الخميس , 22 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / كيف تنشئ متجر الكتروني.. إجراءات موثقة من 5 جهات

كيف تنشئ متجر الكتروني.. إجراءات موثقة من 5 جهات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 

 كيف تنشئ متجر الكتروني

كيف تنشئ متجر الكتروني، كيف تحول تجارتك إلى أفضل نموذج مربح عبر الإنترنت؟ كل تلك الأسئلة تراود رجال الأعمال المبتدئين في مجال البيع أون لاين، وللإجابة عليها لابد أن تتعرف أولا على ما هي التجارة الإلكترونية، وكيف يمكنك إدارتها والحصول على تصميم جيد لموقعك، لذلك سنستعرض معا أهم خطوات العمل الإلكتروني في خلال السطور التالية:-

 

 

ما هي المتاجر الإلكترونية

كانت التجارة الإلكترونية موجودة منذ عام 1994، عندما اشترى Phil Brandenberger أول منتج عبر الإنترنت – “حكايات Ten Summoner” من Sting. سريعًا إلى عام 2020 ومن المتوقع أن تتم أكثر من 15 بالمائة من المبيعات عبر الإنترنت. تم تعيين أكثر من 25 في المائة من سكان العالم لشراء المنتجات عبر الإنترنت هذا العام!تظهر هذه النسب المئوية أنه في أقل من 20 عامًا، نمت التجارة الإلكترونية لتصبح جزءًا مستقرًا من الحياة اليومية للناس في جميع أنحاء العالمK في هذه المقالة، سنلقي نظرة أعمق على ما هو التجارة الإلكترونية.سنستعرض تاريخ التجارة الإلكترونية وبعض الإحصاءات المهمة، علاوة على ذلك، سوف نتعمق في تطوير التجارة الإلكترونية والمنصات ونماذج الأعمال لإظهار التأثير الذي تركته على العالم حتى الآن.

ما هي المتاجر الإلكترونية
ما هي المتاجر الإلكترونية

 

ما هي التجارة الإلكترونية؟

التجارة الإلكترونية، والمعروفة أيضًا باسم التجارة الأون لاين، هي نموذج أعمال ينطوي على معاملات تتم عبر الإنترنت، فعلى سبيل المثال، يعد Amazon.com أحد أشهر المتاجر عبر الإنترنت في صناعة التجارة الإلكترونية حول العالم.

في عام 1994، تم تأسيس أمازون كمتجر عبر الإنترنت يبيع أكثر من مليون كتاب مختلف، وبحلول منتصف التسعينات وأوائل عام 2000، كان الناس يضيفون أجهزة كمبيوتر إلى منازلهم ويمهدون الطريق لنمو التجارة الإلكترونية. كانت الشركات تقبل الشيكات في أوائل ومنتصف التسعينات نظرًا لعدم وجود بوابة دفع عبر الإنترنت لتحويل الأموال من العملاء إلى الشركات، وهنا عند تأسيس PayPal في ديسمبر 1998، أصبحت تجربة الشراء عبر الإنترنت أفضل للعملاء حيث تم قبول بطاقات الائتمان بسهولة.مع المزيد من التطور بوجود  Shopify و WordPress والمنصات المماثلة في عام 2000، تمكنت الشركات من بناء متاجر التجارة الإلكترونية الخاصة بها مع القليل من مهارات التطوير اللازمة.

وبالوصول إلى عام 2008، شكلت المبيعات عبر الإنترنت 3.4% من جميع المبيعات التي تظهر نمو تلك التجارة،  فقدر أن هناك حوالي 12-24 مليون متجر عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.تشير التقديرات إلى أنه سيكون هناك 2.05 مليار مشتري رقمي حول العالم في عام 2020.تشير التقديرات  كذلك إلى أنه في عام 2020، ستصل مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية إلى 4.135 تريليون دولار، مما يجعل التجارة الإلكترونية صناعة متزايدة ومربحة.

تتعدد أنواع التجارة الإلكترونية ومنها:-

  • B2B: وهو عندما يتم بيع الأعمال التجارية إلى الشركات الأخرى، ويعتبر موقع علي بابا هو مثال على تلك الأعمال التجارية بين الشركات، حيث يبيع موردوها منتجاتهم لتجار آخرون هم الموردين، وأسعارهم مميزة تسمح للتجار بالكسب منهم لأنها أسعار جملة.
  • B2C: وهو نظام الشركات التي تستهدف المستهلك، وتعتبر Amazon و Walmart و Apple أمثلة على أعمال B2C.
  • C2C: هو أمر أيضا منتشر ومن خلاله يتمكن العميل من بيع منتجه إلى مستهلك مثله، مثل عرض شخص شئ للبيع عبر موقع eBay و Craigslist ومجموعات Facebook و Kijiji.
  • C2B: نموذج C2B يتمثل في بيع المستهلك إلى قطاع الأعمال، أي عندما يبيع المستهلك منتجاته أو خدماته الخاصة إلى شركة أو مؤسسة مثل المصورين.

 أهم الشركات لإنشاء المتاجر الإلكترونية:-

  • شركة بكسل للخدمات الرقمية.
  • شركة انترنت سلوشن للتصميم.
  • شركة ايماركتينجو.
  • شركة نارد.

ربما تفيدك قراءة: أفضل 3 شركات تقدم خطة عمل متجر الكتروني

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني

كم تتكلف تجربة إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية واستضافته؟ ربما خمنت أنه لا توجد إجابة واحدة تتماشى مع أعمال الجميع وهو أمر حقيقي، فيمكن أن تتراوح التكاليف من 5 آلاف دولار حتى أكثر من 5 ملايين دولارا وفقا لنوع تجارتك، اعتمادًا على النظام الأساسي والمتطلبات.ضع في اعتبارك كذلك أنه يجب الاستمرار في استثمار أموالك لتحسين وظيفتك وتجربة متجرك عبر الإنترنت عند اكتمال التطوير الأولي له، ولا يمكن أن تغفل الأموال التي تنفق على التسويق، لذلك نؤكد أنه لا يوجد استراتيجية لتجارة إلكترونية ناجحة ثابتة وبتكلفة محددة أو استباقية.

 

تكلفة انشاء متجر الكتروني
تكلفة انشاء متجر الكتروني

 

أسعار المتاجر الإلكترونية

يفكر الكثيرين في الحصول على أفضل أسعار التجارة الإلكترونية والمتاجر المنطلقة عبر الإنترنت، لذلك تأتي توصيات الشركات المتخصصة في هذا المجال عمومًا بتقسيم العمل إلى أجزاء قابلة للإدارة بغض النظر عن النطاق، والحد الأعلى للمشاريع الكبرى قد يصل إلى 350 ألف دولار ويمكن إدارتها حتى لو كان المشروع الكامل أكبر بكثير.لتضييق التكاليف وعدم إهدار المال بناءً على احتياجاتك، اطلع على المجالات الرئيسية التي تؤثر على التكلفة،  ثم تحقق من جداول ملخص التكلفة التي تحتاجها

منصات التجارة الإلكترونية

يعتمد تحديد السعر على مدى بساطة أو تعقيد منصة التجارة الإلكترونية وما قد تكون تكاليف الترخيص الي يجب استخراجها، قد تختلف التكاليف بشكل كبير جدًا للوظائف المتشابهة، ولكن هناك حلول خاصة بالصناعة، وحلول متكاملة تستند إلى أنظمةتخطيط موارد المؤسسات، والبرمجيات كعروض خدمات (SaaS) مصممة لتكون مريحة لأصحاب الأعمال لإعدادهم وتكوينهم.إذا كنت ترغب في مزيد من التفاصيل حول منصات التجارة الإلكترونية يمكنك أن تختار المنصة المناسبة لميزانيتك ومتطلباتك، وتبدأ بعض عروض SaaS من 20 إلى 30 دولارًا في الشهر كيف تنشئ متجر الكتروني.

هناك أيضا عروض أكثر قابلية للتكوين وقابلة للتخصيص مثل Magento و Magento Enterprise غير مصممة ليتم إعدادها من قبل مالك الأعمال ولكنها تستلزم وجود أصحاب، لذا على الأقل من المحتمل أن تنفق 5000 دولارًا فقط لإعداد متجرك وإجراء التكوين الأساسي والتدريب.

  • استضافة مواقع التجارة الإلكترونية

الاستضافة يمكن التنبؤ بها أكثر من المتغيرات الأخرى، وعادةً ما تتضمن مستوى معينًا من الاستضافة في حزم شركات انشاء متجر الكتروني.

ستحتاج إلى التحقق من الحدود المضمنة لأشياء مثل التخزين وحركة المرور والمنتجات والعملاء والطلبات.

تبدأ هذه الحلول رخيصة  لعمل ارخص متجر الكتروني وتنمو في التكلفة مع نمو مبيعاتك واحتياجاتك أيضا.

يمكنك التخطيط بما لا يقل عن 20 دولارًا – 250 دولارًا أمريكيًا في تكاليف الاستضافة.

من المحتمل أن تبدأ استضافة نظام التجارة الإلكترونية المخصص بحوالي 300 دولار شهريًا للخدمة والدعم اللائقين بمشروعك، ولكن ربما لن توفر الامتثال الحقيقي لـ PCI (أمان بطاقة الائتمان).

 للحصول على موقع ناجح ومشغول (بمتوسط ​​متطلبات التكرار والسرعة والقياس والأمن) تتم استضافته في بيئة سحابية أو شبكة، يمكن أن تكلف الاستضافة ما يزيد عن 1000 دولار – 2000 دولار أمريكي.

 

ربما تفيدك قراءة: تصميم تطبيق متجر الكتروني بأسهل الخطوات

 

كيف تنشئ متجر الكتروني رائع

هل تشعر بالإلهام لفتح متجر عبر الإنترنت؟ هل التوقيت جيد، من المتوقع أن تصل مبيعات التجارة الإلكترونية إلى 4.8 تريليون دولار بحلول عام 2021، ومن خلال خطة مدروسة، يمكنك إنشاء نشاطك التجاري الناجح عبر الإنترنت.إليك كيفية بدء متجر على الإنترنت في خطوات بسيطة:

كيف تنشئ متجر الكتروني رائع
كيف تنشئ متجر الكتروني رائع

 

  • اختر ما تريد بيعه عبر الإنترنت

إذا كنت تبدأ متجرًا عبر الإنترنت من البداية، فاختر منتجاتك بناءً على جمهورك، ما عمرهم والجنس والاهتمامات التي تريد تسويقها؟ هذا هو جمهورك المستهدف.ضع جمهورك المستهدف وأهداف المتجر الإلكتروني الخاص بك في الاعتبار وابحث عما يشترونه عبر الإنترنت الآن.

  • حسن منتج منتشر

 تحقق من مراجعات العلامات التجارية الرائدة لمعرفة ما يعجب العملاء وما ينقصهم، على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في بيع حقائب تحمل على الظهر، فاقرأ المراجعات حول حقائب North Face و Herschel و Fjallraven.

  • بيع سلع يسهل شحنها

 مع التجارة الإلكترونية، من الأفضل الالتزام بالمنتجات غير الهشة وخفيفة الوزن وتحتوي على عدد قليل من الأجزاء المتحركة.

يصبح الشحن معقدًا عند استخدام البطاريات أو المغناطيس، لذا تجنبها كذلك.

  • تحقق من أن الأمر مربحا

 قم بتقدير عائد الاستثمار فأولاً، انظر إلى منافسيك لتحديد التسعير التقريبي منهم، ثم احسب المبلغ الذي ستحتاج البيع به لتغطية تكاليف عملك.

  • تحقق من أن منتجك يلبي احتياجات الكثيرين

ما الذي يمكنك بيعه لمساعدة العملاء أو تحفيزهم من خلال انشاء تطبيق متجر الكتروني؟

فيما يلي بعض الطرق للعثور على المنتجات المنتشرة أو المتخصصة:

اطلع على ملخصات المنتجات في أهم منشورات التسوق، مثل The Strategicist من مجلة نيويورك.

  • تحقق من أهم مصطلحات البحث باستخدام أدوات مثل Google Trends.
  • احصل على الإلهام من المنتجات الصاعدة في قوائم Kickstarter الأكثر شيوعًا.
  •  النظر في العمل بالدروبشيبينغ
  • إذا كنت تقوم ببيع منتجاتك الخاصة، فكر بشكل إبداعي، ما العنصر الفعال من حيث التكلفة الذي يمكنك إنتاجه؟ اختر شيئًا يسهل تخزينه في المساحة المتوفرة لديك.
  • لتوفير مساحة وتكاليف مقدمة، ابدأ عملك التجاري الإلكتروني عن طريق دروبشيبينغ.
  • باستخدام خدمة دروبشيبينغ مثل Modalyst، يمكنك بيع منتجات الموردين الآخرين كما ذكرنا عن نوع التجارة هذا.
  •  سيدير ​​المورد المخزون وتنفيذ طلباتك – ستحتاج فقط إلى التعامل مع واجهة المحل، وتسوق متجر الكتروني جيدا عبر الإنترنت.

كيف يعمل نظام الدروبشيبينغ؟

  • يمكنك اختيار المنتجات التي ترغب في بيعها من المورد وتحديد أسعارك الخاصة.
  • يقوم المتسوق بشراء أحد المنتجات عن طريق الدفع على موقعك.
  • يجب عليك إعادة توجيه طلب العميل والدفع للمورد.
  • يشحن المورد المنتج مباشرة إلى عنوان عميلك.

ابحث عن منصة التجارة الإلكترونية

سيكون موقعك عبر الإنترنت وجها لعلامتك التجارية، ولترك انطباع أفضل لدى العملاء، اجعل صفحاتك مذهلة.اختر منصة للتجارة الإلكترونية تمنحك أدوات عمل احترافية وتخصيصًا كاملاً للتصميم.هناك أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني وبناء مواقع الإنترنت للاختيار من بينها، بما في ذلك Wix و WordPress و Shopify.

فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار منصة التجارة الإلكترونية:

لوحة تحكم متجر الكتروني جيدة للتحكم في الموقع بالكامل.

  • السعر: هل تحتوي المنصة على حزمة تلبي احتياجات تجارتك الإلكترونية؟ هل يتم تضمين أدوات التسويق وإدارة الأعمال داخل الخطة؟
  • قدرات التصميم: هل تقدم المنصة قوالب مواقع عبر الإنترنت؟ ما مدى سهولة تخصيص تصميم واجهة متجر الكتروني؟
  • ميزات التجارة الإلكترونية: ما مدى سهولة التنقل في معرض منتجات النظام الأساسي؟ هل يمكنك تخصيص تجربة الخروج أو إضافة الدردشة عبر الإنترنت؟
  • عرض الجوال: هل يُحسن منشئ المواقع تخصيصها للجوال؟ هل سيتمكن المتسوقون من التصفح على هواتفهم؟ هل يحسن معرفة كيفية إدارة متجر الكتروني؟

يقوم منشئ مواقع الويب مثل Wix بالتحقق من جميع هذه الفئات، خاصةً مع خطط التسعير المعقولة وإمكانيات التصميم المرنة، قم بإعداد متجرك عبر الإنترنت مع Wix أو استكشف خيارات أخرى لعملك.

اختر اسم عملك واحصل على مجال محدد

  • اعمل على إنشاء اسم لا ينسى لعملك، تبادل الأفكار المرتبطة بمنتجك أو صناعتك أو قيمك أو ما يجعل علامتك التجارية فريدة من نوعها.
  •  استخدم بنك الكلمات لتجميع اسم علامتك التجارية معًا، كما يمكنك أيضًا استخدام منشئ اسم النشاط التجاري لمزيد من الأفكار.
  • لتوجيه اختيار اسم نشاطك التجاري، ضع في اعتبارك تحسين محركات البحث.
  • ابحث عن المصطلحات التي يستخدمها المتسوقون عن طريق التحقق من عمليات البحث عبر الإنترنت ذات الصلة واتجاهات Google.
  • قم بتضمين فئة منتجك أو منتج معين في اسمك حتى يعرف المتسوقون ما تقدمه على الفور.
  •  على سبيل المثال، إذا كنت تبيع قبعات، يمكنك تضمين كلمة “الملحقات” أو “fedoras” أو “قبعات”.
  • قبل كل شيء، تأكد من تميز اسم عملك.
  • فيما يلي بعض الطرق لاختيار اسم علامة تجارية فريد:
  • ابحث عن منافسيك المباشرين.
  • ابحث عن أفكار اسمك على Google ووسائل التواصل الاجتماعي.
  • تحقق من خدمة تسجيل عملك المحلي.
  • بمجرد أن تقرر اسمًا، احصل على نطاق احترافي لموقعك.

باستخدام منصات مثل Wix، يمكنك التسجيل وربط اسم نطاق مباشرة من موقعك. لاحظ كم يكلف اسم النطاق: في معظم الحالات، ستدفع حوالي 10 إلى 15 دولارًا سنويًا.

 العلامة التجارية لمتجرك على الإنترنت

اجعل متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك لا ينسى مع العلامات التجارية القوية.تتضمن العلامة التجارية كل شيء من اسم نشاطك التجاري إلى صورتك، والعب بالألوان ذات الصلة بمنتجاتك، مثل الأزرق والأخضر لزجاجات المياه الصديقة للبيئة.

إنشاء لوجو متجر الكتروني بأشكال بسيطة وكلمات واضحة.

 ستحتاج إلى إنشاء صورة يمكن التعرف عليها على الفور، سواء كانت رمزًا اجتماعيًا صغيرًا أو جزءًا من عبوتك.يمكن أن تساعد هوية العلامة التجارية الفعالة في تعزيز ولاء العملاء منذ البداية، ونظرًا لموقع إلكتروني احترافي وعلامة تجارية متسقة، فمن المرجح أن يقوم عملاؤك بالشراء.

  • قائمة التحقق الخاصة بك: كيفية إعداد متجر على الإنترنت
  • حدد المنتجات المراد بيعها.
  • اختر دروبشيب أو إنتاج المنتجات الخاصة بك.
  • قم ببناء موقعك على منصة التجارة الإلكترونية ومنها يمكنك انشاء متجر الكتروني و اعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به.
  • قم بتسمية عملك وتسجيل المجال.
  • ضع علامة تجارية على عملك بشعار رائع.

 

ربما تفيدك قراءة: أهم 5 خطوات تساعدك على برمجة متجر الكتروني احترافي

 

ارباح متجر الكتروني

الهدف الأكبر لدى المستثمر عبر الإنترنت هو الوصول إلى علامة تجارية تجني له المال، ومن أهم ما يجب ان يفعله ما يلي:-

ارباح متجر الكتروني
ارباح متجر الكتروني

 

  • البحث عن فجوة بين منافسي المتاجر المحتملين عبر الإنترنت.

هناك احتمالات إذا كان لمكان التجارة الإلكترونية إمكانات تسويقية، فهناك بالفعل متاجر أخرى تبيع منتجًا مشابهًا، ومع ذلك، هذا لا يعني أنك بحاجة إلى التخلي عن هذه الفكرة تمامًا، ومن خلال البحث عن منافسيك، يمكنك العثور على المناطق التي لا تلبي فيها عروضهم احتياجات العملاء تمامًا – وهنا يمكنك الدخول وتأسيس عرضك الفريد الخاص بك كيف تنشئ متجر الكتروني .

  • حقق من الاتجاهات الشائعة.

لن تحصل على قدر كبير من الجذب إذا أنشأت نسخة طبق الأصل من فكرة موجودة في الأصل عبر الإنترنت، ولكن عندما تنظر إلى منافذ المنتجات الرائجة والعصف الذهني الاحتمالات البديلة ضمن هذه الفئة، قد تجد فقط حلا يخرجك من هذا التكرار لتتألق في المجال.

اعرف الهوامش من أجل تحديد أرباح المتاجر الإلكترونية

  • وجد البحث الذي أجراه MarketingSherpa أن متاجر التجارة الإلكترونية التي يبلغ عائدها السنوي أقل من 100000 دولار لديها هامش إجمالي متوسط بنسبة 30 في المائة.
  • تعرف المتاجر الناجحة ما إذا كان بإمكانها التنافس على السعر أو القيمة، واستخدامها للحفاظ على هذه الأنواع من الهوامش.
  •  ابحث عن المبيعات المتكررة
  • وقد وجد بحث من كلية الأعمال بجامعة هارفارد أن زيادة الاحتفاظ بالزبائن بنسبة 5 بالمائة يمكن أن تزيد الربحية بنسبة 25 إلى 95 بالمائة.
  •  من المنطقي إذن أن تركز منافذ التجارة الإلكترونية الأكثر ربحية على المناطق التي من المرجح أن يعود فيها العملاء لإعادة الشراء.

 

ربما تفيدك قراءة: أشهر منصة متجر الكتروني .. مع أهم خطوات إنشاء المتاجر

 

 تصميم متجر الكتروني

تحتوي العديد من الأنظمة الأساسية، على معارض تصميم أو موضوعات أو قوالب يمكنك تطبيقها على موقعك بنفسك، على الرغم من أن هذه النماذج قد لا تكون مناسبة تمامًا لعملك أو تميزك بشكل كبير عن الشركات الأخرى التي قد تستخدم نفس التصميمات، إلا أن هذه القوالب هي خيار سريع ورخيص.

 تصميم متجر الكتروني
تصميم متجر الكتروني

 

 أما بالنسبة لـ سعر تصميم متجر الكتروني توقع أن تنفق من 0 إلى 250 دولارًا أمريكيًا لشراء مظهر و 1000 إلى 2000 دولار أمريكي أخرى لإجراء تغييرات وتخصيصات طفيفة (أكثر من مجرد تغيير شعار، ولكن ليس تصميمًا مخصصًا لك).عندما تدخل في تصميم مخصص، فإن السماء هي الحد الأقصى للنفقات المحتملة، وبالمثل، قد يكلف تصميم مخصص 10000 دولار إلى 100000 دولار اعتمادًا على تفاصيل ومتطلبات وعمق العملية.

برمجة متجر الكتروني ووظائف التجارة الإلكترونية المخصصة

توفر العديد من الأنظمة الأساسية (خاصة الجيدة منها) دعم الوحدة أو الإضافة حيث تم تطور الوظائف بواسطة شخص آخر ويمكن إضافتها إلى موقعك (بتكلفة أقل بكثير من تطويرها بنفسك).تحقق أولاً لمعرفة الإضافات المتاحة قبل كتابة التعليمات البرمجية المخصصة.كن مستعدًا، مع ذلك، لبعض الامتدادات لتكون مكتوبة أو تنفذ بشكل سيئ.خارج الامتدادات المعروفة، يمكن أن يصبح التطوير المخصص مكلفًا بسرعة، وسيقوم فريق / شركة جيدة بتطوير رمز تم اختباره بدقة وأمان وموثوقية، في حين أن هذا أكثر تكلفة من مجرد رميها معًا في أسرع وقت ممكن، فإن كودك المخصص سيستمر بشكل أفضل على المدى الطويل.يمكن أن تنقطع الإضافات عند ترقية النظام الأساسي، لذلك يمكن أن يكلفك كود ضعيف المزيد من المال حتى لو كان يعمل في البداية كيف تنشئ متجر الكتروني .

سجل تجاري لمتجر الكتروني

لابد أن تعرف جيدا الخطوات التي أنت ملزم بها لاستخراج سجل تجاري إلكتروني وفيما يلي أهم تلك الخطوات  التي ستتبعها من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية:

  • يجب أن تقوم أولا بالدخول إلى موقع التسجيل والقيام بتسجيل الدخول.
  • سجل دخولك إلى الخدمة واختر الاسم التجاري المناسب.
  • قم بإدخال المعلومات التجارية المطلوبة منك ومن ثم تأكيدها.
  • ادفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري لـ  بناء متجر إلكتروني وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام يسمى سداد.
  • إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية يتم الآن ببساطة إلكترونيًا.

وفي هذا الشأن، أكدت وزارة التجارة والاستثمار داخل المملكة العربية السعودية على أنه يجب على أي ممن يرغب في إطلاق متجر الكتروني و اصدار سجل تجاري الكتروني من الدخول إلى رابط الاتصالات وتقنية المعلومات بعد الدخول إلى الموقع ومن هناك الضغط على الرابط الخاص بالتقنية الخاصة بالمعلومات والبيانات واختيار التجارة الإلكترونية، هناك عدة خيارات موضوعة تحت التجارة الإلكترونية لابد من اختيار التجارة عن طريق الإنترنت من أجل بدء إجراءاتك اللازمة.

في حالة بحثك عن للبيع متجر الكتروني وأنك تريد الحصول على متجر جاهز يمكنك الاستعانة بالمسوقين في هذا المجال للوصول إلى طلبك، وأيضا يمكنك اتباع كل ما عرضناه من تفاصيل تهمك للحصول على أفضل نتيجة لمتجر إلكتروني ناجح ومربح للغاية كيف تنشئ متجر الكتروني.

 

 

 

المصدر: موثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …