الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / أعرف كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي ..وأبدأ في تنمية مسيرتك المهنية  
تصميم متجر الكتروني احترافي
تصميم متجر الكتروني احترافي

أعرف كيفية تصميم متجر الكتروني احترافي ..وأبدأ في تنمية مسيرتك المهنية  

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 تصميم متجر الكتروني احترافي 

إذا كنت ترغب في تصميم متجر الكتروني احترافي فهذا يوم سعدك أصبح الآن بين يديك الطريقة الصحيحة والمضمونة التي تساعدك على تصميم متجرك بإحترافية من خلال أفضل الشركات في السعودية التي تتولى هي مسؤلية إنشاء وتصميم الموقع والتسويق له، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال المقال التالي. 

  1. انشاء متجر الكتروني احترافي  

الكثير من المتاجر الإلكترونية تغزو المملكة منذ دخول التجارة الإلكترونية السعودية في عام 2003 وهو ما دفع الكثيرون للتفكير في خوض هذه التجربة المربحة والبسيطة التي تصل بمتاجرهم إلى القمة وحتى تعرف كيف تصمم متجر الكتروني اتبع الخطوات التالية: 

 تصميم متجر الكتروني احترافي
تصميم متجر الكتروني احترافي
  • اختيار شركة تصميم مواقع مناسبة: 

التعامل مع شركات انشاء متجر إلكتروني  محترفة من أجل انشاء متجر الكتروني وإعداده بالكامل ثم عرض منتجاتك به، فهذه الشركات تتميز بتفاوت وتنوع الأسعار التي تقدمها حيث تجد بسهولة جميع الأسعار التي تناسب ميزانيتك التي حددتها لتغطية تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية، ويرجع اختلاف هذه الأسعار إلى نوع المواقع التي سيتم استضافتها من أجل تصميم وبرمجة موقعك، مع زيادة الخدمات التي توفرها تلك الشركات. 

  • اختيار عنوان جذاب يرتبط بمحتوى موقعك: 

العنوان الخاص بالموقع هو أول خطوة يقوم بها شخص يريد بناء موقع مهماً كان ولكن لمن يريد موقعاً الكترونياً ناجحاً فسيفكر طويلاً – وهذا هو الواقع – في عنوان الموقع لأن تصميم شعار متجر يعتبر أهم عنصر وأول بداية نحو بناء عمل متجر إلكتروني، ولذا وجب التفكير كثيراً في عنوان الموقع ووجب أيضاً اختيار عنوان للموقع يكون له علاقة بمحتوى الموقع وليس عنوان وكفى، لأنك من خلال موقعك ستحدد الزائر المستهدف. 

  •  اختيار موضوعات حصرية وأن تكون معبرة ودقيقة: 

محتويات الموقع الالكتروني  يعتبر أهم عنصر بعد عنوان الموقع مباشرة، لأن المحتوى هو ما يبحث عنه الزائر مثل إنشاء متجر الكتروني نسائي وكنصيحة يقدمها الآلاف من أصحاب المواقع والمحترفين في هذا المجال: إبتعد عن النسخ واللصق لأنه ببساطة سترمي بموقعك في أسفل الترتيب، إضافة لذلك فخوارزميات غوغل مصممة أيضاً لتتبع المواضيع المعاد كتابتها كما هي, إذا لا تستهن بعدم قدرتك على الكتابة ابداً وإبدأ رحلة التدوين من الآن. 

ربما يفيدك قراءه أفضل 9 شركات استضافة متجر الكتروني

  • توفير المنتجات أو السلع أو الخدمات 

توفير المنتجات التي سوف تقوم ببيعها عبر المتجر الإلكتروني هي خطوة بديهية الكثير من الناس يجدون أنها خطوة صعبة لعدم كونهم أصحاب منتج أو سلعة أو لا يتملكون أي شيء ليقومون ببيعه أونلاين. 

لذا يتوجب عليك أولا أن تحدد الفكرة التي سيقوم عليها مشروعك في الأساس ولا شك في ضرورة أن يتميز القالب الذي وقع عليه الاختيار في تصميم تطبيق متجر الكتروني بكونه جذاب وبسيط ويمتاز بسهولة الاستخدام؛ حتى يتمكن عملائك من التعامل مع متجرك بسهولة. 

  •  تقسيم الموضوع إلى عناوين جانبية: 

لتعلم إنشاء متجر إلكتروني احترافي احرص على جدولة خدماتك أو منتجاتك، واجعل من زوار موقعك يدركون الكم والكيفية التي تطرحها، إن المحتوى الناجح إنما يتطلب شرح مفصلاً، لا يكون طويلاً أو مملاً، وبالوقت ذاته يجذب الزائر ويجعل منك محط ثقة لديه. 

  • اختيار ألوان مريحة للعين: 

القالب يعتبر أهم شيء في تصميم موقع متجر الكتروني وبالتحديد الألوان فهي التي تحدد نسبة بقاء الزائر في موقعك، لذا وجب الإهتمام بهذه النقطة جيداً، واحترم الألوان من خلال وضع ألوان جذابة مريحة للعين خاصة ولها خاصية الجذب أو الإحتفاظ بالزائر، انظر لأكبر المواقع الإلكترونية الشهيرة ناجحة في الويب وانظر لسلسلة الألوان المستعملة فيها، ومن تلك المواقع قم أنت بأخذ فكرة على نمط تلك الألوان والألوان المتناسقة لأن تلك الألوان تم الحصول عليها من خلال دراسة طويلة للموقع وبقاء الزائر فيه من قبل مختصين في اللون، أي إنك أنت الآن لديك الحل مباشرة فلا تفكر ولا تجرب فقد قام بعملك مختصون في اللون فقط قم بأخذ مجموعة الألوان المستعملة في هذه المواقع الكبيرة وابدأ رحلة تلوين موقعك واحترم سلسلة الألوان المتدرجة لأنها الأفضل. 

  • التفاعل مع الزوار عبر نموذج التعليقات: 

قراءة الزائر لموضوعك سيترك عنده إنطباعاً وهو يريد التعبير عنه في تلك اللحظة، بكلام لك، ونحن نقصد أن تقوم بتمكين خاصية التعليقات سواء تعليقات جوجل أو تعليقات الشبكات الإجتماعية مهما كانت، ولكن لا تترك التعليقات التي يضعها الزوار بلا رد بل حاول قدر المستطاع الرد على هذه التعليقات، لأنها العنصر الوحيد الذي يجيز لك التواصل مع زوارك. 

  • إتاحة خاصية الاشتراك عبر البريد الإلكتروني في موقعك ليصل للزائر كل ماهو جديد. 

من أهم الخواص التي يجب توفرها في طريقة عمل متجر الكتروني ناجح، فصندوق الاشتراك بالبريد الإلكتروني هو همزة وصل بين زوارك المستهدفين وموقعك، لأن هذه الخاصية تقوم بعمل إشعارات مسبقة من خلال إرسالك لزوارك ومتابعيك عبر البريد الإلكتروني رسائل تتحدث عن جديد الموقع وماذا أضفنا في الموقع، وهذه الخاصية يستفيد منها الآلاف بل الملايين في بيع المنتجات لأنها من أهم الخصائص المساعدة على الربح من الإنترنت. 

تصميم متجر الكتروني احترافي
تصميم متجر الكتروني احترافي
  • إضافة أداة بحث داخل الموقع لتسهل علي الزائر الوصول إلى ما يريده. 

أداة البحث في الموقع هي من أهم العناصر التي يجب عدم الاستغناء عنها في أي موقع مهما كان، لأنها توفر للزائر عناء البحث في أطراف الموقع بدون فائدة، فهي تساعده فبمجرد بحثه عنك يريد أن وجده فسيقرأ ما يبحث عنه وإن لم يجده فسيبحث في موقع أخر لأن ليس كل المواقع كاملة فأكبر المواقع تغفل عن أبسط ما يريده الزائر. 

ربما يفيدك قراءهمميزات متجر الكتروني متعدد البائعين .. وأهم محتوياته

  • إعداد وتوفير طرق مختلفة للدفع الإلكتروني. 

من الخطوات الأساسية في انشاء متجر الكتروني السعودية هي إعدادات الدفع الإلكتروني، إذ تعتبر واحدة من أهم مقومات التجارة الإلكترونية التي تقوم عليها كل العمليات التجارية عبر الإنترنت. 

ويوجد في المملكة العربية السعودية مجموعة كبيرة ومميزة من بوابات الدفع الإلكتروني التي توفر خدمات إرسال واستقبال المدفوعات إلكترونيًا بين أصحاب المتاجر الإلكترونية والمتسوقين السعوديين، على رأٍها سداد ومدى وغيرها من بوابات الدفع الأخرى. 

ولذلك لابد لك من تضمين خدمات تلك البوابات ضمن وسائل الدفع المتاحة داخل متجرك الإلكتروني، وهو ما تساعدك فيه كذلك شركة التصميم التي تعاقدت معها سواء كانت الشركة توفر تكامل مع مثل هذه البوابات أو لا توفرها. 

  • التسويق لمتجرك ومنتجاته 

أصبح التسويق للخدمات أو المنتجات أو السلع التي تقدمها المتاجر الإلكترونية المختلفة ضرورة ملحة من أجل النجاح في التجارة الإلكترونية وتحقيق معدلات بيع عالية ومن ثم تحصيل أرباح المتاجر الإلكترونية الضخمة والتي يتكالب عليها الناس بهدف الحصول على أرباحها السريعة والتي لا تحتاج إلى مجهود كبير ولا وقت وإالتزام بالعمل بصورة دائمة ودائما ما تجد أرباحه مضمونة إذا ما تم التسويق له بطريقة جيدة بخيث يصل متجرك إلى كل عميل في أي مكان في العالم يرغب في التعامل معك. 

  1. سكربت متجر الكتروني احترافي 

صنع سكربت متميز يتطلب التسويق الجيد له وهناك بعض المنصات التي يمكها استضافة متجرك ولتسويق له، ومنها: 

منصة Woo Commerce 

افضل موقع لإنشاء متجر إلكتروني من مميزات هذه المنصة أنها تأتي كإضافة للـ WordPress. لذلك فهناك سهولة في تنصيب هذه الإضافة والتعامل معها. 

توفر الكثير من المميزات، وأشهر مميزاتها تطوير متجر الكتروني وهي الخدمات التحليلية التي تقدمها مما يساعد على متابعة وتقديم تقارير تحليله عن كل شيء خاص بالمتجر وحركة البيع والشراء والزيارات. 

كما أنها توفر الكثير من الخدمات المجانية مثل باقي المنصات ولكن من عيوبها أنها غير مجانية، وقد تجد بعض الصعوبات في تخصيص متجرك ونقل المحتوي الخاص بك. 

Magneto 

تعتبر هذه المنصة متخصصة أكثرمن غيرها من المنصات التي تعرض الكثير من المنتجات على متاجرها، وهذا يعني أنها من المنصات القوية والأنواع التي يمكن التعامل معها من قبل المؤسسات الكبرى، تتميز أيضا أنها  مفتوحة المصدر ويوجد منها نسخة مدفوعة وذلك للمؤسسات التي تحتاج إلي دعم فني لكن بالرغم من تلك المزايا إلا أنها غير مفضله مع الوسط المتوسط نظراً لصعوبة التعامل معها مقارنة بأنواع منصات أخرى، كما أن هذا النوع به صعوبة في كثافة الخدمات والميزات التي تقدمها مما يصعب عملية التعلم أو معرفة كل ما تقدمه المنصة، وأيضا تشتهر بارتفاع سعرها. 

متاجر Opencart 

أوبن كارت من أكثر المتاجر شهره، نظراً لكونها مفتوحة المصدر وسهولة استخدامها وايضاً توفر الإضافة. 

ومن أهم مميزات أوبن كارت هي التصميم الخاص بها حيث توفر لك الكثير من الخيارات حتى تتمكن من تعديل متجرك الخاص بك بما يتناسب مع زوقك وما يناسب حاجتك وما تريده على متجرك الإكتروني. 

من أهم مزايا انشاء المتاجر الإلكترونية من خلال هذه المنصة أنها تقبل الدفع من خلال منصتها بالتعاون مع مزودي خدمة مثل الباي بال وغيرهم الكثير، ومن عيوب ذلك النوع من المنصات أنها  لا تتناسب مع المتاجر كبيرة الحجم ولا تقدم الكثير من المميزات الأنواع الأخرى. 

تصميم متجر الكتروني احترافي
تصميم متجر الكتروني احترافي
  1. شركات تصميم متجر الكتروني السعودية 

الكثير من الأشخاص لا يمتلكون الخبرة الكافية لتصميم متجر ناجح بنفسهم ولهذا يعتمدون على الشركات المتخصصة في تصميم المتاجر الإلكترونية، ومن أفضل الشركات التي نرشحها لكم: 

  • انترنت سوليوشنز 

تأسست انترنت سوليوشنز  في عام 2008 لتكون وكالة تسويق رقمي رائدة في إنشاء المتاجر الإلكترونية وتطبيقات الجوال والتسويق الإلكتروني وتصميم مواقع الإنترنت والاستضافة، ونجحت خلال ١٠ سنوات في تأمين علاقة طويلة الأمد مع أكثر من 500 عميل تم تنفيذ مشاريعهم بنجاح. 

انترنت سوليوشنز  لديها فروع في جدة والرياض والخبر ، يتكون فريق انترنت سوليوشنز من فريق إبداعي لديه خبرة مميزة وشغف في تنفيذ الأعمال المتفق عليها بالجودة العالمية، جميع أعضاء الفريق مختارون بعناية فائقة ولديهم المهارات  اللازمة لضمان نجاح مشاريع العملاء، علما بأنها تعتمد على استراتيجية دقيقة في كل مراحل المشاريع، حيث يعتبر كل مشروع جديد تقوم بتنفيذه هو مشروع خاص لها، علما بأن لديها نظام إدارة جودة ونتيجة لذلك يمكنها أن تضمن أن جميع خدماتها التي تقوم بتنفيذها بأنها تنفذ بأعلى مستوى من الجودة في هذه الصناعة.

 

قد يفيدك قراءه أشهر منصة متجر الكتروني .. مع أهم خطوات إنشاء المتاجر

انترنت سوليوشنز توفر خدمات الصيانة والحماية لتطبيقات الجوال والمتاجر الإلكترونية  بالإضافة إلى إدارة التواصل الإجتماعي بشكل احترافي وعمل SEO و حملات تسويق إلكتروني ذات عائد عالي على الإستثمار (ROI) و فعالة من حيث التكلفة وحلول موثوقة لأنها مجربة عالميا ومحليا، ولديها فريق مخضرم من الخبراء في التسويق الإلكتروني معتمد ومدرب من شركة جوجل،  يركز فريق انترنت سوليوشنز على بناء العلاقات بين العلامات التجارية لعملائها وتحقيق الأهداف التالية لهم:- 

 (زيادة المبيعات، وتعزيز ولاء العملاء الحاليين، وكسب عملاء جدد). 

العنوان: 

  • مكتب الرياض في السعودية 

حي الربوه طريق عمر بن عبد العزيز مركز الرواد، الطابق الأول مكتب رقم 9 

  • مكتب الخبر في السعودية 

حي البندريه – شارع الملك فهد برج بوابة الخُبر – الطابق ٢١ 

  • مكتب جدة في السعودية 

حي الفيصلية – مركز سادن للأعمال الطابق الثالث مكتب رقم 91 

 

 تصميم متجر الكتروني احترافي
تصميم متجر الكتروني احترافي

أفضل شركة تصميم مواقع  في السعودية بدأت قصتها  في بدايات عام 2003 عندما بدأت مواقع الانترنت في الانتشار في السعودية فكانت البداية عمل منتديات مجانية وتعديلها لبعض العملاء بمقابل بسيط وثم تصميم استايلات للمنتديات الشهيرة VBulletin وتنفيذ بعض المواقع الصغيرة للشركات والأشخاص باستخدام HTML إلى أن أنشأت شركة الرياض للتصميم رسميا عام 2007  بسجل تجاري سعودي ومن وقتها وهي من أفضل شركات انشاء متجر الكتروني وتطبيقات الجوال في العالم العربي وبالسعودية خصوصا وتم تسمية الشركة بالرياض لأن نشاطها بدأ بالعاصمة في مدينة الرياض. 

فمنذ بداية عصر انتشار الانترنت في السعودية وشركة تصميم متجر الكتروني بالرياض مولعة بكل ما يخص الانترنت ومواقع الانترنت بدايتها كانت بسيطة للغاية فقط جهاز كمبيوتر بمواصفات بسيطة تم شراؤة بأعجوبة، وله قصة فبعد عناء طويل من شرح أهمية الكمبيوتر وشراؤة واقتناءة للأهل (المستثمرين) حصلت على جزء كبير من قيمة الجهاز والباقي تمت الاستعانة بة من الأصدقاء والأقرباء وكل من يعرفه في ذلك الوقت وبفضل الله اشتروا الجهاز  (2003 ) 

وتصاعد الحلم في التحقق ومنذ عام ٢٠٠٤ وأصبح الفريق مكون من ٤ أفراد وبدأت الأرباح تزداد من تصميم المواقع للشركات والأفراد وكانت في ذلك الوقت. 

في ذلك الوقت كان لديها يوميا عميل جديد وأعمال تخرج يوميا وخدمات تقدمها يوميا وتحصل على مزيدا من العملاء الراضين عما قدمته. 

إلى أن أصبحت في عام 2019 أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية و تطبيقات الجوال  وخصوصا في الرياض مع فريق مكون من +25 فرد. 

  1. مصممين مواقع ذو خبرة أكثر من ١٠ سنوات. 
  1. فريق من المشرفين لمتابعة المشاريع. 
  1. مبرمجين  تطبيقات الجوال محترفين. 
  1. تواجد 24سـاعه. 
  1. كول سنتر في استقبال مكالمتكم على مدار اليوم. 
  1. إدارة واعية في استقبال شكاوى العملاء. 

تصميم مواقع إلكترونية ومواقع انترنت من شركة الرياض تصميم مواقع إلكترونية بجودة فائقة وتكلفة اقتصادية، فهي أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية سعودية في الرياض ولديها كم هائل من تصميم مواقع الانترنت والأعمال السابقة، يمكنك متابعتها من قسم أعمالها، وهذا ما يميز الشركة عن باقي شركات تصميم المواقع في السعودية والوطن العربي. 

قد يفيدك قراءه أشهر برامج ادارة المتاجر الالكترونية .. اعرفها الآن

  • رؤية وأهداف مستقبلية 

تتطلع لتكون أفضل شركة تصميم مواقع انترنت وتطوير الأعمال التجارية عبر الإنترنت الرائدة في السعودية (الرياض – جدة – الدمام) من خلال تقديم حلول متكاملة ذات جودة عالية وذلك باستخدام التكنولوجيا الأفضل في فئتها، مع فهم عميق لحاجات عملائها. 

  • خبرة اكثر من ١٠ سنوات في تصميم المواقع 

فهي تدرك أن تصميم مواقع الويب تمثل جوهر جهودك على الإنترنت، فهي تعمل عن كثب معكم لتصميم مواقع انترنت تصلك لأهدافك التجارية عبر الشبكة ويجعلك تحلق بعيدا عن منافسيك, ولديها فريق ذو خبرة عالية، ستصل معها آفاق جديدة فنجاحك في غاية الأهمية بالنسبة لها. 

  • تصميم مواقع انترنت استثنائية 

هناك كثير من شركات تصميم المواقع تعتمد على أفكار وقوالب جاهزة أو تقليدية، وهذا يحدث لعدم توفر الخبرة الكافية، شركة الرياض دائما تبحث عن الخبرات الاستثنائية، لإخراج أعمال ومواقع إبداعية لأبعد حد، ستجد أعمالها استثنائية ومصممين مواقع مبدعين. 

  • شركة تصميم مواقع رسمية 

خلال السنوات القليلة الأولى، حققت الشركة تحولا تدريجيا من كونها شركة تصميم مواقع محلية لشركة ذات امتداد اقليمي ودولي خارج السعودية تتمتع بإحترافية، وهي تسعى جاهدة لتقدم خدمات تلبي احتياجات السوق، وذلك عن طريق الوفاء بتوقعات عملائها. 

  • عروض وأسعار تصميم مواقع الانترنت 

تقدم عروض وباقات أسعار تصميم مواقع حصرية ومميزة الأن تستطيع تصميم صحيفة إلكترونية متميزة مع شركة الرياض بتصميم رائع ولوحة تحكم بكافة الخيارات:  

  • سكربت عرض الأخبار الرئيسية. 
  • شريط عاجل الأخبار. 
  • ألبوم الفيديو واليوتيوب. 
  • التعليق على الأخبار. 
  • إضافة أقسام بعدد غير محدود. 
  • أيقونات التواصل الإجتماعي. 
  • تنبيه لأي تحديثات مستقبلية. 
  • متوافق مع جميع المتصفحات. 

  • العنوان: ش الامير يزيد بن عبد الله بن عبد الرحمن، الرياض، الملقا-11543, 
تصميم متجر الكتروني احترافي
تصميم متجر الكتروني احترافي
  • شركة برفكت تك تصميم مواقع السعودية 

شركة بيرفكت تك لتصميم أرقى وأفضل مواقع الانترنت المكونة من مجموعة من أهم مصممين ومبرمجين المواقع من مصر ولبنان وسوريا وتونس والامارات. 

واحدة من أهم الشركات في العالم العربي لتصميم أفضل مواقع الانترنت والمتاجر الإلكترونية وتطوير تطبيقات الأندرويد والآيفون تقدم لكم فكراً جديداً للويب العربي وواقع متميز لعالم البرمجيات من البداية وإلى كل العالم بمنطلق إبداعي واحد تضم الشركة مجموعة من أهم المبدعين وخبراء الويب والإحترافيين من معظم الدول العربية في لبنان وسوريا ومصر والإمارات والسعودية وتونس والكويت فروعها و وكلائها متواجدين في جميع الدول العربية وفريقها على استعداد تام للتواصل معكم على مدار الساعة وفي أي مكان. 

تعمل لأكثر من 9 سنوات بهذا المجال وخلالها قامت بإنجار أفضل وأهم مواقع الانترنت الاحترافية في العالم العربي والعالم تصاميمها وخدماتها هي الأفضل والأكثر تطوراً بكل ما يتناسب مع التطور المستمر وأسعارها هي الأفضل في السوق ضمن سعيها المستمر للريادة في هذا المجال. 

قد يفيدك قراءه سعر تصميم متجر الكتروني .. أدخل عالم التجارة الإلكترونية ب 002 $ فقط ..

الصدق والثقة المتبادلين هما من أهم أهدافها وأساس نجاحها واستمرارها حتى الآن فروعها ووكلائها متواجدين في معظم الدول العربية وفريقها على استعداد تام للتواصل معكم على مدار الساعة وفي أي مكان تتمنى أن تحقق لكم الأفضل من خلال خدماتها: 

  • تصميم و برمجة أفضل مواقع الانترنت الإحترافية. 
  • تصميم وبرمجة أضخم المتاجر الإلكترونية. 
  • تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال الأندرويد والآيفون. 
  • تصميم وبرمجة مواقع الإعلانات المبوبة. 
  • حجز واستضافة نطاق ومساحة المواقع. 
  • تصميم مواقع التسوق الإلكتروني المتقدمة. 
  • تصميم مواقع انترنت أخبارية وثقافية وشخصية. 
  • تصميم مواقع تعريفية خاصة بالشركات والأعمال التجارية. 
  • إنشاء مواقع خاصة بالفنادق والمعارض والمؤتمرات. 

 

تصميم موقع احترافي مسؤلية كبيرة تقع على عاتق صاحبها من الوهلة الأولى ويجب أن يكون الشخص قدر هذه المسؤلية. 

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.