مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة … إجراءاتك مضمونة مع هذه الجهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة

إذا كنت تنوي السفر إلى تركيا ولم يكن لديك عمل محدد للسفر من أجله، فهناك العديد من أفكار مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة ، والتي يمكنك تنفيذها وتحقيق دخل جيد، وهناك أيضًا دعم من الحكومة التركية للمستثمرين، وتوفر المنصة “منصة موثوق”  كافة المعلومات التي تحتاجها حول تنفيذ مشروعك، كما توفر لك دراسة جدوى لأي مشروع، وهذا ما سنعرضه في السطور التالية:

 

مشاريع بضمان الحكومة التركية

سنبين لكم في فقرتنا تعاملات الحكومة مع أكبر شركات التطوير العقاري في تركيا ومنها:

آوغلو إنشات:

تعمل الشركة في مجال البناء منذ عام 1981 وقامت الشركة ببناء أكثر من 30 ألف شقة، كما نفذت 16 مشروعًا من خلال كادر إداري ذو خبرة عالية ودراسات عليا مما جعلها من أكثر الشركات تميزًا في مجال البناء عقارات تركيا.

أملاك كونوت:

تعتبر من أكبر شركات التطوير العقاري في تركيا، وتعتبر من ركائز دائرة التطوير العمراني في تركيا، كما أنها أحد محركات الاقتصاد الضخم في تركيا وخاصة في تأسيس مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة ، فقد وصل رأس مال الشركة نحو 3.8 مليار ليرة تركية، أي ما يقرب من مليار دولار أمريكي.

تشارك الشركة في بناء وتنظيم العقارات التركية، حيث أنشأت بين عامي 2003 و2017 ما يقرب من 130 ألف وحدة سكنية موزعة على نحو 132 مشروعًا، وهذا الرقم ضخم مقارنة بأي شركة إنشاءات أخرى.

تسعى الشركة إلى تحقيق رؤية مستقبلية للعقار في تركيا مبنية على حاجة المستهلك ومتطلباته، مثل: شقق للبيع اسطنبول،  والتي كانت الدافع الأساسي لتحقيق مستوى العقارات عالية الجودة والأسعار المناسبة مع ضمان التسليم، ووهذا ما يسمى حاليا المشاريع التي تضمنها الحكومة التركية.

عقارات إيروغلو:

تعتمد الشركة على خبرة تجارية تزيد عن 30 عامًا في مجال التطوير العقاري، حيث شاركت الشركة في بناء المجمعات السكنية ومراكز التسوق والعقارات التجارية.

ساهمت الشركة في تطوير مشاريع في ساريير، بيليك دوزو، عمرانية، مارتر، كاجيثان، فلوريا، بويوك شكمجة، سيران تيبي، تيكيرداغ، أنطاليا وبورصة، مشروع سكني في اسطنبول.

ربما تفيدك قراءة: افضل مشروع مربح في تركيا … كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

شقق للبيع في اسطنبول بضمان الحكومة التركية

إما هي المشاريع السكنية التي تضمنها الحكومة التركية وما هي أهميتها؟ ماذا يعني المشروع الذي تضمنه الحكومة التركية؟ سنعرض لك أبر التفاصيل التي تجيب على تساؤلاتك:

يشير هذا المصطلح إلى أن المشروع يتم إنشاؤه على أساس شراكات بين القطاع الحكومي ممثلة بمؤسساته الإنشائية والقطاع الخاص المتمثل في شركات المقاولات.

وتمتلك الحكومة الأرض حيث تخصص الأرض لشركة البناء والتي بدورها ستقوم ببناء وتنفيذ المشروع، تتحمل الشركات الحكومية مسؤولية تسويق وبيع المشاريع المنفذة بضمانها.

مزايا الشراء بمشروع بضمان الحكومة:

يشمل الضمان الحكومي ضمان سير المشروع، واستكمال بنائه بالكامل، وتسليم سند الملكية الطابو.

يتم الضمان الحكومي بموجب عقد يتم توقيعه عند الشراء مع إحدى الشركات التابعة مباشرة للدولة والمسجلة لدى كاتب العدل.

يتم دفع الأقساط الشهرية مباشرة إلى الحسابات الحكومية عن طريق التحويلات البنكية.

أهم شركات إعادة الإعمار الحكومية:

هناك شركتان حكوميتان فاعلتان للغاية في مجال البناء ول شراء شقة في تركيا:

إملاك كونوت.

شركة توكي.

مشاريع بضمان الحكومة التركية
مشاريع بضمان الحكومة التركية

من هي إملاك كونوت؟

هي واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في تركيا، تأسست عام 1987 وتتبع قسم التطوير العمراني التركي، حيث قامت الشركة بين عامي 2003 و2017 ببناء ما يقرب من 130.000 وحدة سكنية موزعة على 132 مشروعًا.

أملاك كونوت لها تأثير إيجابي ومساهمة كبيرة بفضل خلقها لفرص استثمارية ممتازة وعالية الجودة يمكن الوثوق بها في المشاريع السكنية والتجارية وغيرها، حيث إنها متخصصة في مجال البناء لمختلف القطاعات، كما أثبتت إملاك كنوت من خلال تنفيذها لمشاريع عملاقة قدرتها على بناء مدن بأكملها، وقد تحقق ذلك بجعل باشاك شهير وأتا شهير من أهم المناطق السكنية في إسطنبول والأكثر طلبًا من خلال المشاريع التي تمتلكها نفذت.

بعض المعايير المهمة الموجودة في المشاريع المنفذة بالتعاون مع شركة أملاك كونوت:

لن توافق الشركة على إدارة المشاريع الإسكانية دون التقيد بالقوانين واللوائح التشريعية المتعلقة ببناء المشاريع السكنية.

يعتمد البناء على تحديد الأولويات والمعايير الأساسية لتوفير الراحة والمتعة للإنسان.

لا توافق شركة Emlak Connaught على البدء في البيع دون استكمال جميع تصاريح الإسكان المطلوبة للبناء والتشييد والحصول على جميع الموافقات.

كما تقوم الشركة بالتحقق والتحقق من عمليات البناء وصحتها وملاءمتها في البناء، بالإضافة إلى جميع المواد والمتطلبات المستخدمة في عملية البناء واختبارها وفقًا لمعايير الجودة وبناءً عليه يتم منح الموافقة أو الرفض والإذن اللازم لذلك، يتم تنفيذ عملية البناء.

تتحقق الشركة من جميع البيانات والمعلومات قبل عرضها على العملاء والمشترين سواء كان ذلك ضمن كتالوجات ترويجية ما قبل البيع أو إعلانات تجارية أو إعلانات صحفية أو نموذج وعينات الشقق وتصميماتها

يوقع إملاك كونوت على جميع عقود البيع بحضور مسؤول من كاتب العدل ويرفق جميع الأوراق والمستندات  اللازمة، ويجب عليه تجنب أي ثغرة أو علامة استفهام بعد إتمام البيع.

بعد الانتهاء من البناء بنسبة 100٪، يتم استخراج صك الملكية والطابق الأولي ويتم تسليم الحقوق والسندات لأصحابها.

بعد مرور عام على السكن، يتم فحص جودة البناء مرة أخرى، في حالة وجود أي عيوب أو تعديلات يجب أن يتم إكمالها من قبل المقاول أو المقاول، وسيقوم بتنفيذها على النحو المتفق عليه مع الشركة وإجراء التعديلات اللازمة والتغييرات حتى التسليم.

تم تنفيذ وبناء جميع المشاريع والمباني التي نفذتها شركة Emlak Konut لتكون مقاومة للزلازل الشديدة.

تقوم شركة Emlak Konut مرة أخرى بفحص جودة البناء والمواد المستخدمة قبل التسليم، وتتحقق من كل جزء من البناء  وتضمن اكتمالها كما ينبغي وفقًا للمتطلبات وخطة المشروع.

من هي شركة توكي التركية؟

كلمة توكي باللغة التركية ترمز إلى اسم الإدارة العامة للإسكان الجماعي(Toplu Konut Idaresi)، تأسست عام 1984 وهي ممولة ذاتيا ومنفصلة عن الميزانية العامة للدولة، وهي تابعة بشكل أساسي للقطاع الحكومي في تركيا، وتقوم على فكرة عقد شراكة بينها وبين القطاع الخاص، بهدف حل مشكلة الإسكان في تركيا، التي يرتفع عدد سكانها السنوي من البشر، بالإضافة إلى  أن بيوت توكي في تركيا تسعى لإنشاء مدن سكنية كبيرة ذات ميزات جذابة من حيث المناظر والخدمات على حدود المدن الكبرى للحد من الازدحام السكني في هذه المدن، كما توفر الشركة كافة المساكن الاجتماعية الضرورية ببنية تحتية قوية ومميزة، حيث تعتبر خطة طويلة المدى لتوفير سكن مريح وأنيق.

على الرغم من أن المستفيدين الوحيدين من مشاريع توكي هم مواطنون أتراك، يمكن للمستثمر الأجنبي الاستفادة من هذه المشاريع بشرائها من مواطن تركي.

مزايا الشراء في شركات توكي:

ارخص شقق للبيع في تركيا.

– المناطق الجميلة المحيطة بالمشاريع.

– إمكانية البيع بأسعار عالية الربح.

– تشجع شركة Toki Corporation المملوكة للدولة الاستثمار العقاري المربح طويل الأجل.

– ضمان وجود بنية تحتية قوية ومميزة في العقار المستثمر.

– سيتم دعم منطقة المشروع بجميع الخدمات من المدارس والمواصلات والمستشفيات وغيرها.

طريقة الشراء بمشروع حكومي:

– يقوم المشتري بفحص العقار والخطط والموقع والعرض قبل اتخاذ قرار الشراء.

– الشقة محجوزة ومن ثم التوجه للمكتب الرئيسي للشركة الحكومية أملاك كونوت أو توكي.

-يتم توقيع عقد بين المشتري والحكومة التركية ويتم سداد الدفعة الأولى ثم استلام الشقة ومتابعة الأقساط المسجلة بالعقد.

– يمكن الاستفادة من عروض الخصم التي تقام مرتين في العام حتى 35٪ من إجمالي مبلغ القسط.

 

أنواع العقود في المشاريع الحكومية:

عقد مباشر:

هذه العقود هي مباشرة بين المستثمر الأجنبي والقطاع الحكومي، وهو المالك الأول للعقار، لكن لا يمكن الحصول على تقسيط طويل الأجل في هذا النوع من العقود لأن المشتري هو مواطن أجنبي.

عقد التنازل:

يستخدم هذا العقد عند الشراء من مواطن تركي، حيث يتنازل عن عقد الشراء للمستثمر، وبالتالي يتم تحويل خطة التقسيط بالكامل إلى المستثمر متضمنة الأقساط على مدى 10 أو 20 سنة.

شقق للبيع في تركيا بالتقسيط

سنعرض لكم أضخم وأبرز المشاريع التي تسكنها الحكومة التركية:

شقق للبيع في اسطنبول تقسيم

مشروع القصر الكبير:

شقق فاخرة للبيع في إسطنبول زيتين بورنو مطلة على البحر بضمان الحكومة التركية ومناسبة للجنسية التركية وبنظام المنزل الذكي كل ما تحتاجه في مشروع واحد.

يبدأ من 295000 دولار.

ربما تفيدك قراءة: افكار مشاريع الكترونية في تركيا .. حلول مبتكرة من 5 شركات 

لماذا هذا العقار؟

  1. لأنه يقع مباشرة على شاطئ بحر مرمرة عند المرسى الذي بدأت بلدية إسطنبول ببنائه.
  2. ولإشرافه على سور القسطنطينية حيث يبعد عنه نحو كيلومتر ويمكن أن يرى منه بالعين المجردة ولأنها تطل أيضًا على أطراف مضيق البوسفور، وتقع على الساحل الأوروبي لإسطنبول وترى الشاطئ الآسيوي، إلا أن مدخل البوسفور يفصلها عنه.
  3. ولأنها بُنيت في مبانٍ عثمانية تاريخية، فقد أُدرجت ضمنها لتحتوي على مطاعم ومقاهي وخدمات اجتماعية وترفيهية.
  4. كما يوجد – حسب الخطة – ميناء بحري بسعة 250 سفينة للنقل البحري الخاص، مما يزيل الاختناقات المرورية.
  5. يعتبر احسن مشروع في تركيا.
  6. يقع المشروع في بلدية زيتين بورنو التي تعد مركزًا مهمًا في إسطنبول الأوروبية، وعلى الطريق الساحلي الذي يربط مطار أتاتورك بوسط المدينة.
  7. يقع قربه على بعد 10 دقائق من الطريق السريع E5، وهو من أهم الطرق في المدينة، ويوجد أيضًا محطة لخط مترو مرمراي على بعد 50 مترًا من المجمع، وتربط الجانب الآسيوي بالجانب الأوروبي.
  8. قربها من العديد من المراكز التجارية والتعليمية كالمدارس الحكومية والخاصة والجامعات والعديد من المستشفيات داخل وحول منطقة المشروع.
  9. يضم المشروع عدد من الفلل المميزة بمساحات تبدأ من 330 مترًا مربعًا إلى 480 مترًا مربعًا، مع حديقة وجراج وصالة ألعاب رياضية خاصة لكل فيلا.
  10. سند الملكية جاهز.

 

بيوت للبيع في تركيا اسطنبول بالتقسيط

سنعرض لكم في قسمنا عن منازل للبيع بالتقسيط في إسطنبول:

شقق للبيع اسطنبول الاسيوية

مشروع إسطنبول السكني:

شقق فندقية للبيع في باشاك شهير إسطنبول بضمان الحكومة التركية مناسبة للسكن والاستثمار والجنسية التركية مع إمكانية التقسيط.

يبدأ من 133000 دولار.

لماذا هذا العقار؟

  1. تقع في بلدية باشاك شهير التي تعتبر من أفضل المناطق الاستثمارية في إسطنبول والتي تتميز بموقعها الاستراتيجي بالقرب من مطار إسطنبول الثالث.
  2. الموقع المميز للمشروع بجوار الحديقة النباتية وهي أكبر حديقة نباتية في تركيا وبجوار الساحة الحكومية الجديدة والتي من المقرر أن تكون ضعف مساحة ميدان تقسيم والتي ستحتوي على العديد من المؤسسات المهمة والمناسبات الاجتماعية.
  3. المشروع قريب من وصلة الجسر الثالث المسمى جسر يافوز سليم والذي يؤدي إلى المطار الثالث.
  4. يقع قربها على بعد دقيقة واحدة من مشروع أكبر مدينة طبية في أوروبا، والذي من المقرر أن يتألف من تسع مستشفيات كبيرة ذات تخصصات مختلفة ستجذب الأطباء والممرضات والمرضى من مختلف دول العالم.
  5. يعتبر أرخص أسعار الشقق في تركيا.
  6. تتميز منطقة المشروع بحيويتها وتوفر كافة المستلزمات التي قد يحتاجها ساكن هذا المشروع.
  7. يعتبر المشروع فرصة استثمارية حقيقية بسبب المشاريع المحيطة به من ساحة ومدينة طبية وحديقة نباتية ومحطة مترو، والتي ستكون جميعها جاهزة خلال عامين.
  8. تم بيع الشقق الآن في قسم الإقامة وتبدأ مرحلة جديدة.
  9. المشروع بضمان الحكومة التركية.
  10. المشروع قريب من مسجد صلاح الدين ثاني أكبر مسجد في إسطنبول.
  11. تم تأجيل تسليم المرحلة الثانية من مشروع إسطنبول 3 حتى منتصف عام 2021.

 

تملك شقة في تركيا

سنعرض لكم في فقرتنا نبذة عن التملك في تركيا:

ماذا يعني امتلاك مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة ؟

يشير مصطلح مشاريع شركات البناء التابعة للقطاع الحكومي إلى تلك المشاريع التي تقوم على الشراكة بين شركات البناء الحكومية التركية والشركات الخاصة، حيث جودة البناء ودقته في المواعيد والمواصفات وفي معظم الحالات تكون الجهة المنفذة شركة موثوقة وقوية.

ما هي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة التركية في مشاريع شركات المقاولات التابعة لها؟

-تضمن الحكومة التركية حق المشتري في جميع مراحل المشروع بدءًا بمرحلة ما قبل البيع حيث تنظر الحكومة التركية في كافة التراخيص التي تستخرجها شركة البناء لتنفيذ هذا المشروع.

– كما يتحقق من جميع الكتالوجات الترويجية التي يتم تسويق المشروع على أساسها.

-بالإضافة إلى زيارة للمشروع من قبل خبراء الحكومة التركية لتفقد الشقق النموذجية في مكاتب المبيعات قبل الانطلاق المشروع للبيع.

كما تشمل الإجراءات مرحلة البيع، والتي يتم فيها ضمان حق المستثمر الأجنبي من خلال:

-تصديق العقود لدى كاتب عدل والحكومة التركية طرف فيها، مما يعني أنك تملكها مباشرة من الحكومة التركية.

– كما يترجم جميع عقود الشركة مع مترجم محلف.

-إضافة إلى أن الدفعات والأقساط يتم تحويلها بالكامل مباشرة إلى الحسابات البنكية للحكومة التركية، ولا يتم تحويلها إلى الشركة المؤسسة إلا بالتزامن مع استكمال البناء وسير المشروع الإنشائي، هذا النوع من الشركات بين الحكومة والقطاع الخاص معروف دوليا بالقطاع المشترك، مع ملاحظة أن شركات المقاولات الحكومية تختار بعناية شركات المقاولات العقارية الخاصة ذات السمعة الطيبة والثقة في السوق.

شقق للبيع في تركيا بالتقسيط
شقق للبيع في تركيا بالتقسيط

ما هي مميزات مشاريع شركات المقاولات في القطاع الحكومي؟

تجمع المشاريع الإنشائية للقطاع الحكومي بين مزايا القطاع العام ومزايا القطاع الخاص ومنها الجودة في البناء والموثوقية الكاملة وسلامة الإجراءات القانونية بالإضافة إلى الأناقة والحداثة في التصاميم الهندسية وعدم وجود غش في التشطيبات.

إلى جانب ذلك، فإن العقار في مأمن من أي عواقب محتملة في التسليم والترخيص والإفلاس، وبالتالي تجنب إمكانية العمل مع شركات غير مستقرة أو غير موثوقة.

بالإضافة إلى قوة الضمان في مشاريع القطاع الحكومي، بحيث لا تكون هناك مخاوف تتعلق بتعطيل المشروع أو التسليم دون المواصفات المطلوبة.

غالبًا ما يتم اختيار بعض المشاريع الحكومية لبعض المناطق المتميزة.

الأسعار في مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة معتدلة ومدروسة ومناسبة للسوق، في الواقع، فإن مشاريع القطاع الحكومي هي التي تخلق التوازن في سوق العقارات.

فمثلا في حال ارتفاع سعر الدولار تقوم الشركات الخاصة برفع الأسعار حسب سعر الدولار، بينما تقوم شركات المقاولات التابعة للقطاع الحكومي بتثبيت أسعارها مما يؤدي إلى جذب فئة كبيرة من المستثمرين نحو هذا النوع من المشاريع، لتخفيض أسعارها بما يتناسب مع سوق العقارات.

في كثير من الحالات يتم تزويد مشاريع القطاع الحكومي بمرافق خدمية أخرى تنشئها الدولة مثل: الحدائق والمراكز الصحية والمساجد والمدارس والنوادي الرياضية.

ما هي نقاط الضعف في مشاريع القطاع الحكومي؟

90٪ من هذه المشاريع ذات طابع معماري واحد، وتشطيبات المشروع عادة ما تكون ذات جودة متوسطة.

غالبًا ما تتركز مشاريع القطاع الحكومي في المناطق المتطورة الجديدة بعيدًا عن وسط البلاد، مع وجود بعض المشاريع في قلب إسطنبول.

أيضًا، تواجه بعض المشاريع التي تضمنها الحكومة تأخيرات في وقت التسليم بسبب تصرفات شركات الإنشاءات الحكومية المعروفة.

بيوت رخيصة للبيع في تركيا

سنعرض لك  في فقرتنا عن كيف يمكنك اختيار المنزل في تركيا حسب ميزانيتك:

أسعار الشقق في تركيا بالريال السعودي:

يبحث أهل الخليج عن فرصة للحصول على شقة في تركيا، حيث إن أسعار المنازل في تركيا أقل من أسعار الشقق في السعودية، وكأنك تمتلك مائة ألف ريال سعودي، يمكنك الحصول على منزل في تركيا، ويختلف تحديد السعر حسب الموقع والمنطقة.

كما أن أسعار المنازل الريفية في تركيا رخيصة نسبيًا. من مزايا امتلاك منزل ريفي في تركيا:

  • الخصوصية: حيث يمكنك العيش في عالم ساحر من الخصوصية بعيدًا عن الضوضاء.
  • تمتع بأناقة وهدوء هذه المدينة الساحرة.
  • أحصل على جميع الخدمات التي تحتاجها في أي وقت، حيث توفر دولة تركيا لسكانها جميع الخدمات من المستشفيات والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها من الأشياء التي تحلم بها.
  • الحصول على عائد مالي كبير حيث يمكنك استئجار منزل والحصول على دخل ثابت حيث ستجد الآلاف يبحثون عن منازل في تركيا.

أسعار السكن في تركيا:

تتنوع أسعار المنازل في إسطنبول حيث تبدأ من 100 ألف ليرة إلى مليون ليرة، حيث ارتفعت أسعار المساكن في إسطنبول خلال الفترة الأخيرة وهذا يرجع إلى عدد من العوامل أهمها:

  1. ارتفاع أسعار الأراضي نتيجة التحولات والنمو الاقتصادي الكبير الذي تتمتع به تركيا.
  2. زيادة القيمة الإيجارية وزيادة التدفقات النقدية من العقار، فمع زيادة القيمة النقدية للعقار نجد زيادة في القيمة الإيجارية للعقار بحيث يمكنك الحصول على مبلغ كبير مقابل تأجير العقار منزل.
  3. تأثير العرض والطلب هذه نظرية اقتصادية مشهورة، فكلما زاد الطلب عن العرض ارتفع السعر.
  4. تم إدخال عدد كبير من التعديلات على المباني حيث أصبحت المباني قابلة للمقارنة مع المباني الأوروبية في تصميمها ولكنها تفوقت عليها.
  5. تأثير التضخم، حيث أدى التضخم إلى ارتفاع كبير في الأسعار نتيجة ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في البناء.

ربما تفيدك قراءة: مشروع استثماري في اسطنبول .. ابدأ تجارتك وأنت مطمئن مع 6 شركات

عقارات الاستثمار في اسطنبول

سنعرض لكم عن أهم المعلومات حول الاستثمار العقاري في تركيا:

الاقتصاد التركي بالأرقام:

حقق الاقتصاد التركي قفزات قياسية خلال السنوات القليلة الماضية، واحتل الاقتصاد التركي الصدارة كأكبر اقتصاد إسلامي، وحققت أسعار الشقق في تركيا 2019 ، وأسعار الشقق في تركيا 2019 ارتفاعات غير مسبوقة في الأسعار وذلك بسبب التسويق العقاري في تركيا.

تركيا عضو نشط في مجموعة العشرين التي تمثل أقوى اقتصادات العالم.

قد بلغ الناتج المحلي الإجمالي لتركيا في عام 2017 نحو 851 مليار دولار.

بلغت قيمة الاستثمارات الأجنبية في تركيا عام 2017 نحو 10.9 مليار دولار.

بلغ عدد الشركات الأجنبية في تركيا لعام 2017 نحو 58 ألف شركة.

وقد تحققت هذه الإنجازات العظيمة من خلال الجهود الذاتية التي نجحت تركيا في تحقيقها قبل انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي.

يعتبر الموقع المتوسط لتركيا بين أوروبا وآسيا عاملًا قويًا بالإضافة إلى السوق المفضل والعوامل الجغرافية للمستثمرين العرب.

لهذه الأسباب وغيرها، حققت أسعار المنازل في تركيا نموًا غير مسبوق، كأداة للاستثمار والتطوير العقاري، نظرًا لارتفاع الطلب عليها، ويفضلها المستثمرون الأتراك والمغتربون، خاصة من دول الخليج.

على الرغم من ذلك، لا تزال أسعار الشقق المعروضة للبيع في تركيا أقل من قيمتها الحقيقية، مما يجعل الخبراء والمختصين يتوقعون أن ترتفع أسعار الشقق في تركيا إلى مستويات قياسية جديدة، ويجب التركيز على الشقق السكنية في المشاريع التي لا تزال قيد الإنشاء، حيث تشير كل التوقعات على أن تحقق أرباحًا ممتازة فور التسليم أو بعد بضع سنوات.

الإقامة التركية عن طريق شراء عقار

سنعرض لكم كل التفاصيل حول الجنسية التركية ومكاتب دراسات الجدوى ل بدء مشروع في تركيا:

الجنسية التركية للمستثمر الأجنبي:

حيث إنه صدر قانون منح الجنسية التركية للمستثمرين العقاريين في عام 2017، وبناءًا على هذا القانون يمكن للمستثمر العقاري الحصول على الجنسية التركية من خلال استثمار عقاري بقيمة 250 ألف دولار، لمعظم الجنسيات الأجنبية.

مكاتب دراسة الجدوى لدراسات جدوى مجمع سكني:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال.
  2. مؤسسة سنابل الإبداع.

في الختام نكون قد تعرفنا على أبرز التفاصيل التي تخص مشاريع في اسطنبول بضمان الحكومة وخاصة المشروعات السكنية بضمان الحكومة التركية.

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى