دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا

دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا … استشارات موثقة من 5 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

جهة اولي👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهة تانية 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

جهةتالتة 👇

تواصل معه مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا

دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا من المشاريع التي انتشرت كثيرا منذ فترة من مشاريع استيراد الملابس التركية والتي لها عامل كبير وهائل جدا وهذا يعتبر نتيجة جودة المنتجات المقدمة من تركيا والأناقة والحداثة والذوق الرفيع، ولهذا يعتبر من أهم العوامل التي تجعل هذا المشروع في حالة نجاح مستمر، لهذا نقدم اليوم من خلال منصة 《 الموثوق 》 محتوى دراسة جدوى لمشروع استيراد ملابس من تركيا، حيث نتعرف على أهم الخطوات التي يجب اتباعها لكيفية الحصول على الملابس من تركيا وعمل دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا ، إما بالسفر إلى هناك أو من خلال الاتصال والتواصل مع كبرى الشركات وهذا ما سنتعرف عليه أكثر تفصيلا في ما يلي.

 

مشروع استيراد الملابس من تركيا

فكرة استيراد الملابس من تركيا ليست فكرة مبتكرة أو جديدة، لكنها تبقى من أعظم الأفكار التجارية، فالملابس من المنتجات الأساسية ويطلبها الجميع، والمنتجات التركية على وجه الخصوص هي الأنسب من حيث ارتفاع الجودة، وانخفاض سعر الاستيراد، وهامش ربح مرتفع، بالإضافة إلى السمعة الحسنة للملابس التركية في الأسواق المحلية، لذلك إذا كنت تفكر في دخول عالم الاستيراد فإن فكرة استيراد الملابس من تركيا هي الفكرة الأنسب من حيث الربحية ونسبة المخاطر وسهولة التوزيع وعوامل أخرى، يوجد أدناه دليل شامل حول أفضل طريقة لتنفيذ الفكرة.

1- قبل إنشاء المشروع: –

أ- دراسة السوق المحلي: –

من خلال دراسة السوق المحلي ستتعرف على العديد من الأمور المهمة مثل (حجم الطلب على الملابس التركية سواء كانت رجال أو نساء أو أطفال، حجم التوريد بكافة أنواعه، أهم الشركات المستوردة من تركيا، أسعار الشراء من تركيا، وأسعار الجملة لمتاجر التجزئة، وأهم العملاء الذين يمكنهم تزويدهم بالتكاليف الجمركية)، وبناءً على المعلومات يمكنك تحديد نوع الملابس وكمياتها وأسعارها وأشياء أخرى.

بالحديث عن كيفية جمع المعلومات المتعلقة بالسوق المستهدف، هناك طريقتان: الطريقة الأولي هو الاعتماد على مكتب متخصص في دراسات السوق، وبالتالي ضمان جودة النتائج وبذل الجهد، لكنك ستدفع المال.

الطريقة الثانية تعتمد عليك، بمعنى أنك تجمع المعلومات بنفسك عن السوق المستهدف بعدة طرق، مثل (الزيارات الشخصية والمكالمات الهاتفية والإنترنت وما إلى ذلك)، بهذه الطريقة ستوفر المال وستكون لديك فهم أكبر للسوق.

ربما تفيدك قراءة : تصدير التفاح من تركيا … حلول مبتكرة من أفضل 5 مؤسسات

ب- دراسة السوق التركي: –

دراسة السوق التركي ليست صعبة لكنها أسهل بكثير من دراسة السوق المحلي. يمكن الحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها مثل (أفضل الأماكن لبيع نوع الملابس التي تحتاجها، وأسعار البيع للمستوردين، وطرق الشحن والتكاليف) عبر الإنترنت من خلال التواصل مع بعض شركات تصدير الملابس في تركيا أو عن طريق التواصل مع بعض المعارف أو العرب المقيمين في تركيا وعددهم في الوقت الحاضر، أو عبر التواصل الإلكتروني مع المستوردين والمستوردين.

2- تأسيس شركة استيراد وتصدير: –

بعد دراسة السوق المحلي والتركي أيضًا، وتحديد جودة المنتجات والكميات، ومعرفة الأسعار، والتأكد بشكل عام من وجود فرصة لدخول السوق، يمكنك البدء في إنشاء شركة استيراد وتصدير لاستيراد المنتجات من خلالها قانونيا، ولكي نضمن وجود أكبر في السوق وبالتالي تحقيق المزيد من المبيعات، فمن الضروري التواجد بين العملاء المستهدفين، إذا كنت تتعامل في ملابس نسائية مستوردة من تركيا، فمن الأفضل استئجار مكتب في منطقة تشتهر بتجارة الملابس.

 

كيفية استيراد ملابس من تركيا

الملابس المستوردة من تركيا يمكن الحصول عليها بالسفر إلى تركيا أو بدونه، وإذا سافرت أم لا، فهذه فكرة تجارية ناجحة ومربحة للغاية، سوق الملابس  سواء كان للنساء أو الرجال أو الأطفال ومهما كان نوع الملابس، يحظى بشعبية كبيرة في السوق، والناس من جميع الأعمار على استعداد لشرائه، بعد قراءة هذا المقال ستتمكن من التعرف على طرق العثور على أفضل الشركات التي تستورد الملابس من تركيا، كما ستتعرف على كيفية استيراد الملابس والخطوات التي يجب اتباعها من أجل عملية الاستيراد من تركيا إلى تتم بنجاح وأفضل طريقة لبيع تلك الملابس.

كيفية استيراد الملابس من تركيا

قبل البدء في خطوات استيراد الملابس من تركيا يجب أن تعلم أن هناك طريقتين

أنت تستورد دون أن تسافر هناك والطريقة الأخرى هي السفر إلى تركيا لاستيراد تلك الملابس.

الطريق الأول دون السفر إلى تركيا

قبل البدء في عملية الاستيراد، يجب أن تعرف أولاً نوع الملابس المطلوبة في بلدك، هل هي ملابس ومواد تشتد الحاجة إليها، هل هي مصنوعة يدويًا أم تفضل مصانع الملابس في تركيا؟ ما أنواع الملابس المستوردة هل هي ملابس نسائية أم ملابس شبابية أم ملابس رجالية أم ملابس أطفال؟ ومن خلال دراسة سريعة لأسواق الملابس في تركيا اكتشف أن الملابس التركية تتميز بالجودة العالية والرقي في الصناعة، وأفضل أنواع الملابس هي العبايات النسائية وملابس المحجبات، وكذلك الملابس الداخلية، تتميز المفروشات التركية بأناقتها وهي مطلوبة بشدة في الأسواق العالمية، ثم ابحث عن الشركات التركية التي تقوم بتصدير الملابس إلى بلدك ولديها موقع تركي يقوم بالشحن للسعودية، من خلال البحث على الإنترنت ستجد مجموعة كبيرة من الشركات التي تزود الملابس التركية، وهناك أيضًا مجموعة كبيرة من دليل الأعمال المواقع التي تعطيك عناوين وأسماء الشركات والمصانع وكذلك أسماء وكلاء استيراد الملابس من تركيا للتعرف على كيفية استيراد الملابس من تركيا.

عندما تصل إلى هذه الأسماء ويقوم البعض ببيع الملابس المصنوعة من الألياف الدقيقة من تركيا، يجب أن تبدأ في التواصل معهم على الفور إما عن طريق إرسال بريد إلكتروني أو فاكس، ويجب أن تعلم أن الشركات مهتمة جدًا بالتعامل مع الأفراد لأنهم يعتبرون الأفراد أكثر نشطة من الشركات، باختيار كل هذا قد تحصل على خصومات تساعدك على الحفظ، وأنت غير راضٍ عن الكتابة لشركة واحدة، لكن تواصل مع أكثر من شركة حتى تحصل على أكثر من عرض وتختار بينهم.

الطريقة الأخرى هي السفر إلى تركيا

تحتاج إلى معرفة جميع الأوراق التي ستحتاجها وكذلك المستندات الحكومية التي ستحتاجها لإكمال عملية الاستيراد من هناك، وكل ما عليك فعله هو البحث عبر الإنترنت للعثور على جميع المستندات المطلوبة لمكان عملية الاستيراد.

هناك أيضًا العديد من الشركات التي توفر لك الإقامة وتساعدك على اكتشاف أفضل الشركات والمصانع التي تبيع الملابس في تركيا، كما يوفر لك شخصًا كدليل ذي خبرة في العمل، والذي سيساعدك في الفترة التي ستكون فيها حاضرًا حتى يتم الاستيراد بنجاح.

النصائح التي يجب اتباعها في استيراد الملابس من تركيا حتى نعرف كيفية استيراد الملابس من تركيا

ما سنعرضه ينطبق على استيراد الملابس من تركيا سواء مع السفر أو بدونه: –

الإلمام التام بالوثائق والأوراق المطلوبة لإتمام عملية الاستيراد من تركيا، ويمكن التحقق من ذلك من قبل الجهة الحكومية المختصة في مجال الاستثمار، لا بد من معرفة طريقة دفع ثمن الملابس سواء عن طريق البنك أو إلكترونيًا أو غير ذلك، ويجب التحقق من أن الشركة التي سيتم استيرادها منها تتحمل تكاليف الشحن، أو أنها ستكون كذلك، المسؤول عن ذلك هناك بعض الشركات التي تقدم هذه الخدمة كحافز للعميل، تحقق من العقد بينك وبين الشركة.

 

تكلفة استيراد ملابس من تركيا

الاستيراد من تركيا سهل جدا ، وأسعار الملابس لا مثيل لها، نظرا لرخص ثمنها مقارنة بجودة الأقمشة المستخدمة، والقطع النهائي سواء من الملابس النسائية أو الرجالية أو حتى الأطفال مختومة ، بالإضافة إلى كونها الأكثر تميزًا من حيث التصميمات، وتنوعها الكبير، فهي ترضي جميع الأذواق، أما بالنسبة للأسعار فهي تتنوع مكاتب الجملة والمصانع و أماكن ملابس اطفال جمله لكنها لا تزيد كثيرًا، لذلك يلجأ صغار التجار الذين يبدأون التعامل في تجارة الملابس إلى تركيا الأسواق التي تبيع بأسعار الجملة لضمان هوامش ربح كبيرة.

لا توجد أسعار محددة للاستيراد، فالسعر يعتمد على حجم ووزن الشحنة، لذلك يجب الحرص على شراء الملابس بأفضل الأسعار مع وضع تكلفة الشحن في الاعتبار.

تقدم شركات الشحن العديد من الأسعار والعروض، لذا يجب عليك البحث عن أفضل عروض أسعار الشحن من تركيا إلى المملكة العربية السعودية حسب نوع ووزن الشحنات المطلوبة، ولكن بشكل عام تكون أسعار الشحن كما يلي:

سعر عبوة الشحن والبضائع التي يزيد وزنها عن 31 كجم 5.5 دولار للكيلوجرام، سعر شحن الحاوية 1200 دولار لموانئ المملكة العربية السعودية.

شحن الملابس من تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل الشركات التي تقدم لك خدمات الشحن، فمن أشهرها شركة المنارة التي توفر العديد من المزايا:

تقدم الشركة خدمة الشحن لجميع أنواع البضائع والأثاث والملابس، استلام جميع أنواع البضائع من أي مكان في تركيا، لديهم سيارات من جميع الأنواع لاستقبال الزبون ومنتجاته، جميع الخدمات التي يمكنك من خلالها الحصول عليها من مكان (شراء السلعة) وشحنها إلى أي مدينة ومكان في المملكة العربية السعودية.

طرق استيراد ملابس من تركيا

هناك العديد من طرق الاستيراد، ولكل طريقة مزاياها وعيوبها، سنعرض أدناه جميع الطرق مع ذكر عيوب ومزايا كل طريقة.

1- السفر الى تركيا: –

السفر إلى تركيا يجعلك قادرًا على زيارة العديد من الشركات والأسواق ، وفي ذلك الوقت يمكنك مقارنة الأسعار ومستويات الجودة والتصاميم المناسبة للسوق المستهدف، مما يجعلك أخيرًا قادرًا على شراء أفضل المنتجات بأقل الأسعار وبالتالي، ستكون المبيعات أسهل وسيكون هامش الربح مرتفعًا، ولكن ما يتم اتخاذه في طريقة استيراد ملابس حوامل من تركيا عن طريق السفر هو الأغلى، لذلك تحتاج إلى تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا، وفندق للإقامة، وطعام، ومواصلات، و تكاليف التسوق الشخصية، ولكن في رأيي الشخصي، فإن مزايا هذه الطريقة لا تقدر بثمن، نظرًا لأنه يمكن تقليل التكاليف بشكل كبير، عن طريق شراء تذاكر الطيران في أوقات انخفاض الأسعار، والبقاء في نزل بدلاً من فندق وتوفير النفقات.

2- استيراد الإنترنت: –

الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت شائع وهو الأغلى ثمناً، لكن يجب الحرص على الشراء من شركة ذات تقييمات عالية من قبل المشترين، فمثلاً هناك مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من البضائع مثل Turkishexportal  وموقع  tradekey، بالإضافة إلى موقع Alibaba، والتي تضم عددًا كبيرًا من المصدرين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك تركيا.

3- الاستيراد عن طريق وسيط: –

بمعنى أنك تقوم بتعيين شركة استيراد وتصدير لإتمام عملية الاستيراد  التي تعتبر من المشاريع المربحة في تركيا دون أي تدخل منك، وبهذه الطريقة ستحقق الراحة ولا تقلق بشأن الشحنة حال وصولها وكيف كانت، ولكن في المقابل ستدفع مبلغًا بالعمولة لهذه العملية وبالطبع هذه الطريقة غير مفضلة إلا لمن ليس لديهم ترخيص لشركة استيراد وتصدير.

ربما تفيدك قراءة : مشاريع تجارية في اسطنبول .. خدمات استشارية مميزة من 6 مكاتب

مشروع استيراد الملابس من تركيا
مشروع استيراد الملابس من تركيا

مكاتب استيراد ملابس من تركيا

يوجد العديد من مكاتب بيع الملابس في تركيا، للتعامل مع أسعار الجملة، حيث يعتبر مكتب استيراد الملابس من تركيا من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على الملابس المستوردة منها، وذلك بسبب الأسعار التي لا منافس لها.

من افضل مواقع استيراد الملابس من تركيا يمكنك التعامل معها:

whocit

 يعتبر من أفضل مكاتب استيراد ملابس محجبات من تركيا بالجملة، ومن خلاله يمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من الملابس النسائية، ويعرف بأنه من أفضل المواقع التي تبيع أشهر الماركات العالمية، حيث أنه أحد من أوائل المكاتب لاستيراد الملابس النسائية من تركيا، والوجهة الأولى يلجأ التجار السعوديون إلى شراء الملابس النسائية.

Wow Wholesale

    مكتب ملابس جملة رائع في تركيا، يمكنك طلب أنواع مختلفة من الملابس، من خلال موقع واحد دون الآخر، لذلك فهو من المواقع المثالية للشراء عبر الإنترنت وهو من أفضل المواقع التي يمكنك التعامل معها كما هي افضل مكاتب استيراد ملابس رجالي من تركيا.

متجر فيمكا

   بالنسبة للنساء والرجال وحتى الأطفال، يمكنك أن تجد في هذا الموقع جميع الملابس العصرية، من الفساتين إلى الملابس غير الرسمية.

Club Fashion

 هو أحد أشهر مكاتب استيراد ملابس حريمي من تركيا، يمكنك الحصول على جميع الماركات الشهيرة، وأفضل ما في هذا الموقع هو أنه لديهم أيضًا تطبيق جوال خاص بهم يمكنك استخدامه.

 

شراء ملابس بالجملة من تركيا اون لاين

الاستيراد من تركيا امر سهل وبسيط حيث يمكنك التعامل مع الشركات المستوردة للملابس من تركيا بسهولة عبر الانترنت لاختيار القطع التي تريد الحصول عليها وبعد اسبوع ستجدها بين يديك وهناك الكثير يلجأ التجار في مصر إلى تجربة الشراء عبر الإنترنت من تلك المواقع التي تبيع بأسعار الجملة، بعد نجاح تجربة الشراء منهم في السعودية، يحتل السوق التركي مكانة قوية في مجال بيع الملابس في مصر، ويحتل السوق التركي مكانة قوية في مجال بيع الملابس في مصر، العملاء الذين يعرفون قيمة وجودة الملابس التركية.

تجربتي في الاستيراد من تركيا لعمل مشروع ملابس اطفال من تركيا

قال أحد التجار الذين يعملون في مجال شراء الملابس عبر الإنترنت من المصانع والمكاتب المخصصة للبيع بالجملة إن استيراد الملابس من تركيا كان سهلًا  للغاية حيث أن شروط الاستيراد من تركيا سهلة للغاية لأن المستندات التي يحتاجها التاجر يجب أن تكون التواجد مع أي شخص يقوم باستيراد أي منتج من الخارج وخاصة الملابس، حيث شددت المملكة إجراءات إدخال الملابس مؤخرًا، بشرط أن يتم تحديد الشحنة بالوزن والشكل والتصميمات التي تم الاتفاق عليها، بالإضافة إلى ضرورة التاجر. السجلات التجارية، واسم بلد المنشأ للملابس المذكورة في الشحنة الواردة من الخارج، وكمية الشحنة التي ستصل إلى جمارك المملكة، وكذلك بوليصة الشحن للبضائع المستوردة.

لذلك أصبحت تجربة استيراد الملابس من تركيا ناجحة ولجأ إليها كثير من التجار الذين بدأوا العمل في هذا المجال لسرعة انتشارها وجني أرباح طائلة في وقت قصير.

شركات استيراد ملابس اطفال من تركيا

تركيا بشكل عام ، واسطنبول بشكل خاص، من بين عواصم الموضة في العالم، حيث تتميز ملابس الأطفال بمجموعة متنوعة من الموديلات التي لها مذاق جيد للغاية، مما يجعل تجارة ملابس الأطفال من تركيا عملاً مشهورًا للغاية سوف نقدم لكم اسماء شركات استيراد ملابس من تركيا للاطفال:

شركة Lindissima Sam’s Club لتصنيع ملابس الاطفال البناتية في تركيا:

شركة ملابس بنات، تصنيع فساتين بالجملة من الدرجة الأولى، تصميمات ايطالية تقع في اسطنبول.

إيلينا كيدز صانع ملابس أطفال في تركيا:

تقوم شركة Elena Kids بتصنيع وتصميم وإنتاج الملابس للأطفال من سن 1 إلى 14 عامًا في اسطنبول – تركيا.

نصدر منتجاتنا إلى العديد من دول العالم، تتميز منتجاتها بالجودة العالية والرفاهية للأقمشة المستخدمة، في Elena Kids، نعتني بأدق التفاصيل للجمع بين الفخامة والدقة والجمال، لأكثر من 20 عامًا من الخبرة في تصنيع وتصميم وإنتاج ملابس الأطفال، اجعل Elena Kids المكان المناسب للتصميم والإنتاج، منتجات إبداعية في التصميم وحديثة تتماشى مع اتجاهات الموضة للأطفال، الأقمشة المستخدمة في منتجات إيلينا كيدز من أجود أنواع الأقمشة التركية، هذا جعل منتجاتنا تشعر بالخفة والأناقة والطلب الكبير في نفس الوقت، في Elena Kids نتبع نظام التصميم الأوروبي بشكل عام ونظام التصميم الإسباني بشكل خاص، في Elena Kids، نسعى جاهدين لجعل تصميم ملابس الأطفال مكانًا للإبداع والرفاهية.

شركة بيست يونيفورم – أفضل أزياء مدرسية:

متخصصون في صناعة الزي الموحد في تركيا مع خبرة طويلة، فى مجال تجارة وتصنيع الزي الموحد للمدارس والمؤسسات التعليمية وتصديرها إلى عدة دول استطاعت الشركة كسب ثقة العديد من المؤسسات التعليمية المتميزة، نفخر بجودة منتجاتنا التي نالت ثقة عملائنا في السوق المحلي وفي عدة دول حيث يمكننا تلبية متطلبات كل مؤسسة تعليمية أن تميز طلابها بملابس عالية الجودة وتصاميم أنيقة وأسعار مناسبة، نحن ننتج الزي المدرسي والملابس الرياضية وزي التخرج حسب موديلات وألوان كل مدرسة.

شركة Goldenimagewear الشركة المصنعة لأزياء البنات الرضع في تركيا:

شورت بناتي، تنورة بنات افرول الفتاة تقع في اسطنبول.

Uclerstore، شركة تصنيع ملابس الأطفال والرضع في تركيا:

يوفر لك متجر Uchler Stor جميع مستلزمات الأطفال من افضل وأرقى الملابس التركية الصنع.

استيراد ملابس جملة من تركيا

إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري لبيع الملابس التركية، وتبحث عن تجار جملة للملابس في تركيا للشراء منهم بسعر الجملة، وطرح البضائع في السوق العربي وفي متجرك، يمكنك أن تجد في هذا المقال أكثر من شهرة شركات تركية تبيع ملابس بالجملة.

تجار جملة للملابس التركية

في هذه الفقرة ، ستجد إجابة مفصلة عن السؤال الخاص بمكان شراء الملابس بالجملة في اسطنبول، سوف نشارك معكم الشركات التي تبيع الملابس بالجملة الرخيصة، والملابس الداخلية بالجملة، و استيراد ملابس مستعملة من تركيا، والملابس النسائية بالجملة، والملابس الرجالية بالجملة، خاصة في مناطق معينة من اسطنبول، وبهذه الطريقة ستتمكن من العثور بسهولة على منتجات الملابس عالية الجودة والرخيصة والتواصل أينما تكون.

ربما دخلت صناعة النسيج لأول مرة أو ربما لم تشتري منتجات من متاجر الجملة، ملابس أطفال في تركيا من قبل، اسطنبول تبرز كمدينة ذات أهمية كبيرة في ملابس الجملة، والسبب الرئيسي لذلك هو أنك يمكنك بسهولة العثور على منتجات عالية الجودة ومختلفة وفعالة من حيث التكلفة في اسطنبول، تتجمع هذه المنطقة بشكل خاص في بعض مناطق اسطنبول، والتي تعد مركز تجارة الجملة والتجزئة في قطاع الملابس.

المجالات الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالملابس بالجملة في اسطنبول هي:

  • مرتر
  • جونجورين
  • بيرام باشا
  • زيتين بورنو

خطوات استيراد ملابس من تركيا

الآن بعد أن حددت طريقة الاستيراد التي تناسبك بشكل أفضل، سنعرض لك الخطوات في عملية الاستيراد حتى تتمكن من إكمالها بشكل صحيح.

خطوات عملية الاستيراد:

1- تحديد المطلوب:

يجب تحديد السلعة مثل استيراد ملابس حريمي من تركيا او اي سلعة تريدها والكمية المطلوبة والجودة المناسبة والسعر المناسب وبالطبع كل هذا يتحدد بعد إجراء دراسة للسوق الذي تعمل فيه ومعرفة متطلباته واحتياجاته.

2- التجار والموردون:

بعد تحديد المطلوب يمكنك زيارة المصانع إذا كنت مقيمًا في البلد الذي ترغب في الاستيراد منه أو طلب هذه الخطوة من أحد معارفك أو مكتبك، بشرط أن يتم شراء البضائع المطلوبة بالضبط “بالكمية الصحيحة ، في الجودة المناسبة والسعر المناسب “.

3- نقل البضائع:

بعد الاتفاق مع المورد على كافة التفاصيل وإتمام صفقة الاستيراد، يقوم بتحويل الشحنة إلى الميناء أو المطار، والتي سيتم شحنها عن طريق طريقة الشحن إلى بلدك.

4- شحن البضائع:

إذا كانت الاتفاقية لشحن الشحنة بحراً، وهذا ما يتم في معظم صفقات الاستيراد، فسيتم تحديد الميناء الذي سيتم إرسال الشحنة إليه والتوجه لاستلامها وبالمثل، يمكن أن يتم الشحن عن طريق الجو، وهو أسرع ولكن التكاليف أعلى، وإذا تم الاعتماد على هذا الطريق، فسيتم تحدد الميناء الجوي والذهاب لاستلام البضائع منه.

ربما تفيدك قراءة : تصدير بضائع من تركيا.. إجراءات سريعة من 9 مكاتب

5- الاستيراد:

عند وصول الشحنة إلى الدولة، ستكون عملية الاستيراد من الخارج من افضل المشاريع الناجحة في تركيا، وستتم جميع الخطوات اللاحقة التي سيتم اتخاذها في الداخل.

6- الجمارك:

عند وصول شحناتك في الوقت المحدد، يمكنك الذهاب إلى المنفذ الذي تم إرسالها إليه ودفع المستحقات الجمركية المستحقة للإفراج، وبالتالي تصبح نقية، ولك مطلق الحرية في التصرف بها.

7- التخزين:

بالطبع يتم تخزين البضائع في المستودع المخصص لها بعد الانتهاء من عملية الاستيراد حتى يتم توريدها للمشترين.

8- قنوات التوزيع:

بعد ذلك يعمل “المستورد” على توزيع البضائع على التجار وقنوات التوزيع المختلفة، بالطبع الأسعار أعلى بكثير من أسعار الاستيراد، تتحقق أرباح كبيرة إذا نجحت العملية من البداية إلى النهاية.

 

ولإتمام المشروع بنجاح عليك التواصل مع مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في المملكة:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال

للتواصل اضغط هنا .

مؤسسة سنابل الإبداع

للتواصل اضغط هنا .

في النهاية ننصح التجار الراغبين في عمل دراسة جدوى مشروع استيراد ملابس من تركيا من خلال شركات دراسة جدوي في تركيا والتوجه للمصانع والشركات التي تبيع الملابس التركية بأسعار الجملة لضمان أرباح سريعة وجودة ممتازة.

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى