الإثنين , 30 نوفمبر 2020
الرئيسية / متاجر الكترونية / أفضل اسعار دراسة جدوي مصنع.. في 7 نقاط
اسعار دراسة جدوى مصنع
اسعار دراسة جدوى مصنع

أفضل اسعار دراسة جدوي مصنع.. في 7 نقاط

 اسعار دراسة جدوى مصنع … جودة واتقان يفوقان التكلفة 

 

لكي تقوم بالبدء في مشروع مصنع اليوم يجب أن تقوم بعمل دراسة جدوي لأنها تضمن لك نجاح لمشروعك، وتحديد الخطوات اللازمة. ولذلك سوف نعرض لك كيفية عمل دراسة جدوي ومعرفة  اسعار دراسة جدوى مصنع والمعايير والعناصر التي تقام عليها دراسة جدوي، لكي تبدأ مشروعك بشكل صحيح .

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

اسعار دراسة الجدوى في السعودية

يتسأل الكثير عن تكلفة اعداد دراسة جدوى ولكن لا يوجد سعر محدد لدراسات الجدوى،  فكل مكتب يقدم تسعيرته الخاصة وفقا لعدة عوامل،  منها:

  • نوعية المشروع نفسه والميزانية المقدرة له، فمثلا تمويل مشروع صغير بصل لـ50 ألف ريال سيحتاج إلى دراسة جدوى مبسطة  بدون تكلفة كبيرة،  وهذا يختلف عن مشروع ضخم يصل حجم استثماراته مثلا إلى مليون ريال سعودي.
  • شهرة هذا المكتب، ومدى نجاح المشاريع التي أشرف عليها، وتقديم دراسات جدوى معتمدة.
  • خبرة المشرف على المشروع، ومدى قدرته على تناول كافة جوانب المشروع،  والمقدرة على تحديد العقبات التي يمكن أن تقف حائلا أما نجاح المشروع.
  • هناك مكاتب تقدمأرخص دراسة جدوى  ولكن يمكن أن تكون تلك الدراسة غير جيدة كفاية،  فبالطبع مدى الجهد المبذول في المشروع يجب أن يتناسب مع سعر الدراسة،  لذا لا تتهافت على عمل دراسات مع تلك المكاتب الرخيصة،  إلا لو تأكدت أنهم أمناء حقا.
  • هناك مكاتب أخرى تقدم نموذج دراسة جدوىأولي قبل النموج الكبير،  وهي تعمل ذلك لتعطيه للعميل فإذا وافق على هذا النموذج يتم التعاقد مع المكتب والسير على الخطة المتبعة في هذا النموذج.

 

دراسات جدوى معتمدة
دراسات جدوى معتمدة

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … اهم نقاط دراسة جدوى مصنع اثاث معدني

 

 

 

 

 

معايير دراسة الجدوى الاقتصادية

 لدراسة الجدوي عدد من المعايير عليك معرفتها، فيعتبر الإعداد للمشاريع الاقتصادية من أهم الخطوات لنجاح هذه المشاريع، حيث أن التخطيط السليم للمشاريع يضمن مدى نجاح وفعالية هذه المشاريع، بالإضافة إلى العائد المادي (الربح المادي) الجيد المتوقع من هذه المشاريع. لذا وقبل البدء بأي مشروع اقتصادي يجب عمل جدوى اقتصادية له.

لعلك تتسأل ما هي دراسة الجدوى الاقتصادية؟ الجدوى الاقتصادية عبارة عن عملية جمع معلومات عن مشروع مقترح ومن ثم تحليلها لمعرفة إمكانية تنفيذ،  وتقليل المخاطر وربحية المشروع. وبالتالى يجب معرفة مدى نجاح هذا المشروع أو خسارته مقارنة بالسوق المحلى واحتياجاته. من هنا يجب عمل دراسة للسوق المحلى من حيث احتياجاته ومتطلباته وذلك بدراسة العناصر التالية:

  • دراسة سوقية.
  • دراسة فنيــــة.
  • دراسة ماليـة.

 

ما هي دراسة الجدوى الاقتصادية
ما هي دراسة الجدوى الاقتصادية

 

ولعمل أي جدوى اقتصادية على صاحب العمل الأخذ بعين الاعتبار النقاط والخطوات التالية:

أولاً- على أصحاب المشروع معرفة الأمور التالية:

  • ما هي الخبرات والمهارات التي يمتلكوها وتخدم المشروع؟
  • ما هي الدوافع الشخصية والتي تضمن نجاح المشروع؟
  • يجب معرفة الأشخاص المشاركين ومعرفة مهاراتهم (الاتصال، التصميم، الإشراف،  التنظيم،  الرياضيات،  وغيرها).
  • يجب معرفة الصفات التي يتحلون بها (التعاون، اللباقة،  الصدق،  الحماس،  الدقة في المواعيد، الاجتهاد،  وغيرها).
  • معرفة الخبرات السابقة والمستوى العلمي.

 

ثانياً- دراسة السوق من حيث:

(خصائص السلع، حصة صاحب العمل في السوق، كيفية بيع السلع بحيث أن يكون له حصة في السوق).

 

ثالثاً- دراسة فنية للمشروع من حيث:

  • الأصول الثابتة التي يحتاجها المشروع ومتطلبات إنتاج السلعة ومراحل إنتاج السلعة.
  • معرفة الموقع المقرر للمشروع وتوفير المياه، الكهرباء، المواصلات،  اللآلات والمعدات،  أجور العمال،  مراحل الإنتاج وغيرها.

 

رابعاً- دراسة مالية للمشروع:

  • هل فكرة المشروع مربحة أم لا؟
  • ما هي تكلفة المشروع؟
  • من أين سنحصل على النقود؟

كما يجب تحديد التكلفة الكلية للمشروع،  الربح الشهري والإجمالي،  الاختبارات المالية لقياس الجدوى.

 

من مواصفات دراسة الجدوى التي تُساهم في دعم شمولها ودقّتها، وفيما يأتي معلومات عن أهمّ هذه المميّزات:

 سهولة فهمها، وقراءتها، وتحليلها.

تحديدها لكافةِ التفاصيل الخاصّة بتحليل المشروع ودراسته.

 تطبيقها مجموعةً من الأبحاث المنطقيّة والعلميّة.

 تحقيقها للاتّساق والتوازن في كلّ جُزءٍ من أجزائها.

 

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … تعرف على دراسة جدوى مصنع اثاث خشبي

 

 

 

 

عناصر دراسة الجدوى

تعتمد دراسة الجدوى الاقتصادية على مجموعة على مرحلتين أساسيتين، وكل مرحلة تتضمّن مجموعة من العناصروالتي تعتبر من خصائص دراسة الجدوى وهي:

 

عناصر دراسة الجدوى
عناصر دراسة الجدوى

 

الدراسة الأولية: 

أو ما يسمّى أيضاً بالدراسة التمهيديّة وهي: وثيقة مبسطة تساعد على قبول فكرة المشروع، أو رفضه، ثمّ وفِي حال قبول المشروع يتم عمل الدراسة الشاملة.

 

الدراسة التفصيلية :

هي النتائج التي تستخلص من الدراسة الأوليّة، مضافاً إليها بعض المعلومات التفصيليّة التي تتعلق بالمشروع، وهي تقسم إلى خمسة أقسام هي:

  • دراسة الجدوى التسويقية: توضع هذه الدراسة لتكون الأساس لتحديد معدل الطلب على السلع، وهي تعتبر أساساً أيضاً للدراسة الفنيّة، أي أنّ أي خطأ في هذه الدراسة سيؤدّي إلى أخطاء مستمرّة خلال كل الدراسة. دراسة
  • الجدوى الفنية: وهي الدراسة التي تحدد مجموعة من العناصر الأساسيّة للمشروع مثل: دراسة واختيار موقع المشروع، وتخطيط العمليّة الإنتاجيّة، وتحديد طريقة الإنتاج، ونشير أيضاً إلى تحديد احتياجات المشروع من الاَلات، والقوى العاملة، والخامات الأولية، وأخيراً تقدير تكاليف إجماليّة للمشروع.
  • دراسة الجدوى التمويلية والاقتصادية: تأتي هذه المرحلة من الدراسة بعد الإنتهاء من مرحلة الدراسة التسويقيّة، والدراسة الفنيّة لتحديد المصدر الأمثل، والأكثر مناسبة لتمويل المشروع، كالقروض الماليّة بنوعيها، وقروض طويلة الأمد، وقروض قصيرة الأمد.
  • الدراسة التمويلية: تلك الدراسة التي تدور حول تخطيط، وتوجيه، وتنظيم، ومتابعة احتياجات المشروع من الأموال من خلال أفضل خليط تمويلي من مصادر التمويلات المختلفة، وإدارة، وتوظيف هذه الأموال في مجالات النشاطات المختلفة الخاصّة بالمشروع، بما يعظم نتائجها، ويجعلها تعطي مردوداً وعائداً اقتصاديّاً أعلى.
  • تحليل الربح: هي المرحلة التي تعنى بتقدير الأرباح الأولية للمشروع، بدون التكاليف الأولية.
  • إعداد الاقتراح الاستثماري: وتوجيه مصادر التمويل.

 

يوجد الكثير من أهداف دراسة الجدوى التي تعود علي المشاريع  بفائدة كبيرة :

  • معرفة وتحديد الفرص البديلة، والمُتاحة للاستثمار.
  • ابتكار أساليب وأنماط فعّالة لتقييم المشروعات، وتطويرها، لغاية دراسة الجدوى حيث إنّه لا يجب الإسراف في دراسة الجدوى لأنّها دراسة اقتصاديّة.
  • دراسة المفاهيم الخاصّة، وتعميقها في جميع النّواحي الخاصّة بالمشروعات، من النّواحي التّكنولوجيّة، الفنيّة، الماليّة، والاقتصاديّة. اعتماد الأساليب المتطوّرة في التّسويق، والتّركيز على الدّراسات التّسويقيّة. تخصيص أنواع التّقنيات المُستخدمة في المشروعات.
  • معرفة إمكانية توفير خطط، وبرامج توسعيّة للصناعات الحالية. معرفة الآثار الاقتصاديّة المُترتبة على المُقترحات، ومعرفة الآثار المُتبادلة بينها وبين الاقتصاد.
  • تحديد النّواتج الجيّدة، والسّيئة المُحتملة من الفكرة قبل استثمار مبلغ مالي فيها. توفير معلومات نوعيّة لصُناع القرار.وتمكن أهداف دراسة الجدوى الرئيسية إلى فهم ومعرفة  انواع دراسة الجدوى وهم ثلاث أشكال تعرف عليهم:-

الجدوى التقنية: هذا النوع من دراسة الجدوى يقدم تحليلات من خلالها يمكننا معرفه ما إذا كان المشروع سوف يتم تنفيذه وفقاً للإمكانيات التقنية الموجودة أم لا كما تقدم توقعات للعوائق التي تحدث للمشروع من حيث الجانب الفني.

الجدوى العملية: تتمثل تلك الدراسة في تقييم المشاريع الصغيرة والمتوسطة علي قدرتهم في مواجهة المشاكل والمعوقات التي سوف توجه المشاريع وتدرس إمكانية تأقلم المشروع مع البيئة المحيطة به أم لا كما تراقب قدرة المشاريع الصغيرة المتوسطة في استغلالهم للفرص المتاحة التي تعطي لهم فرصة في تحقيق كفاءات تشغيلية أكبر تساعدهم علي القدرة في تحقيق نتائج استثمارية كبيرة.

الجدوى الاقتصادية: تدرس هذه الجدوى التكاليف التي أنُفقت علي المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتسلط ضوئها علي العوائد المتوقعة للمشروع مقارنتاً بهذه التكاليف وتقدم تحليلاً ومعلومات تساعد أصحاب المشاريع علي الرد علي سؤال هل هذه المشاريع منطقية بالنسبة لهذه العوائد أم لا بعد مقارنة العوائد بالتكاليف.

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى مشروع  تجارة العسل الطبيعي

 

 

 

دراسة الجدوى الفنية

ما هي دراسة الجدوى الفنية؟ يقصد بدراسة الجدوى الفنية Technical Feasibility Study الدراسة التي يتم اعدادها للتعرف على إمكانية أو قابلية تنفيذ مشروع الاستثمار الذى نقوم بعمل دراسة جدوى له من النواحي الفنية والهندسية. وتُعد دراسة الجدوى الفنية أحد الأركان المحورية لدراسات جدوى مشاريع الاستثمار إذ تستند إليها كافة دراسات الجدوى اللاحقة لها.

وتكمن أهمية دراسة الجدوى الفنية لمشاريع الاستثمار في أنها تساعد المستثمر على تحديد الحجم الممكن لمشروع الاستثمار في ضوء الطاقة الإنتاجية Production Capacity المتاحة له والمطلوبة منه، كما تساعد في اختيار الموقع أو المواقع المناسبة للمشروع وفي اختيار نظام الإنتاج Product System وفي إعداد التنظيم الداخلي للمشروع وفي تحديد كافة الاحتياجات اللازمة لإنشاء وتشغيل مشروع الاستثمار من أصول ثابتة ومستلزمات إنتاج وقوى عاملة .

وعلاوة ما تقدم، فإن دراسة الجدوى الفنية تمد القائمين على دراسات الجدوى بالبيانات والمعلومات اللازمة لتقدير التكاليف الرأسمالية Capital Costs لمشروع الاستثمار، ومن ثم فإن عدم الدقة Inaccuracy في إجراء هذه الدراسة يترتب عليه تقديرات غير سليمة للتكاليف الرأسمالية ولتكاليف التشغيل Operating Costs مما يؤدي إلى سوء تقدير حجم الأموال المطلوبة وبالتالي احتمال تعرض المشروع لمشكلات تتعلق بمصادر التمويل Sources of Finance أو بالسيولة Liquidity مستقبلاً.

 

عند القيام بدراسة الجدوى الفنية يجب مراعاة العاملين التاليين:

أولاً: الوقت والجهد المبذول: وكما سبق القول، فإن هذا العامل يتأثر بمجموعة من المعايير كحجم المشروع والميزانية المخصصة للدراسة.

ثانيا: التحليل الدقيق والمتكامل: ذلك أن التحليل غير الدقيق وغير المتكامل يجعل دراسة الجدوى الفنية مملوءة بالأخطاء مما يعرض مشروع الاستثمار إلى مشكلات كثيرة  فنية ومالية .

 

 

 

 

ربما تفيدك قراءة … دراسة جدوى  مشروع توزيع عسل نحل

 

 

 

 

 

دراسة جدوى مبسطة

قبل تنفيذ أيّ مشروعٍ خصوصاً في حال كان صغيراً في الحجم أو رأس المال من المهم العمل على اعداد دراسة جدوى خاصة به، وسوف نعرض بعض المعلومات التي سوف تجعلك تعرف كيفية القيام بدراسة جدوي مبسطة.

 

اسعار دراسة جدوى مصنع
عمل دراسة الجدوى المبدئيّة للمشروع

 

عمل دراسة الجدوى المبدئيّة للمشروع

دراسة الجدوى المبدئيّة للمشروع هي الدراسة التي يتمُّ إعدادها قبل دراسة الجدوى التفصيليّة للمشروع، وتهدف إلى التأكد من عدم وجود أيّ مشكلات تؤدي إلى استحالة تنفيذه؛ لذلك تعدُّ دراسة الجدوى المبدئيّة مرحلة استكشافيّة لمعرفة الظروف التي تمهّد إلى البدء في دراسة الجدوى التفصيليّة، ويشمل تنفيذ دراسة الجدوى المبدئيّة مجموعة من الخطوات هي:

 البحث عن الموانع المؤثّرة على دراسة الجدوى، مثل عدم القدرة على تأسيس مشروع في مكان ما؛ بسبب حظر البناء، أو إقامة المشروعات على أراضيه. دراسة القوانين الخاصّة في المشروعات التجاريّة، مثل قيود أو موانع استيراد وتصدير المواد بين الدول. التأكّد من مُناسبة فكرة المَشروع المقترحة للأولويّات المُعتمدة ضمن خطة التنمية المحليّة؛ إذ قد يُفكّر صاحب المشروع في استثمار أرضٍ ما، ولكنّها غير مؤهّلة أو صالحة للاستثمار.

دراسة الحالة الاقتصاديّة العامة، والظروف المحليّة كالاستقرار الاجتماعيّ والسياسيّ في المجتمع، والتأكّد من مدى مُلائمة أهداف المشروع مع أهداف المجتمع. تحديد طبيعة الحاجة إلى مُنتجات أو خدمات المشروع؛ من خلال دراسة السوق، ومدى الطلب على مُنتجات المشروع، ونسبة الأسعار، والاتجاهات الاستهلاكيّة عند الأفراد، وغيرها من العوامل الأخرى. تحديد طُرق استِقطاب المُوظّفين والعمّال للعمل في المشروع. وضع التقديرات المبدئيّة والأوليّة للتكاليف الماليّة الخاصّة في دراسة الجدوى التفصيليّة، وتَحديد مَدى تَوافقها مع رأس المال الخاص في الاستثمار، ومعرفة إذا كان المشروع يحتاج إلى إعداد دراسة جدوى تفصيليّة أم لا.

 

عمل دراسة الجدوى التفصيليّة للمشروع

دراسة الجدوى التفصيليّة للمشروع: هي المرحلة أو الدراسة الثانية للمشروع التي تعتمد على تَحقيق الإيجاب في تنفيذه ضمن دراسة الجدوى المبدئيّة، وتُساهم في البدء فعليّاً بالعمل على المشروع، وتُنفّذ دراسة الجدوى التفصيليّة على المراحل الآتية:

دراسة الجدوى البيئيّة للمشروع: هي التعرّف على تأثيرات المشروع على البيئة؛ من خلال تحليل طبيعة هذه التأثيرات، والتأكّد من مدى إيجابياتها أو سلبياتها، بهدف دعم الآثار الإيجابيّة وتقليص السلبيّة منها.

دراسة الجدوى القانونيّة للمشروع: هي الدراسة التي تُحدّد العلاقات بين المشروعات والقوانين التي تؤثّر على نشاطاتها؛ من خلال تحليل التشريعات المُرتبطة بالاستثمار، ومعرفة القيود المفروضة عليه؛ من أجل تحديد الشكل القانونيّ الخاص في المشروع.

 دراسة الجدوى التسويقيّة للمشروع: هي الدراسة التي تهدف إلى تقدير الطلب على خدمات ومنتجات المشروع، وتشمل تحليل المعلومات والبيانات التي تساعد على تحديد هيكليّة ونوع السوق الذي سيُطبّق فيه المشروع.

دراسة الجدوى الفنيّة للمشروع: هي التخطيط للمشروع بالاعتماد على التقديرات والنتائج التي تمّ الحصول عليها من الدراسة التسويقيّة، وغالباً تُساهم في تقدير التكاليف التشغيليّة والاستثماريّة للمشروع.

دراسة الجدوى الماليّة للمشروع: هي الدراسة التي تَعكس الآثار والنَتائج المُترتّبة على التكاليف، والإيرادات الماليّة خلال العُمر المُقدّر للمشروع، وتعتمد على التحليلات والبيانات الماليّة التي تُساهم في معرفة المَنافع الاقتصاديّة المُترتّبة على أصحاب المشروع.

 دراسة الجدوى الاجتماعيّة للمشروع: هي الدراسة التي تَهدف إلى قياس مدى تأثير المَشروع على الاقتصاد المحليّ من حيث المساهمة في الوصول إلى أهداف المشروع، ومُقارنتها مع الأهداف العامة في المجتمع. وبعد التأكد من أن المشروع مفيد وسيحقق أرباح لصاحب المشروع يتم البدء في تنفيذ المشروع ع الفور وهذه هي دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة.

 

 

اسعار دراسة جدوى مصنع
دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع الصغيرة

 

 

 

 

 

افكار مشاريع مصانع

يوجد العديد من أفكار المشاريع وخاصة مشاريع المصانع وبالطبع يتسأل الجميع عن كم دراسة جدوى مصنع إليك بعض المشاريع مع تكلفة كل مشروع مصنع:

 

مشروع مصنع ثلج بربح ٢١٥ الف في ٥ اشهر :-

مشروع مصنع ثلج هو احد المشاريع الموسمية، حيث يتم الانتاج لمدة خمسة اشهر (تزيد في دول الخليج وبعض الدول الافريقية نظرًا لارتفاع درجات الحرارة)، ولكن على الرغم من ذلك يعد مشروع مربح ولديه القدرة على تحقيق ارباح تصل الى ٢١٥ الف جنيه، وهو رقم لا تحققه بعد المشاريع الانتاجية التي تعمل طوال العام.

العمالة اللازمة : عدد ٢ عمال للعمل علي ورديتين بساعات اجماليه ١٢ ساعه.

المساحة اللازمة لانشاء مصنع: موقع بمساحة ١٢٠ متر مربع .

 

مشروع تصنيع اجولة بلاستيكية واكياس قمامة بربح يتخطى المليون :-

مشروع مصنع لإنتاج اجولة بلاستيكية واكياس قمامة يعد من  أكثر المشاريع ناجحة من نواحي عديدة، فجانب انه مشروع مربح ويتخطى ربحه حاجز المليون جنيه، هو ايضًا مشروع يساعد على تنظيف البيئة وهذه ميزة هامة بكل تأكيد.

 

مشروع مصنع لانتاج علف الدواجن بصافي ربح ٨٥٠ الف في العام الاول :-

مشروع مصنع لانتاج العلف من شأنه مساعدة قطاع الانتاج الحيواني على التطور، كما انه قادر على تحقيق الربحية العالية للمستثمر والتي تصل الى ٨٥٠ الف في العام الاول فقط.

المساحة اللازمة :مبانى،  تجهيزات مكتبية، سيارات، جرار زراعى مع مقطورة، بيارة الأستقبال، سواقى رفع المواد الخام المجروشة والناعمة، بريمات لنقل سواقى رفع المواد الخام، سيور نقل، مكبس، مبرد، مفتت، غلاية بخار، خزانات، ماكينة خياطة شكائر، ميزان الكتروني).

العمالة اللازمة للمشروع: يحتاج المشروع الي حوالي 34 عامل من غير حملة المؤهلات ومن حملة المؤهلات الفنية للعمل علي انجاز المهام ومراحل الانتاج.

 

مشروع إنتاج مربى التين بصافي ربح ٧١٦ الف في العام الاول :-

مشروع إنتاج مربى التين هو أحد مشاريع الصناعات الغذائية أيضًا، وكذلك يعتبر من المشاريع المربحة ولكنه يحتاج الى استثمارات كبيرة نسبيًا تقدر بحوالي ٧٨٨ ألف جنيه، ولكنه في المقابل قادر على تحقيق ٧١٦ ألف جنيه في العام الاول فقط، أي حوالي ٩٠٪ من رأس المال المستثمر.

العمالة اللازمة للمشروع :مشروع انتاج وصناعة مربى التين يحتاج الي حوالي 8 عمال ليقوموا بإنجاز المهام والعمليات الانتاجية والتي تبدء من انتقاء الثمار وتنتهي بتعبئة وتخزين المنتجات،

المساحة اللازمة : يفضل اقامة المشروع في المناطق الزراعية التي يكثر فيها زراعة التين وذلك لأن اسعار الايجارات في المناطق الزراعية منخفضة اذا ما قارناها بأسعار الايجارات في المناطق السكنية والصناعية،

 

مشروع إنتاج الزيتون المخلل بربح ٢٩٧ الف سنويًا :-

مشروع إنتاج الزيتون المخلل هو أحد مشاريع الصناعات الغذائية التي تمتاز برحيتها العالية، فهو يقدم منتج مطلوب طوال العام ويكثر عليه الطلب في شهر رمضان المبارك.

العمالة اللازمة: يحتاج المشروع الي حوالي 15 عامل ليقوموا بتنفيذ العمليات الانتاجية والتي تبدء بفرز الثمار وغسلها وتنتهي بتعبئتها في البرطمانات المخصصة وتخزينها في مواقع التخزين، هذا ولا يشترط ان يكون العمال علي خبرة في مجال صناعة وانتاج الزيتون الاسود المخلل بل يكفي ان يكون بعضهم علي خبرة في مجال الصناعات الغذائية حيث يمكن تدريبهم علي العمل بسهولة.

 

مشروع انتاج الخشب من سعف النخيل بربح ١٤٠٠ جنيه يوميًا :-

سعف النخيل منتشر جدًا في الدول العربية حيث يتواجد بها أكثر من ٨٠٪ من إجمالي أشجار النخيل في العالم، الجدير بالذكر أن هذا السعف يمكن تحويله الى خشب عالي الجودة من خلال معدات متخصصة، وعن هذا المشروع يمكن تحقيق ارباح تصل الى ١٤٠٠ جنيه في اليوم الواحد.

العمالة اللازمة للمشروع: يرتبط حجم العمالة بالطاقة الانتاجية المستهدفة للمشروع، فكلما كانت الطاقة الانتاجية عالية كلما كانت هناك حاجة الي عدد اكبر من العمالة.

 

مشروع مصنع تجفيف الطماطم وتعبئة بأرباح ٢ مليون :-

مشروع تجفيف الطماطم بالإعتماد على التكنولوجيا الحديثة بغرض التسويق للاسواق الاوربية والعالمية وتغذية الأسواق المحلية، بعد واحد من مشاريع الصناعات الغذائية ذات الأهمية البالغة، وهو بكل تأكيد يحتاج الى إستثمارات كبيرة ولكنه في المقابل يحقق أرباح تصل الى ٢ مليون في العام الاول فقط.

مساحة مصنع تجفيف الطماطم: يحتاج المشروع الى مساحة تقدر بنحو 300 متر مربع ويجب ان لا تقل عن ذلك.

العمالة اللازمة: مديرمشروع، مدير تسويق، عدد 20 عامل ذات مؤهل عالي زراعي.

 

مشروع مصنع اكياس بلاستيك بتكاليف ٦٧٥ الف وارباح ٤.٥ مليون :-

يعد أفضل وأكثر  فكرة من افكار مشاريع التي يسعى الناس لتنفيذها في السنوات الاخيرة لقدرته العالية على تحقيق ارباح ممتازة، فهذا المشروع يكلف ٦٧٥ ألف جنيه وهو رقم يعتبر كبير بالنسبة للبعض، ولكنه يعتبر قليل بالنسبة للأرباح التي يمكن للمشروع ان يحققها والتي تبلغ ٤.٥ مليون.

المساحة اللازمة : يحتاج مشروع مصنع اكياس بلاستيك الى مساحة تقدر بحوالي ١٢٠ متر مربع، اما عن الموقع المناسب فإنه يُفضل العمل في المدن الصناعية الجديدة حيث تتوفر المساحات اللازمة بإيجارات طويلة المدى بأسعار بسيطة

العمالة اللازمة: مديرمشروع، مدير تسويق، عدد 5 موظف وعامل .

وبعد أن تعرفنا علي كيفية عمل دراسة جدوي مبسطة وعرضنا عليك أفكار لمشاريع وتعرفت علي مفهوم دراسة الجدوي فالأن يمكنك القيام بمشروعك بكل إطمئنان  وتجني أفضل الأرباح  بأقل التكاليف وتجد نجاح مبهر لمشروعك.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الموثوق 

عن موثوق

شاهد أيضاً

كيف افتح متجر الكتروني

كيف افتح متجر الكتروني ؟ .. كل ما تريد معرفته عن خبراء التخطيط

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم وإنشاء المتاجر الإلكترونية؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.