الأحد , 29 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / أشهر برامج ادارة المتاجر الالكترونية .. اعرفها الآن
ادارة المتاجر الالكترونية
ادارة المتاجر الالكترونية

أشهر برامج ادارة المتاجر الالكترونية .. اعرفها الآن

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليك كل تفاصيل طرق ادارة المتاجر الالكترونية بالتفصيل …..

 

كيف يمكنني أن ابدأ عملي الخاص واربح الكثير من الأموال؟ هل سألت نفسك هذا السؤال قبل ذلك؟ خاصة اذا كنت حاليا لا تملك اي اموال وتعمل بوظيفه لا تحبها أو ربما لم تجد الوظيفة بعد، سنقدم لك اليوم في مقالتنا طرق ادارة المتاجر الالكترونية، ازدهرت فكرة المتاجر الالكترونية في الوطن العربي.

وأصبح الكثير من الناس يشترون عدد كبير جداً من سلعهم عن طريقها بعدما كانوا يتخوفون من فعل ذلك، والسبب وراء الشراء يعود إلى توفير الوقت والجهد حيث تصل السلع إلى باب المنزل كما ان اسعارها تكون ارخص من اسعار المحلات العادية حيث ان البائعين لا يدفعون ضرائب ولا تكاليف عمالة أو ايجارات ولا يتحملون مصاريف انارة ومياه أو غيرها من التكاليف التي يتحملها اصحاب المحلات العادية، التعرف على المتاجر الالكترونية الصغيرة التي تحقق ارباح جيدة وعرض فكرة الاستثمار بها على اصحابها لتنموا وتصبح اكثر شهرة وربحية وذلك مقابل نسب في الارباح، هو موضوع حديثنا اليوم.

 

برنامج ادارة المتاجر الالكترونية
برنامج ادارة المتاجر الالكترونية

 

برنامج ادارة المتاجر الالكترونية

بالبحث على الإنترنت، سنجد عشرات البرامج التي تقدم لك إدارة متجر إلكتروني تابع لها، بحيث تقدم لك اشتراكا شهريا أو سنويا مع خدمة الدعم والمتابعة، وتوفير مجموعة تطبيقات وإضافات منها المجانية والمدفوعة، التي تساعدك على إدارة متجرك الإلكتروني بكفاءة  دون سابق دراية بلغة البرمجة وبتطوير المواقع.. ومن أشهر هذه البرامج هناك:

  • Jimdo
  • Wiz shop
  • Squarspace
  • Shopify

هذه البرامج تتيح لك، إنشاء  متجر على الويب، إدراج قالب ( ثيم ) مجاني أو مدفوع للمتجر، ورفع المنتجات  هذا النوع من البرامج مخصص لأصحاب المنتجات التي لا تتعدى 500 منتج، وإلا ستصبح العملية شيئا ما معقدة، ولن تصبح بالسهولة التي ذكرناها.

ولأن كل شيء سهل سيكون محدود الإمكانيات، فمثلا ليس لديك الحق في الولوج لملفات الموقع، ليس لديك  الإمكانية لإضافات مخصصة ومحددة لمنتجك أو ما يحتاجه مشروع موقع تسوق الكتروني كامل أو عملاؤك، لن تتمكن من القيام بتطويرات كبيرة ترضيك

 وترضي عملاءك لكن رغم ذلك، فالقول بأن هذه البرامج محدودة الإمكانيات أو سهلة التعامل، لا تعني مطلقا ضعفها أو عدم قدرتها لتحويل نشاطك لمنجم ذهب، ومنبع ربح مستمر.. بالعكس.. علامات تجارية كبيرة مرت من خلال هذه البرامج ثم تحولت لمواقع خاصة وبرمجيات خاصة، بعدما حققت ثروة حقيقة من خلال متجر إلكتروني بسيط على شوبيفاي مثلا.

إنشاء متجر إلكتروني قائم على إحدى برامج إدارة المحتوى، المذكورة أعلاه، يبقى الأرخص والأسهل على الإطلاق،  بحيث سيكلفك بين 100 درهم إلى 1000 درهم شهريا، مع الأخذ بعين الاعتبار اقتطاعات على كل مبيعه.

هذه الطريقة ستضمن لك ظهور متجرك بطريقة متناسقة، وسيكون تصفح تصنيفاته وقائمة المنتجات أكثر ليونة وسرعة، وبشكل يروق لكل زواره، مما يدعم تجربة المستخدم، البحث بين المنتجات، إمكانية تصفح الموقع على حسب التصنيف، القسم، المنتج، العلامة التجارية، مشاهدة المقالات والمواضيع بطرق مختلفة ومتنوعة، وغيرها من ميزات البرامج مفتوحة المصدر.

المتجر الإلكتروني القائم على برنامج إدارة المحتوى المفتوح المصدر، يظل في المجمل أكثر احترافية وذو جودة أعلى، رغم أن هناك، بطبيعة الحال، محدودية في المعالجة التقنية والبرمجية لكل المتطلبات والأفكار.

ربما تفيدك قراءة :  دراسة جدوى تصميم متجر الكتروني في السعودية  

كيفية ادارة المتاجر الالكترونية

  • عليك أن تتعرف في تلك الفقرة على مهام الموظفين لضمان اختيار ما تحتاجه من موظفين.
  • مدير المتجر (الذي يتولى الاشراف على المتجر والموقع نفسه وحساباته وتطويره)
  • ليست من مهام المدير الاهتمام بالموقع أو تطويره، هذه وظيفة المطوّر، أو المبرمج، المدير هدفه الإشراف على مسار العمل وفق الخطط الموضوعة
  • ممثل خدمة العملاء وقد يحمل وظيفة التسويف الالكتروني.
  • هل فكرت في احتمالية استفسار الكثير من العملاء بشكل مستمر عن منتجات؟ وقتها الممثلين لن يجدوا الوقت للتسويق.

 

مشروع موقع تسوق الكتروني كامل
مشروع موقع تسوق الكتروني كامل

 

مثلا هذه نبذة عن بعض المناصب المطلوبة:

ممثل خدمة عملاء:

 من ضمن مجاله، الرد على مكالمات الهاتف، الاستفسارات عن طريق الايميلات، في حالة موقع كبير، يتطلب منك توظيف مجموعة من الممثلين وتعيين كل مجموعة مهمة معينة، مثلا مجموعة الهاتف، مجموعة الايميلات، مجموعة الاتصال على العملاء للتأكد من وصول الطلبية وتقييم الموقع.

مسوّق الكتروني:

 لا أجد لها تلك الضرورة (غيري قد يجدها مهمة)، لكن قد تدخل من تخصص مدير متجر الكتروني، يعني كل شهرين يتفق مع شركة، أو يشتري اعلانات، من جهة.

جرد المواد:

 الجرد كان جداً مهم للتأكد من عدد المواد الموجودة، قد يدخل من ضمن الجرد ترتيب المواد المردودة وتسجيل المواد الجديدة وترتيبها، طبعا هذا في حالة استخدامك لآلة تسهّل مسألة الترتيب، لكن لو الترتيب يدوي، قد يستلزم شخص لاستلام البضاعة الجديدة وآخر لتسجيلها في النظام.

مدير:

يستلم تقارير الجرد للتأكد من صحة الأرقام، يتابع تقييم الموقع، التعاقد مع شركة شحن، وما إلى ذلك، مهام إدارية.

مالية:

 للتأكد من استمرار المكسب للموقع، يمكن تحديد سعر مبدئي للمادة، تقسيم الرواتب والميزانية للأقسام.

مطوّر للموقع:

 للاهتمام بالموقع، كإضافة خاصية جديدة، أو حذف خاصية معينّة، أو الاهتمام بالبرمجية في حالة عطل برمجي معيّن.

مدير أنظمة:

 الموقع قد تحتاج لاستضافته على خوادمكم الشخصية، تحتاج وقتها مدير أنظمة لإدارتها بشكل سلس.

مصمم:

 يدخل من ضمن تخصصه التأكد من سلاسة التصميم على كافة الأنظمة، ولإضافة بصمة لصفحات منتجات معينة أو دعائية.

مبرمج أنظمة جوال:

إذا أردت برنامج للجوالات لتسهيل عناء الدخول للموقع و توفير حل سهل لمستخدمي الجوال.

باحث:

في حالة موقعك الالكتروني، تحتاج شخص ليبحث عن أفضل منتج مباع وعن احتمالية بيع المنتجات الموجودة لكل فترة، أو موسم.

ربما تفيدك قراءه:  سعر تصميم متجر الكتروني .. أدخل عالم التجارة الإلكترونية ب 002 $ فقط ..

دورة ادارة المتاجر الالكترونية

وفيما يلي سنقدم لك كل ما تحتاج وتسعى لمعرفته عن طرق الإدارة الناجحة للمشاريع

ما هو مفهوم الإدارة ؟!

من المهم أن تعيد تجميع معرفتك عن الادارة وأن تزيل بعض المفاهيم والطرق المغلوطة وقبل الخوض في استعراض أهم وأبرز استراتيجيات النجاح في الإدارة بشكل عام، والتي يمكن تطبيقها بشكل مباشر على  إدارة متجر إلكتروني، لابد وأن نعرفك مفهوم الإدارة وما يفرضه هذا المفهوم من مهام وصلاحيات وكذلك التزامات.

الإدارة بشكل عام تعني الحق الكامل في تسيير الأعمال وما يصاحبه من حق كامل في اتخاذ القرارات الحاسمة التي يتوقف عليها نجاح واستمرار أي منظومة، بداية من الأسرة _نواة المجتمع_ ووصولًا إلى كبرى الشركات ومؤسسات الأعمال وكذلك المتاجر الإلكترونية ومواقع البيع أونلاين حول العالم.

وتوكيل الإدارة إلى شخص بعينه، هو بمثابة إسناد هذا الحق الاداري، وهو تسيير الأعمال واتخاذ القرارات المصيرية والحاسمة إلى هذا الشخص دونًا عمن سواه من الأشخاص والأفراد داخل المؤسسة _أيًا كان نشاطها وطبيعتها.

هذا الشخص يطلق عليه “المدير”، أو مدير العمل بشكل عام باختلاف طبيعة وماهية هذا العمل، يمتلك هذا المدير العديد من الصلاحيات داخل المؤسسة، ولكن حُسن توظيف واستعمال تلك الصلاحيات من عدمه هو الذي يحكم نجاح المؤسسة من عدمه.

وبناء على ذلك، سوف نعرفك في الفقرة التالية على أهم أسس ومبادئ واستراتيجيات الادارة الناجحة، ويمكنك من خلالها تحقيق أهداف العمل أيًا كانت تلك الأهداف.

 وأكدنا في الفقرات السابقة داخل المقال على أن تلك الأسرار والأسس يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية توظيفها في النجاح في إدارة متجر إلكتروني.

 

مدير متجر الكتروني
مدير متجر الكتروني

استراتيجيات الناجح في الإدارة … “كيفية ادارة متجر الكتروني”

هناك مجموعة كبيرة من الأسس والاستراتيجيات التي تساعدك في أن تصبح مدير ناجح تستطيع ان تصل بمؤسستك أو متجرك الإلكتروني إلى نتائج غير مسبوقة تحقيق فعلي لأهداف المتجر أو المؤسسة.

وفيما يلي سنقدم أهم وأبرز استراتيجيات وأسس الإدارة الناجحة:

وضع أهداف واستراتيجيات واضحة لعملك

تبدأ الإدارة الناجحة من وضع أهداف محددة وخطط واستراتيجيات واضحة للعمل، يسعى كافة فريق العمل داخل المؤسسة إلى تحقيقها سواء على المدى القريب أو المدي البعيد.

وذلك لأن خطط العمل لابد وأن تُوضع على المستويين، خطط طويلة الأجل وخطط  النجاح قصيرة الأجل، لكل منها أهداف واضحة ونتائج يسعى الجميع للوصول إليها.

وهناك العديد من البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كبير في وضع أهداف مشروع موقع تسوق الكتروني كامل وكذلك وضع الخطط المناسبة لتحقيق تلك الأهداف، على رأسها مستندات جوجل.

لذلك يمكننا أن نؤكد على أن النجاح في إدارة متجر إلكتروني تعتمد من البداية على وضع أهداف محددة وتحديد الخطط والاستراتيجيات التي يمكنها تحقيق تلك الأهداف في النهاية، سواء على المدي القريب أو البعيد.

فهناك العديد من الأهداف التي يسعى أصحاب المتاجر الإلكترونية ومواقع البيع عبر الإنترنت لتحقيقها، وإن كانت مُختلفة ومُتشعبة، فهناك من يسعى إلى رفع معدل التحول داخل المتجر، أو زيادة المبيعات على منتج ما، أو من يسعى إلى جذب مزيد من العملاء المحتملين للمتجر، وغيرها من الأهداف الأخرى.

اختيار الكفاءات

بعد الانتهاء من تحديد الأهداف المنشود الوصول إليها في متجرك الإلكتروني أو عملك بشكل عام، ووضع الخطط والاستراتيجيات المناسبة التي يمكنها المساعدة في الوصول إلى تلك الأهداف، يأتي الدور الأهم والأخطر في الإدارة الناجحة.

هذا الدور يتمثل في حُسن اختيار الكفاءات التي يمكنها بالفعل تنفيذ تلك الخطط الموضوعة مسبقًا من أجل الوصول في النهاية إلى أهداف العمل المُحددة مسبقًا، وهذه المرحلة دائمًا ما تكون محفوفة بالمخاطر، إذ أن النجاح في إدارة متجر إلكتروني يتوقف هنا على الأشخاص الذين تم اختيارهم من أجل تحقيق أهداف مشروع متجر الكتروني مربح _أيًا كانت تلك الأهداف_ من خلال الالتزام بخطط واستراتيجيات العمل الموضوعة مسبقًا.

التواصل المستمر مع المرؤوسين

بعد اختيار والاستقرار على الكفاءات المناسبة لخطط العمل والأهداف المنشودة من قبل المدير أو صاحب المتجر الإلكتروني، يأتي الدور على الطرق أو الاستراتيجيات التي يجب إتباعها من أجل التعاون المثمر مع كل تلك الكفاءات التي وقع عليها الاختيار.

واحدة من أهم تلك الطرق والاستراتيجيات هي ضرورة التواصل المستمر مع المرؤوسين، من أجل الاطلاع على كل جديد يحدث في سير العمل، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ خطط العمل الموضوعة من عدمه، فالتواصل بشكل مستمر مع المرؤوسين واحد من الطرق المثمرة في الوصول بشكل فعال إلى أهداف العمل.

مشروع موقع تسوق الكتروني كامل
مشروع موقع تسوق الكتروني كامل

ربما تفيدك قراءه : شركة تصميم متجر الكتروني .. إليك 4 من أشهر الشركات الإلكترونية

الاستماع للشكاوى والاقتراحات

يأتي الاستماع لشكاوى واقتراحات الموظفين أو المرؤوسين ضمن أهم استراتيجيات التعاون المثمر في سبيل تحقيق أهداف العمل وتنفيذ خطط العمل، فواحدة من أبرز مسئوليات ومهام المدير الناجح هو التقرب إلى مرؤوسيه بشكل فعال من أجل الاستماع إلى مشاكلهم وكذلك اقتراحاتهم.

فالاستماع إلى الشكاوى التي تواجه العمال أو الموظفين أو شركاء النجاح في المؤسسة أو المتجر، يساعد أصحاب العمل على التوصل أول بأول إلى التحديات التي تواجه سير العمل بشكل سلس، ومن ثم يمكنهم حل تلك المشاكل قبل تفاقهما بشكل يصعُب معه التعامل أو الحل.

وكذلك الاستماع إلى اقتراحات العمال في تطوير العمل وتحسين الأداء، واحدة من الطرق الفعالة أيضًا في النجاح في إدارة متجر إلكتروني، ولابد للمدير الناجح أن يستمع باستمرار إلى تلك الاقتراحات ومحاولة تنفيذ الجيد والمناسب منها؛ في إطار ما يناسب خطط العمل الموضوعة مسبقًا.

التشجيع على التعلم والتطوير

يأتي الدور على واحدة من اهم الطرق التي تساعدك بشكل فعال على الاستثمار في الموظفين والمرؤوسين بشكل عام، وهي التشجيع المستمر لهم على التعلم والتطوير من الذات.

فواجب أصيل على أي إدارة ناجحة أو تسعى إلى النجاح في عملها بشكل فعال يؤتي ثماره، أن تعمل بشكل مستمر على دعم وتشجيع موظفيها على التعلم والتطوير من مهاراتهم، وكذلك لابد من توفير كافة السبل التي تساعدهم على ذلك التطور، الذي يصب في نهاية المطاف في مصلحة العمل وخدمة أهدافه.

على سبيل المثال، إذا أدرت النجاح في إدارة متجر إلكتروني، يجب عليك إطلاع الموظفين بكل جديد في مجال التجارة الإلكترونية بشكل مستمر، وكذلك مساعدتهم على تعلمه وتطبيقه من خلال توفير دورات تدريبية لهم بشكل مستمر؛ رغبة في تطوير مهاراتهم في البيع والتسويق للمنتجات والتعامل مع العملاء وغيره من المهام والوظائف والمهارات في إدارة متجر إلكتروني.

احترام فريق العمل وتحفيزهم بشكل مستمر

التحفيز المستمر لفريق العمل داخل أي مؤسسة أو شركة أو حتى متجر إلكتروني أو موقع بيع عبر الإنترنت، واحد من الاعمال والمهام الضرورية التي لابد أن يقوم بها أي مدير ناجح أو يسعى إلى النجاح بشكل فعال.

 والتحفيز للموظفين يكون عن طريق المنح والمكافآت والهدايا العينية أو المعنوية، وتقدير أي إضافة ناجحة وفعالة تصدر عن أحد الموظفين.

فاحترام دور فريق العمل وتقدير خدماتهم ومن ثم تحفيزهم من خلال التكريم والهدايا والمنح والمكافآت، يُعد من أفضل الاستراتيجيات التي تدفع المرؤوسين إلى حب العمل والتفاني فيه، وهو ما يؤدي بدوره في النهاية إلى تحقيق أهداف العمل والنجاح بشكل عام.

ارباح المتاجر الالكترونية

ارباح المتاجر الالكترونية كبيرة ولكن عليك أن تعرف لا ينبغي أن تقول كم سأربح لمعرفة ما ستربحه من المتاجر الالكترونية ولكن عليك أن تقول كم سأعمل حتى أحقق ما احلم به من مكسب في تلك الفقرة سنقدم لك مصادر زيادة الربح من المتاجر الإلكترونية.

مصاريف الشحن من الممكن أن تعتبر مصدر رائع لزيادة الإيرادات، من أكثر من جهة، سواء عن طريق الاستفادة من فارق تكلفة الشحن الفعلية لصالحك، أو زيادة المبيعات بسبب الشحن.

الحد الأدنى للشحن

العميل قد يشتري كتاب ثمنه 15$، أو غطاء جوال ثمنه 10$، ويطلب شحن المنتج حتى منزله ولكن أنت من يضع القواعد قم بإخبار العميل أن أقل قيمة لشحنة من المشتريات هو 25$ في هذه الحالة سيضطر العميل لشراء منتج آخر حتى يصل إلى الحد الأدنى من المشتريات الشحن.

ربما تفيدك قراءة:  دراسة جدوى تصميم متجر الكتروني في السعودية  

نموذج خطة عمل متجر الكتروني

الجميع منا يعتقد ان فكرة انشاء متجر الكتروني وتصميم المواقع من البداية للنهاية وجعلها تتصدر وتحقق ربح مناسب لك  صعبة جدا وذات تكاليف باهظة جدا ولكن لا تستمع إلى مثل هذه الإشاعات في الموضوع ابسط من ذلك بكثير فقط يحتاج إلى عقل مفكر وانسان مبدع وبعض التكاليف القليلة جدا نعم عزيزي مثل ما تقرا الان فهو بسيط جدا لذلك سنعرفك على طرق عمل المتجر.

كيفية إنشاء متجر إلكتروني

أولاً يجب عليك تعيين شركة برمجة لتقوم بهذا العمل نيابة عنك ولكن تعتبر تكاليف هذه الخطوة كبيرة وما يزيد من تكلفتها هو احتياج المتجر للتطوير المستمر وهو ما سوف يزيد من تكلفة انشاء متجر إلكتروني ولكن شركتنا تقدم لك خدمة انشاء متجر إلكتروني بتكلفة بسيطة جدا لا تنافس من اي شركة اخرى

ثانياً نقوم باستخدام السكربت خاص بنا وليكن اوبن كارت والخاص بعملية إنشاء المتاجر الإلكترونية والذي سبق ذكره في المقالات السابقة وتطلب هذه الخطوة وجود خبرة كبيرة في فنيات إنشاء المتاجر الإلكترونية نظرا للاحتياج المستمر لتطوير وترقية الاستضافة وتصحيح الاخطاء وتعتبر هذه الخطوة الاكثر تعقيدا والأكثر احتياجا للوقت

ثالثاً نقوم باستخدام المنصات الالكترونية الجاهزة والمخصصة لعملية انشاء المتجر الالكتروني بكل سهولة وتعتبر هذه الطريقة هي الافضل والاسهل لأنها لا تحتاج إلى اي امور فنية مما يوفر عليك الوقت والجهد الكبيرين ولا تحتاج ايضا إلى ترقية الاستضافات أو تصحيح الاخطاء وقد صممت مثل هذه المنصات للمستخدم العادي ليتمكن من التعامل بكل سهوله مع عملية انشاء متجر الكتروني.

 

المتجر الالكتروني
المتجر الالكتروني

ويوجد الكثير جدا من المتاجر الالكترونية حول العالم والتي تعمل بهذا النظام وتجاوز عدد هذه المتاجر ال 500 الف موقع وتقدر مبيعات هذه المتاجر بمليارات الدولارات وهو ما يعكس مدى نجاح هذه العملية وتلقي مثل هذه المنصات شهرة كبيرة في أمريكا وأوروبا وقد بدأت في انشاء منصات في الوطن العربي مثل منصة اكسباند كارد والتي تعتبر افضل منصة في الشرق الأوسط في الوقت الحالي فهذه المنصة تتميز بإمكانيات كبيرة جدا توفرها لمستخدميها من الناحية التسويقية وغيرها وتقدم لك ايضا 15 يوم مجاني في بداية الاستخدام أي لا تدفع أي مبلغ قبل البدء في العمل ولكن يجب عليك السعي لعمل افضل استضافة متجر الكتروني.

من اين نأتي بالمنتجات ؟

يوجد الكثير والكثير من طرق الحصول على المنتجات ولكننا سوف نوضح لك اشهرها وافضلها في هذا المجال والتي توفر عليك الوقت والجهد وتأتي بالربح الجيد

الدروب شيبنج  

وهي عملية أخذ المنتجات من متاجر أخرى ثم القيام بعرضها في متجرك مع تحديد هامش ربح خاص بك مع كل عملية بيع تتم لأى منتج أو خدمة أو سلعة ما من خلال متجرك الإلكتروني.  وتتم عملية البيع في هذه الحالة عن طريق ارسال المتجر الإلكتروني الأساسي السلعة إلى العنوان مع ذهاب فارق السعر إلى متجرك انت ولكن لهذه الطريقة مميزات وعيوب سوف نطلعك عليها

مميزات الدروب شيبنج

السهولة الكبيرة : حيث أن هذه الخدمة لا تريد منك اي تجهيزات كل ما عليك فعلة هو البحث في المتاجر الالكترونية الاخرى واخذ المنتجات التي تراها مناسبة لك ووضعها في متجرك الالكتروني الخاص

عدد كبير من المنتجات:

حيث يوجد عدد كبير جدا من المنتجات التي يمكن لك أن  تتاجر بها من خلال متجرك الالكتروني

قلة المخاطرة:

حيث انك لا تقوم بشراء اى منتج قبل بيعه مما يجعل المخاطرة تكاد تكون معدومة نهائيا في مثل هذه الحالات.

البحث عن تجار الجملة 

هي الطريقة الثانية لعملية جلب المنتجات إلى المتجر الإلكتروني الخاص بك حيث تقوم بتحديد السلعة التي يوجد لديك دراية كبيرة بها وعلى علم تام بكل شيء عنها ثم البحث عن موزع الجملة الخاص بها وأخذ قائمة أسعار منه ثم القيام بإدخال هذه الاسعار إلى متجرك الخاص والبدء في عملية بيع المنتجات وتعتبر هي الطريقة الأفضل نظرا للربح الكبير منها ولكن مثل ما لها من مزايا لها عيوب.

مزايا البحث عن تجار الجملة

تحقيق هامش ربح جيد: يمكنك في البداية أن تحقق ربح كبير ثم بعد فتره بعد أن تكتسب ثقة المستورد سوف ستحصل على أسعار أفضل وتحقق هامش ربح أعلي بكثير من الدروب.

إمكانية التميز في نوع معين من المنتجات وبناء علامتك التجارية: لأنك تتخصص في نوع معين من المنتجات ستكتسب خبرة كبيرة مع تقدم الزمن وتتعدد مصادر المنتجات في متجرك وقد تبدأ أنت في استيراد أو صناعة هذه المنتجات عن طريق نفسك مما يوفر لك فرصة كبيرة للتقدم وتحقيق اسم تجاري مميز، انخفاض تكلفة ووقت الشحن مقارنة بالدروب شيبنج.

ربما تفيدك قراءة:  شركة تصميم متجر الكتروني .. إليك 4 من أشهر الشركات الإلكترونية

مزايا البحث عن تجار الجملة
مزايا البحث عن تجار الجملة

عيوب هذه العملية

المنافسة الشديدة: لأن هذه المنتجات ستكون متوفرة أيضا من خلال العديد من تجار التجزئة في بلدك، يمكنك التغلب على هذا أولا بمحاولة اختيار منتجات مميزة بعض الشيء حتى لا تكون موجودة لدى الكثير من تجار التجزئة ثم قم بتقديم بعض الخدمات المميزة والعروض والتخفيضات لجذب الزبائن لمتجرك، مثلا وفر خدمة شحن في نفس اليوم في مناطق معينة، خدمة شحن مجاني، خدمة متميزة ما بعد البيع، إلخ…

رأس المال كبير جدا:

كما قلنا في السابق قد تحتاج إلى شراء بعض الكميات من المنتج قبل ان تقوم بعملية البيع وهذا لتحصل على السعر المخفض للمستورد وأيضا لتكتسب ثقة التاجر الذي يبيع لك، لتقليل المخاطرة اختار المنتجات التي ستقوم بشرائها قبل البيع بعناية شديدة فيجب أن تكون هذه المنتجات رائجة لكي تتمكن من بيعها بسهولة وفي البداية قم بشراء اقل كميه ممكنه من المنتجات حتى تقلل من المخاطرة وبالطبع هذا أمر نسبي و يحدد بحسب رأس المال المتاح لديك.

وهنا نكون قد قدمنا لك كل ماتريد وأكثر حول طرق تصميم وإدارة المتاجر الإلكترونية.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.