الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / كيفية تأسيس متجر الكتروني ناجح .. إليك أهم الخطوات
تأسيس متجر الكتروني
تأسيس متجر الكتروني

كيفية تأسيس متجر الكتروني ناجح .. إليك أهم الخطوات

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

 تأسيس متجر الكتروني

أول خطوة لنجاحك في سوق العمل وجني أرباح كبيرة هي تأسيس متجر الكتروني خاص بمشروعك تقوم من خلاله بعرض منتجاتك ودفع مشروعك إلى النجاح من خلال توصيل فكرتك حول العالم دون التقيد بمكان محدد وعملاء محددين، هذا ما سنتعرف عليه بصورة أفضل من خلال المقال التالي.

1. انشاء متجر الكتروني السعودية

حجم التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية خلال عام 2019 وصل نحو 33 مليار ريال، وتمتلك المملكة 25501 متجر الكتروني مسجل ويرجع هذا العدد الكبير إلى النجاح الباهر الذي حققته هذه المتاجر، وفيمال يلي نقد لك كيف تصمم متجر الكتروني:

 

تأسيس متجر الكتروني
تأسيس متجر الكتروني

 

• إصدار سجل تجاري إلكتروني

أول وأهم مرحلة في إنشاء متجرك الإلكتروني في السعودية هي إصدار سجل تجاري إلكتروني خاص بمتجرك؛ وهو ما يتطلب منك عدد من الإجراءات التي أصبح من الممكن القيام بها إلكترونيًا دون الحاجة إلى الخروج من منزلك والذهاب إلى أي مصلحة حكومية، تتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

– الدخول أولًا إلى موقع التسجيل وتسجيل الدخول من خلال هذا الرابط.
– الدخول إلى الخدمة واختيار الإسم التجاري.
– إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
– دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
– إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.

قد يفيدك قراءه كيف تنشأ متجر الكتروني نسائي بخطوات بسيطة؟

• البحث عن شركة تصميم متاجر الكترونية محترفة

هناك طريقتين أساسيتين في إنشاء متجر إلكتروني إحترافي للعمل في مجال التجارة الإلكترونية، الأولى هي أن تعتمد على مجهوداتك بشكل أساسي في توفير كافة مقومات المتجر بداية من المنتج وتصميم المتجر واسم النطاق الخاص به وإدارج المنتجات والصور المتعلقة بها وتوفير وسائل مميزة للدفع وكذلك شركات شحن ذات جودة عالية، أو الأعتماد على واحدة من شركات تصميم المتاجر الإلكترونية الكثيرة والمنتشرة حول العالم والتي تساعدك في توفير كل هذه المقومات الأساسية وما عليك هو فقط الاختيار من بين خدماتها ومزاياها المختلفة.

• اختيار المظهر المناسب لمتجرك الإلكتروني

في هذه الخطوة تحديدًا لابد أن تعرف ذلك أن شركات تصميم المتاجر الإحترافية لابد وأن توفر للعملاء مجموعة كبيرة ومتنوعة من القوالب وأشكال التصميم المختلفة التي يمكن للعملاء الاختيار من بينها بما يناسب أذواقهم وطبيعة المنتج أو السلع أو حتى الخدمات التي سوف يقدمونها عن طريق المتجر.

وبالتالي لابد أن يقع اختيارك على واحدة من تلك الشركات الإحترافية حتى يكون بمقدورك الاختيار من بين عدد كبير من القوالب حتى تستقر على أنسب قالب أو شكل يظهر عليه متجرك.

ولا شك في ضرورة أن يتميز القالب الذي وقع عليه الاختيار بكونه جذاب وبسيط ويمتاز بسهولة الاستخدام؛ حتى يتمكن عملائك من التعامل مع متجرك بسهولة.

• توفير المنتجات أو السلع أو الخدمات

توفير المنتجات التي سوف تقوم ببيعها عبر المتجر الإلكتروني هي خطوة بديهية الكثير من الناس يجدون أنها خطوة صعبة لعدم كونهم أصحاب منتج أو سلعة أو لا يتملكون أي شيء ليقومون ببيعه أونلاين.

لذا يتوجب عليك أولا أن تحدد الفكرة التي سيقوم عليها مشروعك في الأساس، وهذه بعض افكار متاجر الكترونية يمكنك الاختيار من بينها:

قد يفيدك قراءه أفضل متجر أثاث الكتروني رخيص بأسعار لا تنافس

– أنشئ مدونتك الخاصة

وهو من مجالات التجارة الالكترونية الناجحة والأكثر دخلا بصورة ملحوظة، وخاصة إذا كنت ممن يمتلكون موهبة الكتابة والتدوين, كل ما في الأمر أن تنشئ مدونة خاصة تكتب فيها موضوعات في مجال تجيده ويهم شريحة من الناس، على سبيل المثال، من الممكن أن تكون متخصصا في التسويق أو الإدارة ولديك مقدرة على كتابة موضوعات مفيدة تجذب عدد كبير من الزوار إلى مدونتك وتجعلها مشهورة؛ الأمر الذي قد يشجع الشركات على وضع إعلاناتها على مدونتك، مما يؤدي إلى تحقيق الدخل.

– قناتك الخاصة على يوتيوب

بإمكان أي شخص إنشاء قناته الخاصة على يوتيوب وتقديم مقاطع هادفة ومفيدة حول اسماء متاجر الكترونية مقترحة وتهم الناس ويرغبون في متابعته, وبالطبع فإن معيار نجاح مشروع موقع تسوق الكتروني كامل يتوقف على عدد متابعي القناة؛ فكلما ازداد كلما كان ذلك سببا في شهرة القناة ورغبة الشركات بوضع إعلاناتها عليها، ومن هنا ستبدأ في جني المال من مشروعك الإلكتروني.

– أنشئ متجرك الإلكتروني

إذا كان لديك منتج مبتكر (سلعة أو خدمة) يشبع حاجة عدد من المستهلكين ويحل مشكلاتهم، فإنه سيكون بإمكانك البدء في مشروع إلكتروني ناجح، أنشئ متجرك الخاص وأعرض عليه ما لديك، بأسلوب تسويقي ومقنع، وعليك أن تكون صبورا؛ لأن الأمر قد يأخذ بعض الوقت، إلا أننا نؤكد لك أن هذا المشروع يعد مشروعا إلكترونيا ناجحا، إن قمت بما هو مطلوب منك بالطريقة الصحيحة.

– العمل كمسوق

وهذا المشروع الإلكتروني يعد من ضمن الأفكار الناجحة تؤدي إلى كسب المال, المطلوب منك أن تقوم بعرض منتجات بعض الشركات على موقعك أو مدونتك أو صفحتك على الفيسبوك أو تويتر أو غيرها من صفحات التواصل الاجتماعي، ومقابل كل إعجاب أو مشاركة من الأعضاء الموجودين على الموقع أو الصفحة ستكسب مبلغا معينا.

– استغل صوتك

التعليق على مقاطع الفيديو هو أيضا من التجارة الالكترونية الناجحة والمجربة والذي لا يكلف شيئا، قد يكون لديك خامة صوتية مميزة يمكن أن تستغلها للتعليق على مقاطع الفيديو أو الإعلانات أو في قراءة النصوص وتجني المال.

– قدم خدمات بسيطة

هنالك العديد من الأفراد يحتاجون إلى من يقوم بطباعة صفحات مكتوبة بخط اليد أو تحويل ملفات من صيغة بي دي أف إلى صيغة وورد أو تفريغ صوتي لمقاطع مرئية أو مسموعة، أعتقد أن بإمكان الكثيرين القيام بهذه الخدمات وتحويلها إلى مشروع إلكتروني ناجح يحقق ربحا ماديا لا بأس به.

 

تأسيس متجر الكتروني
تأسيس متجر الكتروني

 

• وضع المنتجات والصور وتحديد الأسعار

من الخطوات الهامة جدًا بعد الانتهاء مباشرة من إعدادات المتجر الإلكتروني، هي إدراج المنتجات والصور وتحديد الأسعار والبيانات الأولية للمتجر، وهو ما يتضمن اسم المنتجات وصورها ووصف كل منتج على حدى وكذلك تحديد سعر كل منتج وغيرها من البيانات الضرورية في البيع.
ويجب أن تعلم جيدًا أن كثير من شركات تصميم المتاجر الإلكترونية يساعدون بشكل فعال في هذه الخطوة على وجه التحديد.

• إعداد وتوفير طرق مختلفة للدفع الإلكتروني

من الخطوات الأساسية في رحلة إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية هي إعدادات الدفع الإلكتروني، إذ تعتبر واحدة من أهم مقومات التجارة الإلكترونية التي تقوم عليها كل العمليات التجارية عبر الإنترنت.

ويوجد في المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة ومميزة من بوابات الدفع الإلكتروني التي توفر خدمات إرسال واستقبال المدفوعات إلكترونيًا بين أصحاب المتاجر الإلكترونية والمتسوقين السعوديين، على رأٍها سداد ومدى وغيرها من بوابات الدفع الأخرى.

ولذلك لابد لك من تضمين خدمات تلك البوابات ضمن وسائل الدفع المتاحة داخل متجرك الإلكتروني، وهو ما تساعدك فيه كذلك شركة التصميم التي تعاقدت معها سواء كانت الشركة توفر تكامل مع مثل هذه البوابات أو لا توفرها.

• التعاقد مع شركات للشحن

خطوة لا يمكن بأي شكل من الأشكال إغفالها عند إعداد أي متجر إلكتروني سواء في المملكة العربية أو غيرها، فهي الوسيلة التي يتحصل من خلالها المتسوق على المنتج المراد بعد تأكيد الطلب عليه والدفع مقابله.

وعليك أن تعلم جيدًا أن العمل مع شركات شحن ذات جود عالية في خدماتها واحدًا من العوامل التي تؤثر إيجابيًا في تقييمات المتجر الإلكتروني الخاص بك وكذلك في ثقة العملاء في متجرك وتحسين خبرتهم.

وتساعدك كذلك شركة تصميم متاجر الكترونية جاهزة بشكل كبير على توفير شركات الشحن المناسبة في حالة تكاملها مع عدد من تلك الشركات العاملة في محيط متجرك الإلكتروني.

• التسويق لمتجرك ومنتجاته

أصبح التسويق للخدمات او المنتجات أو السلع التي تقدمها المتاجر الإلكترونية المختلفة ضرورة ملحة من أجل النجاح في التجارة الإلكترونية وتحقيق معدلات بيع عالية ومن ثم تحصيل نسب أرباح ضخمة.

• البيع وتحصيل الأرباح

وهي المرحلة الأخيرة التي ينتظرها كافة أصحاب النشاطات التجارية وأصحاب المتاجر الإلكترونية تحديدًا، وهي المرحلة التي يتحصل فيها صاحب العمل على الأموال مقابل الخدمات أو المنتجات التي يبيعها.

قد يفيدك قراءه خارطة طريق التجارة الإلكترونية: كيف يمكنك تأسيس متجر الكتروني

2. تصميم متجر الكتروني

حتى تتمكن من زيادة أرباحك في التجارة الإلكترونية يمكنك تصميم متجر إلكتروني احترافي يوفر لك كافة السبل التي تساعدك على عرض منتجاتك بشكل أوسع انتشارا يصل لعدد أكبر من العملاء حول العالم, وذلك من خلال الخطوات التالية:

• أول ما يجب عليك القيام به حتى تبدا في خطوات تنفيذ المتجر الإلكتروني هي اقتراحات اسماء متاجر الكترونية، عليك التأنى جيدا قبل اختيار الاسم لأن اسم المتجر الإلكتروني له عامل كبير في انتشار الموقع وارتباط عملائك بها يجب أن يكون اسم المتجر له علاقه بالنشاط، هناك متاجر عالميه مرتبط اسمها بنشاط التجارة الإلكترونيه مثل تصميم متجر إلكتروني مثل موقع سوق دوت كوم طبعا واضح من اسمه انه سوق لعرض المنتجات، اذا كان نجاح هذا الموقع كبير جدا وكان العامل الاساسي في نجاح و هو اسمه، ونلاحظ ايضا في اسامي متاجر الكترونية إن المهم أن يكون اسم الموقع من عدد احرف بسيطه وقليله وسهلة النطق.

• ثم عليك تحديد الأقسام الخاصه بعقد المنتجات حتى تتمكن شركة تصميم المواقع وفريق عملها من عمل تصميم يلائم هذا التخصص لأن اختلاف التخصص يؤثر على التصميم بمعنى أن متجر المستلزمات الطبيه يختلف في التصميم عن متجر الملابس والاكسسوارات.

• اختيار المنصات التي توفر خدمة انشاء متاجر الكترونية المناسبة لحجم المنتجات و عدد الزوار المستهدفين للدخول على الاستضافه الخاصه بالموقع أو المتجر الإلكتروني لها عامل كبير في نجاح العمل عليه، لإنه إذا كانت مواصفات هذا السيرفر لا تتلائم مع حجم الزيارات المستهدفة إذا سيحدث خطأ بالموقع، ويتم تعطيل الموقع بسبب هذا الضغط لذا يجب تجنب هذه المشكله واختيار استضافه متجر الكتروني للبيع تناسب حجم العمل عليه.

• ضبط الرسائل النصيه في المتجر الإلكتروني يجب عليك التعاقد مع شركات إرسال رسائل نصية حتى يتم الربط معها من خلال برمجه الموقع أو المتجر الإلكتروني منذ البدايه، و تستطيع الإستفادة من هذه الخاصية حتى يتم التاكد من كل حساب يقوم بعمل طلب شراء من خلال المتجر الإلكتروني، إذا كان حساب حقيقي قام صاحبه لتفعيل حساب من خلال رقم الجوال أو لا.

 

تأسيس متجر الكتروني
تأسيس متجر الكتروني

 

3. تطوير متجر الكتروني

حتى يظل متجرك متصدر لمحركات البحث وينافس كبرى المتاجر الأخرى يجب عليك العمل على تطوير متجرك باستمرارظو وهذا من خلال الخطوات التالية:

– الرعاة

حيث يمكن أن يقوم الشخص الذي يريد بيع أي منتج عبر الإنترنت عن مواقع تقوم برعاية هذه المنتج والتسويق له، ولا بد أن تكون هذه المواقع هي مواقع ذات مكانة جيدة بين متابعين الإنترنت وأن تكون كذلك على صلة بما يريد المستخدم القيام ببيعه، فيمكن التقدُم بطلب لهذه المواقع لعرض بعض الإعلانات التي تخص المنتج عليها.

– إعلانات الفيس بوك

حيث يمكن الوصول إلى الشريحة التي يستهدفها المنتج المراد بيعه عبر الإنترنت من خلال إعلانات الفيس بوك والتي تكون مدفوعة الثمن، حيث يمكن التركيز على فئة معينة من خلال العمر أو الاهتمامات أو حتى مكان السكن.

– البريد الإلكتروني

يعد البريد الإلكتروني أمراً مهماً لكل شخص يريد أن يقوم ب افضل متاجر الكترونية للبيع عبر الإنترنت والتسويق الإلكتروني، ولكن هذا الأمر لن يكون ناجحاً ما لم يجد الأشخاص المستهدفون في رسالة البريد الإلكتروني أمراً يمكنهم الاستفادة منه غير ذلك الإعلان الذي يروج للمنتج وبيعه عبر الإنترنت، لذلك يمكن أن يقوم المستخدم بإرفاق أي شيء قد يكون مفيداً للزبائن ككتاب إلكتروني ذو علاقة بالمنتج المراد تسويقه أو حتى تقرير مجاني.

ربما يفيدك قراءه  أهم 4 خطوات لإنشاء متجر الكتروني عربي إحترافي

4. استضافة متجر الكتروني

ترغب في إنشاء متجر إلكتروني خاص بك الأمر لا يتوقف على الخطوات الصحيحة للتصميم ولكن هناك الكثير من حلول الاستضافة التي تساعدك على النهوض بكتجرك, ومن أشهر منصات الاستضافة:

1- Magneto

تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثرمن غيرها من المنصات التي تعرض الكثير من المنتجات على متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبرى، تتميز أيضا أنها مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلي دعم فني لكن بالرغم من تلك المزايا إلا أنها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة بأنواع منصات أخرى، كما أن هذا النوع به صعوبة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا تشتهر بارتفاع سعرها.

2- متاجر Opencart

أوبن كارت من أكثر المتاجر شهره، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضاً توفر الإضافة.
ومن أهم مميزات أوبن كارت هي التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيارات حتى تتمكن من تعديل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع زوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك الإكتروني.
من أهم مزايا انشاء المتاجر الإلكترونية من خلال هذه المنصة أنها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير، ومن عيوب ذلك النوع من المنصات أنها لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات الأنواع الأخرى.

3- منصة Woo Commerce

من مميزات هذه المنصة أنها تأتي كإضافة للـ WordPress. لذلك فهناك سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها.
توفر الكثير من المميزات، وأشهر مميزاتها وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما يساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء خاص بالمتجر وحركة البيع والشراء والزيارات.
كما أنها توفر الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن من عيوبها أنها غير مجانية، وقد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك.

4- منصة Shopify

تعتبر هذه المنصة من أسهل وأفضل المنصات المتخصصة، فهي لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لتجهيزها، حيث أنك من خلال إشتراك شهري بسيط سيكون لديك متجر فوري جاهز للتعامل مباشرة مع العملاء.
كما من مميزاتها أنه يوجد نسخة منه للتعامل مع الشبكات الاجتماعية، ورغم أن هذه المنصة من أفضل المنصات المتواجدة على الساحة، إلا أنها مكلفة للغاية، لارتفاع أسعارها الكبير مقارنة بالأنواع الأخرى.

5- Big Commerce

وهي من المنصات الغير مجانية، فتحتاج إلى عمل اشتراكات شهرية مدفوعة مقدما، لكن بها نفس المميزات من التخصيص والإضافات، التي توفرها المنصات الأخرى

6- CS-Cart Multi-Vendor

عبارة عن منصة تجارة إلكترونية مستضافة ذاتيا تحصل عليها وتثبيتها في الخادم الذي تختاره بعد ذلك يمكنك تشغيل وإدارة جميع الأدوات الناتجة وهذا يترجم إلى مرونة غير محدودة ، لا سيما بالنظر إلى أنه نظام مفتوح المصدر.
توفر لك جميع الميزات التي قد تحتاجها لإعداد وإدارة مركز تجاري افتراضي على الإنترنت بالإضافة إلى ذلك، يحصل البائعون على الوظائف والتكاملات الأساسية في واجهة المتجر لديهم امتياز اختيار سمات قابلة للتخصيص لمتاجرهم على الإنترنت.

ربما يفيدك قراءه مميزات متجر الكتروني متعدد البائعين .. وأهم محتوياته

5. تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

الكثير من العوامل يمكنها تحديد النفقات التي تحتاجها لإنشاء متجر إلكتروني خاص بك سواء قمت بذلك بنفسك أو من خلال الاستعانة بشركة مختصة، ومن أهم هذه العوامل:

– شراء المنتجات أم تصنيعها محليًا

عند عمل دراسة جدوى متجر الكتروني من البديهي أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال المتجر الإلكتروني سواء أكان هذا المنتج في حوزتك الآن أم تنوي تصنيعه/شراءه/استيراده من خلال طرف آخر في هذه الحالة يتوجب عليك أن تعقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليًا، ونفس الكمية إذا تم استيرادها.

– متى تقوم بتعيين موظفين

أنت لن تعمل وحدك بالتأكيد ولكن تعيين الكثير من الموظفين بدون أن يكون لهم دور حقيقي يعتبر إهدار لموارد الشركة الناشئة. فما هي أفضل الممارسات بشأن تعيين الموظفين.

القاعدة بسيطة للغاية: قم بتعيين الموظف الذي تحتاجه بشكل مستمر لأداء مهمة متكررة، وتواجد مبرمج متخصص أمر حيوي للحفاظ على الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله ليس معنى هذا أن المبرمج سيتوقف عمله على مراقبة الموقع تحسبًا للأخطار فحسب، ولكن سيقوم بتحليل كل صغيرة وكبيرة في المتجر الإلكتروني، حتى يعرف كل دروبه ومسالكه، ولا يتفاجأ بأي عقبة تقابله، هذا الموظف يستحق كل سنت يُدفع له.

– شحن المنتجات ذاتيًا أم التعامل مع شركة شحن

ستقارن تكلفة الشحن الذاتي، بتكلفة الاعتماد على شركة شحن تحمل عنك هذه المهمة، ثم اختيار أقلهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات.

– هل وجود مكان ضروري في البداية؟

هناك شركات عملاقة تُقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات بدأت من أماكن غريبة جيف بيزوس مؤسس أمازون من مرآب منزله، مايكل دل من حجرته في الجامعة، وكذا ستيف جوبز.

الكثير من شركات الملابس الآن تفضل البدء بداية منزلية، والاكتفاء بجهودها التسويقية عبر المتجر الإلكتروني.
لماذا لا تبدأ مثلهم؟ كذلك غالبية المنتجات الرقمية – إن كانت منتجاتك كذلك – لن تحتاج فيها إلى مقر شركة.
هناك الكثير من الشركات التي يمكنها البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الإنترنت.

كيفية حساب تكلفة انشاء متجر الكتروني

هي عملية جمع (+) وضرب (×) ليس أكثر، قم بحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في شهر – بعد توفير النفقات السابقة – ثم اضربه في عدد الشهور الاختبارية التي وضعتها لنفسك كحد أقصى لتجربة المشروع، سنفترض أن تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني وإطلاقه هي 2,000$.

فإذا كانت نفقاتك الشهرية 500$ والفترة الاختبارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 3,000$ تكلفة تشغيل، أضف عليهم مصاريف البدء – 2,000$ – ليكون الإجمالي 5,000$ تكفيك لبدء متجرك الإلكتروني والاستمرار معه لمدة 6 شهور.

نتمنى أن هذا المقال قدم الإفادة، ويكون قد أجاب عن كافة التساؤلات التي تدور في تفكيركم.

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.