السبت , 24 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / كيف تنشأ متجر الكتروني نسائي بخطوات بسيطة؟

كيف تنشأ متجر الكتروني نسائي بخطوات بسيطة؟

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

كيفية إنشاء متجر الكتروني نسائي

تشتري النساء والفتيات الكثير من المنتجات لذا فهن من الجماهير المستهدفة لأغلب المشاريع، وفكرة تأسيس متجر الكتروني نسائي لن تحتاج إلى جهد كبير حتى تحقق النجاح المطلوب، فنجاحها سريع ومضمون. وفي هذا المقال سنتناول كل ما يخص تصميم وتطوير المتاجر الإلكترونية النسائية.

تطوير متجر الكتروني

تحظى المتاجر الإلكترونية حاليا بشهرة كبيرة في وطننا العربي لذا يحتاج المستثمرين إلى الإطلاع على كل ما هو جديد لتطوير مشروعك والتوسع وتحقيق الربح المطلوب. وفي البداية سنتعرف على تعريف المتجر الالكتروني وتطويره..

ما هو المتجر الالكتروني؟

تعتبر التجارة الإلكترونية واحدة من التعابير الحديثة والتي أخذت بالدخول إلى حياتنا اليومية حتى أنها أصبحت تستخدم في العديد من الأنشطة الحياتية والتي هي ذات ارتباط بثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. التجارة الإلكترونية تعبير يمكن أن نقسمه إلى مقطعين، حيث أن الأول، وهو “التجارة”، والتي تشير إلى نشاط اقتصادي يتم من خلال تداول السلع والخدمات بين الحكومات والمؤسسات والأفراد وتحكمه عدة قواعد وأنظمة يمكن القول بأنه معترف بها دولياً، أما المقطع الثاني “الإلكترونية” فهو يشير إلى وصف لمجال أداء التجارة، ويقصد به أداء النشاط التجاري باستخدام الوسائط والأساليب الإلكترونية مثل الإنترنت.

تطوير المتاجر الالكترونية:

هناك العديد من الشركات في وطننا العربي التي تساعدك على تنفيذ فكرتك إلى مشروع واقعي ناجح أيا كان المجال الذي ترغب الدخول فيه والتسويق له وتوفير كافة الإمكانيات لضمان نجاحه ومنافسة الشركات الأخرى سواء كانت محلية أو عالمية.

فمن المنطقي أن تبدء مشروعك بشكل بسيط لكي يخدم أبناء مدينة ما ثم بعد ذلك تتوسع للدولة نفسها ثم بعد ذلك تتوسع لكي يخدم كافة مستخدمين الانترنت في الوطن العربي ثم في العالم فتلك خطة جيدة جداً لبدء عملك دون أن تكلف نفسك الكثير من التكاليف. في البدية تقوم بتصميم متجر الكتروني بالرياض.

فتقوم بدفع مبالغ اقل من قيمة انشاء متجر الكتروني في السعودية ثم بعد ذلك تقوم بتطوير هذا المتجر ليشمل دولة السعودية وذلك بعد أن تكون قد قمت بجني أرباح تجعلك تحتاج إلي التوسع ولا تنزعج حينها من دفع الكثير من الأموال الطائلة .

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على التكلفة الحقيقة لإنشاء متجر الكتروني

 

تطوير المتاجر الالكترونية
تطوير المتاجر الالكترونية

 

 

 

تصميم متجر الكتروني

تصميم المتاجر الإلكترونية يساعدك على لفت انتباه الكثير من العملاء لذا ستحتاج إلى شركة لديها خبرة طويلة في هذا المجال لتصمم متجرك الإلكتروني على حسب المنتج الذي تقوم بعرضه.

خصائص ومزايا تصميم متجر الكتروني للبيع بالعمولة

  • امكانية اضافة عدد لا نهائي من المنتجات من خلال عمليات الإضافة والحذف و التعديل من خلال استخدام لوحة التحكم العربيه بسهوله و يسر.
  • امكانية اضافة عدد لانهائي من الاقسام الرئيسية و الفرعية للمتجر الإلكتروني الخاص بك.
  • لوحة تحكم عربية و سهلة و يمكن فتحها من الجوال بكل سهوله.
  • اضافة مشرفين ومديرين للوحة التحكم لكي يساعدوك في عمليات إدارة المتجر الإلكتروني والإشراف عليه.
  • إمكانية استخدام وإضافة أكثر من وسيلة دفع الكترونية مثل خدمات PayPal , Visa , Mastercard, American express و غيرها من طرق الدفع عن طريق الإنترنت.
  • تخصيص سلة شراء لكي يتم تجميع المشتريات كلها مرة واحدة و الحساب والدفع عليها كلها جملة واحدة.
  • اصدار رقم فاتوره لكل طلبية شراء من الزبائن والتواصل معهم بكل سهولة من خلال رقم الفاتوره هذا.
  • اضافه اكثر من عمله للدفع و تحديد عملة افتراضية.
  • اسهل نظام تقارير لعرض مشتريات الزبائن و معرفه كل شئ عن طلباتهم.

 

خطة عمل مشروع متجر الكتروني
خطة عمل مشروع متجر الكتروني

 

 

شركات انشاء متجر الكتروني

كما أوضحنا أن هذه الشركات تتولى تنفيذ كافة الخطوات اللازمة لتأسيس متجرك وتسليمه لك في النهاية على أعلى مستوى. لذا سنحاول الإجابة على سؤال من سيقوم بوضع خطة عمل مشروع متجر الكتروني؟

هل ستقوم بالبحث عن فريق من المطورين وتوظيفهم في شركتك ؟

هذا الخيار ليس دائما الأسهل، لأنه من الصعب إيجاد مطورين أكفاء وذوي خبرات جيدة يمكن التعويل عليهم في بناء تطبيق يستجيب للمعايير التي تتوق إليها. وبالإضافة إلى ذلك فهذا الخيار مكلف وسيلقي على كاهلك مهمة إدارة الوقت ومتابعة عمل المطورين، وهي مهمة ليست بالسهلة بالخصوص إذا كانت لديك أعمال وأولويات أخرى. يمكن إيجاد حل لهذه النقطة عن طريق إيجاد خبير متخصص في إدارة المشاريع، ولكن هذا سيعني بكل تأكيد زيادة في ميزانية المشروع.

هل ستبحث عن مطورين يعملون عن بعد (Freelancers) ؟

هذا هو الخيار الأقل كلفة، وقد يكون ملائما إذا كان مشروعك بسيطا وليست فيه تفاصيل كثيرة تتطلب متابعة دقيقة. والخيار كما قلنا لن يكلف كثيرا مقارنة بالخيارات الأخرى، ولكن بشرط أن تبحث عن مطورين ذوي خبرات جيدة، فالسوق مليئة بالمطورين من شتى أصقاع الأرض ولكن قليلون هم المطورون الجيدون الذين يمكن التعويل عليهم.

الشائع كذلك أن المطورين الأحرار (Freelancers) لا يولون أهمية كبيرة للتواصل والتفاعل مع العملاء، وهذا يشكل مصدر قلق وإزعاج كبيرين لهؤلاء العملاء، وبالتالي وجب وضع النقاط على الحروف معهم قبل عقد الإتفاق في حال ذهبت مع هذا الخيار.

هل ستوكل مهمة إنجاز المشروع لشركة خاصة ؟

هناك شركات خاصة عملها وتخصصها هو إنجاز مشاريع وتطبيقات على أعلى مستوى من الكفاءة، بفضل الخبرات المتراكمة لديها والمطورين الجيدين الذين تحوزهم. هذه الشركات تتوفر على فرق منظمة، كل فريق مسؤول على مرحلة معينة من مراحل الإنتاج، ودورك كرائد أعمال هو متابعة سير العمل في مشروعك ومستوى التقدم في الإنجاز وإبداء ملاحظاتك عند الحاجة.

لكن ماذا تقدم شركات البرمجة و تصميم المتجر الالكتروني؟

تقوم الشركات بتصميم مشروع متجر الكتروني متوافق مع كافة أنواع الأجهزة التي تعمل بعدة أنظمة مختلفة كما أن التصميم يكون Responsive أي أنه يكون متوافق مع أبعاد الشاشات المختلفة سواء كانت تعمل بأنظمة الويندوز أو الأندرويد او الـ IOS.

  • تقوم بـ انشاء متجر الكتروني سهل التصفح والاستخدام حتى لا يجعل العميل يشعر بالملل ويذهب للشراء من متجر آخر .
  • انشاء متجر الكتروني به أكثر من طريقة واحدة لعرض المنتجات حتى لا يشعر العميل بالضيق اثناء البحث في المتجر وكذلك نقوم بدعم المتجر الإلكتروني بمحرك بحث داخلي علي أعلى مستوي وبه طرق بحث متقدمة حيث يمكنك أن تبحث عن طريق الأسعار او السعر والقسم او السعر والمنتج وهكذا .
  • توفر لك أماكن اعلانية بالمتجر لتضع بها الاعلانات الخاصة بك أو إعلانات شركات أخرى .
  • تقوم بعمل شات خاص متواجد في أسفل يسار الشاشة لكي يتمكن العميل بالتحدث مع موظفين الدعم الفني والمبيعات بسهولة ويسر .
  • تقوم بعرض المنتجات بصورة مميزة تشمل تاريخ وعنوان وقسم المنتج وكذلك اسم البائع وسمعته وتقييم العملاء له .
  • تقوم بوضع خاصية تقييم المنتج لكي يقوم العميل بتقييم منتجاتك وكذلك نقوم بوضع خاصة المقارنات بين المنتجات وبعضها لنسهل على العميل القيام بعمل المقارنة بنفسه .
  • اضافة طرق دفع مختلفة داخل المتجر .
  • سهولة اضافة منتجات وأقسام مختلفة وكذلك امكانية اضافة اكثر من صورة للمنتج وكذلك فيديوهات توضيحية للمنتج .
  • لوحة تحكم عربية سهلة الاستخدام وبسيطة تمكنك من ادارة المتجر بكل سهولة ويسر .
  • الأهتمام بسرعة المتجر حتى لا يشعر العميل بالملل في إنتظار تحميل صفحات المتجر والمنتجات وكذلك لكي يكون متوافق مع إرشادات محرك البحث الشهير ( Google ) لتحسين صفحات الويب .
  • تقوم بتقديم استضافة متجر إلكتروني مجانية مع شراء الخدمة .
  • تقوم بعمل حماية لـ ملفات الموقع الخاصة بك حتى لا تتعرض للاختراق والسرقة .
  • تقوم بـ تحسين الموقع لمحركات البحث عن طريق مختص خدمة الـ SEO لكي تتمكن من السيطرة على كلمات البحث والحصول على المزيد من العملاء لجني المزيد من الأرباح .
  • توفر لك احصائيات كاملة بداخل لوحة التحكم وكذلك يمكنك اضافة مشرفين ومديرين بخصائص مختلفة .

 

ربما تفيدك قراءة: ما رأس المال المناسب لانطلاق مشروع محل اثاث مربح؟

مشروع متجر الكتروني
مشروع متجر الكتروني

دراسة جدوى متجر الكتروني

نظرا لأهمية التجارة الإلكترونية سنوضح في هذه الفقرة كيفية عمل دراسة جدوى تأسيس متجر إلكتروني.

دراسة جدوى مضمونة لتحقق الربح من متجر الكتروني

ـ تحتاج لوجود فريق عمل الكتروني نشيط وذو خبرة يتم اختياره بكل دقة متناهية. للتواصل مع الزبائن وتشجيعهم على الشراء.
لابد من دعم المتجر بسياسة وشروط تحفظ حق الفريقين ومن الضروري توفير نظام أمان لحماية متجرك وتؤمن بيانات الزبائن.

دراسة جدوى موقع الكتروني تجاري:

تحتاج دراسة جدوى دراسة السوق والوسط المستهلك للسلعة وحماية السلعة من السلع البديلة، مع إمكانية إضافة سلع بديلة إذا لم تتوافر في السلع البديلة؛ مما يتطلب احترافية في عدة مجالات: ـ

  • الفريق التقني المسؤول عن برمجة الموقع وتركيب بعض القوالب والاسكربتات الجاهزة.ويجب أن يكون لديه إلمام وخبرة في تهيئة الموقع لمحركات البحث، وضبط السيو الداخلي والخارجي للموقع.
  • كما تحتاج إلى فريق متخصص في التسويق الالكتروني عبر السوشيال ميديا، وإدارة صفحات الموقع عليها.
  • وفريق مسؤول عن إضافة المحتوى وهي المنتجات والحملات الإعلانية. ولا تنسي تدشين حملات إعلانية ممولة عبر الفيس بوك وطرح أفكار مشاريع الكترونية.يمكن البدء بها ضمن ميزانية معينة يتم رصدها للمشروع الذي تم اختياره للانطلاق بدراسته ومن ثم تنفيذه.
  • ومن الأمور الهامة أيضا وجود استشارات مالية وادارية: والتى تتطلب وجود فريق من المتخصصين يسطيعوا تقديم دراسات وتقارير دقيقة عن الوضع المالى والإداري لمشروعك الإلكترونى، ويمكنك الاستعانة بأحد المكاتب المتخصصة لإدارة الأمر.
  • أما نجاح الموقع يترتب على جميع الأمور السابقة إضافة إلى المنافسة وإمكانية الحصول على مكانة المحركات ويعتمد ذلك على قوة الأرشفة والسيو الخاص بموقعك.
  • ولا تنسي دراسة الجدوى التسويقية لتوضيح المستهدف للسلعة أو الخدمة الجديدة التي تريد الشركة تقديمها من خلال مشروعها كذلك معرفة الفرق بين العرض والطلب عليها. كما تستطيع تحديد كمية المنتج التي سيتم طرحها بالأسواق، وتحديد السعر المقترح لبيع المنتج.
  • وستجد دراسة جدوى لمشروع الكتروني، تحتل مساحة كبيرة على شبكات الانترنت، يمكن الاستعانة بإحداها لتنظيم دراسة لمتجر ما، والعمل وفق خطواتها.
  • التواصل مع إحدى شركات التصميم للحصول على موقع تجاري كامل، وتصميم مميز وجذاب، مدعم بنظام وأمان، مع شركة شحن بالإضافة إلى وسيلة دفع.
  • توجد العديد من الشركات الالكترونية تقدم استشارات تسويقة يمكن التواصل والتعامل معها، للتوصل إلى أفضل نتائج متوخاة من المشروع بشكل عام.
  • اختيارمكتب استشارات جدوى سيؤمن كافة هذه الخطوات ويقدم الحلول البديلة في حال عدم نجاح إحداها.

تكلفة انشاء متجر الكتروني

تختلف اسعار تصميم متجر الكتروني من متجر إلى آخر حيث تتوقف على طلبات العميل والخصائص المتواجدة بالمتجر لذلك لا يمكننا أن نضع سعر ثابت للمتاجر الإلكترونية فيجب الاول التحدث إلي العميل ومعرفة ما يحتاجه بداخل المتجر لكي نقوم بتحديد سعر ثابت  لتصميم المتجر الإلكتروني .

وهناك تكاليف أساسية بديهية، مثل إنشاء المتجر، واستضافته، ومتطلباته. يمكنك البحث في الخيارات المتاحة التي توفر لك كم ما تنفق، ولكن بالطبع لا يمكن الاستغناء عن بند كهذا. تستطيع اختيار الحل (أ) بدلاً من الحل (ب) طلبًا للتوفير، ولكن هناك بنود يمكن الاستغناء عنها بالكلية، وتوفير نفقتها، والاستعاضة عنها ببدائل مقبولة.

لنستعرض تلك البنود، ونرى ما إذا كنت بحاجة إليها في البداية أم لا، وكيف تستعيض عن أي بند من البنود التي ليست ضرورية للبدء:

شراء المنتجات أم تصنيعها محليًا

من البديهي أن يكون لديك منتج تنوي بيعه من خلال المتجر الإلكتروني. سواء أكان هذا المنتج في حوزتك الآن أم تنوي تصنيعه/شراءه/استيراده من خلال طرف آخر. في هذه الحالة يتوجب عليك أن تعقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محليًا، ونفس الكمية إذا تم استيرادها. طبعًا بافتراض ثبات جودة المنتج سواء أكان محلي أم مستورد، وكذلك تشمل المقارنة تكلفة النقل. اجمع البيانات، ثم اعقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد، واختر أقلهما سعرًا.

متى أقوم بتعيين موظفين

عقبة كبيرة بحاجة إلى معالجة. أنت لن تعمل وحدك بالتأكيد. ولكن تعيين الكثير من الموظفين بدون أن يكون لهم دور حقيقي يعتبر إهدار لموارد الشركة الناشئة. فما هي أفضل الممارسات بشأن تعيين الموظفين؟

 

 

 

 

 

دراسة الجدوى التسويقية
دراسة الجدوى التسويقية

 

 

 

القاعدة بسيطة للغاية: قم بتعيين الموظف الذي تحتاجه بشكل مستمر لأداء مهمة متكررة. مثل من؟ المبرمج على سبيل المثال. المبرمج قد لا يكون هو الشخص الذي قام ببرمجة الموقع – وخاصة إذا كان موقعًا ضخمًا– ولكن تواجده ضروري للغاية لمعالجة أي مشكلة طارئة تحدث للمتجر الإلكتروني. لن تفيدك تعليمات شركة البرمجة التي تعهد إليك بالرد خلال 48 ساعة على رسائلها البريدية، ولن يدفع ثمن التأخير إلا أنت من العملاء الذين ستفقدهم وخاصة في أوقات المواسم.

لذلك تواجد مبرمج متخصص أمر حيوي للحفاظ على الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله. ليس معنى هذا أن المبرمج سيتوقف عمله على مراقبة الموقع تحسبًا للأخطار فحسب، ولكن سيقوم بتحليل كل صغيرة وكبيرة في المتجر الإلكتروني، حتى يعرف كل دروبه ومسالكه، ولا يتفاجأ بأي عقبة تقابله، هذا الموظف يستحق كل سنت يُدفع له.

موظف مبيعات؟ بالتأكيد .. بل أكثر من موظف إن أمكن، المتجر بأكمله قد يقوم على أكتاف رجال المبيعات فترة من الزمن.

كذلك قد تحتاج إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات، ليستخلص لك منها إجمالي الربح، ثم يخصم المصروفات لترى صافي الربح ظاهرًا في بنود الميزانية.

شحن المنتجات ذاتيًا أم التعامل مع شركة شحن

مرة أخرى – وكما فعلنا في المنتجات – سنقارن تكلفة الشحن الذاتي، بتكلفة الاعتماد على شركة شحن تحمل عنك هذه المهمة، ثم اختيار أقلهما بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات. كذلك في حالة اعتماد نظام (الدفع عند الاستلام) يجب مراعاة أن تضطلع شركة الشحن بهذا الأمر.

هل وجود مكان ضروري في البداية؟

قبل أن تعترض، هناك شركات عملاقة تُقدر قيمتها السوقية الآن بالمليارات بدأت من أماكن غريبة. جيف بيزوس مؤسس أمازون من مرآب منزله، مايكل دل من حجرته في الجامعة، وكذا ستيف جوبز.

الكثير من شركات الملابس الآن تُفضل البدء بداية منزلية، والاكتفاء بجهودها التسويقية عبر المتجر الإلكتروني. لماذا لا تبدأ مثلهم؟ كذلك غالبية المنتجات الرقمية – إن كانت منتجاتك كذلك – لن تحتاج فيها إلى مقر شركة. هناك الكثير من الشركات التي يمكنها البدء من المنزل، والاكتفاء بالجهود التسويقية عبر الإنترنت.

وفر نفقة تأجير مقر، شراء أثاث، كهرباء، أجهزة، وغيره من النفقات التي ستتحول – حتمًا – إلى ربح صافي إذا قمت بتأجيله. في المرحلة التي يرتفع فيها صافي ربحك بعد خصم المصروفات السابقة، يمكنك البدء بتأجير مقر.

ربما تفيدك قراءة: كيف تبدأ مشروع معرضك الخاص للاثاث التركي بسهولة؟

ما الذي يمكنك توفير نفقته كذلك؟

الخطوة التالية بسيطة للغاية. هي عملية جمع (+) وضرب (×) ليس أكثر، قم بحساب وجمع ما ستحتاج إلى إنفاقه في شهر – بعد توفير النفقات السابقة – ثم اضربه في عدد الشهور الاختبارية التي وضعتها لنفسك كحد أقصى لتجربة المشروع. سنفترض أن تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني وإطلاقه هي 2,000$.

فإذا كانت نفقاتك الشهرية 500$ والفترة الاختبارية المقررة هي 6 شهور، فأنت في حاجة 3,000$ تكلفة تشغيل. أضف عليهم مصاريف البدء – 2,000$ – ليكون الإجمالي 5,000$ تكفيك لبدء متجرك الإلكتروني والاستمرار معه لمدة 6 شهور. الآن قم بتبديل الأرقام الواردة في المثال بأرقام من عندك، واحسب كم تحتاج للبدء.

سعر تصميم متجر الكتروني في السعودية:

هناك تكاليف إنشاء اساسية، مثل إنشاء المتجر واستضافته ومتطلباته:

ـ شراء المنتجات أم تصنيعها محلياً، يتوجب عقد مقارنة بين تكلفة أقل كمية يمكنك تصنيعها محلياً ونفس الكمية إذا تم استيرادها، كذلك تشمل المقارنة تكلفة النقل، ثم عقد مقارنة بين إجمالي المبلغ في التصنيع المحلي والاستيراد.

ـ متى يتم تعيين موظف؟ تواجد مبرمج متخصص أمر حيوي للحفاظ على الموقع من التعرض لأي طارئ يهدد استمرارية عمله.وتحليل كل صغيرة وكبيرة، قد يحتاج الأمر إلى محاسب يراقب حركة الإيرادات، ويقارنها بالخصومات ليستخلص منها إجمالي الربح، ثم يخصم المصروفات لترى صافي الربح ظاهراً في بنود الميزانية.

ـ شحن المنتجات ذاتياً أو التعامل مع شركة شحن:ونقوم بالمقارنة بين تكلفة شحن ذاتي وتكلفة الاعتماد على شركة شحن ثم اختيار اقلها بافتراض ثبات واستقرار معايير جودة شحن المنتجات.

استضافة متجر الكتروني

  • هناك منصات إلكترونية دورها أن تقوم باستضافة متجرك الإلكتروني، وسنستعرض سويا كيف يتم ذلك في هذه الفقرة.
  • كيفية تحديد خطة الاستضافة المناسبة للمتجر الالكتروني ؟؟
  • هناك بعض العوامل التي يجب معرفتها كي تستطيع تحديد الخطة المناسبة لمتجرك الالكتروني :
  • الهدف من المتجر والسلع التي سوف تقدمها من خلاله .
  • حجم المتجر الالكتروني ( صغير ، متوسط ، كبير ) معتمدا علي عدد السلع .
  • حجم الزيارات القادمة الي الموقع ( الترافيك ) .
  • كيفية الاستفادة من استضافة المتجر الالكتروني ؟؟
  • يمكنك عمل ادارة شاملة لكل اقسام الموقع وامكانية اضافة عدد لا نهائي من الاقسام .
  • امكانية اضافة بانر اعلاني داخل كل قسم من الاقسام .
  • ادارة جيدة للمنتجات وامكانية وضع تفاصيل لكل منتج من انواع ومقاسات واسعار .
  • امكانية وضع فيديو توضيحي لكل منتج لعرض مميزات المنتج بالكامل .
  • توافق المتجر الالكتروني مع كل وسائل العرض سواء لاب توب او الهواتف الذكية

ربما تفيدك قراءة: تخلص من عناء التسوق من خلال متجر الاثاث الالكتروني

دراسة الجدوى التسويقية
دراسة الجدوى التسويقية

منصات انشاء متجر الكتروني

في حين هناك منصات تساعدك في تأسيس متجرك الإلكتروني ويتم ذلك من خلال شركات متخصصة في البرمجة وتصاميم المتاجر الإلكترونية.

منصات التسويق الالكتروني

شوبيفاي هي عربة تسوق مستضافة. وهذا يعني أن المشاكل التنقية أن وجدت سيتم التعامل معها من قبل مطورى شوبيفاي، ومع ذلك، فإنه يوفر لك السيطرة الكاملة على التعديل على ملفات موقعك من خلال ((HTML & CSS).

اليوم شوبيفاي هي واحدة من أفضل وأكثر برمجيات التجارة الإلكترونية موثوقية والتي تخدم أكثر من 325،000 رجل أعمال في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تبحث بناء متجر الكترونى بدون تعقيد لبيع السلع على الانترنت، شوبيفاي هو كل ما تحتاجه.

كونها واحدة من أكثر البرمجيات ديناميكية لتطوير حلول التجارة الإلكترونية، شوبيفاي تشتهر بتنفيذ ميزات فريدة. على سبيل المثال، مؤخرا شوبيفاي متكاملة تماما مع موقع أمازون، والآن يمكنك إضافة هذا الأخير كقناة للبيع وتبدأ فى بيع المنتجات من لوحة التحكم الخاصة بالمشرف فى شوبيفاي.

ماجينتو يعرف حاليا باسم منصة التجارة الإلكترونية الأكثر مرونة. كونها حرفيا تحفة من براعة البرمجيات، فإنه يوفر إمكانيات غير محدودة تقريبا لأصحاب المتاجر والدعم التكنولوجي.

ماجنتو يدعم عملات متعددة ومعدلات الضرائب لكل منطقة جغرافية، أو نوع المنتج أو مجموعة العملاء. لديها التكامل السهل مع أنظمة الدفع المختلفة مثل باي بال (كلا الشركات مملوكة من قبل ايباي).

ماجنتو يأتي مع نظرة مهنية واقسام منظمة تنظيما جيدا. ويقدم وظائف التجارة الإلكترونية بشكل مناسب والكثير من الخيارات لمساعدتك في بناء متجرك الإلكتروني المثالي. يتم تضمين كل شيء في ذلك من الترقيات إلى المبيعات الخاصة عملاء التجزئة.

ووكومرس هو من موقع متعدد التجار. ليس كونها مكون اضافي على المنصة الاكثر شهرة ووردبريس فقط. بل هو الحل الأمثل لأولئك الذين يرغبون في بناء المتجر الخاص بهم على شبكة الإنترنت من الألف إلى الياء أو البدء في بيع المنتجات باستخدام مدونة ووردبريس أو حتى شركة لبيع المنتجات.

فى العموم فووردبريس منصة قابلة للتمديد، حل رائع قابل للتكيف ومفتوح المصدر. وهذا يعني أنه قانوناً متاح لك بشكل مجاني عرض أو تعديل أو المساهمة فى تحرير المنصة بشكل كامل. وهذا ما يجعل ووكومرس مع ووردبريس منصة مرنة للغاية.

ووكومرس لديه كل مميزات التجارة الإلكترونية الأساسية التى قد تحتاجها على سبيل المثال هنك العديد من أنواع المنتجات، بوابات الدفع، وإعدادات الشحن، الضرائب، وتتبع التقارير، ونظام القسيمة، وكوبونات خصم الخ بالإضافة إلى ذلك، هذه المنصة قابلة للتمديد بالكامل على حد سواء مع الإضافات الأصلية ووكومرس واضافات ووردبريس والقوالب.

ووكومرس نفسها تقدم مجموعة واسعة من الاضافات الرسمية والقوالب، أكثر من 350، مكون اضافي وعدد قوالب يقدر بالالاف منها المجانى والمدفوع.

اوبن كارت متعدد البائعين هو منصة مفتوحة المصدر إيضا ومثالية للشركات الصغيرة / متوسطة الحجم. ويستند هذا البرنامج على php، وبالتالي فعلى أي تاجر ان يكون على خلفية بهذة اللغة البرمجية.

أوبينكارت يتبع نظام الاضافات المساعدة “core-extensions model”، لذلك إذا كنت فى حاجة إلى مستوى أعلى من الخصائص، سيكون لديك الفرصة لتثبيت بعض الإضافات. ولحسن الحظ، أوبينكارت لديها مجموعة هائلة من الملحقات، تقدر بحوالي 14،000.

يمكن أن تفتخر عربة التسوق هذه بسرعة مذهلة في الموقع بفضل تشغيل تقنية أجاكس. يتم تحميل أوبينكارت مع جميع الوظائف الأساسية الذى قد يحتاج اليها المستخدم لحلول التجارة الإلكترونية.

ما هو أكثر من ذلك، يمكنك من خلال أوبينكارت تشغيل نظام تعدد البائعين واضافة مخزن لكل بائع حيث يتم السمح لمستخدميها بإدارة ومتابعة مخازنهم كما يمكنك إيضا أضافة مخازن متعددة وادارتها كلها من لوحة إلادارة. بالإضافة إلى ذلك، أوبينكارت يتيح لك بيع المنتجات الرقمية مثل القوالب والاضافات والبرامج وما شابه، مع امكانية تحميل غير محدودة للمنتجات، وتصنيفها، الخ.

 

 

موقع متعدد التجار
موقع متعدد التجار

وبهذا نكون قد تناولنا بشكل تفصيلي كيفية إنشاء متجر إلكتروني نسائي والخطوات التي يحتاجها أصحاب العمل.

ربما تفيدك قراءة: كيف تنشئ موقع اثاث الكتروني بسهولة

 

 

 

 

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.