الإثنين , 30 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / 5 خطوات تساعدك على انشاء متجر الكتروني احترافي
انشاء متجر الكتروني احترافي
انشاء متجر الكتروني احترافي

5 خطوات تساعدك على انشاء متجر الكتروني احترافي

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

انشاء متجر الكتروني احترافي … اليك التفاصيل كاملة 

 

ترغب في انشاء متجر الكتروني احترافي ؟ لاتعرف من أين تبدأ، الكثير من الأفكار تتبادر في ذهنك ولا تعرف أيهما تختار، الآن أصبح بإمكانك الحصول على الفكرة المناسبة والتي ترضي الكثير من الناس، إلى جانب التعرف على نقطة البداية الصحيحة التي يقف عليها مشروعك مع المساعدة على إنشاء متجر إلكتروني إحترافي في وقت قصير جدا بنفسك أو من خلال شركات متخصصة، وهذا ما يمكننا التعرف عليه من خلال المقال التالي.

تصميم متجر الكتروني احترافي

الكثيرين يمكنهم إنشاء متاجر إلكترونية عديدة بمختلف أنواعها وأشكالها ولكن فقط القليل منها هو من يستطيع الصمود في الأسواق الإلكترونية، ومن يبقى في المنافسة منهم يجب أن يكون مصمم بشكل احترافي، وحتى تتمكن من تصميم متجر الكتروني احترافي يمكنك الاستعانة بشركات تقنية مختصة بذلك وسوف تفيدك في النقاط التالية:

 

تصميم متجر الكتروني
تصميم متجر الكتروني

1- تحديد الميزانية المطلوبة لمشروعك قبل البدء بالتنفيذ

عامل من عوامل نجاح مشروعك دراسة جدوى اقتصادية متجر الكتروني المطلوبة لمشروعك، وعلى أساسها سيكون بإستطاعتك عمل خطة إدارة ماليه للمشروع، وأيضا تكون في آمان من ناحية استغلال الغير من بعض الشركات التي قد تضع سقف للميزانية أعلى من المطلوب الحقيقي لمشروعك، فبالتالي تكون قد وفرت عليك الكثير من المال.

 

2- عدم تجاوز مشروعك الالكتروني الميزانية المحددة للتطوير

الإختلاف هنا عن النقطة أعلاه، هو نحن عن الميزانية الخاصه بتطوير المشروع بعد تنفيذه، يقوم المستشار التقني عند دراسة المشروع وتحديد المتطلبات، بوضع خطط تطويريه مستقبلية للمشروع وتحديد ميزانيتها أيضا، فهذا الأمر سيشكل لديك نظرة مستقبلية من ناحية فنيه ومن ناحية مالية لمشروعك لتمضي بخطى ثابته نحو التقدم بمشروعك وتحقيق نجاح التجارة الالكترونية.

 

3- ضمان نجاح مشروع متجر الكتروني وفق القيم والاهداف المحددة له.

عند طلب إستشارة تقنية من فريق تقني متخصص له خبرة سنوات عديدة في سوق العمل البرمجي، هذا الأمر وحده سيضمن لك نجاح مشروعك الإلكتروني واسعار المتاجر الالكترونية غير مرتفعة من خلال تقديم كتابة متطلبات المشروع، وتحليل النظام وتقديم افكار مشاريع على الإنترنت إبداعية تساعد على نجاح مشروعك، ونصائح أخرى حسب حالة المشروع وحالة الاستشارة وأيضا  تحدد لك الميزانية المتوقعه للمشروع، هذا كله سيضمن لك نجاح المشروع الالكتروني الجديد.

 

اسعار المتاجر الالكترونية
اسعار المتاجر الالكترونية

 

4- فهم فريق التطوير البرمجي المتطلبات بشكل كامل ومفصل

من خلال الاستعانه بالمستشاري التقني، سيقوم بدراسة المشروع وتحديد تكلفة انشاء متجر الكتروني، وإرسال لك ملف متطلبات النظام بشكل كامل ومفصل، الأمر الذي سيجعلك على دراية كامله وشامله بمتطلبات النظام فبالتالي ستكون قادر على التواصل مع فريق مبرمجين أو مطوري النظام وعرض عليهم الملف وتناقشهم بشكل  واضح، لأن أصبح لديك معرفة كاملة ب متطلبات المتجر الالكتروني، فبتالي هذا الأمر سيعزز من نجاح مشروعك.

5- تحديد المدة الزمنية المطلوبة بشكل دقيق لتطوير المشروع

تحديد المدة الزمنية سيضمن لك أن تسير على طريق واضح مدرك بدايته ونهايته، وهذا أمر مهم جدا في المشاريع البرمجية، إذ هذا الأمر يعتبر من أهم عوامل نجاح المشروع الإلكتروني، وهو معرفة بالضبط المدة الزمنية لتنفيذه، لكن المشاريع الغير واضحة المدة الزمنية لتنفيذها غالبا تتعرض للعديد من المشاكل لاحقا.

ربما يفيدك قراءه : سعر تصميم متجر الكتروني .. أدخل عالم التجارة الإلكترونية ب 002 $ فقط ..

سكربت متجر الكتروني احترافي

انشاء متجر إلكتروني احترافي يلقي بعبء ثقيل على صاحبه وهذا العبء هو الإبتكار حتى تقدم متجر سهل الاستخداميجذب العملاء بصورة كبيرة ونتحقق أرباح مهولة لمتجرك، وحتى تتمكن من القيام بإعداد وتنفيذ افضل متجر الكتروني سعودي اتبع الخطوات التالية:

 

افضل متجر الكتروني سعودي
افضل متجر الكتروني سعودي

 

6- انتق سلة مشتريات سهلة الاستعمال:

كلما قضيتَ وقتًا أطول في محاولة فهم كيفية عمل سلة المشتريات الخاصة بموقعك، كلما انعكس ذلك سلبًا على وقت تركيزك في أمور أهم: كإنشاء محتوى ثري، التفاعل مع الزبائن والتسويق للمشروع، من أهم الأوليات عند إطلاق افضل متجر الكتروني انتقاء منصة سهلة الاستعمال، سيكون بإمكانك إدخال تغييرات وتحسينات إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك لاحقًا.

 

7- إطلاق المتجر في أقرب فرصة:

لا تنتظر إكتمال فكرتك بشكل مثالي فقط  يكفيك أن تكتمل فكرتك بشكل جيد حتى تبدأ أول خطوة لإطلاق مشروع تجاري حديث النشأة وهي الإعلان عنه في أسرع وقت  ففي البداية من المحتمل عدم أضطلاعك على طبيعة الزبائن وطلباتهم، أو ربما تعتقد أنك على أضطلاع، لكنك في الحقيقة لست كذلك وتجهل الكثير، محاولة توفير أفضل متجر ممكن لتلبية ما يحتاجه الزبائن أو ما يرغبون به هو بشكل ما مضيعة للوقت ولكن ما ينبغي عليك القيام به هو إطلاق افضل متجر الكتروني  في أسرع وقت والتفاعل مع الزبائن أكثر والتعرف عليهم عن قُرب.

 

استعن بشركات تصميم المواقع:

عند إطلاق متجرك الإلكتروني في نسخته الأولية، أنصحك أن تقوم بأقصى ما يمكنك القيام به بنفسك، فإن لم تكن على دراية تامة بكيفية عمل الموقع وآلية إدارته، فيمكنك الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في عمل دراسة جدوى تسويقية جاهزة.

 

التسويق الناجح:

يستخف أغلب الناس لدرجة كبيرة بقيمة ودور التسويق في بناء مشروع إلكتروني فعال وناجح فيما مضى، كان نجاح وشهرة المشروع يتطلبان مجهودًا جبارًا، وهذه بعض الأفكار التي يمكنك الاعتماد عليها في تسويق مجالات التجارة الالكترونية:

 

مجالات التجارة الالكترونية
مجالات التجارة الالكترونية

 

  • عمل حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل فيس بوك وتويتر وانستجرام وسناب شات.
  • تشير الدراسات أن النسبة الأكبر من المستخدمين  يتصفحون الويب من خلال الهواتف والأجهزة الذكية، لذا عدم تلاؤم موقعك مع الهواتف الذكية أو عدم وجود تطبيق لعملك التجاري يعني أن عدد كبير من سوقك المستهدف لا يستطيع الوصول إليك.

ربما يفيدك قراءه: شركة تصميم متجر الكتروني .. إليك 4 من أشهر الشركات الإلكترونية

خطة عمل متجر الكتروني

تدبر خطة خاصة بمشروعك تضمن لك في النهاية الحصول على مشروع ناجح إذا ما التزمت بتنفيذ هذه الخطة على اكمل وجه:

التعاون مع المؤثرين في مجالك

الشخصيات المؤثرة / المشهورة في دليل المتاجر الالكترونية من الممكن أن يكون لهم دور السحر في خطتك التسويقية، الشخصيات المؤثرة Influencers يمكنهم التأثير على سلوك السوق المستهدف الخاص بك، وبناءك علاقات قوية معهم سوف يجعل هذا التغيير في صالحك.

جذب عملاء أو زوار جدد

كيف سوف تحصل على زوار جدد لموقعك؟ عادة ما تنقسم حملات الجذب إلى قسمين: حملات مستمرة وحملات لمرة واحدة.

الحملات المستمرة: نعني بها انواع الاسواق المستخدمة في التجارة الالكترونية التي تستخدمها بشكل متكرر لتسويق منتجاتك، مثل Google Adwords أو توصيات البريد الإلكتروني التلقائية، مع مراعاة إنك سوف تعمل على تحسين الرسالة الإعلانية والاستهداف مع مرور الوقت جنبا إلى حنب مع تجربة الأفكار الجديدة ولكن عادة ما تدور هذه الجهود حول هدف واحد.

حملات المرة الواحدة: وهي الحملات الإعلانية والتسويقية التي تقوم بها لفترة زمنية محددة ويتم تشغيلها عادة عبر العديد من القنوات باستخدام نفس الرسالة وهي مصممة خصيصا لتحقيق أهداف محددة – مثل زيادة اكتساب عملاء جدد أو حث الجمهور المستهدف على التفاعل ومن أمثلة ذلك طرح منتج جديد أو الإعلان عن تخفيض ما أو مسابقة كبيرة.

خطة التحويل

تركز خطة التحويل Conversion على رحلة العميل وتتضمن العديد من التحسينات والتغييرات في تجربة المستخدم لتحسين عملية التحويل خلال المراحل الشرائية التي يمر بها العميل، سواء كان زائر (عميل محتمل) أو كان عميل حالي (قام بالشراء بالفعل) أو كان عميل متكرر.

خطة الاحتفاظ بالعملاء (أو الزائرين)

عادة ما يدور هذا الجزء حول أدوات إعادة التسويق Remarketing التي تقدمها جميع القنوات التسويقية سواء قوقل أو فيسبوك أو تويتر وغيرهم. الهدف من هذا الجزء هو الوصول لعملاءك ممن زار موقعك سواء قبل أن يتمم عملية شراء أو حتى بعد عملية شراء ناجحة. تمكنك هذه الأدوات من استهداف من ترك عربة التسوق من استهداف نفس العميل المحتمل مرة أخرى بنفس المنتجات التي قام باختيارها ولكنه لم يقوم بالشراء لسبب ما.

السوق المستهدفة – العملاء المستهدفين

الجزء الأساسي والمشترك في جميع أنشطة التسويق سواء الإلكترونية أو التقليدية هو معرفة من الذي تستهدفه ونحن نعلم إنك في الغالب تعرف عميلك المستهدف بالفعل، ومع ذلك فمن الجيد أن تذكره دائما في خطتك لتذكير نفسك باستمرار. حاول في البداية الوصول للسوق المستهدف أولًا ثم انتقل خطوة أخرى إلى الأمام وقم بتحديد أهم الشخصيات أو المجموعات الفرعية من السوق التي تستهدفها ومن المرجح جدا أن تكون لهذه المجموعات الفرعية سلوكيات معينة ومصالح مختلفة، وبالتالي يجب الوصول لهم بطريقة مختلفة ومن خلال قنوات مختلفة.

ربما تفيدك قراءة:  أعرف كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي .. وأبدأ في تنمية مسيرتك المهنية

دراسة جدوى متجر الكتروني

دراسة الجدوى هي التي تحدد لك كافة جوانب مشروعك من أرباح ومصروفات وكافة الإحتياجات خلال رحلة تنفيذ مشروعك الإلكتروني الجديد، وفيما يمكننا أن نوضح لك في بعض الخطوات البسيطة التالية خطوات انشاء متجر الكتروني:

 

خطوات انشاء متجر الكتروني
خطوات انشاء متجر الكتروني

 

اختيار عنوان جذاب يرتبط بمحتوى موقعك:

العنوان الخاص بالموقع هو أول خطوة يقوم بها شخص يريد بناء موقع مهماً كان ولكن لمن يريد موقعاً الكترونياً ناجحاً فسيفكر طويلاً – وهذا هو الواقع – في عنوان الموقع لأنه يعتبر أهم عنصر وأول بداية نحو بناء متجر الكتروني متعدد البائعين، ولذا وجب التفكير كثيراً في عنوان الموقع ووجب أيضاً اختيار عنوان للموقع يكون له علاقة بمحتوى الموقع وليس عنوان وكفى، لأنك من خلال موقعك ستحدد الزائر المستهدف.

اختيار موضوعات حصرية وأن تكون معبرة ودقيقة:

المحتوى يعتبر أهم عنصر بعد عنوان الموقع مباشرة، لأن المحتوى هو ما يبحث عنه الزائر وكنصيحة يقدمها الآلاف من أصحاب المواقع والمحترفين في هذا المجال: ابتعد عن النسخ واللصق لأنه ببساطة سترمي بموقعك في أسفل الترتيب، إضافة لذلك فخوارزميات غوغل مصممة أيضاً لتتبع المواضيع المعاد كتابتها كما هي, إذا لا تستهن بعدم قدرتك على الكتابة أبداً وإبدأ رحلة التدوين من الآن.

تقسيم الموضوع إلى عناوين جانبية:

احرص على جدولة خدماتك أو منتجاتك، اجعل من زوار موقعك يدركون الكم والكيفية التي تطرحها، إن المحتوى الناجح إنما يتطلب شرح مفصلاً، لا يكون طويلاً أو مملاً، وبالوقت ذاته يجذب الزائر ويجعل منك محط ثقة لديه.

اختيار ألوان مريحة للعين:

القالب يعتبر أهم شيء في بناء الموقع وبالتحديد الألوان فهي التي تحدد نسبة بقاء الزائر في موقعك، لذا وجب الإهتمام بهذه النقطة جيداً، واحترم الألوان من خلال وضع ألوان جذابة مريحة للعين خاصة ولها خاصية الجذب أو الإحتفاظ بالزائر، انظر لأكبر المواقع الناجحة في الويب وانظر لسلسلة الألوان المستعملة فيها، ومن تلك المواقع قم أنت بأخذ فكرة على نمط تلك الالوان.

التفاعل مع الزوار عبر نموذج التعليقات:

قراءة الزائر لموضوعك سيترك عنده إنطباعاً وهو يريد التعبير عنه في تلك اللحظة، بكلام لك، ونحن نقصد أن تقوم بتمكين خاصية التعليقات سواء تعليقات جوجل أو تعليقات الشبكات الإجتماعية مهما كانت، ولكن لا تترك التعليقات التي يضعها الزوار بلا رد بل حاول قدر المستطاع الرد على هذه التعليقات، لإنها العنصر الوحيد الذي يجيز لك التواصل مع زوارك.

 

إتاحة خاصية الإشتراك عبر البريد الإلكتروني في موقعك ليصل للزائر كل ماهو جديد

من أهم الخواص التي يجب توفرها، فصندوق الاشتراك بالبريد الالكتروني هو همزة وصل بين زوارك المستهدفين وموقعك، لأن هذه الخاصية تقوم بعمل إشعارات مسبقة من خلال إرسالك لزوارك ومتابعيك عبر البريد الالكتروني رسائل تتحدث عن جديد الموقع وماذا أضفنا في الموقع، وهذه الخاصية يستفيد منها الآلاف بل الملايين في بيع المنتجات لإنها من أهم الخصائص المساعدة في الحول على ارباح المتاجر الالكترونية.

 

ارباح المتاجر الالكترونية
ارباح المتاجر الالكترونية

 

إضافة أداة بحث داخل الموقع لتسهل علي الزائر الوصول إلى ما يريده

أداة البحث في الموقع هي من أهم العناصر التي يجب عدم الاستغناء عنها في أي موقع مهما كان، لأنها توفر للزائر عناء البحث في أطراف الموقع بدون فائدة، فهي تساعده فبمجرد بحثه عنا يريد أن وجده فسيقرأ ما يبحث عنه وإن لم يجده فسيبحث في موقع أخر لأن ليس كل المواقع كاملة فأكبر المواقع تغفل عن أبسط ما يريده الزائر.

 

استخدام صور ذات جودة عالية وبأحجام صغيرة

أثبتت دراسات سابقة عن المواقع الالكترونية أن الصور تعتبر أهم عنصر في أي موقع لإنها ستوضح للزائر محتوى الموضوع بطريقتها لأنها تعبر عن المحتوى، وليست أي صورة فقط بل أن تكون صورة ذات جودة معقولة ولها علاقة بالموضوع وأن يكون حجمها صغير أو متوسط لأن ذلك يساعد في سرعة إقلاع أو فتح الموقع.

 

وضع شرح بالفيديو إن أمكن:

الفيديو أصبح في الوقت الحاضر من أهم طرق إيصال المعلومة فنلاحظ التلفاز في الحياة اليومية، أما في الأنترنت فاليوتوب بالدرجة الأولى، لذا يجب الإهتمام بهذه النقطة، ووضع فيديو في كل موضوع يحتاج الشرح المبسط.

ربما تفيدك قراءة:  أفضل 5 خطوات لانشاء موقع لبيع المنتجات .. أبدأ استثمارك الخاص الآن !

انواع المتاجر الالكترونية

 تتعدد أنواع المتاجر الإلكترونية التي تتيح لك الأختيار من بينهاما يناسبك ويتمشى مع أفكارك، ومن هذه الأنواع:

النوع الأول : B2B تاجر لـ تاجر

هو النوع الذي يشغل معظم التعاملات، و هذا النوع من أنواع التجارة الإلكتروني  ارخص متجر الكتروني أثبتت الدراسة التي قام بها Mockler et al عام 2006، أن حوالي 85% من باقات المتاجر الإلكترونية تكون من خلاله أي أنه الأكثر شهرة بين الأنواع الأخرى. يكون العمل بغرض البيع والشراء بين طرفين ويتم التعامل من خلال الإنترنت، قد يكون هذا التعامل غرضه أيضا تدفق المعلومات أو تنفيذ بعض الخدمات. ومن الأمثلة على هذا النوع:

_ شركة DELL أشهر المتاجر الالكترونية تبيع أجهزتها للشركات من خلال نظام الطلبات والمشتريات الإلكتروني الخاص بها dell for business and organizations

_ تعكس صورة موقع ديل التنوع بين مستهلكين الشركة من أفراد إلى شركات صغيرة ومنظمات.

النوع الثاني B2C : من التاجر للمستهلك

يرى المستهلك هذا النوع بكثرة نظرا للتعامل اليومي معه تقريبا، يقوم فيه صاحب العمل بتقديم المنتجات الخاصة به أو خدماته من خلال الإنترنت للمستهلكين. في بعض الأحيان يكون المتاجر الالكترونية في السعودية الذي يتم التعامل معها لها مكانا على أرض الواقع، يقوم به صاحب العمل بتخزين المنتجات التي يبيعها. مثال على ذلك: موقع شركة أمازون الشهيرة الذي يقوم  المستهلك  من خلاله بشراء المنتجات التي يريدها.

النوع الثالث : C2B من المستهلك للتاجر

يقدم هذا النوع من التجارة لصاحب العمل أو المنشأة إعلان أو طلب فيما يقوم المستهلك بتوفير طلبات صاحب الطلب أو المناقصة . مثال: مواقع البحث عن محترفين والعمل عن بعد لتأدية مهام معينة أو للإجابة على الأسئلة.

النوع الرابع : C2C من المستهلك للمستهلك

يقوم هذا النوع من التجارة الالكترونية، بإقامة تعاملات الكترونية بين المستخدمين العاديين بإقامة بصورة مباشرة، دون الحاجة لأي تدخل من منظمة أو جهة. ارخص المتاجر الالكترونية ينتشر هذا النوع بين المستخدمين نظرا لما توفره بعض المواقع المحتضنة لهذا النوع من تسهيلات كبيرة تريح المستخدمين في تعاملاتهم

النوع الخامس: الحكومة الإلكترونية e-government

وفقا لإحصائيات التجارة الالكترونية في السعودية 2019، بلغ حجم التجارة الإلكترونية خلال عام 2019 نحو 33 مليار ريال، وذلك بحسب رئيس لجنة ريادة الأعمال بغرفة جدة، لذلك تقوم الحكومة من خلال هذا النوع ممثلة في الجهات الحكومية بمختلف تخصصاتها بتقديم خدمات أو معلومات للشعب، يعرف هذا  باسم G2C حكومة لشعب،  أو بتقديم خدماتها للتجار أو الشراء منهم.

النوع السادس: التعليم الالكتروني e-learning

الأساس الذي يقوم عليه هذا النوع هو الإستفادة من إدارة متجر إلكتروني في التعليم والتدريب، وقد حاز على شهرة كبيرة في الفترة الأخيرة، ويوجد العديد من الفصول الافتراضية والجامعات الافتراضية أيضا، وجميعها تندرج تحت هذا النطاق نفسه.

النوع السابع: نظام جسور

يعتبر واحد من مبادرات المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، هذا النظام يطبق في عدد من جامعة، في المملكة.

ربما تفيدك قراءة:  تصميم موقع متجر الكتروني .. 4 مواقع عالمية وشركتين بالمملكة في انتظارك لتصميم موقعك الخاص ..

ما هي المتاجر الالكترونية

المقصود بالتجارة الإلكترونية هو تنفيذ كل ما يتصل بعمليات بيع وشراء السلع والخدمات والمعلومات باستخدام شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الشبكات التجارية العالمية الأخرى، ويشمل ذلك:

  • عمليات توزيع وتسليم السلع ومتابعة الإجراءات.
  • سداد الالتزامات المالية ودفعها.
  • إبرام العقود وعقد الصفقات.
  • التفاوض والتفاعل بين المشتري والبائع.
  • علاقات العملاء التي تدعم عمليات البيع والشراء وخدمات ما بعد البيع.
  • المعلومات عن السلع والبضائع والخدمات.
  • الإعلان عن السلع والبضائع والخدمات.
  • الدعم الفني للسلع التي يشتريها الزبائن.
  • تبادل البيانات إلكترونياً (Electronic Data Interchange) بما في ذلك:
  • التعاملات المصرفية
  • الفواتير الإلكترونية
  • الاستعلام عن السلع
  • كتالوجات الأسعار
  • المراسلات الآلية المرتبطة بعمليات البيع والشراء

ويمكننا تعريف المتجر الإلكتروني بأنه:

هو سكربت مخصص لتسويق منتجاتكم ونشرها عبر الويب، لتصل إلى أكبر شريحة من الزبائن المهتمين بالمنتج الذي تسوقون له، ويعتبر المتجر الإلكتروني الوسيلة الأسرع لإطلاق منتجاتكم إلى عدد كبير من متصفحي الإنترنت وبيعها بشكل سريع وسهل يوفر المتجر الإلكتروني عدد غير محدود من عرض السلع مع إمكانية تنظيمها حسب النوع والسعر.

الأسواق الإلكترونية أصبحت رائجة جدا في وقتنا الحالي وهو ما جعل الكثيرين يتجهون إلى الربح من هذا المجال وبالفعل تمكنوا من تحقيق الكثير من الأرباح.

 

المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.