افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول .. تخيري الأفضل

  

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

 

البحث عن افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول هو أسهل ما يمكنك القيام به وإيجاده..تركيا تعد من أجمل الدول السياحية في العالم التي يأتي إليها الزائرين من كل مكان، فمناظر طبيعية خلابة، أماكن ومزارات تاريخية عريقة، ومدينة جديدة ومتطورة تجذب جميع الزائرين وتأسر قلوبهم ليعودوا إليها مرة تلو الأخرى، لكن ليس هذا فقط، وإنما تحولت تركيا مع الوقت قبلة للتجار الباحثين عن المشاريع الرابحة، خاصة من العسل فهل تعلم أن العسل في تركيا يعد أجود أنواع العسل في العالم، فتحتل تركيا المرتبة الثانية عالميًا بعد الصين في إنتاج العسل فهي غنية بالطبيعة المتنوعة من غابات وجبال وشلالات تجعل النحلات تحصل على أفضل غذاء وتنتج أطيب أنواع العسل.

ولم تكتفي الدولة بما تمنحه الطبيعة لها، حيث قامت الحكومة التركية بتأسيس 369 غابة عسل، مع السعي لتأسيس 45 غابة أخرى خلال العامين القادمين، ويصل الإنتاج التركي من العسل نحو 150 ألف طن من العسل سنويًا من خلال ما يقرب من 7.7 مليون خلية نحل.

وفي هذا المقال سنرصد لك كل ما تود معرفته عن أفضل مناحل العسل في مدينة اسطنبول الجميلة وأسعاره وكل ما تود معرفته بالتفصيل.

 

سوق العسل في اسطنبول

هل تعلم أن تركيا من أكثر الدول المنتجة لأجود أنواع العسل في العالم؟

تشير الإحصائيات الأخيرة أن تركيا وحدها تنتج من العسل ما يقارب الـ 200 ألف طن من العسل سنوياً، حيث تنتشر مناحل العسل في العديد من المدن التركية، والتي لها أكبر وأشهر المتاجر في اسطنبول.

1- إذا كنت تبحث عن شراء عسل لكن بسعر الجملة، فذلك المكان يعد من أفضل مصادر العسل الأصلي والطبيعي 100%، خاصة إذا كنت تريد شرائه للاستخدام الشخصي أو بيعه للزبائن في المتاجر لأغراض علاجية، فهم متخصصين في بيع العسل التركي بالجملة، ويمكنك التواصل معهم وحجز الكمية التي تريد من

ربما تفيدك قراءة: أسهل طرق استيراد عسل مانوكا

 

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول
افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

 

2- بازار جراند تركيا Grand Turkish Bazaar

وهو واحد من المتاجر الشهيرة التي تبيع كل أنواع العسل وأكثرها جودة وطعم ومذاق رائع، نال متجر العسل التركي شهرة عالمية بسبب منتجاته الفريدة والمتنوعة حيث يقومون ببيع العسل التركي العضوي هو أصح طعام يمكنك تناوله، فهو أشهر مناحل العسل في تركيا التي تصدر للخارج حيث تجد لديهم أفضل عسل تركي.

ويتم جمع عسل البازار الكبير من مواقع الأناضول الخاصة بدون وضع أية إضافات على العسل لتحصل على عسل طبيعي وعضوي ويتيح لك المتر الشراء من خلال موقعهم الالكتروني مع إمكانية الشحن في جميع أنحاء العالم.

جراند بازار واحد من أشهر المتاجر في إسطنبول والتي تأسست في عام 2015، والذي لا يتم بيع فيه أنواع عديدة من العسل، لكنك من خلاله يمكنك التسوق عبر الإنترنت وشراء السلع المنزلية الأصيلة في تركيا، والأطعمة اللذيذة والفريدة من نوعها، وشراء الأزياء فتجد على المتجر كل ما له علاقة بالثقافة التركية الغنية التي نعشقها.

تجد على الموقع الأطعمة التركية والمشروبات اللذيذة، ومختلف الصناعات التركية مثل الصناعات التقليدية، والمنتجات التي يصنعها الحرفيين المحليين، والمحلات التجارية الصغيرة التي تملكها عائلة، ليصبح Grand Turkish Bazaar سوقاً فريدة من نوعه على الإنترنت.

ومن أجل مطالعة منتجاتهم الفريدة والمميزة خاصة من العسل الطبيعي

اين يباع العسل في اسطنبول

للعسل في تركيا مكانة خاصة على المائدة، خاصة في الفطور، فيحب الأتراك تناول العسل صباحا على فطورهم باعتباره مكونًا أساسيًا على مائدة الإفطار إلى جانب القشدة والمربى، بالإضافة إلى تناوله في أوقات مختلفة من اليوم واستخدامه أحيانا للأغراض العلاجية، وتشير الإحصائيات أن معدل استهلاك العسل في تركيا للشخص الواحد يصل إلى كيلو و100 غرام من العسل سنويًا، ما جعل هناك حرص شديد على إنشاء الكثير من مناحل العسل من أجل سد الحاجة في الداخل، ومن أجل التصدير بكثرة وبقوة للخارج.

 

3- متجر اير هوني arihoney

وهو من المتاجر التركية الشهيرة التي تنتج أجود وأفضل أنواع العسل، والتي يمكن للتجار استيراد العسل من تركيا من متجرهم.

توجد مناحل تلك الشركة وخلايا النحل المنتجة للعسل في قرى مناطق مختلفة من تركيا مثل البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود ودول شرق الأناضول، من أجل إنتاج العسل الأصلي النقي 100 ٪ من أجل الحفاظ على ثقة العملاء والموردين العاملين معهم.

كما تقوم الشركة دائماً بعمل الاختبارات المعملية قبل كل عملية شحن لأوامر البيع بالجملة، ثم تقوم بعملية المبيعات الدولية لدينا بواسطة Eselami وهو أشهر موقع التصدير عبر الإنترنت في تركيا، فهم افضل مكان لبيع العسل في تركيا، ومن أجل استيراد العسل منهم يمكنك اتباع الخطوات التالية:

• يرسل العميل طلب مفصل حول كميات وأنواع العسل التي يريدها.

• يتم التحقق من مخزون وإنتاج الشركة من الطلبية، ثم إعداد عرض الأسعار مع خيارات الشحن وأوقات التسليم.

• إذا تم قبول العرض والشروط يقوم العميل بالدفع.

• بمجرد تأكيد الدفع، تبدأ إجراءات التسليم، تبعا لرغبة العميل، فإذا كان العميل يرغب في القدوم واستلام الطلب مباشرة من المكتب ففي هذه الحالة يتم التعامل مع جميع إجراءات التصدير من تركيا من قبل العملاء.

• إذا تم الشحن من قبل الشركة فتقوم بإرسال الفواتير الأصلية ووثائق الشحن مع الشحنة الرئيسية مع الاستعداد لتقديم أية مستندات إضافية لأن الجمارك في كل بلد قد تطلب أنواعًا مختلفة من المستندات، وهو ما يلزم التاجر بإرسال قائمة بجميع المستندات المطلوبة إليهم.

• يتم تحديد الوجهة التي سيستلم منها التاجر شحنته لتصل إليه.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشروع  تجارة العسل الطبيعي

4- اسطنبول بازار stamboulbazaar

وهو من المتاجر الشهيرة في تركيا في مدينة اسطنبول التي تقوم ببيع أفضل أنواع العسل التركي الأصلي والطبيعي 100%، كما أنه أول مواقع الإنترنت الدولية في تركيا التي تبيع المنتجات التقليدية، حيث قاموا بشحن آلاف المنتجات إلى الآلاف من العملاء دون أي مشاكل من اسطنبول إلى خارجها، خاصة من عسل طبيعي في تركيا

تم إنشاء الموقع منذ عام 2007، ويحتوي StamboulBazaar على 8 فئات رئيسية هي العسل التركي، الأكلات والمشروبات التركية، الفياجرا التركية، والهدايا وقطع الديكور، ومختلف أنواع النسيج التركي، مستحضرات التجميل، منتجات المطبخ والحمام التركي.

ما يجعله أفضل مركز تسوق دولي عبر الإنترنت يهدف إلى تقديم المنتجات لمن يعيشون في الخارج وللأشخاص المهتمين بالثقافة والمنتجات التركية بأكثر الطرق قوةً وسرعة.

ويتمز المتجر بأن معدل رضا العملاء وصل إلى 98 ٪ لدى أكثر من 10 آلاف عميل،

 

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول
افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

 

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول
افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

 

افضل محل عسل في طرابزون

عند السفر إلى تركيا والرغبة في شراء العسل يمكن قصد الأماكن المختلفة بغرض السياحة والتجارة في نفس الوقت، وبذلك تكون قد تمتعت برحلتك وتعرفت على معالم تركيا الشهيرة وفي نفس الوقت قمت بشراء أجود أنواع العسل المختلفة، ومن أشهر تلك المدن التي تتمتع بالخاصتين حيث يمكنك التجول والاستمتاع بالطبيعة الساحرة وشراء أجود أنواع العسل، فطرابزون هي الوجهة الأمثل لذلك المقصد.

ومن أشهر المتاجر هناك التي تحصل من خلالها على افضل مكان لبيع العسل في طرابزون:

 

5- متجر karadeniz bali

وهو من أشهر المتاجر التي يمكنك الذهاب إليها من أجل شراء العسل الأصلي والطبيعي 100%، فلديهم عسل يُسمى بعسل Kaçkar الفريد الذي يتم الحصول عليه من الأنواع المستوطنة الفريدة في المنطقة، والذي يأتي من الآلاف من الزهور في المرتفعات المرتفعة.

هناك العديد من أنواع العسل المختلفة الموجودة في المتجر مثل عسل الكستناء، التوت الأسود الزيزفون، رودودندرون، المسكرات، أنف طائر العليق، وغيرها من العسل التي تتغذى النحلات فيها على النباتات الموجودة هناك وتبني الخلايا الخاصة بها لتتم تسمية عسل تبعا للنبات الذي حصل منه النحل على الرحيق، مثل عسل كومار، الكستناء، أكاسيا وشجرة الزيزفون التي تم الحصول عليها من عسل الزيزفون، وكذلك عسل مانوكا في تركيا

ويتم استخدام أنواع العسل المختلفة في علاج الكثير من الأمراض مثل السعال الجاف، وعلاج الإمساك عن طريق صنع شربات ساخن مع العسل، وعلاج الإسهال من خلال شربات الباردة مع العسل، وفي علاج نزلات البرد عن طريق خلط العسل والليمون.

ربما تفيدك قراءة: افضل انواع العسل في تركيا

 

افضل انواع العسل في اسطنبول

عن شراء واستيراد العسل قد يقع التاجر في حيرة عن أي أفضل الأنواع يمكن شراؤها، خاصة أنه يوجد أكثر من 300 نوع من العسل في العالم أجمع، وفي تركيا على وجه الخصوص توجد الكثير من الأنواع التي تشتهر بها تركيا دون غيرها من الدول، حيث يتوافر ما يقارب 6.6 مليون خلية، تجعل الإنتاج يصل إلى 102 ألف طن، ويوجد في تركيا أكثر من 75 ألف مربي نحل محترف لإنتاج العسل، إذ تنتج تركيا أكثر من 200 ألف طن من العسل سنويًا.

كما أن 22% من أجناس النحل المختلفة في العالم موجودة في تركيا، خصوصًا أن 70% من أنواع النباتات التي تنتج العسل متواجدة في الأناضول، ومنطقة القوقاز من آسيا الصغرى.

 

انواع عسل تركي

تشتهر تركيا بإنتاج أجود أنواع العسل، حيث الطبيعة الساحرة التي تجعل النحل يحصل على أفضل غذاء له من تلك الطبيعة الخلابة، وإنتاج العديد من الأنواع التي يمكن رصدها كالتالي:

 

1- عسل المانوكا في تركيا

واحد من أشهر الأنواع الموجودة في دول العالم، والتي تعرف بارتفاع أسعارها أيضاً، ويرجع أصل عسل المانوكا إلى النحل الموجود في جبال نيوزيلندا وجبال أستراليا ويتغذى النحل على زهور شجرة الشاي المعروفة أيضًا باسم شجرة المانوكا.

ويكمن سر الفعالية الشديدة لهذا النوع من العسل في زيادة تركيز مادة ميثيل غليوكسال حيث يبلغ 100 ضعف عن نسبته في أنواع العسل الأخرى، والتي لها دور كبير في علاج الكثير من الأمراض

حيث أكدت دراسات في جامعة سوانسي البريطانية أن عسل المانوكا علاج رائع لمشاكل الجهاز التنفسي وله تأثير قوي على التليف الكيسي حتى أنه أفضل من الأدوية فقدرته على العلاج وصلت لنسبة 39 % أما الأدوية العادية ففاعليتها 29% فقط، ويمكن استخدامهم معًا لتحقيق نسبة شفاء تصل إلى 90%..

ربما تفيدك قراءة: اكتشف مستقبل تجارة العسل في السعودية

 

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول
افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

 

اسعار العسل في اسطنبول

إلا أن عسل المانوكا هو أغلى عسل في العالم فالعلبة الصغيرة منه وصل سعرها إلى 100 يورو وذلك بسبب الطلب الكثيف عليه.

2- عسل انزر

وهو من أفضل الأنواع في تركيا والذي يمتاز به بالجودة العالية ومذاقه اللذيذ، وصعوبة استخراجه أيضا ولإنتاج عسل آنزر، يجلب مربو النحل إلى منطقة آنزر قرابة 3 آلاف و500 خلية مليئة بالنحل في شهر مايو / أيار من كل عام.

ومن المعروف أن الأحوال الجوية تؤثر بشكل كبير على كمية العسل المنتج، لذا يفضل مربو النحل التعامل مع نحل القوقاز الذي يستطيع التأقلم مع كافة الأحوال الجوية، لا سيما أن ولاية ريزة تعد من أكثر المناطق التركية هطولا للأمطار.

وبالإضافة إلى قدرته على التأقلم مع الأحوال الجوية المختلفة، فإن نحل القوقاز لديه أيضا القدرة على إنتاج كميات مضاعفة من العسل، مقارنة بغيره من أنواع النحل، وهو أمر ينعكس بالإيجاب على سعره بشكل جعله ينافس سعر معدن الذهب، حيث يختلف سعر العسل من هذا النوع كل عام، تبعاً لكمية إنتاجه والعديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على السعر، والذي غالباً ما يزداد كل عام، إلا أنه وبشكل عام فإن عسل آنزر يصل سعر الكيلو غرام الواحد منه في الأسواق بحوالي 900 ليرة تركية أي ما يعادل نحو 257 دولارا.

3- عسل تركي احمر

وهو من الأنواع الشهيرة التي يتم استخدامها للمتزوجين فقط، فهو يعمل كمقوي عام للجسم وكمقوي جنسي طبيعي والذي ذاع صيته داخل وخارج تركيا.

يتكون هذا النوع من تركيبة نباتية مع العسل التركي الصافي مكونها الرئيسي خلاصة نبات الابيميديوم التركي “عشبة العنزة” والتي استخدمت منذ آلاف السنين في آسيا الوسطى كمقوي جنسي، فهو مقوي طبيعي للانتصاب وللرغبة الجنسية بدون أي آثار جانبية، ويزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى كلا الجنسين مما يمكن من استخدامه من قبل الرجال والنساء على حد سواء، لذا يقبل كثير من الرجال على شرائه من أجل حياة زوجية أكثر سعادة.

4- عسل الكستناء

وهو من أشهر أنواع العسل التركي والذي يتم إنتاجه خصيصا في مدينة بورصة التركية، ويعرف هذا النوع باسم آخر يشتهر به وهو عسل أبو فروة أيضا، وتغذى النحلات المنتجة لهذا العسل من زهور وأشجار الكستناء وجمع الرحيق من زهور نباته، ليقوم بتحويله إلى عطور ذات رائحة مميزة، وإنتاج العسل منه والذي يتميز بأن مذاقه مختلف عن العسل المعتاد، في بعض الأحيان يعطي مذاق مر، وعلى الرغم من أن هذه الشجرة ليست نادرة إلا أنها غير منتشرة في كثير من الدول، إلا أنه اغلى عسل تركي كونه من أنواع العسل المستخدمة في العلاج فهو ذو فعالية عالية ضد البكتريا وغني بالفيتامينات خاصة من فيتامين سي وفيتامين دي، كما يزيد من جريان الدم وله دور في زيادة قوة العضلات، كما أنه منشط جيد للمعدة والكبد

فيتم استخدام هذا العسل من أجل العديد من الأغراض العلاجية، خاصة إذا كان الشخصي يعاني من التعب والإرهاق سريعاً، كما يعالج سرعة خفقان القلب وتصلب الشرايين، كما أنه مفيد لمرضى الروماتيزم، ويتم تناوله في حالات الإصابة بالفتق، وله دور فعال في التخلص من الإمساك وعسر الهضم، كما يساعد في تقوية العظام وفاتح للشهية خاصة لمن يعانو من النحافة المفرطة.

5- عسل الصنوبر

وهو من الأنواع الشهيرة التي لها العديد من الفوائد المناسبة للتغيرات الموسمية لتأثيره على الجهاز التنفسي، فهو مفيد لأمراض الرئة والتهاب الشعب الهوائية والكحة والربو وإزالة البلغم.

يستخدم كثير من الأشخاص هذا العسل عند عمل حمية غذائية، فهو يساعد على إنقاص الوزن إذا تم تناول معلقة مذابة في كوب ماء فاتر قبل الطعام في الصباح.

6- عسل الزهور

هذا النوع من العسل معروف عنه أنه غني بالعديد من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، فهو مليء بفيتامين أي وفيتامين بي وفيتامين سي وفيتامين دي، وتلك تلك الفيتامينات دور فعال في دعم الجهاز الهضمي وتقوية الجهاز المناعي للجسم، ويساعد في مشاكل سوء الهضم والتغذية، كما أنه منشط عام بشكل يومي لمن يعانوا من الإرهاق والخمول دائماً.

7- عسل جبلي في تركيا

تشتهر تركيا بكثرة الجبال فيها، ومنها يتم جلب العسل المستخلص من خلايا النحل التي تتغذى على الزهور البرية والزعتر المنتشر في الجبال المرتفعة شرق الأناضول والتي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر.

ويعرف بأنه عسل نادر وأصلي وطبيعي 100%، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، تجعل له العديد من الفوائد الطبية والعلاجية، حيث يعمل كمضاد للسموم، كما أنه مفيد في حالات الربو والسعال الديكي، ويستخدم كمقوي عام للجسم، كما أنه مقوي جنسي فعال.

أكثر ما يميز العسل الجبلي هو لزوجته العالية، كما أنه عبارة عن مادة عطرية سميكة، ذات رائحة عطرية وطعم ومذاق حلو ولذيذ، ويتأثر نوع العسل وجودته باختلاف مصدر الرحيق من حيث اللون، والشكل، والقوام، والرائحة، كما يؤثر نوع التربة والعوامل الجوية على ذلك، ولأن تلك الجبال التي يأتي منها العسل تقع على ارتفاعات شاهقة، تحصل على أفضل وأنقى أنواع العسل وأكثرها ارتفاعا في السعر لصعوبة الوصول إليها وجني العسل من الخلايا هناك.

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى  مشروع توزيع عسل نحل

8- افضل شمع عسل تركي

كتاجر يجب أن تدرك أن الناي عند الشراء لا تبحث عن العسل فقط، وإنما تبحث عن خلايا الشمع التي تصنع فيه النحلات عسلها، فله الكثير من الاستخدامات نظرا لفوائده الجمة التي تجعل هناك إقبال كبير على شرائه، فهو يستخدم للتخلّص من الالتهابات ونزلات البرد والزكام والحمى، كما يستخدم لتقليل الحساسية، وللحروق، وتخفيف آلام الجروح، وشمع النحل يعد مطهر ومانع لتكون البكتيريا، ومعالج لآلم الأسنان إذا ما تم خلطه مع العسل، كما أنه ملين للمعدة، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ حيث يحب كثيرون شرائه وتناوله مع العسل.

افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول
افضل مكان لشراء العسل في اسطنبول

 

العسل التركي مغشوش

كثيرة هي أنواع العسل في تركيا، حيث تتعدد مصادر إنتاجها وأشكالها وأنواع الغذاء الذي تتغذى عليه النحلات وإنتاج أشكال وأطعم ومذاقات مختلفة، إلا أن هناك كثير من التجار في تركيا يقومون بغش العسل من أجل زيادة كمياته وبيعه بسعر العسل الأصلي،

وهو ما يعرض سمعتك كتاجر للخطر، حيث تحتاج عند الشراء إلى لبحث عن أفضل الأماكن الموثوقة لبيع العسل حتى لا تقع ضحية الغش، وكذلك تعلم طرق التمييز بين العسل الأصلي من العسل المغشوش، وهي كثيرة وسهلة ومنها:

• استخدام الملعقة لتناول العسل الموجود في الثلاجة، إذا كان العسل طبيعيًا يجب أن يسيل دون انقطاع فوري، حيث أن العسل الحقيقي يحمي نفسه بالتحول إلى الشكل البلوري

• وضع قطرة من العسل على منشفة ورقية، أحيانا ما تيم إضافة الماء إلى العسل، ويمكن كشف هذا الغش بواسطة منشفة ورقية، فالعسل لا يترك أثرا رطبا على الورق الجاف

• ملء كوب بالماء، وإضافة ملعقة واحدة من العسل في الكوب، فالعسل المغشوش يذوب في الماء فور صبه في الكوب، أما العسل النقي يستقر أسفل الكوب قبل

• وضع قطرة صغيرة من العسل على الإبهام فإذا كان يتسرب بسرعة فإنه مغشوش، فالعسل النقي يبقى متماسكا على الإصبع.

• تذوق العسل وشم رائحته فكل نوه له ميزاته وطعمه التي يمكن تميزها بسهولة في هذا المقال عرضنا لك كل ما تود معرفته عن أنواع العسل التركي وأفضل أماكن شرائه واستيراده، لتفتح متجرك الخاص وتحظى بثقة العملاء وتحقق الكثير من الأرباح.

 

 

 

المصدر : موثوق

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى