الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / تبحث عن احدث المشاريع الالكترونية.. إليك أفضلها
احدث المشاريع الالكترونية
احدث المشاريع الالكترونية

تبحث عن احدث المشاريع الالكترونية.. إليك أفضلها

لمن دخل هذا المقال بحثا عن مستشار تجاري متخصص في احدث المشاريع الالكترونية؛ فإن أفضل مستشار نعرفه افادنا نحن بموقعن هذا وافاد تجار اخرين نعرفهم هو:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

إليك أفكار ناجحة لـ احدث المشاريع الالكترونية المربحة …

 

هل تتسائل ما هي احدث المشاريع الالكترونية التي ستكون رائدة في عام 2020؟ تابع معنا المقال وستعرف. تمثل إيرادات التجارة الإلكترونية الآن 10.7٪ من مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة  مع 47 ٪ من معاملات التجارة الإلكترونية (أو 5 ٪ من جميع مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة)، تفوقت Amazon بشكل ملحوظ كأكبر تاجر تجزئة في العالم، على الصعيد العالمي  تبلغ حصة المبيعات عبر الإنترنت من إجمالي مبيعات التجزئة الآن 16.4٪، حيث تمثل التجارة الإلكترونية أكثر من ثلاثة أرباع إجمالي نمو تجارة التجزئة.

فيما يلي  10 اتجاهات للتجارة الإلكترونية يجب متابعتها في عام 2020 – وهي تطورات يجب على العلامات التجارية وتجار التجزئة مراعاتها لسد الفجوة بين كيفية بيعهم اليوم وما يتوقعه عملاؤهم في الاقتصاد الرقمي.

 

خطة عمل مشروع موقع الكتروني

عندما يتعلق الأمر بالتجارة الإلكترونية  أو التجارة بشكل عام فإن التركيز الأول هو العميل. شيء نتعلمه وندركه منذ فترة طويلة، ولكن ربما يفلت من عقولنا عندما يحين وقت مضغ الأرباح العالية ونمو حصته في السوق. أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى أن تبقى احتياجات العميل متجذرة بقوة في طليعة أذهاننا، هناك دائمًا بديل يقدمه منافسيك على بعد نقرة واحدة إذا لم تتوقف تجربتك وهذا هو السبب في أن المستهلك هو الذي يقود التغييرات في سلوك التسوق.

 دعونا نلقي نظرة سريعة على النمو المطرد لمصطلح البحث “تجربة العملاء” على مدى السنوات الخمس الماضية، وفقًا لـ Google Trends:

نظرًا لهذه الأهمية المتزايدة لتجربة العملاء وفوائد تكرار الشراء والدعوة للعملاء، فليس من المستغرب أن تكون الاتجاهات في هذه المقالة مرتبطة بتجربة التسوق الخاصة بالعميل والتقنيات التي تدعمها.

ربما تفيدك قراءة: خطوات تصميم موقع تجارة الكتروني ناجح

والاتجاهات العشر كالتالي:

  1. تقدير النظام التجاري بأكمله:

من أجل التركيز حقًا على تجربة العملاء  تحتاج إلى الابتعاد عن استراتيجية التسويق عبر الإنترنت الخاصة بالقناة وغير المتصلة بالإنترنت، وبدلاً من ذلك ننظر إلى الصورة الأكبر. ألقِ نظرة على النتيجة النهائية أولاً  ثم قم بتكبير الطريقة التي يمكنك بها تحسين كل قناة وتقديم تجربة عملاء أكثر شمولية. هذه الإستراتيجية هي بالضبط السبب الذي يجعل المستشارين الرقميين الآخرين يلاحظون تحولًا في التقنيات الأساسية للتجارة الإلكترونية. تجربة شراء موحدة ليست رغبة المستهلك الوحيدة،  كما يتوقعون أن يعرفهم البائع عن كثب، وإذا لم يتم الوفاء بهذا التوقع فسوف يتحولون بسهولة إلى علامة تجارية مختلفة.

في الواقع 77 ٪ من المستهلكين يطلبون المنتجات والعروض الترويجية التي تروق أذواقهم الشخصية.

  1. رحلة عميل سلسة وشخصية:

تعتبر التكنولوجيا والبيانات ضرورية لعرض المنتج المناسب على الشخص المناسب في الوقت والمكان المناسبين، قد يكون ذلك من خلال الإعلانات المستهدفة عبر الإنترنت، ولكن أيضًا من خلال محتوى موقع ذا صلة، أو معلومات مفيدة يتم تقديمها من خلال تطبيق مخصص لاحتياجات المتلقي.

3. رحلة العملاء الشخصية

تعد الرسائل المخصصة ذات الصلة أمرًا تدركه المشاريع الالكترونية التجارية أهمية، نظرًا لأن 92٪ من العلامات التجارية تحدد التخصيص كأولوية قصوى. والسؤال الآن هو كيفية جعل هذه التجربة دقيقة أولاً وقابلة للتطوير ثانيةً؟ إن البيانات والتكنولوجيا هي المفتاح هنا. البيانات لتحسين دقة المحتوى ذي الصلة (والذي يتطلب الأهم مجموعة نظيفة من البيانات) والتكنولوجيا للوصول إلى عدد كبير من المستهلكين.

  1. التجريب في المتجر:

يتضح أكثر من الواضح من قبل المتاجر المنبثقة، يمكن الاستفادة من الاستثمارات في المتاجر المادية لتعويم منتج أو تقنية أو خدمة جديدة. لا يقتصر الأمر على إعطاء الشركات الأصلية رقميًا تفاعلًا مباشرًا مع العملاء المحتملين، كما يتيح الفرصة للحصول على تعليقات فورية، ولكن يمكن أن تعمل متاجر الموجودة على أرض الواقع هذه أيضًا كأداة للعلامات التجارية.

المثال الأكثر انتشارًا لهذا المفهوم هو Amazon Go. من خلال فتح هذا المتجر، يمكن لـ Amazon تجربة المراحل المبكرة من متجر غير مأهول.

يمكنهم تجربة فعالية مسح الهواتف الذكية والأتمتة والروبوتات داخل المتجر، مع اكتساب قدر كبير من التغطية الصحفية في وقت واحد.

  1. التفاعل البشري:

 قبل بضع سنوات  كانت الحجة الادخارية لتراجع الاهتمام بالتسوق في وضع عدم الاتصال هي العنصر البشري. تزعم شركة  Deloitte أن التفاعل البشري والمشاركة هي واحدة من المحركات الرئيسية لتجربة المتاجر العامة ورضاها. إلى جانب مزايا الاتصال الإنساني  فإن تمكين شركاء المتجر مع التكنولوجيا يعني أن لديهم القدرة على أن يصبحوا لاعبين رئيسيين في تطوير تجربة العلامة التجارية.

كيفية ادارة المشاريع الالكترونية؟ بمساعدة هاتف ذكي أو جهاز لوحي، ومجموعة بيانات يمكن لأصحاب المتاجر الوصول إلى سجل التسوق السابق لزيار المتجر وأجزاء المحتوى التي قرأوها على موقع الشركة. بناءً على ذلك توصي CMS تلقائيًا بالمنتجات ويمكن للجهات الزميلة توجيه العملاء إلى ما يبحثون عنه.

ربما تفيدك قراءة: أشهر برامج ادارة المتاجر الالكترونية .. اعرفها الآن

  1. تقديم فرصة فريدة للاستكشاف المادي للمنتج:

للحصول على   مشروع الكتروني ناجح يجب أن توفر للعميل فرصة استكشاف المنتج للحصول على تجربة تسوق كاملة، هناك حاجة داخلنا جميعًا إلى لمس المنتجات ورؤيتها من على الشاشة وفي الحياة الحقيقية، هذه مهمة لا يمكن إلا لمتاجر التجزئة القيام بها: تقدم فرصة فريدة للاستكشاف المادي للمنتج، هناك العديد من الدوافع وراء هذا.

 أولا- لخدمة العملاء: لا سيما مع العناصر ذات الأسعار المرتفعة، يريد العملاء الحصول على ضمان من خلال رؤية المنتج في الجسد قبل اتخاذ قرار الشراء.

 ثانياً-  تتيح المتاجر للشركات عبر الإنترنت الفرصة لعرض علاماتها التجارية. استغلت العلامات التجارية المحلية رقمياً فرصة ظهور النوافذ المنبثقة لتكون متاحة فعليًا دون مساحة أكبر دائمة.

  1. تسليم سريع:

كما لاحظت من قبل  فقد أصبحت أوقات التسليم أقصر وأقصر مع ارتفاع عدد خدمات التوصيل في نفس اليوم أو ساعتين، وقد دفع هذا العملاء إلى طلب المزيد من المنتجات، إنهم لا يتوقعون الحصول على أمر شبه فوري عند الطلب فحسب، بل ويتوقعون أيضًا مرونة اختيار وقت التسليم. الخدمات اللوجستية والعمليات التشغيلية تأتي في المرتبة الثانية لرضا العملاء.

  1. التسليم للخارج:

التجارة الإلكترونية عبر الحدود تنمو بسبب عدم وجود حدود حيث يتعلق الأمر بالتسوق عبر الإنترنت، فأصبح المشروع الذي يبيع للخارج مشروع الكتروني مربح جدا نحن نرى هذا التطور خاصة في الصين. إن حجم التجارة الإلكترونية الصينية مهم بالفعل، وبفضل تزايد جوع الطبقة الوسطى للمنتجات الأجنبية، ستستمر في الزيادة.

  1. استكشاف منتجات جديدة:

نطاق التسليم ينمو خارج الموضة والإلكترونيات، بدأ المستهلكون يرون مزايا طلب الحيوانات ورعاية الحيوانات الأليفة والسلع القابلة للتلف عبر الإنترنت، وهي من افكار مشاريع جديدة.

  1. التسليم والإرجاع:

لتزويد العملاء بالجسدية التي يتوقون إليها والتي ذكرناها سابقًا  تقدم العديد من الشركات عوائد سهلة وسلسة، بصرف النظر عن مجرد تقديم الخدمة، فإنهم يذهبون إلى أبعد الحدود من خلال تقديم الملصقات المطبوعة مسبقًا، وعملية رد الأموال التلقائية، واختيار العودة إلى المتجر أو البريد أي شيء من شأنه أن يشجع العملاء على العودة لمزيد من المعلومات.

  1. أهمية قصة العلامة التجارية:

لاحظت شركة Deloitt أن المستهلكين ينجذبون بشكل متزايد إلى العلامات التجارية التي تحكي قصة،  يبحثون عن العلامات التجارية التي تتناسب مع قصص حياتهم الشخصية. كجزء من بناء علامتك التجارية يمكن أن تساعد قصة العلامة التجارية الأشخاص على الارتباط بشركتك بطريقة تتجاوز المنتج. يجب على تجار التجزئة الرجوع إلى الوراء والنظر في القيم التي ستنشئ اتصالًا بين المنتج والعميل.

ربما تفيدك قراءة: التجارة الالكترونية..7 أنواع مضمونة الربح

افكار مشاريع
افكار مشاريع

 

دراسة جدوى مشروع الكتروني

علينا أن نعلم أن هناك بعض الأساسيات الهامة التي يجب توافرها حتى يتم عمل مشروع متجر إلكتروني، نقدمها لكم من خلال دراسة جدوى افضل مشروع على الانترنت وهى كالتالي:

  • لابد من توفير مخزن من الممكن أن يتواجد في غرفة بمنزلك أو مكان تتوافر به سُبُل الأمان، حتى يتم تخزين أي سلعة أو منتج والحفاظ عليه من أي تلف أو سرقة.
  • لابد من توفير شركة للشحن تتمتع بالمصداقية والشهرة والدقة في التسليم للعملاء، وتكون من الشركات المشهود لها بالمحافظة على أي طرد، وفي نفس الوقت ليست باهظة الثمن.
  • لابد من توفير الوسيلة الخاصة بالدفع التي سوف توفر لك الأمان في تعاملاتك المادية مع العملاء، سواء كانت بطاقة إئتمان أو دفع عند الإستلام.
  • سوف تحتاج إلى تكوين فريق للعمل معك إلكترونياً يتميز بالنشاط والخبرة، لأنه يعتبر ركيزتك الأولى لنجاح مشروعك، فهم من سوف يقومون بالتواصل مع العملاء ويشجعوهم على عملية الشراء.
  • عليك أن تذكر في متجرك الإلكتروني سياستك الخاصة التي تحفظ بها حق العميل وحقك كتاجر إلكتروني.
  • عليك توفير النظام الكامل للأمان حتى تحمي متجرك الإلكتروني وأيضاً تحمي بيانات العملاء من الهجمات الإلكترونية التي تحدث لهذا النوع من المواقع.

أدوات مطلوبة لإقامة مشروع متجر إلكتروني:

هناك عدة أدوات لابد من توافرها حتى تستطيع أن تقيم متجرك الإلكتروني كما ينبغي أن يكون، تكون صاحب افضل المشاريع الالكترونية، وأن لا تقع في أخطاء قد تهدد مشروعك بالفشل، وهذا وفقاً لـ دراسة جدوى مشروع متجر إلكتروني وهى كما يلي:

  • الخطوة الأولى لمشروع إنشاء متجر إلكتروني هى أن تقوم بعمل شيء من إثنين، إما أن تقوم بالتواصل مع شركة تصميم حتى يقوموا بتصميم موقع محترف من النوع التجاري بحيث يكون مميز وأنيق ويتم تدعيمه بنُظُم الأمان، أو يمكن أن تحصل على هذا النوع من المواقع بشكل مجاني تماماً وهذا متوفر على عدد كبير من المواقع العربية والأجنبية أيضاً.
  • عليك أن تقوم بشراء نظام للأمان كامل وفعال حتى تحمي المتجر من الإختراق، وهذه الحماية ليست للمتجر فقط بل أيضاً لما سوف تعرضه من منتجات والحسابات الخاصة بالعملاء.
  • عليك التعاقد مع شركة شحن كما ذكرنا والإتفاق معهم على وسائل الدفع المختلفة.
  • عليك القيام بعد أن تقوم باستلام المتجر الخاص بك، بفتح حسابات في مواقع متخصصة بالدفع الإلكتروني.
  • عليك عمل إتصالات مع المتاجر الإلكترونية المختلفة وعمل إتفاقات فيما بينكم، لكي يعرض كل منكم من سلع ومنتجات وخدمات عند الأخر، وهذا شيء متعارف عليه.
  • النقطة الهامة هى أن تقوم بتوفير ما سوف تقوم ببيعه في مشروع متجر الكتروني مربح، فقد تكون ملابس أو قد تكون أدوات تجميلية أو أي سلعة أخرى ترى أنك سوف تستطيع الترويج لها وكسب عملاء وتحقيق ربح.
  • يمكنك أن تقوم بالإستيراد من الصين، وذلك من خلال المواقع المتخصصة في ذلك، وأشهرها موقع علي بابا، أو أن تقوم بشراء بضائعك من تجار الجملة الموجودين في بلدك.

ربما تفيدك قراءة: المشاريع الالكترونية المربحة..12 فكرة تحقق لك الثراء من المنزل

كيف ابدا مشروع الكتروني

نقدم لك الخطوات العملية لتبدأ مشاريع تجارة الكترونية جاهزة.

اختر المنتج:

عند بدء التجارة الإلكترونية الخاصة بك هناك العديد من الجوانب التي تحتاج إلى أن تأخذها في الإعتبار، ولكن السؤال الأهم والذي سوف يحتاج إلى إجابة لأي مشروع للتجارة الإلكترونية هو ما الذي سوف تبيعه. سوق التجارة الإلكترونية يتسم بالتنافسية لذلك عليك النظر إلى المجالات التي لديك فيها ميزة. وهذا قد يعني أن تبيع المنتج الذي صممته، وأن تبيع إلى مجتمع معين في أسواق متخصصة، أو التقاط الاتجاهات الجديدة في وقت مبكر. وضمان أن يكون لديك منتج قابل للأستمرارية والنمو من البداية يساعد على وضع أساس قوي لتجارتك الإلكترونية.

وضع خطة عمل

وضع خطة عمل واضحة أمر بالغ الأهمية لإنشاء مشروع تجاري ناجح، وليس لمجرد أن التجارة الإلكترونية الخاصة بك تتم على الانترنت يجعلها استثناء. فأنت تحتاج لخطة عمل تشمل استراتيجية تمويل المشاريع الالكترونية والتسويق، والدعاية والإعلان للعمل التجاري. فأنت تحتاج إلى بلورة فكرة واضحة عن كيفية الوصول إلي النجاح وما المراحل التي تحتاج إلى تحقيقها على طول الطريق. أهم نتائج هذه المرحلة هو وضع خطة طويلة المدى لما تريد أن يكون عليه عملك.

يمكنك أيضا أن تعرف من أي بنك تتعامل معه كيفية الحصول على تمويل مشروع، لتبدأ بتمويل مشروعك وتنفيذه.

ادارة المشاريع الالكترونية
ادارة المشاريع الالكترونية

إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية الخاصة بك

إذا كان لديك خلفية تقنية لبناء موقعك من الصفرفهذا يعد دائما خياراً موجوداً، ولكن الاحتمالات هي أنك سوف ترغب في الاستفادة من الموارد المتاحة مسبقاً لإنشاء متجر على الانترنت. مع مواقع مثل Shopify وSquarespace Commerce  يمكنك شراء اسم النطاق الخاص بك واستخدام الأدوات المتاحة في هذه المواقع لبناء موقع على شبكة الانترنت مخصص من الألف إلى الياء.

بمجرد الانتهاء من الأجزاء التقنية للموقع، سوف تحتاج إلى التفكير في التصميم العام لموقع الويب الخاص بك. فسوف تحتاج إلى إعداد إطار عام للموقع، عناوين رئيسية، وتنظيم المنتجات الخاصة بك في في فئات يسهل البحث والتنقل فيها. وسوف تحتاج أيضاً إلى استكمال قسم نبذة عن المتجر وأن تقرر ما إذا كنت سوف تستخدم مدونة للشركة.

قائمة موجدات المخزن والشحن

بالإضافة إلى تحديد ما سوف تقوم ببيعه، فأنت سوف تكون في حاجة إلى التفكير في بناء المخزون الخاص بك، لتبدأ مشاريع منزلية مربحة، فإذا لم تقم بتصنيع المنتجات بنفسك، فسوف تحتاج إلى إيجاد مورد أو إيجاد طريقة تسمح لك بالتوزيع من خلال إعادة البيع.

الشحن يعد أمر آخر قد يبني او يهدم عملك. فإذا اخترت شريكاً للشحن عديم الخبرة، فالزبائن قد تعاني من تجربة سيئة قد تؤدي إلى ملاحظات سلبية. تمهل في الوقت لفهم ما يمكن للشركات اللوجستية المختلفة ان تقدمه وإذا كنت غير متأكد، أطلب المشورة.

ربما تفيدك قراءة: 12 فكرة لمشاريع رقمية مضمونة النجاح

تسويق موقع الويب الخاص بك

بمجرد إنشاء عملك التجاري، وعمل قائمة بالمخزون الخاص بك، وتعاملت مع كل (أو على الأقل معظم) نقاط العطب في موقع الويب الخاص بك، فأنه يكون قد حان الوقت لتبدأ في التفكير في الافتتاح الرسمي للشركة.

كيف يمكنك إطلاق موقع الويب الخاص بك سوف يعتمد إلى حد كبير على الموارد المتاحة لديك. إذا كان عملك صغير، تأكد من اللاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن موقعك. بعد إطلاق الموقع يجب ألا تنتهي خطة التسويق الخاص بك، تأكد من أنك تستخدم Google Analytics لفهم أفضل لكم الزبائن وعاداتهم. ولكي يكون موقعك فعال عليك أن تعمل بأستمرار لتنمية قاعدة العملاء.

المحافظة على استمرار العمل

بمجرد الانتهاء من كل شيء والتأكد من تشغيل الموقع، عليك دعم المشاريع الالكترونية الخاصة بك، فالعمل الوحيد الخاص بك هو الابقاء على عمله. حاول الألمام بكل الجوانب الفنية ومواصلة استئصال أي عطب بالموقع. وسوف تحتاج أيضا إلى الألمام بمخزون الشركة، واتخاذ القرارات حول المنتجات الجديدة والتي سوف يتم إيقافها، وتوفير خدمة العملاء للحفاظ على رضاء الزبائن.

تصميم مشاريع الكترونية

تصميم موقع إلكتروني يعني عمل شكل وهيكل متكامل للموقع من صفحة رئيسية وصفحات داخلية، وكل جزء ظاهر في الموقع، وهو يتضمن كل مايتعلق بالشكل المرئي الذي يظهرأمام الزائر وهذا يشمل:

  • حجم صفحات الويب داخل الموقع من حيث أنها تكون بملء المتصفح، أم داخل إطار يمثل نسبة من المتصفح.
  • شكل الصفحة الرئيسية والصفحات الأخرى مثل صفحة عرض المقالات، وصفحة عرض الأقسام.
  • حجم ونوع الخط في كل النصوص المستخدمة بالموقع.
  • ألوان الموقع بكل صفحاته.
  • أماكن ظهور شعار الموقع واسمه، وأيقونات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • شكل وحجم رأس الموقع وذيله.

ربما تفيدك قراءة: 5 خطوات تساعدك على انشاء متجر الكتروني احترافي

أهمية التصميم لموقعك الإلكتروني

للتصميم أهمية كبيرة جداً في خبرة زوار موقعك

البشر بطبيعتهم في كثير من الأحيان، يحكمون على الأشياء حسب مظهرها. لذلك عليك بعمل تصميم جذاب وفريد لموقعك، يحبه المستخدم ويشعر براحة في التعامل معه.

تصميم موقعك يؤثر على رؤية جوجل له

فالموقع السهل في التصميم والذي تتوافر به عوامل التصميم الجيدة، يكون مهيئا للزحف من قبل محركات البحث.

أيضاً جوجل يرصد خبرة الزائر الجيدة مع موقعك، ويراها مؤشر جيد لتحسين ظهوره في نتائج البحث الأولى.

تصميم موقعك يترتب عليه أيضا برمجته أو تطويره

فإذا كان تصميم موقعك جيداً ومنظماً وبه كل الأدوات التي تريدها، كانت مهمة البرمجة أسهل، فكل خاصية أو أداة أو ميزة في موقعك يجب أن تبدأ من التصميم.

مراحل عمل تصميم موقع إلكتروني

تنقسم خطوات تصميم أي موقع إلكتروني إلى ثلاثة خطوات، في أحيان يقوم بها شخص واحد أو شخصان أو حتى ثلاثة أشخاص مختلفين.

وهي على الترتيب:

UX Design

في هذه المرحلة يجب أن يتم عمل تصور كامل على الورق لتصميم الموقع الإلكتروني، ومكان كل شيء فيه وترتيب المحتوى، مع مراعاة سهولة الاستخدام بالنسبة للمستخدم.

UI Design

في هذه المرحلة يتم نقل التصور من الورقة التي في المرحلة السابقة، لصورة على الكمبيوتر بإحدى برامج تصميم الصور مثل فوتوشوب. في هذه المرحلة يجب تحديد الألوان الخاصة بالموقع وحجم وأنواع الخطوط، وكل شيء ليتم تنفيذه من قبل المطور.

UI Develop

في هذه المرحلة، يتم تحويل صورة الفوتوشوب إلى ملفات بها أكواد مكتوبة بلغات برمجية متخصصة لعمل التصميم. وهذا يمثل كما أشرنا سابقاً كل شيء مرئي أمام المستخدم.

المشاريع الالكترونية
المشاريع الالكترونية

 

اجراءات ترخيص شركة تسويق الكتروني

بمجرد دخول التاجر إلى الموقع الرسمي يمكنه ببساطة التسجيل خلال 180 ثانية فقط، يمكنك من خلال موقع الوزارة معرفة شروط فتح مكتب تسويق.

وفيما يلي أهم تلك الخطوات والطريقة لإصدار سجل تجاري إلكتروني من خلال موقع وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية:

  • الدخول إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.
  • إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.
  • دفع فاتورة موحدة تشكل رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.
  • إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.

تعد التجارة الإلكترونية هي الخطوة الأكيدة لتطوير تجارتك ونقلها إلى مستوى أعلى لما تحويه من مميزات عدة ذكرناها سابقا.

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.