مشاريع كبيرة في تركيا

 مشاريع كبيرة في تركيا .. أفكار مبتكرة من أشهر 9 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع  في اسطنبول؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشاريع كبيرة في تركيا

إن كنت تبحث عن مشاريع كبيرة في تركيا فسوف تجد في هذا الموضوع عدد من المشاريع التي تحقق نجاحًا كبيرًا في هذا البلد الصناعي، فتركيا دولة تقوم بتصدير العديد من الأنواع المختلفة من مختلف البضائع لمعظم أسواق العالم، وقد سجّلت الإحصائيات الأخيرة أن الدول العربية هي الأكثر استيرادًا من تركيا، ومن خلال منصة 《 موثوق 》 سوف نقدم لكم كافة التفاصيل تابعونا..

 

مشاريع كبيرة ناجحة في تركيا

إن إقامة مشروع كبير في دولة ما ليس بالأمر السهل، ولكنه يتطلب الكثير من البحث لتحديد المشروع المناسب لظروف الدولة وعمل دراسة جدوى تفصيلية بمصروفات المشروع والإيرادات المتوقعة لمعرفة الربح المتوقع منه، لذلك إذا كنت ترغب في القيام بمشاريع استثمارية في تركيا والتعرف على أفكار المشاريع استثمار ناجح يمكنك التعرف عليه من خلال هذا المقال الخاص بأفكار المشاريع الاستثمارية في تركيا.

  • قم بإنشاء هوتيل في تركيا:

هوستل هو فندق صغير يمكن أن يسكن في مبنى أو شقة منفصلة، حسب الإمكانيات.

يتطلب هذا المشروع تنظيف وصيانة كاملة على مستوى الخدمة الفندقية وحسن المعاملة مع الضيوف، بالإضافة إلى مراعاة قرب المكان من الأماكن السياحية والمعالم السياحية ووسائل النقل العام، لأن ذلك سيضيف ميزة كبيرة للمكان ويرفع أسعار النزل.

يمكنك البدء في استئجار شقة لبناء هوتيل مع مراعاة ما يلي:

اختر مساحة كبيرة بها غرف متعددة لتخصيص الغرف للعائلات.

سيكون قرب الشقة من وسائل النقل والمعالم السياحية عامل جذب جيد.

استخدام لغة دولية للتعامل في خدمة الاستقبال.

المكان آمن وليس بالضرورة على شارع رئيسي.

توفير كتيبات معلومات وخرائط عن المدينة بلغات متعددة.

يجب أن تكون المنطقة التي يقع فيها المشروع معتادة على مثل هذه المشاريع وتوجد أراضي للبيع في طرابزون تركيا.

استشارة قانونية في كافة الأمور المتعلقة بالمشروع قبل البدء فيه، ويجب استشارة محامٍ إذا أردت فتح نشاط إضافي بجانب النزل مثل مقهى أو مطعم ملحق بالمكان.

يُنصح بإبلاغ مالك العقار التركي بجودة مشروعك قبل البدء فيه حتى لا تتفاجأ بإلغاء العقد، مع مراعاة أن ذلك مذكور في العقد لضمان وتأكيد معرفته بالمشروع.

  • مشروع سيارة العائلة لنقل السائحين والبضائع:

مشروع النقل السياحي في تركيا مشروع تجاري ناجح ينتشر على نطاق واسع في تركيا.

وهي تجد طلبًا نتيجة حاجة السوق لذلك، لأن معظم العائلات الخليجية التي تأتي إلى تركيا تحتاج إلى سيارة عند وصولها لإجراء انتقالات سياحية من وإلى اسطنبول بين مختلف مدن تركيا.

في السابق كان الناس ينقلون سياراتهم عبر المعبر السوري، لكن الأمر يزداد صعوبة الآن بسبب إغلاق هذا المعبر، يتطلب هذا المشروع شراء سيارة عائلية يمكن أن تكون جديدة أو مستعملة بحالة جيدة حسب الإمكانيات.

أو يمكنك مشاركة السيارة لتقليل التكلفة، يمكن أيضًا استخدام السيارة في غير موسمها من خلال استخدامها لنقل البضائع من التجار أو من نقل الطلبات إلى المطاعم والمتاجر.

  • افتتاح مطعم أو مقهى سياحي في تركيا:

يشجع القانون التركي إقامة أي مشروع في أي مكان اذا كنت علي يقين بالمعلومات التي تخص شروط فتح محل في تركيا ، يمكن إقامة مطعم أو مقهى على أعلى أسطح المنازل أو في برج سكني في أي طابق، بشرط موافقة البلدية.

يحتاج هذا المشروع إلى مكان مناسب سواء تم شراؤه أو تأجيره حسب الإمكانيات،

مع الاهتمام باختيار المواهب للتعامل مع العملاء من ذوي الخبرة في هذا المجال، يمكنك إدارة المشروع بنفسك إذا كنت بارعًا في فنون الإدارة وتتقن اللغة التركية.

أو مساعدة شخص موثوق به لديه خبرة في هذا المجال، ليكون شريكًا في الإدارة أو مقابل أجر مناسب وفقًا للاتفاقية، ولا تنسى النظافة الكاملة للمطعم أو المقهى وتقديم أفخر وأشهر المأكولات، مع الأخذ بعين الاعتبار تنوع الأطعمة المقدمة بحيث لا تركز على جذب جنسيات معينة دون غيرها، من أجل تحقيق انتشار وشعبية مشروعك خلال الموسم السياحي وبعد انتهائه.

  • مشروع تأجير محل كبير وتحويله إلى سكن للوافدين:

بما أن القانون التركي يسمح لأي مشروع بالعمل في أي مكان، لهذا السبب استغل الكثير في تركيا هذا الأمر. فاستأجروا محل أو محل بمساحة كبيرة، وإجراء التغييرات على المكان والإضافات وشراء عدد كبير من الأسرة بأدوار متعددة، وبعض الأدوات الأساسية، وتأجير المكان شهريًا للأفراد الوافدين الذين يأتون إلى تركيا للعمل بدون عائلاتهم، حيث يرفض معظم أصحاب العقارات التعامل معهم خوفًا من المشاكل، سيوفر لك هذا المشروع ربحًا جيدًا مع إمكانية تكرار المشروع في أكثر من مكان لضمان ربح أعلى وفقًا لإمكانياتك.

ربما تفيدك قراءة: مشروع عقاري في اسطنبول .. أفضل الاستشارات من هذه الجهات

دعم المشاريع الزراعية في تركيا

اشترطت الحكومة التركية توافر عدة شروط لمنح هذا الدعم للمستثمرين الأجانب في القطاع الزراعي في تركيا.

الشروط اللازمة للأجانب للحصول على الدعم الحكومي للاستثمارات الزراعية في تركيا لإقامة مشاريع زراعية ناجحة في تركيا:

تأسيس شركة قانونية محدودة برأس مال لا يقل عن 100،000 ليرة تركية، وتسجيل المشروع باسم الشركة، هذا هو الشرط الأساسي للحصول على موافقة الحكومة التركية لدعم النشاط الزراعي المنشود.

شراء أرض زراعية بمساحة 10000 متر مربع وتسجيلها باسم الشركة، أي أن الحد الأدنى لمساحة الحصول على الدعم الحكومي هو 10 دونمات فأكثر، علما أن الدونم يساوي 1000 متر مربع.

يجب أن يكون موقع الأرض المشتراة ضمن حدود مدن معينة يحددها القانون التركي للحصول على دعم حكومي، وهي:

أفيون، أجري، أكساري، أماسيا، أنقرة، أيدين، باليكسير، بوردو، بورصة، كارس، كرمان، قونية، طرابزون، أوجاك، مانيسا، تختلف حدود برنامج الدعم الحكومي من مدينة إلى أخرى.

إجراء دراسة الجدوى للمشروع المعتمد من المكاتب الاستشارية التي تغطي الخمس سنوات الأولى من المشروع، وهذا شرط أساسي لاستكمال طلب برنامج الدعم الحكومي، هناك إجراءات إضافية يجب على المستثمرين الأجانب تنفيذها قبل الموافقة على منح الدعم الحكومي في تركيا ، مثل:

مد كابل كهرباء من المحطة الرئيسية الى موقع الارض التي يقع عليها المشروع، ومد خط مياه أو حفر آبار جوفية داخل حدود الأراضي الزراعية، وفي هذا الصدد، وبعد التحقق من توافر هذه الشروط والإجراءات المطلوبة، يتم منح دعم حكومي بنسبة 70٪.

وذلك بناءً على الفواتير التي يرسلها صاحب المشروع للدولة، مع مراعاة أن المصاريف المقدمة يجب ألا تتجاوز مليون ليرة تركية.

يعتبر مستثمرو دول الخليج العربي من أبرز المستثمرين في القطاع الزراعي التركي.

شركات صناعية في تركيا
شركات صناعية في تركيا

شركات صناعية في تركيا

نقدم لكم أكبر الشركات الصناعية في تركيا:

  • Eti

بدأت رحلة إيتي بشجاعة وتفاني وابتكار لمجموعة من الأشخاص الذين أدوا عملهم بمحبة في مصنع صغير في عام 1962. كان هدف مصنع إيتي هو “إنتاج السعادة”، على الرغم من أن السعادة بدأت صغيرة اليوم على مر السنين، تطورت إلى أكبر “سعادة”.

شركة “ETI” متخصصة في إنتاج سلاسل المنتجات الغذائية مثل البسكويت والخبز والكعك والشوكولاتة والفطائر، ظهرت فيه بقوة حيث كانت الشركة الوحيدة التي أنتجت أول بسكويت دايجستيف في تركيا والمعروف بـ “بركاك”، أول خبز مقرمش جاهز للف، أول كعكة من النوع الصناعي محلى بالزبيب، أول فطيرة معلبة تسمى تورتي، وأول علامة تجارية تركية للمنتجات، الغلوتين وغيره من المنتجات المميزة التي دخلت حياة الشعب التركي وأصبحت غذاء لا غنى عنه في وقت قصير جدا.

  • Tovas

واحدة من أكبر الشركات التركية المحلية في صناعة المركبات الشخصية والتجارية، وقد تم تأسيسها في عام 1968 نتيجة للتعاون المشترك بين Koç Holding و Fiat، تعتبر شركة “Tovas” خامس أكبر صناعة في تركيا بطاقة إنتاجية تزيد عن 450 ألف سيارة ضمن منطقة عمل تبلغ مليون متر مربع!

نظرًا للإضافات القوية للاقتصاد التركي، تم اختيار Tovas كـ “أفضل مركز بحث وتطوير في صناعة السيارات” في عامي 2016 و 2017 على التوالي، كما أنها حاصلة على العديد من الجوائز الأخرى من قبل الاتحاد الأوروبي ومركز الأبحاث المشترك التابع للمفوضية الأوروبية مثل شركات تصدير الحديد في تركيا.

  • Vestel

تتكون مجموعة شركات Vestel من 28 شركة،  18 منها خارج تركيا. تقدم Vestel بمنتجاتها المبتكرة وعالية الجودة مفهوم الإنتاج العالمي، وهي شركة قوية برؤية واسعة في مجال الإلكترونيات والأجهزة المنزلية المختلفة، تعتبر فيستل “بطلة الشركات التركية” التي وصلت صادراتها إلى أكثر من 155 دولة لأكثر من عشرين عامًا.

Vestel هي واحدة من أقوى 5 شركات في تركيا، حيث يعمل بها أكثر من 16000 موظف يمثلون القدرة على تطوير وتصنيع التكنولوجيا، لذلك تمثل Vestel جزءًا مهمًا وحصة كبيرة من الاقتصاد التركي، وهي من أكبر شركات الإنتاج في أوروبا التي تستخدم أحدث التقنيات للإنتاج في “فيستل” أحد أكبر المصانع في أوروبا، ويقع في مانيسا غربي تركيا، على مساحة 1.3 مليون متر مربع!

ربما تفيدك قراءة: مشروع فلل في اسطنبول .. مع هؤلاء الخبراء لن تحمل عبء التكاليف

افضل المشاريع الزراعية في تركيا

تشمل أفضل المشاريع الزراعية المربحة المشاريع الزراعية التي يمكنك البدء بها في المدن أو القرى بدلاً من البقاء بين العاطلين عن العمل.

  • زراعة الخضروات

تعد الخضروات من أكثر الأطعمة استهلاكًا في العالم، يعتبر إنشاء مزرعة خضروات من أبسط وأسهل الشركات في العالم بهامش ربح مرتفع يبلغ 500٪.

  • زراعة الحلزون

إنه لمن دواعي سروري أن أشير إلى أن مشروع إنتاج الحلزون يمكن أن يبدأ برأس مال ضئيل، أفضل فترة لبدء استزراع الحلزون هي موسم الأمطار، يمكنك البدء بدون رأس مال خلال هذه الفترة لتتعرف جيدًا على كيفية تربية الحلزون.

تربية الحلزون هي تجارة مربحة، استثمار أكيد، عوائد مستقرة! يوفر المشروع حلاً لأولئك الذين يبحثون عن دخل ثابت من خلال عملية تربية الحلزون، والتي تم تصنيفها ضمن أفضل 10 مشاريع زراعية للاستثمار فيها.

  • زراعة الفطر

تعتبر مشاريع زراعة وإنتاج الفطر من المشاريع الزراعية الواعدة، وذلك لسهولة زراعته وقلة تكلفته مقارنة بالمشاريع الأخر، وقصر دورة رأس المال، كما يعتبر من المشاريع الاستثمارية الناجحة والمربحة للغاية، حيث يتراوح الإنتاج من 20 إلى 25 كيلوجرامًا للمتر المربع للجلسة الواحدة وفترة من ثلاثة أشهر إلى 100 كيلوجرام سنويًا لتحقيق عائد مجزي للمزارعين والمستثمرين.

ولا يعرف الكثير من الناس أن هذا العمل يحقق ربحًا بنسبة 500٪، إذا كان لديك مساحة نظيفة في منزلك، فيمكنك بدء مشروعك المتنامي للفطر اليوم والبدء في بيع الفطر للفنادق والمصدرين وشركات الأدوية في غضون 21 يومًا.

  • الزراعة الحضرية

الزراعة الحضرية هي ممارسة زراعة وإعداد وتوزيع الطعام في أو حول قرية أو بلدة أو مدينة مثل إقامة مشروع زراعة الجوز في تركيا يمكن أن تشمل الزراعة الحضرية أيضًا تربية الحيوانات وتربية الأحياء المائية والحراجة الزراعية والبستنة تساهم الزراعة الحضرية في الأمن الغذائي وسلامة الغذاء بطريقتين:

الأول هو زيادة كمية الطعام المتاح للأشخاص الذين يعيشون في المدن

ثانيًا ، يتيح توفير الخضروات والفواكه ومنتجات اللحوم الطازجة للمستهلكين في المناطق الحضرية.

يُنظر إلى الزراعة الحضرية وشبه الحضرية على أنها زراعة مستدامة.

 ربما تفيدك قراءة |  مشاريع اسطنبول .. ابدأ استثماراتك بتكاليف بسيطة مع 8 مكاتب

شروط شراء ارض زراعية في تركيا

قانون ملكية الأرض في تركيا يلزم الأجانب بتأسيس أرض زراعية بيضاء عليها خلال سنتين وإلا يتم سحب رخصة تملك الأرض منها، ويوصى بتملك الأراضي الزراعية باسم شركة وليس باسم الأفراد، إذا كانت الشركة مملوكة بالكامل لأجانب، فمن الجيد استشارة شركة محاماة لنقل الأرض إلى ملكية الشركة بدلاً من الفرد.

لا يوجد عائق أمام الأجانب في امتلاك عقارات مكتبية أو سكن أو محل عمل أو مباني تجارية، ولا يتم مراجعة ما إذا كانوا يستخدمون هذه العقارات أم لا ومع ذلك، يجب على من يشتري أرضًا زراعية ويمتلكها أن يقدم مشروعًا إلى الوزارة خلال عامين من شراء هذه الأرض.

ويهدف هذا التعديل في قانون “التابو” إلى ضرورة شراء الأجانب للأراضي التي قد تصلح للزراعة، من أجل تنفيذ مشروع محدد وحقيقي.

يلغى شرط “العودة” عندما يشتري الأجانب العقارات:

في الماضي ، دار الجدل حول ما إذا كانت الدولة التي ينتمي إليها الأجنبي تسمح لتركيا بالتملك فيها أم لا، وكان هذا يسمى شرط “العودة”، وتم حذف هذا الشرط في التعديلات القانونية في المادة 35 من القانون، قانون تسجيل الأراضي (تابو) لعام 2012، مُنح المجلس الوزاري حق الموافقة على الدول التي يحق لمواطنيها التملك في تركيا بالشكل الذي يراه مناسبًا.

يحق للأجنبي امتلاك 300 ألف متر كحد أقصى في تركيا:

قانون ” تابو”  يحد من المساحة التي يمكن للأجنبي امتلاكها في تركيا، وهذا التحديد يعتمد على الدولة والمدينة وبحسب القانون، يمكن للأجنبي أن يمتلك حتى 300 ألف متر، وللمجلس الوزاري مضاعفة هذا المبلغ إذا رأى ذلك مناسباً، يجب ألا تزيد مساحة العقارات التي يمكن للأجانب تملكها عن 10٪ من العقارات في تلك المدينة.

4- لا يجوز للأجانب التملك في المناطق العسكرية والأمنية:

لا يمكن للأجانب التملك في تركيا في مناطق عسكرية مغلقة أو مناطق أمنية، وإذا أرادوا التملك في مناطق خارجها فعليهم الحصول على إذن كتابي من الوحدات العسكرية في تلك المنطقة.

5- يكفي تملك العقارات في تركيا للحصول على الإقامة:

وفقًا للقانون الصادر في 11 أبريل 2013 والمنشور في الجريدة الرسمية، يمكن للأجانب الذين يمتلكون عقارات في تركيا الحصول على إقامة قصيرة الأجل لمدة عام أو عامين، وفي حالة عدم بيع هذا العقار / العقار، يتم تجديد الإقامة مرة أخرى وفق المادة 42 من القانون، يحق لأي شخص يستخدم هذه الإقامة لمدة 8 سنوات متواصلة دون انقطاع الحصول على إقامة دائمة لعمل دراسة جدوي مشروع المواشي.

6- ما الذي يجب الانتباه إليه لمن يريد التملك في تركيا:

يجب أن تتم عملية بيع وشراء العقارات في تركيا في قسم التسجيل العقاري، لأن كل عملية بيع أو شراء لعقار لم يتم القيام به في قسم التسجيل العقاري تعتبر باطلة قانونًا، ولهذا ننصح الأجانب الراغبين في شراء عقارات في تركيا، لدفع قيمة العقار أثناء التوقيع على البيع في دائرة التسجيل العقاري ودفع رسوم البيع.

الاستثمار الصناعي في تركيا
الاستثمار الصناعي في تركيا

الاستثمار الصناعي في تركيا

أصبح الاستثمار في تركيا شيئًا يجذب الكثير من رجال الأعمال، وخاصة أولئك الذين يرغبون في البحث عن سوق عمل جديد لتوسيع أعمالهم أو بناء أعمالهم التجارية الصغيرة، وللاستثمار الصناعي في تركيا عدد كبير من المزايا.

1- المناطق الصناعية في اسطنبول عالية التنظيم:

تم تصميم المناطق الصناعية بطريقة تسمح للشركات بالعمل في بيئة مواتية للاستثمار، وذلك بسبب توفر البنية التحتية والمرافق الاجتماعية المتاحة من حيث المياه والكهرباء والاتصالات ومعالجة النفايات والعديد من الخدمات الأخرى.

تضم تركيا 284 منطقة صناعية منظمة موزعة على 80 منطقة، وسيتم فتح 215 منطقة أخرى، بينما يجري إعداد 69 منطقة للبناء، مما يجعل الاستثمار في تركيا 2019 أفضل للمستثمرين الأجانب.

  • إعفاء شراء الأراضي من ضريبة القيمة المضافة.
  • إعفاء من الضريبة العقارية لمدة 5 سنوات تبدأ بعد إنشاء المنشأة.

الإعفاء الضريبي على عملية ضم أو فصل قطع الأراضي.

  • الإعفاء من إنشاء واستخدام الضرائب البلدية.

خفض تكاليف المياه والغاز الطبيعي والاتصالات.

إعفاء النفايات الصلبة من ضرائب البلدية إذا كانت المنطقة الصناعية المنظمة لا تستفيد من خدمات البلدية.

ما هي اهم مجالات الاستثمار الصناعي في تركيا؟

الصناعات الكيماوية

على مدى العقد الماضي، تضاعفت المبيعات العالمية للمواد الكيميائية تقريبًا! ولعبت الاقتصادات الناشئة مثل تركيا الدور الأكبر في تحقيق هذه الزيادة، حيث ساهمت بنحو 80٪ من الطاقة الإنتاجية الجديدة في قطاع الكيماويات.

أما بالنسبة لشركات الكيماويات، فقد كانت تركيا موقعًا جذابًا للاستثمار بفضل النمو الذي تتمتع به في الأسواق استنادًا إلى الأسواق الاستهلاكية والتكلفة التنافسية للإنتاج التي تقدمها الدولة.

في مجال الكيماويات، يبرز قطاع الصناعات البلاستيكية كواحد من أنجح جوانب الاستثمار الصناعي في تركيا، حيث يتميز بما يلي:

  • يساهم القطاع بنحو 3٪ من إنتاج المنتجات البلاستيكية على مستوى العالم.
  • تعد تركيا ثاني أكبر منتج للمنتجات البلاستيكية في أوروبا.
  • تركيا هي سابع أكبر منتج للمنتجات البلاستيكية في العالم ككل.

تحتل تركيا المرتبة الخامسة بين أكبر منتجي الدهانات في أوروبا.

  • تعد تركيا ثاني أكبر مستورد للبتروكيماويات في العالم بعد الصين.

مزيج عوامل النمو الاقتصادي، والسوق المحلي الكبير، والبنية التحتية المتقدمة، والعمالة الماهرة والمنافسة، والتشريعات الداعمة للمستثمرين، دراسة جدوي بناء وإنشاء كل هذا يضمن للمصنعين في قطاع الكيماويات في تركيا فرصة لجني الأرباح على المدى الطويل.

صناعة السيارات

يعود تاريخ صناعة السيارات التركية إلى أوائل الستينيات، وبين عامي 2000 و 2017، بلغت الاستثمارات في عمليات إنتاج السيارات التركية 14 مليار دولار أمريكي.

نظرًا لحقيقة أن صناعة السيارات التركية تلبي معايير الجودة والسلامة الدولية، فهي تتميز اليوم بالكفاءة العالية والقدرة التنافسية العالمية.

مجالات متنوعة للاستثمار الصناعي في تركيا

صناعات الحديد والصلب والمعادن في مصانع حديد البناء في تركيا .

  • الصناعات الكيماوية.
  • تصنيع قطع غيار السيارات بأنواعها.
  • صناعة الالات.
  • صناعة اسطمبات الحديد والبلاستيك.
  • صناعة مواد البناء.
  • تصنيع الأثاث بجميع أنواعه.
  • الصناعات الكهربائية والإلكترونية.
  • تصنيع مواد لتنقية المياه.
  • صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة

دراسة جدوى الاستثمار في تركيا

حقق الاستثمار في تركيا شهرة واسعة في السنوات الأخيرة، لذلك ذهب معظم المستثمرين في المملكة للحصول على فرصة للاستثمار في تركيا من خلال مساعدة مكاتب دراسة الجدوى الاستثمارية في تركيا، مما يضعك على الطريق الصحيح الأول لنجاحك المشروع والأرباح المضمونة التي نقدمها بمنصة أفضل وذلك من خلال المقال التالي.

كيفية عمل دراسة جدوى مشاريع في تركيا للسوريين : –

جمع معلومات الاستثمار تُعرَّف معلومات الاستثمار على أنها معلومات بسيطة بطبيعتها ولا تكلف نفقات ضخمة لجمعها، ولكنها قد تتطلب تحليلًا دقيقًا ومفصلاً للسوق المستهدف، وقياس نسب العرض والطلب، والمنافسة بين المشاريع الأخرى.

تهدف هذه المعلومات إلى ضمان عدم وجود مشكلة رئيسية وأساسية تحول دون تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

تتضمن معلومات الاستثمار مجموعة من البيانات الأساسية التي توفر الدفع مقابل المشروع، مثل:

نطاق الحاجة إليها (الحاجة غير المشبعة) نحو مجموعة من الأشخاص في المجتمع.

يصبح المشروع جوهر المشروع والذي يشمل: الثروة، العمال (الموظفون)، المكان (الموقع) مثل مبنى، مكتب، محل أو غيره، والسلع أو المواد الخام المخصصة لبدء التنفيذ.

تحديد فترات نمو المشروع؛ حيث يبدأ مقدار المشروع صغيرًا (تجريبيًا)، ثم ينتقل من فترة إلى فترة نمو ويزداد حجمه، ويحدث نفس الشيء مع مقدار المكاسب المتوقع تحقيقها في أعقاب الفوز في كل فترة نمو للمشروع.

قم بتقييم مقدار التكاليف المخصصة للمشروع.

والتي تعتمد بشكل أساسي على رأس المال المتاح، والخطة المالية التي سيتم تنفيذها لتنفيذ فترات المشروع والتي تساهم في معرفة مقدار النفقات والإيرادات.

ربما تفيدك قراءة: مشروع مقهى في اسطنبول .. 4 شركات متخصصة تساعدك في استثماراتك

شركات دراسة جدوى في تركيا

دراسات الجدوى هي الخطوة التي لا ينبغي تفويتها في أي مشروع من أي نوع، لذا اكتشف معنا أفضل المكاتب التي تساعدك:

  • مكتب إستشاري تطوير الأعمال

لديها مجموعة من الخبراء في المجال الذين يمكنهم تزويدك بالمعلومات اللازمة لبدء عمل تجاري من خلال إجراء دراسات تحليلية للسوق الذي تنوي الاستثمار فيه.

  • مكتب ابداع سنابل

من أشهر مكاتب الاستيراد التركية، لديهم 10 سنوات من الخبرة ويقدمون خبراء يدرسون المنافسين الناجحين، وطرق تحقيق أرباح ضخمة، وكيفية التغلب عليها والحصول على أكبر حصة من أرباح السوق.

  • مكتب السجيني للاستشارات الادارية:

يقدم المكتب دراسة جدوى مشروع في تركيا سواء مالية واقتصادية وإدارية، ويقدم معظم الخدمات التي تحتاجها الشركات، ويقدم الدعم اللازم لفريق العمل، ويقدم إستمارات المشورة والتأهيل للمنتسبين.

  • انجاز للاستشارات الادارية:

وهي من أفضل شركات دراسات الجدوى في تركيا والمتخصصة في تقديم الاستشارات الإدارية، يقدم المكتب استشارات وحلول تطوير متكاملة لأقسام التسويق والإدارات المالية.

وفي النهاية قد قدمنا لكم كافة المشروعات ودراسات الجدوي و كيفية بدء مشروع في تركيا .

 

 

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى