الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / 12 نصيحه رائعة  يقدمها لك رواد التجارة الإلكترونية.. الخامسة ستدهشك

12 نصيحه رائعة  يقدمها لك رواد التجارة الإلكترونية.. الخامسة ستدهشك

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في مجال التجاره الإلكتروني؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال والذين قدموا خدمات تسويقية مميزة لموقعنا بحكم خبرتهم لأكثر من ٨ سنوات بالتسويق هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليك بعض نصائح للتجارة الالكترونية …

هل هناك أفضل من نصائح أهم رواد التجارة الإلكترونية في هذا المجال؟ بالطبع لا فهم من قاموا بخوض التجارب بأنفسهم ويمكنهم أن يقودوا غيرهم إلى النجاح نفسه. ففي عالم التجارة الإلكترونية اليوم أصبح هناك العشرات من طرق التوسع في الأعمال، وفي حين تركز بعض الشركات على الأشياء ذات السعر المرتفع، وآخرون يضعون أهدافهم في السيطرة على فئات المنتجات المتخصصة، لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة في الفوز بالربح في هذا المجال.

وبالتحدث إلى 13 من رواد الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية، كانت هناك العديد من النصائح، التي يمكن أن تساعد على إحداث ثورة في استراتيجية التجارة الإلكترونية الخاصة بك، ومن هذه النصائح.

منصات التسويق الالكتروني
منصات التسويق الالكتروني

 

ربما تفيدك قراءة: تعرف على التكلفة الحقيقة لإنشاء متجر الكتروني

1- فكر وكأنك العميل

تقول خبيرة التجارة الإلكترونية كاتي ميليسيا، التي تهتم بفئات المنتجات من نظارات شمسية وساعات، والتي تعمل بهم بنظام الدروبشيبينج، وتمتلك عين تلتقط التصميمات الجيدة، أنك قد تحتاج إلى تدريب نفسك على التفكير بطريقة المستهلك،لأنه ليس من المهم ما تفضله، ولكن الأهم ما يفضله العميل، كما أنه لابد أن يكون لديك مخزونا مما سوف تقوم ببيعه، حتى لا ينتهي الأمر بك وهناك الكثير من الطلبات المتراكمة وغير المنجزة.  وتوصي ميليسيا باستخدام البرامج المساعدة مثل  Hurrify، Shopify.

2- دمج قنوات التسويق والتواصل

  • اجعل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك متداخلةيعتبر فرانك هتاتشيت مصدرا مدهشا للمعلومات لكل رواد الأعمال التجارية الجدد من أجل فهم استراتيجيات نمو التجارة الإلكترونية، وهو أيضا من يقف خلف شركة Online Dimes ونجاحاتها، كما يدير مجموعة ضخمة عبر فيس بوك تضم أكثر من 20 ألف شخص، والتي تناقش جميع جوانب التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، وبما في ذلك، طريقة جني الأموال من خلال تقديم منتجات مجانية.
  • وتوجهه في مجال التجارة الإلكترونية ينصح به أصحاب المشاريع الإلكترونية، عن طريق استهداف التسويق من خلال البريد الإلكتروني، وفيس بوك، فعندما يتم التشابك بين كل من البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي ستحصل على معدل تحويل أعلى، ففي حالة استهداف الزيارات عبر فيس بوك، لابد أن تطرح رابط لموقعك لتحويل هؤلاء الزوار للتعرف عليه.
  • يقترح استخدام Connectio، والذي يتيح لك جعل إعلاناتك على Facebook أوتوماتيكية ويعمل على تحسينها.

3- تعلم من عملك

يقول ريتشارد لازازيرا وهو العضو السابق في فريق جروث في شوبيفاي، ويدير Lemonade Stand، أحد أكثر الشركات شعبية في مجال التجارة الإلكترونية اليوم، كما يعمل على تعليم رواد التجارة الإلكترونية الجدد من خلال برنامجه  Build Launch Grow، أن التركيز لابد أن يكون على التعلم من العمل، فكل فشل يعد خطوة للتعلم.

ربما تفيدك قراءة: تحقيق ارباح مدهشة من مشروع الاثاث المكتبي بطرق تسويق مبتكرة

4- وضع التواصل مع العملاء بالبريد الإلكتروني في مرتبة عالية

  • تعلمت سوزان برادلي صاحبة أحد المشاريع الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، قابلية التوسع بالمشروعات من خلال متجرها Wee Squeak، كما أنها تعمل على إدارة برنامج لتعليم التجارة The Social Sales Girls.
  • تدعو أيضا إلى استخدام البريد الإلكتروني لتحويل العملاء إلى موقعك، ويعد أسلوب جذب العملاء المحتملين من خلال البريد الإلكتروني أمر أساسي من استراتيجية جذب العملاء ولتعزيز قائمة بريدك الإلكتروني يجب أن تختار ما يعد برصاص ضرب الهدف الصحيح.
  •  إنها توصي باستخدام Infusionsoft، وهي أداة التشغيل الآلي الرئيسية للشركات الصغيرة التي تتطلع إلى النمو.
متجر الكتروني نسائي
متجر الكتروني نسائي

5- استخدام منهج القمع

  • يدير تيري أرسناولت عدد من مواقع التجارة الإلكترونية مثل “ليف وود” ، ويدير أيضا وكالة تسويق رقمية هي شوبيد، ولديه مجموعة عبر فيس بوك تضم 10 آلاف متابع.
  • أما دان داسيلفا، فهو رائد أعمال للتجارة الإلكترونية، ويدير Ecom Dudes، وهي أحد أفضل موارد التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت اليوم، كما أنه قاد الكثير من المتاجر الإلكترونية الخاصة به، ويدرب أكثر من 4 آلاف طالب من خلال برامجه التعليمية.
  • ويقول كلا من الثنائي اللذان ذكرناهما من ضمن أهم رواد الأعمال، أن أحد أفضل موارد التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت اليوم اتباع منهج القمع، وهو ما يعني معرفة شخصية العميل ورسم مسار التحويل الخاص به تماما كالقمع، كما عليك أن ترتقي بالقيمة الخاصة بك وبمنتجك قبل بيعه، ويجب أن تعلم أن عدد قليل للغاية من عملاءك هم من سيشترون من علامتك التجارية بعد أول زيارة.
  • ويوصيان باستخدام Shoelace من شوبيفاي، وهي أداة تعمل على إعادة توجيه الإعلانات، ويمكن الاستعانة بـ TriFunnels كأداة للتخطيط وإنشاء مسارات سهلة.

6- العثور على خلفية يمكنها أن تنمو مع مشروعك

  • يوصي جون هوتشيسون الذي يدير بعض تطبيقات شوبيفاي رجال الأعمال بإيجاد نظام خلفي يمكن أن ينمو معهم، وأيضا لابد أن تركز على المحادثات، وبمجرد أن تحصل على العميل، لابد أن تنتقل إلى رصد كيف يمكنك كسب المزيد من المال من خلاله.
  • يقترح أيضا استخدام  Klavyio وهي منصة تسويق عبر البريد الإلكتروني.

7- خريطة لرحلة العملاء

  • تدير كاثرين هويل Eight Loop Social، وهي واحدة من أفضل المؤسسات التي تجذب العملاء المحتملين، كما أنها تدر مجموعة عبر فيس بوك.
  • وتضيف إلى النصائح السابقة أنه يجب عليك تحديد رحلة العميل، منذ اللحظة الأولى التي تقع بها عينيه على المنتج، وحتى الرسالة التي سيتلقونها عبر البريد الإلكتروني بعد إتمام عملية الشراء.
  • وضع يدك على نقاط التلامس بعلامتك التجارية أمر مهم للنجاح المبهر.

8- بيع منتجك بطريقة فريدة

يعد آشلي رايت رائد أعمال مميز في عالم التجارة الإلكترنية، والتذي يدير بعضا من متاجرها ومجموعة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ويقول أنه يجب على التاجر أن يستكشف الزاوية التي يستخدمها لبيع منتجاته، فحاول الوصول إلى طريقة بيع جديدة من نوعها من خلال العثور على جمهور فريد من نوعه، وهو ما سيؤدي في النهاية إلى خفض تكاليف الإعلان عبر فيس بوك. يوصي باستخدام منصة التسويق Wicked Reports.

ربما تفيدك قراءة: تعرف على كيفية تصميم تطبيقات الموبايل

افضل موقع لانشاء متجر الكتروني
افضل موقع لانشاء متجر الكتروني

9- اعثر على المنتج المناسب للسوق المناسب

  • يقول ديف هيرمانسن وهو أحد مؤسسي ستور كوتش وهو برنامج يساعد الكثيرين على بدء متاجرهم الخاصة عبر الإنترنت، حتى أنه أيضا قام بتطوير الكثير من المتاجر بنفسه.
  • يذكر أنه قام ببيع أحد تلك المتاجر بسعر 200 ألف دولار عبر “فليبا”، كما يدير مجموعة عبر فيس بوك لبرنامجه.
  • والنصيحة التي يقدمها هذا البرنامج للكثير من طلابه، تدور حول العثور على المكان الرابح، وهو ما يعني العثور على المنتج الرابح للسوق المناسب، كما يشير للتركيز على بيع القطع ذات القيمة والسعر المرتفع لجني الكثير دون الحاجة لبيع الأكثر.
  • يوصي أيضا باستخدام SEMrush، وهي أداة لفهم السيو الخاص بكلماتك الرئيسية.

10- ابق دائما على اطلاع بكل ما هو جديد

  • سيباستيان جوميز هو أحد كبار خبراء التجارة الإلكترونية في العالم الذي يركز على الدروبشيبينج أو إسقاط الشحن، ونصيحته الرئيسية هي أن تبقى دائما مطلعا على كل ما هو جديد، فلا يمكنك أن تقوم بعمل إعلان وتنسى تحسينه وتحديثه مع الوقت، فيقوم سيباستيان بفحص إعلاناته على مدار اليوم كله ويعمل على تحسين إعلاناته التي لا تؤدي المهام الخاصة بها بدقة، مما يتيح له التوسع سريعا.
  • أوصى باستخدام  TrustMSG، وهي أداة ترسل رسائل للأشخاص الذين يعلقون على إعلاناتك عبر فيس بوك.

11- استخدام ‘لانات الفيديو عبر فيس بوك

  • لدى لورنس أبونتي قصة مذهلة، والتي جعلته يستخدمها في إلهام الآخرين، من خلال برنامجا خاصا للتدريب، ومن خلاله يركز على كيفية إنشاء إعلانات بالفيديو عبر فيس بوك، ، ويوصي باستخدامها، حتى يستهدف العملاء الذين تفاعلوا مع الفيديو بمنتجات متخصصة ومتطورة.
  • يقترح أن يستخدم الأشخاص تطبيق Shopified مع إسقاط الشحن لتسهيل إدارة الطلب وتكامل المنتج.

12- اختبار الإعلانات التي تجبر العملاء على الشراء

  • يعد أنتوني ماستيلون أحد رواد التجارة الإلكترونية، الذين يركزون على إنشاء أدوات برمجية تسهل حياة صاحب المتجر ويدرب الآخرين على استخدام شوبيفاي من خلال مجموعة يديرها عبر فيس بوك.
  • أما عن نصيحته الرئيسية لرجال الأعمال الطموحين فكانت اختبار الإعلانات لمعرفة ما يمكنها إجبار الناس على الشراء، وهو ما يعني أن تقوم بعمل شراكة مع أحدهم أو شركة ما، أو أحد أصحاب الأعمال الحرة في مجال الإعلانات لدفع عملك للأمام.
  • وقال أيضا أن علاقة العملاء بشركتك لا تنتهي، وهو ما يؤدي إلى زيادة مبيعاتك واكتسابك للعملاء.
  • لابد أن تعلم أن الفكرة وراء التحدث إلى الخبراء المذكورين بالأعلى هو أنهم يقضون معظم وقتهم في اختيار أعمالهم وتحسينها. نصائح للتجارة الالكترونية
اسعار المتاجر الالكترونية
اسعار المتاجر الالكترونية

ربما تفيدك قراءة: تعرف على التكلفة الحقيقة لإنشاء متجر الكتروني

مع انتشار الكثير من المنتجات والتطبيقات التي تبيعها، لابد أن تكون على دراية بما ينفع لعملك وليس للآخرين، واستخدام الأدوات المناسبة حتى تنجح في أن تصبح رائد أعمال ناجح.

 

نصائحللتجارة الالكتروني

ح للتجارة الالكتروني

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.