الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / شركة تصميم متجر الكتروني .. إليك 4 من أشهر الشركات الإلكترونية

شركة تصميم متجر الكتروني .. إليك 4 من أشهر الشركات الإلكترونية

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشر بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم: 

أفضل الشركات في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية …

 حديثنا اليوم عن شركة تصميم متجر الكتروني ، في ظل تلك الظروف المادية الصعبة التي يعيشها جميع الاشخاص، يتجه العديد من الناس للبحث عن طرق لتوفير المال عن طريق العمل لساعات طويلة وحتى العمل في عدة شركات مختلفة، وبالطبع يشكو الجميع من المعاملة السيئة وغيرها من المشكلات إذاً إن كان ينطبق عليك ما قمنا بالحديث عنه وترغب في أن تبدأ بعمل تكون أنت صاحبه والمتحكم الأول والأخير به ستجد ذلك في تلك المقالة.

 

افضل شركة تصميم متجر الكتروني

للتعرف على أكبر وأفضل شركات تصميم المتاجر الالكترونية ستجدها في تلك الفقرة.

انترنت سوليوشنز

شركة متخصصة في مجال الويب وتطبيقات البرمجيات وتطوير الشبكات، هدفها الرئيسي هو رضاء العملاء، وتزدهر مع قائمة العملاء لتزويد عملائها بأفضل الحلول الذكية، التي تتناسب مع معظم افكارهم واحتياجاتهم.

تضم انترنت سوليوشنز فريق عمل متكامل متخصص في تصميم وتطوير مواقع الانترنت والتسويق الإلكتروني.

يمكنك قراءة: ما لا تعرفه عن منصات التسويق الالكتروني

شركات تصميم متجر الكتروني
شركات تصميم متجر الكتروني

شركة تصميم مواقع – شركة الرياض

تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال والنقالة المبتكرة هو صميم مجال عمل شركة تصميم متجر الكتروني ، حيث انهم لديهم فريق، مصممين من ذوي المهارات والخبرة الواسعة، المهمة هي تصميم وبرمجة افضل متجر الكتروني وكذلك مواقع وتطبيقات الجوال والتطبيقات المكتبية من خلال التركيز على اعمال تسمح للشركات بتغيير جذري في عالمها وتاريخها لتصبح أكثر انتشارا وربحية.

بكسل العربية | لتصميم المواقع والتسويق الإلكتروني

تعتبر من شركات تصميم متجر الكتروني الأكثر شمولا في تصميم متجر الكتروني على الانترنت مع تجربة تسويق ممتعة وسهلة الاستخدام للعملاء، بغض النظر عما تبيعة وحجم مؤسستك وميزانيتك التشغيلية، حيث لديهم كل المعلومات والإحصاءات والمقاييس التي تحتاجها لفهم جميع اتجاهات السوق لتحقيق نمو متسارع وربحية أكثر.

شركة برفكت تك تصميم مواقع السعودية

خلال السنوات القليلة الأولى، حققت شركة تصميم متجر الكتروني  شركة برفكت تحولا تدريجيا من كونها شركة تصميم مواقع محلية لـ شركة ذات امتداد اقليمي ودولي خارج السعودية تتمتع باحترافية، ونحن نسعى جاهدين لنقدم خدمات تلبي احتياجات السوق، وذلك عن طريق الوفاء بتوقعات عملائهم.

مزايا امتلاك تجارة إلكترونية

فيما يلي، نعرض لك بعض المزايا المتحققة من إعداد متجر افتراضي لبيع المنتجات.

المرونة في الوقت

تمثل التجارة الإلكترونية التوازن الأمثل بين أن يكون لديك عمل خاص بك وأن يتوفر لديك مقدار أكبر من الوقت المتاح، حيث يمكنك إعداد متجرك الافتراضي وأنت في منزلك، وتجنب الازدحام أثناء الذهاب إلى العمل والإياب، وتجنب كافة العوائق التي تعد شائعة لمن لديه أعمال مادية.

السلطة

عندما تقوم بإعداد تجارة إلكترونية، تكون لديك الحرية لتقرير المخطط العام layout الأكثر ملاءمة لمنتَجك، واهتمامات جمهورك الهدف، فضلاً عن عدم الحاجة إلى دفع عمولات للآخرين.

التكاليف الاستثمارية المنخفضة

إن فائدة وجود أعمال أونلاين هي أنك لا تحتاج إلى القلق بشأن التكاليف لقاء الكهرباء، الاستئجار العقاري ورواتب العمال.

في البداية تكون بحاجة فقط إلى شراء دومين (نطاق) والتعاقد على خادم إنترنت (مودم)، الأنباء السارة هي أن كلا الخيارين لديه باقات سنوية معقولة وتدفع لقاء ذلك حوالي 50 دولار تقريباً كي تبدأ.

توجد أيضاً عدة قوالب جاهزة لمتجرك متاحة على الإنترنت، مما يعني أنه لا تحتاج إلى تحمل تكاليف من أجل أعمال البرمجة والتصميم، على شرط أن تختار الأداة الصحيحة من أجلك!

المبيعات القابلة للنمو

لتنفيذ عملية بيع في محل مادي تحتاج إلى مدة زمنية للوصول إلى الشخص، متابعته بينما يقوم هو بتقييم المنتجات، تعرض عليه المزايا وفي النهاية يتم الدفع، أما في المتجر أونلاين، تعد عملية الشراء ديناميكية أكثر، ويمكنك تحقيق العديد من المبيعات انطلاقاً من نفس الإعلان، وخصوصاً تحقيق المبيعات بشكل آني.

في حالة المنتجات المادية، كلما أردت تحقيق مبيعات أكثر، كلما احتجت إلى استثمارات أكبر لإقامة مستودع لك، لكن إذا اخترت المتاجرة من خلال المنتجات الرقمية، قد يولد ذلك المنتَج عائداً بينما يكون متاحاً للدخول والاستخدام.

ما هي التجارة الإلكترونية ؟

تعد الكلمة e-commerce اختصاراً للتعبير (electronic commerce) والذي يصف بشكل أساسي التجارة التي تتم عبر الإنترنت.

كسب هذا النوع من الأعمال القوة والدعم خلال السنوات الأخيرة، عندما لاحظ المستهلكون أن الإنترنت تعد بيئة آمنة للشراء.

من المهم الإجماع على أن التجارة الإلكترونية هي عبارة عن متجر أونلاين، ولكن ليس كل متجر أونلاين يمكن اعتباره تجارة إلكترونية.

توجد أيضاً عدة نماذج أخرى للتجارة الإلكترونية مثل marketplace، والذي سوف نتحدث عنه في الفقرة المقبلة.

لتوضيح الأمر أكثر، يُعتبر متجر أونلاين على أنه تجارة إلكترونية عندما يبيع منتجات تعود إلى ذات الشركة، مثال: متجر الكتروني لبيع منتجات ديزني.

ربما تفيدك قراءة: كيفية تأسيس متجر الكتروني ناجح .. إليك أهم الخطوات

التجارة الإلكترونية أم السوق ؟

بشكل يختلف عن التجارة الإلكترونية، يعمل السوق marketplace كواجهة افتراضية لشركات كثيرة، أي أن المنتجات المتوفرة هناك لا تعود إلى نفس الشركة، بل تكون معروضة فقط في نفس المنصة، يعمل السوق كوسيط للدفع، لكنه ليس مسؤولاً عن ضمان أو تسليم المنتَج.

بالنسبة للكثير من رواد الأعمال، يعمل هذا النموذج جيداً، حيث لا تحتاج إلى شراء نطاق (دومين) وتحمل تكاليف أخرى تشكل جزءاً من إعداد التجارة الإلكترونية، يكفي إدخال المنتجات في المنصة المختارة والترويج لها.

فائدة أخرى تتحقق من البيع في السوق هي أنك تستخدم السلطة التي تتمتع بها الشركة في السوق لاجتذاب المشترين، وهو أمر أبسط بكثير من أن يعثر الناس على أعمالك في التجارة الإلكترونية.

لنفترض أن هناك شخص ما يحاول شراء حذاء كاجوال، سيكون سهلاً جداً عليه أن يعثر على ذلك في موقع ماركات كوم، عندما يجري البحث بدلا من أن يذهب إلى محلك.

بالمقابل، ليس لديك الاستقلالية لتحديد الطريقة التي سيتم عرض منتَجك فيها من أجل المشترين.

قد يكون السوق الخيار الأفضل لمن يتاجر بالمنتجات العامة، حيث تتجنب بذلك المنافسة وإعداد نطاق خاص بك، بينما تمثل التجارة الإلكترونية بعض المزايا لمن لديه منتَج يعود إلى قطاع سوقي محدد، ويود الحديث إلى جمهور أكثر تخصصاً.

لكن لا شيء يمنع أن يكون لديك منتَج ما ينتمي إلى قطاع محدد وترغب في بيعه في سوق ما، يعتمد نموذجك في التجارة أونلاين على مدى الوقت والمال المتاح لك.

اسعار تصميم متجر الكتروني

كما هو الحال في أي أعمال تجارية، إن وجود تجارة الكترونية لديه أيضاً مساوئه الخاصة بها، وخصوصاً عندما نتحدث عن الأمور المادية.

من المهم أن تقوم بوزن كل شيء كي تتأكد من أن المحاسن تستحق عناء الاستثمار، ربما من الخير لك أن تبحث عن نماذج أخرى من الأعمال التجارية.

إنشاء مستودع

إن إحدى المشاكل الأساسية لوجود تجارة الكترونية هو الحاجة إلى وجود مستودع للمنتجات لتلبية طلب المشترين، لسببين: لا تعلم إلى الآن ما هي المنتجات التي تتمتع بمبيعات كبيرة، ربما لا يتوفر لديك الحيز المادي في منزلك لتخزين كل شيء.

لكن لا تقلق، حيث توجد بعض الخيارات للتغلب على هذه المشكلة، أول هذه الخيارات هي بيع المنتجات المودعة، تضع منتجات أشخاص مختلفين وتعرضها في متجرك، مقابل الحصول على عمولة لقاء كل عملية بيع متحققة، بهذه الطريقة، لا تحتاج إلى الاستثمار في إعداد مستودع لك.

هناك بديل آخر وهو بيع المنتجات التي تتم التوصية عليها فقط، مثل التبغ والجلود، وهو عبارة عن محل اكسسوارات من الجلد مثل الأحزمة والعقود، وتصنّع هذه المتاجر المنتجات بشكل مخصّص بناءً على طلب المشترين في هذه الحالة، يبدأ إنتاج هذه المواد المطلوبة فقط بعد إثبات الدفع من قبل الزبون، ومثال في الدول العربية هو الموقع المصري الذي يصمم لك الملابس حسب اهتماماتك الشخصية.

المنافسة العالية

بنفس الطريقة التي تبحث بها لإنشاء نمط التجارة الإلكترونية الخاصة بك، هناك آلاف الأشخاص الذين تكونت لديهم نفس الفكرة، ولذا يجب على المنافسة أن تكون أحد العوامل الأولى التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل استثمار المال على إعداد متجر أونلاين.

ما نوع المنتجات التي ترغب في تقديمها ؟ هل هناك أنشطة تجارة الكترونية أخرى تقدّم شيئاً شبيهاً؟ هل يمكنك أن تقدم المنتجات بشكل أفضل ؟ ادرس سوقك قبل ذلك جيداً، لتقديم حلول تعد حقاً متميزة وتضيف قيمة رائعة إلى المشترين.

عمليات التسليم

إن لوجستية عمليات التسليم قد تكون بمثابة كابوس حقيقي للمشتري، وخصوصاً بعد أن كان هذا العامل من أحد أسباب تأخر التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية، وأنت لا تود أن تعطي انطباعاً بأنك تتأخر في تسليم الطلبات في نشاط أعمالك التجارية الالكترونية.

تصميم تطبيق متجر الكتروني

متطلبات تصميم تطبيق متجر الكتروني ستجدها في السطور التالية.

موقع الكتروني

هو الهوية التي تميز التطبيق الإلكتروني على شبكة الانترنت أو الرابط لموقعك ويكون بامتداد com او net ويفضل ان يكون هذا الرابط قصير لكي تستطيع كسب صداقة قوقل google الشهير.

يمكنك البحث عن توفر اسم الدومين او النطق الذي تريده من خلال البحث عن دومين على الرابط السابق.

افضل شركة تصميم متجر الكتروني
افضل شركة تصميم متجر الكتروني

استضافة متجر الكتروني

هي المساحة التخزينية التي تستطيع من خلالها حفظ ملفات تصميم موقع السوق الذي تريده وايضا الاحتفاظ بنسخة من الاعضاء والسلع بداخلها، يمكنك مشاهدة عروض الاستضافة لدينا في حال اردت تصميم موقع بمواصفات خاصة.

التصميم

التصميم أو البرمجة هي ملفات الموقع التي تم تكوديها وتصميمها لكي تستطيع تشغيل موقعك الالكتروني الذي تم تصميمة وتختلف حسب طلبك فيوجد تصاميم مختلفة مثل تصميم موقع سيارات أو تصميم موقع عقارات أو تصميم متجر الكتروني أما عرضنا الحالي فهو تصميم موقع متجر الكتروني.

التطبيق

عباره عن برمجة متوافقة مع الجوال ولكن في صورة ملف بامتداد apk لأجهزة الاندرويد أو iOS للايفون وقد تم العمل على التطبيقات سابقا لان بعض المواقع لم تكن متوافقة مع الجوال اثناء تصفحها أو الشراء منها لذلك في ميزا هوست فانت تضمن تصميم موقع متوافق مع الجوال وايضا تصميم تطبيق متجر الكتروني متوافق مع الجوال.

الاداة الاولى

هناك عدة خطوات انشاء تصميم و برمجة متجر الكتروني، لكن إذا لم يكن لديك الخبرة في إنشاء وتصميم المواقع، يمكنك بكل بساطة إيجاد شركة لتصميم المواقع  عن طريق محرك بحث جوجل، مثلاً اكتب عبارة ” شركات إنشاء المتاجر الإلكترونية أو شركات تصميم المواقع” في مصر أو السعودية أو الأردن إلى آخره، ثم قم بمراسلة الشركات وشاهد نماذج من تصاميمهم، لتحصل على المتجر الإلكتروني كاملاً يشمل وسائل الدفع – وسائل الشحن – وسائل الأمان.

يمكنك قراءة: خارطة طريق التجارة الإلكترونية: كيف يمكنك تأسيس متجر الكتروني

الاداة الثانية

يمكن انشاء متجر الكتروني تجريبي مجاني أو مدفوع، وذلك بواسطة المنصات الخاصة بإنشاء المتاجر الإلكترونية منها  منصات عربية رائعة مثل Expand cart ومنها المنصات الأجنبية الشهيرة كمنصة Shopify أو Big Commerce  أو Open cart.

الاداة الثالثة

إذا كانت لديك معرفة كافية بمنصات شهيرة مثل WordPress  أو Magento، توجد قوالب ‘تجارة إلكترونية’ مجهزة ومتميزة منها المجاني ومنها المدفوع ويمكن الحصول عليها دائماً في قسم Ecommerce Themes.

الاداة الرابعة

يمكنك شراء أنظمة الأمان المعتمدة عالمياً المعروفة بSSL عن طريق شركات مثل thawte.com  و verisign.com وهما الشركتين الأشهر من حيث أنظمة الأمان.

الاداة الخامسة

وسائل الدفع  وتتعدد وسائل الدفع اما عن طريق التحويل البنكي أو الدفع عند الاستلام أو الباي بال PayPal

تصميم موقع متجر الكتروني

تضم شبكة الإنترنت العديد من الأسواق الإلكترونية مما يجعل تأسيس وإطلاق موقعٍ عملا يحتاج لعناية تامة وتخطيط مفصل ومدروس لأن إطلاق مثل هذا الموقع في هذا المحيط الضخم من المواقع يختلف تماما عن افتتاح متجر في سوق تقليدية محدودة.

وقد وضع خبراء التسويق والأعمال على الإنترنت عدة خطوات لبناء موقع العمل الناجح والمربح لسوق إلكتروني، وهي:

تحديد الأهداف المطلوبة من السوق التي سيتم إنشاؤها، حتى يغطي الاحتياجات، ويعكس المعلومات المطلوب إظهارها للعملاء لضمان تطوير كفاءة العمليات وتحصيل العوائد.

ويجب أيضا تحديد طرق التوصيل والشحن التي سيتم استخدامها، وتحديد فريق العمل وتحديد ما إذا كان التسويق سيقتصر على السوق المحلية أم ستتوسع ليشمل غيره من الأسواق، تحديد سقف أولي معين من عدد العملاء المتوقعين للموقع مع رصد منطقة سوق جغرافية معينة يكون لدى الشركة معلومات جيدة عن ثقافتها واحتياجاتها والانتباه إلى أن العمليات التجارية الدولية تحتاج لإعداد آليات وتسهيلات لخدمة الزبائن العالميين والتفاهم معهم ومن ذلك الحاجة لوضع أكثر من لغة على الموقع أو وضع مواقع مختلفة للدول، والتحري عن التفاصيل الضريبية والجمركية عند إرسال السلع للعملاء وقضية التعامل مع العملات المحلية المختلفة وغيرها.

وضع ميزانية تكاليف خادم معلومات الموقع ( server )، وكذلك وضع ميزانية خاصة بتكاليف التسويق، بالإضافة للصيانة والإدارة ومصاريف مصادر المعلومات الخاصة بالعملاء والجدير بالذكر هنا أن العناية بالموقع وتطويره والمحافظة على تعديل آخر المعلومات والتسويق الدائم يكاد يسبق أهمية إنفاق الأموال عليه، لأن المطلوب التحديث والخدمة أكثر من الإنفاق.

إشراك جميع إدارات العمل في الشركة في المساهمة في استراتيجية الموقع التجارية، وأخذ الاقتراحات والمساهمات والمشاركات وهذا يجعل الموقع الإلكتروني يفوز بمبادرات المشاريع المتنوعة بدلا من أن يكون عمل إدارة واحدة هي ادارة متجر الكتروني، فالعمل الإلكتروني يعني تحول أو إنشاء المؤسسة على أسس العمل الإلكتروني الشامل.

الوعي بالحدود التقنية للمتصفحين أو إمكانات البطاقات الصوتية وغيرها من المعايير الفنية، لأن تطور الكمبيوتر الشخصي السريع يجبر جميع المستخدمين على تركيب آخر الابتكارات.

وضع قائمة محتويات الموقع، ومراعاة علاقتها بالمتصفحين المطلوبين كمرحلة مبدئية، ثم وضع محتويات لاحقة يتم إنزالها مع الوقت إلى الموقع مع تزايد العمليات عليه، وهذه المحتويات يجب أن تتعلق باهتمامات الزبائن، ويتم تعديلها بشكل مستمر.

اختيار اسم مختصر للموقع ما أمكن، فكلما كان صغيرا ورمزيا ومعبرا كان أفضل للتداول والتصفح، لأن ذلك يقلل احتمالات الخطأ في إدخال الاسم ويسهل تذكره، مثل موقع “تسوق دوت كوم” و”ميجا مارت” وغيرها.

اختيار شركة تصميم المواقع الملائمة التي يمكن أن تقدم خدمات منتظمة للموقع، ويمكن تصميم الموقع ذاتيا إذا لم تتوفر الموارد.

تسويق الموقع وضمان تطويره الدائم بوضع تساؤلات حرجة عن كيفية الوصول لعدد معين للمتصفحين للموقع، خصوصا إذا كان المطلوب اجتذاب فئة معينة من منطقة ما أو مهنة محددة، وعادة توضع ميزانية تسويق تساوي 30% من تكاليف تشغيل الموقع، مع إضافة 5-10% شهريا على التسويق الطارئ تبعا لتغيرات معطيات السوق، وإحصاءات الدخول للموقع ومتغيرات أخرى.

ومن الخطأ الاعتقاد بأن إطلاق الموقع وتشغيله يعني انتهاء المهمة، ويمكن الاستفادة من أدوات الإعلان الإلكترونية، مثل البريد الإلكتروني ورسائل sums وغيرها من الوسائل البسيطة والمنخفضة التكاليف.

توفير خدمات مجانية للعملاء، مثل قيام الموقع بتوفير بريد مجاني، وبرامج دردشة، وفرص توظيف للباحثين عن عمل.

افضل متجر الكتروني
افضل متجر الكتروني

الوسيط في السوق الإلكتروني

يعتبر دور الوسيط في السوق الإلكتروني أهم من دوره في السوق الفيزيائي بحيث يقوم الوسيط في السوق الإلكتروني بأدوار عدة من أبرزها:

تكلفة البحث

قد تكون تكلفة البحث عن منتجات من قبل الزبائن والبحث عن مستهلكين من قبل أصحاب الأعمال غالية لوجود آلاف المنتجات لذلك يواجه المنتجون مشاكل في القدرة على تحديد الكمية التي يمكن طلبها وبالمقابل بعض المنتجات التي يود الزبون الحصول عليها ولكن لا يعرف المنتجون بأهميتها للمستهلك فمن هنا يظهر دور الوسطاء الذين لديهم قواعد بيانات عن السلع ويقوموا بتحديثها باستمرار مع تحديد عوامل الجودة والكفاءة في هذه المنتجات ويساعد الوسيط في تقليل تكلفة البحث وغيرها من المهام.

قلة الخصوصية

يسعى المشترون والبائعون على حد سواء لإبقاء بعض المعلومات طي الكتمان والسرية فمن هنا يأتي دور الوسيط في المحافظة على الخصوصية.

 المعلومات غير الكاملة

يحتاج المشتري للمعلومات أكثر من البائع فالمشتري يود معرفة الجودة والصلاحية وغيرها من الأمور ومن هنا يظهر دور الوسيط في إعطاء المشتري كافة المعلومات التي يحتاجها.

خطورة العقود التجارية

قد يرفض الزبون أن يدفع بعد وصول المنتج لديه أو يصله المنتج بصورة مختلفة عن الذي تم الاتفاق عليه ومن هنا يأتي دور الوسيط لتقليل هذه الخطورة بما يملكون من أدوات ومن هذه الأدوات ما يلي:

بإمكان الوسيط تحديد المعلومات عن المواصفات المعيارية للسلعة لتوفير التعامل العادل بين الطرفين.

أن يتعهد الوسيط بتحمل المسؤولية عن الطرفين ويلعب دور رجل الأمن للطرفين بحيث يعاقب الطرف الذي يتجاهل بنود العقد، أن يتعهد الوسيط بتوفير الضمانات ضد التصرف السيئ من أحد الطرفين.

عدم كفاءة التسعير

يقوم الوسيط بعرض جميع الخيارات المتوفرة للمستهلك عند طلبه منتجا معينا وتحديد الأسعار ويكون دور الوسيط توفير جميع الفرص الممكنة للمستهلك والتفاوض عنه لتحديد السعر المناسب

تصميم شعار متجر الكتروني

بما أن تصميم اللوجو أو الشعار له أهمية كبيرة في التعريف بهوية ونشاط الشركات فنحن نبذل الجهد الكبير والتكلفة للوصول إلى الفكرة المناسبة لتكون صورة مناسبة وجيدة وفريدة عن نشاط الشركة وأن تعكس جوهر ومبادئ الشركة

هناك معايير أو مبادئ أساسية لتصميم لوجو أو شعار احترافي لنشاطك وأيضا هناك أخطاء كثيرة وشائعة في مفهوم تصميم اللوجو أو الشعار، لذلك في السطور القليلة التالية سوف نشرح اهم مبادئ وأسس تصميم لوجو أو شعار ناجح وأيضا تجنب الأخطاء الشائعة في تلك المبادئ

يمكنك قراءة: أهم 4 خطوات لإنشاء متجر الكتروني عربي إحترافي

الشعار بسيط وراقى

خطأ شائع بين المصممين وبين كل شركة تصميم متجر الكتروني هو محاولة كل مصمم اظهار مهاراته في التصميم من خلال إضافة الكثير من الأشكال أو التأثيرات والألوان والسعي دائما إلى تصميم قوى وذلك ينعكس بالسلب على شكل اللوجو لأنه يفقد البساطة والرقى فكلما كان اللوجو ابسط وله ألوان قليلة متجانسة كلما كان أرقي وأجمل، لذلك لا تبالغ في رسم اللوجو باستخدام ألوان أو اشكال كثيرة حتى لا يفقد اللوجو البساطة والرقى

متجر الكتروني
متجر الكتروني

الرسوم الفكتور هو مفتاح النجاح

المقصود بالرسوم الفكتور هي تقنية رسم جرافيك تعتمد على ما يسمى بالمتجهات والهدف منها هو الحفاظ على جودة الصورة والألوان مهما كبر أو صغر حجم اللوجو.

فكان في الماضي القريب الاعتماد بشكل كبير على التقنية القدمية والتي تسمى (الرسوم النقطية) أو ما يعرف باسم Bitmap ولكن كان يعيب هذه التقنية انه في حالة تكبير حجم الرسم أو التصميم يضعف التصميم ويكون مشوه وتضطر إلى إعادة رسمة مره أخرى بالحجم الكبير، لذلك أفضل طريقة لتصميم أو رسم اللوجو هو بتقنية الفكتور أو المتجهات وأشهر برامج التصميم بهذه التقنية هو برنامج Adobe Illustrator

يمكنك قراءة: أهم 5 خطوات تساعدك على برمجة متجر الكتروني احترافي

ألوان اللوجو أو الشعار

وهي اخر خطوة واهم خطوة في تصميم الشعار بعد عمل الرسم الخاص به، ويجب مراعاة دائما أن تكون الألوان متجانسة ومتناسقة مع بعضها ودائما كن حريص أن لا تزيد ألوان اللوجو أو الشعار عن لونين فقط شريطة ان يكون هذين اللونين بينها تناسق وليس تنافر مثل الأحمر والأزرق الذي من رأى بهم تنافر كبير في الانسجام.

وبذلك نكون قد قدمنا إليك كل ماتريد التعرف عليه في مجال التجارة الالكترونية وعن شركة تصميم متجر الكتروني ولا يبقى عليك سوى أن تبدأ مشروع متجر الكتروني مربح.

 المصدر: موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.