السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / العسل / افكار تسويق العسل لتجارة ناجحة وربح وفير

افكار تسويق العسل لتجارة ناجحة وربح وفير

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصصين في بيع العسل الأعلى جودة؛ فإننا وبحكم اهتمامنا الشديد بهذا الموضوع وبحثنا المتعمق فيه، فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تعرف على بعض افكار تسويق العسل

قد يظن البعض أن تجارة العسل أمر سهل، ولكنه يحتاج أيضا إلى خطط وافكار تسويق العسل لجعل مشروعك يزدهر، وقبل أيضا أن تبدأ بخطوة التسويق تلك، عليك أن تتعرف على العسل كمنتج عن قرب، وتعرف أنواعه وكيف تقوم بعمل مشروع تجاري خاص به بنجاح وتميز، ومن خلال مقالنا التالي سنستعرض معا أفكارا مبتكرة لنجاح وتقدم مشروعك.

 

طرق تسويق العسل

هل تعلم أن التسويق لأحد المنتجات من أصعب الخطوات التي يمكن أن تأخذها في إنتاج وبيع أي منتج، ولابد أن تتعرف على الطرق المتميزة لتسويق العسل والحصول على منتج شهير وربح وفير.

أولا عليك أن تكون متطورا ومبتكرا ومميزا، فيقول أحد الأشخاص أنه اضطر إلى حفر أرضية محله ليبدو أكثر ارتفاعا واتساعا لمن يدخله وأصبح النزول إليه بعدة درجات عن الشارع الرئيسي، ثم جاء دور الديكورات للترويج إلى المحل من مظهره الخارجي فقام بتزويد المحل بكمبيوتر وشاشة عرض على الشارع لعرض أفلام عن النحل علمية لجذب وتوجيه العميل ووضعت داخل المحل خلية عرض زجاجية بإطارين متراكبين.

كان النحل محور حديث أهل الحي والأحياء المجاورة لأشهر وكان له صدى لسنين عديدة وأضاف حقق المحل مبيعات في السنة الأولى 2364 كيلو جرام من العسل وبالرغم من أنه بدأ بحجرة مساحتها 8 مترا، إلا أن أرباحه كانت تزيد عن ثمن شقة سكنية جيدة في الحي الشعبي الذي كان يعيش فيه، ومساحتها حوالي 100 مترا مربعا.

طرق تسويق العسل
طرق تسويق العسل

 

ربما تفيدك قراءة: أهم شروط استيراد العسل للسعودية

 

 

 

 

كيف ابيع العسل

مشروع عسل النحل من أنجح المشروعات التي يمكن أن تعمل بها، نظرا لارتفاع العائد المادي منه، كما أنه لا يحتاج إلى خبرة طويلة ويمكن أن يعمل به أي شخص بدون رأس مال كبير أيضا.

هدف المشروع

تقوم فكرة هذا المشروع على شراء المنتج بسعر الجملة من تجار الجملة والعمل على بيعه في متجر بيع العسل الخاص بك، مع اختيار  مكان يكثر به الطلب على منتج العسل، والهدف من هذا المشروع هو مساعدة الناس في الحصول على منتجات أصلية تمكنهم من الحصول على الفوائد المرغوبة وهذا ما يضمن تحقيق الهدف الأساسي للمشروع وهو تحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات والأرباح.

موقع متجر العسل

تمتاز السلعة التى سيعرضها متجرك بإرتفاع سعرها عند بيعها مقارنة بـ  اسعار العسل في تركيا التي قد تستورد منها العسل لبيعه، مما يعني أن العملاء الخاصين بك سيكونون ممن يهتمون بصحتهم أو من هؤلاء الأغنياء، وهناك أيضا أصحاب المعيشة المتوسطة للحصول على بعض الفوائد العلاجية، وعلى ذلك يمكنك اختيار منطقة ذات مستوي معيشي مرتفع أو أعلى من المتوسط حتى تقوم بتنفيذ مشروعك.

احرص على اختيار موقعا يكون به الكثير من حركة شراء عسل للبيع.

من الممكن أن تختار متجرك داخل أحد المولات أو بجوار المتاجر المختلفة ولا يشترط هنا الحصول على مساحة كبيرة بل يمكن أن تبدأ بمساحة صغيرة، ومكان لوضع أدوات ومعدات العمل وحاويات العسل.

التجهيزات اللازمة للمتجر:

لابد أن تهتم بالإضاءة المناسبة للمتجر و ديكور محل عسل لأنه أكثر ما يجذب المشتري ويجعله يقبل على دخول متجرك من البداية، ويمكن أن تستعين ببعض الورق اللاصق وورق الحائط، ورسومات النحل والدببة.

كما ستحتاج إلى تعليق لافتة تحمل الاسم على واجهة المحل من أعلى، وسيكون عليك تركيب عدد من الأرفف جميلة الشكل لوضع برطمانات العسل الأصلي عليها كما أنك ستحتاج إلى فاترينة صغيرة تفصل بين الزبائن ورجل المبيعات المتواجد داخل المحل.

كيفية شراء العسل الذي سوف تقوم ببيعه:

لابد أن تعرف أنه هناك عد كبير من أنواع العسل المتوافر في الأسواق، ويمكنك أن تبدأ بشراء تشكيلة متنوعة بحيث يكون لديك مجموعة من أفضل وأكثر الأصناف استخداما وبالتالي تضمن توفير وإشباع رغبات كافة الزبائن مما يضمن تحقيق مبيعات مرتفعة وكسب ولاء العملاء بالطبع إذا كانت المنتجات فعلا مفيدة وقدمت لهم ما يبحثون عنه.

ولكن كيف ستحصل على هذه الأنواع، وكيف يمكنك توفيرها، ويمكنك هنا أن تتعامل مع مصادر مختلفة وهي المصادر التي تتمثل في أصحاب المناحل، المستوردين، الموزعين المحليين، كما يمكنك البحث عنهم عبر الإنترنت أو من خلال عدد من الكتالوجات التي يطرحها تجار الجملة.

ابدأ بالتواصل مع كل تاجر على حدى حتى تعرف على ما لديه من أنواع وأسعار كل نوع، ثم قرر ما ستشتريه لاحقا بعد عقد المقارنة اللازمة، من حيث جودة المنتج، والأعمال السابقة للمورد والكثير من العوامل التي تجعلك تطمئن بشأن العقل.

ديكور محل عسل
ديكور محل عسل

 

العمالة اللازمة للمشروع:

لا يحتاج المشروع الى الكثير من العمال حيث يمكنك أن تديره بنفسك دون الحاجة لأحدهم برفقتك، فستكون أنت القائم على أعمال البيع واستلام البضائع من الموردين وهذا يضمن بالطبع توفير راتب عامل لمدة شهر كما يزيد أرباح المشروع لأن اهتمامه سيكون أكبر وحماسته وجهدة على تطوير المشروع سيكونا أكبر من أي شخص آخر يعمل مقابل راتبه الشهري فقط.

تسويق وبيع العسل:

كل ما تحتاج إليه للتسويق لمتجرك  هو  إحضار جهاز لاب توب ووصلة انترنت وتقوم بتسويق منتجاتك عبر مواقع البيع الالكتروني وعلى المنتديات الخاصة بالأعشاب والوصفات وغيرهم لتزيد من مبيعاتك، كذلك يمكنك بيع العسل الأصلي من خلال طرح بعض الإعلانات في الصحف والمجلات، وتوزيع أوراق الدعايا.

يمكنك التعاقد على بيع العسل أيضا لمحلات السوبر ماركت وغيرهم.

افضل محل عسل في اسطنبول

إذا كنت قد قررت شراء العسل من تركيا لأنها الأفضل على الإطلاق في بيع العسل وإنتاجه، يمكنك الاستعانة بأفضل متاجر العسل الموجودة في اسطنبول ومنها:

متجر إشك بهارات

  • يعتبر أحد المتاجر الضخمة والمتخصصة في بيع العسل الطبيعي الأصلي الممتاز، وبجانب ذلك ستجد به أجود منتجات النحل والبهارات وشمع العسل والأعشاب الطبيعية.
  •  يمكنك التواصل بسهولة مع المتجر عبر موقعه الإلكتروني لأنه متحدثا باللغة العربية، ويضم أفخر وأجود أنواع عسل النحل.

تركيا ستور

لا يقتصر بيع هذا المتجر على أنواع العسل الفاخرة والمميزة، بل يقدم أيضا إلى عملائه المميزين كافة المنتجات التركية من إكسسوارات، وفواكه مجففة، وحلويات تركية وهي الأشهر لديه، ومنتجات العسل من شمع عسل وحبوب لقاح.

يمكنك التواصل معهم من خلال موقعهم عبر الإنترنت . العنوان: بيشيكتاش،  حي ليفينت، شارع باياز كارانفيل. رقم الهاتف: +90 549 549 31 30

إيتبال

يعد واحد من أفضل متاجر بيع العسل في اسطنبول، ويأتي ذكره الطيب من قبل الكثير من العملاء الذين يرشحونه للآخرين، كما ستجد لديهم أفخر أنواع العسل، وأجودها بأرخص الأسعار.  العنوان: Caferağa Mahallesi، Güneşli Bahçe Sk. 28/A، 34710 Kadıköy/İstanbul، تركيا., رقم الهاتف: +902164149977

Honey slot

الأفضل في تركيا كلها على الإطلاق لتميز عسله بأنه نقي وطبيعي 100% ويقدم عسلا طازجا من المناحل مباشرة، وله مذاق مميز خالص من الطبيعة، ولديه أيضا أشهر أنواع العسل. أسعاره رخيصة ومميزة.  العنوان: Zeyrek Mh.، İtfaiye Cd. 10/A، 34083 Fatih/İstanbul، تركيا.  الهاتف: +902126210750

 

تركيا ستور
تركيا ستور

 

 

بازار الاربعاء

  • هو مكان كبير به الكثير من المتاجر، ويمكنك أن تعثر على أكثر من متجر لبيع العسل النقي هناك.
  • يتواجد في منطقة الفاتح وهي من أشهر مناطق تركيا لبيع العسل لكن تأكد من جودته وأحذر الغش من قبل بعض التجار من معدومي الضمائر.

Arihoney

  • هي ليست مجرد متجرا لبيع العسل، ولكنه أيضا شركة تقدم العسل التركي الطبيعي بنسبة 100%، وتتعدد الأنواع لديها لتكفي كل حاجات المستخدمين، وكل ما يريدونه من منتجات العسل الأصلية.
  • تعمل الشركة على إنتاج العسل من مناحلها الخاصة وهو أكثر ما يميزها، والمنتشرة في كل أنحاء تركيا مثل ساحل البحر المتوسط، وساحل البحر الأسود، والمناطق الشرقية في منطقة الأناضول.
  • يخضع العسل لديهم إلى تحاليل معملية، ويثق بهم عدد كبير للغاية من العملاء، وإذا كنت من العملاء المستوردين لعسل النحل فستقوم الشركة بعمل تحاليل خاصة لكل عملية شحن العسل من تركيا تقوم بإرسالها.
  •  تتم عملية البيع عن طريق موقع Eselami الذي بقوم بتصدير المنتجات التركية عن طريق الإنترنت.

استيراد العسل من تركيا

تعد تركيا من أشهر البلاد المصنعة للعسل إضافة لكون إسطنبول  إحدى عواصم الذواقين في العالم، ولديهم أفضل أنواع العسل الذي يتميز بجودته العالية وطعمه ذو المذاق المميز الذي لا يقارن.

لذلك يلجأ الكثيرين إلى شراء عسل أصلي من تركيا  والحصول عليه من المناحل التي تعمل على بيع العسل بالجملة، ثم يقومون ببيعه في البلاد العربية خاصة المملكة.

ولكن ما الذييجب عليك القيام به إذا ما أردت شراء العسل من تركيا، أولا عليك اختيار الشركة المناسبة للشراء منها، واختيار أنواع العسل المراد الحصول عليها، ثم التواصل مع الشركة لتوفيره، وعادة ما توفر تلك الشركات خدمة عملاء باللغة العربية لتلقي الطلبات والرد على العملاء، وتعرض الكثير من العروض للتنافس بينهم في الأسواق.

  • والخطوة التالية ستكون من خلال التواصل مع الشركات التي قمت باختيارها، ثم اختيار شركة شحن مناسبة للتواصل معها.
  • ستوصل شركة الشحن العسل إليك بعد تخليصه من الجمارك وكل الإجراءات اللازمة.
  • ويمكن أن تعتبر شركة الشحن الوسيط المناسب لضمان حقك من الشركة لتي تنتج العسل وللتتواصل معها بشكل جيد.
بيع العسل بالجملة
بيع العسل بالجملة

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة:  اين يوجد زيت الحشيش الاصلي في جيزان ؟ .. بأسعار ممتازة

 

 

 

 

 

سنستعرض معا بعض شركات الشحن التي تعمل على الاستيراد من تركيا وهي:-

شركة أدويت لوجستيك

تعمل تلك الشركة على نقل البضائع بحريا ويمكنها  استيراد العسل من تركيا مع عمل كافة إجراءات الشحن والتخليصات الجمركية والشحن السريع الآمن حتى باب منزلك، كما يمكنك الشراء من أكثر من مصدر والشحن عن طريقهم في شحنة واحدة توفيرا لسعر الشحن.

لؤلؤة الشرق

من أفضل الشركات التي تعمل في مجال الشحن الدولي من اسطنبول، وتقدم خدمات شحن الأثاث، وشحن الأغذية كالعسل، وكذلك شحن الملابس جويا وبحريا وشحن وتخليص جمركى في اسطنبول تركيا.

شركة PTT للشحن السريع

  • تعمل تلك الشركة على الشحن من وإلى تركيا، وتعد الشركة الرسمية في تركيا لشحن وتحويل الأموال.
  • شركة TNT تتميز بالدقة والسرعة بالتسليم من الباب إلى الباب.
  • شركة أراميكس للنقل الجوي بتركيا أول شركات الشحن وأكثرها مرونة في السوق العربية .
  • شركة UPS العالمية للشحن توفر السرعة والأمان والتوقيع والتخصص والخصوصية لخدماتها.

وإذا كنت ممن يتاجرون في العسل المستورد للمرة الأولى فننصحك بأن تذهب إلى تركيا لشراء العسل بنفسك من هناك والتأكد من جودته ومن سمعة الشركة التي ستتعامل معها، ثم الطلب أونلاين أو عن طريق شركانت الشحن لاحقا وفقا لمتطلبات اسواق العسل في السعودية.

العسل في تركيا

يجب أيضا أن تعلم أن تركيا واحدة من أعلى انتاجيات العسل في العالم فهي من الدول الرائدة في انتاجه، وتربية النحل كذلك، ولم تتوقف تركيا عند انتاجها للعسل بكميات كبيرة بل ظلت تتميز وتتألق حتى التحقت بالنخبة في انتاج العسل وقفزت من المركز الرابع إلى المركز الثاني على العالم بعد الصين في إنتاج أجود أنواع العسل.

كل تلك الأسباب تدفعك إلى شراء العسل من تركيا دون أي جدال، لأن ما فعلته يعد طفرة قامت بها في السنوات الأخيرة فقط.

يوجد في تركيا ما يقرب من 6.6 مليون خلية، و 102 ألف طن، و75 ألف مربي نحل محترف لإنتاج العسل، إذ تنتج تركيا أكثر من 200 ألف طن من العسل سنويا، وهي كمية كبيرة للغاية.

وتتألق تركيا في انتاج العسل بسبب النحل الذي يعيش بها حيث أن 22% من أجناس النحل المختلفة في العالم موجودة في تركيا، خصوصا أن 70% من أنواع النباتات التي تنتج العسل متواجدة أيضا في تركيا، ومنطقة القوقاز من آسيا الصغرى، وهو ما يجعلك تطمئن على مستقبل تجارة العسل في السعودية إذا كنت تحصل على منتجك من تركيا.

ولا تنسى أنه غذاء مهم للغاية على المائدة التركية، ويمكن أن يزيد من تألقها خاصة في وجبة الإفطار،  ويصل استهلاك الفرد في تركيا سنويا من العسل إلى كيلو و300 جرام من العسل.

مستقبل تجارة العسل في السعودية
مستقبل تجارة العسل في السعودية

 

ربما تفيدك قراءة: تعرفي على أسعار زيت الحشيش الأفغاني الأصلي

تجربتي مع تجارة العسل

ربما عليك أيضا التعرف على تجارب الآخرين في إنتاج العسل وتجارته للتأكد من كون تلك التجارة الأفضل على الإطلاق.

قال أحد التجار عن تجارته أنه قبل سنوات كانت لي تجربة مع بيع العسل، فصديق لي لديه مناحل طيبة، وكان يتكسب منها ويأكل منها، فلما رأيت جودة عسله، قررت اختباره مخبريا فنجح وحصل على شهادة، فعزمت وتوكلت على الله فاشتريت منه بقيمة قدرها ألف ريال تقريبا، وبدأت في البيع على المعارف وفي البقالات بعد الاتفاق على نسبة أعطيهم إياها، وأضاف، الحمد لله نفدت البضاعة وأسدلت الستار على هذه التجربة الناجحة التي اعتبرها من أفضل التجارب في تجارة العسل في السعودية على مستوى شخصي.

وفي النقاط التالية في المقال سنتعرف معا على أفضل مصانع العسل وكيف يمكنك أن تحصل على عسل طبيعي 100% من الأماكن المثالية لبيعه.

مصانع العسل في تركيا

نقدم لك أفضل المصانع التركية الموجودة:

شركة أناوارزا بال Anavarza Bal:

  • طورت تلك الشركة كثيرا من نفسها، وقامت بعمليات أبحاث وتطوير وقد استغرقت الكثير من الوقت، حتى تصل إلى صناعة مسحوق العسل، وهذه العملية تعتبر الفريدة من نوعها ولأول مرة في تركيا.
  • يمكنك الاطلاع على العديد من أسماء الشركات المصنعة لمعرفة  اين يوجد عسل اصلي في تركيا.

شركة عسل التاجي الاصلي:

بالطبع هي واحدة من أفضل وأنجح وأشهر شركات العسل، وتم تأسيسها في سوريا سنة1977  وهي لها اسم عريق في سوريا، وبعد ذلك أصبحت سوريا تصدر من خلال هذه الشركة العسل إلى 9 دول عربية وغربية، ثم انتقلت هذه الشركة وأصبحت الآن موجودة في تركيا، ولديها العديد من الخبراء المتخصصون في اختيار أجود وأفضل أنواع العسل، ومن أهم المناطق الموجودة في تركيا التي تعمل على إنتاج العسل سهول الأناضول وجبال طوروس. افكار تسويق العسل

وكذلك تسعى في تقديم أندر وأفضل وأجود أنواع العسل مع توفيره للمستهلك بأسعار مناسبة، وهي تعمل على أن تكون من ضمن الشركات العالمية إنتاج عسل النحل، وكذلك تعتبر من محلات بيع العسل في اسطنبول. افكار تسويق العسل

ربما تفيدك قراءة: ما لا تعرفه عن استخدامات زيت الحشيش للرجال

 

 

 

اسعار العسل التركي

لابد أن تعلم أن سعر العسل متغير من مكان لآخر ومن وقت لآخر وأيضا الاختلاف قد يكون بسبب نوع العسل.

يمكن تحديد أسعار العسل عن طريق عدة أشياء مهمة وهي كالآتي:

تحديد الفئة المستهدفة من الجمهور، حتى لو كان الجمهور عبر سوق العسل الالكتروني فهناك فئة ذو مستويات مرتفعها تشتري الأنواع الغالية والنادرة من العسل، والفئة متوسطة فيمكنها شراء العسل الذي يكون أسعاره في متناول الجميع.

  • كذلك يوجد أنواع من العسل حيث تتوافر في أوقات معينة من السنة مثل عسل السدر.
  • كذلك يوجد أنواع من العسل متواجد في أماكن وصعبة مما يؤدي ذلك إلى زيادة السعر لأنها تحتاج إلى مهارات خاصة للحصول عليها.
  • كذلك يوجد أنواع من العسل تأتي من خلال مناحل عادية، فهذا يجعلها تباع بأسعار منخفضة في متناول الجميع.

اختبار الخل والماء

قم بإضافة من 2-3 قطرات من الخل، وبعض الماء إلى ملعقة كبيرة من العسل، ثم اخلطهم معا جيدا واتركه لمدة 2-3 دقائق، فإذا أصبح الخليط رغويا، فذلك يعني أنّ العسل مغشوش. افكار تسويق العسل

اختبار الإبهام

يمكن أن ترى مدى نقاوة العسل من خلال إبهامك عن طريق وضع قطرة صغيرة من العسل على الإبهام، فإذا تسربت، أو انتشرت على اليد، فذلك يعني أن العسل مغشوش، لأن العسل النقي الأصلي، والحقيقي يبقى على حالته، ويبقى دبقا على الإصبع.

 

 

 

 اين يوجد عسل اصلي في تركيا
اين يوجد عسل اصلي في تركيا

 

 

 

اختبار الماء

أضف بعض العسل إلى كوب ماء فإذا ذاب يكون مغشوشا بالسكر لان العسل النقي لا يوب في الماء بسبب قوامه الكثيف، بل سيستقر في الجزء السفلي من الكوب مباشرة بعد وضعه فيه. افكار تسويق العسل

اختبار الامتصاص

  • لا تمتص الأوراق العسل النقي، وإذا ما وضعت العسل على ورقة وامتصته فهو مغشوش.
  • اعلم أيضا أن العسل النقي لا يترك البقع على الأقمشة. افكار تسويق العسل

مشروع توزيع عسل نحل من المشروعات المربحة ويمكنك أن تقوم بتوزيع العسل في كل مكان تحت اسم متجرك، ويضع البعض عربات متحرك في منطقته للترويج للعسل الذي ينتجه. افكار تسويق العسل

الآن يمكنك الحصول على العسل من افضل مكان لبيع العسل في تركيا، لضمان جودته وحرصا على جذب عملائك وعدم خسارتهم، بل جعلهم يرتبطون بك ولا يطلبون العسل إلا منك بفضل سبل التسويق الرائعة الخاصة بك.

افكار تسويق الع

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والتقليد

سل

 

 

 

 

 


افكار تسويق العسل

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

العسل للصلع

العسل للصلع .. أفضل خلطات مجربة تمنحك نتائج سريعة

حتى يحصل لكم فائدة من العسل في مرضكم هذا يجب أن يكون العسل أصلي؛ وحسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.