الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / الاثاث / ما رأس المال المناسب لانطلاق مشروع محل اثاث مربح؟

ما رأس المال المناسب لانطلاق مشروع محل اثاث مربح؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى معتمدة؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم: 

مستشار دراسات جدوى للمشاريع التي تزيد ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مختص دراسات جدوى للمشاريع التي تقل ميزانيتها عن 150 ألف ريال 👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليكم تفاصيل تكلفة مشروع محل اثاث

هل تمتلك مبلغا من المال وتود استغلاله بشكل جيد في إحدى الاستثمارات المربحة؟ إذا عليك العمل في مجال الأثاث فكما تعلم أن هذا المجال لا يصاب بالخسارة، وبمعرفة  تكلفة مشروع محل اثاث يمكنك التخطيط الجيد مع دعم من دراسة جدوى أحد المكاتب، لتسير بيسر إلى طريق النجاح، ويمكنك تطبيق معارض الأثاث في الكثير من المدن بكل سهولة والحصول على رزق وفير، وسنتعرف معا على كل الخطوات اللازمة لإتمام مشروعك على أكمل وجه.

دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث

هناك مشروعات لا تتوقف عن النجاح، وذلك لأنها تلبي احتياجات الكثير من الأشخاص، والتي تكون حاجة لا يستطيعون الاستغناء عنها كالطعام والشراب، والملابس، وأيضا الأثاث، فالاعتماد على فرش منزلك بشكل مميز يجعل المنزل يطل بروحك ويعبر عنك أمر يحب الكثيرين الحصول عليه، لذلك تعد تلك فصة الكثير من المستثمرين الذين يريدون الحصول على مشروع سهل ومربح، وهو افتتاح محل اثاث مكتبي.

سنساعدك في التعرف على كل ما تلزمه دراسة جدوى المشروع هذا في السطور التالية:-

أولا المتطلبات التي يحتاج إليها مشروع الأثاث المنزلي

يحتاج هذا المشروع كغيره من المشروعات إلى دراسة جدوى مشروع محل اثاث لمعرفة الأشياء التي يحتاجها ليقف على قدميه في الأسواق، ومنها:-

مكان إقامة المشروع

موقع المتجر هو ما يحدد مدى نجاح المشروع لعدة أسباب أولها أنه كلما كان الموقع في منطقة سكنية مكتظة بالسكان، كان أفضل له للحصول على معة جيدة بين الكثير من الزبائن المحتملين.

أيضا كلما كان الموقع على طريق رئيسي أصبح المشروع ناجحا أكثر وأفضل لفتا للانتباه.

يجب أن تراعي المساحة المطلوبة للمشروع عند اختيار متجرك، لأن الأثاث يتصف بكونه من المنتجات كبيرة الحجم أو الضخمة ويجب أن تكون مساحتك كافية لعرضه بشكل يتسع لتحرك الزبائن بين الأثاث.

يجب أن يكون المتجر يطل على شارع كبير لسهولة نقل الأثاث من وإلى المعرض، ومن الممكن أن يتم اختيار المكان في الأسواق أو في الأماكن التي تكثر فيها المحلات التجارية وغير ذلك.

واعلم أن الكثير من الزبائن يفضلون الشراء من الأماكن التي حازت على ثقتهم بدلا من الشراء من الأماكن العشوائية، والتي لا يثقون بها، نأتي بعد ذلك لكيفية تحديد المساحة التي تحتاجها لمشروعك الخاص بك، ويفضل أن يكون المكان مكون من دورين لعمل مشروع الاثاث المكتبي أو المنزلي الذي تريده لكي تستطيع عرض كثير من قطع الأثاث التي تمتلكها، كما ينبغي عليك توفير مساحة أخرى في مكان آخر لتخزين البضائع الزائدة والتي ليس لها مكان، ويمكن أن تكون شقة أو محل صغير.

 

ربما تفيدك قراءة: كيف تنشئ موقع اثاث الكتروني بسهولة

مشروع الاثاث المكتبي
مشروع الاثاث المكتبي

 

 

 

 

 

تكلفة مشروع معرض أثاث:-

لن تحتاج إلى رأس مال محدد لهذا المشروع، لكن كل ما تحتاج إليه هو معرفة تلك النقاط لتحصل على ما تريد.

  • أولا كل ما عليك فعله في البداية هو وضع دراسة جدوى لما ستحتاجه وما سيتطلبه منك المشروع وبناء عليه ستحدد التكلفة التي تحتاجها.
  • في بعض الأحيان يمكنك وضع رأس المال الذي لديك وتقسيمه على متطلبات مشروع محل اثاث منزلي وفي كل الأحوال ستحتاج غلى دراسة جدوى حتى تسير على خطوات جيدة.
  • في بعض الأحيان يمكنك دفع جزء من المال لمصنع ما وشراء منتجات على أن تدفع بقية المال على دفعات، وهو أمر سيقلل من تكلفة مشروعك نوعا ما.
  • أيضا تختلف تكلفة المشروع المعتمد على المنتج المحلي، عن هذا الذي يتم استيراد الأثاث به.

عوامل نجاح المشروع

لكل تجارة أصول للعمل بها، ويجب العمل على إنجاح المشروع بعدة عوامل، ومن أبرز عوامل نجاح معارض الأثاث.

  • الجودة والرقي والذوق في توافر قطع الأثاث المنزلي والذي يجذب العميل من أول وهلة.
  • وضع السعر المناسب، فاختيار الأسعار من أهم ما يبحث عنه العملاء حيث أنهم يسعون إلى الحصول على المنتجات الأقل سعراً والأفضل والأعلى جودة في نفس الوقت.

لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع، لذلك عليك الاهتمام بالتنوع والاختلاف في قطع الأثاث المنزلي المتوفر لديك حتى ولو كنت تمتلك متجر اثاث رخيص، لأن هذا العامل يساعد كثيراً في جذب العملاء والزبائن.

  • المعاملة الحسنة والرقي والتحضر في التعامل مع العملاء من العوامل التي تحقق اكتساب عامل الشهرة والنجاح للمشروع.
  • يستحسن أن يكون القائمين على المشروع من ذوي الخبرة المشروع في مجال بيع اأثاث المنزلي، لأن ذلك من أهم الأساسيات التي تساعد على تحقيق النجاح.
  • تسويق موبيليا للمشروع:

يتم الترويج لمثل تلك المشروعات بالإعلانات والدعايا الاعتيادية، من خلال وضع لوحة كبيرة ولافتات في الشوارع المحيطة تتضمن اسم المشروع وملهيته والعنوان ورقم التليفون، ويمكن أن تستخدم تلك الدعايا عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص.

 

تجارة الموبيليا.
تجارة الموبيليا.

 

 

 

 

 

 

أهم التجهيزات في المعرض

يجب الوضع في الاعتبار أن نجاح المشروع متوقف على ديكورات المكان، فيجب العمل على تجهيزه بأحدث الديكورات، والإضاءة التي تمكن العملاء من رؤية الأثاث رؤية جيدة، واحرص أيضا على وضع مرآت داخل المعرض فهي تعطي شعور باتساع المكان، كما أنها تمكن الزائر من رؤية القطع التي أمامه وخلفه، ومهم جدا وضع مكيفات هوائية داخل معرضك لتخفيف حدة الحرارة أثناء فترة الصيف، بالإضافة إلى الاهتمام بتركيب السيراميك بكامل المعرض، واختر ألوان الطلاء الخاصة بالحوائط اختيارا جيدا، فهي تعطي شعور بالراحة.

العمالة المطلوبة لمعرض الأثاث

ستحتاج بالطبع إلى عدد من الفراد ليعملوا لديك في المتجر، فقم بتعيين أفراد للعمل لمساعدتك في البيع، ومرافقة الزبائن أثناء اختيار مشترياتهم ومساعدتهم في التعرف على مواصفات المنتجت لديك، وللإجابة على أسئلتهم الخاصة بالأسعار والمزايا وغير ذلك، وستحتاج أيضا إلى عامل آخر لتنظيف المكان بشكل مستمر فالنظافة تجعل العميل يشعر بالراحة في المكان، ويجب التخلص من الأتربة من على الأثاث وتلميعها دائما لتبقى زاهية وظاهرة للزبائن وذلك أولا بأول، بالإضافة إلى ضرورة تعيين عاملان على الأقل لنقل البضائع، من وإلى المخزن، أو لنقل المبيعات إلى منازل العملاء.

ستحتاج أيضا إلى تحديد مصادر حصولك على الأثاث وهي متنوعة:-

يمكنك أن تتعاقد مع ورشة عمل لإخراج الأثاث المصنع محليا لك أو التعامل بالطلب، وإذا أردت الحصول على مصنوعات الأثاث، فهناك العديد من الأماكن المتخصصة في صناعته بالمملكة والتي سجد لديها الكثير من المنتجات المرغوبة في سوق العمل، ويمكنك الاتفاق على كيفية الحصول على طلبك بعد الاطلاع على الكتالوج الخاص بهم، ومعرفة ما ترغب بالحصول عليه، ثم الاتفاق على الأسعار، وكيفية توصل المنتجات، ولكن البعض أيضا يفضل العمل في الأثاث المستورد من الخارج، ومن أشهر الدول التي يمكنك التعامل معها للحصول على أثاث جيد، هي تركيا، والتي حصلت على مكانة متقدمة للغاية بين الدول المصدرة للأثاث، فجاءت في المركز الثالث، وطرق الحصول على الأثاث منها ليست صعبة، وسنستعرض معا تلك الطرق أيضا.

العميل المستهدف

غالبا ما يكون العملاء المستهدفين هم المقبلين على الزواج، حيث يبحثون عن القطع المميزة التي تليق بمنازلهم الحديثة، وتكون لديهم الكثير من التطلعات للحصول على أحدث الموديلات، ويجب أن تحرص على طرح الكثير من العروض للاستمرار في جذبهم.

شروط فتح محل اثاث

لابد أن تلتزم بالاشتراطات البلدية والفنية للمحلات التجارية قبل خوض تجربة العمل في الأثاث، وذلك حتى تتمكن من اتباع السبل القانونية في افتتاح معرضك، وإليك بعض هذه الشروط.

  • جميع المحلات التجارية العامة يجب أن تكون مواقعها على شوارع تجارية مناسبة لنوعية الاستخدام أو ضمن مجمعات تجارية.
  • أن يكون المحل من دور أرضي فقط أو أرضي وميزانين لبعض المحلات ويمكن أن يكون ضمن الأدوار المتكررة بالمجمع التجاري باشتراطات معينة وبموافقة البلدية المختصة.
  • أن يكون الموقع ضمن مبنى مقاوم للحريق ومرخص له بالاستخدام التجاري.
  • أن يتوافر عدد مناسب من مواقف السيارات في الارتداد الأمامي للمحل يتناسب مع نوع النشاط .
  • موافقة الدفاع المدني على الموقع للمحلات التي تكون عرضة لأخطار الحريق.

لن تحتاج إلى ديكور خاص لمتجرك ويكفي أن تهتم ببعض الكماليات لأن الأثاث بنفسه سيصبح ديكورا للمكان، وكل ما عليك فعله هو إضافة بعض اللمسات على الواجهة أو على الأثاث نفسه من قطع ديكور حديثة تتناسب معه.

 

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: كيف تدير موقعك لتجارة الاثاث بنجاح؟

 

 

 

 

 

 

 

مشروع محل تفصيل كنب
مشروع محل تفصيل كنب

 

 

 

كيفية استيراد اثاث من تركيا

تركيا من الأسواق الرائعة لبيع منتجات الأثاث ويمكنك شراء الأثاث بسهولة من أشهر مصانعها بعدد من الطرق سنتعرف عليها سويا:-

دراسة الأسواق المحلية :-

لا يمكنك البدء في أي مشروع يعتمد على الاستيراد بدون أن تعمل على دراسة السوق المحلي لتعرف متطلباته، فعلى سبيل المثال عملك في الأثاث يتطلب أن تدرس هل السوق يحتاج للمزيد من الأثاث الكلاسيكي أم المودرن أم خليط بينهما، وكذلك الأحجام المختلفة والخامات، وبعد دراسة السوق المحلي اتجه لدراسة السوق التركي لمعرفة أفضل شركات تجارة الاثاث من تركيا، التي يمكنك لتعاقد معها، وهل هي خبيرة بالفعل؟ والتعرف على أسعارها وهل تتناسب مع ميزانيتك الموضوعة أم لا.

يفضل أن تجري هذه الدراسة من خلال إحدى شركات دراسات الجدوى المتخصصة في العمل في دراسة السوق المحلي ومنحك النتائج في وقت قليل وربما يكلفك الأمر بضع دولارات، لكن النتائج متميزة.

تأسيس شركة استيراد اثاث من تركيا :-

يعتمد الكثيرين على شركات الاستيراد المتنوعة، ومن هنا يمكنك التفكير في إنشاء إحداها لنفسك للاستيراد من تركيا إلى السعودية، ويتطلب وجود الشركة استخراج ترخيص لشركة استيراد وتصدير وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية.

أما طرق الاستيراد من تركيا فهي متنوعة ومن أهمها:-

١- السفر الى تركيا :-

إن السفر للبلد التي اخترت الاستيراد منها للحصول على المنتج المطلوب من أشهر وأفضل سبل الاستيراد، لان ذلك يعمل على تأكدك من المنتج الذي تود شرائه ومدى جودته، كما تكون لديك القدرة على زيارة أكبر عدد من شركات ومصانع الاثاث المنزلي في تركيا والأسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب أيضا وبالتالي تستطيع اجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة وفي آخر الأمر يمكنك اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الأفضل.

ولكن بالرغم من أفضلية تلك الطريقة إلا أنها الأعلى سعرا لأن الأمر يتطلب منك التنقل بالبلدة التي تقيم بها والنزول في أحد الفنادق، بالإضافة إلى أن ذلك يستمر لأكثر من يوم إلى جانب تذاكر الطيران.

.

الاستيراد من تركيا اون لاين:-

الاستيراد من تركيا عبر الانترنت من خلال موقع تركي لبيع الاثاث أمر شائع للغاية وهو الأكثر توفيرا بين الطرق لأنك لن تضطر إلى مغادرة مكانك بل ستختار كل ما تريد من خلال أي موقع تركي لبيع الاثاث ذو ثقة وتضعه في سلة مشترياتك، ثم تطلب من الموقع شحن المنتج إليك، أو تختار شركة شحن للقيام بالأمر.

الاستيراد عن طريق وسيط :-

تعتمد هذه الطريقة على تكليف واحدة من شركات استيراد اثاث من تركيا الشهيرة للقيام بمهمتك، وذلك وفقا لمواصفات خاصة تضعها أنت، لتقوم تلك الشركة باستيراده والعمل على تخليصه جمركيا أيضا، وغالبا ما تكون تكاليف تلك الشركة نسبة من قيمة ما تدفعه ثمنا للبضائع قد تصل إلى 20%.

خطوات الاستيراد من تركيا :-

١- قم أولا بالبحث إلكترونيًا في المواقع المتتخصصة في بيع الأثاث عن نقطة اثاث تركي اون لاين أو اعتمد على جوجل، للبحث عن أفضل المواقع ومراسلتها، ويمكنك أيضا السفر إلى تركيا في أقرب فرصة لك للبحث عن المورد أو الشركة أو المصنع الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر ممكن، ولابد ألا تتعجل أبدًا وإقض الكثير من الوقت في البحث لتصل الى أفضل مصدر ممكن للبضائع تلك.

٢- عند التواصل إلكترونيًا مع أي من المصانع والشركات التركية للحصول على عرض أسعار فمن الضروري أن تتواصل بإسم شركتك لا بصفة شخصية، فالتواصل بإسم وايميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي تحصل على إجابات سريعة وعروض جدية من الشركات.

٣- يجب أن تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، فمثلًا في حالة كنت ترغب في استيراد ملابس فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والأنواع والمقاسات ونوعية الأقمشة والألوان، فلا تترك مثل هذه الأمور للبائعين، وأيضا يمكنك القيام بالأمر نفسه مع الأثاث، ويجب أن تتأكد من جودة المواصفات المطلوبة فلا تعتمد على خبرتك إن لم يكن لديك خبرة في مجال الأثاث واستشر متخصصين لتعريفك بأهم مواصفات الأخشاب واكسسوارات الأثاث.

٤ -عليك تحديد ميناء الشحن ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري أن تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة، واستلامها بكل سلاسة، كما عليك وضع لائحة من دليل مصانع الاثاث في تركيا للتعامل معها.

٥- يمكنك القيام بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على إذن الإفراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها إلى مخزن أو مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، أو تبدء في تسويقها لتجار التجزئة المستهدفين.

 

دليل مصانع الاثاث في تركيا
دليل مصانع الاثاث في تركيا

 

 

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة: أسرار فن صناعة الاثاث الخشبي

 

 

 

 

هل تجارة الاثاث مربحة

تعتبر تجارة الأثاث من أكثر التجارات المربحة، خاصة أن الطلب عليها يزداد يوما بعد يوم، كما أن المنتجات المعروضة لديك يمكنك تجديدها بعد سنوات إن لم تقم ببيعها، بالإضافة إلى أنه إذا تم تخزينها بشكل جيد لن تحتاج إلى ذلك.

  • والكثير من العملاء يرغبون دائما في شراء الأثاث، لذلك فإن تجارة الاثاث من المشروعات المضمونة.
  • منتجات الأخشاب من الأشياء المطلوبة على مدار العام، ومرتفعة الثمن لذلك هي مربحة للغاية.

متجر اثاث اون لاين

يلجأ البعض للشراء عبر الإنترنت، فقد أصبح الشراء أون لاين من أكثر الأشياء التي اجتاحت حياتنا مؤخرا، حتى أن البعض يعتقد أنه لم يعد هناك حاجة للكثير من المتاجر على أرض الواقع، وبالطبع هناك من يقوم بشراء الأثاث عن طريق الإنترنت، لذلك يمكنك إنشاء موقعا خاصا بمتجرك عبر الإنترنت لتوفير حاجات العملاء، مع خدمة توصيل المنتجات للمنزل.

 دليل مصانع الاثاث في تركيا

 أحمد تركمان

من أهم وأشهر المصانع في تركيا، وافتتح عمر تركمان والد أحمد تركمان متجرا لحفر الخشب عام 1969 واكتسب ابنه الصنعة منه،ليتألق في الحفر على الخشب وإخراج أرقى التصميمات للأثاث العالمي.

يتميز المحل بالدقة العالية في التنفيذ وهو ما جعل له اسما لامعا في السوق وذلك لأن الأثاث الناتج يأتي من مصانعهم مباشرة إلى المستهلك فيعرفون أدق التفاصيل عنه.

عناوين مصانع الاثاث في تركيا

 يقع المصنع في منطقة كاجيثان وتعرض منتجاته في معرض الأأثاث الدولي باسطنبول، ويمكنه تصنيع الأثاث بالطلب أيضا.

 إيديكور شوب

يتخصص هذا المتجر في تصنيع اللوحات والمرايا المتناسقة مع قطع الأثاث، وهي من أهم القطع التي تتواجد في كل منزل جنبا إلى جنب مع الأثاث، والمصممة على درجة عالية من الاحترافية.

  • مودوكو تركيا للاثاث
  •  مدينة الاثاث في تركيا

هي الأشهر في تركيا، وهي من أفضل الأمثلة على المدن الصناعية المتميزة التي تنتج الأثاث ويطلق عليها عاصمة الأثاث التركي أيضا، وتأسست في حي العمرانية بمدينة إسطنبول، بالجزء الآسيوي منها عام 1969، وذلك بدعم من وزارتي التجارة والصناعة بتركيا، ومع الوقت تطورت المنطقة لتصبح أفضل وأشهر منطقة لصنع الأثاث.

تتميز معارض المنطقة بالثقة والتميز كما أنها مسجلة بغرفة التجارة ومعهد المعايير التركية، وأيضا لدى المعارض مترجما باللغة العربية مما يسهل عملية البيع والشراء.

يمكن للذي يستهدف المنطقة الإقامة بالفنادق القريبة منها والتي تتعدد وتكون مميزة أيضا.

مصنع أيكيا للأثاث في تركيا

بالطبع أيكيا من العلامات المشهورة في عالم الأثاثا على مستوى العالم، والتي تقدم أفضل ما لديها  من أثاث قيم بأسعار متميزة.

يمكنك شراء أثاث تركي أون لاين من خلالها، وتتواجد فروع شركة أيكيا في كل مكان ولها عدة فروع في تركيا تعرض من خلالها أثاثها البسيط والمتقن، وتتميز بتصميماتها المبتكرة التي تصلح لفرش المنازل ذات المساحات الصغيرة نظرا لأثاثها متعدد الاستخدامات والذي يصلح لفرش غرف الأطفال وغرف النوم والمكاتب الصغيرة.

 

 

 

 متجر دانك ديزاين
متجر دانك ديزاين

 

 

 

بعد كل ذلك عليك أولا تجربة شراء الاثاث من تركيا من خلال إحدى الطرق للتعرف على جودة المنتجات بعينك قبل طلب الكميات الكبيرة، وذلك حتى لا تكون قد وقعت في فخ أحد المصانع التي تغش منتجاتها أو تبيع بأسعر مرتفعة بالنسبة لجودته، ويمكنك التعرف على العديد من أماكن البيع المثالية من خلال تجارب الآخرين.

 

لإقامة مشروع معرض اثاث منزلي متميز يجب أن تمتلك رأس مال كبير نوعا ما، لكن اطمئن لأن العائد المادي من هذا المشروع سيكون مربحا للغاية، ويمكنك الاستمرار في العمل بشكل متميز لتكسب مكانا في السوق يكفل لك نجاحات مبهرة.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

متجر اثاث الكتروني رخيص

أرخص متجر اثاث الكتروني للحصول على أجمل اثاث تركي

 متجر اثاث الكتروني رخيص … اهم مجموعة منها  عند التفكير في شراء أثاث منزل جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.