة إلى حقيقة أن أنقرة هي عاصمة تركيا،  وهذا يزيد من قيمة الأراضي هناك.

  • أراضي في إزمير:

وهي من أكثر المدن التركية تقدمًا في مجال السياحة،  فضلاً عن كونها في طليعة الاستثمار العقاري.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد عرضنا الأراضي الصالحة للبيع في تركيا ومعرفة التطوير العقاري في تركيا شراء اراضي في اسطنبول.

ربما تفيد القراءة … اسعار الاراضي في اسطنبول .. هذه الجهات توفرها لك بتكلفة مميزة

 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى