احسن مشروع في تركيا

ماهو افضل مشروع في تركيا ..  5 مكاتب توفر لك أفكار ناجحة للاستثمار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

ماهو افضل مشروع في تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل مشروع تجاري في تركيا، وتتسائل ماهو افضل مشروع في تركيا؟ فستجد في هذا المقال عددًا من المشاريع الهامة التي تحقق نجاحًا كبيرًا في هذا البلد، فتركيا دولة تصدر العديد من أنواع البضائع المختلفة إلى الأسواق العالمية، ومن خلال منصة موثوق سوف نسرد لكم أهم المشاريع الهامة في تركيا.

افضل مشروع تجاري في تركيا

هل أنت ذاهب إلى تركيا لزيارة قريب أو صديق أو لأغراض السياحة؟وتريد أن تعيش هناك، ولكنك تريد وظيفة تدر دخلاً لك ولأفراد أسرتك؟ مجموعة من أفكار المشاريع التي يمكنك الاختيار من بينها:

  • استيراد بياضات السرير من تركيا: تتميز المفارش التركية بجودتها العالية لأنها تعتبر من أفضل المفروشات في العالم لعدم وجود امرأة أو عروس في مصر، وفي الدول العربية وليس لديهم اثاث تركي، سبب تميز مفرش المائدة التركي هو تنوع أشكاله وخاماته التي تناسب جميع أذواق النساء في جميع أنحاء العالم.

 على الرغم من تنوع أشكال وخامات أغطية الأسرة التركية، إلا أنها تمثل جودة المواد والرقي والرفاهية، يعد الأثاث التركي من أفضل وأفضل الشركات في العالم، وتعتبر الشركات التركية من بين الشركات الرائدة في صناعة الأثاث التي لديها أفكار لمشاريع مربحة في تركيا، تتميز المفارش بجودتها وخاماتها بالإضافة إلى الرقي والرفاهية الموجودة في الخامات.

تتميز المفارش التركية بالعديد من الأشكال والتصاميم المتنوعة التي تناسب جميع أذواق النساء، المفارش التركية مصنوعة من خامات متعددة مثل القطن الخالص والساتان والمخمل والشاش والفرو لتلبية جميع احتياجات كل امرأة، المفارش التركية غير نمطية وغير تقليدية، وتتوفر بياضات فاخرة كلاسيكية، وهناك بياضات حديثة ومحدثة.

  • استيراد مسحوق الغسيل من تركيا: هناك العديد من الشركات في تركيا تعمل في مجال تصنيع مساحيق الغسيل والمنظفات بشكل عام بجودة عالية، وأسعار هذه المنتجات عند التصدير منخفضة مقارنة بأسعار التصدير في الدول الأخرى، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الشحن بسبب القرب بين تركيا والدول العربية، وهذا يدل على أن التكلفة الإجمالية لاستيراد مسحوق الغسيل ستكون منخفضة، مما يعني إمكانية بيعه للتجار محليًا بأسعار تنافسية، مما يجعله المشروع التجاري الأكثر ربحية في تركيا.
  • نشأت فكرة مشروع جديد وهو استيراد المستلزمات الطبية من تركيا، بسبب ارتفاع الطلب على استخدام المستلزمات الطبية بسبب الظروف في العالم وفيروس كورونا والعدد الكبير للشركات التي تستورد المستلزمات الطبية بكميات كبيرة من تركيا من بين المستلزمات واكثرها استخداما:

1- الأقنعة الطبية أو الكمامات الواقية:

2- مقياس حساس فري ستايل ليبري

3- لاصق الظهر

4- جهاز قياس ضغط الدم بالمنزل

وإذا رغبت في إنشاء مشروع عليك عمل دراسة جدوى من إحدى المكاتب التالية:

  1. المستشار لتطوير الأعمال: وهي من أفضل دراسات الجدوى والشركات الاستشارية لأنها بالإضافة إلى دراسة الجدوى لمشروعك، فإنها تقدم مقترحات مشاريع معينة واتفاقيات تطوير مثل: دراسة جدوى مشروع في تركيا خاص بتعبئة اسطوانة الغاز لدى المؤسسة فريق كبير من الاستشاريين في العديد من المجالات، ويمكنك التواصل عبر الرابط التالي:( اضغط هنا )
  2. مؤسسة سنابل الإبداع: المؤسسة لديها أكثر من عشر سنوات خبرة في هذا المجال لأن لديها فريق عمل مبدع ومحترم وبعد سماع العميل وفهم احتياجاته ورغباته، سيقدم المشورة والجدوى لأي مشروع مرغوب فيه، على سبيل المثال في : دراسة جدوى لمشروع ماكينة تغليف Perfect Bags يمكنكم التواصل عبر الرابط أدناه:( اضغط هنا )
  3. شركة السجيني هي إحدى مكاتب الاستشارات الإدارية بجدة، حيث تقدم دراسات الجدوى والدراسات الإدارية والمالية والاقتصادية ودراسات الموارد البشرية وتقييم المنشآت وفق نموذج “التميز” تمويل المشاريع في تركيا، ويمكنك إنشاء أكثر من دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة.
  1. شركة المستقبل للاستشارات الإدارية: إحدى الشركات العاملة في مجال الاستشارات الفنية وتعتبر شركة ذات مسئولية محدودة في مجال التنمية البشرية وأنظمة الموارد والأنظمة المالية والإدارية، وتقوم بدراسة جدوى لمشروع صناعي في تركيا وأماكن أخرى، ولها فروع في معظم دول العالم، ولها علامة تجارية مسجلة ومصنفة دوليًا.
  1. المستقبل الإداري لخدمات الموارد البشرية: الشركة الرائدة الأولى في المملكة التي تقدم خدمات الموارد البشرية المتنوعة ودراسة الجدوى التسويقية، والمجهزة بأحدث التقنيات، لمساعدة مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال والشركات الناشئة لتوفيرأموال وتكلفة المشاريع في تركيا تضم الشركة مجموعة من الموظفين ذوي الخبرة والمهارة العالية الذين يطبقون المعايير الدولية بطريقة احترافية وبأداء عالي الجودة، من خلال الشركة ستتمكن من إجراء اختبارات الجدوى لمشاريعك.

افضل مشروع لكل السوريين في تركيا

من الممكن القيام بمشاريع بسيطة في تركيا أو حتى الاستثمار في تركيا بمبالغ صغيرة، لأن هذه الفكرة ربما لم تعد كافية للتعبير عن استثمارات السوريين في دولة تركيا، وبعد 7 سنوات من إقامتهم في البلاد وافتتاح مشاريع في تركيا للسوريين بأعداد ضخمة للاستثمار هناك، أكثر من 59٪ من المشاريع الصغيرة الناجحة في تركيا واستثمارات يملكها سوريون.

هناك أيضًا العديد من الفرص الاستثمارية لتركيا للسوريين حيث ينشط السوريون في العديد من القطاعات المهمة ويبحثون دائمًا عن مشاريع واستثمارات أفضل ذات ربح أعلى.

وبحسب البحوث التكنولوجية والاقتصادية التركية والبحوث الاجتماعية التركية، نشر دراسة أشادت بمساهمة رجال الأعمال السوريين في تركيا في أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا. تبرع السوريون لها في تركيا، وأوضح كذلك أن حوالي 4500 رجل أعمال سوري، أي حوالي 1. 2 مليار ليرة تركية، تم استثمارها في عام 2014، وكان السوريون في المرتبة الأولى بين المستثمرين الأجانب أيضًا في عام 2015.

يستثمر السوريون في العقارات في تركيا، فهو يعتبر من أفضل مشاريع في تركيا للسوريين، وهنا بعض التفاصيل حول الاستثمار العقاري في تركيا:

1- عقار باسم شركة تجارية

2- تملك العقار باسم مواطن تركي

3- التملك بعد الحصول على الجنسية التركية والاستثمار العقاري أفضل مشروع استثماري في تركيا.

افضل مشروع استثماري في تركيا

لا يمكن تحديد أي مشروع أفضل من غيره، لأن كل مشروع مميز في حد ذاته، ويمكن لكل مشروع أن يكون أفضل مشروع باهتمام وتطوير مستمر وصيانة صاحب المشروع على الجودة والكفاءة المتوقعة.

وكذلك كل منطقة تتطلب المشروع الذي يناسبها ويعتبر أفضل مشروع في تركيا مثلا تختلف احتياجات المناطق الزراعية عن المناطق الصناعية أو السياحية أو الأسواق التجارية، فكل مشروع جيد ومرتبط بالبيئة. من حوله وإلى تطور صاحب المشروع، إذا كنت ترغب في إنشاء مشروع تجاري مربح في تركيا، فأنت بحاجة إلى التحلي بالصبر والصبر وطول الذهن، لأن المشاريع الصغيرة تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد والدعاية، وتستمر في الانتشار وتطوير المشروع والبحث عن كل ما هو جديد في هذا المجال، لذلك لا تفقد أعصابك وتلبس بعض الوقت. أن تكون ناجحًا في المشروع، من أجل تحقيق مشاريع تركية ناجحة، سنعرض لكم بعض أفكار المشاريع المربحة في تركيا، ويزداد الطلب عليها بشكل يومي، لذا فهي من بين الخدمات المطلوبة ومن بين المشاريع:

  • العمل في تأجير سكن للوافدين، لأن تركيا بها أكثر من 3 ملايين وافد، والجميع يبحث عن سكن للإيجار، لكن الكثيرين لا يرغبون في استضافة الشباب مع سكن عائلي، لذلك يمكنك تملك بعض المنازل وتأجيرها للوافدين مقابل الإيرادات.
  • قم بإنشاء محل بقالة في الأسواق الشعبية حيث ستجد العديد من عربات الطعام منتشرة لتلبية متطلبات الزوار الدائمين للأسواق وخاصة السياح، ويمكنك صنع الطعام في بلدك لتزويدك بالنكهات إلى باقي دول العالم، وهذا هي من الأفكار التي تتناسب مع أفكار المشاريع النسائية.
  • التصدير إلى الخارج وخاصة إلى الدول العربية، تعتبر المنتجات التركية من أكثر المنتجات طلباً في السوق العربي الآن، لأن المنتج التركي بجودة عالية وسعر معقول، لذلك ستجد الكثير من المستهلكين الذين يبحثون عنه، وعند التصدير، لابد أن تعرف المنتجات الأكثر طلبًا في الدول العربية للتصدير، وأن تتعرف على أشهر المنتجات التركية ذات الجودة العالية.
  • بالاستيراد من وطنك، تتميز كل دولة عربية بمنتجات لم تجدها في غيرها، بحيث يمكنك استيراد المنتجات المشهورة في وطنك وتوزيعها في الأسواق التركية وما ينقصه من منتجات للحصول عليها كالتمور السعودية والبرتقال المصري والزيوت المغربية، يعتبر هذا مشروع مربح في تركيا.
  • تجارة الملابس والأسواق الشعبية مليئة بالمحلات التجارية وعربات جميع أنواع الملابس، لذا يمكنك البدء بعربة ملابس وتنمو كل يوم لتصبح متجرًا أو مصنعًا كبيرًا.
  • العمل في مشروع صناعي في تركيا يقوم بجمع الزيوت للمصانع، وكم عدد مصانع الصابون والكيماويات المنتشرة في تركيا وتحتاج إلى الكثير من الزيوت المستعملة، وتجمع المنازل التركية الزيوت لبيعها حتى تتمكن من جمع الزيوت وبيعها بنفسك.
  • من خلال العمل في مجال السياحة يمكنك بسهولة تعلم اللغة التركية والتعامل مع السائحين وقيادتهم إلى الأماكن السياحية، ويمكنك العمل كشركة سياحة وسفر تقوم من خلالها بتنظيم الرحلات السياحية والترفيهية لا يزال يحدد بدقة تفاصيل الديك الرومي والأجزاء المختلفة.
  • اصنع مطعمًا تركيًا أو عربيًا، لأن تركيا من الدول السياحية التي لديها إقبال كبير على المطاعم من قبل السياح، لذلك يمكنك إنشاء مشروع مطعم بتركيا، وإذا لم تستطع فعل ذلك بنفسك، يمكنك الحصول على ممولين للمشروع في تركيا، فهناك شركات متخصصة في دعم المشاريع الصغيرة والجيدة جاهزة للبدء والنجاح في المشروع.
  • العمل في الترجمة، وإذا كنت تتقن اللغتين التركية والعربية وأي لغة أخرى، فيمكنك العمل كمترجم في الأسواق والمصانع والمتاجر الكبيرة وكذلك في الأماكن السياحية.

مواقع بيع موبايلات في تركيا

انتشرت أماكن شراء الهواتف المحمولة بالجملة في تركيا في كل مكان بعد ازدهار الصادرات التركية إلى العالم العربي والعديد من الدول الأوروبية، وتسعى العديد من المصانع والمتاجر إلى بناء سمعة طيبة في هذا السوق، وفيما يلي أهم هذه الأماكن:

  • سوق الفاتح: تعتبر محلات الفاتح من أفضل أسواق الجملة في اسطنبول، وخاصة الهواتف المحمولة. يقع هذا السوق في منطقة الفاتح على امتداد شارع مسجد الفاتح، ويحتوي على متاجر البيع بالتجزئة والجملة، تقدم المتاجر ميزة استيراد الهواتف المحمولة من تركيا بأسعار مناسبة، يمكنك إنشاء مشروع محل موبايلات في تركيا خاص بك.
  • سوق عثمان بي في اسطنبول، يقع سوق عثمان باشا بالقرب من منطقة سيسلي والمراسم، ويضم السوق أشهر الماركات، كما يمكنك اختيار هواتف محمولة رخيصة في تركيا، كما يضم مراكز لمستحضرات التجميل والملابس الرجالية والأطفال، بالإضافة إلى أحد الأماكن الأهم لشراء الملابس بالجملة.
فضل مشروع في تركيا
فضل مشروع في تركيا

ربما تفيد قراءة… مشروع اعمار في تركيا .. دليلك لأفضل خبراء التخطيط

اسعار موبايلات في تركيا

بعد التغيير الكبير في أسواق الهواتف الذكية الذي سيرفع أسعار الهواتف في جميع الدول العربية والأجنبية بسبب المنافسة الشرسة بين مصنعي الهواتف الذكية، وبعد أن قامت بعض الشركات بتحديث إصداراتها الجديدة لتنافس بعض الشركات الأخرى. اليوم لديك أفضل أسعار هواتف سامسونج في تركيا:

  • سعر Samsung Galaxy J3 Pro 132 دولارًا.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy J7 core 146 دولار.
  • سعر Samsung Galaxy J6 Plus هو 161 دولارًا.
  • سعر Samsung Galaxy J5 Pro 171 دولارًا.
  • سعر Samsung Galaxy J7 Prime 2 هو 173 دولارًا.
  • يبلغ سعر Samsung Galaxy J7 Pro 226 دولارًا.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy A7 2018 هو 289 دولارًا.
  • يبلغ سعر Samsung Galaxy A8-2018 337 دولارًا.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy A8 Plus 2018 هو 391 دولارًا.
  • يبلغ سعر Samsung Galaxy S8 470 دولارًا.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy A9 2018 هو 481 دولارًا.
  • سعر Samsung Galaxy S8 Plus 518 دولار.
  • يبلغ سعر Samsung Galaxy S9 591 دولارًا.
  • سعر هاتف Samsung Galaxy Note 8 هو 620 دولارًا.
  • يبلغ سعر Samsung Galaxy S9 Plus 660 دولارًا.
الاستثمار في تركيا
الاستثمار في تركيا

ربما تفيد قراءة…تكلفة انشاء مشروع في تركيا .. خطط استثماراتك مع أفضل 7 خبراء

كيفية استخراج اذن العمل في تركيا للسوريين

في الآونة الأخيرة، استفسر العديد من اللاجئين السوريين عن طريقة الحصول على تصريح العمل، والتي تخول حاملها ممارسة عمله بشكل قانوني ومسجل، وتعطيه بعض الحقوق تحت غطاء قانون الضمان الاجتماعي، مثل التأمين الصحي والحوادث والتعويض التأمين وتأمين الأمومة.

لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تصريح عمل مع أصحاب العمل الشروط الواجب توافرها:

 1- بطاقة حماية مؤقتة (مثلك)/وثيقة هوية أجنبية ورقم هوية أجنبي.

2- أن يكون السوري قد احتفظ ببطاقة الحماية المؤقتة (كامليك) لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

3- العمل بموجب عقد نظامي موقع من الطرفين (العامل السوري وصاحب العمل).

4 – التقدم بطلب من الدولة التي سمحت ببطاقة الحماية المؤقتة

  • طريقة الاستخراج: أولاً، يجب على صاحب العمل التسجيل من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية (E-Devlet) لدى الجهة اليسرى من تركيا أدخل في حسابه بيانات بطاقة الحماية المؤقتة للعامل السوري، ثم إرسال طلب مبدئي إلى الوزارة التي ينتمي إليها العمل.
  • بعد تقديم الطلب الأول، يجب على صاحب العمل إضافة عقد العمل الموقع إلى نظام التسجيل الإلكتروني السابق وترتيب صورة شخصية للعامل السوري لإكمال الطلب.
  • عند اكتمال الطلب، تدخل الصحف مرحلة المراجعة الوزارية وسيتم إبلاغ المالك بالنتيجة عبر البريد الإلكتروني تمنح الوزارة مقدم الطلب دفع رسوم 761. 10 ليرة تركية لمدة عام واحد 15 يومًا بعد الموافقة.
  • سيتم إرسال بطاقة تصريح العمل إلى العنوان المسجل لصاحب العمل.
  • يمكن للسوريين الراغبين في الحصول على تصاريح العمل، مع أصحاب العمل، زيارة المراكز الاجتماعية للهلال الأحمر التركي، لأن هذه المراكز، بالتعاون مع الولايات المتحدة.

لمن يريد الحصول على تصريح عمل بشكل مستقل،  الشروط الواجب توافرها:

 1- الرقم الضريبي.

2 – أن يكون لدى السوري بطاقة حماية مؤقتة (كامليك) لمدة ستة أشهر على الأقل.

3 – إتمام الأعمال المتعلقة بإنشاء الشركة أو فرعها المستقل.

4 – سجل أعمال “حقيقي” (خاص بالشركات فقط).

طريقة الحصول على تصريح العمل الحر لا تختلف عن الطريقة السابقة إلا أن السوري هنا هو صاحب العمل وبعد استكمال الأوراق الخاصة بافتتاح شركته أو مؤسسته المستقلة مسجلة عبر البوابة الإلكترونية (E-Devlet) .

يجب على مقدم الطلب إرفاق رقمه الضريبي وسجله التجاري والمستندات الخاصة بمنشأته المستقلة، وتصريح العمل الحر في تركيا غير صالح والرسوم 7612. 70 ليرة تركية تُدفع مرة واحدة.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في العمل في قطاعي الزراعة وتربية المواشي الموسمية، أعفت الحكومة التركية في وقت سابق من هذا العام السوريين من العمل أو أرادوا العمل في قطاعي الزراعة وتربية المواشي الموسمية من واجب الحصول على تصريح عمل، لكن الإعفاء يسمح للسوريين بالعمل في القطاعين دون الحصول على تصريح إعفاء رسمي.

الشروط الواجب توافرها للحصول على إعفاء من تصريح العمل:

1- بطاقة حماية مؤقتة (مثل الممتلكات)/وثيقة هوية أجنبية ورقم هوية أجنبي.

2- أن يكون السوري قد احتفظ ببطاقة الحماية المؤقتة (كامليك) لمدة ستة أشهر على الأقل.

على السوريين تقديم طلب إلى مكتب الدولة التابعين له، بناءً على بطاقة الحماية المؤقتة التي يمتلكونها، بحيث تضمن الدولة بعد ذلك أن المطالبات المقدمة إلى وزارة العمل والضمان الاجتماعي هي المسؤولة عن تحديد احتياجات كل دولة. للعاملين في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، وتخصيص السوريين حسب احتياجاتهم.

ما هي المهن التي لا يحق للاجئين السوريين الحصول على تصريح عمل لممارستها؟ – صيدلية – طب أسنان – رعاية تمريضية – طب بيطري – محامي – إدارة مستشفى خاص – كاتب عدل – جمارك – حارس أمن في المؤسسات العامة والخاصة – وظائف متعلقة بالبحر (نقيب، غواص).

عند إصدار سوري حصل على تصريح عمل، يجب الانتباه إلى: – لا يسمح القانون التركي لأصحاب العمل بمنح اللاجئين السوريين الذين لديهم تصريح عمل بأجر شهري أقل من الحد الأدنى للأجور وهو 2020 جنيهًا إسترلينيًا.

  •  يقدم تصريح عمل للسوريين مع أصحاب العمل لمدة لا تزيد عن سنة، ولهم الحق في التمديد إذا استمروا في نفس مكان العمل أو نفس المهنة لمدة ثلاث سنوات. ثمست سنوات.
  • تصريح العمل لا يحل محل تصريح الإقامة ولا يعتبر حامله حائزًا على تصريح الإقامة.
  • يجب على السوريين المقيمين تحت الحماية المؤقتة إبلاغ مديرية الهجرة في منطقتهم في حالة إجبارهم على مغادرة الدولة مؤقتًا قبل العمل.
مشروع مربح في تركيا
مشروع مربح في تركيا

ربما تفيد قراءة…مشروع تجاري مربح في تركيا .. أفكار ناجحة بتكاليف بسيطة من 10 شركات

اسعار المحلات التجارية في تركيا

تعتبر تركيا من الدول السياحية والصناعية في نفس الوقت لذلك، أصبحت من الدول التي تجذب انتباه المستثمرين في جميع دول العالم بسبب مشاريعها التجارية المثمرة وذات العائد المرتفع تسمح تركيا للمستثمرين الأجانب بتأسيس الشركات لأنهم يوفرون كل الوسائل التي تساعدهم على بدء المشاريع هناك بشروط معينة:

لا يوجد مشروع صغير أو كبير يعتمد على أسباب معينة لنجاحه، وهناك عدة أسباب، لكن دعونا نقدم أولا خطوات بدء عمل تجاري في تركيا:

1- تحديد الفكرة الأساسية للمشروع وهي تحديد ما سيفعله المشروع، ويجب عليك اختيار الخدمات التي تتوافق مع إمكانياتك وخبراتك.

2- اسم المشروع.

أسماء المحلات التجارية في تركيا والعلامة التجارية التي ستشتهر وتعتبر من أهم خطوات نجاح المشروع، لأنها شكلت علاقة بين العميل ومشروعك.

3 إدارة المشروع: – قرر من سيقود المشروع وما إذا كنت بحاجة إلى شريك لمساعدتك في الإدارة.

4- رأس المال.

يحتاج صاحب المشروع إلى رأس مال كافٍ لشراء المنتجات وتغطية نفقات المشروع. لذلك، يجب تحديد رأس المال وطرق التمويل التي يعتمد عليها مشروع العمل.

2- الخطوات الفعلية لعمل المشروع وتنفيذه:

 1- دراسة السوق.

من حيث تأكيد حاجة السوق لمنتجاتك أو الخدمة التي ستقدمها، وهل هناك شركات أخرى تقدم نفس المنتج وتتعلم كيف يتناسب العمل مع السوق أم لا، المنافسة في هذا السوق وهل فكرتك هي احتمالات النجاح.

2- وضع خطة عمل.

يحتاج المرء إلى تجميع خطة مكتوبة من البداية إلى النهاية وطريقة لتحويل فكرة المشروع إلى مشروع حقيقي، يحدد من خلالها تمويل التمويل وكيفية الحصول على السلع والمنتجات والخدمات الأخرى وأسعارها والبدائل المتاحة في حالة عدم قدرة المورد على توريد المنتجات.

3- طريقة التمويل.

يجب أن يكون صاحب المشروع قادرًا على تغطية النفقات الجارية، بما في ذلك التصاريح والتراخيص والرسوم القانونية وتأجير العقارات والمعدات والتسويق والإعلانات ورواتب الموظفين والتكاليف الأخرى اللازمة لبدء المشروع هناك عدة طرق للتمويل، بما في ذلك قروض الأعمال الصغيرة أو المستثمرين الممولين أو التمويل الجماعي.

4 – اختر اسم العمل.

يجب عليك اختيار الاسم بعناية وتسجيل العلامة التجارية في تركيا ووضع كل الأثار المتوقعة والتأكد من أن الاسم ليس مملوكًا كعلامة تجارية لشركات أخرى.

الحصول على الأوراق القانونية المتعلقة بالمشروع من تراخيص وتصاريح وإجراءات قانونية لإنجاز المشروع.

5- تجهيز موقع العمل.

تأكد من أن مساحة عملك مناسبة لنوع العمل الذي تريد القيام به.

6- تجهيز فريق العمل.

في الختام نكون قد أوضحنا لكم أفضل المشاريع في تركيا.

ربما تفيد قراءة…دراسة جدوى تعبئة الملح .. الخريطة الشاملة لخبراء تخطيط المشروعات

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى