مشاريع متوسطة في تركيا

مشاريع متوسطة في تركيا .. حسابات مفصلة لاستثماراتك مع 8 مكاتب

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع متوسطة في تركيا ؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع متوسطة في تركيا

تعتبر تركيا من الدول الصناعية الكبرى حيث شهدت تركيا طفرة كبيرة في مجال الاقتصاد مما دفع الكثير من الشباب إلى تأسيس الكثير من المشاريع التجارية والصناعية حيث يوجد الكثير من مشاريع متوسطة في تركيا وأثبتت نجاحها فعلا ومن خلال منصة موثوق وسوف نقوم الأن بعرض أهم المشاريع الناجحة في تركيا تابعونا.

مشاريع متوسطة في تركيا

أصبحت تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب عندما نفذت الحكومة التركية إصلاحًا اقتصاديًا يهدف إلى خصخصة الصناعات المملوكة للدولة وتحرير قطاع اقتصادي رئيسي آخر، مما أدى إلى تحسين فرص الاستثمار للشركات الصغيرة في تركيا.

حيث يجب عمل دراسة جدوى مشروع في تركيا لمعرفة ما المشروع الذي تقوم به.

  • أفضل مشاريع متوسطة في تركيا.

  1. الوجبات السريعة المعلبة.

مع زيادة عدد الموظفين بدوام كامل، يستمر الطلب على الوجبات المصنعة والمعلبة، وكذلك الأطعمة والوجبات الخفيفة المجمدة في النمو.

حققت صناعة الأغذية في تركيا نموًا مستدامًا في السنوات الأخيرة، وتسبب التغيرات في اتجاهات السوق في نمو السوق بشكل أسرع.

  1. الغزل والنسيج.

تعد صناعة النسيج واحدة من أهم القطاعات في الاقتصاد التركي تركيا هي واحدة من أكبر مصنعي المنسوجات وترحب دائمًا بالمستثمرين فيعتبر من المشاريع ناجحة في تركيا.

تعتبر صناعة المنسوجات من الصناعات المتقدمة من حيث الاستثمارات والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية المتكاملة، وهناك طلب كبير على بيع بالجملة في تركيا.

إذا كنت تبحث عن أفضل مشروع صناعي في تركيا وترغب في دخول السوق التركية كمستثمر كبير، فعليك التفكير في شركة المنسوجات الخاصة بك لأن سوق المنسوجات المنتج في تركيا كبير ويوفر فرص عمل جديدة.

حيث يمكنك معرفة اسعار الملابس بالجملة في تركيا قبل البدء في مشروع استيراد من تركيا.

3- السياحة.

وفقًا لإحصاءات عام 2011، تحتل تركيا المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم والتاسعة في قائمة الإيرادات السياحية.

تظهر هذه الإحصائيات أن السياحة صناعة مهمة في البلاد وأنه لا يزال من الممكن تحقيق المزيد من التطور في هذا القطاع بسبب الجمال الطبيعي لتركيا وأصولها الثقافية الغنية.

4- زراعة وتصدير المكسرات.

وفقًا للإحصاءات، فإن تركيا مسؤولة عن حوالي 80٪ من إنتاج وتصدير البندق في جميع أنحاء العالم، والبندق هو نوع من الجوز الحلو الذي يزرع بسهولة في تركيا.

إذا كنت ترغب في بدء مشاريع زراعية ناجحة في تركيا يمكنك عمل دراسة جدوى متنوعة، فلديك فرصة للاستثمار في الزراعة، خاصة في مجال زراعة وتصدير البندق، حيث تحتوي تركيا على بعض من أفضل الدول لزراعة هذا النوع من المكسرات.

ربما تفيدك: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

5- مترجم حر

بالنسبة لك كمقيم في تركيا، فإن تعلم اللغة لن يكون صعبًا عليك، وكل ما تحتاجه هو القليل من الوقت، وبمجرد أن تتقن اللغة يمكنك العمل كمترجم عبر الإنترنت حيث تعمل في ترجمة المقالات التركية إلى العربية والعكس.

إنه مشروع مربح من جميع النواحي، ولن تحتاج إلى رأس مال كبير إلا أنك ستقضي القليل من الوقت في تعلم اللغة بسرعة، وستحقق أرباحًا كبيرة لأنك مترجم في تركيا.

أصبح العمل المستقل عبر الإنترنت هو مستقبل أي شخص يريد أن يكون ناجحًا ويكسب الكثير من المال، ولا يجب أن تكون الوظيفة في تركيا، ولكن إذا كنت متاحًا في مكان ما يمكنك البدء فيه، فكل الأدوات التي لديك تحتاج إلى الإنترنت وجهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر، وتحصل على خبرة في المجال الذي تحبه.

مشاريع للبيع في تركيا
مشاريع للبيع في تركيا

6- العمل الحر

هناك العديد من المجالات للاختيار من بينها، مثل: تصميم الإعلانات – التسويق – المبيعات بالعمولة – التدوين – الترجمة وأخيراً الكتابة لأبحاث علمية مختلفة، والمشروع مناسب لمن لم يبدأ بعد، لذا يمكنك العمل في تركيا دون حاجة الذهاب إلى العمل اليومي والدفع لا يرضيك.

ابدأ بتعلم المهارة في أي من المجالات المذكورة أعلاه، وبمجرد أن تتعلم مبادئها، ستجد نفسك أمام عملك، وبفضلها يمكنك توفير المال للبدء فهو من أفضل مشاريع بسيطة في تركيا.

لكن لبدء هذا المشروع، تحتاج إلى توفير المال الكافي له، أو لديك فكرة أخرى لم نتحدث عنها، ونحن ندعوك لمشاركتها معنا من خلال التعليقات والمناقشات.

مشاريع مقترحة في تركيا

أصبحت تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب حيث تنفذ الحكومة التركية إصلاحًا اقتصاديًا يركز على خصخصة الصناعات المملوكة للدولة وتحرير قطاع اقتصادي رئيسي آخر، مما أدى إلى تحسين فرص الاستثمار للشركات الصغيرة في تركيا.

أفضل مشاريع صغيرة في تركيا إذا كنت مستثمرًا وترغب في بدء عمل تجاري في تركيا، فعليك التفكير في القائمة التالية لأفضل المشاريع في تركيا:

  1. الانشاءات.

تعتبر صناعة البناء قطاعًا مركزيًا في تركيا وأحد المحركات الرئيسية للاستثمار العام والخاص في البلاد على الرغم من وجود العديد من شركات المقاولات في تركيا، لا تزال هناك فجوات عديدة في البيئة والبنية التحتية للطاقة.

لذلك، هناك فرص كبيرة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء إذا كانت لديك خلفية فنية أو إنشائية قوية، يمكنك بسهولة العمل في تركيا أو بدء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في البناء.

  1. السيارات والمعادن.

يمتلك 25٪ فقط من سكان تركيا سيارة، لكن الطبقة الوسطى المستهلكة نمت في حجمها في عام 2000، وبالتالي ادي ذلك إلى حدوث نمو كبير في الاستخدام المحلي للسيارات بالإضافة إلى ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في السيارات المتنوعة قطاع قطع الغيار ثم يمكنك تحقيق أرباح كبيرة إذا كنت تستطيع بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا وعند فتح محل للكا وتشات السيارات يجب ان تعرف شروط فتح محل في تركيا.

 

  1. الطاقة.

أصبحت تركيا مكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، ولا سيما الإجراءات الإضافية لتخفيف القيود القانونية والخصخصة، فضلاً عن الاستراتيجيات المعتمدة لزيادة الطلب المحلي على الطاقة.

يعد قطاع صناعة الطاقة في تركيا أحد القطاعات القليلة التي ترحب بها الحكومة بالمتلقين الجدد بأذرع مفتوحة. أعلنت الحكومة أن القطاع سيحتاج إلى استثمارات بنحو 130 مليار دولار بحلول عام 2020.

مشاريع للبيع في تركيا

أصبحت تركيا وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب، حيث نفذت الحكومة التركية إصلاحًا اقتصاديًا يركز على خصخصة الصناعات المملوكة للدولة وتحرير قطاع اقتصادي رئيسي آخر، مما أدى إلى تحسين فرص الاستثمار للشركات الصغيرة في تركيا.

  • مكتب الصرف.

حقيقة أن تركيا تحتل المرتبة السادسة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم تعني أن أي عمل يخدم السياح سوف يزدهر في تركيا. “مكتب الصرافة” هو عمل تجاري يمكن تأسيسه بسهولة في تركيا، ويمكنك الاستفادة منه بسهولة نظرًا لكثرة المسافرين والزوار. إذا كنت تخطط لإنشاء مكتب صرافة، فتأكد من استئجار مكتب بالقرب من المطار أو أحد أفضل الفنادق في تركيا.

  • شركة خدمات النظافة (متخصصة في التنظيف قبل وبعد أعمال البناء).

صناعة البناء هي مساهم رئيسي آخر في منتج تركيا إذا لم يكن لديك ما يكفي من المال للاستثمار في وظيفة كمقاول إنشاءات، فيمكنك دخول الصناعة كوكالة متخصصة في التنظيف قبل وبعد البناء.

رأس المال الأساسي الذي تحتاج إلى استثماره لبدء عمل من هذا النوع هو تكلفة شراء معدات التنظيف، وإذا اشتريت معدات جيدة فستبقى معك لفترة طويلة يمكنك إضافة اقتراحات لخدمات التنظيف الأخرى مثل تنظيف المباني العامة وتنظيف الحدائق وما إلى ذلك.

  • شركة حجز الاجازات والتأجير.

إذا كنت تريد نصيبًا في أرباح صناعة السياحة، يمكنك إنشاء شركة حجز وتأجير لشقق العطلات في تركيا ستحصل بلا شك على عدد كافٍ من العملاء إذا كان بإمكانك بناء سمعة طيبة لشركتك، وتقديم شقق بأسعار معقولة.

مشاريع تجارية في تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل وأنجح مشروع تجاري في تركيا، ستجد في هذا القسم بعض المشاريع الناجحة جدًا في هذا البلد، تركيا بلد تصدر أنواعًا كثيرة من المنتجات إلى معظم البلدان تشير الأسواق العالمية والإحصائيات الحديثة إلى أن الدول العربية هي أكثر الدول المستوردة لتركيا.

لأن معظم هذه الدول لا تعتمد على الإنتاج بل على الواردات لتغطية كميات الطلب لجميع السلع، وإذا كنت تعيش في تركيا ستلاحظ زيارتك للشركات والأسواق وتعرف أسعار السلع التصديرية فهناك مساحة كبيرة يمكنك أن تبدأ فيها فرصتك في تصدير البضائع وكسبها لبلدك حيث يعتبر مشروع البقالة في تركيا من أنجح المشاريع.

  1. توفير سكن للسوريين

تشير إحصائيات التعداد السكاني في تركيا إلى أن هناك ثلاثة ملايين سوري يتمتعون بحق اللجوء السياسي في تركيا، ومن المؤكد أن هناك الكثير من الشباب الذين سافروا إلى تركيا دون عائلاتهم، وهم يفعلون ذلك.

 يواجهون صعوبة كبيرة في الحصول على سكن لهم، حيث أن معظم أصحاب العقارات لا يوافقون على أن شبابًا يعيشون في سكن لعدم وجود عائلة لديهم.

لذا إذا قمت ببناء سكن صغير للشباب السوري بسعر رخيص ستجني الكثير من الأرباح، وفكرة تنفيذ هذا المشروع لن تتطلب رأس مال كبير، لكن يمكنك تنفيذه فقط عشرة آلاف ليرة، وهو يعتبر من أفضل المشاريع السورية في تركيا.

  1. مشروع عربة طعام

أنسب مكان لإقامة عربة طعام هي الأسواق الشعبية وكذلك في الساحات التجارية والمناطق المزدحمة، والفكرة الأساسية لفكرة مشروع مطعم بتركيا ستوفر لك نوعًا من الأكل اللذيذ الذي يناسبك في بلدك الشهير، أو تختار نوعًا من الأكلات التركية التي يحصل عليها الناس، وستكسبك ربحًا يوميًا، خاصة إذا كنت تحب هذا النوع من الأعمال.

ما عليك سوى تحديد التكاليف وتوفير الأموال والمعدات للمشروع والحصول على قرض جيد من أحد البنوك أو مشاركته مع أصدقائك والبدء على الفور.

ومن الممكن أيضا البدء في مشروع كافيه في تركيا حيث يعتبر من المشاريع المربحة في تركيا.

  1. تعبئة زيت مستعمل

هناك العديد من المصانع المتخصصة في إنتاج المنظفات والصابون في تركيا، ولا يعلم القارئ العزيز أن إنتاج المنظفات والصابون في تركيا يعتمد على استخدام زيوت النفايات وليس على مواد خام أخرى يجب إجراء دراسة الجدوى الخاصة بها للمصانع.

لذلك إذا قمت بجمع الزيت المستعمل باستخدام زجاجات بلاستيكية كبيرة وتوفير المنظفات والصابون، فستحصل على عائد مربح للغاية.

ربما تفيدك:كيف ابدأ مشروع في تركيا .. هذه المؤسسات تساعدك في بداية استثماراتك

مشاريع استثمارية في تركيا

هل ترغب في الاستثمار في تركيا أو إقامة مشروع استثماري في تركيا، ولكن ليس لديك أفكار مشاريع صغيرة ناجحة، هل تحتاج إلى نصيحة؟

هنا، في هذا المقال سوف نقدم قائمة بأفضل المشاريع الاستثمارية التي يمكن إقامتها في تركيا

  • لكن ما هو الاستثمار؟

الاستثمار هو نوع من تشغيل الاموال بهدف حمايته والحفاظ على استمرار نموه بدلاً من التجميد في البنوك أو استخدامه في الحياة اليومية دون ربح منه.

لبدء الاستثمار، ليس عليك أن تبدأ بدولارات كبيرة. هناك المئات أو حتى الآلاف من المشاريع الاستثمارية التي يمكن إتمامها والتي تؤهلك لبناء الثروة وتأمين مستقبلك.

كل ما عليك فعله هو اختيار فكرة جيدة ومشروع يتناسب مع حجم أموالك ومدى خبراتك ومهاراتك في التعامل معها، سواء كان مشروعك ينتج منتجات أو يقدم خدمات أو حتى يشارك في مشاريع صغيرة ناجحة للشباب الأخرى.

  1. مشروع لتجارة الإلكترونية

تعتبر التجارة الإلكترونية من المشاريع الناجحة في تركيا وتزداد شعبية المتاجر عبر الإنترنت يومًا بعد يوم، وأصبح الطلب من الإنترنت أمرًا نحتاجه كل يوم، لذلك يجب أولاً معرفة شروط فتح متجر في تركيا.

خاصة في تركيا، حيث تسهل البنوك و الاستيراد من تركيا والبيع عبر الإنترنت، وهذا مشروع مملوك يقدم متجرًا عبر الإنترنت أو المشاركة في متجر يتيح للتجار عرض سلعهم ومنتجاتهم.

يعتبر الاستثمار في تركيا وتأجير المنتجات من أنجح المشاريع الاستثمارية في تركيا لأنه كذلك بسبب الوضع الاقتصادي المتوسط الذي يعيشه عدد كبير من العائلات العربية في تركيا، يفضلون التأجير قبل الشراء، خاصة في المنتجات التي يتم استخدامها عدة مرات.

مثل تأجير فساتين الزفاف والسهرة من شركات التصدير التركية، والسيارات العائلية، والقوارب البحرية، وما إلى ذلك، يمكنك شراء وترويج وتأجير المنتج الذي يساوي حجم رأس مالك حيث يمكنك تسجيل علامة تجارية في تركيا بعد نجاح مشروعك.

  1. إعادة تدوير الأثاث:

 على الرغم من أن تركيا مُصدرة للأثاث لاحتوائها على مدن ومصانع متخصصة في إنتاج الأثاث، إلا أن الطلب على الأثاث المعاد تدويره لا يزال شائعًا، خاصة بين العائلات وذوي الدخل المتوسط.

يعد مشروع تأجير ورشة لإعادة تدوير وتجديد وصيانة الأثاث المنزلي أحد مشاريع الموارد المقترحة بقوة في السوق التركي.

مستقبل الاستثمار في تركيا

  • ما هو مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا؟
  • في السنوات الخمس المقبلة، من المؤكد أن هذا التطور العقاري سيستمر لأنه في السنوات الأربع لم يكن هناك أي تغيير في الحكومة التركية وقرارات ذات إرادة سياسية من أجل بقاء الاستثمارات العقارية في تركيا.

2- أن تكون متطلبات العقار مطلب داخلي وليس فقط خارجي أو طارئ.

حيث تم بيع أكثر من 1،200،000 شقة، وحيث كانت حصة الأجانب 2،200،000 شقة، أي 5٪ من السوق التركي، وهذا يطمئن الأجانب حيث أن هناك سوقًا عقاريًا للأتراك لا يعتمد بشكل أساسي على الاستثمار الأجنبي.

3- يعاني معظم المستثمرين الأجانب من اضطرابات داخلية في بلدانهم، ولا يوجد حل يلوح في الأفق في أي وقت قريب، حيث توجد تسهيلات تقدمها تركيا لمن سيحصل على الإقامة الدائمة.

  • هل الاستثمار في تركيا حقًا خطوة استثمارية ناجحة طويلة الأمد؟

الاستثمار في تركيا ليس نتيجة العام بدلا من ذلك، هي خطة الحكومة قبل عشر سنوات، والخطة الاقتصادية لـ “حكومة الحزب الواحد”.

تحتل تركيا المرتبة الـ 16 عالمياً من الناحية الاقتصادية والسادسة في أوروبا.

  • يعتبر الاستثمار العقاري من أكثر أنواع الاستثمار نجاحًا وأمانًا لعدة أسباب:
  • بالنظر إلى التخصص في الاستثمارات الأخرى، هناك حاجة إلى التخصص، مثل التعليم والطب وما شابه، لأنهم بحاجة إلى خبرة وتخصص عميقين، لذلك فهو متاح لجميع أدواته البسيطة.
  • الاستثمار العقاري في العالم هو الأسرع نموًا والأكثر ربحية، والمخاطر من حيث الخسارة منخفضة حيث يمكنك الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط.
  • قيمة الاستثمار في تركيا ممكنة 60 ألف دولار من الممكن الاستثمار في العقارات في تركيا.
مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا
مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا

ربما تفيدك:  مشاريع صناعية في تركيا .. قائمة بـ 8 أماكن تساعدك باحترافية

 

4 – تختلف الاستثمارات العقارية في تركيا عن الدروع.

  • ما هي العوامل الموجودة في تركيا لجذب الاستثمار العربي:

1- موقعها الجغرافي وقربها من الدول العربية.

2- المواقف الإيجابية للحكومة التركية في الشرق الأوسط تعطي الثقة.

3- السياحة العظيمة التي شهدتها تركيا وخاصة العرب وهي دولة إسلامية وقريبة منها.

يتصدر السعوديون الاستثمارات العقارية في تركيا بسبب ارتفاع أسعار العقارات في المملكة العربية السعودية مقارنة بالأسعار في تركيا بالإضافة إلى الحركة المتنامية في سوق العقارات.

شراء محلات تجارية في تركيا

اكتسبت محلات اسطنبول شهرة عبر التاريخ لموقعها الاستراتيجي، وحافظت اسطنبول على حيويتها كمركز اقتصادي مهم في نقطة مركزية في العالم، مما جعل موقعها جسرًا لا بد من عبوره لنقل البضائع بين الشرق والغرب.

حافظت اسطنبول على مكانتها التجارية حتى يومنا هذا، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت نهضة استثنائية في مجالها التجاري، مما وفر بيئة استثمارية جذابة.

ما هي أفضل المناطق لشراء المحلات التجارية في اسطنبول؟

لاختيار المتجر المناسب، من الضروري اعتماد الكثير من المعايير والضوابط التي ستساعد في تحسين اختيار المحل التجاري الذي تريد شرائه والاستثمار فيه.

عند التفكير في امتلاك محل تجاري في اسطنبول يجب مراعاة الهدف الرئيسي لهذا الاستثمار في البداية، وإذا كان الهدف منه تجارة محددة فيجب اختيار السوق المناسب لها، أما إذا كان الهدف من شراء المحل هو الاستثمار أو التأجير، فمن المستحسن اختيار السوق الأكثر حيوية.

حيث يوجد محلات لبيع القماش ومعرفة اماكن بيع القماش بالجملة في تركيا.

ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي لا ينبغي إغفالها عند اختيار محل تجاري، بما في ذلك:

  • حسن اختيار الموقع من بين مميزات الموقع التي يجب دراستها:
  • أن يكون المحل في منطقة سوق مركزية مزدحمة بالمارة باحثين عن لقمة العيش حيث “يتم البحث عن الرزق عندما تزدحم الأقدام” مثل محلات بيع ملابس بالجملة في تركيا.
  • من الضروري دراسة نجاح المشاريع المماثلة في ذلك المكان.
  • اختر موقعا يكون قريب من الطرق الرئيسية في المدينة، حيث يسهل عليك الوصول إليه من كل مكان.
  • يجب أن يكون المكتب أو المحل التجاري بالقرب من وسط المدينة.
  • أن تشمل محيطه فندقًا مناسبًا يوفر الإقامة للضيوف والعملاء، خاصة إذا كانت طبيعة النشاط التجاري تعتمد على التجارة الخارجية بالإضافة إلى الاهتمام بأي تسهيلات أخرى قد تحتاجها في استثمارك.

وإذا كنت تنوي التجارة في الفضة يجب عليك ان تستأجر أولأ محل وتعرف على اماكن بيع الفضة بالجملة في تركيا.

  • محلات اسطنبول
  • اختر موقعًا به وسيلة نقل جيدة: خاصة إذا كان المشروع يعتمد على النقل، فمن الضروري اختيار موقع يسهل الانتقال منه والوصول إليه، ويكون مخدومًا بوسائل النقل الجماعي وخطوط المترو وعلى طريق عام رئيسي.
  • اختر موقعًا به مرافق عامة متكاملة تخدم استثمارك: لا غنى عنه لبعض التسهيلات المهمة عند الشراء أو الاستثمار في المحلات التجارية في اسطنبول المعروف عنها الازدحام، ومن أهم هذه المرافق:
  • مواقف السيارات في اسطنبول حاجة ماسة لذلك لابد من وجود موقف للسيارات في محيط المحل يخدم احتياجات المحل وعملائه.
  • ماكينات الصراف الآلي (ATM) مهمة جدًا للمعاملات المالية والتجارية.
  • من المفترض أن يكون لمبنى المكاتب أو المولات التجارية بنية تحتية تكنولوجية لمواكبة التطورات الحديثة.
  • يجب أن تتوفر المصاعد الحديثة في المجمعات التجارية التي يتم صيانتها بشكل دوري.
  • توفير نظام حراسة أمنية على مدار اليوم باستخدام تقنيات حديثة مثل كاميرات المراقبة.
  • تحقق من الأوراق القانونية للمحل واستعن بخبير استشاري موثوق به في السوق التركي: لأن هذا سيوفر على المستثمر الكثير من الجهد والوقت؛ سيضمن أيضًا شراء مرضي في نفس الوقت.

بشكل عام، تعتبر مولات اسطنبول والأسواق الحديثة خيارات استثمار مثالية، حيث أن المكونات المذكورة أعلاه غالبًا ما تكون متاحة، مع تباينات من مكان إلى آخر.

ربما تفيدك:  مشاريع عملاقة في تركيا .. ربحك مضمون بأفضل التكاليف مع 7 مكاتب

اراضي تجارية للبيع في إسطنبول

تعتبر الارض استثمار طويل الاجل وهي الاستثمار الاهم بين الاستثمارات العقارية لذلك من الضروري لمن يقبل الاستثمار في الاراضي معرفة انواعها وأفضل مناطق الاستثمار خاصة إذا كان هذا الاستثمار خارج الدولة.

 حيث أن وجود الكثير من الأراضي التجارية للبيع في تركيا هو أحد الركائز الأساسية للاستثمار العقاري في تركيا، حيث أن اهتمام المواطنين الأتراك بالاستثمار في الأراضي قوي ومستمر، وكذلك الحال بالنسبة للأجانب، خاصة إذا كانت الحكومة تنوي تنفيذ أحد المشاريع الضخمة في إحدى المناطق (مترو – جامعة – مطار … إلخ).

ولهذا تجد أن أسعار الأراضي في المناطق التي تشهد مشاريع جديدة من قبل الحكومة تقفز بمعدل قد يتجاوز 1000٪، خاصة في البلدان ذات النمو السريع.

 خلال 15 عامًا فقط، ارتفعت تركيا من المرتبة 111 في الاقتصاد العالمي إلى المرتبة 12 في العالم. قيمة الأرض فيها عالية ومتنامية بشكل مستمر نتيجة النمو الذي أوصلها إلى العديد من المشاريع الضخمة، مثل الأراضي التجارية المعروضة للبيع في اسطنبول.

  • تنقسم الأراضي المخصصة للبيع في تركيا إلى عدة مناطق وهي:

1- أراضي Arazi:

تُعرف بالأراضي الزراعية التي لم يتم تضمينها في التخطيط الحضري. ومن المعروف أيضًا باسم التلال والمنازل والجدران والوديان والأشجار المحيطة.

هذه الأراضي مناسبة للاستثمار في الثروة الحيوانية مثل تربية الأبقار وغيرها، وتسمى أيضًا تارلا.

2- أراضي Arsa:

يقرر أن هذه الأراضي هي المسؤولة عن التخطيط في تركيا (البلدية) من حيث خطة البناء والتنظيم.

يجب أن تكون حدود قطعة الأرض مرئية على الخريطة وأن تحدد نوع المبنى وأبعاده.

تتعدد أنواع المباني بين (مباني صناعية، محميات طبيعية وأثرية، مباني تجارية، مخازن، مباني فيلات …).

كما أن هناك اختلاف في أسعار الأراضي التركية حسب النوع، لذلك نجد أن من بين أغلى العقارات في تركيا بناء صحي.

تبدأ الأسعار من حوالي 50 ألف يورو لقطعة أرض تصل مساحتها إلى 70 مترًا مربعًا، لذلك يفضل شراء الأرض مع تقدم العمر إذا كنت تريد مشروع بناء.

في حالة الاستثمار طويل الأجل (10 سنوات على الأقل)، من الضروري شراء الأراضي الزراعية القريبة من المناطق الحضرية، حيث يرتفع سعرها بمرور الوقت.

وفي نهاية المقال نكون قد عرضنا لكم أهم المشاريع الاستثمارية في تركيا وعرض أهم المشاريع الناجحة في تركيا.

مشاريع مقترحة في تركيا
مشاريع مقترحة في تركيا

ربما تفيدك: مشاريع متوسطة ناجحة في تركيا .. مزايا متعددة مع أفضل 5 شركات

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى