استيراد اثاث من تركيا

اكتشف أسرار استيراد الاثاث من تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الاثاث من تركيا ؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

استيراد اثاث من تركيا

تحول الأثاث التركي إلى موضة في وطننا العربي، فالألوان المبهجة خاصة ألوان الباستيل والأشكال والتصاميم الأنيقة لقطع الأثاث المختلفة جعلت هناك إقبال كبير على استيراد اثاث من تركيا من أجل تلبية رغبة المستهلكين في الحصول على بيوت أنيقة وجميلة ذات شكل مختلف ومساير لأحدث خطوط الموضة في عالم الديكور وفرش المنازل. وأصبحت التجارة في الأثاث التركي من التجارات الرابحة التي يقبل عليها كثير من التجار من أجل تلبية زيادة الحاجة والإقبال على الأثاث التركي، حيث تحولت كلمة تركي المضافة إلى أي منتج علامة جودة وثقة وذوق راقي.

 

دراسة جدوى مشروع بيع الاثاث

جميع المشاريع ناجحة، لكن قبل الإقبال على أي عمل مشروع لابد من دراسته جيداً لتغطية كل الجوانب الخاصة بهذا المشروع من أجل ضمان النجاح فيه، وتوقع المعوقات التي ستواجهك، وتقديم حلول من أجل حل تلك المشكلات والعقبات المحتملة.

دراسة جدوى مشروع محل اثاث هي أولى الخطوات التي يجب عليك القيام بها، من أجل دراسة كل جوانب المشروع من الميزانية التي يحتاجها المشروع، موقع المشروع، والعملاء المستهدفين وطرق التسويق وغيرها، حتى لا تفوتك أي نقطة أو ثغرة من شأنها أن تُفسد مشروعك.

ربما تفيدك قراءة: أفضل مصانع الاثاث في اسطنبول

 

استيراد اثاث من تركيا
استيراد اثاث من تركيا

 

وأهم بنود الدراسة التي ستقوم بها:

 

• الميزانية المحتملة

يجب معرف وتقدير جيد للميزانية التي تملكها فعلياً، وبين حساب تقريبي للمشروع الذي ستقوم به، حتى لا يحدث مشكلة نتيجة عدم توقعك لحجم الميزانية التي يحتاجها المشروع عن الميزانية الفعلية معك، بما يعرض مشروعك للفشل.

كما يتم حساب عما إذا كنت تملك تلك الميزانية برأس مال متوفر، أم ستقوم بالاقتراض من أحد البنوك، وحساب طرق السداد.

 

• موقع معرض الأثاث

وهي من أهم شروط فتح محل اثاث فاختيار الموقع المناسب للمعرض، خطوة مهمة تساعد على وصول العملاء إليك بسهولة.

ومن هذه الشروط البعد عن الأماكن التي يسكن بها الناس كثيرا أي المناطق الشعبية، واختر مكانا راقيا، لضمان أن يأتي إليك جميع الفئات، لأن كثيرا من الطبقات العليا لا يفضلون الشراء من الأماكن العشوائية، ولا يثقون بها.

مع ضرورة اختيار مكان متوسط في سعر إيجاره حتى لا ترهقك تكلفة الإيجار الشهري ولا تستطيع استكمال البيع نتيجة ارتفاع ثمن الإيجار.

بعدها قم بتحديد المساحة التي يحتاجها المشروع الخاص بك، ويفضل أن يكون المكان مكون من دورين، لكي تستطيع عرض كثير من قطع الأثاث التي تمتلكها، كما تحتاج إلى توفير مساحة أخرى في مكان لتصبح مكان لتخزين البضائع الزائدة.

 

• أهم التجهيزات في مشروع محل اثاث منزلي

نجاح مشروع الأثاث يتوقف على ديكورات المكان، فيجب العمل على تجهيزه بأحدث الديكورات، والإضاءة التي تمكن العملاء من رؤية الأثاث بشكل جيد، واحرص أيضا على وضع مرايا داخل المعرض فهي تعطي شعور باتساع المكان خاصة إذا كان المعرض صغير، كما أنها تمكن الزائر من رؤية القطع التي أمامه وخلفه.

من المهم أيضاً وضع مكيفات هوائية داخل معرضك لتخفيف حدة الحرارة أثناء فترة الصيف، بالإضافة إلى الاهتمام بتركيب السيراميك بكامل المعرض، واختيار ألوان الطلاء الخاصة بالحوائط اختيارا جيدا، فهي تعطي شعور بالراحة، تتناسب مع جميع ألوان الأثاث الذي تقوم بعرضه في متجرك، فيجب أن تنتبه أن العملاء يأتون إليك لتأثيث منازلهم، فلا يجب أن يجدوا الأثاث موضوع بشكل غير مرتب وغير أنيق، فهذا يعطي انطباع سلبي عنك.

• اختيار العمالة المناسبة للبيع، فهي من النقاط الهامة، فكثيرا لا يكون العمال مدربون على البيع أو التعامل مع العملاء بكل دبلوماسي وليس لديهم صبر أو فطنة ما يؤدي إلى التعامل بوقاحة تغضب العميل تجعله لا يعود للمكان مرة أخرى حتى لو توفر فيه اثاث تركى مودرن يبحث عنه طويلاً.

• تحديد التكلفة التي يحتاجها افتتاح المشروع، ويتم من خلالها احتساب التكاليف الثابتة من قيمة إيجار المحل أو شرائه وفواتير الكهرباء وغيرها، وحساب تكلفة المنتجات التي سيتم استيرادها أو تصنيعها، مع تكاليف التسويق لتخرج في النهاية بعمل متوسط تكلفة مشروع موبيليا.

• التسويق للمشروع أحد أهم الخطوات التي يجب الانتباه إليها من أجل نجح مشروعك، حيث تحتاج إلى وضع ميزانية خاصة به من أجل استهداف الجمهور المناسب لنوع البضائع التي تقوم ببيعها في متجرك، مع اختيار قنوات عديدة من أجل التسويق لكن يعد التسويق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أفضل تلك المنافذ كونها رخيصة الثمن وسريعة الانتشار، وأكثر قدرة على الوصول إلى العملاء في كل مكان.

• مصادر شراء الأثاث التي ستعتمد عليه، حيث يقوم بعض التجار بالتعامل مع مصانع تقوم بصناعة أثاث تركي، أو استيراده من الخارج.

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على دراسة جدوى مصنع اثاث خشبي

 

تجارب الاستيراد من تركيا

تكثر المصانع والشركات التي تقوم ببيع الأثاث في تركيا، والتي تجد فيها كل ما تريد، للاختيار من بينه وبيعه في بلدك في معرضك.

لكن بسبب كثرة تلك المصانع يصبح البحث في جميعها ليست بالمهمة السهلة، لذا تم عمل مدن للأثاث تضم عدد من الشركات والمصانع في مكان واحد حتى يسهل زيارتها والشراء منها، خاصة لمن يودون التجارة والاستيراد من هناك، لكثرة المنافسة وقوتها التي تأتي في صالح العميل والمستورد.

وفي هذا المقال نرصد لك أفضل الشركات والمصانع التي يمكنك التعامل معها من أجل استيراد منتجات تناسب معرضك.

 

لكن قبل معرفة الشركات التي ستقوم بالاستيراد منها، يجب الانتباه إلى النقاط التالية:

 

وتحتاج من أجل الاستيراد اتباع تلك الخطوات لضمان نجاح مشروعك، وهي إجابات عن سؤال كيف استورد اثاث من تركيا؟

• يجب قبل القيام بالاستيراد من تركيا دراسة السوق والمنتجات التركية جيدًا، حتى تتمكن من اختيار المنتجات التي تناسب السوق المحلية والموجودة في بلدك، مع معرفة ذوق المستهلكين في المملكة، والميزانيات المتاحة لديهم بناء على الشريحة التي تستهدفها، هل هي طبقة عليا أم متوسطة،حتى تقوم باختيار منتجات تناسب ذوق وميزانية المستهلك، فليست كل المنتجات التركية تناسب أذواق المستهلكين في المملكة، فهذه الخطوة أولى خطوات التي يجب الانتباه إليها ودراستها على نحو جيد وبشكل تفصيلي قبل الاستيراد من تركيا الى السعودية

• تحتاج إلى معرفة كل التفاصيل الخاصة بالمنتجات التي ستستوردها إلى متجرك، من حيث الأسعار ومواصفات التصنيع من الأخشاب المستخدمة وأنواع الدهانات، حتى تتمكن من الشراء بالمواصفات المناسبة وبأفضل الأسعار، فبهذه الطريقة تضمن بيع بضائعك داخل المتجر بأعلى هامش ربح.

بعد اختيار المنتجات ودراسة السوق جيداً، تحتاج إلى استيراد تلك المنتجات وشحنها من أجل عرضها في متجرك بالمملكة، ف مشروع استيراد اثاث من المشاريع الناجحة في حل دراستها جيداً ومعرفة طرق الاستيراد المختلفة:

• يمكنك الاستيراد من تركيا او من اي مكان في العالم من خلال تأسيس شركة استيراد وتصدير توفير ترخيص للشركة، وذلك لكي تتم عمليات الاستيراد بشكل قانوني ويسهل تخليها من الموانئ بدفع ما عليها من مستحقات جمركية.

• من أجل الاستيراد يمكنك ذلك من خلال السفر بنفسك إلى تركيا خاصة في البداية، فهو الخيار الأفضل والأمثل حيث تكون لديك القدرة على زيارة اكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي تكون لديك القدرة على معاينة وشراء بضائع من تركيا بعد معاينتها عن قرب وامتلاك فرصة أفضل في دراسة السوق والمنتجات المعروضة فيه، وإجراء المقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة لتتمكن من اختيار المنتجات التي تتناسب بشكل كبير مع السوق المستهدفة من مصدر التوريد الذي يمنحك السعر الأفضل، ولكن من عيوب تلك الطريقة أنها كثر كلفة بين جميع طرق الاستيراد من تركيا، فأنت بحاجة إلى استخراج فيزا للسفر إلى تركيا كما انك بحاجة إلى تذاكر طيران ذهاب وعودة بالإضافة إلى فندق للإقامة لمدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ أيام، لكن يمكن احتساب هذه التكلفة ضمن ميزانية تأسيس المشروع.

• طريقة أخرى للاسيتراد من تركيا عن طريق الشراء من موقع اثاث تركي اون لاين فهو أمر شائع ويعد الأقل تكلفة، حيث توجد كثير من الشركات والمصانع الضخمة التي تعرض منتجاتها من خلال موقعهم الالكتروني وتوفير فرص وعروض أفضل للتجار الراغبين في الشراء بالجملة وعرض منتجاتهم في معارضهم، لتتمكن من اختيار المنتجات التي تريد وشرائها بسهولة مع خيارات الدفع المختلفة، وليتم شحنها إلى بلدك.

ولكن يجب الحرص عند الشراء اثاث تركي اون لاين التعامل مع شركات ذات شهرة واسعة وحاصلة على تقييمات مرتفعة من قبل التجار الذين سبق لهم التعامل مع هذه الشركات، أو من قبل العملاء العاديين الذين قاموا بتجربة منتجات الشركة وأشادوا بجودة تصنيعها.

• يمكنك أيضاً الاستيراد عن طريق وسيط ،وتعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد والتصدير الموجودة في بلدك، بشراء واستيراد من تركيا ما تحتاجه من منتجات بالمواصفات المطلوبة.

لتقوم تلك الشركة بإستيراده وتخلصيه جمركيًا وبالتالي ستحقق الراحة لك، ولكنك في المقابل ستدفع المال مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة عبارة عن نسبة مئوية من إجمالي السعر (وليكن ٢٠٪ من اجمالي التكاليف.

 

ربما تفيدك قراءة: أسعار مدهشة للاثاث التركي لفترة محدودة

 

استيراد اثاث من تركيا
استيراد اثاث من تركيا

 

استيراد اثاث من تركيا
استيراد اثاث من تركيا

 

شركات استيراد اثاث من تركيا

تهتم تركيا كثيرا بقطاع الأثاث لديها، ما خلق منافسة قوية مشتعلة بين المصانع والشركات الخاصة بتصنيع الأثاث التركي.

دفعت تلك المنافسة هذه الشركات إلى تقديم الخدمات المختلفة التي من شأنها جذب الزبائين إليها والتجار والمستوردين من كل دول العالم خاصة من المملكة.

ومن أشهر تلك الخدمات مع جودة التصنيع ودقة التنفيذ ورقي الأذواق وتنوعها، هو قيام كل شركة بعمل موقع تركي لبيع الاثاث لتسهيل عملية مشاهدة الأثاث مع الأسعار وتوفير خدمة الشراء اون لاين بما يسهل من عملية تأثيث المنزل على الزبائن، خاصة لضيق الوقت الذي يواجههم أحيانا، أو من أجل الاستيراد فلا تحتاج للسفر كثيراً من أجل شراء البضائع التي تزود بها متجرك.

 

ومن أشهر الشركات التي يمكن الاعتماد عليها:

 

1- مدينة ماسكو لأثاث

أكثر ما يميز تلك السوق أنها منطقة كبيرة وواسعة للغاية وتلك المنطقة تحتوي بداخلها على الكثير من شركات تصنيع الأثاث والتي يصل عددها إلى 778 شركة تقريباً.

الأمر الذي يجعلها من أفضل الأماكن التي يمكن التوجه إليها وشراء الأثاث الذي تريد من مكان واحد، فيوجد بها أكثر وأفضل مصانع غرف النوم في تركيا بما يوفر عليك لبحث المطول في كثير من الأماكن داخل مدينة اسطنبول الكبيرة والمزدحمة.

اسم مدينة ماسكو للأثاث هو اختصار للعنوان التركي للمنطقة “إدارة موقع إنتاج الأثاث والأخشاب في اسطنبول، فبدأ التخطيط لإنشاء المدينة في عام 1984م, بوساطة 13 داعم ومستثمر, وتم افتتاحها في عام1987 بعد توفير الدعم الحكومي برعاية وزارة الصناعة والتجارة التركية، للمدينة كونها تشجع على صناعة الأُثاث التركي وتروج له.

وفي سبيل تنشيط العملية التجارية والتبادلية مع التجار ورجال الأعمال, تم عمل سوق ضخم لماسكو على مساحة 27 ألف و 419 متر مربع, ليكون معرض للمنتجات والبضائع, بالإضافة إلى عدة مطاعم ومقاهي داخل مركز التسوق وسيكون بجانبه عدد من الفنادق لتسهيل إقامة الزائرين, مع إمكانية زيارة سكان اسطنبول للمدينة وإطلاعهم على الأثاث التركي الفاخر وبالأسعار المناسبة للجمبع.

يعد سوق ماسكو من أشهر الأسواق المعروفة والمشهورة في إسطنبول، فهو يقع في منطقة باشاك شهير، والتي تعد واحدة من أفضل مدن اسطنبول خاصة للقادمين من خارج تركيا، فهي المفضلة للسكن لدى العرب.

 

يوفر سوق ماسكو كل ما تبحث عنه من منتجات وغرف بالجملة والمفرق وبأفضل الأسعار، فتجد لديهم:

• يمكنك تسوق غرف نوم وراء الأثاث اللازم لتلك الغرف، ذات تصاميم راقية ومميزة.
• الأثاث اللازم لغرف الأطفال وكذلك الشباب.
• إذا كنت تريد عمل مشروع الاثاث المكتبي فيمكنك التوجه لأحد الماصنع هناك وستجد أفضل أثاث .
• كما تجد لديهم تصاميم بديعة من أثاث غرفة الطعام والسفرة
• أثاث غرفة المعيشة وهي من أهم الغرف في المنزل وأكثرها حيوية.
• الأثاث اللازم للمطابخ، وكذلك الحمامات.
• كافة الأثاث المتعلق بالديكور الداخلي للشقة (ديكورات-مكتبات للتلفزيون وشاشات العرض-اكسسوارات
• كما تجد هناك الأثاث الخاص بتجهيز المطاعم بأرقى الطاولات والكراسي والكنب وغيرها من مستلزمات فرش مطعم على أعلى مستوى.
• أثاث خاص بالمستشفيات وكذلك المدارس والفنادق والشركات والمؤسسات سواء كانت الحكومية او الخاصة بأثاث مكتبي أنيق وراقي.

 

ربما تفيدك قراءة: ما رأس المال المناسب لانطلاق مشروع محل اثاث مربح؟

 

استيراد اثاث من تركيا
استيراد اثاث من تركيا

 

اسعار الاثاث في تركيا 2019

يُعرف الأثاث التركي بارتفاع أسعاره نسبياً، خاصة عند استيراده من الخارج مع إضافة تكاليف الشحن والاسيتراد ونقل البضائع.

لكن من خلال زيارة هذه المدينة يمكنك أن تجد كل القطع والأسعار والأذواق التي تريد اقتنائها وفرش منزلك بها، فهي تعد دليل مصانع الاثاث في تركيا ويمكنك تصفح موقعهم الالكتروني للتعرف على المنتجات المختلفة وشراء ما تريد، مع بيان شكل المنتجات بالصور ومعرفة أسعارها. أضغط هنا .

 

2- مودكو تركيا للاثاث

وهي مدينة أخرى جامعة لكبرى مصانع الأثاث هناك، حيث تجد الكثير من المعارض المقامة التي تقوم الشركات المختلفة بعرض منتجاتها فيها مع توفير أفضل العروض والأسعار.

تم افتتاح مصانع مودكو للأثاث في عام 1969م ، وهي أفضل مدينة تجد فيها الأشكال على الواقع أفضل من مشاهدة الاثاث التركي بالصور.

تعرف مصانع مودكو بأنها عاصمة صناعات الأثاث في تركيا, ويمكن الوصول إليها بسهولة، فهي تقع في حي العمرانية الواقع في الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول.

تحتوي مودكو على عدد كبير من مصانع الأثاث التركي والمعارض, فلديهم أفضل المصانع التي تستورد منها الأثاث بمختلف التصاميم والأسعار والبدء في تجارة الموبيليات.

حيث تتنافس تلك الشركات على تقديم خدمات خاصة مميزة ترفع من قيمتها، خاصة لدى العرب المقيمين في اسطنبول والذي لم يتقنوا اللغة التركية بعد، أو العرب القادمين من خارج تركيا ويرغبون في التجارة.

فعند زيارتها تشعر بالراحة وتجد أن التعامل معهم مريح وسهل لأن جميع هذه المحلات تحتوي على مترجم للغة العربية.

منتجات ذات ثقة ومضمونة تحصل عليها داخل هذا السوق، فجميع المصانع به مسجلة لدى الإدارة الخاصة بمودوكو ومسجلة أيضاً لدى غرفة التجارة ومعهد المعايير التركي، الأمر الذي يجعل جميع المصانع والشركات ذات خبرة وثقة معتمدة.

وحتى تتعرف على المنتجات المعروضة لديهم ومعرفة أسعارها وخامتها والمواد الداخلة في تصنيعها.

 

ربما تفيدك قراءة: كل ما تريد معرفته عن دليل مصانع الاثاث في تركيا

 

استيراد اثاث من تركيا
استيراد اثاث من تركيا

 

تكلفة الاستيراد من تركيا

حساب تكلفة الاستيراد ووضع هامش للربح بعد إخراج كل النفقات والتكاليف التي يحتاجها المشروع من الأمور الهامة التي يجب الانتباه لها عند قرار الدخول في بدء هذا المشروع وتختلف تكلفة الاستيراد تبعا للطريقة التي ستقوم باتباعها من أجل القيام بعملية الاسيتراد والشراء من تركيا.

• ابحث الكترونيًا في المواقع السابق ذكرها واختيار المتجر الذي تريد الشراء منه وحساب ثمن البضائع مع معرفة هل توفر لك الشركة نفسها خدمة الشحن أم لا وأسعار الشحن.

• عند السفر إلى تركيا يمكنك إيجاد أثاث بأسعار أفضل وإتمام الصفقات بشكل أفضل، والتعرف على شركات تتخصص في مجال الشحن كما يمكنك الاستفادة من خبرة التجار هناك.

• فم باختيار المورد أو الشركة أو المصنع الذي يقدم لك المنتجات المرغوبة بأفضل سعر ممكن مع الحرص على عدم التعجل في الشراء أبدًا واقض الكثير من الوقت في البحث لتصل إلى افضل سعر حتى تقلل تكلفة مشروع محل اثاث .

• قم بالتواصل الكترونيًا مع واحدة أو أكثر من هذه المصانع والشركات التركية للحصول على عروض أسعار فمن الضروري أن تتواصل باسم شركتك لا بصفة شخصية، فالتواصل باسم وإيميل الشركة يضمن جدية التعامل وبالتالي تحصل على إجابات سريعة وعروض جدية من الشركات، من أجل اختيار أفضل العروض المقدمة لك في الأسعار.

• يجب أن تمتلك معرفة كاملة بمواصفات المنتجات التي ترغب في استيرادها، فعليك تحديد كل ما يخص المنتجات مثل الكمية والأنواع ونوعية الأخشاب والألوان، فلا تترك مثل هذه الأمور للبائعين الذين ستقوم بالشراء منهم، ويفضل أن يتم الاختيار بناء على دراسة السوق وذوق العملاء الذين تنوي البيع لهم من خلال متجرك، لتضمن بيع البضائع بسهولة، مع معرفة متوسط الأسعار المناسب للشريحة المستهدفة لك.

• قم بتحديد ميناء الشحن التي ستقوم باستقبال البضائع عليها، ليرسلها البائع على هذا الميناء، ومن الضروري أن تتوافر لديك المستندات الخاصة بالشحنات الواردة لإثبات ملكية الشحنة.

• قم بدفع ما على شحنتك من مستحقات جمركية، وبعد ذلك ستحصل على إذن الإفراج عن تلك الشحنة وحينها يمكنك نقلها إلى مخزن أو مكان آمن لتعمل على توزيعها على التجار المتفق معهم، أو لتقوم بعرضها في متجرك والقيام بتسويقها لتجار التجزئة المستهدفين، أو للزبائن المحتملين لك.

• من المهم امتلاك خطة قوية لتسويق تلك المنتجات بعد وصولها، وأفضل طرق التسويق هي امتلاك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم من خلالها بعرض المنتجات وغرف الأثاث التي تنوي بيعها، مع وضع جمل تشويقية لتشجيع العملاء على السؤال والاستفسار عن الأسعار ونوعية الأخشاب، وطرق الاستلام وغيرها.

في النهاية نجاح أي شيء تقوم به يعتمد على دراسته جيدًا من كافة الزوايا وبالتفصيل، دون ترك المجال للتوقعات أو التخمينات خاصة إذا كنت تريد افتتاح مشروع لعرض منتجات أثاث تركي وبيعها في بلدك.

فإذا تمكنت من القيام بدراسة السوق بالشكل الصحيح وحددت ما تحتاجه من منتجات بعناية وما يبحث عنه المستهلكين في السوق، وأتممت عملية الاستيراد من تركيا بالشكل السليم وبالسعر الأفضل فإنك ستكون قد وفرت على نفسك الكثير من التكاليف، وحينها يمكنك البيع في الأسواق المحلية بأسعار اقل من التجار الآخرين مما يضمن لك سهولة بيع وتوزيع المنتجات وكسب عملاء دائمين، مع الاهتمام بالتسويق ومتابعة أكثر ما يلفت انتباه العملاء وأكثر البضائع التي تنال إعجابهم لجلبها لهم.

 

 

 

 

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى