مشروع فتح مطعم في تركيا

مشروع فتح في مطعم في تركيا .. 7 شركات تساعدك في بداية طريقك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في كيفية بدء مشروع فتح مطعم في تركيا؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

مشروع فتح مطعم في تركيا

يعتبر إنشاء مطعم تركي من الأفكار الشعبية لأن هناك حاجة إليه ليكون من أكثر المشاريع شعبية، وكثير من الشباب تريد العمل في مشروع فتح مطعم في تركيا لأنه من السهل القيام بذلك، ومعدل نجاحه سهل ومضمون ولكي يكون المشروع ناجحًا، يجب إجراء دراسة جدوى كاملة للمشروع، ومفهوم هذا المشروع هو أحد المشاريع التي انتشرت على مدى العقد الماضي، وكثير من الناس تحاول جني الأرباح منه، ومن خلال منصة موثوق ستتعرف على أهم التفاصيل…

مشروع مطعم في تركيا

إذا كنت ترغب في إقامة مشروع مطعم في تركيا فعليك عمل دراسة جدوى لمطعم في تركيا، حيث يجب أن يتم تنفيذه في حي راقٍ أو في منطقة راقية بها العديد من المطاعم المختلفة، والمبنى الذي يقع فيه المشروع يجب أن يكون التنفيذ حديث وأنيق ويوجد أمامه متسع لانتظار السيارات وهذا ضروري، حيث يفضل عدد كبير من الناس الذهاب إلى المطاعم ذات المساحات الفارغة لإيقاف سياراتهم، يعتبر هذا المشروع أفضل مشروع في تركيا، يتكون أي مطعم مهما كان نوعه أو نوع الطعام الذي يقدمه من مطبخ يتم فيه إعداد الطعام، وقاعة يقدم فيها الطعام للعملاء، وحمام للرجال والنساء، وجميع معداته ومستلزماته كي تنشئ مطعمك لا بد من عمل دراسة جدوى مطعم في تركيا لتحقيق أعلى ربح ومن المكاتب التي يمكنك الاستعانة بها هي:

مكتب مستشار تطوير الأعمال: وهو من المكاتب المتخصصة في تقديم خدمة كتابة دراسات الجدوى بشكل احترافي حيث يوضح لك كلا من الارباح المطلوبة والمتوقعة.

المكتب الاستشاري سنابل الإبداع: إنه أفضل مكتب دراسة جدوى لأنه يتمتع بخبرة صناعية تزيد عن 10 سنوات ويتميز ببحث المنافسة والمنافسين قبل كتابة  دراسة الجدوى. اضغط هنا 

شروط فتح مطعم في تركيا

تعتبر تركيا في العصر الحديث من الدول التي زاد اهتمام الراغبين في الهجرة إليها أو الانتقال إليها خارج الدول العربية، ولا سيما سوريا أو مصر، من اهتمامهم بالهجرة والإقامة في تركيا في الفترة الأخيرة.

يرغب معظمهم في الحصول على وظيفة مجانية أو بدء مشروع خاص وربما يكون أول ما يفكر فيه المهاجرون في تركيا هو فتح مطاعم، لكن وفقًا لقواعد العمل في تركيا، هناك متطلبات معينة يجب تلبيتها بالترتيب. لتلقي هذه التسهيلات.

في البداية وكشرط بسيط للسماح لك بالعمل بشكل قانوني في الأراضي التركية، يكون المواطن هو صاحب الإقامة، وصاحب الإقامة يأتي من استئجار مسكن للعيش في تركيا، ومن ثم يتم منحك إقامة.

كما يمكن الحصول على الإقامة في تركيا عن طريق وضع مبلغ من المال على حساب مواطن في أحد البنوك التركية، لا تقل قيمته عن خمسة آلاف ليرة، ثم الحصول على إقامة.

بالإضافة إلى أن الزواج من مواطن تركي يمنح المواطن الأجنبي امتياز الحصول على الجنسية التركية ثم الحصول على الإقامة، ومن ثم يمكنه فتح المطعم الذي يعجبه في تركيا، يجب أن يكون لدى المواطن وقت إقامة لا يقل عن ستة أشهر كاملة، ومن ثم يجب على المواطن الحصول على جميع التراخيص لفتحها.

من الممكن أن يفتح مواطن أجنبي مشروعًا إذا كانت هناك علاقة بينه وبين مواطن تركي، لكن هذا الشرط لن يكون مقبولًا لمجموعة متنوعة من الأشخاص الذين لا يرغبون أو يفضلون الانخراط بينهم وبين مجموعة أخرى.

قد يكون المتطلب الثاني لإنشاء مشروع في تركيا هو الأبسط، وليس العمليات المتكررة التي قد تكون مملة ومكلفة في نفس الوقت، فعندما يشارك شخص مع مواطن تركي، يصبح الأمر أبسط بكثير ويكلف الكثير.

شروط فتح مطعم في تركيا
شروط فتح مطعم في تركيا

ربما تفيدك قراءة: كيف افتح مشروع في تركيا … 3 شركات تقدم لك أوثق الاستشارات

 

الاوراق المطلوبة لفتح مطعم:

هناك بعض المستندات التي يجب على الشخص إعدادها حتى يتم استيفاء المتطلبات السابقة، ويرجى ملاحظة أن الحكومة التركية تقوم بفحص دقيق للوثائق اللازمة وأنها كاملة، ويتم تلخيص المستندات المطلوبة على النحو التالي:

يجب أن يكون لدى المقيم نسخة من جواز السفر الذي يحمله بشرط أن يكون جواز السفر ساريًا ومترجمًا إلى اللغة التركية ومعتمدًا من مكتب العدل.

أن يكون لدى الشخص رقم ضريبي، وهذا من أفضل الأشياء التي يجب القيام بها عندما يذهب شخص ما إلى مركز ضرائب، فإنه سيحصل على الرقم.

يتوجه المواطن إلى الغرفة التجارية ثم يقوم بتسليم المستندات التي يحتفظ بها بشرط أن يقدم المستندات التي تحتوي على عنوان المطعم الذي يرغب المواطن في فتحه، ومن ثم تقديم التصريح الضريبي، بشرط أن تكون جميع المستندات ثم وافق عليها مكتب العدل.

وبعد ذلك يحصل المواطن على الموافقة والإذن لفتح مطعم في الأراضي التركية دون انقطاع.

أرباح المطاعم في تركيا

يعد تحليل الجدوى لمشروع ما من أولى الخطوات التي يجب القيام بها في بداية أي مشروع، ليس فقط الأرقام المكتوبة على المستندات، ولكن دراسة تسمح لصاحب المشروع بتحديد المواصفات.

 المشروع بأكمله والعائدات المتوقعة منه، ومن هنا الدخل المتوقع، ومشروع إنشاء مطعم في تركيا، من المشاريع الاستثمارية الواسعة الانتشار التي تكتسب نجاحًا واضحًا منذ أن أصبحت تركيا من أفضل الوجهات السياحية في تركيا. العالمية. مع الأخذ في الاعتبار أن الاعتبار الرئيسي للتقدم في مشروع مطعم أو مشروع آخر هو عامل رأس المال، ومتابعة العوامل الداعمة التي لا غنى عنها مثل الخبرة والإدارة الناجحة للمشروع، إليك تحليل جدوى شامل لمشروع المطعم في ديك رومي.

تكلفة فتح مطعم في تركيا

عند اختيار موقع المطعم يجب مراعاة أنه في الشوارع الرئيسية أو الشوارع المليئة بالمرور، اسطنبول هي المكان المثالي لامتلاك مطعم في معظم أنحاء اسطنبول أما بالنسبة للمدن التركية الأخرى فمن الأفضل تحديد مناطق قريبة من الكليات أو الإقامة الأكاديمية أو الجامعات.

يرتفع وينخفض ​​سعر المطعم حسب المدينة والمنطقة التي يوجد بها المحل، اسطنبول هي واحدة من أكثر المدن التجارية تكلفة للإيجار، تليها بورصة  ثم أنقرة.

عند البحث عن مكان معين والتخطيط له، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه يلبي نظام السلامة من الحرائق والمشاكل الكارثية وقضايا النظافة.

تكلفة السجل التجاري والرخصة المحلية:

نبدأ بترخيص البلدية، وهو الإجراء الأول والمطلوب لفتح مطعم في تركيا.

من المهم التحقق من أصالة الوظيفة المؤجرة من أجل الحصول على ترخيص البلدية قبل بدء العقد.

بعد ذلك، يجب عليك الاستمرار في استخراج السجل التجاري للمطعم، والذي ستقوم بالإبلاغ عن النموذج الدقيق للعملية ويتراوح سعر إزالته بين 1500 و 2000 دولار أمريكي.

الأجر الأساسي لعمال المطاعم: ستحتاج بالتأكيد إلى إدارة مطعمك بفريق عمل مدرب جيدًا ومحترف: يتراوح راتبه الشهري بين 2500 و 3000 ليرة تركية مساعد الرئيس: متوسط ​​راتبه يتراوح من 2000 إلى 2500 ليرة تركية.

النادل: متوسط ​​أجر النادل ما بين 1600 و 2000 ليرة تركية، والمطعم يتطلب 4 نوادل كحد أقصى حسب حجم النادل وإقباله المضيف باللغة التركية وهو المسؤول عن استضافة العملاء وتحديد مقاعدهم، ومتوسط ​​أجر المضيف الواحد 1600 ليرة تركية، وعادة ما يتطلب المطعم أكثر من نادل واحد مدير المقهى في حالة وجود مقهى جانبي يبيع المشروبات الساخنة والباردة المتصلة بالمطعم، فهذه هي الممارسة التي تمارس في جميع المطاعم العربية كبديل لمخطط البار، وهو أمر غير منتشر في المناطق المزدحمة بالعرب في تركيا، و متوسط ​​أجر مدير القهوة يتراوح بين 2500-3000 ليرة تركية.

من خلال هذا، لديك حد 10 موظفين في المطعم، وهذا بافتراض أن المكان يريد هذا المبلغ، يمكنك البدء بعدد أقل من العمال وفي النهاية رفع العدد حسب الاقتضاء.

مصاريف تجهيز وتجهيز المطعم من الداخل والخارج: نقيس تكلفة أعمال الديكور في المطعم لتجهيزه لقبول العملاء، ونفترض أن المكان واسع لاستقبال 50-60 زائر، ثم يمكننا أن نجد تكلفة الديكور بين 100-150 ألف ليرة تركية مقسمة على النحو التالي .

ديكورات الجدران الداخلية في المطبخ، ديكورات المطاعم من الخارج، ديكورات الألواح، الأثاث واللوحات الجدارية من الداخل والخارج.

الكراسي والطاولات حيث البحث عن طاولات طعام تركية للبيع بسعر مناسب وكراسي الحفلات والطاولات تكلفة الآلات وأدوات المطبخ في المطعم والتي تبلغ تكلفتها حوالي 75 ألف ليرة تركية وهي جزء من رأس المال المدفوع للمطعم مصاريف شهرية لاحتياجات المطعم من الخضار والمشتريات يمكن تحديد السعر التقريبي على أساس تخصص المطعم وقيمته الضرائب المحسوبة للمطعم:

تعفي الحكومة التركية المطاعم والمشاريع الخدمية والشركات بكافة أنواعها من ضرائب كثيرة، فقط للسنتين الأولى والثانية بعد إنشاء المشروع، وبعد ذلك تحسب الضرائب على النحو التالي:

8 في المائة من ضريبة المبيعات.

20٪ ضريبة على الدخل تدفع كل ثلاثة أشهر.

تبلغ التكلفة التقريبية للضرائب لمشروع مطعم في موقع رئيسي ومميز ومطلوب للغاية حوالي 2000 ليرة تركية شهريًا.

من اشهر المطاعم العربية في تركيا مطعم فلافل إذا كان صاحب المشروع يبحث عن التناسق والتمايز بين آلاف المحلات التجارية التي تبيع السندويشات التي ليس لها نكهة أو لون أو تميز في مشروع متجر متخصص في بيع سندويشات الفلافل كما يطلق عليها في دول معينة، فهو سر النجاح طالما أن التخصص في مجال معين ناجح أكثر من فتح محل كبد وما إلى ذلك إنها تلقائية تمامًا مثل الآلاف من سلاسل الوجبات السريعة الأخرى غير المعزولة عن البقية.

جعله اسمًا مبدعًا مطبوعًا في ذهن العميل وهذه تجربتي مع مشروع مطعم انك تنجذب للمميز، وإذا ذكر فلافل أو وجبات سريعة، فإنه يوافق على الذهاب إلى متجر، بالطبع ليس من بين الأسماء فلافل الأمانة أو غيرها اختر المكان المناسب للمتجر أو أماكن التسوق أو المدارس أو مداخل الحي.

 السعر: حدد أسعارًا عادلة، واجعل المستهلكين منخفضين ومتوسطي الدخل وأثرياء.

التسليم: تقديم خدمة توصيل تساهم في تقدم المشروع، خاصة إذا تم تسليمها للمجتمعات والأحياء، وتخصص سيارة توصيل صغيرة لعامل التوصيل.

ربما تفيدك قراءة: مشاريع عقارية في اسطنبول … احصل عليها في مناطق متنوعة مع 6 جهات

 

اسماء مطاعم في تركيا

تعتبر مطاعم الوجبات السريعة من أكثر الشركات الصغيرة ربحية، وتعتبر ناجحة ومربحة لأنها تقدم خدمة أساسية تشمل جميع الأجناس والفئات العمرية، كما أن مطعم شاورما في تركيا من المشاريع التي تحقق مكاسب مالية عالية، حيث يقدم منتج رائع وشعبي.

مطاعم الفطائر تحظى مطاعم البان كيك بشعبية كبيرة في جميع مدن تركيا وخاصة اسطنبول حيث تباع الفطائر بأسعار رخيصة جدًا تبدأ من 2 إلى 5 ليرات تركية.

مطاعم الكشري من أشهر الأطعمة وأسعارها رخيصة تبدأ من 2 إلى 4 ليرات تركية.

افضل مطاعم اسطنبول على البحر حظيت المحلات التجارية في تركيا بشعبية عبر التاريخ ولا سيما اسطنبول وذلك لموقعها الاستراتيجي الذي ساهم في نمو مكانتها الاقتصادية في دول العالم مما ألهم المطورين للنظر في المشاريع والمشاريع الناجحة مثل مشروع مطعم صغير في تركيا ومشروع مقهى في تركيا ولكن لشراء مطعم يسمى سويتا.

حافظت اسطنبول على مركزها التجاري وشهدت انتعاشًا تجاريًا كبيرًا بين الدول، مما خلق مناخًا تجاريًا جذب الزوار والمستثمرين إلى الأسواق. تتراوح تكلفة فتح محل للإيجار في تركيا من 1000 إلى 2500 ليرة تركية  وقد تكون أعلى حسب المنطقة وأسعار محلات الشراء في تركيا.

مطعم للبيع في تركيا اختر موقعا جيدًا وهو من الأشياء التي يجب دراستها.

يجب أن يكون العمل داخل منطقة سوق مركزية مليئة بالمارة وأن يكون سببًا لكسب العيش وأن يكون واقعا على الطريق الرئيسي.

مطاعم للايجار في اسطنبول إن منطقة غونشلي من المناطق يزداد بها النمو سريعاً، وذلك  بسبب الاستثمارات التي أقُيمت فيها حيث يبعد موقع المشروع عن مطار أتاتورك السابق مسافة 5 كيلومترات فقط وستصبح أرضه مجتمع متاحف ومؤتمرات ومنتزه، يعمل هذا المشروع على تشجيع المستثمرين في المنطقة بسبب جاذبية هياكلها، وهناك العديد من المحلات التجارية التي يمكن اختيارها للشراء، والموقع على بعد مسافة قصيرة من الطريق السريع TEM والطريق السريع E-5، وهما الشريانان الرئيسيان لمطار أتاتورك.

تكلفة فتح مطعم في تركيا
تكلفة فتح مطعم في تركيا

ربما تفيدك قراءة: افضل مشروع ناجح في تركيا .. هذه الأماكن توفر لك افضل الاستشارات

محلات للبيع في باشاك شهير – أدم اسطنبول

تقع محلات مطاعم للبيع في تركيا في منطقة باشاك شهير وهي من إحدى الأماكن المليئة بالاستثمارات في اسطنبول ومن مميزات المحل قربه من اتصال جسر اسطنبول الثالث، ومشروع قناة اسطنبول (قناة اسطنبول)، وقربه من الوادي الأخضر الذي يضم حديقة واسعة ويقع أيضًا بجوار مشروع محطة المترو مطعم باشاك شهير السوري.

المطبخ السوري كان ولا يزال بطابع خاص يجعله أفضل مكان و اشهر مطعم في تركيا حيث يمكنك أن تجد مطاعم سورية في قاعدية شعبية بسبب تواجد العديد من العرب فيها، ومن خلال المنتدى العربي في باشاك شهير نتعرف على هذه المطاعم:

مطعم الاميري:

يعرف الكثيرون المطعم بأنه مُدار بشكل جيد ومُدار بشكل جيد ومنخفض التكلفة من أشهر المطاعم في اسطنبول سوريا، الشامي الحقيقي الذي يقدم طعامه بحب واحتراف، ولديهم خدمة توصيل، ومن بين المأكولات فلافل حمص – فول مع طحينة – ليمون – فتة بالزيت – فتة بالسمن – دجاج شاورما الى اخره.

مطاعم سورية باشاك شهير حيث يقدم المطعم مجموعة واسعة من الأطباق الشامية اللذيذة والمتنوعة، بما في ذلك قائمة الصباح من الحمص والأرز والفلافل والمعجنات، فضلاً عن أجود أنواع البيتزا كما يقدم أنواع مختلفة من أطباق العجين واللحوم .

اشهر المطاعم العربية في تركيا طربوش من أرقى المطاعم في الوطن العرب طربوش هو مطعم عربي في اسطنبول، يتميز بفروعه المتعددة، وله فرعين في الفاتح، واحد في باشاك شهير، والآخر في تقسيم.

مطاعم حضرموت اليمن:

إذا كنت بحاجة لتناول طعام يمني، وفي نفس الوقت يريد أحد أطفالك طعام غربي، والآخر يريد طعامًا شرقيًا، وتريد الأم شاورما، الطعام الأكثر شعبية في تركيا عليك التوجه إلى مطعم حضرموت في اليمن.

من اشهر المأكولات التركية مطعم سوري في اسطنبول باشاك شهير يقدم مطعم المالك المأكولات التركية مع طعم الثقافة التقليدية الموجودة في كل منزل تركي، لخدمة ضيوف اسطنبول من خارج وداخل حدود تركيا حتى يتمكنوا من الاستمتاع بتذوق الكباب التركي حسب جذورهم.

متوسط ​​أسعار المطاعم في اسطنبول:

يمكنك اختيار وجبة من عدة أنواع مختلفة من الطعام في اسطنبول فمتوسط اسعار المأكولات في تركيا على سبيل المثال، وجبة لشخصين في مطعم:

مطعم آسيا 161 ريال (336 ليرة تركية)

173 ر.س. مطعم فرنسي (359 ليرة تركية )

المطعم 146 ر.س (305 ليرة تركية)

مطعم اليابان 236 ريال (492 ليرة تركية)

94 ريال سعودي مطعم مكسيكي.( 195 ليرا)

اجراءات فتح مطعم في تركيا حيث تعتبر تركيا من الدول السياحية الشعبية التي يوجد فيها الكثير من الاستثمار، لذلك نجد أن بعض المواطنين والمستثمرين الدوليين يتجهون إلى مفهوم افتتاح مطعم في تركيا بسبب الأعداد الهائلة من السياح في تركيا، وقليل يعتبر مشروع المطعم من أفضل المشاريع في تركيا، حيث يعكس المطبخ التركي مزيجًا من ثقافات الطعام المختلفة آسيا فمشروع مطعم في تركيا يتطلب موقعًا مناسبًا، والأفضل أن يكون ضمن أماكن سياحية مثل السلطان أحمد ويوسف باشا وتقسيم وبيازيت والجامعات أو المدارس المجاورة لها، وافتتاح المشروع في أي مكان في اسطنبول جيد جدًا ويمكن أن يكون مطعمًا في تركيا على النهر قبل البدء في المشروع يجب فحص المشروع من حيث ما إذا كان المطعم مؤجرًا أو مشتريًا، وما إذا كان ينبغي إجراء تجديدات أو تحسينات  ووظيفته لتلبية احتياجات المطعم من حيث الأدوات، كما يجب تقييم العقار قبل عملية الشراء.

تأكد من أنك إذا كنت ترغب في تناول الدواجن، فستبحث عن المطاعم الحلال في تركيا لذلك سنتحدث عن أفضل المطاعم الحلال في تركيا في هذا المقال يعد توافر الطعام الحلال وفقًا لأحكام وقوانين العقيدة الإسلامية من أهم الفوائد التي تقدمها تركيا للزوار المسلمين، حيث نجد أن معظم المطاعم في تركيا لا تقدم لحم الخنزير مطعم المدينة مطعم بيتي مطعم رمضان بينغول مطعم أضنا حسن كولج وغلو.

تعتبر تركيا من أهم معاقل المشاريع الناجحة، ولديها حاليًا أفضل المجالات الاستثمارية بين دول العالم المختلفة، وبما أن هناك العديد من المشاريع التي يمكنك البدء بها في تركيا، فإن المنصة “الأفضل” تقدم لك دراسة جدوى مشاريع في تركيا بعد أن قمنا بدراسة جدوى لأفضل المشاريع في تركيا ما هو التمويل المطلوب كما نتلقى أسئلة بشكل منتظم حول الاستثمارات هناك أو عن فتح مشروع رأسمالي صغير جدًا في تركيا، وقد تحدثنا بالفعل في منشورات سابقة عن سبب انجذاب الناس إلى السوق التركية، وسنتحدث أيضًا عن بعض المشاريع يمكن إعداده من خلال الإنفاق فيه، وبمجرد أن يكون لديك المال للاستثمار في تركيا.

 

تعتبر تركيا من الأسواق التي تتميز بالنمو السريع وذلك في مواجهة الكثير من الاستثمار وكذلك نمو الأعمال التجارية والنمو القياسي في دولة تركيا، فضلاً عن امتلاك شاب والسكان الموهوبين والموقع الاستراتيجي بين آسيا وقارة أوروبا يجعلها وجهة مغرية للتطوير والاستثمار وفكرة مشروع مطعم في تركيا من المشاريع المربحة لذا لا تتردد هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشاريع التي ستحقق ربحًا مثل ويمكن أن توفر أيضًا عائدًا ماليًا كبيرًا، وحتى إذا لم تجد من بين ما نعرضه مشروعًا يناسبك أنت، يمكنك العمل كوكيل لإحدى الشركات أو حتى المصانع التي تقوم بذلك عن طريق صنع منتج يشتريه الناس، أو حتى القيام بذلك وهناك العديد من المكاتب التي تساعدك في عمل دراسة الجدوى لتحقيق أعلى ربح.

أرباح المطاعم في تركيا
أرباح المطاعم في تركيا

ربما تفيدك قراءة: مشروع صغير ناجح في تركيا .. تكاليفك مدروسة مع هذه الجهات

المصدر: موثوق 

انتقل إلى أعلى