الأربعاء , 25 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / أفضل 3 شركات تقدم خطة عمل متجر الكتروني
خطة عمل متجر الكتروني
خطة عمل متجر الكتروني

أفضل 3 شركات تقدم خطة عمل متجر الكتروني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

خطة عمل متجر الكتروني

هناك العديد من المجالات التي يمكن التجارة بها من خلال المتاجر الإلكترونية، ولكن لابد من وجود خطة عمل متجر الكتروني، حتى يتسنى لك النجاح في المشروع، وتتمكن من جني الأرباح، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم كل التفاصيل التي تخص المتاجر الإلكترونية، وكيفية إنشاء متجر إلكتروني في المملكة وما الشروط التي عليك إتباعها حتى تحصل على متجر إلكتروني ناجح.

شركات انشاء متجر الكتروني

الكثير من المنصات المتخصصة في التسويق الإلكتروني يمكنك الاستفادة منها في التسويق لمتجرك الإلكتروني بطريقة بسيطة وغير مكلفة، ومن أهم هذه المنصات:

1-    Magneto

تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثر أسماء منصات الكترونية التي تعرض الكثير من المنتجات على متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبرى، تتميز أيضا أنها  مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلى دعم فني لكن بالرغم من تلك المزايا إلا أنها غير مفضلة مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة بأنواع منصات أخرى، كما أن هذا النوع به صعوبة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا تشتهر بارتفاع سعرها.

تصميم متجر الكترونى بالرياض
تصميم متجر الكترونى بالرياض

2-    متاجر Opencart

أوبن كارت من أكثر المتاجر شهره، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضاً توفر الإضافة.

ومن أهم مميزات منصات انشاء متجر الكتروني هي التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيارات حتى تتمكن من تعديل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع زوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك الإكتروني.

من أهم مزايا انشاء موقع تسوق الكتروني من خلال هذه المنصة أنها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير، ومن عيوب ذلك النوع من المنصات أنها  لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات الأنواع الأخرى.

ربما تفيدك قراءة: أشهر برامج ادارة المتاجر الالكترونية .. اعرفها الآن

3-    منصة Woo Commerce

  • من مميزات تلك المنصة أنها تأتي كإضافة للـ WordPress.
  • لذلك فهناك سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها.
  • توفر الكثير من المميزات، وأشهر مميزاتها وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما يساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء خاص بالمتجر وحركة البيع والشراء والزيارات.
  1. انشاء متجر الكتروني السعودية

سمحت المملكة السعودية في الفترة الأخيرة للمتاجر الإلكترونية في الإنتشار والتوسع بشكل كبير، وقد سنت الكثير من القوانين في سبيل تنظيم سير هذه التجارة.

ـ إن تصميم متجر الكتروني احترافى يمكن البدء به وفق هذه الخطوات، بعد السجل التجاري، واختيار العلامة التجارية، مع المثابرة بمتابعة مستجدات عوالم المواقع الإلكتروينة وطرق تنميتها وتطويرها بأحدث تقنيات وتكنولوجيا إلكترونية.

أوضحت وزارة التجارة والاستثمار السعودية حول خطوات عمل متجر الكتروني، حيث كشفت وزراة التجارة والاستثمار، عن خطوات إصدار سجل تجاري لنشاط التجارة عن طريق الانترنت، علماً أن نشاط التجارة عن طريق الانترنت يتم اختياره باتباع الخطوات التالية:

  • ـ الاتصالات وتقنية المعلومات، التجارة الإلكترونية، التجارة عن طريق الانترنت.
  • ـ كما تم إصدار كتيب عن التجارة الإلكترونية بهدف نشر الوعي في مجال التجارة الإلكترونية.
خطة عمل مشروع متجر الكترونى
خطة عمل مشروع متجر الكترونى

وافق مجلس الشورى على مشروع ترخيص موقع الكتروني في السعودية، وطالب في قراره تضمين الأداة التي سيصدر بها النظام : “على وزارة التجارة والاستثمار التنسيق مع الهيئة العامة للجمارك والجهات ذات العلاقة لوضع آلية تنظم طلبات فسخ الشحنات الشخصية المسريلة من المورد الأجنبي مباشرة للمستهلك/ بما يكفل مراعاة متطلبات الجهات المختصة وحماية المستهلك وعدم الإضرار بالمستثمر المحلي”.

يتألف مشروع النظام من 28 مادة، ويهدف إلى تنظيم المسائل المتعلقة بالتجارة الالكترونية، سواء ما يخص موفر الخدمة أو المستهلك وما يتعلق ببياناته الشخصية الإلكترونية، وكذلك الأحكام المتعلقة بالعقد الإلكتروني والمحلات الإلكترونية وجهات توثيقها، إضافة إلى المسائل المتعلقة بالشراء عن طريق المنصات الإلكترونية وضوابطها وتنظيمها وما يتعلق بحقوق المستهلك عند التعاقد أو الشراء.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

صورة عن البطاقة الشخصية مع الأصل لكل من التاجر والوكيل المفوض ومدير المؤسسة مع تقديم مايثبت المهنة من الأحوال المدنية.

ـ صك ملكية أو عقد إيجار المؤسسة.

ـ ترخيص من عدد من الجهات الحكومية صاحبة الاختصاص للأنشطة التي يتطلب أن تزاولها ترخيصا لها.

وبعد استخراج السجل التجاري يتم الانتساب للغرفة التجارية عن طريق فرع الغرفة ب وازرة التجارة.

ـ أن يتجاوز المرشح صاحب السجل 18 سنة وألا يرتبط بوظيفة حكومية.

  1. تكلفة إنشاء متجر الكتروني

تصميم المتاجر الإلكترونية يحتاج إلى مجهود كبير من شخص متخصص حتى يتم بالطريقة الصحيحة، ويحقق أعلى الأرباح وبالطبع سيتطلب منك ذك بعض النفقات، وتختلف أسعار تصميم المتاجر الإلكترونية طبقا للكثير من العوامل، ومن أهم العوامل التي تحدد سعر تصميم متجر الكتروني:

– التعامل مع شركات محترفة من أجل تصميم موقع خاص بك، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع  تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك، ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات.

– اختيار أنواع المتاجر الإلكترونية التي ستقوم بالاعتماد عليها، فهناك الكثير من الأنواع التي تختلف في تكلفة إنشاء متجر إلكتروني السعودية، والتي يوجد منها الباهظ جدا والقليل في التكلفة.

– إذا كنت ستقوم بالبحث عن مواقع وتصممها بنفسك، فستحتاج إلى حساب تكلفة المواقع التي ستقوم بشرائها مع البحث عن مصمم ومطور ليقوم بتركيبها وتعريبها لك، لكن من الأفضل القيام بتلك الخطوات من خلال مواقع انشاء متاجر الكترونية فلديها كل الكوادر الفنية التي تجعل موقعك جاهز للعمل بأفضل طريقة وبأقل سعر.

– الاتفاق مع الشركة المصممة من أجل الوصول إلى الخدمات التي تود أن تكون متواجدة، مع معرفة أسعار الباقات الخاصة بالشركة لاختيار منها ما يناسبك.

 

 شركات انشاء متجر الكتروني
شركات انشاء متجر الكتروني
  1. مخاطر التسويق الإلكتروني

هناك بعض العيوب التي تشوب التسويق الإلكتروني وتجعل التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت بها بعض المخاطر ومن مشاكل التسويق الالكتروني:

الخداع والاحتيال

تكثر على الإنترنت العديد من مواقع التسويق الإلكتروني المنشأة بهدف السرقة والاحتيال، وقد لا يتطلب الأمر الكثير لإقناع المشتري بصدقها وموثوقيتها، فمجرد التصميم المحترف الجذاب قد يكون كافيا بذلك، ليكتشف المشتري فيما بعد أن ما طلبه لن يصل أبداً.

عدم ملائمة المنتج

وجد أن عدم تحقيق المنتج لتوقعات من يشتري، هو أكثر مشاكل التسويق الإلكتروني شيوعاً، فالافتقار للفحص المادي والرؤية العينية لكل منتج، تشكك بجدوى الشراء وكفاءة عملية التسويق برمتها.

خرق الخصوصية تطلب مواقع التسويق الإلكتروني من المشتري قبل التسجيل وإتمام عملية الشراء، تزويدها ببعض البيانات الشخصية، وقد يحمل انكشاف هذه البيانات بين ثناياه مخاطر التعرض للسرقة والاختلاس، وهذه المشكلة جدية ومؤرقة للغاية.

ربما تفيدك قراءة: تبحث عن احدث المشاريع الالكترونية.. إليك أفضلها

  1. تصميم متجر الكتروني بالرياض

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من شركات تصميم تطبيقات الجوال بالعاصمة السعودية الرياض، وبالرغم من أن الكثير ظن أن هذا العدد الكبير من الشركات سوف يخلق منافسة تصب في صالح المواطن السعودي إلا أن الأمر لم يكن هكذا فمعظم الشركات لا تملك الخبرة الكافية وهو ما يجعلها تصمم تطبيقات غير فعالة وتتوافق مع المعايير الناجحة التي تقود إلي النجاح والاعتماد عليه كتطبيق مفضل من العملاء.

ليس الأمر هكذا فحسب بل أن شركات تصميم موقع تجارة الكتروني أصبحت تعلن عن أسعار وعروض تصميم تطبيقات منخفضة مما أصاب العملاء بالحيرة من تضارب اسعار تصميم التطبيقات الجوال بالرياض فأي شركة الأصدق.

شركة تصميم تطبيقات ـ فنون المسلم

شركة تصميم تطبيقات جوال متخصصة تعمل وفق المعايير العالمية لتصميم وبرمجة تطبيقات الجوال في اللملكة العربية السعودية ومدنية الرياض علي وجه التحديد حيث يقع (مقرنا الرئيسي)، أننا نعدك ببرمجة تطبيق منطقية خالية من الشوائب والأخطاء البرمجية، و افضل سكربت متجر الكتروني وتصميم عالي الجودة يتوافق مع سلوك وثقافة وتراث العميل السعودي، مما يجعل تطبيقك مفضل لديهم لما يحتويه من منصات مميزة تجعل العملاء يشعرون بالراحة والسهولة في التعامل وهذا أبرز ما يميزهم ويجعلهم من  افضل موقع لانشاء متجر الكتروني:

نستمع إليك وإلي افكارك وما تريد فعله ثم بأنشاء دراسة تسويقية دقيقة لتحديد الأهداف الرئيسية التي تضمن نجاح التطبيق، ومن ثم نحول هذه الأفكار والاهداف إلي واقع ملموس يتناسب مع طبيعة وسلوك وتراث العميل السعودي مما يجعل التطبيق يكون المفضل لديه ما يجعلك تحافظ علي عملاء وتصل إلى شريحة أكبر من العملاء.

  • تصميم واجهات التطبيق وفق معطيات الأهداف التسويقية

يتم تصميم واجهات التطبيق وفق النحو المنطقي التي أستدلت إليه الدراسة التسويقية والتي تضمن سهولة استخدام التطبيق ووصول العميل إلى ما يريده من معلومات بسهولة تامة، كما يتم يتميز التصميم بالابتكار الأمر الذي يجعله الأفضل بين جميع منافسيه.

  • برمجة التطبيق لكل من (اندرويد و iOS)

يتم برمجة جميع واجهات التطبيق بحيث يتم ربط التطبيق بقاعدة البيانات بالشكل التي الذي يضمن تحقيق سهولة الإستخدام والخصائص الإبتكارية التي يتضمنها التطبيق، أننا نستخدم أحدث وسائل تكنولوجيا برمجة تطبيقات الجوال سوء لـ (اندرويد أو iOS) مما يضمن لك برمجة بدون أخطاء قابلة للتحديث من مع التحديث السنوي لـ (اندرويد و iOS).

  • اختبار جميع وظائف التطبيق

يتم هنا أختبار جميع وظائف التطبيق والتأكد من أن جميع خصائص التطبيق تعمل بصورة مثالية وأن جميع الأكواد البرمجية تعمل بكفاءة كبيرة، وأن التطبيق يعمل بسهولة متناهية.

  • رفع التطبيق علي (جوجل بلاي وآب ستور)

اخيراً يتم رفع التطبيق علي (جوجل بلاي وآب ستور) وفق معايير البحث بكل محرك بحث للستور مما يضمن ظهور موقعك بشكل مميز علي المتجر عند البحث عته أو بالخدمات التي يقدمها التطبيق.

 كيفية عمل متجر الكتروني
كيفية عمل متجر الكتروني

لماذا فنون المسلم أفضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية والرياض؟

(فنون المسلم) واحدة من أعرق شركات تصميم تطبيقات الجوال في المملكة العربية السعودية ومدنية الرياض، حيث أنها من أوائل الشركات التي تقوم بتقديم خدمات وحلول وبرمجة تطبيقات الجوال، فقدمت مئات التطبيقات لجميع الأنشطة التجارية مما جعلنا من أكثر الشركات فهماً لطبيعة المستخدم السعودي والاحتياجات التي يريدها في التطبيق وتصميم التطبيقات وفق احتياجاته مما يجعل التطبيق المفضل لدي العملاء وهذا أبرز ما يميزنا:

  • تصميم تطبيقات جوال فريدة ومبتكرة تحث علي إجراء الخطوات المطلوبة من العملاء بسهولة.
  • برمجة منطقية خالية من الأخطاء مما يضمن إداء ثابت وسهل للتطبيق.
  • أستخدام أحدث تكنولوجيا تصميم تطبيقات الجوال مما يضمن برمجة متجر الكتروني للبيع.
  • رفع التطبيق علي (جوجل بلاي وآب ستور).
  • دعم فني مميز وخدمة راقية لما بعد البيع.

 

ربما تفيدك قراءة: تجارة الكترونية السعودية.. عصر جديد للأرباح السريعة 

  1. كيفية عمل متجر الكتروني

لكي نقوم بتحديد العناصر الأساسية التي توفر موقع تجارة إلكتروني ناجح، علينا طرح بعض الأسئلة والأجابة عليها حتى تثبت في ذهن المقبل على تلك الخطوة وأهم عناصر تصميم متجر الكتروني ما يلي:

  • بإمكاني تخصيص المظهر العام لموقع التسوق الخاص بي على أكمل وجه؟

أي موقع تسوق إلكتروني خاص بنوعية معينة من السلع أو نوعيه تقليدية من السلع الإلكترونية قد يقع في فخ مشابهة غيره من مواقع التسوق المماثلة؛ لذلك التميز لابد منه خاصة من ناحية أسلوب العرض و تجربة المستخدم، موقع التسوق الخاص بك يجب أن يعكس علامتك التجارية و يستخدم الألوان التي تعتمدها علامتك التجارية ويفضل أن يكون التصميم أو الانطباع الذي يتركه موقع التسوق مماثلاً للموقع الإلكتروني الخاص بعلامتك التجارية.

  • ما هو نظام الدفع الذي عليه اتباعه؟

في البدية يفضل استخدام الخدمات الجاهزة و أفضلها بي-بال PayPal نظراً لكون هذه الخدمة معروفة عالمياً بدرجة الأمان العالية كنظام يقبل طرق الدفع الإلكتروني وبالرغم من وجود نسبة تكلفة تختصمها الخدمة من المبالغ التي تقوم بتحويلها إلا أن ذلك لم يقلل من جاذبيتها للمستخدمين. الخدمة تختصم 30% من كل عملية تحويل و 2.9% من قيمة المبيعات الكلية.

  • كيف أحصل على أفضل صور وتوصيفات للمنتجات؟

لا يمكن لمتسوقي الإنترنت أن يروا السلع أو يلمسوها، كل ما يعتمدون عليه هو الصور، بالرغم من أهمية الجودة إلا أنه لا يتوجب عليك توظيف مصور محترف للحصول على صور جيدة، على الرغم من ذلك، يفضل استخدام كاميرا ذات 16 ميجا بيكسل وإضاءة جيدة بالإضافة إلى صندوق إضاءة، صندوق الإضاءة عبارة عن صندوق يشبه الخيمة مع مصابيح موجة لداخله ويستخدم لزيادة الإضاءة والوضوح على ما يراد تصويره.

  • هل أسمح بعرض أراء الزبائن والمشاركات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي؟

السماح للزبائن بطرح آرائهم عن المنتجات وتقيمها على  منتديات تجارة الكترونية سيرفع معدل الثقة بموقع التسوق الخاص بك، الآراء الإيجابية والمشاركات على مواقع التواصل ستساعدك على رفع نسبة المبيعات لكن التعليقات السلبية لازالت تشكل خطراً، والعديد من خدمات تصميم مواقع التسوق تسمح بخيار إزالة التعليقات السلبية إذا ما أراد صاحب الموقع ذلك.

  • كيف أبدأ في اجتذاب المتسوقين؟

بعد أن تنتهي من تنصيب افكار مواقع ربحيه انشر الخبر على الإنترنت وبالطرق التقليدية، أضف الرابط الخاص بالمتجرعلى موقع الشركة أو العلامة التجارية الخاصة بك، بالإضافة إلى تضمينه في رسائل البريد الإلكتروني والمنشورات الدورية؛ هذه الإضافات ستمثل بداية جيدة.

  1. خطة عمل مشروع متجر الكتروني

إذا كان لديك منتج جيد وتريد بيعه في المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت فهناك عدة خطوات ونهج متبع لابد من السير عليه كي تحقق ارباح التجارة الإلكترونية:

الخطوة الأولى اللأزمة لجذب الانتباه وخلق المبيعات هي إنشاء مواقع تجارة الكترونية، ولكنه في الوقت ذاته عملي وسهل الاستخدام – سواء كنت تستخدم أحد منصات التجارة الإلكترونية المعروفة أو أنك ستقوم بإنشاء منصة خاصة ومختلفة.

يمكنك تقديم أرخص- أفضل منتج في السوق – ولكن إذا كان المستخدمون غير قادرين على تحديد موقعه، تكون قد فشلت بالفعل بخلق المبيعات.

إن توفير إمكانية الاستخدام يعني أنك تقوم بتسهيل عملية الشراء ولن يتطلب الأمر أكثر من عدد قليل من النقرات بالنسبة للمستخدمين ليقوموا بشراء منتجك.

ربما تفيدك قراءة: المشاريع الالكترونية المربحة..12 فكرة تحقق لك الثراء من المنزل  

لقد قمنا بجمع قائمة من النصائح والحيل التي يمكن أن تشرح لك كيفية الاستثمار في المتاجر الالكترونيه وتصميم مواقع تجارية للبيع والشراء بحيث يكون صالحًا للاستخدام ضمن الحد الذي يمكن فيه توفير معدلات تحويل كبيرة.

إن التجارة الإلكترونية هي مستقبل الأعمال وقد أرتبطت عند ظهورها بالبداية بمفهوم التجارة المشبوهة، لكنها أصبحت الآن جزءًا من وجودنا على الإنترنت، تماما مثل تحققنا من رسائل البريد الإلكتروني.

من الواضح بأن التسوق عبر الإنترنت لا يقوم به الجميع، ولكن معظم الأشخاص يجدونه مريحًا وذو أسعار معقولة أكثر وقريبًا جدًا، لن يكون هناك شخص واحد لم يقم بعملية شراء واحدة على الأقل من الإنترنت.

يبدو الأمر بمثابة تحدي، ولكن في الواقع فإن تصميم موقع تجارة إلكترونية لا يختلف كثيرًا عن أي تصميم ويب آخر.

ومع ذلك، هناك بعض المبادئ التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل “القفز” إلى عملية التصميم.

يجب التعامل مع مواقع التجارة الإلكترونية بعناية خاصة لأنها تتطلب معلومات حساسة من المستخدمين (بيانات بطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية المرافقة لها).

ولذلك فإن مصممي هذه المواقع يواجهون تحديًا حقيقيًا في تصميم موقع جميل يستحق ثقة العملاء به.

تعتبر عملية التصميم بطريقة أو بأخرى أسهل بالنسبة للعلامات التجارية التي تم تأسيسها في وقت سابق، والتي تكون منتجاتها / خدماتها معروفة لدى الجمهور. وفي الوقت نفسه، يقع عليها عبء إعادة تأكيد سمعتها من خلال التصميم المتوقع.

ومع ذلك، فإن الأمر يعود للمصمم ليقرر هو فيما إذا كان يرغب بالتمسك بالتصور ذاته، أم أنه سيحاول الوصول لتصميم جديد كليا (شعارات جديدة، صور، وما إلى ذلك) ومن المرجح أن يعتمد ذلك القرار على الميزانية.

الأمر الآخر الذي يتمتع بأهمية كبيرة أيضا هو طول إجراءات الدفع ويجب أن يكون لديك عدد قليل من الصفحات بين الصفحة الرئيسية وصفحة الدفع، ويجب أن تسلط الضوء على هذه الميزة منذ البداية.

هل تحاول تصميم موقع تجارة إلكترونية مثالي؟ تأكد من أن تمتلك الإجابات عن الأسئلة التالية:

هل يمكن التعرف على أنواع المنتجات التي أعرضها للزائرين خلال الثواني الخمس الأولى؟

هل أثق بهذا الموقع بما يكفي لأقوم بإدخال معلومات بطاقة الائتمان؟

هل موقعي سهل الاستخدام؟ هل تعتبر مدة 30 ثانية كافية للعملاء للعثور على المعلومات التي يحتاجونها؟

هل أقدم اقتراحات / خيارات كافية للزوار العشوائيين؟

هل المحتوى أصلي وجذاب بالنسبة للزوار؟

إجابة سلبية واحدة على أحد تلك الأسئلة كافية للتعبير عن وجود مشكلة خطيرة في التصميم يمكن أن تدفع المتسوقين بعيدًا وتؤثر سلبًا على معدلات التحويل، لذلك، يجب عليك التعامل مع هذه الأسئلة بأفضل طريقة ممكنة لتضمن بأن المستخدمين سيعودون إلى موقعك.

 مخاطر التسويق الإلكتروني
مخاطر التسويق الإلكتروني

تطوير متجر الكتروني

المتاجر الإلكترونية بحاجة دائمة إلى التطوير حتى تبقى في المنافسة، وتنال رضاء العملاء، وذلك من خلال النقاط التالية:

1- تصميم شعار للمتجر مميز لعرض المنتجات والسلع الخاصة بك.

2- تصميم متجر الكتروني يحتوي على العديد من الأقسام المختلفة والغير محدودة الدفع، أي يمكن إتمام عملية الدفع من خلال العديد من الطرق المتنوعة، إضافة إلى  إمكانية الختم المائي ايضاً على كافة الصور الخاصة بالمنتجات المراد بيعها.

3- تقييم الخدمة أو المنتجات الخاصة بك واراء العملاء، مع إمكانية توفير الطباعة للفواتير في المتجر الإلكتروني بالإضافة إلى إمكانية نظام التسويق بالعمولة وغيرها.

4- إضافة إلى توفير طريقة المقارنة من بين المنتجات وتوفير قائمة الرغبات والصفحات الخاصة بالمتجر حيث يتم تحديثها بشكلاً مباشر، مع إمكانية التصميم المتجاوب لجميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الهواتف الأندرويد والأيفون وغيرها من التقنيات المختلفة.

إن الأسلوب الجديد والأوسع انتشار في الحصول على الربح هو استخدام الإنترنت في الحصول على المال من خلال إنشاء المتاجر الإلكترونية التي تقدم خدماتها للعملاء في كافة أنحاء العالم.

ربما تفيدك قراءة: التجارة الالكترونية..7 أنواع مضمونة الربح

المصدر:موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.