مشروع دواجن في تركيا

مشروع دواجن في تركيا ..  ابدأ استثماراتك بنجاح مع 6 خبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع دواجن  في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع دواجن في تركيا

يعتبر تجار قطاع الدواجن من أكثر المستثمرين ربحية لما يتوفر به من مميزات كبيرة وتعتبر تجارة الدواجن من أكثر المشاريع التسويقية الكبيرة وخاصة في الفترات الآخيرة حيث زاد الطلب على منتجات اللحوم، وإذا كنت تفكر بعمل مشروع دواجن في تركيا يلزمك الوصول لأفضل أسعار مزارع موجودة بتركيا قد تساعدك ومن خلال منصة موثوق سوف نقدم أفضل الشركات التي قد تخدمك مع أقل أسعار للحوم بها.

دراسة جدوى مشروع دواجن في تركيا

يفوق الاهتمام بالدواجن في تركيا اهتمام الناس في العديد من مناطق العالم الأخرى حيث تولي إهتمامًا خاصًا بالرعاية الصحية للدواجن في تركيا فضلاً عن التغذية الصحية لها فضلاً عن الاستهلاك الصحي الذي ينعكس في ولأن الناس يتمتعون بصحة جيدة فقد إزدادت حقول الدواجن في تركيا في الفترة الأخيرة نتيجة لهذا الإهتمام.

تلتزم المزارع في تركيا بجميع الخطوات المطلوبة التي تفرضها اللوائح المحلية والدولية دون أي تأخير وتتم مراقبة جميع العمليات مرة أخرى من بداية الإنتاج إلى نقطة المستخدم النهائي مع التركيز أيضًا على أصغر التفاصيل مع الحرص على تصميم مزرعة دواجن نموذجية وإن مزارع الدواجن ملزمة بتسجيل جميع تفاصيل مراحل النمو من أنواع التغذية إلى الأدوية المستخدمة وكذلك طرق التحكم في التطعيمات ونتيجة لذلك لا يمكن للمستهلك الوصول بسهولة إلى جميع التفاصيل، إزدهرت تجارة الدواجن في تركيا وأصبحت قطاعًا مهمًا.

يحتاج مشروع تربية دواجن في تركيا إلى الصبر والمتابعة اليومية وأن صاحب المشروع لديه خلفية سابقة في تربية الدواجن لتحقيق أهدافه من المشروع ويجب وضع خطة إنتاج ودراسة جدوى لاستيراد الدواجن حيث يعتبر مشروعًا مربحًا بسبب الطلب المستمر على منتجاته المختلفة حيث تكمن أهميته في إنخفاض أسعار اللحوم الحمراء.

الدراسة من أهم خطوات المشاريع الصغيرة التي يلجأ إليها كثير من الناس فهي من المشاريع التي تحقق عائدًا ماليًا كبيرًا لأن السوق بحاجة إليها وأيضًا لزيادة الطلب من المواطنين والدواجن هي أحد من أكثر الأنواع إنتشارًا حول العالم كما أن تربية الدواجن سهلة وممتدة ولكي نتمكن من تنفيذ هذا المشروع بشكل مميز يفضل عمل دراسة جدوى في المكاتب المتخصصة في تركيا:

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال

من الشركات المعتمدة الكبيرة التي تختص بإعداد دراسات الجدوى مع توافر أسعار مناسبة للجميع والعمل على نجاح في المشروع الجديد وتجنب الخسائر فيه.

  1. مؤسسة سنابل الإبداع

تتمتع الشركة بخبرة كبيرة في مجال دراسات الجدوى فهي تعمل منذ أكثر من عشر سنوات، لذا فهي توفر خبراء ومتخصصين في هذا المجال وتتميز المؤسسة بدراسة المنافس في السوق المحلي لمشروع معين وإبتكار طرق جديدة للتغلب عليه.

يمكنك التواصل معهم من هنا:( اضغط هنا ) او ( اضغط هنا )

  1. مكتب تمكين

هو أحد مكاتب دراسات الجدوي الإقتصادية تحرص على نجاح المشروع بكل الوسائل والإمكانيات المتاحة.

  1. شركة المشرق

تقدم الشركة دراسات الجدوى في السوق السعودي وتقدم مساعدات لصغار المستثمرين وتوفر لك دراسات الجدوى بأسعار مميزة وبطريقة احترافية.

  1. مكتب مؤشر

هو مكتب استشارات متخصص في جميع المجالات كما أنه من المكاتب المعتمدة التي تتميز بالعمل الجاد والمهني في كتابة دراسات الجدوى.

  1. مكتب نماء للاستشارات

 يقدم حلول تسويقية رائعة لأقسام التسويق والإدارات المالية في المملكة العربية السعودية.

شركات الدواجن في تركيا

المشروع عبارة عن شراء دواجن للبيع من تربية الدجاج الأبيض في تركيا بكميات كبيرة معبأة مثل كيلو او صغير باسعار معينة وإعادة بيعها باسعار أعلى أو أقل من أسعار السوق ومن ثم يحقق صاحب المشروع نتائج جيدة الأرباح من فرق السعر بين البيع والشراء والهدف من مشروع الدجاج هو توفير سلع ذات جودة عالية تساعد الرجال في الوصول إلى مستوى معيشي مريح وفي نفس الوقت تهدف إلى تعظيم الأرباح فمن أشهر شركات الاستيراد من تركيا التى توفر لك الدجاج بأقل أسعار:

  1. المؤسسة SPLAS SU SISTEMLERI

تعمل في قطاع علف المواشي وكذلك في قطاع الخضار وكذلك الجذور الغذائية والدرنات والزيوت وكذلك الدهون الغذائية ومنتجات الألبان وكذلك ذبائح اللحوم وكذلك الدواجن الطازجة والمقر الرئيسي في اسطنبول تركيا.

  1. مشروع AYILDIZ KULUÇKA

هي مصنع تعمل في قطاع الدواجن وكذلك مقرها في أوردو تركيا.

  1. ساروهان تافوكولوك

تعمل الشركة في قطاع الأغذية الدواجن والدجاج التركي المجمد منذ سنوات عديدة من خلال زيادة طاقتها الإنتاجية بمرور الوقت وأثبتت وجودها في قطاعي الدواجن والمجمدات من خلال إتخاذ خطوات حازمة كل يوم تمتلك الشركة نطاقًا واسعًا في قطاع المنسوجات المنزلية وقد تبنت مبدأ منح عملائها القيمة التي يستحقونها من خلال فهمهم التجاري الأولي.

  1. MBM MEAT FOOD:

بدأت عملياتها في Halinów بولندا في عام 2006 وأصبحت واحدة من أكبر الشركات المانحة في أوروبا من حيث الجودة العالية ونكهة منتجاتها وزادت قيمة علامتها التجارية في وقت قصير لتصبح النوع الأكثر شعبية من المجمدات دجاج تركي، يكمن سر مذاقها في الجمع بين الطريقة التقليدية والتكنولوجيا العالية في الأسلوب الصناعي والحديث والجودة العالية والظروف الصحية بهدف تطوير المفهوم الكلاسيكي للشاورما للكباب في أوروبا والوصول إلى أعلى المعايير أثناء القيام بذلك من خلال الجمع بين اللحوم الحلال بنسبة 100٪ ومعايير HACCP دون التخلي عن سياسة الجودة والنظافة ويمكن لعملائهم استهلاك المنتجات بطريقة صحية وآمنة مع راحة البال.

  1. HASTAVUK GIDA:

تأسست HasTavuk في بورصة عام 1972 وهي تعمل باستمرار على تطوير التكنولوجيا ومواكبة التكنولوجيا والمساهمة في تطويرها من خلال متابعة القطاع عن كثب والعمل في كل مجال من مجالات الدواجن بدءًا من تربية البيض إلى دجاج التسمين والطيور وإنتاج أعلاف الدواجن المجمدة للبيع من إنتاجها في تركيا وتحقق Hstavoc تحت سقف واحد بقدرة تفريخ وهي المربي الأوروبي لأكبر شركة تركية.

بخبرتها تفخر بكونها أول شركة تصدر حيوانات حية لدولة ما ودخلت أسواق لم تدخلها من قبل وتصدرت أكبر نسبة في قطاعها بجودة سلالات تنتجها ورضا العملاء عنها ونجاحها في هذا القطاع مسجل بجوائز الجودة والنجاح التي تحصل عليها أرض اقتصاد هاستافوك حيث تكافأ العديد من المؤسسات وهي الشركة الوحيدة التي قدمت مرات عديدة بنجاح كبير في تركيا.

  1. ألتين جيد:

بدأت في إنتاج دجاج تركي للبيع في اسطنبول كاراجومروك عام 1982 والآن تواصل الإنتاج في مصنعها الخاص على مساحة إجمالية قدرها 16000 متر مربع على مساحة 220 فدانًا منذ عام 2005 تاركة 25 عامًا من الخبرة في تقديم الذوق التركي في ظروف صحية، فلسفتها هي أن تصبح مجموعة تعمل بشكل قانوني وأخلاقي وتصنع مع الاهتمام بالبيئة والطبيعة وإعطاء أهمية للمنتج وتثقيف المستهلك والبحث عن منتجات جديدة عالية الجودة وتقييم الموارد البشرية بعناية إعتمادًا على مبادئ الجودة والإدارة التشاركية يستخدم المصنع خط معالجة إضافيًا يعتمد على التطوير المستمر للتكنولوجيا في عدد قليل من الكيانات في تركيا.

  1. شركة بانفيت لتجارة لحوم الدجاج في تركيا

تأسست في Elazığ في عام 2012 وبدأت العمل في مجال الغذاء على وجه الخصوص تنتج منتجات صحية وموثوقة ولذيذة مع مجموعة واسعة من المنتجات في مجالها وخاصة مجموعة اللحوم البيضاء والأغذية المعلبة والجهات المانحة الجاهزة وكرات اللحم الجاهزة وأصناف الكباب، يتم تصدير 50٪ من منتجاتها للسوق المحلي والباقي إلى الدول المجاورة في الشرق الأوسط وآسيا.

للتعرف على شركات معدات الدواجن في تركيا يجب أن تعلم أن السوق هو المكان الأنسب لهذا المشروع لدراسة جدوى استيراد الدواجن لأن الرجال والنساء يحبون الذهاب إلى هناك لشراء الخضار واللحوم وغيرها من الأطعمة ذلك أن تصبح أحد العملاء المستهدفين، لذلك ستحصل على مبيعات وأرباح جيدة خاصة إذا كانت أسعارك مناسبة وخدمة جيدة ولكن في حالة كيفية تنفيذ دراسة الجدوى للمشروع من خلال تزويد الورشة بالمعدات اللازمة من الأرضية والجدران إلى المنتصف فمن الضروري القضاء على مشكلة تراكم القمامة والروائح الكريهة وكذلك الحاجة إلى التركيب بأكثر من نقرة للحصول على الإضاءة المناسبة.

شروط استيراد دجاج مجمد من تركيا:

في حين أن هذا لا يؤثر على متطلبات الاستيراد العامة المنصوص عليها في نظام الجمارك السعودي فإن المتطلبات الأساسية للأغذية المستوردة تشمل:

  • قام المستورد بتسجيل مصنعه من خلال فتح حساب عبر الإنترنت لدى إدارة الغذاء والدواء وقام بالفعل بتسجيل المواد الغذائية المستوردة.
  • يجب تتوافق المواد الغذائية المستوردة مع متطلبات النظام والتوجيهات واللوائح الفنية والمواصفات المعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية.
  • أصل الفاتورة مصدقة من الوكالة التجارية للبلد المصدر.
استيراد دجاج من تركيا
استيراد دجاج من تركيا

ربما تفيد قراءة… مشروع اعمار في تركيا .. دليلك لأفضل خبراء التخطيط

تكلفة مزرعة دواجن في تركيا

تتفاوت التكلفة حسب ما إذا كان المكان جاهزًا أم لا مؤجرًا أم لا والكمية المراد رفعها والعمالة والمعدات والمواد الخام ووفقًا للمعدات الأخرى قد تكلف أكثر من 150 ألف ليرة تركية وتزيد حسب حجم المشروع اذا كان مشروع تجاري، تكلفة إنشاء مزرعة دواجن بالمنزل فهي بالطبع أقل تكلفة من المشروعات الأخرى لأن المعدات أقل ولن تدفع إيجارًا أو ما شابه ، حيث يمكن أن تكلفك 100،000ليرة.

تكلفة إنشاء مزرعة دواجن في تركيا تختلف على حسب:

  • تبلغ تكلفة شراء الأراضي الزراعية 12 ألف دولار للفرد بافتراض شراء 20 دونمًا وتقسم إلى 5 أفراد أي حوالي 4 دونمات للفرد أي حوالي 800 متر مربع ونجد أن تكلفة شراء الأرض للفرد هي 12000 دولار.
  • تبلغ تكلفة إنشاء الشركة 2250 دولارًا للشخص الواحد.
  • تكلفة شراء بيت الكرفان الخشبي 1500 دولار 7000 تركي.
  • تكلفة البناء للمزرعة الخشبية 2000 ليرة تركية.
  • أما الأبنية الخشبية والكرفانات فهي غير مثبتة بالأرض وغير مسموح بها.
  • لا تسمح الحكومة بتربية الأغنام والماشية على نطاق واسع في البيوت الخشبية نظرًا لاختلاف أنواع أنشطة زراعة الأرض، تختلف أنواع تسجيل العقود والأنشطة الزراعية عن تربية الحيوانات.

قال رئيس مؤسسة منتجات الدواجن التركية شاهين إيديمير إن تركيا تصدر لحوم الدجاج من إفريقيا إلى الصين ومن اليابان إلى البوسنة والهرسك إلى 58 دولة وأضاف أيدمير في تصريحات أنه يتم استخدام أحدث المعدات في قطاع الدواجن في تركيا وأوضح رئيس منتجات الدواجن أن قطاع الدواجن نمت بسرعة في تركيا وأن إنتاجه وصل إلى حوالي مليوني و. 200. ألف طن دجاج وأشار إلى أن قطاع تجار الدجاج في اسطنبول يهدف إلى رفع حجم الإنتاج إلى مليوني و 350 ألف طن وأن طلب مستوردي الدجاج التركي يتزايد يوما بعد يوم وأشار إلى أن إنتاج اللحوم البيضاء يتزايد مع مرور الأيام لأنه يعتبر مصدر غذاء صحي ومصدر للبروتين.

أشار إلى أن منتجات قطاع الدواجن  ومسالخ الدواجن تركيا معروضة في العديد من الدول وخاصة في إفريقيا والاتحاد الأوروبي ويتم تصديرها إلى 58 دولة وتم توقيع إتفاقية في الماضي وأضاف أن بلاده تحتل المرتبة السابعة عالميا في إنتاج اللحوم البيضاء في هذا المجال.

شركات دجاج مجمد
شركات دجاج مجمد

ربما تفيد قراءة…تكلفة انشاء مشروع في تركيا .. خطط استثماراتك مع أفضل 7 خبراء

سعر الدجاج في تركيا

ارتفعت أسعار اللحوم البيضاء في تركيا بشكل كبير بعد الزيادة في اللحوم الحمراء منذ بداية أبريل بسبب الزيادة الكبيرة في الطلب ومع إرتفاع سعر كيلو الدجاج في تركيا من 9-9.5 إلى 12.5-13 ليرة ولحم صدور الدجاج من 18 ليرة إلى 23 ليرة وسعر بيع أفخاذ الدجاج من 9 ليرات إلى 9 ليرات ، يرتفع السعر بنحو 28٪ اعتبارًا من بداية هذا الشهر. 12.5 ليرة زيادة الأجنحة من 12 ليرة إلى 15 ليرة وبلغت الزيادة السعرية بخصوص أسعار الدجاج المجمد في تركيا نحو 28٪ مع الأخذ بعين الإعتبار بداية الشهر الجاري حيث إرتفع سعر الدجاج كليًا من 9-9.5 إلى 12.5-13 ليرة.

وبالمثل كان هناك ارتفاع في سعر لحم صدور الدجاج من 18 ليرة إلى 23 ليرة وإرتفع سعر بيع أفخاذ الدجاج من 9 ليرات إلى 12.5 ليرة وإرتفع سعر الأجنحة من نحو 12 ليرة إلى 15 ليرة

وأوضح زوج رئيس جمعية منتجي ومربي اللحوم في تركيا أن القطاع عانى في الأشهر الثمانية الماضية حيث جدير بالذكر أنه بعد خسارة ثلث قيمة العملة التركية  وحاولت الحكومة حل المشكلة من خلال إنشاء منافذ غذائية بأسعار مخفضة قبل الانتخابات البلدية ما أثار انتقادات من المعارضة التي اعتبرت هذه الخطوة علاجًا مؤقتًا للأزمة وليس بديلاً عن العمل على إيجاد حل جذري لها.

من المثير للاهتمام أن أعمال تربية الدواجن التجارية تضمن عائدًا مرتفعًا خلال فترة زمنية قصيرة جدًا قلة من الدواجن مثل تربية الدجاج اللاحم في تركيا تستغرق فترة زمنية أقصر لتنضج وتكون مربحة ومنتجات الدواجن ليست باهظة الثمن ويمكن توفيرها من قبل معظم الناس.

تعتبر تربية الدجاج اللاحم أو تجارة الدجاج من أكثر الأشياء طلباً في الأسواق المحلية ولا حتى في الأسواق العالمية والسبب في ذلك أن لحوم الدجاج من أكثر أنواع الدجاج الأبيض وفرة ورخيصة  لأنها خفيفة المذاق وقليلة الدهون ولذيذة الطعم. ولا تنسى أن هناك آلاف الوصفات التي تحتوي على مكونات الدجاج، يعتبر أفضل أنواع الدجاج في تركيا هو الدجاج الأسود واللاحم والهجين والبياض ناهيك عن أنها تطهى بسرعة مقارنة بلحوم الماشية لأن تكلفة الدجاج منخفضة نوعًا ما أي أنها تحتوي على مدخرات جيدة ويختلف طعمها في واحدة دجاج! أي أن طعم صدور الدجاج يختلف تمامًا عن طعم أرجلهم ولا ننسى أن معظم المطاعم الكبيرة والشهيرة حول العالم تتخصص في طهي الدجاج بجميع أشكاله ولذا فإن مشروع تربية لحم الدجاج هو أحد أنجح المشاريع إذا تم إعطاؤه الرعاية المناسبة.

تجارة الدواجن في تركيا
تجارة الدواجن في تركيا

ربما تفيد قراءة…دراسة جدوى تعبئة الملح .. الخريطة الشاملة لخبراء تخطيط المشروعات

مزارع دواجن للبيع في تركيا

اسطنبول هي العاصمة الإقتصادية لتركيا ووجود مزارع للبيع في البورصة التركية هو أحد الطلبات التي يريدها المستثمرون وهذا يثير التساؤل باستمرار حول أسعار المزارع في تركيا لأن المناخ الرائع والطبيعة المميزة وطول فترة السياحة من قبل الزوار العرب على وجه الخصوص تدفعهم دائمًا إلى التفكير في البحث عن مزارع اسطنبول للإقامة فيها كما هو الحال بالنسبة لكثير من الناس إنهم يبحثون عن مزارع صغيرة للبيع في تركيا والاستثمار ايضا في اراضي زراعيه للبيع في اسطنبول.

بين المستثمرين الأجانب إحتلت دول الخليج مكانة مرموقة حيث زادت استثماراتها في الزراعة والثروة الحيوانية في تركيا من أجل تلبية إحتياجاتها الغذائية حيث كانت أسعار المزارع في تركيا متوافقة بشكل عام حيث وجد الراغبون في الاستثمار في الثروة الحيوانية مزارع مواشي للبيع في تركيا أو مزارع دواجن للايجار في تركيا، أو مزارع أغنام في تركيا أيضًا.

تتميز المزارع الجاهزة بأنها لا تحتاج إلى ترخيص فهي مرخصة بالفعل ولكن ستحتاج إلى نقل الملكية والحصول على سند الملكية ويستغرق للأجانب فترة تتراوح بين 2-4 أشهر بينما الترخيص للمزارع الجديدة يحتاج حوالي عام كامل، لا يمكنك ممارسة أي نشاط إلا بعد صدوره ولا نوصي في كلتا الحالتين بإجراء أي إجراء في المزرعة إلا بعد الحصول على سند الملكية أي مزرعة جاهزة تحتوي فيها على مبانٍ جاهزة مثل منزل أو الفيلا بالطبع سيتم ترخيصها من قبل صاحب المزرعة القديم وهذا سيوفر عليك الحصول على إجراء تصريح للمباني أو العنابر لتربية الأبقار والأغنام إذا كانت مزرعة لتربية الحيوانات، توفر بعض مزارع رخيصة للبيع في تركيا أدواتها للزراعة أو الرفق بالحيوان وبعد الحصول على سند الملكية  يحق لك ولزوجتك وأطفالك الذين لم يبلغوا سن 18 عامًا امتلاك أرض في تركيا عند التقدم للحصول على الجنسية التركية.

يشترط قانون ملكية الأراضي في تركيا على الأفراد الراغبين في استثمار أراض زراعية رخيصة للبيع في تركيا بشرط أن يتم إنشاء المشروع في غضون عامين وإلا فإن الدولة ستسحب الأرض مباشرة وتعتبر من أهم الخطوات التي يجب أن تكون إتبعت ذلك قبل الشروع في شراء مزرعة صغيرة في تركيا حيث يتم تحصيل السجل التجاري المعروف باسم رسوم سند الملكية لأنها تفرضها الدولة على كل من المالك والمشتري وسعره لا يستهان به حيث تقدر نسبته من إجمالي سعر العقار بنحو 2٪ ، ويذكر أنه لا يوجد نص صريح على ما يجب على الطرفين حيث يتحمل المشتري عادة تلك الرسوم، لذلك يدفع 4٪ من رسوم الأرض حيث يتم عقد بين كل من البائع والمشتريأو خيار آخر غير المذكور وهو وجود وسيط بين الطرفين يتم تحديد عمولته عند السداد. من المبلغ.

كثير من الناس قبل القيام بأي شيء جديد لديهم شيء أساسي لهم وكثير من التجار يميلون في الفترات الأخيرة إلى استيراد بضائعهم من تركيا ويقول أحد هؤلاء التجار إن تجربتي في الاستيراد من تركيا كانت تجربة فريدة بالإضافة إلى أنها تجربة غاية في الروعة ومربح خاصة في استيراد السلع التي تميز الصناعة التركية وما يحتاجه السوق المحلي وترتيب الإجراءات أثناء الاستيراد من حيث التنسيق في عملية الشراء وكذلك في عملية الطلب وكذلك الطريقة التي ستتبع، تجربتي في مشروع الدواجن هي الأفضل على الإطلاق مما يؤكد لي في كل مرة الجودة والذوق والإنتشار بشكل جيد في الوطن العربي وحول العالم وتحدث أحدهم عن تجربته الفريدة من خلال الاستيراد وبداية عمل مشروع الدواجن وقال إن أحد الأصدقاء أعجب بالطعم التركي وجودته العالية ووصف الأسعار هناك بأنها رخيصة مؤكدًا أنه ما حصل عليه مقابل السعر المنخفض.

وختاما نكون قد قدمنا لك عزيزي المستثمر كافة تكاليف المشروع والخطوات التي يجب اتباعها للحصول على النجاح المطلوب وإنه واحد من أكثر المشاريع ربحية فسارع في بدء مشروع وضمان نجاحه.

ربما تفيد قراءة…مشروع تجاري مربح في تركيا .. أفكار ناجحة بتكاليف بسيطة من 10 شركات

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى