استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر

خطوات استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر .. بالتفصيل

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر

تريد أن تؤسس مشروع استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر، تريد أن تتعرف على سوق الأثاث في تركيا والجزائر، وكيفية وصول شحنتك وأفضل الطرق والأسعار. إذن عليك قراءة هذا الموضوع ومن المؤكد أنك ستجد إجابات لكل ما يشغل بالك.

 

اسعار شركات الشحن

مع التفكير فى مشروع معرض أثاث تركيا، يكون الشغل الشاغل دائما هو أسعار الشحن، ومدي التكلفة التى يتكلفها، وهل يمكن تحقيق ربح بعد حساب تلك المصاريف، ولكن عليك معرفة أن أسعار الشحن تختلف من شركة إلي أخرى عند استيراد الأثاث أو البضائع المختلفة من تركيا إلي الجزائر. وهو ما سنوضحه فى هذه الفقرة من أسعار الشحن لبعض الشركات المتميزة بعد شراء بضائع من تركيا

 

دليل شركات الشحن في الجزائر

لمعرفة أسعار الشحن واختيار الأفضل من بينها، إليك دليل مكاتب الشحن في الجزائر:

 

شركة غواترو

تعد شركة غواترو من الشركات المتميزة في مجال الشحن الدولي والتي يتوافر بها خدمات شحن السلع من تركيا إلي دولة المغرب، كما أنها تقوم بتوفير خدماتها بشكل مستمر على مدار اليوم وبجميع أيام الأسبوع. وتقوم الشركة بتوفير الشحن التجاري بجميع أنواعه سواء بضائع أو مفروشات أو ملابس أو أثاث أو غيرها من السلع الأخرى، والشحن الشخصي بجميع أنواعه سواء أوراق ووثائق شخصية أو حقائب وأمتعة شخصية، وتعد أفضل شركات الشحن البحري في الجزائر، والجوي ويتم الشحن من كافة المدن والموانئ بتركيا وتوصيلها إلي العملاء بجميع المدن الخليجية

 

ربما تفيدك قراءة: اكتشف أسرار استيراد الاثاث من تركيا

 

استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر
استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر

 

الشحن الجوي:

تعد أفضل شركات الشحن الجوي في الجزائر، تقدم أفضل خدمات الشحن الجوي من اسطنبول عبر مطاري أتاتورك وصبيحة وعلى متن أشهر خطوط الجو العالمية.

ومع خدمة الشحن الجوي تقدمه شركة غواترو خدمة التخليص جمركي في تركيا، حيث تقدم خدمات تخليص جمركي في اسطنبول وكل ما يلزم من ترجمة وخدمات مصرفية للتخليص الجمركي في تركيا. لديها طاقم من الموظفين ذوي خبرة طويلة ويقومون على توفير جميع احتياجات الزبون أثناء عملية التخليص الجمركي. جميع الموظفين ملمين تماماً بالأوراق اللازمة للزبون لإجراء عمليات التخليص في الوجهة النهائية مثل (بوالص الشحن، شهادة المنشأ، قائمة التعبئة وغيرها).

 

الشحن البحري:

تقدم أفضل خدمات الشحن البحري وأكثرها فعالية في اسطنبول والتي تلبي جميع متطلبات عملائنا وتوافق معاييرهم، ففريق العمل المحترف وبخبراته المتخصصة في هذا المجال لديه القدرة على التعامل مع شحناتكم إلي جميع الوجهات باحترافية عالية، كما لديها الكثير من الإتفاقات مع شركات الشحن الأخرى في معظم المدن الرئيسية حول العالم.

 

الشحن البري:

سواءً كانت الحمولة ثقيلة أو حجمها كبير فإن ذلك لن يكون مشكلة أبداً، فالشركة لديها القدرة على التعامل مع كل شيء في مجال النقل البري، كما تضمن وصول شحنتكم في موعدها تماماً إلي أي مكان في العالم.

 

خدمة التسوق من تركيا:

شركة غواترو تضع بين يديك خيرة فريقها على مدار أكتر من عشر سنوات في الأسواق التركية الرئيسية من أجل الحصول على أفضل البضائع من ناحية الجودة والأسعار.

 

خدمة توصيل من الباب إلي الباب:

خدمة توصيل البضائع مباشرة من بابك إلي الطرف الآخر في وقت قياسي.

 

خدمة التعبئة والتغليف:

تقدم شركة غواترو للشحن لعملائها الكرام خدمات شحن متكاملة وتتضمن خدمات التعبئة والتغليف للشحنات والطرود ورزم الشحن مع إجراءات الفحص والتدقيق المستمر ومراقبة جودة التعبئة وملاءمتها للشحن ومطابقتها لمعايير السلامة.

 

شركة ادويت

من أهم شركات شحن دولي، هي شركة للشحن الجوي والبحري في تركيا والتي تعمل على نقل البضائع من تركيا إلي جميع الدول العربية حيث إنها الشركة العربية الوحيدة في تركيا والتي تعمل على تقديم خدمة توصيل البضائع من الباب إلي الباب مع التخليص الجمركي.

تقوم الشركة بتقديم تلك الخدمات من خلال أسعار منافسة من خلال خدمة الربط بين جميع المدن التركية والدول العربية في الخليج العربي وشمال أفريقيا.

تتوفر لديها الشحن الجوي والبحري مع إستلام وتسليم البضائع من الباب إلي الباب مع خدمة توصيل البضائع مجمركة إلي كافة الدول العربية مع تقديم خدمة التأمين على البضائع مع شحن جزئي بالبحر والجو.

يمكن من خلال تلك الشركة شحن الأشياء الشخصية مع حاويات كاملة لجميع أنواع البضائع مع حاويات البرادات أيضا فهي تعمل على الشحن البحري إلي جميع أنحاء العالم وخاصة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

كما يمكنهم توفير حاويات مسطحة الرف، قمم مفتوحة ومجموعة من الإختيارات الأخرى في النقل البحري مع توفير الخدمات الإضافية التالية تأمين، حزم، تخزين، الوثائق القنصلية وعمليات التفتيش ومنح الشهادات.

تقديم الخدمات عن طريق النقل الجوي مع التعامل مع أي حجم أو وزن من المحتويات الصغيرة وحتى الشحنات الكبيرة برعاية وإهتمام كبير كما تعمل مع شركات طيران كبرى كثيرة ومتعددة مع العديد من شركات الطيران الصغيرة التي تخدم الوجهات البعيدة الصعبة.

 

ربما تفيدك قراءة: أفضل مصانع الاثاث في اسطنبول

 

الاستيراد من تركيا اون لاين

الاستيراد أون لاين أصبح محط إهتمام الكثيرين، لما يمكن العميل من اختيار ما يريده من مكانه، وإليك أشهر مواقع الأثاث التركي.

 

متجر 333km

موقع أثاث تركى مودرن مكانه في حي كراكوي تم تأسيسه بواسطة المصمم Deniz Duru يجمع بين الطابع الألماني والطابع الفرنسي والطابع العثماني، الأثاث من الخشب الصلب والمفروشات تميل للون الأخر الداكن، من أشهر محلات بيع الأثاث الفخمة في مدينة اسطنبول تتميز بالذوق الفني الراقي الذي يجمع بين الفخامة والبساطة، يتميز المكان ببيع كل ما يتعلق بالمنزل العصري، ويشتهر بكونه متجر أثاث الكتروني رخيص.

  • العنوان: 333km, Kemankeş Caddesi, Fransız Geçidi İş Merkezi No.53/C4, Karaköy, Istanbul, Turkey
  • الهاتف: 902122497254.
  • الموقع الالكتروني : أضغط هنا .

 

استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر
استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر

 

استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر
استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر

 

متجر Hamm :

متجر أثاث الكتروني رخيص يجمع بين الأسلوب التقليدي اليدوي والأسلوب الحديث في التصميم ، يتميز بصنع الأثاث من الخشب الطبيعي يوجد أجود أنواع الخشب والرخام والتركبيات النحاسية وأساليب الإضاءة الفريدة وقطع السيراميك وألواح الخشب الباركية المصممة من قبل أمهر المصممين في تركيا.

  • العنوان: Hamm, Boğazkesen Caddesi No.71/A, Tophane, Istanbul, Turkey,
  • الهاتف: 905332341122.
  • الموقع الالكتروني: أضغط هنا .

 

قوانين الاستيراد والتصدير في الجزائر 2019

للإقدام علي خطوة الاستيراد عليك معرفة قوانين الاستيراد والتصدير في الجزائر التى أصدرتها البلاد في الفترة الأخيرة، وسنتعرف في هذه الفقرة على التفاصيل التي يجب أن يكون أصحاب العمل ملمين بها.

فأعلنت الجزائر عن نظام جديد للاستيراد، ملغية بذلك الحظر الذي فرضته بداية 2018 عن أكثر من 800 سلعة وبضاعة، مقابل عودة الاستيراد بكل حرية مع رفع الرسم الإضافي الوقائي المؤقت على غالبية السلع المستوردة خلال 2019.

واستناداً إلي بيان لوزارة التجارة الجزائرية، قسمت قائمة السلع الخاضعة لرسوم الحماية الإضافية إلي 20 صنفاً تمثل 1095 سلعة، كل صنف يمثل عدداً من السلع والمنتجات، من بينها الفواكه الجافة والطازجة، ومواد التجميل والمناديل الورقية، والرخام والسيراميك، واللحوم المجمدة التي ضمت “لحوم البغال والحمير”، وهو ما أثار جدلاً واسعاً في الجزائر.

وأضفى نظام الاستيراد الجديد في الجزائر توازناً بالنسبة لأسعارها حسب بيان وزارة التجارة الجزائرية، إذ أقر رسوماً متفاوتة تبدأ من 30% إلي 50 و60 و70 و120 و200%، “بما يتناسب مع تلبية الطلب من خلال الإنتاج المحلي والطلب على المنتج”.

وأرجعت وزارة التجارة الجزائرية استحداث رسوم جمركية على السلع المستوردة بشكل مؤقت إلي “حماية ميزان المدفوعات، وتشجيع الإنتاج الوطني، وتطوير الصناعات الناشئة، وضمان توفر السلع على اختلافها”.

ويأتي قرار الحكومة الجزائرية بعد أن فشل حظر الاستيراد في تخفيض فاتورة الواردات التي فاقت 34 مليار دولار في الأشهر العشرة الأولى فقط من السنة الماضية، مع استمرار تراجع احتياطات الصرف في البلاد، التي انخفضت إلي 82.12 مليار دولار مع نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويتزامن إعلان نظام الاستيراد الجديد مع خطة الحكومة الجزائرية التي كشفت عنها للعام الجاري، والتي قالت إن “2019 سيكون لمعركة التصدير”، ما طرح تساؤلات عن احتمال تأثر السلع الجزائرية المصدرة بقرارات مماثلة من دول مختلفة، إضافة إلي تأثير الرسوم الجديدة والمؤقتة على أسعار السلع في السوق المحلية التي تعرف ارتفاعاً حتى قبل تطبيق القانون الجديد.

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على دراسة جدوى مصنع اثاث خشبي

 

الاوراق المطلوبة للاستيراد من تركيا

أما عن الأوراق والاجراءات التي تحتاجها الحكومة التركية حتى تكتمل عملية استيراد البضائع والأثاث من تركيا.

 

الأوراق المطلوبة لاستيراد وشراء بضائع من تركيا

• سجل تجاري أو صناعي
• البطاقة الاستيرادية (إجازة الاستيراد)
• البطاقة الضريبية
• وثيقة دفع من قبل البنك (وثيقة تثبت تحويل قيمة الفاتورة خارج قطر المستورد)
• تفويض عام للمخلص الجمركي مصدق من غرفة التجارة أو الصناعة

 

نصائح ومعلومات هامة حول الاستيراد من تركيا

قد يبدو لك من الوهلة الأولى أنك تحتاج إلي رأس مال كبير من أجل العمل في مجال الاستيراد والتصدير ولكنك تستطيع أن تبدأ مشروعك برأس مال كافى فقط لبدأ عملك ومن ثم توسيع نشاطك بعد دراسة السوق بشكل أفضل وأعمق عن طريق الخبرة وجمع المعلومات حتى تستطيع الحصول على عروض استيراد من تركيا بأقل النفقات الممكنة.

 

استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر

 

وهناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند البدء في الاستيراد من تركيا

– يجب عليك مراعاة معايير جودة المنتج ومدى تطابقها مع المواصفات المحددة وخلوها من تلاعب بعض الشركات والمصانع في الجودة حتى تضمن تواجدًا جيدًا في السوق المستهدف وإذا كنت لا تملك الخبرة الكافية في فحص بضاعتك المستوردة وتفتيشها فيمكنك الاستعانة ببعض من شركات الفحص وتفتيش البضائع المستوردة.

– أيضا من الأشياء الهامة جدًا والتي قد يغفلها البعض هي عدم ذكر بلد المنشأ أو مصدر المنشأ الأمر الذي يؤدي إلي رفض بضاعتك في الجمارك وتحميلك غرامة مالية، لذلك عليك الإنتباه لهذا الأمر جيداً فإذا كانت بضاعتك تم صناعتها في تركيا فلابد من وجود عبارة صنع في تركيا لتفادي أي مشاكل أو عقوبات.

 

شركات استيراد الاثاث في الجزائر

لكي تتمكن من استيراد الأثاث فى الجزائر فهناك مجموعة من الشركات التى تحتاج أن تكون على إلمام بكل ما يتعلق بها وهي شركات الشحن في الجزائر التي يمكن الاستعانة بها لاستيراد الأثاث من تركيا إلي المدن الجزائرية المختلفة، والتى تسهل مهمتك وإليك أفضل تلك الشركات:

 

شركات شحن دولي في الجزائر:

 

ربما تفيدك قراءة: أسعار مدهشة للاثاث التركي لفترة محدودة

 

ART SHIP

عمل في قطاع سفن شحن غير نظامية، ومقرها في الجزائر .

 

TRANSIT CENTRAL

هي Multi-Category تأسست في 2001 وتعمل في قطاع الشحن الدولي . ومقرها في الجزائر . وتعد أفضل شركات الشحن السريع في الجزائر.

 

DZEMPLOI

هي المُصنع/المنتج وتعمل في قطاع الشحن الدولي . كما تعمل في قطاعات وعرض وظائف ومقرها في الجزائر .

 

SARL ATLANTEAM LOGISTICS

هي وكيل/ ممثّل وتعمل في قطاع الشحن البحري. ومقرها في Ain Naadja, الجزائر.

 

كيفية الاستيراد الى الجزائر

أما عن كيفية الاستيراد إلى الجزائر فيمكنك القيام بذلك إما عن طريق السفر مباشرة أو وسيط أو عن طريق الشراء أون لاين كما ذكرنا سابقا، وإليك طريقة استيراد الاثاث من تركيا فتخير الأفضل إليك:

 

1- السفر إلي تركيا :-

أيا ما كانت البلد التي ترغب في الاستيراد منها، فإن السفر إلي ذلك البلد هو الخيار الافضل والامثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والاسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الاسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي الاخير يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الافضل، ومتابعة مراحل تصنيع الاثاث بنفسك.

ولكن ما يؤخذ على تلك الطريقة انها الاكثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة إلي استخراج فيزا للسفر إلي تركيا (ليست شرطًا لبعض الدول) كما انك بحاجة إلي تذاكر طيران ذهاب وعودة بالاضافة إلي فندق للاقامة لمدة تتراوح من ٧ إلي ١٠ ايام.

 

2-الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف احدى شركات الاستيراد من تركيا بشراء ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة، لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من اجمال السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف).

 

كيفية استيراد اثاث من تركيا؟

من أكثر المنتجات التى تحقق مكاسب كبيرة عند استيرادها من تركيا، هى استيراد الاثاث/ ولكن ذلك يتطلب الكثير من الوقت حتى تتمكن من تحقيق الربح، ويجب أن يكون لديك مكان كبير لاستخدامه كمخزن لتخزين هذه السلع العملاقة، وهناك العديد من الخطوات التى يجب عليك اتباعها للحصول على اثاث استيراد تركيا :

 

ربما تفيدك قراءة: ما رأس المال المناسب لانطلاق مشروع محل اثاث مربح؟

 

اولا : اختيار شركة الاثاث المناسبة

سوف تجد العديد من الشركات، و مصانع غرف النوم في تركيا، على الانترنت، وفى المنتديات المختلفة، ثم يمكنك ان تقارن بين اكثر من شركة، حتى تتمكن من اختيار افضل عرض مناسب لك ولامكانياتك .

ثم قم بأختيار الاثاث المطلوب، وقم بإرسال الايميل، أوالفاكس الخاص بشركتك، وتذكر دائما أن تتعامل مع الشركة باسم شركتك لا بصفة شخصية حتى يكون التعامل أكثر جدية .

 

ثانيا : اختيار شركة الشحن المناسبة

يمكنك البحث بنفسك على الانترنت، حتى تتمكن من الحصول على الكثير من شركات الشحن الكبري، ثم تقوم بالاتفاق معها لشحن الاثاث، وتخليصه جمركيا، وايصاله اليك .

 

ثالثا : كيفية إرسال تكلفة الاستيراد

تلعب شركة الشحن أهم دور فى الاستيراد، لأنها تلعب دور الوسيط المالي بين المستورد، وشركة الاثاث فى تركيا، حيث يقوم المستورد بإيداع قيمة البضاعة لدى مكتب شركة الشحن، وتسلم هى المبلغ إلي شركة الاثاث فى تركيا بعد استلام الاثاث منها، وتقوم الشركة بالتاكد من مطابقة البضائع للمواصفات الموجودة فى العينات الموجودة لدى العميل قبل استلامها .

 

استيراد الأثاث من تركيا إلى الجزائر

 

تجربة شراء الأثاث من تركيا

لا تخشى كثيرا عند التفكير في الإقدام على شراء الأثاث التركي واستيراده من هناك، وذلك لأن الاثاث في تركيا جعلها عاصمة الديكورات الأنيقة في العالم، فهي تشتهر بـ صناعة الأثاث الخشبي.

قال أحدهم خلال تجربته أنه قام بشراء الأثاث من مدينة إنقول القريبة من بورصة وكانت أسعارها معقولة، فيما قال آخر أنه بعد البحث وجد أن معظم الأثاث التركي موجود بمحلات سعودية يمكنه الشراء منها إن كان ليس مستوردا للعمل بالأثاث.

قال آخر تجربتي في الاستيراد من تركيا كانت تشير إلي أن أسعار الأثاث ارتفعت بشكل جنوني في الخمس سنوات الأخيرة بتركيا، لكن طاولات الطعام لا زالت تتميز بالمتانة هناك أكثر من غرف النوم التي تكون ذات حجم صغير.

كل ما عليك لخوض تجربة الاستيراد هو اختيار شركة الأثاث التي تناسب احتياجاتك من أثاث سواء كان غرف نوم أو غرف جلوس، وتتميز العديد من الشركات بقدرتها على التواصل مع العملاء باللغة العربية مما يسهل الأمر كثيرا.

بعد اختيار شركة الأثاث يأتي دور الشحن وهو نقطة مهمة للغاية لأنها ستقوم بنقل الأثاث وتخليصه جمركيا وإذا لم تخترها بعناية ربما يفسد الأمر تجربتك.
تلعب شركة الشحن غالبا دور الوسيط المالي فتقوم أنت بدفع المال لشركة الشحن في بلدك، ثم تقوم شركة الشحن باستلام الأثاث وعلى هذا الأساس تدفع المال للشركة.

 

ولكن تذكر أن هناك مجموعة من الخطوات عليك القيام بها قبل الإقدام على خطوة الاستيراد من تركيا إلى الجزائر وهي:

 

1- دراسة الاسواق المحلية :-

تجارة الأثاث والاستيراد من تركيا مربحان بكل تأكيد، ولكن لمن يعرفون جيدًا كيف يختارون مصانع الأثاث في اسطنبول، والمنتجات التي تناسب السوق المحلية ويعرفون كيف يحصلون عليها من الاسواق التركية بالمواصفات المناسبة وبأفضل الاسعار، فبهذه الطريقة يضمنون بيعها بأعلى هامش ربح.

لذا فإن كنت ترغب في الاستيراد من تركيا بالشكل السليم الذي يعود عليك بالربح فإنه من الضروري اولًا ان تدرس الاسواق المحلية لتعرف ما تحتاجه بالضبط من منتجات. وأن يكون لديك خلفية عن أفضل ماكينات تصنيع الأثاث.

 

2- تأسيس شركات استيراد أثاث من تركيا:-

استيراد اثاث تركى مودرن يتطلب وجود ترخيص لـ شركات استيراد اثاث من تركيا، وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية. وعليك تعلم كيف تنشئ موقع أثاث، لكي تستطيع عرض ما لديك من أثاث.

صناعة الأثاث فى تركيا أصبحت من الصناعات الرائدة التى تتهاتف عليها العملاء من مختلف دول العالم، وتقديمك لذلك المنتج فى معارضك يضمن لك النجاح والربح الوفير إذا قررت خوض تجارة الاثاث في الجزائر.

 

 

 

 

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى