مشروع مطعم بتركيا

مشروع مطعم بتركيا .. أفضل 4 مكاتب توفر لك خدمة الاستشارات عن بعد

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء أفضل مشروع مطعم في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع مطعم بتركيا

إذا كنت مقيم في تركيا وترغب في البدء بمشروع حيث يمكنك القيام بأنشاء مشروع مطعم بتركيا ويعد هذا المشروع من المشاريع المربحة والناجحة في تركيا التي سوف تعود بالكثير من الدخل ومن خلال منصة موثوق سوف نتناول الأن دراسة جدوى تفصيلية لفتح المطعم تابعونا في المقال التالي.

تكلفة فتح مطعم في تركيا

إذا كنت ترغب في إقامة مشروع مطعم في تركيا، يجب عليك إجراء دراسة جدوى للمطاعم في تركيا حيث سيكون من الضروري القيام بذلك في حي راقٍ أو في منطقة راقية بها العديد من المطاعم المختلفة يجب أن يكون المبنى الذي يقع فيه المشروع حديثًا وأنيقًا ويوجد أمامه ساحة انتظار ضرورية حيث يفضل عدد كبير من الناس الذهاب إلى المطاعم حيث سياراتهم لذلك يعتبر هذا المشروع احسن مشروع في تركيا.

يتكون كل مطعم، بغض النظر عن مكان أو نوع الطعام، في المطبخ يتم فيه إعداد الطعام، ولكن المطعم يتم تقديم الطعام فيه للعملاء والخدمات للرجال والنساء، وكذلك جميع المعدات والمواد.

  • الموقع

 يجب أن تولي القاعة اهتمامًا خاصًا بمظهرها، لأنها تمثل واجهات مطاعم خارجية للعملاء لذلك من الضروري عمل ديكورات على الطراز التركي والتأكد من اكتمالها مهمة كاملة، يفضل الاعتماد على شركة ديكور حيث يمكنك استيراد ديكورات من تركيايجب توفير عدة طاولات وكراسي بما يتماشى مع مساحة الرواق، بالإضافة إلى مكتب واحد وسجل نقدي ومكيف سبليت يمكن أن يغطي الغرفة بأكملها، وكذلك شاشات تلفزيون موضوعة بشكل منفصل في مناطق المطعم.

  • المطبخ:

 لا يختلف المطبخ في مطعم تركي عن المطبخ الموجود في مطعم إيطالي أو هندي أو أي مطعم آخر حيث المطبخ، بالإضافة إلى المشاوي وماكينات الكباب والأواني والأكواب والسكاكين والشوك والملاعق وغيرها من أدوات المطبخ، وكذلك الأفران والثلاجات اللازمة لتخزين اللحوم والمكونات.

  • الحمامات:

 بالطبع فهي مجهزة بمُعطرات الجو ومنتجات التنظيف التي يتم تنظيفها يوميًا، حيث يجب أن يكون المطعم الراقي نظيفًا والحمامات على وجه الخصوص لا تضطر لنشر الروائح الكريهة.

من أجل إنشاء مطعم، يجب إجراء دراسة جدوى لمطعم في تركيا.

  1. مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

وهو أحد المكاتب المتخصصة في أبحاث الجدوى المهنية لأنه سيُظهر لك الأرباح المطلوبة والمتوقعة وعمل دراسات جدوى مشروع صناعي في تركيا والعديد من الدراسات الأخرى.

ربما تفيدك قراءة: مشروع زراعة الفطر في تركيا .. ابدأ تجارتك مع 3 مؤسسات

  1. مكتب سنابل الإبداع الاستشاري:

هذا هو أفضل شركة أبحاث جدوى حيث أنه يتمتع بخبرة تزيد عن عشر سنوات في مجال الأعمال ويتفوق في دراسة السوق والمنافسين قبل كتابة دراسة الجدوى ويمكنهم عمل دراسات عديدة منها دراسة جدوى مشروع كوفي شوب في تركيا للبدء بالاستثمار فيه

يمكنك زيارة هذه المكاتب هنا: أضغط هنا

  1. شركة مشروعك لدراسات الجدوى:

هذه من أشهر الشركات التي تقوم بإجراء اختبارات الجدوى في السوق السعودي وفي الوطن العربي، وتقدم الدعم لرجال الأعمال وصغار المستثمرين وتوفر لك اختبارات الجدوى بأسعار مميزة وباحترافية.

  1. مكتب تمكين لدراسات الجدوى:

وهو أحد المكاتب المتخصصة في كتابة دراسات الجدوى وتوجه الشركة بنجاح كبير

المشروع بكافة المهارات والأساليب الموجودة.

من خلال دراسة جدوى مطعم في تركيا يمكننا أن نرى تكلفة فتح مطعم بالتفصيل على النحو التالي:

  • تكلفة فتح محل في تركيا

تكلفة السجل التجاري والرخصة البلدية: نبدأ بالترخيص، وهو الإجراء الأول المطلوب لفتح مطعم في تركيا يجب التحقق من صلاحية المساحة المستأجرة عند الحصول على الترخيص قبل بدء الإيجار.

بعد ذلك، يمكنك البدء في استخراج تسجيل تجاري إلى مطعم، حيث يجب تسجيل النوع الفعلي للنشاط وتكلفة مشروع في تركيا حوالي 1500-2000 دولار.

متوسط رسوم التملك للمطاعم: إذا نظرت إلى دراسة جدوى لمطعم في تركيا، فسترى أنك بحاجة إلى تشغيل مطعمك من قبل موظفين مدربين وذوي خبرة:

الشيف: متوسط راتبه يتراوح بين 316 دولارًا و379 دولارًا.

نائب الشيف: متوسط الراتب يتراوح بين 253 دولارًا و316 دولارًا.

الخادم: متوسط الراتب للخادم هو 202 دولارًا إلى 253 دولارًا اعتمادًا على حجمه ومعدل الحضور، يحتاج المطعم إلى 4 خوادم كحد أقصى لكل مطعم.

المضيف (فكاهي) باللغة التركية: مسؤول عن استضافة العملاء وتحديد أماكن جلوسهم،ومتوسط الراتب للمضيف 202 دولار، ويحتاج المطعم عادة إلى أكثر من نادل حسب مساحة المطعم والطلب بحد أقصى 3 ضيوف.

مدير صالون: متوسط الراتب لمدير صالون ما بين 316 دولارًا و379 دولارًا.

من خلال إعداد دراسة جدوى مطعم شعبي، نعرف تكلفة تزيين المطعم من أجل تجهيزه لاستقبال العملاء، ونفترض أن المكان كبير لاستقبال 50-60 شخصًا، وتبلغ تكلفة الإنفاق حوالي 13-19 ألف دولار مقسمة على النحو التالي:

ديكورات الجدران الداخلية، والديكور الخارجي من أعمدة الديكور للمطعم وإكسسواراتها وجداريات داخلية وخارجية ومقاعد فردية وطاولات وكراسي وطاولات جماعية.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

تكلفة أجهزة المطبخ ومعداته حوالي 9. 5000 دولار، جزء من رأس المال المدفوع للمطعم.

التكلفة الشهرية لاحتياجات المطعم من الخضار والمشتريات: تقدير تقريبي يمكن حسابه حسب خبرة المطعم ومستواه ومع وجود مطعم رائع، تتراوح تكلفة فتح محل في تركيا بين 379 و505 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

احتساب الضريبة على المطاعم: تقوم الحكومة التركية بإعفاء المطاعم والمشاريع الخدمية والشركات من العديد من أنواع الضرائب في السنة الأولى والثانية فقط من تاريخ إنشاء المشروع، ومن ثم يتم احتساب الضرائب كالتالي: 8٪ ضريبة مبيعات.

ضريبة دخل مدفوعة بنسبة 20٪ كل 3 أشهر، تبلغ تكلفة الضريبة المقدرة لمشروع مطعم في موقع كبير وضروري حوالي 253 دولارًا في الشهر.

مطاعم للاستثمار في إسطنبول
مطاعم للاستثمار في إسطنبول

مطاعم للاستثمار في إسطنبول

اسطنبول مكان مناسب جدا ورائع لإقامة مطعم في منطقة اسطنبول بالنسبة للمدن الأخرى، تحتاج إلى اختيار مطعم في مكان مجاور للجامعات أو المناطق السياحية في المدينة أو العمل مع العديد من الشركات وكانت تجربتي في تركيا وفي المطاعم التي استثمرت في:

  1. مطاعم فلافل
  2. مطاعم فاخرة في اسطنبول
  3. مطاعم شاورما

الشاورما من أشهر الأطعمة التركية لأن الأتراك لا يمكنهم الاستغناء عنها في حياتهم اليومية. من الممكن العثور على محل بقالة يبيع الكباب من المانحين إلى جانب البسكويت ورقائق البطاطس، كما أن الكباب المتبرع به رخيص الثمن، مما شجع الأتراك على تناول الطعام باستمرار.

تشتهر مطاعم البان كيك في جميع مدن تركيا وخاصة اسطنبول حيث تُباع الفطائر بأسعار مناسبة جدًا وتتراوح تكلفتها بين 2 و5 ليرات تركية مطاعم Elche Kofa من أشهر المطاعم وأسعارها رخيصة تبدأ من 2-4 ليرات تركية.

تعتبر مطاعم الكشري في اسطنبول من بين تلك المطاعم في تركيا حيث يتكون طبق الكشري من (حمص، أرز، قطع دجاج صغيرة،كاتشب) سعر الطبق ما بين 2 و4 ليرات تركية.

  • شروط فتح مطعم في تركيا
  • من أجل السماح لنشاط تجاري بفتح مطعم في تركيا، يكون للمواطن مكان إقامة دائم، وهذا يحدث عندما تستأجر منزلًا في تركيا، ثم تحصل على إقامة، ويمكنك الحصول على إقامة في تركيا عن طريق فتح حساب في تركيا أحد البنوك التركية ويجب ألا يقل عن 5000 ليرة تركية وبعد ذلك يتم الحصول على الإقامة.
  • يسمح الزواج من مواطنين أتراك للمواطن الأجنبي بالحصول على الجنسية التركية، وبالتالي الحصول على الإقامة، وبعد ذلك يمكنه فتح المطعم
  • يجب أن يكون المواطن الأجنبي الذي يرغب في الحصول على ترخيص لفتح مطعم مقيمًا لمدة ستة أشهر على الأقل.
  • يجوز للمواطن الأجنبي فتح مشروع إذا كانت هناك شراكة بين أحد المواطنين الأتراك، وقد لا ينطبق هذا الشرط على عدد من المواطنين الذين لا يفضلون المشاركة مع جهة أخرى.

هناك شرط آخر لتأسيس مشاريع ناجحة في تركيا، وهذا الشرط يعتبر أبسط إجراء، وليس إجراء مرهقًا ومكلفًا نوعًا ما، وإذا كان المواطن الأجنبي مشاركًا في المواطن التركي فسيكون ذلك أسهل وأرخص.

يشترط توافر بعض الأوراق بعد استيفاء الشروط المذكورة أعلاه حيث تطلبها الحكومة وتتحقق من الصحف وهي كالتالي:

  • لأن المواطن الأجنبي لديه نسخة من جواز سفره ساري المفعول وجواز السفر مترجم للغة التركية فيكون سعيدا.
  • بحيث يسهل على المواطن الأجنبي الحصول على رقم ضريبي.
  • يجب على المواطن الأجنبي الحصول على تخليص ضريبي معتمد من وزارة العدل، ويتم جمع الأوراق التي حصل عليها بالإضافة إلى الأوراق التي تحتوي على عنوان المطعم وتقديمها إلى الغرفة التجارية، وبعد ذلك يحصل على تصريح وترخيص لفتح المطعم في تركيا.

محلات للبيع في إسطنبول

اشتهرت المتاجر في تركيا عبر التاريخ، وخاصة في اسطنبول، وذلك لموقعها الاستراتيجي الذي أدى إلى زيادة وضعها الاقتصادي في دول العالم، مما شجع المستثمرين على قبول إقامة المشاريع تشمل المشاريع الناجحة مشروع مطعم صغير في تركيا ومشروع مقهى في تركيا ومع ذلك، عند شراء مطعم، يعد هذا مكانًا مناسبًا ومتعلمًا لجذب العملاء إلى نجاح المشروع حافظت اسطنبول على مركزها التجاري وشهدت نهضة تجارية كبيرة بين الدول وفرت بيئة تجارية جذبت السياح والمستثمرين إلى الأسواق.

تتراوح تكلفة بدء عمل تجاري في تركيا للإيجار بين 1000 و2500 ليرة تركية ويمكن أن تكون أعلى حسب المنطقة تختلف أسعار شراء المحلات في اسطنبول حسب معايير المتجر.

ولكن ما هي أفضل مناطق التسوق في اسطنبول؟ من أجل شراء العمل المناسب، توجد بعض الضوابط والإجراءات لأنها ستساعد في الحصول على الأعمال التجارية وامتلاكها  لذلك، عند شراء شركة للاستثمار، تحتاج إلى اختيار الأسواق الأكثر نشاطًا وديناميكية، وهناك بعض النصائح التي يجب أن تعرفها كما يلي:

  • اختر موقعًا جيدًا لأنه أحد الأشياء التي يجب مراعاتها.
  • أن يكون العمل في منطقة سوق مركزية للمشاة وأن يكون مصدر رزق.
  • ضرورة عمل دراسة جدوى لمشروع مطاعم نسائي والنجاح في مشاريع مماثلة على الفور.
  • يجب أن يكون الموقع بالقرب من الطريق الرئيسي المؤدي إلى المدينة حتى يتمكن العملاء من الوصول إليه بسهولة.
  • المطعم قريب من وسط المدينة.
  • موقع المطعم مرغوب فيه بالقرب من فندق مناسب ويعتبر رائعًا إذا كان عمل المطعم يعتمد على التجارة الخارجية.
  • يجب أن يكون لدى المتاجر في اسطنبول اتصال جيد في اختيار مكان لبدء المشروع، خاصة إذا كان المشروع يعتمد بشكل أساسي على المقاييس لذلك، من الضروري اختيار مكان يسهل الوصول إليه وقريب من وسائل النقل العام والمترو.

أن يحتوي موقع العمل على جميع التسهيلات اللازمة ولا يمكن إغفاله تشمل المرافق الرئيسية ما يلي:

  • وقوف السيارات في اسطنبول مهم جدًا حيث يجب أن يكون بالقرب من المطعم من أجل خدمة المتجر والعملاء.
  • مطلوب ماكينة صراف آلي للمعاملات المالية.
  • إذا كان المطعم في مركز تجاري، فيجب توفير مصاعد حديثة وصيانتها بانتظام.
  • نظام أمني لحماية أعمال الكاميرات الأمنية داخل وخارج المطعم.
  • تأكد من ملء جميع المستندات القانونية المتعلقة بالمطعم بعملية الشراء ويجب تعيين مستشار أعمال ذي خبرة في الاستعلام عن الاقامة في تركياهذه الخطوة توفر الوقت والجهد.
  • محلات للبيع في اسطنبول

ربما تفيدك قراءة:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

IMT-306 منطقة ميراج غونزاليس هي منطقة تتطور بسرعة بسبب الاستثمارات فيها.

حيث أن موقع المشروع يبعد 5 كيلومترات فقط عن مطار أتاتورك السابق، وأصبحت منطقته معرضًا ومؤتمرات ومنتزهًا للمدينة، يجذب هذا المشروع المستثمرين في المنطقة نظرًا لجمال مبانيها، وهناك العديد من المحلات التجارية للاختيار من بينها 5، شريانان رئيسيان في إسطنبول حيث يمكنك الاقامة بشراء عقار في تركيا.

  • محلات للبيع في باشاكشهير

آدم اسطنبول IMT-308 مطاعم للبيع في تركيا تقع في باشاك شهير، وهي واحدة من الأماكن الكاملة للاستثمار في اسطنبول.

تشمل مزايا العمل أنه قريب من اتصال جسر اسطنبول الثالث ومشروع العصار (قناة اسطنبول) وقريب من الوادي الأخضر الذي يحتوي على حديقة كبيرة.

معدات مطاعم مستعملة للبيع في إسطنبول
معدات مطاعم مستعملة للبيع في إسطنبول

معدات مطاعم مستعملة للبيع في إسطنبول

يعد خيار شراء معدات المطاعم المستعملة هو الخيار الأفضل لمن يريد توفير ميزانية مطعمه. يمكن شراء معدات المطاعم المستعملة من خلال البحث بعناية عن جميع المطاعم التي تشبه تخصص مطعمك والتي ترغب في بيع معداتها لتصفية هذا العمل يمكنك شراء أكثر من قطعة والحصول على كل ما تحتاجه في مكان واحد وذلك من خلال الاستيراد من تركيا.

الخطوة الثانية يمكن القيام بها من خلال تصفح الإنترنت والمواقع الإلكترونية التي تبيع المعدات المستعملة ومواقع التواصل الاجتماعي المملوكة لإسطنبول، بحيث تكون من حولك ولا تمنعك من الخروج من البلاد للتنقل عن بُعد.

بيع وشراء أدوات المطبخ في تركيا كبير ومستمر لأن العملية لا يمكن أن تتوقف بسبب زيادة عدد المطاعم وظهور سياحة الطعام وانتشار عشاق الطعام الجدد، خاصة عندما يستخدم أكبر الطهاة في تركيا مهاراتهم في الإنترنت وإثبات شهرتهم العالمية.

شراء المعدات المستعملة لا يعني أن مشروعك ليس جيدًا، ولكنه يجلب الكثير من الخبرة.

من أجل شراء عدة مطعم للبيع تركياتحتاج إلى الحصول عليها من مصادر موثوقة لذلك، هناك العديد من الشركات في تركيا المتخصصة في بيع المعدات التي يمكنك التواصل معها والحصول على ما تبحث عنه من أجهزة المطبخ.

 1- الشيف هوريكا

وهي من أفضل الشركات التي تقدم خدماتها لتجهيز المطاعم لجميع الاحتياجات والقدرة على توصيل منتجاتها إلى أي مكان في تركيا.

2-معدات مطاعم Irsuzgas

تختلف معدات مطاعم البيتزا التي تقدمها هذه الشركة في أشكالها، والتي لا تقتصر على تركيا فحسب، بل يمكن العثور عليها أيضًا في العديد من البلدان، بما في ذلك أوغندا.

ربما تفيدك قراءة: مشروع زراعي في تركيا .. 5 شركات توفر لك خطط استثمار ناجحة

3- شركة مانوليا للفرش المعدنية.

4- شركة سنا لتجارة وتسويق المنتجات الغذائية والمعدات للمطاعم.

5- شركة الشمي: وهي تعمل في مجال التموين في تركيا.

مصانع معدات المطاعم في تركيا من خلال البحث في جدوى مطعم في تركيا، نعلم أن هناك العديد من مصانع المعدات الغذائية للمطاعم، وفيما يلي أهم مصانع معدات المطاعم في تركيا:

INOXAN-1: تصنع معدات المطابخ للمطاعم في تركيا.

Türkypazarı-2: يعمل في تصنيع الطاولات والكراسي.

سوق تجهيزات المطاعم إسطنبول

تنتشر شركات تجهيز المطاعم في جميع أنحاء تركيا، حيث تشتهر تركيا بتنوع مطاعمها، وتحتل السياحة الغذائية مكانة متقدمة مقارنة بأنواع السياحة الأخرى، لذا فإن إنشاء مطعم هناك بالتأكيد شيء مميز ويولد الكثير من الأرباح والأعمال التي يمكن أن تساعدك في إعداد مطعمك.

1- METALSAN CELIK VE METALSAN TIC AS.

2- معدات مطعم Arsoujas تتنوع أشكال ومعدات شركة Arsoujas، ولا تقتصر على تركيا، ولكن يمكنك العثور عليها في العديد من البلدان بما في ذلك أوغندا.

لديهم شواية شاورما أوتوماتيكية في الأسفل ومعدات أخرى لطهي وتقديم السندويشات، يمكنك طلب منتجات الشركة بأفضل جودة وبأسعار لمعدات الوجبات السريعة.

3- معدات غسان الغذائية.

تتخصص الشركة في بيع الخبز المحمص في اسطنبول بجميع تجهيزات المطاعم والأفران والثلاجات بجميع الأحجام، كما يوجد بها سكاكين الشاورما السويسرية، وأسعار معدات الشواء لا تقبل المنافسة حيث أن لديهم صانعة آيس كريم بجميع الأحجام وأفران بيتزا محمولة وبنما ساخنة وباردة وقلاية غازية وقلايات كهربائية.

4- جمعية البوش.

تقع شركة Bosch في مدينة غازي عنتاب وتتخصص في تقديم الطعام ومعدات المستشفيات، فضلاً عن توفير جميع معدات المستشفيات والمخازن بأفضل جودة ممكنة.

اسعار معدات المطاعم في تركيا
اسعار معدات المطاعم في تركيا

اسعار معدات المطاعم في تركيا

يوجد في تركيا العديد من مصانع معدات تقديم الطعام وخاصة مطاعم الوجبات السريعة، ويمكنك استخدامها في التجارة المباشرة وشراء أي معدات.

هناك أماكن تبيع معدات المطاعم في جميع أنحاء اسطنبول، ويمكنك الاتصال بالشركات

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري مربح، فأنت بحاجة إلى إنشاء مطعم لا تنسى استخدام مصنع معدات المطاعم في تركيا للحصول على أفضل المعدات لمساعدتك على المنافسة

الانتقال إلى مصنع معدات المطاعم تركيا لديها العديد من مصانع معدات تقديم الطعام، وخاصة مطاعم الوجبات السريعة.

 ربما تفيدك قراءة:  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

يوجد 1334 أواني مطبخ للمطاعم بأسعار من الموردين في آسيا والدول أو المناطق التي قدمت أعلى عرض هي الصين وتايوان والصين والهند.

الأسعار مُدرجة وفقًا لميزانيتك الرأسمالية، ويمكن تحديد الأسعار وفقًا لذلك هناك دائمًا الأفضل والأغلى، وهناك أرخص وأرخص درجات الكفاءة، وكلها تحددها رأس المال الخاص بك.

بشكل عام، يمكن حساب التكاليف ككل على هذا النحو على سبيل المثال، تكلفة تزيين المطعم تستعد لجذب العملاء، ونفترض أن المساحة كبيرة لـ 50-60 شخصًا ثم سنفترض أن تكلفة تجهيز مطاعم الوجبات السريعة حوالي 100-150 الف ليرة التركية كالتالي:

2 – كراسي وطاولات وكراسي وطاولات المجموعة المفردة.

3- تكاليف الآلات ومعدات المطبخ في المطعم والتي تبلغ تكلفتها حوالي 75 ألف ليرة تركية وتحسب ضمن رأس المال المدفوع في المطعم ويمكن شراؤها من سوق تجهيز المطاعم التركية.

4 – التكاليف الشهرية التقريبية لمتطلبات المطعم من الخضار والمشتريات والتي يمكن حسابها حسب تخصص ومستوى المطعم.

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا لكم كيفية إنشاء مطعم في تركيا وتقديم دراسة جدوى لمطعم في تركيا.

https://www.youtube.com/watch?v=7jgOpinD58w

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى