الثلاثاء , 26 يناير 2021
الرئيسية / إدارة أعمال / مشروع تجاري مربح في تركيا .. أفكار ناجحة بتكاليف بسيطة من 10 شركات
مشروع تجاري مربح في تركيا
مشروع تجاري مربح في تركيا

مشروع تجاري مربح في تركيا .. أفكار ناجحة بتكاليف بسيطة من 10 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع تجاري مربح في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع تجاري مربح في تركيا

سنقدم اليوم أفكارًا لأكثر من مشروع تجاري مربح في تركيا للعمل معها والاستفادة بشكل كبير من الحياة العملية،  من ناحية لاستثمار الأموال ومن ناحية أخرى لتغطية نفقاتك حيث تعتبر تركيا دولة صناعية كبرى لكن العمل الحر هو أحد أفضل الوظائف للفرد،  ومن خلال منصة الموثوق  سوف نسرد أهم المشاريع المربحة في تركيا تابعونا.

مشروع تجاري مربح في تركيا

من أسوأ الأشياء التي يمكن أن تدمر الإنسان نفسيا وعصبيا هو التحكم في النفس البشرية هذا ما يقوم به معظم أصحاب الأعمال عندما يعمل لديهم شاب، ويطالبون بأن يكون لديه وقت معين للحضور، ووقت معين للمغادرة، وإذا وصل متأخراً لسبب ما عن وقت الحضور، يجوز لصاحب العمل فصله إذا لم يحدث ذلك، يمكن لصاحب العمل من وقت لآخر توجيه اللوم والتحذير، مما يضع الفرد في حالة نفسية سيئة طوال الوقت، ثم يبحث عن أفكار لمشاريع مربحة ناجحة في تركيا، فيما يلي سوف نسرد أهم هذه المشاريع:

  • مشروع تصدير البضائع: تستطيع الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط، حيث تفتقر معظم الدول إلى العديد من المنتجات والمنتجات المختلفة، ومن هنا يمكنك معرفة الدول جيدًا لتصدير ما تحتاجه من تركيا نظرًا لأن تركيا من الدول الصناعية التي تنتج كميات كبيرة من المنتجات المختلفة، يمكنك مشاهدة الشركات والمصانع التي تنتجها وتتفق معها على أخذ كميات كبيرة من السلع والمنتجات بكميات قليلة، ثم تقوم بتصدير البضائع إلى دول أخرى ليس لديها هذا النوع من السلع، فالمشروع مربح للغاية ويمكنك البدء في استثمار الأموال اللازمة.
  • مشروع لاستيراد المنتجات المتميزة: إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، يمكنك التفكير جيدًا بالمشروع، فهذا مربح للغاية، وهو مشروع استيراد منتجات مميزة من معظم الدول، هناك على سبيل المثال مصر التي تشتهر بجودتها الممتازة للبرتقال، وهي أيضًا السعودية التي تشتهر بإنتاج التمور، بالإضافة إلى المغرب الذي يوجد به الكثير من زيت الأرغان والدول الأخرى يشتهر بنوع معين يفتقده السوق التركي، هنا يمكنك استيراد هذه المنتجات المميزة وإحضارها إلى السوق التركي للحصول على مبلغ من المال لا تتوقعه بعد، مع مرور الوقت، سيطور مشروعك تاجرًا كبيرًا أنت بحاجة إلى رأس مال كبير لاستيراد كميات أكبر.
  • مشروع تحضير الوجبات السريعة: إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا ووجدت فكرة مشروع تحضير الوجبات السريعة، فأنا أعلم أن المشروع ناجح بنسبة 100٪، كأي مشروع متعلق بالطعام يعتبر مشروع ناجح بلا شك لان الانسان لا يستطيع العيش بدون طعام وشراب لذلك يمكنك البدء بمشروع اعداد وجبات سريعة في تركيا من خلال إحدى سيارات الطعام.
  • مشروع جمع وبيع الزيت المستعمل في تركيا: يقوم العديد من الأتراك بإزالة الزيوت التي تأتي من عمليات القلي العميق المختلفة بالسماد، لأن الاستخدام الصحيح لزيوت الطعام يحدث مرة أو مرتين فقط حتى لا يتحلل هذا الزيت ويصبح سام.
مشروع تجاري في تركيا
مشروع تجاري في تركيا

ربما تفيدك قراءة : كيف ابدأ مشروع في تركيا .. هذه المؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

 

هذا يضع الناس في خطر، لذلك يمكنك أن تبدأ مشروعك مع وضع ذلك في الاعتبار من خلال جمع فائض الزيوت المستعملة التي لا يحتاجها الجميع بعد القلي، وقم بتعبئتها في زجاجات بلاستيكية كبيرة حتى تحصل على كميات كبيرة من هذه الزيوت. ثم تقوم بتزويد النبات الذي يصنع الصابون بالزيوت، نظرًا لأن صناعة الصابون تعتمد بشكل أساسي على الزيوت، يمكنك توفير الزيوت المستخدمة التي جمعتها مقابل مبلغ من المال، قد تعتقد أن المشروع ليس مفيدًا، لكن الحقيقة هي أنه سيحقق الكثير من الأرباح التي لم تكن لتحلم بها في وقت قصير جدًا إذا كنت مرنًا بما يكفي للقيام بذلك.

  • يعتبر مشروع بيع الملابس أفضل تجارة من تركيا، إذا كنت تبحث عن أفكار مربحة للشركات الصغيرة في تركيا، يمكنك أن تبدأ مشروعك الخاص الذي يبيع ملابس مختلفة، حيث تركب عربة وتجمع عددًا من الملابس المختلفة في الأشكال والأحجام والألوان، وتبيعها بمبالغ مناسبة ورخيصة، وكذلك تفعل معظم المحلات التي تبيع الملابس، حيث يمكنك شراء هذه الملابس من المصانع إلى الملابس الجاهزة، حتى تتمكن من بيعها وتحقيق ربح من خلالها، فلا داعي لبدء هذا المشروع بمبلغ كبير، ولكن يمكن أن يبدأ المشروع بمبلغ رمزي، وفي الوقت المناسب سوف يتطور إلى أحد أكبر المشاريع في تركيا بشكل عام.
  • إذا كنت تتحدث التركية بطلاقة وتبحث عن أفكار للأعمال الصغيرة الناجحة في تركيا، يمكنك الآن الاستفادة فعليًا من هذه اللغة، حيث يمكنك البدء في العمل كمترجم، حيث تقوم بترجمة اللغة التركية إلى العربية، واللغة العربية إلى التركية، وإذا كنت تتحدث الإنجليزية بطلاقة، يمكنك بالتأكيد فعل هذا الشيء، وهو ترجمة من العربية إلى الإنجليزية ومن الإنجليزية إلى العربية.

بالطبع، هناك العديد من الشركات التي تريد مترجمين محترفين لترجمة الرسائل والبرقيات والفاكسات الخاصة بالشركة يحصل هؤلاء المترجمون عادة على رواتب كبيرة مقابل الترجمة، كما يمكنك كسب الكثير من المال من خلال هذه المهارة، وهي أن تقوم بتدريس دورات اللغة الإنجليزية، سواء كان ذلك من خلال الإنترنت والربح من خلاله، أو من خلال إعطاء دروس لعدد من الطلاب المهتمين بها، بالطبع هو مقابل مبلغ شهري من المال.

  • مشروع تأجير شقق للمغتربين: يعتبر مشروع ناجح في تركيا، حيث يتدفق عدد من حاملي الجنسية السورية إلى تركيا، وبعضهم يأتون إلى تركيا بغرض السياحة، والبعض الآخر للدراسة، والبعض الآخر للإقامة، لكن هؤلاء السوريين لا يجدون سكنًا مناسبًا، خاصةً إذا كانوا صغارًا بمفردهم بدون عائلاتهم، حيث لا يرغب الكثير من الأتراك في توفير السكن للشباب السوريين ولكن فقط في وجود العائلات.

وإذا كنت ترغب في عمل دراسة جدوى لمشروعاتك عليك بالمكاتب التالية:

  1. شركة المستشار لتطوير الأعمال: وهي من أفضل شركات دراسات الجدوى والاستشارات لأنها تقدم مقترحات مشاريع منفصلة واتفاقيات تطوير بالإضافة إلى دراسة جدوى لمشروعك مثل: دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانة الغاز، المؤسسة لديها فريق كبير من الاستشاريين في العديد من المجالات، ويمكنك التواصل من خلال الرابط التالي:

اضغط هنا 

  1. مؤسسة سنابل الإبداع: للمؤسسة خبرة طويلة في المجال تتجاوز العشر سنوات لأن لديهم فريق عمل مبدع ومتميز في تقديم الاستشارات بعد الاستماع للعميل وفهم متطلباته وما كان يبحث عنه بعناية، وقدم أيضًا دراسة جدوى لأي مشروع تريده، مثل: دراسة جدوى لمشروع آلة تغليف الأكياس المثالية، ويمكنك التواصل من خلال الرابط التالي:

اضغط هنا 

  1. استشارات إدارية: هي مؤسسة مهنية تعنى بالتطوير الإداري والفني، تتبنى نظم إدارة وتقنية عالمية، وتصر على أن يكون مستشاريها على دراية بكل ما هو جديد.
  1. مكتب السجيني هو أحد مكاتب الاستشارات الإدارية: يقدم دراسة الجدوى والدراسات الإدارية والمالية والاقتصادية ودراسات الموارد البشرية وتقييم المنشآت وفق نموذج التميز، يقوم بإعداد خطط العمل وتقديم الدعم اللازم لفريق العمل وتقديم نموذج للمشورة والتأهيل والتدريب للموظفين، وكذلك لمساعدتك في الحصول على تمويل للمشاريع في تركيا
  1. استشارات الإدارة المستقبلية: إحدى الشركات العاملة في مجال الاستشارات الفنية، وتعتبر من الشركات ذات المسؤولية المحدودة في مجال التنمية البشرية أنظمة الموارد والأنظمة المالية والإدارية، وتقوم بإجراء دراسة جدوى لمشروع صناعي في تركيا وغيرها، ولها فروع في معظم دول العالم، ولها علامة تجارية مسجلة ومصنفة دوليًا.
  1. المستقبل الإداري لخدمات الموارد البشرية: أول شركة رائدة في المملكة تقدم خدمات الموارد البشرية المتنوعة، بأحدث التقنيات، لمساعدة مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والشركات الناشئة على توفير المال وتكلفة المشاريع في تركيا، وتضم الشركة مجموعة من الموظفين ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلا عاليا الذين يطبقون المعايير الدولية باحتراف وبأداء عالي الجودة، فمن خلال المكتب تستطيع عمل دراسات الجدوى للمشاريع الخاصة بك.
  1. مركز الخبراء الإداريين للتدريب والاستشارات: أحد المراكز المتخصصة في تقديم المشورة في العمل الإداري، في ظل التطور التكنولوجي وعصر المعلومات الحديث، ويهتم بالتدريب والإرشاد منذ نشأة الأفراد والمؤسسات والمحلية، المنظمات الإقليمية والدولية ذات الميزة التنافسية الفريدة التي تنشأ من خلال احترافية الأداء والمصداقية في العلاج حيث يتأثر جميع العملاء نتيجة الخبرة الطويلة والكفاءة والجودة العالية للمتخصصين والاستشاريين العاملين هناك.
  1. شركة البيان للاستشارات الادارية: تعمل على اعداد الخطط الاستراتيجية، وتوفر المعلومات المهمة لاتخاذ القرار، ومن خلالها تستطيع عمل دراسة جدوى مشروع في تركيا، والاستخدام الأمثل للموارد، والإحداثيات. أنشطة مختلفة في أقسام وأقسام، إدارة موجهة نحو قضايا مهمة وميزة تقديم مشاريع في تركيا للسوريين.
  1. تمكين دراسات الجدوى وهي إحدى الشركات المتخصصة في كتابة دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع، وتهتم الشركة بشدة بنجاح المشروع بكل الوسائل والطرق المتاحة، وتراقب الشركة استثماراتك وتعمل على تحسينها وزيادة إنتاجها، من خلال المكتب تستطيع عمل أكثر من دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحة.
  1. H2otarim شركة تركية مقرها اسطنبول، من خلال زيارتك ستجد إجابة على العديد من الأسئلة حول المشاريع في تركيا، وكذلك التعرف على احتياجات الأسواق هناك لتحديد المشاريع الأفضل.

ربما تفيدك قراءة : أفضل مشروع زراعي في تركيا يضمن لك الربح الأكيد

أفضل البضائع للاستيراد من تركيا

ازداد الطلب على الملابس التركية، وخاصة الملابس النسائية والملابس الداخلية النسائية كما يعتبر الأثاث التركي المستورد من أكثر المنتجات التركية المستوردة ربحاً والمطلوبة في السوق التجاري، مثل أطقم الفراش والمفارش المطرزة واللحف ومفارش المائدة التركية الخاصة، والتي أصبحت من أكثر المنتجات التركية شهرة في السوق المستورد لما تتميز به من تطريز رائع وحرفية ذهبية.

افضل انواع التجارة من تركيا

يعتبر دليل التجارة أداة مهمة لرجال الأعمال والمستثمرين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لأنه يحتوي على معلومات مفصلة عن مجموعة واسعة من الشركات العامة هذا دليل شامل لجميع أنشطة التجارة والصناعة والسياحة والمستشفيات والرعاية في تركيا، والذي يسمح بالإضافة إلى المستخدمين بالإعلان عن المنتجات والمشاريع المالية في تركيا، وكتالوجات الشركة وبيانات الشركة، والقدرة على البحث عن معلومات الشركة للتجارة والصناعة والسياحة والخدمات من الفئات والفئات الفرعية القابلة للتبديل.

بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بزيارة المعارض التركية وترغب في رؤية كل ما هو جديد في عالم التجارة والصناعة والزراعة والتكنولوجيا، وكذلك دعوات المعارض، احصل على الدليل السياحي والتجاري المصاحب وكل ما تحتاجه لزيارة مريحة وناجحة.

هناك العديد من المشاريع التي يمكن أن تجلب لك كمغترب في تركيا عائدًا ماليًا كبيرًا، وإذا لم تجد من بين ما سنعرضه مشروعك، يمكنك العمل كممثل في مكتب شركة الديكور في اسطنبول لأي من الشركات أو المصانع المنتجة لمنتج مقبول الأشخاص، أين تفعل ذلك لتوفير المال وبدء مشروعك، وبشكل عام أكثر المشاريع ربحية في تركيا هم:

  • توفير سكن للسوريين يتزايد عدد السكان في تركيا، حيث يوجد ثلاثة ملايين سوري يتمتعون بحق اللجوء السياسي في تركيا، ومن المؤكد أن هناك الكثير من الشباب الذين سافروا إلى تركيا بدون عائلاتهم، ويواجهون صعوبة كبيرة في إيجاد سكن لهم.
  • تعتبر تجارة الملابس والمنسوجات أفضل مشروع تجاري ناجح جدا، حيث تشتهر تركيا بتوسيع صناعة الملابس والمنسوجات والتصدير للخارج وهو مشروع مربح للغاية حتى لو كان مشروعًا صغيرًا، فإذا كنت تعيش في تركيا وتحب هذه المنطقة كل ما عليك فعله هو صنع عربة صغيرة وتحميلها بكميات من الملابس والأقمشة والذهاب للأسواق جمع.
افضل انواع التجارة من تركيا
افضل انواع التجارة من تركيا

افكار مشاريع تجارية في تركيا

هل زرت تركيا لزيارة قريب أو صديق أو للسياحة؟ وتريد أن تعيش فيه، لكنك تريد وظيفة تجلب لك ولأسرتك ربح مناسب؟ نقدم لك عددًا من الأفكار للاختيار من بينها:

  • على الرغم من تنوع الأشكال والمواد المستخدمة في أغطية الأسرة التركية، يتفق الجميع على جودة الخامة، والرقي والكماليات.
  • الأثاث التركي من أفضل وأفضل الأثاث في العالم، والشركات التركية رائدة في صناعة الأثاث بأفكار لمشاريع مربحة في تركيا.
  • تتميز المفارش التركية بالعديد من الأشكال والتصاميم المختلفة لتناسب أذواق كل امرأة، المفارش التركية مصنوعة من مواد مختلفة مثل القطن الخالص والساتان والمخمل والسترة والفراء لتلبية متطلبات كل امرأة، تتميز أغطية الأسرة التركية بأنها غير نمطية وغير تقليدية وتشمل أغطية الأسرة الفاخرة الكلاسيكية.
  • استيراد مسحوق الغسيل من تركيا: يعتبر من أهم مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة، فهناك العديد من الشركات في تركيا التي تنتج وتصنع مساحيق الغسيل والغسيل عالية الجودة بشكل عام، أسعار هذه المنتجات في التصدير منخفضة مقارنة بأسعار التصدير في الدول الأخرى، بالإضافة إلى انخفاض تكاليف الشحن بسبب القرب بين تركيا والدول العربية.

مشاريع تجارية للبيع في تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل وأنجح مشروع تجاري في تركيا، فستجد في هذا الموضوع عددًا من المشاريع الناجحة جدًا في هذا البلد الصناعي، تركيا بلد يصدر العديد من أنواع البضائع المختلفة إلى معظم البلدان والأسواق العالمية، وتشير الإحصاءات الحديثة إلى أن الدول العربية هي الأكثر استيرادًا من تركيا.

ابدأ عملك التجاري في تركيا عن طريق شراء المتاجر، سنساعدك في البحث عن متاجر أو مكاتب للبيع أو الاستثمار، ومن هذه المتاجر:

  • محلات Luxera للبيع في احتفالات اسطنبول – IMT-309: فرصة استثمارية كبيرة، محلات تجارية للبيع في اسطنبول بالقرب من تقاطع 3 محطات مترو في باجيلار.
  • IMT-306 محلات ميراج: فرصة للاستثمار في تأجير محلات في اسطنبول غونشلي “محلات ميراج”، المنطقة فريدة وحيوية، وتقع بجوار مشروع محطة مترو.
  • IMT-30124 Express Stores على الجانب الأوروبي، على الطريق السريع، ‘فرصة للاستثمار والبيع بالتقسيط.

ربما تفيدك قراءة : افضل مشروع مربح في تركيا … كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

مجمع تجاري للبيع في تركيا

مول تجاري كبير يقع في موقع مركزي في اسطنبول. قريب من الطرق الرئيسية والمواصلات العامة،  يقع مركز التسوق في وسط المراكز التجارية والمالية الرئيسية في اسطنبول يزورها حوالي 8 ملايين شخص سنويًا، هذا المركز التجاري يضم 145 متجرًا و 240 وحدة قابلة للتأجير، يتكون مركز التسوق من 5 طوابق على مساحة 42000 متر مربع بإجمالي مساحة تأجير وطابقين بمساحة 24250 متر مربع لمرآب للسيارات.

  • يمكنك الحصول على فرصة ذهبية لاقتناء أحد المتاجر العصرية في أولمبيا مول ومنها:
  • متجر للبيع مساحة 577 م²
  • عدد الطوابق 1 مساحة المخزن في المجمع.
  • العائد الشهري: 45000 ليرة تركية.
  • حجم الأعمال السنوي: 540 ألف ليرة.
  • مستقل/مشمول: في حمام السباحة.
  • نوع المحل: موقع تجاري التفاصيل: 50 متر من المركز بالقرب من الطريق السريع.
  • عقد الإيجار: 5 سنوات.
  • قيمة المتجر 15 سنة استثمار.
  • يقع المتجر في وسط المول.
  • عائد جيد على الاستثمار.
  • يوجد حمام + مطبخ + مخزن + غرفة ملابس

 

محلات للبيع في تركيا اسطنبول

محلات استثمارية في أرقى مناطق Istanbul Basin X Press بدفعة أولية 25٪ American Real Estate Investment Group  المشروع يتكون من فنادق 5 نجوم بالإضافة إلى مبنى إداري، سكن فندقي و 500 محل ، مساحات خضراء 108 ألف متر مربع.

عمارات تجارية للبيع في تركيا

  • مبنى كامل في منطقة بيليك دوزو، على بعد دقيقتين من المترو المضيف ، ثلاثة طوابق، هناك أربع شقق 1 + 1 واثنين من دوبلكس، يوجد محلين بناء ، مؤجرين بالكامل، مناسبين للجنسية التركية
  • بناية قديمة تطل على الخليج مقابل مطعم البلدية بمساحة 432، الفرصة الاستثمارية هي افتتاح محطة ترام فاي أمام المبنى بعد 6 أشهر مما يزيد السعر.

ربما تفيدك قراءة : افضل مشروع في تركيا … أفضل أفكار مع هذه المكاتب

افضل مناطق الاستثمار في اسطنبول

دولة اسطنبول التركية دائما في صدارة بياناتها العقارية في أي رقم يتعامل مع الاستثمارات العقارية التركية يجب التأكيد على أن فرص الاستثمار في الشقق في اسطنبول، بسبب تنوعها، وموقعها الخاص، والضمانات الحكومية، فضلاً عن حقيقة أن المجمعات الحديثة تحظى باهتمام كبير، وتحظى بفرص سكنية فاخرة ومريحة أكثر من غيرهم من المقيمين، بالإضافة إلى أن أسعار العقارات في اسطنبول تنافسية للعديد من المنازل الأوروبية، في هذا المقال سنتحدث عن سبعة من أهم الأحياء التي يزورها المستثمرون الأجانب والمحليون لشراء شقق في اسطنبول، لكن لنتحدث عنها مسبقًا، وفيما يلي نستعرض أهم مناطق الاستثمار:

  • بيولو: يعد حي بيولو من أرقى الأحياء السكنية في اسطنبول، خاصة أنه يقع في وسط المدينة بجوار حي الفاتح، وهي منطقة سياحية وأثرية وحيوية، وتضم العديد من المرافق الهامة والهامة، منها:
  • ساحة الاحتفالات: وهي من أشهر الساحات، ليس فقط في اسطنبول بل في تركيا بشكل عام، وتعد مكانًا مميزًا للمهرجانات والاحتفالات، وفيها عشرات المقاهي والفنادق السياحية الفخمة، وتعتبر وجهة مهمة للسياح الأجانب.
  • برج غلطة: برج يبلغ ارتفاعه 70 متراً، ومن أهم المناطق السياحية في اسطنبول، تم إدراجه من قبل لجنة التراث العالمي لليونسكو على قائمة التراث العالمي عام 2013، ويتميز بتصميمه الفريد، وكان يستخدم سابقاً كمنارة لمراقبة السفن، تعتبر عقارات بوغلو من أغلى العقارات في اسطنبول، حيث يتميز السكن بمناخ سياحي باهظ الثمن ولكنه مريح وهادئ وآمن، بالإضافة إلى كون المنطقة مركز مواصلات وتضم العديد من وسائل المواصلات مثل الترام القديم ومحطة المترو وغيرها من حافلات النقل المحلي.

وفي الختام نكون استعرضنا أكثر من مشروع تجاري مربح في تركيا.

أفضل البضائع للاستيراد من تركيا
أفضل البضائع للاستيراد من تركيا

ربما تفيدك قراءة : أفضل مشروع استثماري في تركيا … مكسبك مضمون مع 4 شركات

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

مشروع قرطاسية في تركيا

مشروع قرطاسية في تركيا.. خدمة مميزة من أفضل 8 أماكن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في مشروع قرطاسيه فى تركيا؛ فإن …