الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاستيراد من تركيا / استيراد المواد الغذائية من تركيا / استيراد الليمون من تركيا .. أفضل 7 جهات توفرها لك بجودة عالية

استيراد الليمون من تركيا .. أفضل 7 جهات توفرها لك بجودة عالية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في  استيراد الليمون من تركيا؛  فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

طرق استيراد الليمون من تركيا بسهولة …

اشتهرت تركيا في الأونه الأخيره بجوده منتجاتها ،مما ترتب علي ذلك الاقبال علي الأستيراد منها ولم يتوقف استيرادها علي الملابس و الأحذيه و المنتجات الصناعيه،وانما شمل ايضا استيراد السلع الغذائيه و  المحاصيل الزراعيه خاصه استيراد الليمون من تركيا لما تتمتع تركيا بتربتها الخصبه وجوها المشمش و خاصه مدينه مرسين اشهر مدينه في انتاج الليمون ،والأن نقدم لكم شرح كل ذلك في هذا المقال …

شركات الفواكه في تركيا

أفضل قائمة تصدير الفاكهة في تركيا هي: –

1- شركة Akas Tarim Urunleri

يقع المقر الرئيسي لشركة Antia في تركيا ، وتعمل في مجال استيراد وتصدير الفواكه والخضروات وهي واحده من اكبر شركات تصدير الليمون

2- شركة Agrikey

مقرها في أضنة تركيا تعمل في قطاع استيراد وتصدير الفواكه والخضروات.

3- مؤسسة سفران اللوجستية

يقع مقرها الرئيسي في اسطنبول ، تركيا وتعمل في مجال تصدير الفواكه و استيراد الليمون.

4- تصدير الفينكوم الزراعي

يقع المقر الرئيسي للشركة في كوملوكا تركيا وتعمل في قطاع تصدير الفواكه بالجملة وهي واحدة من أكبر شركات تصدير الليمون في تركيا.

شركات الفواكه في تركيا
شركات الفواكه في تركيا

ربما تفيدك قراءة: استيراد زيت الذرة من تركيا .. أسعار مميزة من هذه الأماكن

5- Sno traim ve ziraiislt Sno

تعمل هذه الشركة في مجال الحمضيات والقطاعات الزراعية ، واستيراد وتصدير الفاكهة الطازجة ، ومقرها تركيا ، أضنة ، وهي أكبر شركات التصدير في تركيا، وشركات استيراد وتصدير الفواكه في السعودية هي تجارة مربحة للغاية في المملكة العربية السعودية وهناك العديد من الشركات والتجار الذين اكتسبوا شهرة واسعة .

اسعار الليمون في تركيا

احتل الليمون المرتبة الأولى بين المنتجات الزراعية التركية ، حيث سجل أعلى ارتفاع في الأسعار خلال شهر يونيو الماضي ، بنسبة 30.37٪ مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

جاء ذلك في تقرير للغرفة التجارية في ولاية اسطنبول “إيتو” يعرض قائمة المنتجات التي سجلت أعلى ارتفاع وانخفاض في سعر الليمون في تركيا و ايضا ارتفاع  أسعار التخليص الجمركي في تركيا  خلال شهر حزيران.

تنتج مدينة مرسين 650 ألف طن ليمون سنوياً لكن الوضع الراهن ليس جيدًا لمحصول الليمون.

هناك القليل من الطلب. عندما نسأل المصدرين يقولون لا يوجد طلب من الخارج. على الرغم من ارتفاع سعر الدولار أمام الليرة التركية، وكذلك ارتفاع سعر الكونتينر من تركيا وارتفاع أسعار الخضار المجففة من تركيا، إلا أن السوق لا يشهد إقبالًا كبيرًا من الخارج. يواجه إنتاج الليمون في تركيا حاليًا أزمة كبيرة في مرسين، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا العام  يفقد الليمون قيمته.

أفاد محللون أتراك أن انخفاض حجم الليمون في السوق أدى إلى ارتفاع أسعاره خلال شهر يونيو مع هذه النسبة المرتفعة.

الليمون المجفف في تركيا

يعتبر الليمون التركي المجفف من أجود أنواع الفواكه المجففة هي الفاكهة التي تم إزالة معظم محتوى الماء عنها باستخدام طرق التجفيف المختلفة مما يؤدي إلى انكماشها وصغر حجمها ومحتواها العالي من السعرات الحرارية. الزبيب هو أكثر الأنواع شيوعًا ، يليه التمر، والخوخ، والتين، والمشمش.

ربما تفيدك قراءة: ما يمكن استيراده من تركيا.. إليك الإحابة من الخبراء

اسعار الليمون في تركيا
اسعار الليمون في تركيا

وهناك أنواع أخرى من الفواكه المجففة الأقل استهلاكًا وانتشارًا، وأحيانًا تكون مغطاة بالسكر مثل المانجو والأناناس والموز والتفاح، وتتميز الفواكه المجففة بإمكانية حفظها لفترة أطول من الفاكهة الطازجة، كما يمكن تناولها كوجبة خفيفة خاصة في الرحلات الطويلة حيث لا توجد وسيلة للتبريد ويمكن الحصول عليها من خلال شركات التصدير من تركيا الى السعودية.

فوائد الفواكه المجففة

  • جميع الفواكه المجففة منخفضة جدًا في الصوديوم ، وكذلك البوتاسيوم والألياف.
  • يوجد السكر في الفواكه المجففة تقليديا على شكل جلوكوز وفركتوز. لا تحتوي الفواكه المجففة على سكريات مضافة يمكن أن تسبب مجموعة من المشاكل الصحية.

ربما تفيدك قراءة: استيراد الخضار والفواكه من تركيا .. احصل عليها طازجة من 11 مكان

كيفية تصدير الليمون

تصدر تركيا أكثر من 4137983 طنًا من الحمضيات سنويًا، وتأتي فرنسا ثم بريطانيا واليابان في مقدمة الدول المستوردة لهذه السلع.

ليمون

زادت ضريبة الاستيراد في تركيا من الليمون خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 25 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

  • وبحسب معطيات اتحاد مصدري بحر إيجة في غرب تركيا، فإن الصادرات التركية من الليمون خلال الفترة المذكورة.
  • وبلغت 249 مليون دولار مقابل 200 مليون دولار العام الماضي.
  • وزادت كمية الصادرات الأجنبية من 330 ألفًا إلى 453 ألفًا و 207 طنًا أي بزيادة قدرها 37 بالمائة.
  • احتلت روسيا المركز الأول بين الدول المستوردة الليمون التركي بقيمة 55 مليونا و 330 ألف دولار يليها العراق بقيمة 32 مليونا و 195 ألف دولار ، ثم رومانيا بقيمة 23 مليونا و 571 ألف دولار. .
  • صرح رئيس مجلس إدارة اتحاد مصدري الخضار والفواكه الطازجة في منطقة بحر إيجة.
  • أن زراعة الليمون في تركيا حقق نموا بنسبة 50 في المائة، مما يشير إلى أن صادرات تركيا من الحمضيات تصل إلى 65 دولة.
  • وأكد أوجاك أن الاتحاد يهدف إلى رفع قيمة صادرات الحمضيات لهذا العام إلى 350 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن الاستيراد من تركيا من الحمضيات في موسم 2016-2017 بلغت مليون و 577 ألفًا و 979 طنًا ، بينما سجلت في الموسم السابق مليونًا و 378 ألفًا و 636 طنًا.

فوائد الفواكه المجففة
فوائد الفواكه المجففة

استيراد فواكه من تركيا

لقد اتخذت تركيا مركزًا متقدمًا جدًا في التصدير نظرًا لجودة الفواكه والخضروات الخاصة بها ، ولهذا السبب يتجه العديد من التجار العرب إلى استيراد الفواكه منها، وخاصة استيراد الفواكه المجففة من تركيا، وتعتبر مرسين من اشهر مزارع الليمون في تركيا والتي تتميز بجودة عالية جدًا وطازجة رائعة تذوقها حيث يتم تجفيفها بأحدث الطرق وأفضل الطرق، وأشهر الفواكه المجففة في تركيا، التين المجفف ، حيث تحتل تركيا المرتبة الأولى في إنتاج التين المجفف، وأشهرها:

6- شركة Halablioglu:

وهي من أفضل شركات شحن الفاكهة في تركيا ، ومن مزاياها التسليم في الوقت المناسب وصيانة الشحن وهذا من شروط التصدير إلى تركيا.

ربما تفيدك قراءة: استيراد الفضة من تركيا .. إجراءات مضمونة من 10 أماكن

7- شركة Muslukardesler:

وهي من الشركات المتميزة جدا في تعبئة وتغليف الخضار والفواكه في اسطنبول، حيث تعمل مؤسسة الفواكه الطازجة في مجال الخضار والفاكهة منذ 25 عامًا، ولديها عدد من الفروع في المملكة العربية السعودية، منها فرع الدمام وسوق الخضار المركزي.

مزارع الليمون في تركيا
مزارع الليمون في تركيا

تعتبر الفاكهة من المواد الحساسة التي يجب أن يكون لها طريقة معينة في التعامل معها أثناء عملية الشحن، حيث تحتل تركيا المركز الرابع عالمياً في إنتاج الخضار، والمرتبة العاشرة في تصدير الفاكهة من تركيا، حيث تجارة الخضار والفاكهة مهمة للغاية، بلغ إنتاج تركيا من الخضار والفواكه 45 مليون طن، والصادرات من أنواع الفواكه في تركيا والخضروات الطازجة عن طريق الشحن الجوي، ولعملية الاستيراد من تركيا كان العديد من المستوردين في مختلف أنحاء العالم ولا يزالون شراء مختلف المنتجات من تركيا، من حيث الجودة العالية والأسعار المعقولة، لبيعها في السوق المحلي.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

استيراد فساتين اطفال من تركيا

استيراد فساتين اطفال من تركيا .. تصاميم مميزة من 8 متاجر

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد فساتين اطفال من تركيا ؛ …