أفكار مشاريع في تركيا

أفكار مشاريع في تركيا .. احصل على أرباح عالية مع 9 شركات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشاريع تجارية في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

أفضل مستشار متخصص لتجميع أفكار مشاريع في تركيا ..

أفكار مشاريع في تركيا يمكن للمقيمين الدائمين أو المؤقتين تنفيذها برأس مال محدود، ومن خلالها يمكنهم تحقيق أرباح ممتازة تساعدهم على عيش حياة كريمة في تركيا، وربما حتى الادخار من الجدير بالذكر أن المشاريع التي نحن بصدد تقديمها ليست مبتكرة, بل هي مشاريع تم تنفيذها بالفعل في السوق التركي وحققت الكثير من النجاحات والأرباح سواء مع المواطنين الأتراك أو المقيمين من العرب وغير العرب إذا كنت مقيمًا أو تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض الاستقرار، وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، تابع معنا, ومن أجل ضمان نجاح مشروعك وزيادة الربح يجب عليك اتباع بعض المعلومات والنصائح، سنخبرك بها في منصة موقع موثوق ونتعرف على المزيد من التفاصيل من خلال المقال التالي.

افكار مشاريع مربحة في تركيا

إذا كنت مقيمًا أو تنوي الذهاب إلى تركيا بغرض معرفة أفضل المشاريع مربحة في تركيا، وتبحث عن مشروع مناسب لتنفيذه، تابع معنا:

توفير سكن للسوريين:

هناك أكثر من 3 ملايين سوري في تركيا لهم الحق في اللجوء ومن بينهم العديد من الشباب الذين ذهبوا بمفردهم دون عائلاتهم، والجدير بالذكر أن الكثير من هؤلاء الشباب يواجهون صعوبة في الحصول على سكن، لأن معظم أصحاب العقارات لا يفضلون إسكان الشباب وحدهم فهم يفضلون العائلات لذلك فإن فكرة إنشاء سكن شبابي للسوريين بأسعار رخيصة فكرة ممتازة ويمكن أن تحقق أرباحًا جيدة لصاحب مشاريع في تركيا للسوريين، وفي المقابل تنفيذ هذه الفكرة على أرض الواقع لا يتطلب القليل من رأس المال.

التصدير للأسواق العربية:

تركيا بلد صناعي، ومنه يتم تصدير أنواع مختلفة من البضائع إلى أسواق مختلفة من العالم، وتجدر الإشارة إلى أن الدول العربية هي أكثر الدول المستوردة للبضائع من تركيا، حيث أن معظمها دول غير صناعية وتعتمد على الواردات لتغطية حجم الطلب على السلع المختلفة كشاب مقيم في تركيا يمكنك زيارة الأسواق والشركات والمعارض والتعرف على أسعار تصدير البضائع المختلفة وعلامة تجارية في تركيا.

ومن ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد أنها أكثر ربحية لبلدك، مما يعني أنك يمكنك تحديد نوع واحد أو أكثر من المنتجات التي يتم بيعها بسهولة في بلدك بسعر جيد، وتقوم بالبحث عبر الإنترنت وفي التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير.

علامة تجارية في تركيا
علامة تجارية في تركيا

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى تربية الاغنام في تركيا .. نجاح مشروعك مضمون مع 4 خبراء

بالإضافة إلى الإعلانات المبوبة وطرق أخرى للمستوردين تقدم لهم خدمة إمدادهم بالبضائع التي يحتاجون إليها، وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي قمت ببيعها، كما يمكنك تحصيل رسوم من المستورد مقابل مبلغ الخدمات التي تقدمها له لكن الأفضل هو الاتفاق مع الشركات والعمل على تسويق منتجاتها والمساعدة في تصديرها مقابل عمولة جيدة.

1- عربة طعام:

يوجد في الأسواق الشعبية والساحات والمناطق التجارية العديد من عربات الطعام التي تقدم أنواعًا مختلفة من المأكولات التركية أو العربية اللذيذة بالتأكيد، يحقق مالكو هذه المركبات الكثير من الأرباح على أساس يومي إذا كنت تفضل هذا النوع من العمل، يمكنك حساب تكاليف شراء عربة طعام وتجهيزها بمعدات للنوع المطلوب من صناعة الأغذية، ومن ثم يمكنك توفير رأس المال اللازم عن طريق استثمار جزء من أموالك أو عن طريق الاقتراض بشكل جيد أو مشاركة صديق أو بعض الأصدقاء، وبعد ذلك يمكنك البدء في العمل وتقديم الأطعمة اللذيذة للعملاء لكسب المال في المقابل.

2- العمل على الإنترنت:

لا يتطلب العمل على الإنترنت وجودك في دولة معينة، ولا يتطلب شروطاً معينة، فهو يحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر محمول وإنترنت جيد ومعرفة وخبرة في أحد مجالات العمل على الإنترنت مثل (التصميم، الإعلان، التسويق، المبيعات بالعمولة، التدوين، الترجمة، كتابة الأبحاث) إذا كنت تبحث عن مشروع أو عمل مستقل في تركيا دون أن تكون موظفًا لدى آخرين براتب لا يرضيك، فمن الجيد أن تبدأ في تعلم أحد هذه المجالات والبدء في العمل، فقد تنجح كما نجح الكثيرون، وإذا فشلت فلا تحزن ووعد بالمحاولة حتى تنجح.

3-تجميع الزيوت المستعملة:

هناك العديد من مصانع الصابون والمنظفات المنتشرة في جميع أنحاء تركيا، وتحتاج هذه المصانع إلى كميات كبيرة من زيوت الطعام المستعملة، ويمكنك بالطبع العمل على تجميعها في عبوات بلاستيكية كبيرة وتوريدها لتلك المصانع وفي المقابل ستربح جيدًا.

تاجر الملابس والأقمشة:

تشتهر تركيا بصناعات النسيج والملابس، والتداول فيها مربح للغاية، وإن كان على نطاق صغير، من خلال عربة صغيرة محملة بكمية من الملابس أو الأقمشة في أحد الشوارع التجارية أو الأسواق الشعبية، يمكنك كسب مبلغ جيد من المال كل يوم عمل، وبالتأكيد يمكن أن يتطور على مر السنين ليصبح مالكًا لمتجر سوبر ماركت أو شركة ملابس.

مصانع الاثاث في اسطنبول:

  • أحمد تركمان.
  • إيديكور شوب.
  • مودوكو تركيا للاثاث.
  • شركة بالمي كوكاك.
  • كوريزون فورنتشر.
  • صوفا، وميزورا.
  • أوكليديز.

مشاريع تجارية للبيع في تركيا

إنها فرصة فريدة للقيام بأعمالك التجارية المختلفة في تركيا ستتعرف إليها فيما يلي:

 مشروع كافيه في تركيا:

يجب عليك أولا تحديد هدفك للمشروع، بشكل عام، يهدف مشروع المقهى في اسطنبول إلى تقديم خدمة جيدة ترضي العملاء من السياح في اسطنبول والأتراك, والأجانب المقيمون في تركيا من جميع الجنسيات.

تحديد المأكولات والمشروبات في المقهى:

يعتمد اختيار الخدمات المقدمة على الإقبال السائح المتوقع لأنواع معينة من المشروبات والوجبات الخفيفة، والتي عادة ما تخدمها معظم المقاهي بجانب المشروبات في تركيا، وفي تركيا هناك العديد من الأصناف التي يقبلها السائحون وحتى تأتي خصيصًا لتجربتها، مثل: الشاي والقهوة التركية.

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

ربما تفيدك قراءة:دراسة جدوى مشروع تربية الابقار الحلوب في تركيا .. أفضل مكاتب توفرها لك

مشروع بقالة في تركيا:

تعتمد دراسة الجدوى الناجحة لأي مشروع على العديد من العوامل التي تمكننا من تحديد جميع جوانب المشروع لضمان التنفيذ المثالي له، ومن أهم مكونات دراسة الجدوى الناجحة: تحديد الهدف من المشروع: الهدف الأساسي من أي مشروع سوبر ماركت هو تحقيق مبيعات يومية جيدة، حيث أن حجم المبيعات هو ما يعتمد عليه لزيادة أرباح المشروع، حتى لو كانت الأرباح في البداية متوسطة ولكن مع الاهتمام بالمشروع والعمل لزيادة المنتجات ذات الطلب العالي من العملاء ستزداد الأرباح.

مشروع مطعم بتركيا:

اختيار المكان الملائم للمطعم ومعرفة تكلفته: يراعى عند اختيار مكان المطعم أن يكون في شوارع رئيسية أو شوارع تعج بالمارة، وتعد اسطنبول مكان مثالي حيث يمكن إقامة مطعم في معظم أنحاء إسطنبول، أما بالنسبة لمدن تركيا الأخرى فيفضل اختيار أماكن مجاورة للجامعات وأو السكن الجامعي أو المناطق السياحية بهذه المدن, وتتراوح إيجارات المحال في تركيا من 1000 _ 2500 ليرة تركية.

ترتفع وتنخفض حسب المدينة والمنطقة الكائن بها المحل، و تعد اسطنبول من أغلى المدن من حيث إيجار المحلات ثم يأتى بعدها بورصة, تكلفة السجل التجاري ورخصة البلدية:

نبدأ بالرخصة البلدية وهي الإجراء الأول والضروري لفتح مطعم في تركيا، ولا بد من التحقق من صلاحية المكان المؤجر للحصول على رخصة البلدية قبل البدء في تأجيره، وبعد ذلك يمكنك المتابعة إلى استخراج سجل تجاري للمطعم، يجب عليك تسجيل نوع النشاط الحقيقي فيه، وتكلفة استخراجه حوالي 1500-2000 دولار أمريكي.

متوسط رواتب عمال المطعم:

ستحتاج بالتأكيد إلى تشغيل مطعمك للعمال المدربين تدريباً جيداً وذوي الخبرة على النحو التالي: Chef-cook: متوسط راتب 2500-3000 TL ، مساعد Chef: متوسط الراتب 2000-2500 TL، النادل: متوسط راتب النادل 1600-2000 TL التركية والمطعم يحتاج حسب حجمه ونسبة الإقبال بحد أقصى 4 نوادل للمطعم, المضيف (كومي) باللغة التركية: وهو المسؤول عن استضافة الزبائن وتحديد أماكن جلوسهم.

ومتوسط راتب المضيف الواحد 1600 ليرة تركية، وعادة ما يحتاج المطعم لأكثر من نادل حسب مساحة المطعم والإقبال على بحد أقصى 3 مضيفين, مدير صالون:

يبلغ متوسط راتب مدير الصالون حوالي 2500 إلى 3000 ليرة تركية, مدير المقهى: في حال وجود مقهى جانبي يقدم المشروبات الساخنة والباردة ملحق بالمطعم فهذا إجراء متبع في جميع المطاعم العربية كبديل لنظام البار الذي لا ينتشر في الأماكن المزدحمة بالعرب في تركيا ويتراوح متوسط راتب مدير المقهى بين 2500 و 3000 ليرة تركية.

دراسة جدوى مشروع في تركيا

مشروع المحل في تركيا أو إسكان الشباب هو مشروع ناجح بكل المقاييس بسبب ارتفاع إقبال الشباب على السفر إلى تركيا لغرض العمل، تعرف معنا على تفاصيل دراسة جدوى مشروع محل في تركيا وشروط فتح محل في تركيا من خلال الآتي:

تطبق تركيا قوتين صارمتين على المستثمرين الأجانب بشكل عام، مما يثقل كاهل صغار المستثمرين السوريين الذين يطمحون إلى إقامة مشروع أو فتح متجر صغير، حيث تجبرهم هذه القوانين على تأسيس شركة تجارية لممارسة نشاطهم الاقتصادي من خلالها, يتطلب تأسيس شركة تجارية في تركيا تكلفة كبيرة جدًا إذا ما قورنت برأس المال الطبيعي الذي يرغب المهاجر السوري في تنفيذ مشروعه به، حيث لن يكلف افتتاح محل صغير أكثر من 5000.

 طرق الاستيراد من تركيا
طرق الاستيراد من تركيا

ربما تفيدك قراءة: دراسة جدوى مشاريع في تركيا .. استشارات احترافية من 4 مؤسسات

أفضل تجارة من تركيا

تعتبر التجارة في تركيا من القطاعات النشطة والمهمة، حيث تشمل أنواعًا متعددة من التجارة، مثل تجارة الملابس، وتجارة مواد البناء، وتجارة الآلات الصناعية، وتجارة الأثاث التركي، والعديد من الحرف المتنوعة الأخرى تتميز التجارة من السوق التركي بتنوع وتعدد المنتجات، بالإضافة إلى الأسعار الرخيصة مقارنة بالدول الأخرى.

 تجربة شراء الاثاث من تركيا:

الأفضل في حياتي، حيث تمكنت من السفر إلى تركيا والإقامة في أحد الفنادق متوسطة التكلفة إنه يقدم خدمة جيدة بسعر أقل من الأماكن الأخرى، وذهبت إليه صباح اليوم السادس واشتريت الأثاث الذي أعجبني وكانت تجربة رائعة.

ممولين مشاريع في تركيا

تمويل مشروع تركيا 2023 هو نوع من التمويل يحتوي على تمويل غير قابل للإلغاء لتنفيذ وتطوير مشروع معين، وهو تمويل يعتمد على التدفقات النقدية والأصول المستقبلية التي سينتج عن المشروع في عملية سداد التمويل بدلاً من الاعتماد على الجدارة الائتمانية لراعي المشروع إنها طريقة تمويل تستخدم بشكل متكرر في العالم وفي بلدنا على وجه الخصوص لتنفيذ مشاريع البنية التحتية التي تتطلب رأس مال كبير.

تهدف البنوك التركية إلى توفير الموارد للمشاريع الاستثمارية المناسبة والفعالة، وخاصة في مشاريع الطاقة، من خلال أنشطة تمويل المشاريع، وتقديم تسهيلات تمويلية طويلة الأجل، وفقًا لمبادئ الصيرفة الإسلامية.

 ارض تجاريه للبيع في تركيا: قطعة أرض للبيع في اسطنبول الأوروبية على الطريق السريع E5, الموقع: تقع الأرض في اسطنبول الأوروبية بالقرب من مطار أتاتورك الدولي وتحديدا بين جامعة أيدين اسطنبول وهي قطعة رقم (3) من الطريق السريع وتبعد 30 ثانية فقط عن محطة المتروباص السعر بالليرة التركية: 2.300.000 ليرة تركية المساحة: 255 متر مربع المساحة المسموح للبناء عليها: 170 متر مربع.

تكلفة المشاريع في تركيا

إذا كنت مقيمًا في تركيا وتعاني من صعوبة في الحصول على وظيفة جيدة كما هو الحال بالنسبة للعديد من المقيمين العرب هناك، أو إذا كنت تنوي السفر للإقامة والاستقرار دون امتلاك عقد عمل أو وظيفة معينة، يمكنك العمل على توفير مبلغ 2200 دولار فقط (حوالي 8250 ليرة تركية) للاستثمار في مشروع ناجح في تركيا ومن خلاله يمكنك أن تربح 615 دولار شهريًا (حوالي 2300 ليرة) وربما أكثر وهو مبلغ جيد يكفي لمعيشة أسرة بأكملها.

كيف تنشئ موقع اثاث؟

  1. حدد فكرة ونطاق موقع الويب الذي تريده.
  2. قم بتطوير أو تجهيز موقع ويب.
  3. أنشئ محتوى يبحث عنه الأشخاص.
  4. نشر وتسويق موقع الويب الخاص بك.
  5. بيع المنتجات أو الخدمات أو الربح من خلال الإعلانات.

مشاريع تجارية ناجحة في تركيا

ستتعرف على أفضل مشروعين تجارية ناجحة في تركيا وهم:

استيراد عطور من تركيا:

استيراد العطور من مصادر الثروة التي تحقق عوائد وفيرة لصاحبها لا تزال تركيا تعتبر مجالًا واسعًا لاستيراد العديد من أنواع السلع والمنتجات هذا المشروع لا يتطلب خبرة في صناعة العطور يمكن اكتساب الخبرة من خلال التعامل وفتح محل صغير لبيع الزجاجات، وهي تجارة مريحة لا تحتاج إلى رأس مال كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من الجهد.

استيراد رخام من تركيا:

تعتبر تركيا من أكبر الدول الصناعية في العالم، مما زادت الطلبات على المنتجات التركية في الفترة هذه، ومن هذه المنتجات التي تحظى بشعبية كبيرة الرخام وهذا يرجع إلى التقدم الكبير الذي حققته تركيا في مجال تصنيع الرخام مع الحفاظ على الجودة العالية للمنتج.

كيف استورد اثاث من تركيا

تحتل تركيا المرتبة الثالثة عالمياً في تصدير الأثاث حول العالم، لذلك تميل الكثير من الدول إلى استيراد الأثاث من تركيا بشكل عام، ومن اسطنبول بشكل خاص، فهي من عواصم الديكور في العالم، وتسعى العديد من الدول العربية للحصول عليها اثاث منزلى تركى والأثاث المكتبي أيضا من تركيا، ويأتي على رأس هذه الدول العراق والسعودية في المرتبة الثالثة في استيراد الأثاث من تركيا.

 استيراد رفوف من تركيا:

تعد تركيا من أهم الدول في مجال تصنيع أرفف المتاجر ولديها مكاتب في جميع الدول للاستيراد ليس فقط من الرفوف ولكن في مناطق أخرى يمكنك رؤيتها على موقعنا أيضًا هناك أنواع من أرفف المتاجر التي سنتعامل معها بالتفصيل حتى تتمكن من اختيار الجزء الذي تريد استيراده من تركيا إلى المملكة وهي أكثر شيوعًا في الاستخدام حيث من المعروف أن المتاجر بها العديد من أنواع الرفوف والوثائق المختلفة التي يستخدمها البائع لعرض بضاعته بشكل جميل ومنظم ومرتّب، وأشهرها أرفف السوبر ماركت.

وهي أرفف المستخدم لكل قسم على حدة, كما أنها عادة ما تكون مطلية باللون الأسود أو الأبيض بحيث يمكن للمشتري أن يرى البضاعة بشكل أفضل ولا يحمل فواصل بينها بحيث يمكن أن تحتل أكبر مساحة ممكنة من البضائع بداخلها، وتلاحظ بالطبع في الهايبر ماركت وغيرها من كبرى المخازن، وكذلك رفوف للبقوليات.

 استيراد رفوف من تركيا
استيراد رفوف من تركيا

ربما تفيدك قراءة: افضل مشروع تجاري في تركيا .. أوثق شركات تخطط لك استثماراتك

وأنواع الرفوف الأخرى المتاجر التي حسب القسم هي نوع الرف المستخدم، ولكن الأكثر انتشارًا بالطبع هي أرفف السوبر ماركت لأن الإقبال على تصنيع أرفف المحلات كبير فهذا يعني أن العديد من المكاتب المتخصصة في الاستيراد من تركيا تولي اهتمامًا كبيرًا لاستيراد الأرفف من تركيا بمختلف أنواعها مما يسهل عليك التعامل مع أحد هذه المكاتب وبالتالي التعاقد معهم لكي تستورد لك الرفوف التي تحتاجها لتتاجر بها بشكل كبير أو تفتح مكتبك الخاص للتخليص الجمركي وبالتالي أنت المستورد من تركيا ولكن هذا يجب أن يتم استيفاءه حتى تتمكن من الاستيراد بشكل صحيح ثم عرض الرفوف التركية للبيع والتي من خلالها سيزيد حقلك ربحاً أكثر من ذي قبل.

الاستيراد من تركيا

1- السفر الى تركيا:

مهما كانت الدولة التي تريد في الاستيراد منها، فإن السفر إلى هذا البلد هو الخيار الأفضل والأفضل حيث يمكنك زيارة أكبر عدد من الشركات والمصانع والأسواق وبالتالي لديك القدرة على معاينة المنتجات عن كثب وبالتالي يمكنك إجراء مقارنات بين المنتجات المختلفة من حيث الأسعار والتصاميم ومستويات الجودة، وفي النهاية تستطيع اختيار المنتجات الأكثر رغبة للسوق المستهدفه من مصدر التوريد الذي يمنحك أفضل سعر.

لكن ما يتم اتخاذه بخصوص طريقة الاستيراد عن طريق السفر هو أنها أغلى طرق الاستيراد من تركيا، ولهذا تحتاج إلى الحصول على تأشيرة للسفر إلى تركيا (وليس شرطًا لبعض الدول)، كما تحتاج إلى جولة تذاكر طيران بالإضافة إلى فندق للإقامة لمدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام.

2- الاستيراد من تركيا عبر الانترنت:

الاستيراد من تركيا عبر الإنترنت شائع وأقل تكلفة ولكن يجب توخي الحذر عند الشراء من شركة ذات تصنيفات عالية من قبل المشترين على سبيل المثال، هناك مواقع تجارية كبرى تضم عددًا من الشركات التركية المتخصصة في بيع أنواع مختلفة من البضائع, عمليات الشراء عبر الإنترنت متشابهة من حيث الطريقة، تقوم بالدخول إلى الموقع والتسجيل كمشترك جديد، والبدء في تصفح البضائع وإضافة ما تريد إلى عربة التسوق، وبعد التأكد من تقييمات البائع ومصداقيته من خلال المراجعات المكتوبة السابقة المشترين أنت تدفع المال عن طريق بطاقة الائتمان لإكمال عملية الشراء وبعد ذلك يقوم البائع بشحن البضائع إلى المنفذ المحدد الذي تختاره أثناء عملية الشراء، بحيث تصل الشحنة خلال الفترة المحددة من قبل شركة الشحن، ثم تقوم بتخليصها الجمركي من خلال تقديم مستندات الشركة والشحنة، ليتم استلامها ثم بيعها.

استيراد بضائع من تركيا بالجملة
استيراد بضائع من تركيا بالجملة

3- الاستيراد عن طريق وسيط:

تسمى طريقة الاستيراد لصالح الغير، وتعتمد هذه الطريقة على تكليف إحدى شركات الاستيراد والتصدير التي تعمل حصرياً في مجال الاستيراد من تركيا “ذات الخبرة الطويلة” بشراء ما ترتده من المنتجات المرغوبة المواصفات وبذلك تتولى الشركة عملية الاستيراد والتخليص الجمرك وبالتالي يضمن الجودة والدقة والسرعة والراحة لكن في المقابل ستدفع نقودًا مقابل تلك الخدمات، وغالبًا ما تكون المبالغ المدفوعة نسبة مئوية من السعر الإجمالي (لنقل 20٪ من إجمالي التكاليف)، وهذا يقلل من هامش ربحك بالطبع, نوصي بالاعتماد على طريقة الاستيراد عبر وسطاء في حال عدم امتلاك شركة استيراد وتصدير.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية جولتنا في تلك المقالة  مشروع معرض اثاث تركيا، ونأمل أن نكون قد ساعدناك في ترتيب الأفكار التي يجب التعامل معها بكل سهولة.

ربما تفيدك قراءة: تجارة مربحة في تركيا ..  استثماراتك ناجحة مع أشهر 4 مكاتب

 

المصدر: موثوق

انتقل إلى أعلى