دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركيا

دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركيا من أوثق 7 مكاتب متخصصة

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركيا معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا
جهة تانية 👇
تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركيا

يعتبر مشروع مغسلة سيارات من المشاريع المربحة في وقتنا هذا لأن كل شخص يريد الحفاظ على نظافة سيارته فانتشرت الكثير من المغاسل في تركيا ولكن لابد أولا من عمل دراسة جدوى مغسلة سيارات في تركيا لضمان نجاح المشروع ومن خلال منصة موثوق نقوم بتقديم وعرض دراسة جدوى كاملة . تابعونا في هذا المقال.

 

مغسلة سيارات في تركيا الصناعية

أصبحت أدوات تنظيف السيارات مطلوبة أكثر من أي وقت مضى، فهي رخيصة الثمن وسعرها أكبر من سعرها بالنسبة للكثيرين، لذلك يكفي أن تساعد هذه الأدوات الناس على جعل سيارتهم نظيفة وجميلة سواء من الداخل أو من الداخل في الخارج وتجدر الإشارة إلى أن الزيادة في الطلب لا ترجع إلى زيادة اهتمام الناس بنظافة سياراتهم أو بسبب توافر منتجات مميزة قادرة على خلق طلب جديد.

بل هناك سبب أهم وهو كثرة السيارات في بلادنا العربية وإذا نظرنا إلى الإحصائيات والدراسات الصادرة عن المجلات الاقتصادية الدولية والشركات التي تصنع وتنتج المحركات، وحتى شركات الأبحاث التسويقية والوكالات المتخصصة الأخرى، سنجد أن الأرقام قد زادت بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية في مختلف أنحاء الوطن العربي. بلد. بناءً على ما سبق يمكننا القول إن استيراد وتجارة أدوات تنظيف السيارات سيكون لها القدرة على تحقيق أرباح ممتازة إذا تم تنفيذها وإدارتها بشكل صحيح، وهذا ما سنعمل على توضيحه خلال هذا المقال حيث سنعمل على متطلباته وتفاصيله.

كيفية استيراد أدوات تنظيف السيارة:

1- السفر إلى تركيا:

يمكنك السفر إلى تركيا بمفردك، وهناك ستتمكن من التسوق وزيارة العديد من المصانع. بالتأكيد، يمكنك إجراء أفضل الصفقات بالإضافة إلى ذلك، سوف تستمتع إلى حد كبير، حيث أن تركيا بلد جميلة ورائعة ولكن من ناحية أخرى، ستتحمل بعض التكاليف مثل السفر والإقامة والترجمة والنقل والطعام، ولكن إذا كان بإمكانك الحصول على تذكرة طيران مستأجرة، وحجز إقامتك في نزل رخيص، والسفر في وسائل النقل العام، فمن المتوقع سيتم تخفيض التكاليف بشكل كبير.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مطعم في تركيا … استشارات احترافية من 4 شركات

2- الاستيراد عن طريق وسيط:

هناك العديد من الشركات والمكاتب التي تستورد أنواعًا مختلفة من البضائع من تركيا لمصلحتها الخاصة أو لصالح الآخرين، وتعتمد هذه الشركات على الأشخاص الراغبين في استيراد بعض المنتجات، ولكن ليس لديهم شركات مرخصة أو لا يريدون ذلك الدخول في تفاصيل الاستيراد والشحن والتخليص الجمركي ومسائل أخرى.

هؤلاء الأشخاص ملزمون بدفع عمولات لتلك المكاتب مقابل الخدمات التي يحصلون عليها، وغالبًا ما تكون هذه العمولات نسبة مئوية من القيم المالية للسلع التي يتم استيرادها.

3- الاستيراد عبر الإنترنت:

سيوفر عليك الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت الكثير من التكاليف، وإذا كنت صبورًا ومدركًا، فقد تتمكن من الحصول على أفضل السلع بأقل الأسعار.

 إذا قمت بالدخول إلى أحد المواقع التركية الكبرى التي تضم أعدادًا ضخمة من الشركات التي تبيع في نظام البيع بالجملة مثل Alibaba وقمت بالبحث عن البضائع المراد استيرادها (منتجات تنظيف السيارات) وتابعت العروض جيدًا وتصفح عدد كبير منها ومقارنتها من حيث الجودة والسعر وطرق الشحن، وفي النهاية ستتمكن من اختيار المنتجات المتميزة.

جدير بالذكر أن للاستيراد عبر الإنترنت ميزة وهي القدرة على الحصول على عينات قبل شراء الكميات لتشعر بالمنتج والتأكد من مظهره وجودته، حيث تأخذ معظم الشركات والمصانع التجارية في الصين هذه النقطة بعين الاعتبار.

مغسلة سيارات في تركيا الصناعية
مغسلة سيارات في تركيا الصناعية

أسعار ماكينة غسيل السيارات في تركيا

تعتبر خدمة غسيل السيارات من المشاريع الناجحة للغاية، خاصة إذا تم إنشاؤها في أحد المواقع المتميزة التي يوجد فيها عدد كبير من العملاء المستهدفين، لكنها تحتاج في البداية إلى تكاليف إنشاء وشراء آلة وأدوات لتقديم خدمات ممتازة، وفي الحقيقة كثير من الشباب الذين ليس لديهم رأس مال للعمل بشكل مستقل دون موقع ثابت أو مقر، لكنهم بالطبع يجنون القليل من الأرباح حيث أن جودة الخدمة المقدمة ضعيفة وأسعارها منخفضة مقارنة للمشاريع القائمة، وهذه أسعار لبعض ماكينات غسيل السيارات في تركيا في مغسلة سيارات حديثة بالريال السعودي.

جهاز غسيل وتلميع الرغوة الخارجي بعد غسل وشفط الرغوة

22 ألف ريال سعودي

جهاز رغوة خارجي + غسيل داخلي (بارد) بشطف وشفط الرغوة + فرشاة تنظيف كهربائية خاصة متعددة السرعات + جهاز شفط السوائل والأوساخ

30 ألف ريال سعودي

وتختلف أسعار مغسلة سيارات من مغسلة إلى أخري ومن مكان إلى أخر

جهاز رغوة خارجية + غسيل داخلي

(ساخن + بارد) بفرشاة تقشير كهربائية خاصة متعددة السرعات + جهاز شفط سائل ورغوة وأوساخ متاح للمراكز الثابتة أو السيارات المتنقلة للخدمات الخارجية

36 ألف ريال سعودي

جهاز محمول لتنظيف فرش المنزل والسيارة بالشامبو البارد مع فرشاة كهربائية للدعك وخاصة السرعات المتعددة ووصلة الرذاذ والشفط

14 ألف ريال سعودي

جهاز لتنظيف فرش السيارات بالشامبو البارد والساخن

18 ألف ريال سعودي

فرشاة تنظيف خاصة متعددة السرعات مزودة برذاذ خاص ووصلة شفط

2750 ريال سعودي

جهاز لتنظيف فرش السيارة بالفوم والشامبو الساخن والبارد

20700 ريال

فرشاة تنظيف متعددة السرعات، ووصلة رش وشفط

2750 ريال سعودي

رفوف ورفوف السجاد – السجاد والرخام وشفط الاوساخ الكهربائية لشركات التنظيف المتخصصة في تنظيف المساحات الكبيرة

8800 ريال سعودي.

 

معدات مغسلة سيارات للبيع في تركيا

يعتبر مشروع غسيل السيارات من أفضل المشاريع التي يمكن توقعها في الوقت الحاضر، حيث أن مشروع غسيل السيارات من المشاريع الصغيرة التي استطاعت تحقيق نسبة عالية في الفترة الزمنية القصيرة، في حالة اختيار موقع وتقديم خدمات عالية الجودة.

معدات مغسلة للبيع

تختلف استجابة مشروع غسيل السيارات باختلاف الماكينة التي سيتم استخدامها لغسيل السيارات، على النحو التالي:

1- المعدات والآلات التي يجب توفرها لغسيل السيارات بالبخار

يقوم بإدخال جهاز غسيل السيارات بالبخار، ويقوم بغسل جميع أنواع السيارات، حتى هذه الطرق المخفية، باستخدام البخار، ويمكن شراء هذا النوع من السيارات من شركات غسيل السيارات، أو عبر الإنترنت، ويقدر قليلاً بنحو 4000 ليرة.

2- من الضروري وجودها في مكانها لغسيل السيارة بآلة عادية

يتم استخدامه في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

يتم توفير ماكينة غسيل 200 بار ساخن وبارد.

يتم إحضار آلة مشحمة بالهواء.

يتم توفير آلة فك وتركيب المطاط لخدمة استبدال المطاط.

يتم توفير آلة سحب زيت المحرك لخدمة تغيير الزيت.

يتم إحضار جهاز ضغط لخدمة المطاط.

يتم إحضار آلة بخار هوفر، تستخدم لغسل وتنظيف المقاعد وإخراج الأوساخ منها.

يتم إحضار آلة رش الصابون.

3 – المستوى المطلوب لغسيل السيارات بمستوى أدنى

جلبت فقط 150 بار غسالة باردة.

يتم توفير كمبروسر هواء سعة 200 لتر.

الفكرة هي غسل مقاعد السيارة المتسخة.

4- ما هو المطلوب لعمل غسيل السيارات عند إضافة خدمة البيع

عند إضافة خدمات البيع داخل مغسلة السيارة، قم بتوفير بعض أنواع زيوت السيارات.

يعرض في مكان خاص في المغسلة ويبلغ سعره حوالي ستة آلاف جنيه.

مشروع مغسلة سيارات في تركيا

سنتحدث عما يشبه دراسة جدوى لمشروع غسيل سيارات في تركيا سواء يدوي أو أوتوماتيكي بالبخار بما في ذلك المحمول أيضًا.

هو مشروع للشباب والفتيات وسنشرح ذلك، لكن في البداية هل تعلم أن غسيل السيارات سيولد لك دخلاً كبيرًا جدًا، لكن عليك اتباع بعض المعايير والتعليمات التي تساعدك في الحصول على مشروع ناجح ومربح، لذا فهو فرصة جيدة للجميع، فهو مشروع صغير ويولد لك ربحًا وفيرًا بالفعل.

هل يحتاج المشروع إلى نموذج دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات؟

يمكن أن تكون جميع المشاريع صغيرة ويمكن أن تكون عملاقة، حتى المصانع التي يمكنها القيام بعملها في ورش صغيرة، ويختلف حجم المشروع دائمًا من قرية إلى مدينة وحتى من أحياء بسيطة إلى كبيرة، كما يختلف أيضًا حسب معيار العيش في المنطقة التي يتواجد فيها، لذلك في جميع الأحوال يمكنك أن تبدأ المشروع بأي مبلغ وكل شيء يبدأ صغيرًا وبعد ذلك قريبًا سيكون في وضع أفضل، ولكن ابدأ أول.

اختر موقع مشروع غسيل السيارات

  1. لاحظ أن اختيار الموقع من أهم العوامل التي تساعدك على النجاح في المشروع، بل هو عامل رئيسي وليس جانبًا، خاصة أن اختيار المكان الخطأ قد يؤدي إلى خسائر فادحة في مشروعك بمجرد بدئه، ومن أهم شروط المكان ما يلي:
  1. يعني مغسلة السيارات وجوب توفر السيارات للغسيل، وبالتالي فإن أفضل الأماكن تكون بالقرب من مواقف السيارات، في المدن السكنية، أو بالقرب من أحد الطرق الرئيسية، ويفضل أن يكون شارع رئيسي، بحيث يكون ذلك أفضل إعلان للموقع المكان من الضروري معرفة تكلفة مغسلة سيارات
  2. تعتبر المساحة الجيدة أمرًا مهمًا، مما يعني أنه يجب عليك تزويد المحل بمساحة جيدة تسمح للسيارات بالدخول والخروج من الغسيل والسماح بغسلها من الأعلى والأسفل بسهولة.
  3. توافر مصدر قوي للمياه لاستخدامه في غسيل الماء + الكهرباء بحيث يمكنك العمل ليلاً أيضًا في المشروع وعدم فقدان العملاء الليليين.

مرحلة تجهيز المغسلة بالمعدات اللازمة لبدء العمل

تعتمد هذه المرحلة على ما لديك من مال، لذا يمكنك البدء بمشروع غسيل يدوي أو بخاري أو آلي للسيارة، وستختلف التكاليف معك في كل فئة من تلك الفئات، ويمكننا التحدث عن كل فئة على حدة.

أولاً، غسيل يدوي للسيارة بالماء

  1. في الحقيقة يجب أن تكون مدركًا تمامًا أن هذه هي أقل الأنواع التي يمكنك البدء بها من حيث تكلفة مغسلة سيارات يدوية والمصروفات الشهرية أيضًا، حيث يكون العمل يدويًا تمامًا ولا توجد فيه ماكينات أيضًا وتحتاج إلى التالي
  1. هوفر او تنظيف السيارة بالهواء وبه خراطيم شفط لشفط الاتربة في الصالون واخر لدفع الهواء ويستخدم للتنظيف من الداخل ايضا للتخلص من بقايا الغبار داخل السيارة التي لا يستطيع الشفط الوصول اليها، كما تستخدم لتنظيف المحرك.
  2. مصدر المياه والماء النفاث (المسدس) الذي يستخدم للتنظيف والغسيل والخراطيم الخاصة به.
  3. الأشياء التي تزيل الشحوم والأتربة ومواد الغسيل والشامبو والصابون ومواد التلميع.
  4. نشافة لتجفيف السيارة وازالة بقايا المياه.
  5. أنت بحاجة إلى عاملين للقيام بجميع الأعمال في الغسيل، مما يعني أنك تحتاج فقط إلى عامل معك إذا كان بإمكانك العمل معه.
  6. هذه المغسلة مناسبة للقرى والأماكن المحددة والأحياء الصغيرة وممتازة من حيث التكاليف والعوائد.
  7. لديها الكثير من الأرباح، لكنها بدائية وتعتمد على الاستخدام اليدوي في كل شيء، لذا فإن العمل معها مرهق إلى حد ما.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع عقارية في اسطنبول … احصل عليها في مناطق متنوعة مع 6 جهات

ثانياً، مشروع غسيل سيارات متكامل بالبخار

وهي أيضًا مرحلة يدوية متقدمة في مغسلة سيارات بالبخار متكاملة، وهي أكثر الأنواع شيوعًا في تركيا تحتاج إلى بعض الأجهزة الإضافية، لكنها تظل يدوية، لكنها تعطي نتائج أفضل بكثير من الغسالة المذكورة أعلاه وتحتاج إلى نفس الأجهزة السابقة تقريبًا

  1. جهاز شفط وعادم هواء “هوفر”.
  2. جهاز الصابون والشامبو.
  3. أدوات الغسيل والتنظيف مثل المناشف والإسفنج وغيرها.
  4. الباخرة وهو متصل بخرطوم البخار والمسدس.
  5. عدد العمال هو أيضًا عاملان، لكن العمل أقل بكثير من النوع البدائي.
  6. يعتبر الغسيل بالبخار من أكثر أنواع الغسيل الآمن للسيارات، حيث ستتمكن من ذلك.

 

مغسلة سيارات للبيع في تركيا

يتم التسويق للمحلات المتخصصة في بيعها، وكذلك للمغاسل والأفراد العاديين الذين من المفترض أن تعرفهم في بيع مغسلة سيارات ويمكن تسويقهم على عدة طرق منها.

  • عرض من قبل مندوبي التسويق والمبيعات.
  • الدعاية لها وتوزيعها على المغاسل والمتاجر وأصحاب المركبات.
  • قم بعمل إعلانات على الإنترنت واشرح كيفية الشراء.
  • عمل إعلانات في الصحف التجارية مثل الوسيط.

مغسلة تقسيم غسيل السيارات

للتسليم مغسلة السيارات في تركيا 450 متر في منطقة زيتين بورنو المركزية

يعمل الغسيل على مدار 24 ساعة

العدد اليومي للسيارات يتراوح من 40 إلى 80 سيارة

الايجار الشهري 500 ليرة

مطلوب فروج 120 ليرة

لاحظ أن الرسوم المجانية تشمل العمولة، والدفع المسبق لمدة 6 أشهر، والتأمين المدفوع لمدة شهرين

  1. توفر البركة مغسلة سيارات للبيع في إسطنبول من غسيل السيارات الأوتوماتيكي، بما في ذلك غسل الباصات

مغاسل الحافلات الكبيرة والنقل الجماعي

مغاسل معدات البناء، مثل الرباعي والجرارات والشوايل والرافعات، إلخ.

غسيل سيارات البلدية وتنظيف السيارات وحاويات القمامة المعقمة

شركات دراسة جدوى في تركيا

من خلال هذه الفقرة ستتعرفون على أفضل شركات دراسات الجدوى

مكتب المستشار تطوير الأعمال:

خبرة طويلة في إجراء دراسات الجدوى لمختلف المجالات، وكادر متخصص قادر على التحليل الجيد للمشروع، ومعرفة مدى المنافسة، ومن هم المنافسون المحتملون للمشروع، بالإضافة إلى دراسة هؤلاء المنافسين ويمكنك التواصل عبر الرابط الخاص بهم.

ويمكن التواصل عبر الرابط من هنا .

مشروع مغسلة سيارات في تركيا
مشروع مغسلة سيارات في تركيا

أنواع دراسة الجدوى

عند إجراء دراسة جدوى ناجحة، ستحتاج إلى معرفة أنواعها، وهي خطوة مهمة للتركيز على نقاط محددة في المشروع.

الجدوى التنظيمية للنظام:

ويركز على كيفية دعم النظام الجديد أو المقترح، والاستراتيجية التي يمكن التعامل معها في العمل والأولويات، ومدى تأثير هذا النظام الجديد على المؤسسة على المدى الطويل.

الجدوى التكنولوجية:

تركز على التقنيات والأنظمة المحوسبة، ومدى تأثيرها على النظام، والفوائد الجديدة التي تضيفها، وتتعلق هذه الدراسة بأنظمة الأجهزة والحاسوب (البرامج المحوسبة).

 دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات متنقلة: تركز هذه الجدوى على الفوائد التي تأتي من النظام وتكاليفه وإمكانية تطويره وتشغيله.

 لأن أي استثمار يعتمد إلى حد كبير على مقدار الإنفاق الذي تنفقه، والعوائد (الأرباح، الفوائد) التي تحصل عليها من استخدام النظام، وهذه هي التي سندرس فيها طريقة الجدوى لأن الجدوى كلها تحت الجدوى الاقتصادية.

مؤسسة سنابل الإبداع :

من أشهر وأهم المكاتب التي تجري دراسة جدوى في جميع المجالات، خبرة 10 سنوات، دراسة اقتصادية للمشروع من جميع الجهات، قادرة على تجنب مخاطر المشروع، وتساعد في تذليل العقبات التي تقف أمام فهو الشريك المثالي لمشروع ناجح.

 تعمل على تنفيذ دراسة جدوى مغسلة سيارات اتوماتيك من خلال جمع معلومات كافية مثل:

  • تحديد القيود والقيود والافتراضات.
  • تحديد الفرص.
  • تحليل الوضع الحالي لعملية التنظيم.
  • تحديد المتطلبات التي يتكون منها المشروع.
  • تقييم البدائل المختلفة.
  • توصل إلى اتفاق بشأن خط العمل.

ويمكن التواصل عبر هذا الرقم من هنا .

دراسة جدوى مشاريع في تركيا

كانت دراسة جدوى أي مشروع تخضع لقانون أولي يتعلق بتحديد القوى التي تدعم نجاح المشروع وتلك التي تمنع نجاحه.

إن دراسة جدوى أي مشروع تعني وضوح الرؤية نحو فرصة تحقيق أهدافه وتختلف هذه الأهداف حسب الغرض من المشروع، وطبيعة أدائه، والبيئة المحيطة به، ومدى تأثير الاقتصاد المحلي والعالمي عليه.

اساسيات دراسة الجدوى

فيما يلي بعض المعلومات حول أساسيات دراسة الجدوى التي تساعد أيضًا في تحديد خطوات جميع مشاريع مقترحة في تركيا.

 لاحظ عندما نعود إلى أي مرجع اقتصادي يحمل عنوانًا لدراسة الجدوى، أن هناك مبادئ أساسية يجب اعتمادها في تقارير الجدوى الاقتصادية، ولمعلوماتك، لا تؤخذ هذه المبادئ على أنها افتراضات ثابتة أو افتراضات دائمة بحيث يتم تعميمها على جميع المشاريع الاستثمارية، وفي مختلف الظروف والأوضاع.

كل مشروع مقترح له جدواه الاقتصادية الخاصة به حيث نلاحظ أنه من الممكن التمييز بين أنواع المشاريع، على سبيل المثال هناك مشاريع ذات طابع صناعي، أو مشاريع ذات طابع زراعي، أو تمويل مشاريع في تركيا، وداخل كل نوع من الأنواع الثلاثة تختلف دراسة الجدوى الاقتصادية، بسبب الاختلاف في المستوى التكنولوجي والقيود والقوانين التي تحكمها، والاختلاف في نسب الإيرادات التكاليف بشكل عام، وحجم المشروع؛ سواء كانت كبيرة أو صغيرة وكذلك الاختلاف في السياسة الاقتصادية المتبعة في الدولة المعنية.

 ولكن بشكل عام هناك مبادئ أساسية يتم تبنيها في دراسات الجدوى ويمكن تصنيفها إلى:

أولاً: الأسس الأساسية في دراسة الجدوى التسويقية

غالبًا في دراسات الجدوى التسويقية مثل دراسة جدوى مغسلة سيارات، يتم تحليل سوق السلعة أو الخدمة التي سينتجها المشروع المقترح من خلال:

1- تحليل كل من العرض والطلب لهذه السلعة أو الخدمة.

2- جمع كافة المعلومات والبيانات المطلوبة عن المنطقة الجغرافية التي ستنتشر فيها منتجات المشروع.

3- كشف التأثيرات التنافسية.

4- تحديد الطاقة الإنتاجية المناسبة لتغيرات الطلب.

5- دراسة المنافذ التسويقية المحلية والعالمية.

6- اعتماد المواصفات والمعايير العالمية في التسويق وخاصة فيما يتعلق بالترويج وتطوير المنتج والخدمة.

7- المحافظة على الموارد الناضبة لأطول فترة ممكنة.

 عندما تصبح هذه المعلومات متاحة، فإنها ستسمح للمتعلم باشتقاق تقدير لفجوة الطلب، من أجل رؤية الجدوى التسويقية للمشروع.

ثانياً: الأسس الأساسية في دراسة الجدوى الفنية:

تتضمن دراسة الجدوى الفنية جانبين رئيسيين:

الأول إجراء الدراسات الهندسية، من خلال دراسة موقع المشروع، واعتماد أفضل البرامج في إعداد التصاميم، واختيار التكنولوجيا، وأجهزة التشغيل، وتخطيط عمليات الإنتاج داخل المشروع، وإدارة أعمال الصيانة.

 أما الجانب الآخر فيشمل التطبيق العملي لحساب الإهلاك والصيانة، والتمييز بين أنواع الطاقات الإنتاجية (النظرية – التصميم – الفعلي) من خلال مصاريف التشغيل وإجراء التجارب التشغيلية.

ثالثاً: الأسس الأساسية في دراسات الجدوى المالية:

يعتمد الاستثمار بشكل عام على المقارنة بين الإيرادات والتكاليف، أو بين ما يعرف بالتدفقات النقدية الداخلة والتدفقات النقدية الخارجة، ويتم إجراء هذه الدراسات بناءً على مجموعة من المعايير المالية، والتي ستوجهنا في النهاية إلى مدى حجم المشروع.

لذلك ينصح الاقتصاديون بعدم قصر الدراسة المالية على مصدر واحد ويرجع ذلك إلى الاختلاف في النسب المالية والمعايير المالية لدراسة الجدوى الاقتصادية، وأن لكل نسبة أو معيار مجموعة من الإيجابيات والسلبيات، وإذا تم اتباع جميع المعايير المالية تختفي الآثار السلبية أو تأثيرها. سيتم تقليله بشكل كبير.

نذكر بعض هذه المعايير: مثل: معيار الربحية – معيار فترة الاسترداد – معيار القيمة الحالية – معدل العائد الداخلي، وسيتم تخصيص مقال لكل معيار، ومدى استخدامه في إعداد دراسات الجدوى. – مشيئة الله.

ربما تفيدك قراءة: كيف افتح مشروع في تركيا … 3 شركات تقدم لك أوثق الاستشارات

رابعاً: التحليل المالي:

بعد أن نقوم بحساب المعايير السابقة من الضروري إجراء تحليل مالي يوضح للمستثمر مدى قدرة على مشاريع تجارية في تركيا على تحقيق الإيرادات المتوقعة، أو مدى قدرته على استرداد قيمة الاستثمار، أو شرح إلى المستثمر عدم قدرة المشروع على تحقيق إيرادات وعدم استرداد قيمة الاستثمار.

خامساً: التقرير النهائي:

بعد أن نقوم بتحليل مالي مفصل، يجب أن نعد تقريرًا نهائيًا عن الدراسة، والذي يتضمن بيانًا بإمكانية إنشاء  مشاريع تجارية للبيع في تركيا بنسب ربحية، وحوافز البناء أم لا؛ بسبب الخسارة المتوقعة، أو تثبيط معدلات الربح المنخفضة وعوامل التخلي عن المشروع، كل هذا يتم بشكل أساسي.

وخاتما نود أن نكون قد قدمنا دراسة جدوى شاملة ووافيه حول مشروع مغسلة سيارات في تركيا ومعرفة كيفية استيراد ماكينات من تركيا.

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى