أفضل مشروع استثماري في تركيا

أفضل مشروع استثماري في تركيا … مكسبك مضمون مع 4 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء أفضل مشروع استثماري في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أفضل مشروع استثماري في تركيا

تركيا بلد استثماري، لذلك يتجه إليها المستثمرين من مختلف دول العالم للبحث عن مشاريع تجارية مثمرة ومربحة، وهناك البعض يتسائل عن أفضل مشروع استثماري في تركيا ، ومن خلال منصة موثوق سنسرد في هذا المقال أفضل الطرق لبداية مشروعك الخاص في تركيا بالإضافة إلى أهم المشاريع الناجحة،  تابعونا.

أفضل مشاريع الاستثمار في تركيا

من بين القطاعات التي تفتح باباً واسعاً لبدء المشاريع الصغيرة في تركيا نجد قطاع الخدمات الذي يمثل حوالي 65٪ من الناتج المحلي الإجمالي التركي، بينما يمثل القطاع الزراعي حوالي 26٪ منه، لكن القطاع الزراعي لا يزال أحد أكبر أسواق العمل في تركيا، وتعد السياحة أيضًا أحد المصادر الرئيسية للإيرادات، وتحتل تركيا المرتبة السادسة بين الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، والبنوك والتشييد هي مصدر رئيسي آخر للإيرادات.

إذا كنت مستثمرًا وتتسأل كيف ابدأ مشروع في تركيا، فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة التالية، والتي تتضمن أفضل مشاريع مقترحة في تركيا:

الأطعمة السريعة:

لو كنت تتسأل عن أفضل مشروع استثماري في تركيا، فعليك بفتح مطعم، يعتبر مشروع مطعم بتركيا من أهم المشاريع لأنه مع زيادة عدد النساء العاملات بدوام كامل، يتزايد باستمرار الطلب على الوجبات المصنعة والمعبأة والأطعمة والوجبات الخفيفة المجمدة، لقد حققت صناعة المواد الغذائية في تركيا نموًا مطردًا في السنوات الأخيرة.

صناعة المنسوجات:

ترغب في الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط، عليك بصناعه المنسوجات، تعتبر صناعة المنسوجات أفضل مشروع استثماري في تركيا، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وتُعرف تركيا بأنها أحد أكبر منتجي المنسوجات، وترحب بالمستثمرين في أي وقت، تعتبر صناعة النسيج من القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة، وهناك طلب كبير على منتجات النسيج في تركيا.

متجر أجهزة إلكترونية ومنزلية:

إذا سأَلت عن أفضل مشروع استثماري في تركيا عليك بتجارة الأجهزه المنزلية، تعد صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية أفضل تجارة من تركيا، حيث أثبتت علامات تجارية مثل Beko و Vestel أنها منافس قوي لأهم العلامات التجارية الإلكترونية الرائدة في العالم.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة … إجراءاتك مضمونة مع هذه الجهات

التشيد والبناء:

إذا سألك أحد المستثمرين الصغار عن أفضل مشروع استثماري في تركيا فأنصحه بمجال البناء و التشيد، يعتبر البناء من القطاعات المحورية في تركيا، وأحد المحركات الرئيسية للاستثمار العام والخاص في البلاد فهوبه العديد من المشاريع الناجحة في تركيا، صحيح أن هناك العديد من شركات المقاولات في تركيا، ولكن لا تزال هناك فجوات كثيرة في البيئة والبنية التحتية، وبالتالي هناك فرص كبيرة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء، وإذا كانت لديك خلفية قوية في الهندسة أو البناء، فستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة، أو يمكنك إنشاء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في مجال البناء.

صناعة السيارات التركية:

لو سألت نفسك عن أفضل مشروع استثماري في تركيا فعليك بتجارة السيارات، حيث يمتلك 25 ٪ فقط من السكان الأتراك سيارة، ومع ذلك فإن الطبقة الوسطى الاستهلاكية تنمو في الحجم منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع حدوث نمو هائل في الاستخدام المحلي للسيارات علاوة على ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في قطاع قطع غيار السيارات، لذلك يمكنك تحقيق ربح كبير إذا كان بإمكانك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا.

أفضل مشاريع الاستثمار في تركيا
أفضل مشاريع الاستثمار في تركيا

ويمكنك الحصول على المساعدة من المكاتب التالية:

مؤسسة المستشار لتطوير الأعمال:

يوجد الكثير من المؤسسات ولكن ننصحك بهذه المؤسسة فهي أفضل مكتب استشارات اقتصادية من حيث الدقة في العمل والنشاط .

سنابل الإبداع:

هي مؤسسة في مجال دراسات الجدوى الاقتصادية، كما إنها تتبع كافة معايير دراسة الجدوى الاقتصادية.

ويمكنك التواصل معهم عن طريق الرابط من هنا أو هنا .

مكتب إنجاز للاستشارات الإدارية:

هو من أشهر المكاتب في جدة والمتخصصة  في تقديم الاستشارات الإدارية، وأيضا تقدم أحدث البرامج التدريبية.

مكتب السجيني للاستشارات الإدارية:

هو أحد مكاتب تقديم خدمة دراسات جدوى مالية واقتصادية وإدارية أيضا، كما يقدم دراسات للموارد البشرية، ومن أشهر المكاتب التي تقدم تقييم للمنشآت وفق نموذج التميز الأوربي.

مشروع استثماري عقاري في تركيا

هناك العديد من الخيارات للاستثمار العقاري في تركيا، وهي:

استثمر في شقق في تركيا

هذا النوع من الاستثمار أفضل مشروع استثماري في تركيا، وتشير الدراسات العقارية إلى  أنه من أفضل الاستثمار في تركيا فهم يرغبون دائمًا في شراء منازل في تركيا والاستفادة من هذه الشقق، بالإضافة إلى الإقامة فيها في الإجازات: تأجيرها أو بيعها عند ارتفاع سعرها.

عادة ما يميل المستثمرون إلى شراء شقق قيد الإنشاء في مشاريع سكنية ضخمة في تركيا، مطمعين بفرق الأسعار في المبيعات الذي سيبدأ من 25٪ أو أكثر، أفضل الشقق للاستثمار هي شقق في اسطنبول ثم بورصة وأنطاليا وطرابزون حسب الأهمية السياحية لهذه المدن.

الاستثمار في فلل تركيا

تعتبر الفلل في تركيا من أفضل مشروع استثماري في تركيا حيث يمكن الاستفادة منها في تأسيس شركات صغيرة أو رياض أطفال أو مراكز صحية يمكن أيضًا استخدام الفلل في المناطق السياحية للإيجار أو تحويلها إلى مطاعم أو مشروع كافيه في تركيا.

أسعار الفلل في تركيا آخذة في الارتفاع عامًا بعد عام، وهذه الزيادة هي أحد الحوافز لشرائها.

استثمر في مباني كاملة

تُستخدم المباني بأكملها في بناء شركات كبيرة متعددة التخصصات، أو مراكز طبية مختلفة، أو شركات تنظيم الحفلات في اسطنبول، أو بعض المراكز التعليمية الكبرى المدارس العربية والعالمية في تركيا وخاصة في اسطنبول فكرة استثمارية عظيمة للمباني خاصة بعد تضاعف أعداد العرب في تركيا.

استثمر في المكاتب والمتاجر

يوجد في تركيا العديد من مراكز التسوق أو الأبراج التي تحتوي على مكاتب ومخازن ومحلات تجارية للبيع في تركيا، وهي فرصة رائدة لاستخدام هذه المكاتب لأغراض تجارية.

تنتشر مكاتب السياحة ومكاتب حجوزات الطيران ومكاتب الخدمات في تركيا لذلك، فإن امتلاك مكتب في أكساراي أو منطقة شيشلي في اسطنبول هو فرصة ربح لا يمكن تفويتها.

مشاريع استثمارية ناجحة في تركيا

المشاريع التي نحن بصدد إطلاقها ليست إبداعية، بل مشاريع تم تنفيذها سابقًا في السوق التركي وحققت الكثير من النجاحات والأرباح سواء مع المواطنين الأتراك أو المقيمين من العرب وغير العرب أو إذا كنت مقيمًا أو تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض الاستقرار، وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، تابعنا فيما يلي:

  1. مشروع مطعم بتركيا

إذا قمت بزيارة تركيا يومًا ما، أو تعرفت عليها عن كثب، أو فكرت في إنشاء مشروع ناجح فيها، و سألت نفسك أفضل مشروع استثماري في تركيا، ستعرف سبب كون مشروع مطعم في تركيا مربحًا وناجحًا، وتستطيع الاستثمار التجاري في تركيا عن طريق إنشاء مطعم في تركيا.

الآن سنتعرف على الأوراق المطلوبة لتنفيذ مشروع مطعم في تركيا، ويجب تجهيز جميع الأوراق التي تطلبها الحكومة التركية بدقة، لأنه إذا أحضرت كل ما هو مطلوب منك، ولكن ليس كما يريدون تمامًا، فسوف يرفضون الأوراق ببساطة،

أهم الأوراق المطلوبة كالتالي:

  • جواز سفر

يجب عليك تقديم نسخة صالحة من جواز سفرك، ويجب ترجمته إلى اللغة التركية ومصدقة من مكتب العدل ذي الصلة.

  • الرقم الضريبي

لا تقلق فالامر سهل حيث يمكنك الذهاب الى دائرة المالية في الولاية التي تتواجد فيها ومن هناك تحصل بسهولة على الرقم الضريبي.

  • تسجيل تجاري

يجب إنشاء سجل تجاري باسمك لأنك مالك المشروع، ويمكن استخراج هذا السجل من خلال أي مكتب معاملات أو من خلال أي شركة متخصصة في هذه الأمور، يمكنك البحث على الإنترنت، ومن حيث مدة الحصول على السجل التجاري تتراوح بين يومين وثلاثة أيام وقد تتراوح التكلفة من 1100 إلى 1800  دولار.

ربما تفيدك قراءة: مشروع استثماري في اسطنبول .. ابدأ تجارتك وأنت مطمئن مع 6 شركات

  1. مشروع كافيه في تركيا:

يتطلع الكثير من العرب في تركيا إلى إقامة مشاريع مربحة وخاصة المشاريع الخدمية كمشروع مطعم أو مشروع حلويات وغيرها، لذلك سوف نقدم لكم أهم نصائح لإنشاء كافية مربح في تركيا.

يعتبرمشروع الكافية من اضخم المشاريع في تركيا كما أنها أفضل مشروع استثماري في تركيا، ولكن عليك اختيار موقع استراتيجي ومناسب لمشروع الكافية فعلى الرغم من ارتفاع الإيجار الشهري، ستتمكن من تعويضه بالربح بعد العمل لبضعة أشهر.

  1. مشروع محل موبايلات في تركيا:

يعتبر أفضل مشروع استثماري في تركيا، وهناك عدة خطوات يجب اتباعها للقيام بمشروع محل للهواتف المحمولة، وهي كالتالي:

  • استئجار متجرًا في مكان مكتظ بالسكان وحيوي، وإذا أمكن، في شارع رئيسي بشرط ألا تقل مساحة هذا المكان عن أربعين مترًا، ويتم عمل زخرفة مناسبة لهذا المكان لجذب العملاء.
  • وفر المال لشراء البضائع التي ستعرضها في المتجر، بما في ذلك الهواتف المحمولة الجديدة والمستعملة
  • قم بشراء مجموعة من بطاقات الشحن وأجهزة الشحن على الهواء.
  • لن تحتاج إلى عامل في البداية، ولكن عليك القيام بالعمل بنفسك حتى تتمكن من تحقيق ربح ثم تعيين شخص ما لمساعدتك بعد ذلك.
  • يجب أن تتعلم كل ما يتعلق بمجال صيانة الهاتف المحمول، وأن تكون على دراية كاملة بأنواعها ومعلومات عنها، من أجل تزويد العملاء بمعلومات إضافية حول معلوماتهم وكل ما يحتاجون لمعرفته حول الهاتف المحمول الذي يرغبون في شرائه.
  • عليك أن تشتري مجموعة كبيرة من الهواتف المحمولة الصينية في البداية لأن أرباحها عالية جدا وهذا مطلوب في البداية.
  • إذا كان بإمكانك شراء بعض ملحقات الكمبيوتر البسيطة، فستحقق ربحًا كبيرًا، وهو الماوس ولوحة المفاتيح وسماعات الرأس وغيرها من الملحقات البسيطة.
  • يجب عليك عمل بعض رفوف العرض بحيث تكون جذابة للعملاء.
  1. مشروع مكتب سياحي في تركيا:

إذا سألت أحد الخبراء عن أفضل مشروع استثماري في تركيا سينصحك بالمكتب السياحي، الهدف من إنشاء مكتب سياحي هو تقديم خدمة جيدة ترضي عملاء المكتب من خلال تزويدهم بالمعلومات التي يريدون معرفتها في أسرع وقت وبالدقة المطلوبة ويتم ذلك من خلال قاعدة بيانات محدثة باستمرار،  اذا رغبت في إنشاء مكتب سياحي عليك باستخراج ترخيص شركة سياحة في تركيا.

الاستثمار في تركيا هوامير البورصة

يعتبر الاستثمار في اسطنبول من أهم الاستثمارات التي يبحث عنها المستثمرون العرب والأجانب، وخاصة الاستثمار العقاري فهو يعتبر أفضل مشروع استثماري في تركيا، حيث زادت نسبة مبيعات العقارات بشكل كبير في السنوات الأخيرة في تركيا.

لدينا مشاريع سكنية في تركيا يمكنك رؤيتها:

المشروع السكني Gi-001

يقع مشروع Gi-001 في القسم الأوروبي من اسطنبول في منطقة بهجة شهير المرموقة، والتي تعد قلب اسطنبول الجديدة يتميز المشروع بموقعه الفريد على طريق E6 مما يجعله سهل وقريب من جميع الأماكن في اسطنبول.

المشروع السكني Gi-006

مشروع GI-006 من أكبر المشاريع المنفذة بالقرب من البحر في اسطنبول ويغطي مساحة 1، 500، 000 متر مربع.

مشاريع استثمارية صغيرة في تركيا

إليك بعض الأفكار:

مشروع تصدير البضائع

حيث أن تركيا من الدول الصناعية التي تنتج كميات كبيرة من البضائع المختلفة، لذلك يمكنك أن ترى جيدًا عن الشركات والمصانع المنتجة وتتفق معها على أخذ كميات كبيرة من هذه السلع والمنتجات بكميات صغيرة.

ثم تقوم بتصدير هذه البضائع إلى دول أخرى تفتقر إلى هذا النوع من البضائع، هذا المشروع من أفضل مشروع استثماري في تركيا ويمكنك البدء في استثمار الأموال المطلوبة.

مشروع بيع فساتين السهرة

بيع الملابس مشروع مربح في أي دولة سواء كانت تركيا أو أي دولة أخرى إذا كنت تبحث عن أفكار تجارية صغيرة مربحة في تركيا، يمكنك بدء مشروعك الخاص لبيع ملابس مختلفة.

حيث يمكنك شراء فساتين سهرة من تركيا من مصانع الملابس الجاهزة حتى تتمكن من بيعها وتحقيق الربح من خلالها، ليس من الضروري أن تبدأ هذا المشروع بمبلغ كبير من المال، ولكن يمكن أن يبدأ المشروع بمبلغ رمزي، وبمرور الوقت ستتطور لتصبح واحدة من أكبر المشاريع في تركيا.

الاستثمار في تركيا شروط

تطبق تركيا مجموعة قوانين على المستثمرين الأجانب بشكل عام، مما يثقل كاهل صغار المستثمرين السوريين الذين يطمحون إلى إقامة مشروع أو فتح محل صغير، حيث تجبرهم هذه القوانين على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها.

خلال بحثنا حول شروط فتح مشروع في تركيا، وجدنا أن الحكومة التركية تعامل السوريين معاملة استثنائية فيما يتعلق بإنشاء مشاريع صغيرة في مختلف المدن التركية، حيث تتجاهل السلطات التركية بعض الشروط بالنسبة إلى  مشاريع السوريين.

يتطلب الحصول على ترخيص تأسيس شركة تجارية في تركيا العديد من الأوراق والمستندات والإجراءات، حيث يتطلب إنشاء شركة تجارية الحصول على تصريح عمل ثم الحصول على إقامة سياحية، وفي حال عدم امتلاك المهاجر السوري إقامة قانونية، يجب أن يغادر البلاد مباشرة بغرامة كبيرة.

و فيما يلي تكلفة انشاء مشروع في تركيا:

عل سبيل المثال تكلفة إنشاء مصنع ملابس في تركياهي المصاريف التي يدفعها صاحب المشروع على أساس شهري، ويتم خصمها من العوائد الشهرية للمشروع، ويمثل المبلغ المتبقي صافي ربح المشروع وهو التالي:

  • 131 دولار للايجار.
  • 65 دولار كهرباء.
  • 65 دولار مياة
  • 10 دولار إنترنت.
  • 16 دولار مصاريف اخرى.

وبذلك يبلغ إجمالي تكاليف التشغيل الشهرية حوالي 288  دولار.

أقل مبلغ للاستثمار في تركيا

طريق الاستثمار والتجارة طريق صعب وطويل للوصول إلى القمة، ولكن الشخص الواعي الذي يرغب في الاستثمار حتى لو بمبلغ صغير يمكنه القيام بذلك بطموح وتصميم قوي وتحمل الصعوبات التي سيواجهها .

دائمًا ما تكون نقطة البداية هي أصعب مرحلة بالنسبة للمستثمرين، لذلك يجب أن تدرس مشروعك بعناية شديدة ومن جميع جوانب و التعرف على شروط فتح محل في تركيا.

سنقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك على النجاح في الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط:

ابحث عن المنتجات غير المتوفرة في السوق

حوّل هوايتك التي تميز نفسها إلى مشروع استثماري

 

أنواع الاستثمار العقاري في تركيا

من هذه الأنواع:

الاستثمار السكني

يجب عليك اختيار موقع قريب من المعالم الأثرية أو مناطق الجذب السياح أو وسط مراكز التسوق أو بالقرب من خطوط المواصلات.

يمكن أيضًا أن تكون الشقة مؤثثة جيدًا ويمكنك شراء الأثاث من أماكن بيع الأثاث في إسطنبول،  ويمكن إحضار جميع الضروريات المنزلية واستئجارها، وسيكون العائد الشهري أكبر بكثير.

استثمر في شقق قيد الإنشاء

يمكن شراء شقة قيد الإنشاء في منطقة تشهد مرافق بنية تحتية حديثة، مثل بناء محطات مترو أو جامعات، وفي هذه الحالة يمكنك الحصول على العقار بسعر أقل من سعره عندما يكون جاهزًا.

يمكنك الشراء بالتقسيط والدفع المناسب، حيث يبلغ سعر بيع الشقة بعد أن تصبح جاهزة أعلى بنسبة 30 إلى 40٪ على الأقل من سعر قيد الإنشاء.

يمكنك الحصول على عروض عقارية جذابة، مثل شراء الشقق الأولى في تركيا ضمن مشاريع حديثة، حيث تكون المبيعات الأولى عادة أقل تكلفة.

الاستثمار في ترميم العقارات القديمة

شراء العقارات القديمة بأسعار منخفضة، ثم ترميمها وإصلاحها، ووضع لمسات جمالية عليها من حيث الديكور والمظهر الخارجي، ثم عرضها للبيع، وتكون أسعار البيع أعلى مما تم شراؤه.

يمكن أن تنجح هذه الطريقة عند شراء الفلل في تركيا، فبعد إصلاح الفلل و يمكن وضع أثاث بها اذا كانت غير مؤثثة عن طريق شراء أثاث مستعمل في أسطنبول يمكن استخدامها للسكن أو لفتح رياض أطفال أو مراكز تعليمية أو مراكز طبية أو شركات.

الاستثمار التجاري

يمكنك أيضًا الاستثمار في شراء أو تأجير المكاتب والمحلات التجارية، أو فتح مشاريعها الخاصة يُشار إلى أن المكاتب السياحية والمطاعم العربية من أفضل مشاريع استثمارية في تركيا والتي يجن المستثمرون منها أرباحًا كثيرة.

ملاحظة: قبل الاستثمار لا بد من وجود وسائل إعلام جيدة للحصول على أفضل الخيارات للبيع أو الإيجار، وهنا لا بد من التأكيد على أن الفنار العقارية تقدم جميع خدمات التسويق الإعلاني لعملائها وخدمات ما بعد البيع لضمان أن يحصل المشتري على أفضل الخيارات الاستثمارية بعد شراء شقته.

مشروع استثماري عقاري في تركيا
مشروع استثماري عقاري في تركيا

فتح مشاريع صغيرة في تركيا

إذا كنت مستثمرًا وتعتزم بدء عمل تجاري في تركيا، فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة التالية، والتي تشمل أفضل المشاريع في تركيا:

مشاريع الطاقة

أصبحت تركيا مكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، لا سيما الإجراءات المتعلقة بتخفيف القيود القانونية والخصخصة، والاستراتيجيات المعتمدة لزيادة الطلب المحلي على الطاقة، يعد قطاع الطاقة في تركيا أحد القطاعات القليلة التي ترحب فيها الحكومة بالمتلقين الجدد بأذرع مفتوحة، أعلنت الحكومة أن الاستثمار في تركيا 2020في هذا القطاع سيساعد علي نمو الاقتصاد.

ربما تفيدك قراءة: افضل مشروع مربح في تركيا … كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

زراعة وتصدير البندق

وجدت الإحصائيات أن تركيا مسؤولة عن حوالي 80٪ من إنتاج وتصدير البندق في العالم، والبندق هو نوع من المكسرات ذات النكهة الحلوة التي تنمو بسهولة في تركيا، إذا كنت تنوي بدء مشروع ناجح في تركيا، فلديك فرصة للاستثمار في القطاع الزراعي، وتحديداً قطاع زراعة وتصدير البندق.

الاستيراد من تركيا

كانت أعمال الاستيراد من تركيا ولا تزال بوابة لتحقيق الثروة،  حيث كان العديد من المستوردين في مختلف أنحاء العالم وما زالوا يشترون منتجات مختلفة من تركيا،  من حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة،  من أجل بيعها في الأسواق المحلية،  وتحقيق الكثير من المكاسب المالية.

 إذا رغبت في إنشاء مشاريع ناجحة الاستيراد من تركيا حلم يطاردك مع تزايد الطلب على المنتجات التركية في السوق العربية،  تتساءل عن الإجراءات والتكاليف الخاصة بذلك، هل تبحث عن شخص يساعدك؟ لا تقلق، سنخبرك بكل ما يدور في ذهنك.

كيفية الاستيراد من تركيا:

أهم شروط الاستيراد من تركيا للسعودية يجب أن تعرفها لأن عدم معرفة هذه المعلومات قد يضعك في مشكلة:

o    تراخيص الاستيراد:

يحتاج المستورد فقط إلى رقم ضريبي لاستيراد جميع العناصر المحظورة، والتي تشمل الأسلحة النارية والمواد الخطرة وغيرها من المنتجات التي لا يجوز استيرادها إلا من قبل المؤسسات المعتمدة أو التي تتطلب موافقة من المؤسسات الحكومية التركية ذات الصلة.

o    استيراد المستندات:

تتطلب إجراءات التوثيق التركية أن تكون الفاتورة التجارية وبوليصة الشحن أو بوليصة الشحن الجوي مصحوبة بجميع الشحنات التجارية، قد يُطلب من المستوردين تقديم شهادة منشأ، اعتمادًا على نوع المنتج.

وفي الختام اذا أردت عمل دراسة جدوى مشروع في تركيا، فهذا المقال سوف يوفر لك أهم المشاريع وأهم الاوراق المطلوبة وكافة التفاصيل.

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى