السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / ما هي إجراءات الاستيراد من تركيا ؟ .. إليك الإجابة من الخبراء

ما هي إجراءات الاستيراد من تركيا ؟ .. إليك الإجابة من الخبراء

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في ترتيب إجراءات الاستيراد من تركيا؛  فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أهم شروط وتفاصيل استيراد من تركيا …

استيراد من تركيا حلم يطاردك مع تزايد الإقبال على المنتجات التركية فى السوق العربى، تتساءل عن الإجراءات لذلك والتكاليف، تبحث عن من يساعدك؟ لا تقلق نحن سنخبرك بكل ما يدور بذهنك لكى تصل لأفضل الجهات فقط اقرأ الموضوع للنهاية.

كيفية الاستيراد من تركيا

أهم  شروط الاستيراد من تركيا الى السعودية يجب عليك معرفتها لأن عدم معرفة هذه المعلومات قد يضعك في مشكلة:

تراخيص الاستيراد:

يحتاج المستورد إلى رقم ضريبي فقط لاستيراد جميع المواد المحظورة باستثناء المواد المحظورة، والتي تشمل الأسلحة النارية والمواد الخطرة وغيرها من المنتجات التي قد تستوردها المنشآت المرخص لها فقط أو التي تتطلب موافقة من الوكالات الحكومية التركية ذات الصلة وقبل كانون الأول/ديسمبر 2011.

كانت غالبية الواردات الغذائية وغير الغذائية تشترط الحصول على “شهادةمراقبة”، وهي رخصة استيراد تشير إلى ما إذا كان المنتج مؤهلاً للاستيراد أم لا، ووفقاً لنظام الاستيراد الذي سُن في كانون الأول/ديسمبر 2011، لا تُطلب شهادات المراقبة إلا للحيوانات والمنتجات الحيوانية وبعض النباتات مثل البذور والشتلات ومصابيح الزهور.

استيراد الوثائق:

تتطلب إجراءات التوثيق التركية أن تكون الفاتورة التجارية وفاتورة الشحن أو بوليصة الشحن الجوي مصاحبة لجميع الشحنات التجارية قد يطلب من المستوردين تقديم شهادة المنشأ، وذلك حسب نوع المنتج. وتراخيص الاستيراد وشهادات الصحة النباتية ضرورية لواردات السلع الغذائية والزراعية.

ربما تفيدك قراءة:  استيراد طاولات من تركيا .. أشهر 3 جهات للشحن السريع

شهادة صحية:

ويتعين تقديم شهادات صحية خاصة لواردات النباتات والبذور والحيوانات الحية والمنتجات الحيوانية ويجب أن تكون النباتات، بما في ذلك  استيراد مواد غذائية من تركيا منها الفواكه والخضروات، خالية إلى حد كبير من الآفات والأمراض، ويجب أن تكون قد نمت في منطقة خالية إلى حد كبير من الآفات والأمراض المحظورة يمكن الحصول على معلومات إضافية من دائرة فحص صحة الحيوان والنبات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (APHIS) تقوم APHIS بفحص.

واعتماد أن النباتات والمنتجات النباتية والحيوانات الحية والمنتجات الحيوانية تتوافق مع المتطلبات الصحية والصحية / النباتية كما هو مطلوب بموجب اللوائح التركية، ويتم تشجيع المصدرين الأمريكيين على الحصول على معلومات من المستورد قبل الشحن بسبب تعقيد اللوائح الصحية والصحة النباتية.

"كيفية

استيراد منتجات مثل المستحضرات الصيدلانية؛ المواد الكيميائية العضوية، ولا سيما تلك المستخدمة في إنتاج الأدوية والمنتجات الطبية؛ اللقاحات لكل من البشر والحيوانات؛ المواد الكيميائية المستخدمة في التنظيف وصناعة الأغذية؛ الحيوانات الحية والنباتات؛ الحبوب وبذور النباتات؛ والهرمونات تتطلب شهادات مراقبة من وزارة الصحة ووزارة الزراعة فضلا عن وثائق الاستيراد الأخرى مثل بوليصة الشحن.

ولا يسمح باستيراد المنتجات الغذائية إلى تركيا إلا إذا كانت مطابقة للأنظمة المتعلقة بضوابط الاستيراد والدستور الغذائي التركي  تقوم تركيا بتنسيق لوائح استيراد الأغذية ولوائح المواد الغذائية التركية مع لوائح الاتحاد الأوروبي إذا لم يكن المنتج المعني مشمولاً في قانون الأغذية التركي، يمكن للمسؤولين الرجوع إلى اللوائح الدولية مثل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) أو Codex Alimentarius أو توجيهات الاتحاد الأوروبي ذات الصلة إذا لم يتم تنسيقها بعد، على أساس كل حالة على حدة.

ويجب الحصول على جميع الوثائق من السلطات المعنية في بلد المنشأ أو الموافقة عليها يجب تقديم الوثائق باللغة الأصلية مع ترجمة إلى اللغة التركية ويجب تقديم شهادات المراقبة إلى السلطات الجمركية عند الاستيراد.

ربما تفيدك قراءة: استيراد الخضار والفواكه من تركيا .. احصل عليها طازجة من 11 مكان

الاستيراد من تركيا

سنوضح لك في هذه الفقرة عن أفضل البضائع للاستيراد من تركيا ونسب توريدها:

  • الوقود المعدني، بما في ذلك النفط: 41.2 مليار دولار أمريكي (20.5% من إجمالي الواردات).
  • الآلات بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر: 21.5 مليار دولار (10.7%).
  • الآلات الكهربائية والمعدات: 15 مليار دولار (7.5%).
  • الحديد والصلب: 14.7 مليار دولار (7.3%).
  • استيراد أواني منزلية من تركيا.
  • الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة: 13.3 مليار دولار (6.6%).
  • البلاستيك والمواد البلاستيكية: 11.6 مليار دولار (5.8٪).
  • المركبات: 9.6 بليون دولار (4.8 في المائة).
  • المواد الكيميائية العضوية: 5.4 مليار دولار (2.7٪).
  • المستحضرات الصيدلانية: 4.8 بليون دولار (2.4 في المائة).
  • الأجهزة البصرية والتقنية والطبية: 4.4 بليون دولار (2.2 في المائة).

"<yoastmark

تجربتي في الاستيراد من تركيا

كيف تبيع وتربح من التجارة من تركيا؟ سنعرض لك مات تقوم به معظم  شركات الاستيراد من تركيا للتجارة:

هناك طرق عديدة لبيع ما اشتريته من البضائع، وبالطبع التجزئة أفضل لأنها تحقق ربحا أكبر والكميات محدودة، على سبيل المثال يمكنك عرض منتجاتك على الإنترنت، وتحديدا على مواقع الويب والإعلانات المبوبة والإعلانات الخاصة مجموعات  الاستيراد من تركيا اون لاين والبيع على وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها بأسعار السوق أو أقل بقليل مما يضمن لك ربحا يصل إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف تكلفة الشراء من الألف دولار التي أنفقتها على شراء البضائع، يمكنك تحقيق عوائد تتراوح من 2000 إلى 3000 (حسب البضائع وقدرتك على البيع بأفضل الأسعار)، مما يعني أنك غطيت نفقات رحلتك (500 دولار) والنفقات اشتري (1000 دولار) واربح مبلغ يتراوح بين 1000 دولار و2000 دولار.

بناء على ما سبق فإن التجارة من تركيا بهذه الطريقة مناسبة للجميع، ويعتمد نجاحها بشكل أساسي على خفض التكاليف ويمكن تحقيق ذلك باتباع الشرح السابق، بالإضافة إلى الاختيار الجيد للمنتجات (المنتجات الخفيفة ذات الطلب المرتفع هي تباع محليا بسعر مرتفع وتباع في تركيا بسعر منخفض).

ربما تفيدك قراءة: استيراد الفضة من تركيا .. إجراءات مضمونة من 10 أماكن

طرق الاستيراد من تركيا

إن شركات لديها عدة طرق للاستيراد سنعرض لك  طريقة الاستيراد من تركيا الى السعودية:

عن طريق السفر إلى تركيا:

السفر إلى تركيا وبعد السفر يمكنك التجارة من تركيا عن طريق شراء سلع خفيفة الوزن ومتطلبة في بلدك، بالإضافة إلى سعر الشراء الرخيص في تركيا وسعر البيع المرتفع في بلدك، وذلك للتحقق من ربح يضمن لك تغطية كاملة لك المصاريف بالإضافة إلى تحقيق بعض الأرباح.

عن طريق مواقع الاستيراد من تركيا:

أن يقوم التاجر بالبحث عبر الإنترنت، حيث يتواصل التاجر مع الشركات والمصانع عن المنتجات المطلوبة، ثم يتفق معهم على الأسعار والكميات وغيرها من الأمور، وتعتبر هذه الطريقة الأكثر شيوعا بين التجار، ولكن يجب الحرص وتأكد من التعامل مع الشركات المحترمة ذات السمعة الطيبة وأعلى تقييمات المستهلكين.

عن طريق مكاتب الاستيراد من تركيا وتكون وسيط:

أن يتفق التاجر مع شركة استيراد وتصدير حسنة السمعة، وأن يتفق معها على استيراد المنتجات مقابل عمولة، والتي غالبا ما تعتبر نسبة مئوية من المبلغ الإجمالي، على سبيل المثال 20٪ من المبلغ المدفوع، بحيث تكون تلك الشركة استيراد البضاعة وتخليصها الجمركي ثم تسليمها للتاجر مقابل المبلغ المتفق عليه.

"تجربتي

شروط الاسّتيراد من تركيا

هناك شروط مهمة يجب عليك معرفتها قبل شراء بضائع تركية بالجملة:

  • تحديد النوع والكميات المطلوبة.
  • الاتفاق مع المورد المختار.
  • شحن الملابس مع ميناء الاستلام المحدد.
  • دفع مستحقات الجمارك والضرائب لاستلام الشحنة من الميناء.
  • قم بتخزين البضائع الخاصة بك في مكان أكثرأمان بالنسبة لك.

ربما تفيدك قراءة: استيراد الليمون من تركيا .. أفضل 7 جهات توفرها لك بجودة عالية

في الختام نكون قد عرضنا لكم أهم وأبرز المعلومات التي ستحتاجها عندما ترغب في فتح مشروع والاستيراد من تركيا.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

استيراد حفاظات اطفال من تركيا

استيراد حفاظات اطفال من تركيا | دليلك لخبراء العناية بالصغار

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد حفاظات اطفال  من تركيا ؛ …