العسل للشعر الخشن

العسل للشعر الخشن .. أفضل الأنواع لشعر قوى وصحى

 

 العسل للشعر الخشن

الشعر الجاف من أنواع الشعر التي تتطلب عناية واهتمام كبير، حيث أنه من أكثر الشعور التي دائما ما تحتاج إلى ترطيب له، لذلك يجب استخدام العسل، فإن العسل للشعر الخشن له فائدة جيدة بشتى الطرق والأساليب، سواء كان ذلك بالتركيز على تناول غذاء صحي ومتوازن، أو باتباع الاستخدامات الصحيحة والسليمة من خلاله، أو باستخدام بعض الخلطات والوصفات.

منصة “موثوق” تقدم إليكم ما يلي من تفاصيل حول هذا:

العسل لعلاج الشعر الخشن   

يعتبر العسل من أفضل المكونات الغذائية التي تفيد الشعر وتعمل على ترطيبه وتقليل تساقطه، ولا تزال الأبحاث الطبية قائمة على كشف أسرار فوائد العسل لاحتوائه على العديد من المواد التي تميزه عن غيره، وأهمها هو العمل على حل مشاكل الشعر والجلد والوقاية من الامراض الكثيرة مثل أمراض القلب وسرطان الثدي وغيره، وفي السطور التالية يمكننا أن نذكر استخدام العسل لتنعيم الشعر ومعرفة فوائد العسل للشعر الجاف أو الخشن وبعض الوصفات والخلطات الطبيعية التي تساعد في نمو وترطيب الشعر والتخلص من قشرة الرأس بشكل طبيعي تمامًا،

وقد يعمل العسل على ترطيب الشعر الجاف “الخشن” من خلال استخدام الوصفات الطبيعية التي تعالج الشعر الجاف والمتقصف، وفعن ماسك العسل لتنعيم الشعر:

خلط العسل والليمون:

يعمل خلط العسل مع الليمون على ترطيب الشعر “الجاف” المتطاير بشكل طبيعي، كما يساعد على التخلص من قشرة الرأس بشكل دائم، والتخلص من الشعر المتطاير، حيث يمكنك إحضار ربع كوب من عصير الليمون مع 3 معالق كبيرة من العسل، ودمجهم جيدا حتى يصبحوا متماسكين، ثم وضعهم الشعر وتمشيط الشعر جيدا، ووضعه على الرأس لمدة ساعة، ثم غسله بالشامبو، وكرر هذه الطريقة كل أسبوع لمدة 3 أسابيع وستجد الفارق، فإن العسل لتنعيم الشعر الجاف مفيد جدا.

* وعن ماسك العسل وزيت الزيتون والموز للشعر التالف والجاف:

يعمل الموز على تغذية الشعر وتنميته وتنعيمه وتنميته لاحتوائه على فيتامين ب 6، حيث يمكنك أن تخلطي ربع كوب زيت زيتون ونصف كوب عسل، ونحضر 2 موزة، ثم ضعيها على الشعر واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

فائدة العسل للشعر الخشن

هل تعلمين فوائد العسل للشعر الجاف؟ أستطيع أن أخبرك عزيزي القارئ أن هناك العديد من الفوائد التي تجعلك تستخدمين العسل دائمًا إذا كان شعرك جافا أو تالفا أو خفيف أو ما شابه ذلك، وذلك لما يحتويه من عناصر جيدة، ومن أهم فوائد العسل للشعر الخشن:

  • العسل علاج فعال لتقليل تساقط الشعر.
  •  يعمل العسل كمطهر فعال ضد البكتيريا والأمراض التي تصيب فروة الرأس (الثعلبة – الصدفية).
  •  يعمل العسل على منع الصلع الذكوري عند النساء والرجال.
  •  يساعد على فرد الشعر المجعد والمتطاير بشكل طبيعي، لذلك يعد أفضل وسيلة عن تنعيم الشعر الخشن بالعسل.
  •  يعالج تلف الشعر الناتج عن استخدام منتجات ومواد كيماوية لفرد الشعر.
  •  يعمل العسل على التخلص من قشرة الرأس لاحتوائه على مكونات مضادة للبكتيريا.
  •  العسل يقوي نمو الشعر.

 وعن صفة العسل وزيت جوز الهند للشعر:

  •  يساعد جوز الهند والعسل على نمو الشعر بشكل أسرع.
  •  امزج ربع كوب من العسل، مع زيت جوز الهند.
  •  يوضع هذا الخليط لمدة 30 دقيقة، ويمكن تكرار هذا الخليط مرة كل أسبوعين
العسل لتنعيم الشعر
العسل لتنعيم الشعر

ربما تفيد القراءة…من الخبراء : أشهر فوائد العسل للشعر الدهني

 وعن وصفة العسل والماء لتنعيم وإطالة الشعر:

اخلطي معلقة من عسل النحل، مع ربع كوب ماء، ثم اخلطيها جيدًا، ثم دلكي فروة الرأس بحركات دائرية وضعيها لمدة ساعتين على الشعر، ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر.

إن استخدام العسل والأفوكادو مع الحناء يساعد في علاج الشعر التالف الناتج عن استخدام الصبغة مثلا أو أثار جانبية أخرى، لذلك عليك أن:

تحضر ملعقة عسل، مع 3 معالق كبار من الحناء مع قشر ثمرة الأفوكادو وهرسها، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس ويتم التدليك بحركات دائرية ثم يترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء البارد.

تنعيم الشعر
تنعيم الشعر

ربما تفيد القراءة…فوائد العسل للثالول .. أفضل 4 متاجر توفر لك العسل الأصلي

طريقة تنعيم الشعر بالعسل 

قد يؤدي استخدام الصبغة على الشعر إلى تقصفه وتساقطه وربما حرقه أيضًا، وذلك لاحتواء الصبغة على العديد من المواد الكيميائية التي قد تؤثر سلبًا على الشعر، وإليك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك في علاج الشعر بالعسل من أجل تنعيمه باستخدام شمع العسل للشعر الخشن أو العسل كسائل:

  1.  2 ملاعق كبيرة من العسل، مع معلقة عصير الليمون.
  2.  يُمزج المزيج جيداً على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية، ثم يغطى الشعر بمنشفة ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.

قد يحتوي البيض على العديد من العناصر المفيدة لنمو الشعر وتكثيفه، فعليك بأن تخلطي بيضتين مع كوب من العسل ثم ضعيه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو والماء الدافئ، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع

الحليب عنصر مهم في ترطيب الشعر وتألق ، كما أنه يساعد في القضاء على تساقط الشعر بشكل دائم وطبيعي وجذاب، فقد يمكنك أن تخلطي نصف كوب عسل وكوب حليب ثم ضعيها على الشعر لمدة 30 دقيقة ، اغسلي الشعر بالماء الدافئ.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وبياض البيض إذا كان الشعر دهنيًا، أما إذا كان جافًا، اخلطي العسل مع صفار البيض، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زبدة الزيتون وضعي المزيج على فروة الرأس لمدة 60 دقيقة ثم اشطفيه، وقد يمكنك استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لمدة 30 يومًا.

وملخصا لما سبق يمكن القول أن العسل مفيد جدا، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التقصف والتكسر، كما أنه يقضي على قشرة الرأس بفضل خصائصه الطبيعية المضادة للفطريات والبكتيريا الضارة، فإن للعسل فوائد صحية كبيرة ومعروفة، مما يجعله مكونًا طبيعيًا مفيدًا للشعر والبشرة، كما أنه يعالج العديد من المشاكل الجمالية مثل حب الشباب.

ربما تفيد القراءة…أشهر فوائد العسل لزيادة الطول والنمو

 

المصدر | موثوق

انتقل إلى أعلى