افكار مشاريع تجارية في تركيا

افكار مشاريع تجارية في تركيا .. 6 جهات تضعك على طريق النجاح

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع تجارية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

افكار مشاريع تجارية في تركيا

افكار مشاريع تجارية في تركيا يمكن للمقيمين الدائمين أو المؤقتين تنفيذها برأس مال محدود، ومن خلالها يمكنهم تحقيق أرباح ممتازة تساعدهم على عيش حياة كريمة في تركيا، وربما حتى الادخار جدير بالذكر أن مشاريع تجارية مربحة في تركيا التي نحن بصدد تقديمها ليست مبتكرة، بل هي مشاريع تم تنفيذها بالفعل في السوق التركي وقد حققت العديد من النجاحات والأرباح, تابع معنا ولكي تضمن نجاح مشروعك وزيادة الربح، يجب عليك اتباع البعض المعلومات والمشورة، سنخبرك بها في منصة موثوقونتعرف على المزيد من التفاصيل من خلال المقال التالي.

افكار مشاريع تجارية في تركيا

إذا كنت مقيمًا في تركيا أو إذا كنت تفكر في الذهاب إلى تركيا من أجل العثور على المشاريع الأكثر ربحية في تركيا وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، تابعنا على:

  • توفير السكن للسوريين: هناك أكثر من 3 ملايين سوري لهم حق اللجوء في تركيا، وهناك الكثير من الشباب يسافرون بمفردهم دون إشراك العائلات والشباب في كثير من الصعوبات في العثور على سكن، لأن أغلبهم يجدر الإشارة إلى أنه يفضل عدم إيواء صاحب العقار إلا الأسر الشابة تفضل الآن السعر الرخيص مع إسكان الشباب مشاريع في تركيا للسوريين يمكن أن توفر مكاسب جيدة للسوريين بفكرة رائعة وعمل تجاري في تركيا ولا يتطلب بعض رأس المال لتنفيذ هذه الفكرة في المجال في المقابل.
  • أسواق التصدير العربية: تركيا دولة صناعية، ولأن هذه الدولة من مختلف أنواع البضائع يصدرها العالم إلى أسواق مختلفة من دول غير صناعية وتعتمد على الواردات لتلبية حجم الطلب، من تركيا، يجب ملاحظة الدول العربية أن معظم الدول المستوردة للسلع بصفتك شابًا من مختلف السلع المقيمين في تركيا.
  • يمكن للأسواق والشركات والمعارض معرفة سلع مختلفة وسعر تصدير علامة تجارية في تركيا من خلال الزيارة، ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك، ذلك منتج واحد أو أكثر يمكنك اختيار مجموعة متنوعة يمكنك بسهولة بيعها بسعر مناسب في بلدك والبحث على الإنترنت وفي المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة وطرق أخرى لتزويد المستوردين بالخدمة لتزويدهم بالسلع التي يحتاجون إليها، وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي باعتها  مقابل مقدار الخدمة التي تقدمها له يمكنك أيضًا تحصيل رسوم، ولكن من الأفضل التعامل مع الشركات والعمل على تسويق منتجاتها والمساعدة في التصدير مقابل عمولة جيدة.
  • عربات الطعام: هناك العديد من عربات الطعام التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة في الأسواق الشعبية والساحات والمناطق التجارية، ومن المؤكد أن أصحاب هذه المركبات يكسبون الكثير بشكل يومي. جهزها بعربة طعام ومعدات صناعة الأغذية اللازمة، وبعد ذلك يمكنك توفير رأس المال اللازم عن طريق استثمار بعض أموالك أو عن طريق أخذ ديون جيدة أو مشاركة صديق أو عدد قليل من الأصدقاء، ثم البدء في العمل وتقديم الطعام اللذيذ للعملاء لكسب المال في المقابل.
  • تاجر الملابس والأقمشة: تشتهر تركيا بصناعة المنسوجات والملابس والتجارة في مبلغ واحد أو سوق شعبي، أحد الشوارع، وإن كان على نطاق صغير مع تركيب سيارة صغيرة أو ملابس أو قماش فهو مربح للغاية، يمكنك كسب مبلغ جيد من المال كل يوم عمل ومن المؤكد أنه قد تطور على مر السنين لامتلاك سوبر ماركت أو شركة ملابس.
  • العمل على الإنترنت: لا يتطلب العمل على الإنترنت أن تكون في دولة معينة، ولا يتطلب شروطاً معينة، فهو يحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر محمول، وإنترنت جيد، ومعرفة وخبرة في أحد مجالات العمل على الإنترنت (مثل التصميم والإعلان والتسويق والمبيعات بالعمولة والمدونات) إذا كنت تبحث عن راتب مستقل عن مشروع التوظيف من قبل الآخرين أو عمل لا يرضيك في تركيا، لتبدأ في تعلم أحد هذه المجالات ومن الجيد أن تبدأ العمل، لأن الكثير من الناس يمكن أن يكونوا ناجحين ولا تقلق إذا فشلت ووعدت أحاول أن أكون ناجحًا.
  • استخدموا جمع الدهون: أربعة في تركيا قاموا بتفريق العديد من مصانع الصابون والمنظفات واحتياجات المصنع من كميات كبيرة من زيت الطهي المستعمل، وهم يتجمعون في عبوات بلاستيكية كبيرة ويمكنهم العمل بشكل طبيعي لتزويد هذه المصانع بالفوز بالمقابل.
اقامة تجارية في تركيا
اقامة تجارية في تركيا

ربما تفيدك قراءة : افكار مشاريع الكترونية في تركيا .. حلول مبتكرة من 5 شركات 

 

اقامة تجارية في تركيا

فرصة فريدة لتقوم بأعمالك المتنوعة في تركيا، سوف تتعرف عليها على النحو التالي:

مشروع بقالة في تركيا : دراسة جدوى ناجحة لأي مشروع، يتيح لنا المشروع تحديد جميع الجوانب لضمان التطبيق الأمثل يعتمد على أحد أهم مكونات العديد من العوامل ودراسات الجدوى الناجحة: تحديد أهداف المشروع: الغرض الأساسي من أي مشروع سوبر ماركت هو تحقيق المبيعات اليومية حسنًا، حيث أن حجم المبيعات هو ما يعتمد على زيادة أرباح المشروع حتى لو كانت الأرباح معتدلة في البداية، ولكن العمل على زيادة المنتجات التي تتلقى طلبًا كبيرًا من المشروع والاهتمام بالمشروع سيزداد الربح بإذن الله.

مشروع مطعم بتركيا: لاختيار الموقع المناسب للمطاعم والتكلفة المراد معرفتها: يعتبر المطعم عند اختيار الموقع في أو على الشارع الرئيسي في شوارع مليئة بالماضي وإسطنبول مثالية يمكن لتركيا إنشاء مطاعم في اسطنبول في معظم أنحاءها كما في المدن الأخرى الموقع، الأماكن المفضلة المجاورة للجامعة و هذه المدينة في مساكن الجامعة أو المناطق السياحية وفي نطاق واسع بين إيجارات المحلات 1000-2500 ليرة تركيا، يتم الارتفاع والانخفاض حسب المدينة والمنطقة التي يوجد بها المحل، متجر اسطنبول من أغلى المدن من حيث الإيجار ثم المقايضة ورسوم التسجيل التجاري وإيرادات الرخصة البلدية: نبدأ بالرخصة البلدية وهي الإجراءات الأولى والضرورية لفتح مطاعم في تركيا، وقبل البدء في الإيجار يحتاج إلى التحقق من صلاحية المكان المؤجر للحصول على رخصة البلدية، ومن ثم يمكنك المتابعة إلى السجل التجاري للمطعم، بشكل حقيقي نوع من النشاط تبلغ تكلفة التسجيل وإصدار السمعة ما يقرب من 1500-2000 دولار أمريكي.

مشروع كافيه في تركيا: أولاً  يجب تحديد هدفك من المشروع مشروع متجر القهوة في اسطنبول بشكل عام، يهدف العملاء اسطنبول، تركيا السياح والأجانب من جميع الجنسيات المقيمين في تركيا إلى تقديم رضاهم عن الخدمة الجيدة.

تحديد الأطعمة والمشروبات في المقهى: يعتمد اختيار الخدمة المقدمة عادة على الطلب السياحي المتوقع لبعض أنواع المشروبات والوجبات الخفيفة التي يتم تقديمها جنبًا إلى جنب مع المشروبات في معظم المقاهي في تركيا والتي يتبناها السائحون في تركيا وهناك على وجه الخصوص العديد من الأصناف التي تأتي لتجربتها: الشاي والقهوة التركية افكار مشاريع تجارية في تركيا .

 دراسة جدوى مشروع في تركيا: مميزات مشروع إسكان الشباب:

  • نظرا لاحتياجات السكن لدى الشباب السوري سمع عدد من المشاريع الناجحة في تركيا.
  • أن يكون الربح الذي يمكن الحصول عليه كافياً لصاحب المشروع ليعيش حياة كريمة بمفرده أو مع أسرته.
  • المشروع لا يكلف عمالة ولا وقت ويمكن للمالك العمل في وظيفة أخرى لزيادة دخله.
  • يقدم المشروع خدمة مجتمعية حيث يساعد الشباب السوري على إيجاد مأوى.

دراسات جدوى مجمع تجاري:

  • تحليل مشروع مركز أعمال.
  • تصميم مول صغير.
  • شروط فتح مجمع تجاري.
  • تكلفة إنشاء مول تجاري.
  • دراسة جدوى لمشروع مركز تجاري.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع فلل في اسطنبول .. أفضل مناطق الاستثمار مع 5 جهات

الاستعلام عن علامة تجارية في تركيا

العلامة التجارية هي علامة تميز سلع أو خدمات الشركة عن سلع أو خدمات الشركات الأخرى, العلامات التجارية محمية بقوانين الملكية الفكرية في تركيا, بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تنمية أعمالهم، يسعدنا أن نقدم خدمات تسجيل العلامات التجارية في تركيا, هذه الخدمة حصريا لأصحاب تركيا وخارج المنشآت لتقديم تسويق ووكالة مألوفة للتجار في تركيا، عندما نتبع إجراءات تسجيل العلامة التجارية وحماية حقوق صاحب الامتياز وإصدار شهادة معترف بها بخصوص العلامة التجارية المسجلة.

المستندات المطلوبة تسجيل علامة تجارية في تركيا:

  • اسم العلامة التجارية.
  • علامة تجارية أو شعار.
  • الأنشطة أو الأحداث التي تعمل فيها الشركة.
  • السجل التجاري للشركة ونسخة من جواز السفر.
  • سلطة التوقيع للشركات في تركيا.

مناطق تجارية في تركيا

نستعرض افضل المدن التي يرتاد عليها العرب ويدفعوا باموالهم للاستثمار الناجح فيها وهي:

  • إسطنبو
  • أنقرة
  • إزمير

نقوم بفحص أفضل المدن التي يرتادها العرب وندفع مقابل الاستثمارات الناجحة، ونلاحظ أنه يمكنك البدء في شراء العقارات في هذه المدن من خلال شركة السمان العقارية، بالإضافة إلى أننا نحاول أن نوفر لك جميع أنواع الراحة مع الخدمات التي نقدمها لمشتري العقارات.

معارض تجارية في تركيا:

  • ISMOB.
  • EURASIA BOATSHOW.
  • Istanbul Stationery Fair.
  • AYMOD.
  • NATURAL STONE.
  • AYSAF.

شراء محلات تجارية في تركيا

لشراء محل تجاري عليك معرفة شروط فتح محل في تركيا:

بالنسبة للاجئين السوريين خلال بحثنا عن متجر لشروط الافتتاح في تركيا، حيث تجاهل المسؤولون الأتراك مشروع السوريين، ولا يطلب الشهادة والترخيص، رأينا أن الحكومة التركية تعامل السوريين بشكل استثنائي عند إنشاء مشاريع صغيرة في مختلف المدن التركية.

غير أن إهمال السلطات التركية محلات تجارية في تركيا لسوريين ليس مطلقاً، لأن أحد الأتراك أو الأحداث المجاورة يطالب بأوراق الشكوى وفي هذه الحالة طالبت تركيا برخصة المحل لأخذ المالك أو التسوق.

العديد من المستندات للحصول على ترخيص لتأسيس شركة تجارية في تركيا، توثيق ويجب الإجراء، لأن تصريح العمل لتأسيس شركة تجارية، وبعد ذلك تحتاج إلى إقامة سياحية ومباشرة الدولة ليس لديها إقامة قانونية للمهاجرين السوريين يجب المغادرة بغرامة كبيرة افكار مشاريع تجارية في تركيا .

اماكن تجارية في تركيا: اسطنبول, عمومًا تمارس ضعف السلطة القانونية للمستثمرين الأجانب وهذا ما أجبرهم على تأسيس شركة تجارية للقيام بنشاطها الاقتصادي أو مشروعها أو الراغبين في فتح متجر صغير يبني السوريين يجبر صغار المستثمرين. بما أن افتتاح محل صغير لن يتجاوز 5000، فإنه يقارن برأس المال الطبيعي الذي يريد المهاجر السوري تنفيذه.

الاستثمار التجاري في تركيا

فيما يلي  افضل استثمار بتركيا 8 مدن تجذب المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء وتوفر لهم معدل ربح مرتفع:

  • اسطنبول: هي واحدة من أغلى المدن في تركيا في جميع مجالات الاستثمار سواء في العقارات أو في الأرض, ارتفعت قيمة عقارات اسطنبول بسبب التحول الحضري واكتسبت الاستثمارات العقارية والأراضي قيمة كبيرة نتيجة لبناء مطار اسطنبول, كان المطار أكبر سبب لنقل الاستثمارات من جنوب اسطنبول إلى شمالها. لهذا السبب ارتفعت أسعار الأراضي في شمال اسطنبول بنسبة 400٪ في السنوات الأخيرة.
  • في هذا الصدد، تعتبر أرنافوتكوي، بويرازكوي، تاياكدين، وكارابورون أكثر مناطق استثمار الأراضي ربحية في اسطنبو, من ناحية أخرى، يمكن اعتبار مناطق بيليك دوزو، وبنديك من بين أهم المناطق التي تم تطويرها للاستثمار العقاري بشكل كبير في السنوات الأخيرة.
  • غازي عنتاب: منطقة كيليس في غازي عنتاب هي منطقة مربحة للغاية من حيث استثمار الأراضي. فيما يتعلق بالاستثمار العقاري ، توفر منطقة Oğuzeli فرصًا استثمارية جذابة للغاية.
  • بورصة: تتمتع بورصة بديناميات اقتصادية مهمة لتركيا جنبًا إلى جنب مع اسطنبول. زادت قيمة العقارات والأراضي فيها بشكل كبير في السنوات الأخيرة, يني شهير وكركابي من بين المناطق المربحة في بورصة. Karaja Bay مكان مناسب للاستثمار في الأرض.
  • أنقرة: هي عاصمة تركيا وثاني أكبر مدنها، وهي من المدن التي تحقق ربحًا كبيرًا في الاستثمارات العقارية في السنوات الأخيرة, حيث تتطور مناطق الاستثمار في الجزء الجنوبي الغربي من أنقرة بشكل رئيسي لأن وسط المدينة يتحرك في هذا الاتجاه, تعتبر مناطق يسام كينت وتيميلي وإتيمسجوت وإريامان في جنوب غرب المدينة مناطق جيدة للاستثمار العقاري, من ناحية أخرى، تعتبر منطقة Paglum في Kishorin ومنطقة Ornicek في Gülbaşı ومنطقة Pati Kent وطريق الناتو في منطقة Mamac ومنطقة Pursaklar من المناطق المفضلة للاستثمار في الأراضي في أنقرة.
  • أضنة: هي واحدة من المدن التي تتم فيها معظم مبيعات العقارات في تركيا. تتزايد الاستثمارات العقارية في شمال أضنة بسبب نمو المدينة في هذا الاتجاه, من بين المناطق ذات القيمة الاستثمارية العالية في أضنة: طريق كوزان، طريق كاريسالي، والمناطق القريبة من مركز التسوق M1.
  • Anlıurfa: تعتبر المنطقة الأيوبية في مدينة أنليورفا منطقة مربحة للغاية في مجال الاستثمار العقاري، بينما تجذب منطقة كاراكادا الانتباه من حيث الاستثمار في الأراضي بسبب الدعم الذي تقدمه الدولة لتشجيع الاستثمار في هذه المنطقة.
  • أنطاليا: تشتهر مدينة أنطاليا ببحرها ورمالها وشمسها، وتستقبل الكثير من السياح كل عام لما تتمتع به من قيمة سياحية, أنطاليا هي واحدة من أكثر المدن الاستثمارية ربحية, في حين أن منطقتي كونيالتي ولارا هي مناطق مربحة للغاية للاستثمار العقاري نظرًا لموقعها المركزي في أنطاليا، فإن طريق كوندو مناسب جدًا للاستثمار في الأراضي حيث يربط هذا الطريق الجزء الداخلي من منطقة لارا والقرى السياحية مع مركز أنطاليا.
دراسة جدوى مشروع في تركيا
دراسة جدوى مشروع في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع اعمار في اسطنبول .. تمتع بخيارات مميزة مع 5 شركات

الاستيراد من تركيا

  • السفر إلى تركيا: مهما كانت الدولة التي تريد الاستيراد منها، فإن السفر إلى هذا البلد هو الخيار الأفضل والأفضل حيث يمكنك زيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي أنت يمكنك إجراء مقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة، وفي النهاية يمكنك اختيار أكثر المنتجات المرغوبة لسوقك المستهدف من مصدر التوريد الذي يمنحك أفضل سعر, لكن ما يتم اتخاذه بخصوص طريقة الاستيراد عن طريق السفر هو أنها أغلى طريقة للاستيراد من تركيا، ولهذا تحتاج للحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (ليس شرطًا لبعض الدول)، وأنت أيضًا بحاجة إلى جولة في تذاكر الطيران بالإضافة إلى فندق للإقامة التي تتراوح من 7 إلى 10 أيام افكار مشاريع تجارية في تركيا .
  • الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت: يعتبر الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت أمرًا شائعًا وأقل تكلفة، ولكن يجب توخي الحذر عند الشراء سلع بالجملة في تركيا من شركة ذات تقييمات عالية من قبل المشترين، فمثلاً هناك مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية متخصص في بيع أنواع مختلفة من البضائع، عمليات الشراء عبر الإنترنت متشابهة من حيث الأسلوب، تقوم بالدخول إلى الموقع والتسجيل كمشترك جديد، والبدء في تصفح البضائع وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق، وبعد التأكد من تقييمات البائع والمصداقية من خلال المراجعات المكتوبة السابقة المشترين أنت تدفع المال عن طريق بطاقة الائتمان لإكمال عملية الشراء وبعد ذلك، يقوم البائع بشحن البضائع إلى المنفذ المحدد الذي تختاره أثناء عملية الشراء، بحيث تصل الشحنة خلال الفترة المحددة من قبل شركة الشحن، ومن ثم تقوم بتخليصها الجمركي من خلال إبراز مستندات الشركة والشحن، ليتم استلامها ثم بيعها.
  • الاستيراد عن طريق وسيط: تسمى طريقة الاستيراد لصالح الغير، وتعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد والتصدير التي تعمل حصرياً في مجال الاستيراد من تركيا “ذات الخبرة الطويلة” بشراء ما تلبس من المنتجات المواصفات المرغوبة وبالتالي تتولى الشركة عملية الاستيراد والتخليص الجمركي وبالتالي تضمن الجودة والدقة والسرعة والراحة، ولكن في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالباً ما تكون المبالغ المدفوعة نسبة مئوية من السعر الإجمالي وهذا يقلل من هامش ربحك بالطبع، نوصي بالاعتماد على طريقة الاستيراد من خلال وسطاء في حالة عدم امتلاكك لشركة استيراد وتصدير.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع شقق في تركيا .. 6 مكاتب توفرها لك في أفضل المواقع

 

مشروع صناعي في تركيا: يعتبر مشروع Project Pasta Factory 2020 من أكثر المشاريع الصناعية ربحية لأن نسبة نجاح مشروع صناعة المكرونة كبيرة جدًا ولا تتطلب منك تسويق مثل أي منتج صناعي، ومن المعروف أن الناس لا يمكنهم الاستغناء عن منتجات المعكرونة في العديد من الأشكال والأنواع حيث انها من اهم الوجبات للناس، الاستمرار في الحياة اليومية وهذا ما يساعدك على زيادة نسبة نجاح المشروع بسبب كثرة الاقبال على الطلب، وهنا تفاصيل انشاء مصنع مكرونة افكار مشاريع تجارية في تركيا .

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا: تعتبر تركيا من أهم الدول في مجال تصنيع أرفف المحلات ولديها مكاتب في جميع البلدان للاستيراد ليس فقط من الرفوف ولكن في مناطق أخرى يمكنك أن ترى على موقعنا أيضا هناك أنواع من أرفف المتاجر التي سنتعامل معها بالتفصيل بحيث يمكنك اختيار القطعة التي تريد استيرادها من تركيا إلى المملكة وهي أكثر شيوعًا في الاستخدام حيث من المعروف أن المتاجر بها العديد من أنواع الرفوف والوثائق المختلفة التي يستخدمها البائع لعرض بضاعته بشكل جميل منظمة ومرتبة وأشهرها أرفف السوبر ماركت وهي أرفف المستخدم لكل قسم على حدة، وعادة ما تكون مطلية باللون الأسود أو الأبيض حتى يتمكن المشتري من رؤية البضاعة بشكل أفضل ولا تحمل فواصل بينها بحيث يمكنهم احتلال أكبر مساحة ممكنة من البضائع بداخلهم، وبالطبع تلاحظ في محلات السوبر ماركت والمتاجر الكبرى الأخرى، وكذلك رفوف البقوليات وأنواع الرفوف الأخرى، والمخازن التي حسب إلى القسم نوع الرف المستخدم ولكنه الأكثر انتشارًا بالطبع هو أرفف السوبر ماركت لأن الطلب على تصنيع أرفف المتاجر كبير مما يعني أن العديد من المكاتب المتخصصة في الاستيراد من تركيا تولي اهتمامًا كبيرًا لاستيراد الرفوف من تركيا بكافة أنواعه مما يسهل عليك التعامل مع أحد هذه المكاتب وبالتالي التعاقد معهم لاستيراد الرفوف التي تحتاجها للتداول بكميات كبيرة أو فتح مكتبك الخاص للتخليص الجمركي وبالتالي فأنت المستورد من تركيا ولكن يجب أن يتم ذلك حتى تتمكن من الاستيراد بشكل صحيح ومن ثم عرض الرفوف التركية للبيع والتي من خلالها سيزيد مجالك ربحاً أكثر من ذي قبل.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية جولتنا في تلك المقالة مشاريع تجارية للبيع في تركيا، ونأمل أن نكون قد ساعدناك في ترتيب الأفكار التي يجب التعامل معها بكل سهولة افكار مشاريع تجارية في تركيا .

مشاريع تجارية في تركيا
مشاريع تجارية في تركيا

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية في اسطنبول .. خدمات استشارية مميزة من 6 مكاتب

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى