مشاريع مقترحة في تركيا 

مشاريع مقترحة في تركيا .. 10 مكاتب تساعدك في تخطيط استثماراتك 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع مقترحة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مشاريع مقترحة في تركيا 

هل ذهبت إلى تركيا في زيارة وأحببتها كثيرًا وفكرت بجدية في أنك وعائلتك ستبقون هناك؟ هل فكرت في أي مجال كنت ستعمل فيه إذا ذهبت هناك لتنفق على عائلتك؟ لذلك، ستقدم لك منصة “موثوق” اليوم أفكارًا لمشاريع مقترحة في تركيا للعمل معها والاستفادة منها بشكل كبير في الحياة العملية من جهة لاستثمار الأموال، ومن جهة أخرى للإنفاق على الأسرة دون العمل لدى الآخرين، لذا اتبع المقالة التالية للتعرف على مشروعك المستقبلي:

مكاتب وساطة تجارية في تركيا 

نعرض لكم أفضل مكاتب الاستشارات الإدارية ومن هذه الشركات:

1- مؤسسة سنابل الإبداع:

للمؤسسة خبرة طويلة في هذا المجال تتجاوز العشر سنوات حيث إن لديهم فريق عمل مبدع ومتميز في تقديم الاستشارات بعد الاستماع للعميل وفهم طلباته وما يبحث عنه بعناية, كما أيضا يقدم دراسة جدوى لأي مشروع ترغب مثل: دراسة جدوى مشروع ماكينة تعبئة أكياس عطور.

اضغط هنا 

2- مسارات للاستشارات الإدارية:

هي مؤسسة مهنية تهتم بالتطوير الإداري والفني، وتتبنى أنظمة عالمية في الإدارة والتكنولوجيا، وتحرص على أن يكون مستشاريها على اطلاع وإطلاع على كل ما هو جديد.

3- مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

من أفضل دراسات الجدوى والمكاتب الاستشارية، حيث أنها تقدم مقترحات متميزة للمشاريع وتطوير الاتفاقيات وأيضا عمل دراسة جدوى لمشروعك مثل: دراسة جدوى مشروع تعبئة اسطوانات الغاز، لدى المؤسسة فريق كبير من الإستشاريين في العديد من المجالات، مما يجعلهم أفضل مكان للحصول على الإستشارات.

اضغط هنا

4- مكتب السجيني أحد مكاتب الاستشارات الإدارية بجدة:

يقدم دراسة الجدوى والدراسات الإدارية والمالية والاقتصادية ودراسات الموارد البشرية وتقييم المنشآت وفق نموذج التميز الأوروبي وإعداد خطط العمل وتقديم الدعم اللازم لفريق العمل وتقديم نموذج لاستشارات وتأهيل الموظفين وتدريبهم, كما يساعدك على الحصول على ممولين مشاريع في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: ماجستير ادارة المشاريع في السعودية | أشهر 3 جهات توفره لك

5- استشارات إدارة المستقبل:

من الشركات التي تعمل في مجال الاستشارات الفنية، وهي تعتبر من الشركات المساهمة ذات مسؤولية محدودة، في مجال تطوير أنظمة الموارد البشرية والأنظمة المالية والإدارية  وعمل دراسة جدوى مشروع صناعي في تركيا وغيرها, لها فروع في معظم دول العالم، ولها علامة تجارية مسجلة ومصنفة دوليًا.

6- المستقبل الإداري لخدمات الموارد البشرية:

أول شركة رائدة في المملكة تقدم خدمات متنوعة للموارد البشرية، خاضعة لأحدث التقنيات، لمساعدة مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والناشئة لتوفير الجهد وتكلفة المشاريع في تركيا، وتضم الشركة مجموعة من ذوي الخبرة والمؤهلين تأهيلا عاليا الموظفين الذين يطبقون المعايير الدولية باحتراف وبأداء عالي الجودة.

7- شركة الطويل للاستشارات الإدارية والتدريب:

إحدى بيوت الخبرة الوطنية المتخصصة في مجالات الاستشارات الإدارية والتدريب، وإدخال مفهوم الاستشارات التي تستمد قوتها من استجابتها لاحتياجات العملاء وتوقعاتهم. وتتميز بخبرة واسعة وعميقة في مجال تنفيذ الاستشارات الإدارية وبرامج التدريب ومعرفة واسعة بواقع البيئة المحلية.

الطويل للتدريب لديها سجل حافل من الاستشارات الإدارية والتدريب على جميع المستويات الوطنية والإقليمية والدولية مشاريع مقترحة في تركيا .

8- شركة البيان للاستشارات الإدارية:

يقدم هذا المكتب استشارات إدارية محترفة وحلول إبداعية بجودة عالمية وأمانة ومصداقية واحترام للعملاء وريادة وتميز في تقديم الاستشارات الإدارية على مستوى دول الخليج وأيضا الاستيراد من تركيا.

9- شركة البيان للاستشارات الإدارية:

تعمل على إعداد الخطط الاستراتيجية، وتوفير المعلومات المهمة لاتخاذ القرار، وتحقيق التناغم الوظيفي بين الإدارات والأقسام، والاستخدام الأمثل للموارد، وتنسيق الأنشطة المختلفة في الإدارات والأقسام، وتوجيه الإدارة العليا إلى القضايا ذات الأهمية, ولدية ميزة بأنة يقدم مشاريع في تركيا للسوريين .

10- مركز الخبراء الإداريين للتدريب والاستشارات:

أحد المراكز المتخصصة في تقديم الاستشارات في العمل الإداري، في ظل التطور التكنولوجي وعصر المعلومات الحديث، يهتم بالتدريب وتقديم المشورة منذ نشأته للأفراد والمؤسسات والمنظمات المحلية والإقليمية والدولية، بشكل فريد بميزة تنافسية تتشكل من خلال الاحتراف في الأداء والمصداقية في التعامل حيث يمسها جميع العملاء والتي كانت نتيجة خبرة طويلة وكفاءة وجودة عالية من المتخصصين والاستشاريين العاملين فيها.

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

ربما تفيدك قراءة: دبلوم ادارة المشاريع في الرياض .. احترف فن الإدارة من 4 جهات

افكار مشاريع في اسطنبول 

سنعرض لك أفضل المشاريع التي يمكن أن تقام في مدينة إسطنبول أو غيرها:

1- مشروع مطعم بتركيا للفول والفلافل:

يبقى الفول والفلافل من الأطعمة التي يقبلها عدد كبير من الناس على شرائها وتناولها بشكل يومي، مهما كان سعر هذه الأطعمة، فإنها تظل رخيصة، خاصة إذا قارناها بأسعار الأطعمة الأخرى لذلك كان لا بد من وضع مشروع الفول والفلافل في هذه القائمة.

2- مشروع بقالة في تركيا أو سوبر ماركت:

لن يتوقف الناس عن الأكل حتى لو ساءت الظروف الاقتصادية أكثر مما هي عليه في كثير من دولنا العربية، لذلك مشروع سوبر ماركت أو بقالة لبيع العديد من السلع الغذائية مثل السكر والزيت والسمن والمعكرونة والبقوليات والأطعمة المعلبة بمختلف أنواعها من المشاريع الناجحة والمميزة في عصرنا.

3- تجارة الفاكهة والخضروات:

نشهد ارتفاعات يومية أو أسبوعية في أسعار السلع الغذائية، بما في ذلك الخضار والفواكه، ولكن لأنها سلع لا غنى عنها، لا ينخفض ​​حجم الطلب عليها، لذلك يمكن للمشترين الاستغناء عن شراء منتجات أخرى غير ضرورية لتوفير المال. لشراء المنتجات اللازمة حتى نتمكن من إقامة مشروع تعتبر تجارة الخضار والفاكهة من بين قائمة أفضل المشاريع الناجحة حاليًا.

4- توزيع المواد الغذائية:

تحتاج محلات البقالة والسوبر ماركت إلى من يقوم بتزويدها بالسلع والسلع الغذائية من أجل الاستمرار في البيع، لذلك تم إنشاء ما يسمى بمشروع توزيع السلع الغذائية، ويعمل هذا المشروع مع عدد كبير من الأشخاص، ولكن هناك شركات متخصصة فقط للعمل في مجال التوزيع لأنه من المجالات المربحة حتى في ظل الظروف الاقتصادية القاسية مشاريع مقترحة في تركيا .

5- تجارة الملابس:

في الآونة الأخيرة، ارتفعت أسعار الملابس وتأثرت حركة البيع والشراء بشكل سلبي، لكن يبقى مشروع تجارة الملابس ضمن المشاريع الناجحة التي يمكن استثمار الأموال فيها، ببساطة لن يتوقف الناس عن شراء الملابس. يشتري الأغنياء وذوي الدخل المرتفع العلامات التجارية من المولات والمتاجر بغض النظر عن ارتفاع الأسعار ومن أفراد الطبقة الوسطي، ويشتري الأشخاص ذوو الدخل المتوسط ​​من البوتيكات ومحلات الملابس التي تبيع الملابس محلية الصنع أو المستوردة من دول مثل الصين وتركيا وتايلاند والهند.أما أصحاب الدخل المحدود والفقراء فيشترون الكثير من الملابس الرخيصة من الأسواق الشعبية.

لذلك إذا كنت ترغب في استثمار الأموال في مجال تجارة الملابس، يمكنك تحديد شريحة العملاء التي ترغب في استهدافها بمنتجاتك ومن ثم يمكنك اختيار متجر أو مكان يقيم فيه هؤلاء العملاء أو زيارته بشكل دائم وبعد ذلك يمكنك تعاون مع واحد أو بعض تجار الجملة لتشتري منهم البضائع التي تناسب العملاء المستهدفين ومن ثم تبدأ في البيع وتحقيق الأرباح.

6- محل حلاقة:

يعتبر مشروع محل الحلاقة من المشاريع التي تقدم الخدمات الضرورية، لذلك لن يتوقف الناس عن حلق رؤوسهم، كما أنه يعتبر مشروعًا منخفض التكلفة لأنه يقدم خدمة وليست سلعة, الجدير بالذكر أن صعوبة هذا المشروع تكمن في المنافسة، حيث تنتشر محلات الحلاقة بشكل كبير في مختلف المدن والقرى، وبالتأكيد لكي تنجح في كسب العديد من العملاء والاحتفاظ بهم بشكل دائم، يجب تقديم خدمات ترضي العملاء، أي أن يحلق الشاب أو الرجل رأسه أو ذقنه بالشكل الذي يريده وليس حسب ما يستطيع الحلاق فعله.

لذلك، إذا كنت ستوظف حلاقًا للعمل، فتأكد من تعيين شخص محترف لديه الكثير من الخبرة والتجربة، وإذا كنت تعمل بمفردك، فيجب أن تكون قادرًا ولديك القدرة على تقديم خدمات ترضي العملاء، وهناك أيضًا العديد من الطرق الإضافية التي تجعلك قادرًا على المنافسة مع المتاجر الأخرى وكسب العملاء منها, ومن الأمثلة على هذه الأساليب (نظافة المحل، التعامل المحترم والودي مع العملاء، عدم إزعاج الجلوس بالموسيقى أو الأصوات العالية، تقديم خدمات إضافية يمكن أن تكون مربحة).

7- مشروع كافيه في تركيا والمقهى البلدي:

يستهدف مشروع مقهى المقهى فئة شباب الجامعة والفتيات الجامعيات من أنجح المشاريع وأكثرها ربحية في الوقت الحاضر، ولكنه يحتاج في البداية إلى تكاليف إنشاء قد تكون مرتفعة نسبيًا، كما أن مشروع مقهى محلي يستهدف الشباب وكبار السن هو أحد المشاريع من المشاريع الناجحة للغاية وتكاليف إنشائها أقل بكثير من تكاليف إنشاء المقاهي، على الرغم من تميز هذه المشاريع وربحيتها، إلا أنني لا أجد لها فائدة حقيقية تضيف إلى المجتمع.

8- مشروع المرآب:

قد تعتقد أنه من المشاريع التي ليس لها مكان في هذه القائمة، ولكن على عكس ما تعتقد، لا يحتاج هذا المشروع إلى تكاليف (باستثناء تكاليف الإيجار في حالة عدم وجود ملكية للمكان وراتب شهري مقابل عامل كراج) وبطريقة يمكن أن تحقق أرباحًا ضخمة، فتخيل أن مرآبًا كبيرًا تحت مبنى سكني أو قطعة أرض فارغة في منطقة حيوية يمكن أن يستوعب عددًا كبيرًا من السيارات بشكل يومي، وفي المقابل أصحاب تلك السيارات يدفعون أموالًا لأصحاب هذه المشاريع مما يجعلهم أثرياء، دعني أخبرك أن بعض الناس يمتلكون أراض خالية في مناطق حيوية لا يبنون عليها، الأبراج السكنية قد تعود إليهم بالملايين، وهم يكتفون بتحويلها إلى مواقف للسيارات.

تكلفة المشاريع في تركيا
تكلفة المشاريع في تركيا

ربما تفيدك قراءة: دورة إدارة المشاريع في جدة .. برامج احترافية من هذه المنصات

مشاريع اعمار في تركيا 

من أكثر المشاريع نجاحا من حيث الأعمار:

  • مشروع إيجار شقق للوافدين:

يتوافد على تركيا عدد من حاملي الجنسية السورية، ويأتي هؤلاء إلى تركيا بغرض السياحة، وبعضهم للدراسة، والبعض الآخر للإقامة.

لكن هؤلاء السوريين لا يجدون مكانًا مناسبًا للعيش فيه، خاصة إذا كانوا شبابًا بمفردهم دون عائلاتهم، إذ لا يرغب الكثير من الأتراك في توفير سكن للشباب السوري إلا بوجود العائلات، وهذا صعب على السوريين، فيبحثون عن أي مكان للعيش فيه، حتى لو كان الأمر يدفع مبالغ طائلة لصاحب الشقة.

عندما لا تخطر ببالك هذه الفكرة يوميًا، خاصة عندما تبحث عن أفكار تجارية صغيرة ناجحة في تركيا، حيث يمكنك شراء عقار متعدد الطوابق وشراء أكثر من شقة.

ثم تأجيرها لهؤلاء الشباب مقابل مبلغ شهري من المال. قد يبدو هذا مكلفًا إلى حد ما مقارنة بالمشاريع الأخرى، لكنه قد يكون مشروعًا صغيرًا بالنسبة لك.

إذا شارك أحد أصدقائك أو أقاربك، لأن الشركاء يدفعون نفس المبلغ الذي ستدفعه لشراء عقار، وفي نهاية الشهر يحصل كل فرد على مبلغ من المال مثل الآخر.

  • الانشاءات:

تعد صناعة البناء من القطاعات المحورية في تركيا، وأحد المحركات الرئيسية للاستثمارات العامة والخاصة في البلاد.حيث يوجد هناك العديد من شركات المقاولات في تركيا، لا تزال هناك فجوات عديدة في البيئة والبنية التحتية للطاقة.

وبالتالي، هناك فرص كبيرة للمستثمرين للعمل في قطاع البناء، وإذا كانت لديك خلفية قوية في الهندسة أو البناء، فستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة، أو يمكنك إنشاء شركة تبيع المواد الخام المستخدمة في مجال البناء مشاريع مقترحة في تركيا .

مشاريع تجارية في تركيا 

إذا كنت مستثمرًا وتعتزم بدء عمل تجاري في تركيا، فعليك أن تضع في اعتبارك القائمة التالية، والتي تتضمن أفضل المشاريع في تركيا:

  1. 1. الوجبات السريعة المعلبة:

مع زيادة عدد النساء العاملات بدوام كامل، يتزايد باستمرار الطلب على الوجبات المصنعة والمعلبة والأطعمة والوجبات الخفيفة المجمدة, حققت صناعة المواد الغذائية في تركيا نموًا ثابتًا في السنوات الأخيرة، كما أن التغيرات في اتجاهات السوق تجعل السوق ينمو بمعدل أسرع.

  1. 2. المنسوجات:

تعتبر صناعة النسيج من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي، حيث تمثل 10.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي، وتُعرف تركيا بأنها منتج رئيسي للمنسوجات، وترحب بالمستثمرين في أي وقت, تعتبر صناعة النسيج من القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة، وهناك طلب كبير على منتجات النسيج في تركيا.

إذا كنت تبحث عن أفضل المشاريع في تركيا للاستثمار فيها، وتنوي دخول السوق التركية كمستثمر كبير، فعليك التفكير في إنشاء شركة تصنيع المنسوجات الخاصة بك، حيث إن سوق المنسوجات المصنعة في تركيا كبير ومرحب به فرص عمل جديدة.

  1. 3. السياحة:

احتلت تركيا المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر زيارة في العالم، والتاسعة في قائمة الدخل الناتج عن السياحة، وفقًا لإحصاءات عام 2011, تثبت هذه الإحصائية أن السياحة قطاع محوري في اقتصاد الدولة، ولا يزال حتى الآن أن تحقق مزيد من التطور في هذا القطاع بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به تركيا وأصولها الثقافية الغنية.

  1. 4. خدمات الاستشارات المالية:

تقدم صناعة الخدمات مساهمة هائلة في الناتج المحلي الإجمالي لتركيا، والقطاع المالي في طليعة هذه الصناعة, إذا كنت خبيرًا ماليًا، يمكنك إنشاء شركة استشارية مالية، وجذب عملاء متنوعين، من الشركات الصغيرة إلى التكتلات الصناعية الكبيرة، سيعتمد ذلك على تاريخك الصناعي ومهاراتك. هذا النوع من الأعمال مربح للغاية في تركيا.

مشاريع ضخمة في تركيا 

سنعرض لكم عن اضخم المشاريع في تركيا التي يمكنك تنفيذها في الأراضي التركية:

  • شركة حجز وتأجير الإجازات:

إذا كنت ترغب في الحصول على حصة من أرباح صناعة السياحة، يمكنك إنشاء شركة حجز وتأجير شقق للعطلات في تركيا، لا شك أنك ستحصل على عدد كافٍ من العملاء إذا تمكنت من بناء سمعة طيبة لشركتك، وتقديم شقق بأسعار مناسبة.

حقيقة أن تركيا احتلت المرتبة السادسة في قائمة الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم تعني أن أي عمل يخدم السياح سوف يزدهر في تركيا. “مكتب الصرافة” هو عمل يمكن تأسيسه بسهولة شديدة في تركيا، ويمكنك بسهولة تحقيق أرباح منه نظرًا لكبر حجم المسافرين والزوار. إذا كنت تنوي إنشاء مكتب صرافة، فتأكد من استئجار مكتب بالقرب من المطار أو أحد أفضل الفنادق في تركيا.

تعد صناعة الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في تركيا صناعة آخذة في التوسع والتوسع بشكل متزايد في أوروبا وآسيا، حيث أثبتت علامات تجارية مثل Beko وVestel أنها منافس قوي لأهم العلامات التجارية الرائدة في مجال الإلكترونيات في العالم. ستكون قادرًا على تحقيق أرباح جيدة تمامًا إذا بدأت عملك الخاص في مجال بيع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في أي مدينة في تركيا.

وجدت الإحصائيات أن تركيا مسؤولة عن نحو 80٪ من إنتاج وتصدير البندق في العالم، والبندق هو نوع من المكسرات ذات النكهة الحلوة التي تنمو بسهولة في تركيا. إذا كنت تنوي بدء مشروع ناجح في تركيا، فلديك فرصة للاستثمار في القطاع الزراعي، وبالتحديد قطاع زراعة وتصدير البندق، حيث تحتوي تركيا على بعض من أرقى الأراضي المناسبة لزراعة هذا النوع من المكسرات.

يمتلك 25٪ فقط من سكان تركيا سيارة، لكن حجم الطبقة الوسطى المستهلكة آخذ في الازدياد منذ عام 2000، وبالتالي من المتوقع حدوث نمو هائل في الاستخدام المحلي للسيارات, علاوة على ذلك، هناك نقص كبير في الموردين في قطاع قطع غيار السيارات المتنوع, بعد ذلك، يمكنك تحقيق ربح كبير إذا كان بإمكانك البدء في بيع السيارات أو قطع الغيار في تركيا.

ربما تفيدك قراءة: دورة ادارة المشاريع الاحترافية في جدة .. 3 مراكز متخصصة توفرها لك

أصبحت تركيا مكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة، خاصة الإجراءات المتعلقة بتخفيف القيود القانونية والخصخصة، والاستراتيجيات المعتمدة لزيادة الطلب المحلي على الطاقة، يعد قطاع الطاقة في تركيا أحد القطاعات القليلة التي ترحب فيها الحكومة بالمتلقين الجدد بأذرع مفتوحة.

دراسة جدوى مشروع في تركيا 

سنعرض لك مقتطفًا من أكثر دراسات الجدوى المطلوبة، حتى تتمكن من اختيار أحد المكاتب أعلاه لتنفيذ دراسة الجدوى لمشروعك:

دراسة جدوى مشروع تعبئة ملح الطعام 

  • مساحة وموقع المشروع:

بما أن المشروع سيتعلق بتعبئة الملح وبيعه فلن تحتاج إلى مساحة كبيرة لهذا المشروع ولكن يجب أن يكون المكان في إحدى المناطق التجارية التي يزداد فيها البيع والشراء ويوجد بها سكان أيضا ولا لا تنس الحصول على جميع التراخيص والأوراق الرسمية الخاصة بالمكان الذي ينتمي إليه الحي أيضًا، يجب عليك إنشاء عضوية FII الخاصة بك.

وعليك أيضا أن تغطي المكان الذي ستملأ فيه الملح بالشمع وذلك للتأكد من عدم وجود غبار والعناية دائما بنظافته، والأفضل أن تكون الأرضية من الخشب والجدران من السيراميك بحيث تكون لا تختلط بالملح والغبار والأوساخ، ولا تنسى وضع لافتة تلفت الانتباه إلى مكان المشروع حتى تتمكن من جذب العملاء والعملاء من التجار مشاريع مقترحة في تركيا .

  • العمالة المطلوبة لتأسيس المشروع:

بما أن هذا المشروع يقوم على تعبئة الملح وبيعه لتجار الحملات، وكذلك بيعه بشكل قطاعي للمواطنين العاديين، يجب أن يكون هناك على الأقل ثلاثة عمال لديهم خبرة عالية في هذا المجال، سيساعدك بعضهم في التعبئة والتغليف الملح.

البعض منهم يقوم بالتسويق من أجل بيع كميات كبيرة ولكي تتمكن من جذب العملاء بسهولة، يجب أن يتميز المسوق لخدمتك أو سلعتك بطريقة مهذبة ولديه قدرة خاصة على الإقناع، وإذا كنت جيدًا في العمل الإداري لن تحتاج لمن يتولى هذا.

وشيءًا تلو الآخر، ستتمكن بعد ذلك من تعيين متخصص لكل وظيفة لديك، ومحاولة التعرف على جميع جوانب المشروع حتى إذا لم يأتي العامل في يوم ولم يتوقف المشروع، إذن إدارتك هي الفكرة الصحيحة لنجاح المشروع في بدايته مشاريع مقترحة في تركيا .

 

مصانع عملاقة في تركيا 

سنعرض لكم في الفقرة عن أضخم مصانع في تركيا:

AKA PLASTIK COLTD.

  ADA STEEL.

 ASPET PREFORM.

  AYKUT METAL.

 TEK DIS TICARET. ONUR BAKALIT.

  NEW CITY / GULF A.S.

 SERICO INC.

 EDDA TURKE HOME APPLIANCES.

 EMAT.

 AYKUT METAL.

 PYTANE GLASS.

 ASUDE PLASTIK.

 UGURLAR PLASTIK.

قانون الاستثمار في تركيا للأجانب 

تمنح الحكومة التركية للأجانب الذين يستثمرون في القطاع العقاري حق العيش في العقارات مهما كان سعر العقار، بما يضمن للمستثمر الأجنبي عدة حقوق منها:

  • يحق لحامل الإقامة العقارية دخول الأراضي التركية دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، وله الحق في مغادرة البلاد في الوقت الذي يراه مناسبًا دون خوف من إلغاء الإقامة طالما أن العقار مسجّل في اسمه.
  • للمستثمر الأجنبي الحق في السفر عبر المطارات الداخلية للجمهورية التركية وعبر وسائل النقل الأخرى دون الرجوع إلى السلطات ودون الحصول على تصريح سفر.
  • تمنح الإقامة العقارية للزوج أو الزوجة وجميع أبنائهما دون سن 18 عامًا.
  • يمكن للمستثمر تجديد إقامته في تركيا بشرط أن يكون العقار مسجلًا باسمه.
  • تضمن قوانين الاستثمار العقاري في تركيا للمستثمرين التمتع الكامل بحقوقهم كأجنبي مقيم بشكل قانوني في الأراضي التركية.

في الختام، لديك الآن عدد من المشاريع الممتازة التي تحقق أرباحًا ضخمة، فهي لا تتطلب رأس مال ضخم مثل المشاريع الأخرى، عليك أن تختار المشروع المناسب لك لتحقيق الربح في أقل وقت ممكن مشاريع مقترحة في تركيا .

مكاتب وساطة تجارية في تركيا
مكاتب وساطة تجارية في تركيا

ربما تفيدك قراءة: دورةpmp في جدة .. 4  جهات تؤهلك لإدارة المشاريع

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى