مشاريع تجارية مربحة في تركيا

 مشاريع تجارية مربحة في تركيا .. خيارات رائعة من 9 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في بدء مشاريع تجارية مربحة في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو: 

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

مشاريع تجارية مربحة في تركيا

 تعتبر تركيا من البلاد الصناعية، حيث تعد تركيا واحد من البلاد الصناعية التي تنتج كميات كبيرة من السلع المختلفة وسوف نتعرف معًا على مجموعة أفكار مشاريع تجارية مربحة في تركيا فتركيا دولة تقوم بتصدير العديد من الأنواع المختلفة من مختلف البضائع لمعظم أسواق العالم وكثير من كبرى  الشركات العالمية تتخذ من تركيا مقرًا لخطوط التصنيع والإنتاج تصفح على منصة موثوق “.

مشروع تجاري مربح في تركيا

 هناك عدد كبير من المشاريع في تركيا ممكن أن تحقق لك عائد مالي كبير فسوف تلاحظ من خلال زيارتك للشركات والأسواق ومعرفة الأسعار الخاصة  بالسلع أن هناك دراسة كاملة لعدد 25 مشروع وفكرة ناجحة ومربحةفى مجالات كبيرة يمكنك أن تبدأ به فرصتك وتحقيق ربح منها وأي مشروع  سواء كان صغير أو كبير على العديد من العوامل الأساسية المحددة، ولعل أهم هذه العوامل وسنأخذ كل عنصر للتعرف على خطواته بدقة:

1-فكرة المشروع:- وهي تحديد ما سوف يقدمه المشروع من خدمة.

2اسم المشروع باختيار علامة مشروعك التجارية فمن خلالها سيتعرف عملائك على ما يقدمه المشروع، وعليك اختيار الاسم بما يتناسب مع نشاط المشروع.

3-إدارة المشروع إن القيام بتحديد إن كنت ستتولى إدارة المشروع بمفردك أو بمعاونة أحد، من أهم ما يجب أن تعرفه عن كيفية بدء مشروع تجاري ناجح.

3-الخطوات التنفيذ الفعلية للمشروع.

1-كتابة الهدف من المشروع وهي كتابة الفكرة الخاصة بالمشروع في ورقة الشرح الكامل لما سوف يقدمه.

2-تحديد الفئات المستهدفة من العملاء أعمارهم- أعمالهم- أماكن تواجدهم.

3-وضع السعر المناسب للمنتج أو الخدمة وحساب التكلفة.

4-اختيار المكان المناسب للمشروع: بتحديد المكان المناسب للفئات المستهدفة.

5-القيام باستخراج التصاريح والموافقات عمل ورقة للرقم الضريبي للشركة عقد قانوني للبدء في الشركة عند محاسبا لحصول على سجل.

6-تجاري ساري للشركة قانوني، لتوجه إلى غرفة التجارة التركية وأخذ موافقة على المشروع.

ربما تفيدك: تجربتي في الاستيراد من تركيا .. 01 نصائح من الخبراء لنجاح مشروعك

معلومات هامة لعمل مشروع تجاري ناجح
معلومات هامة لعمل مشروع تجاري ناجح

معلومات هامة لعمل مشروع تجاري ناجح:

1-المنتج الذي تقدمه كلما كان متميزًا وفريد من نوعه كلما ساعد ذلك على أن يكون مشروعك ناجحًا ومتميزًا، ليس هذا فقط بل سوف يجعل هذا المنتج حلقة الربط بين العملاء وبين منشأتك التي قُمت بإنتاجه فيها، مما يجعلك بعد فترة بسيطة تستطيع القيام بتوسيع نطاق مشروعك وتقديم خدمة متميزة.

 

2- القدرة على حل مشاكل العميل

يؤكد الخبراء أن أكثر المخاوف التي تراود أي عميل هي خدمة ما بعد البيع وحل ما يواجهه من مشاكل مع السلعة أو الخدمة التي تقدمها، لذلك أحرص على وضع خطة قوية وشاملة تضمن للعميل حل كافة ما قد يواجهه من مشاكلك.

3-تقدم خدمة أو منتج متميز ولكنك لا تستطيع أن تجعل المستهلك يعرف قيمة ما تقدمه، لذلك عليك أن تعلم كيف تُعرّف العملاء هذه القيمة، وذلك من خلال توجيه رسالة واضحة بما يحمله المنتج من مميزات.

4عمل دعاية للمنتج أو الخدمة التي تقدمها من أهم العوامل التي تجعل مشروعك متميزًا، فأحرص على أن يكون  الدعاية معروفة ومتميزة عن غيرها.

 5-اختيار أفضل الولايات للعمل فيها، والتي عليها إقبال كبير، ومنها إسطنبول، أنقرة، إزمير، وأنطاليا حيث تتمتع هذ المناطق بالحيوية والنشاط التجاري المستمر، كما أنها  من  المناطق التي تجذب السائحين، كما تنتشر بها  العديد منالأسواق التجارية وتحتوي على مصانع لإنتاج جميع المنتجات التركية لتصديرها إلى الخارج.

تجارة مربحة في تركيا 

نتيجة موقع تركيا المتميز الذي يربط بين دول أوروبا وآسيا، تعتبر تركيا بوابة عبور استراتيجية هام لهذه الدول  ،   لتقوم بربط  دول شرق ووسط آسيا ودول البحر المتوسط مع دول أوروبا، وهذا يؤدي الى اقتصاد ناجح تعد  من بين المنتجين الرائدين في العالم للمنتجات الزراعية. المنسوجات؛ السيارات ومعدات النقل ؛ مواد بناء؛ الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية.

أل البعض لماذا الاستثمار في تركيا أو ما هي مميزات الاستثمار وعمل مشروعات في تركيا؟ تتمتع تركيا بالعديد من المميزات التي تشجع رجال الأعمال على البدء في مشاريعهم بها، وإليكم أبرز هذه المميزات:

1-دعم الحكومة للاقتصاد التركي:

  دعم الحكومة للاقتصاد التركي، عمل على ازدهار التجارة، وارتفع الاقتصاد لأكثر من ثلاثة اضعاف عما كان عليه سنة 2002م ، ومن المتوقع ان يصبح من أكثر الاقتصاديات نموا، وهو اقتصاد قائم على مبدأ المؤسسات، مع قطاع خاص حيوي وناضج.

2-عدد السكان في تركيا:

  تتميز دولة تركيا  بان نسبة عدد الشباب فيها تعتبر أكثر عددا من دول أوروبا.

3-نسبة القوى العاملة في تركيا:

 تندعم الحكومة التركية التعليم،  وهذامن شأنه أن يشجع الاستثمار في تركيا.

4- تطوير البنىة التحتية  للمدن الصناعية والعمرانيةعالية الخدمة.

5- انشات تركيا  سكك مواصلات الى وسط أوروبا وشرقها.

6- تتميز تركيا بقلة التكلفة  للنقل البحري، مع تطوير قطاع النقل البحري.

7-نتيجة انشاء الطرق سهلة العبورالى دول الاتحاد الأوروبي.

8-تطوي رقطاع الاتصالات، وتطوير مصادر الطاقة.

 نتيجة موقع تركيا الاستراتيجي. جعلها  بوابة عبور للطاقة بين دول الشرق والغرب

الضرائب المنخفضة لشركات الاستثمار:

 تقوم الحكومة بدعم الخدمات المحلية:  بدعم الخدمات المحلية من اتصالات  وانترنت، وبطاقات ائتمان، إضافة الى دعمها لقطاع الطيران، والسياحة العلاجية.

مشاريع تجارية للبيع في تركيا
مشاريع تجارية للبيع في تركيا

مشاريع تجارية للبيع في تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل مشاريع للبيع في تركيا مربحة في تركيا، فلا يمكن تحديد أي مشروع أفضل من غيره، فكل مشروع مميز في حد ذاته وكذلك كل مشروع يمكن أن يكون أحسن مشروع بالاهتمام والتطوير المستمر وحفاظ صاحب المشروع على الجودة والكفاءة المتوقعة، كما أن كل منطقة تتطلب مشروع يناسبها ويكون بالنسبة إليها أفضل مشروع، فمثلا متطلبات المناطق الزراعية يختلف عن متطلبات المناطق الصناعية والمناطق السياحية أو الأسواق التجارية  مثل مشروع بقالة في تركيا، لذلك فكل مشروع مرتبط بالبيئة التي حوله وبتطوير صاحب المشروع له.

 1-شركة ماكفن ماكينا

 Çerkeşliosb mah., Dilovasi / Kocaeli

مستلزمات المنشات الصناعية

2-المشروع: wav-ina

 وهو مشروع استثماري ضمن ماركة الفنادق العالمية الصينية wanda vesta

استثمارك ضمن سلسلة الفنادق العالمية الصينية حيث يقع العقار على طريق باصن اكسبريس الذي يعرف بطريق رجال اعمال لقربة العديد من الأسواق الجملة والمدينة المعارض ومول اوف إسطنبول أكبر مول اوربيا.

ماركة الفنادق العالمية تمنحك عقد ايجار لمدة 10 سنوات بضمان عائد من ((11-9.5%)) يتم تسليم أرباح الشقة كل ثلاث أشهر.

3-مشروع تجاري خدمة خمس نجوم للاستثمار في أرقي مناطق إسطنبول بيليك دوزو وهو من مشاريع ناجحة في إسطنبول.

1-مشاريع عبارة عن 40 طابق.

2-مكاتب تجارية.

3-مشروع جاهز التسليم فوري مثل مشروع كافيه في تركيا.

4-فرصة خاصة جدا للاستثمار.

5-ورجال اعمال عائد الايجار الشهري من 6000 إلى 8000 ليرة.

6-ضمان للإيجار لمدة سنة يوفر مشروع الجنسية ب 210000 دولار فقط.

7-فرصة استثمارية مميزة، محلات تجارية للبيع في اسطنبول بالقرب من نقطة تقاطع 3 محطات مترو في منطقة باغجلار المأهولة والنشطة طوال اليوم وممكن  تجهيزه مشروع مطعم بتركيا.

مشاريع تجارية صغيرة في تركيا

  تعتبر التجارة في تركيامن القطاعات النشطة والهامة حيث يوجد أنواع متعدةة من التجارة  في مشاريع صغيرة مثل: –

1-مشروع إستيراد السلع المميزة من معظم البلاد المختلفة.

 يمكنك استيراد السلع المميزة وطرحها بالأسواق التركية للحصول على مبلغ من المال لن تتوقعه بعد، مع الوقت سوف يتطور مشروعك إلى أن تصبح تاجر كبير، وحينها سوف تحتاج إلى رأس مال كبير لاستيراد كميات أكبر.

 2- تصدير انواع مختلفة من البضائع لمختلف اسواق العالم.

 فيمكنك زيارة الاسواق والشركات والمعارض ومعرفة اسعار تصدير السلع المختلفة، ومن ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد بأنها أكثر ربحية الى بوطنك، بمعنى انه يمكنك تحديد نوع واحد او أكثر من المنتجات التي تباع بسهولة في بلدك الام وبسعر جيد وتبحث من خلال الانترنت ومن هذه البضائع: – الأواني المنزلية، المنتجات الزراعية، الزيوت الحيوانية والنباتية وغيرها من البضائع.

2-العمل على الانترنت:

  إذا كنت تبحث عن مشروع او عمل حر في تركيا، فمن الجيد ان تبدأ في تعلم في أحد مجالات العمل على الانترنت مثل (التصميم، الاعلانات، التسويق، البيع بالعمولة، التدوين، الترجمة، كتابة الابحاث، … الخ).

4- تجميع الزيوت المستعملة:

تنتشر في ارجاء تركيا العديد من مصانع الصابون والمنظفات  وهى بحاجة الى كميات كبيرة لزيوت الطعام المستعملة، ويمكنك  العمل على تجميعها في جراكن بلاستيكية كبيرة وتوريدها الى تلك المصانع وفي المقابل ستربح جيدًا.

5- صناعة الملابس

تشتهر تركيا بصناعات النسيج والملابس، والاتجار بها يعد مشاريع مربحةللغايةّ تركيا شهيرة بانتشار صناعة الملابس والنسيج وتصديرها إلى الخارج، وهذا من المشاريع المربحة جدًا حتى وإن كان مشروعًا صغيرًا، فإذا كنت تقيم في تركيا، فمن خلال عربة صغيرة محملة بكمية من الملابس او الاقمشة في أحد الشوارع التجارية او الاسواق الشعبية يمكنك ان تكسب مبلغ جيد من المال في كل يوم عمل.

ربما تفيدك:استيراد ادوات صحية من تركيا … تكاليف مميزة من 7 شركات

افكار مشاريع تجارية في تركيا

 هذه مشاريع مقترحة في تركيالبدء عمل تجاري في تركيافيجب أن تضع في اعتبارك القائمة التالية التي تضم أفضل المشاريع في تركيا:

1-الإنشاءات.

صناعة الإنشاءات أحد القطاعات المحورية في تركيا يوجد أمام المستثمرين فرص هائلة للعمل في قطاع الإنشاءات ستتمكن من بدء العمل في تركيا بسهولة، أو يمكنك تأسيس عمل تجاري يبيع المواد الخام المُستخدمة في مجال الإنشاءات.

2- السيارات والمعادن.

يُتوقع حدوث نمو هائل في الاستخدام المحلي للسيارات وجد نقص كبير في موردين قطاع غيار السيارات المتنوع يمكنك تحقيق ربح هائل لو استطعت بدء العمل في مجال بيع السيارات أو قطع الغيار في تركي

3-الطاقة.

ان قطاع الطاقة في تركيا هو واحد من القطاعات القليلة التي ترحب فيها الحكومة بالمستقبلين الجدد ركيا مكانًا ممتازًا للاستثمار في الطاقة بعد الإجراءات المتنوعة التي اتخذتها الحكومة التركية في السنوات الأخيرة

4-المنسوجات.

إن صناعة المنسوجات هي واحدة من أهم الصناعات في الاقتصاد التركي تُعَد صناعة المنسوجات واحدة من القطاعات الرائدة من حيث الاستثمار والتوظيف والتصنيع والمؤشرات الاقتصادية الشاملة

5-زراعة وتصدير البندق.

يوجد في تركيا أجود الأراضي المناسبة لزراعة هذا النوع من المكسرات.

تجارة الالبسة في تركيا 

تعتبر تركيا بصفة عامة وإسطنبول من أشهر عواصم الموضة على مستوى العالم كله، حيث أن الملابس بتركيا

تتميز بالذوق الرفيع جداً مما يجعل تجارة الملابس تزدهر ويكثر عليها الطلب من جميع أنحاء العالم قد ازدهرت صناعة الملابس التركية بصورة ملحوظة خاصةً بعد أن قررت الحكومة التركية الاهتمام بالإصلاح الاقتصادي في مشاريع في تركيا للسوريين.

، الأمر الذي أدى إلى تحسين الإنتاج الصناعي وخاصة تجارة الألبسة بشكل كبير جداً وزيادة الصادرات إلى الكثير من الدول.

كيف تتم تجارة الملابس الجاهزة من تركيا  تتم بطريقتين:-

 اولا الاستيراد من تركيابدون السفر إلى تركيا.

 تعتبر من الفرص الكبيرة في مجال صناعة الملابس وأدت إلى تطور التجارة، حيث يمكن استيراد الكثير من المنتجات وخاصة الملابس الجاهزة منها بكل سهولة والربح من خلالها  ولكن قبل ذلك لابد من معرفة.

 1-الملابس التي يتم استخدامها بكثرة في بلدك الأم.

2-التعرف على الخامات  الجيدة الخاصة  بالملابس وكذلك الكميات المطلوبة بالنسبة لجميع انواع الملابس سواء   ملابس النساء وكذلك الرجال أو ملابس الأطفال.

3- معرفة الشركات ومحلات الجملة ملابس الاطفال في تركيا التي من الممكن أن تستورد منها، ثم تبدأ في التواصل معهم وذلك عن طريق وسائل الاتصال،

 4-كما يجب أن تأخذ في الاعتبار ضرورة وجود وسيط بينك وبين الشركة وذلك لكي تضمن حقك في حالة الاستيراد فعليا منها.

5- يجب أن تقوم بإرسال نوعية وكمية البضاعة التي تحتاج إليها والخامة مع الحرص على إرسال ما تحتاجه لعدد كبير من الشركات حتى يتم الحصول على عروض منخفضة السعر.

الاستيراد بالسفر الى تركيا.

الاستيراد بالسفر إلى تركيا يتطلب تجهيز الأوراق  الحكومية اللازمة لعملية الاستيراد، ويتم ذلك  عن طريق جمع المعلومات من الانترنت أواستشارة أصحاب الخبرة

انواع تجارة الألبسة فى تركيا:

دراسة جدوى مشروع محل ملابس تنكرية للأطفالوتجارة ملابس الأطفال تجارة ملابس الرجال،تصدير وتجارة ملابس النساء

تجارة الملابس الرياضية وتصدير وتجارة الملابس الطبية،تجارة وتصدير الملابس الصناعية وتصدير وتجارة ملابس الأعراس.

وتجارة وصناعة الملابس القطنية.

هناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها لكي تحقق النجاح المطلوب منك في عملية الاستيراد من تركيا: –

1-تكون على معرفة ودراية بكل المستندات والوثائق اللازمة لكي تتم عملية الاستيراد

2-معرفة الطريقة الصحيحة لدفع ثمن الملابس التي قمت باستيرادها وذلك من خلال البنوك أو بطريقة إلكترونية

3-تتحقق من أن الشركة التي سوف تستورد منها الملابس الجاهزة

4-تحرص على أن يتم كتابة مواصفات الملابس ونوعيتها والخامات المتفق عليه في العقد الذي يتم

عنوانين شركات ألبسة في تركية وعناوين تجار الجملة لملابس الاطفال: –

1-مصادر شركات ومصانع ملابس رجالية تركيا.

شركة MUHAMMET RASO للملابس.

منتجات الشركة المصنعة.

تيشرت رجالي.

فستان أطفال.

طقم رسمي نسائي.

2-شركة EHSAN لصناعة الألبسة التركية.

  • منتجات الشركة المصنعة.
  • فستان نسائي للسهرة.
  • تيشرت رجالي.
  • فستان نسائي.
  • شركة المستقبل للأزياء.
  • منتجات الشركة المصنعة.
  • بيجامات رجالية.
  • فستان أطفال.
  • بيجامات نسائية.

3-شركه ادم لتجاره الألبسة والأحذية والاكسسوارات.

  • منتجات الشركة المصنعة.
  • فستان أطفال.
  • تيشرت رجالي.
  • منتجات أخرى.

4-شركة خلف لتجارة الألبسة تركية.

  • منتجات الشركة المصنعة.
  • فستان نسائي للسهرة.
  • بيجامات نسائية.
  • بيجامات رجالية.

5-شركة العلياء لصناعة وتجارة الألبسة القطنية الداخلية.

  • منتجات الشركة المصنعة.
  • ملابس داخلية رجالي.
  • ملابس داخلية ولادية.
  • فستان أطفال.
  • شركة black bee للألبسة الرجالية.

منتجات الشركة المصنعة.

  • تيشرت رجالي.
  •  وشركات اخرى فى نفس المجال: –
  • شركة حلبلي أوغلو.
  • شركة شحن لؤلؤة الشروق.
  • شركة الباش للتجارة والشحن.
  • شركة إتش كي أفريكا.
  • سنا شجروب وخدمات اللوجيستيك.
  • شركة شحن العالمية.
  • شركة المنارة.
تجارة البهارات في تركيا 
تجارة البهارات في تركيا

ربما تفيدك: استيراد الات من تركيا.. احصل عليها بالضمان من هذه الأماكن

تجارة البهارات في تركيا 

 التوابل والبهارات لا يمكن الاستغناء عنها أثناء الطهي، لانها من المستلزمات الأساسية  سواء  للمطبخ الشرقي  أوالغربي,

مشروع تعبئة وتغليف التوابل والبهارات من أكثرمشاريع تجارية في تركيا الصغيرة  الناجحة والمضمونة والتي تحقق أرباح هائلة.
كما أن هذا المشروع لا يحتاج إلى رأسمال كبير، كما يمكن تنفيذه في غرفة صغيرة في المنزل يمكنك شراء البهارات العثمانية الحارة 250 جرام بسعر 9.20 دولار من أجود المحاصيل مع خدمة التوصيل السريع لجميع دول العالم خلال 3 إلى 5 أيام ، ويتم تعبئة البهارات وتوزيعها على تجار الجملة والتجزئة، لتحقيق هامش ربح كبير في فترة قصيرة.

هي  مجموعة من الأعشاب الطبيعية المستخرجة من النبتات العطرية والبذور،  التي تضاف إلى الطعام أثناء الطهي، لتضفي نكهة مميزة ومذاق لذيذ للأكل وهي مثل الفلفل الأسود، الريحان، الكمون، القرفة، وغيرها.

أنواع البهارات.

هناك أنواع كثيرة من التوابل التي  منها الزنجبيل، الكركم، الشمر، القرفة، الكمون، التفاصيل التي تخص كل نوع على حدي.

1- الكركم .

يعتبر الكركم من البهارات الأساسية هو أحد مكونات الكاري ويدخل في طهي العديد من الأطعمة.

2- الزنجبيل.

يساعد الزنجبيل في علاج كثير من الامراض، ويوجد منه الزنجبيل المطحون أو أعواد الزنجبيل، ويستخدم في العديد من الوصفات.

3- الكمون .

الكمون من أشهر التوابل في  كثير من المطابخ الهندي والمكسيكي والشرقي يدخل في العديد من الوصفات، مثل تتبيل اللحوم بمختلف أنواعها، وغيرها من الوصفات اللذيذة.

4- جوزة الطيب.

 تعطي الأكل نكهة مختلفة ومذاق مميز.

5- القرفة .

تستخدم القرفة في العديد من الوصفات، كما تستخدم في تتبيل اللحوم والدجاج وله فوائد صحية متعددة.

 من خلال دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف البهارات تجارة البهارات يعد من المشروعات المضمونة التي تحقق ربح كبير،مشاريع تجارية مربحة في تركيا حيث أن البهارات من الاحتياجات الأساسية لأي بيت أو مطبخ.
أسعار البهارات والتوابل في الجملة رخيصة جدًا،  تحق ق ربح عالي بعد التعبئة والتغليف للشخص القائم على المشروع
من خلال دراسه جدوى تعبئه مواد غذائي لمشروع البهارات تعتبر نسبة المخاطرة  فى مشروع البهارات قليلة جدًا، تكاد تكون منعدمة.
يمكن تطوير المشروع بشكل سريع،  والتوسع في المجال وفتح فروع كثيرة.

تكاليف المشروع ضئيلة للغاية لا يحتاج  المشروع إلى عمالة بأعداد كبيرة، يكفي فقط  محاسب قد يكون صاحب المشروع، ومندوب للمساعدة في التوزيع، وفردين للمساعدة في التعبئة والتغليف.

ومن خلال هذه الشركات التي  تعمل في قطاعات استيراد وتصديرالبهارات يمكنك استيراد افضل الانواع :-

1-شركةPAYAM BAHARAT, هي المُصنع/المنتج, وتعمل في قطاع بهارات . كما تعمل في قطاعات صعترو نعناع ومقرها في Gaziantep, تركيا.

شركات أخرى في القطاع نفسه:

IMARTI NATURKOST GMBH&CO.KG.

ARTA GROUP LLC

2-شركةPOYKA GROUP, هي تاجر الجملة، وتعمل في قطاع بهارات. كما تعمل في قطاعات ومقرها في Mersin, تركيا.

شركات أخرى في القطاع نفسه:

MENES GEWÜRZE GMBH.

IMARTI NATURKOST GMBH&CO.KG

BUXTRADE GMBH

ARTA GROUP LLC

3-شركة UHARA BAHARAT, هي المُصنع/المنتج، وتعمل في قطاع بهارات، منتجات غذائية نقيع أعشاب ومقرها في Konya, تركيا.

4-شركةALTERNATIF, هي المُصنع/المنتج، وتعمل في قطاع بهارات. ومقرها في Izmir /turkey, تركيا.

شركة أخرى في القطاع نفسه:

EBUXTRADE GMBH.

ARTA GROUP LLC.

الآن بين يديك كافة المعلومات التى تساعدك على البدء فى مشروعك إذا كنت تبحث عن أفضل مشاريع تجارية في تركيا مربحة في تركيا، ،اوإذا كنت تتساءل عن دراسة جدوى مشروع في تركيا  من خلال سؤال الشركات والمكاتب التي ستتعامل معها.

ربما تفيدك: دراسة جدوى مصنع صابون .. أفضل مكاتب موثوقة

المصدر:موثوق

انتقل إلى أعلى