الخميس , 26 نوفمبر 2020
الرئيسية / الاثاث / اهم نقاط دراسة جدوى مصنع اثاث معدني
دراسة جدوى مصنع اثاث معدني
دراسة جدوى مصنع اثاث معدني

اهم نقاط دراسة جدوى مصنع اثاث معدني

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في إعداد دراسات جدوى مشاريع الاثاث؛ فإن افضل متخصصين يعدون دراسات جدوى معتمدة على ايدي متخصصين بخبرة تفوق ال١٠ سنوات. هم:

 

مستشار متخصص بدراسات الجدوى👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا
مهندس صناعي متخصص في المصانع👇
تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 دراسة جدوى مصنع اثاث معدني  … و كم تبلغ الارباح المتوقعة ؟

تعتبر صناعة الأثاث من أهم الصناعات ذات الطلب المستمر من المجتمع لذا نقدم لكم دراسة جدوى مصنع اثاث معدني، حتى يتوفر لك كافة المعلومات التي تساعدك في بناء هذا المشروع، ومن هنا فقد اتجه هذا المشروع إلى إنشاء ورشة لإنتاج الأثاث النمطي الخفيف من الهيكل المعدني ذات الاستخدامات العامة والمنزلية المتحركة وبأسلوب يمكن طيه أو فتحه عند الحاجة إليه ويتم ذلك من خلال بعض التصميمات المقترحة المصنوعة من الصلب المطلي بالنيكل والغير قابل للصدأ باعتبارها من المواد ذات المظهر الجمالي الذي يقاوم جميع الظروف الاستخدامية والوظيفية وسوف نظهر أيضا اهم نقاط دراسة الجدوى لإقامة هذا المشروع.

الخامات الحديثة في الاثاث

ومن اهم النقاط التي يحتاج إليها المصنع الصغير أو الورشة إلى مساحة تقدر بحوالي 90 متر مربع ليتم استخدامها في عمليات الانتاج وتخرزين ما يتم إنتاجه من اثاث معدني، ويشترط أن يكون الموقع الواقع علية الاختيار متوفر به كافة المصادر الخدمية (المياه، الكهرباء والاضاءة، التهوية الجيدة، صرف صحي) والاهتمام بإقامة دراسة جدوى مشروع بالأضافة إلى عمل قواعد لتثبيت المعدات عليها، كما يراعي أن يكون موقع المشروع قريب من الطرق الممهدة للسير لسهولة نقل المواد الخام من بائعيها إلى موقع العمل وكذلك لسهولة توريد المنتجات النهائية من الموقع إلى التجار والمشترين.

حجم العمالة المطلوب:

يحتاج المصنع إلى 9 عمال من انواع العمالة الحرفية الماهرة لتنفيذ العمليات والمراحل الانتاجية المختلفة والتي تبدء من تجهيز الخامات وحتي تخزين المنتجات النهائية.

بعد اكتشاف النار، تعلم الإنسان قطع الأشجار في الغابات البريه من أجل الحصول على الحطب، ثم استخدم الخشب لصنع أدواته و وسائل راحته وتصنيع اثاث، بعدما كان ينحت من الأحجار مقاعد و أسرّه، وبعد ذلك بزمن تعلم صك المعادن، ولكنه اكتفى بصنع أدوات الحرب والطعام منها فقط، ونفس الحال عندما صنع الزجاج واكتفى  باستخدامه في صناعة الكؤوس والنوافذ، ولكن بعد الثورة الصناعية وحتى عصرنا الحديث أصبحت الخامات التي يصنع منها الأثاث لا حصر لها، وسنتعرف سوياً على مجموعه من الخامات المميزة التي يصنع منها الأثاث في عصرنا الحديث ومن ضمن المعادن المستخدمة في الاثاث التالي:

 

المعادن المستخدمة في الاثاث
المعادن المستخدمة في الاثاث

 

1- الزجاج

الزجاج أصبح منتشراً بقوه في عالم الأثاث، بفضل شفافيته العالية التي تمنح شعوراً لا مثيل له بالنقاء وعادة ما تكون قطع الأثاث المصنوعة من الزجاج مزوده بدعائم من المعدن اللامع لمنحه المتانة والمزيد من البريق، كما في هذه الكراسي الفريدة من تصميم المبدع  hakan

2-الجلود

الجلود بكافة ألوانها تشكل جزءاً لا يُستهان به في الأثاث، وهناك أنماط تعتمد عليه بوجه خاص مثل النمط الصناعي، وتعتبر هذه الخامة طريقاً مضموناً نحو طلة فاخره وأنيقة، وهي مناسبه أكثر لأماكن العمل وغرف الاستقبال بسبب قوة تحملها ومقاومتها للاتساخ

3-الخشب

الأخشاب أشهر خامات الأثاث، وأكثرها قدره على الاستمرار، وهي متغلغلة في معظم قطع الأثاث بطريقه أو أخرى، فمثلا الأثاث المسيطر عليه الجلود أو القماش نجد أنه يرتكز على دعائم خشبيه حتى وإن لم تكن ظاهره للعيان. ومظهر الخشب الطبيعي تتميز به عدة أنماط كالريفي والإسكندنافي والبحر المتوسط، لما له من قدره على التكيف مع غيره من الخامات والأساليب

4-القماش

الأقمشة التي تستخدم في الأثاث لا تعد سنذكر منها أكثرها شهره على سبيل المثال لا الحصر: القطن الذي يتميز بسمكه ومتانته وقماش المخمل الناعم الذي يتحمل الاتساخ ويعطي مظهراً مليء بالفخامة والصوف الذي يقتصر في الغالب على صناعة السجاد، والحرير والستان الذي يدخلون بصورة غير مباشره في الأثاث لأنهم يصنعون الوسائد والأغطية، وأقمشة الشيفون للستائر الخفيفة وأخيراً الكتان الذي يصلح في صناعة الأرائك والمفارش وأحياناً في ستائر المطابخ

5-فراء الحيوانات

فراء وجلود الحيوانات توضع على قطع الأثاث أو تعلق على الحائط، أو على الأرض كسجادة لافته للنظر وهي تستخدم باعتدال في الغالب لأن كثرتها قد يؤدي إلى الشعور بالوحشية وقسوة المكان، أو الرغبة الزائدة في لفت الأنظار

6-الرخام

الرخام عادة ما يستخدم كسطح لطاولة السفرة أو طاولة القهوة في غرف المعيشة، كما يمكن استخدامه في أسطح العمل في المطابخ، لما يتميز به من متانه وقدرة على التحمل بالإضافة إلى مظهره الطبيعي الغني واللامع

7-الخوص

الأثاث المشغول بالخوص أو البامبو عادة ما يستخدم في تأثيث الحدائق والشرفات، كما يصنع منه سلال رائعة لتخزين الكثير من الأغراض في أي غرفة من غرف المنزل، ويتميز بمظهر المليء بالحيوية وروح الطبيعة التي لا تتوفر في غيره من الخامات الاصطناعية ويمكنك انشاء مصنع وتنمية هذه المهارة وانشاء موديلات أجمل ذات صيحات مبهرة

 

انشاء مصنع
انشاء مصنع

 

8-المعدن

المعادن سواء من الصلب أو النحاس أو الحديد المعالج، تأتي بأشكال وألوان كثيره، وتتميز بأشكالها المزخرفة المميزة التي لا يمكن تواجدها في الأثاث الخشبي، وعادة ما يستخدم المعدن اللامع كدعائم لبعض الأثاث الزجاجي أو لصنع عناصر الإضاءة الحديثة

9-البلاستيك

اللدائن سهلة التشكيل أو البلاستيك يصنع منه الكثير من الأدوات اليومية والأثاث، وفي الغالب ما يقتصر البلاستيك على تصنيع كراسي الحدائق والطاولات الصغيرة لما يتميز به من قدرة على تحمل التغيرات الجوية وعوامل التعرية، كما أنه يتميز بقدر من المرونة تقاوم عملية كسره بسهوله

مشروع تجارة الاثاث المنزلي هدف هذا المشروع إلى إنتاج الأثاث المعدني النمطي الذي يتميز بقدرته علي مواجهة أغلب الظروف الاستخدامية العامة والخاصة كما يسمح بتخزينه في أقل مساحة ممكنه دون أن يتعرض لعمليات التشوية السطحي أو الصدأ مع مواكبة المنتجات للمتغيرات الجمالية العصرية من حيث المظهر العام والتكوين الهيكلي المناسب هذا من خلال العوامل التالية :

التصميمات المقترحة موائمة للمتطلبات الاستخدامية والجمالية لفئات كثيرة من المجتمع.

عدم احتياج الخامات المعدنية المستخدمة إلى عمليات تشطيب أو طلاءات وغيرها.

انخفاض كمية المواد المستهلكة في الحد الأدنى

خفض التكلفة النهائية للإنتاج نتيجة لاستخدام تكنولوجية نمطية.

ومن أهم المكاتب التي تساعدك على تحقيق مشروعك و إعداد دراسة جدوى محترفة:

مكتب المستشار لتطوير الأعمال:

مؤسسة رسمية احترافية في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات المختلفة بأسعار مناسبة،

 ويقوم المكتب بإعداد دراسات جدوى مالية تساعدك في تجنب خسائر المشروع.

 ويقوم المكتب بإعداد الدارسات لتطوير المشاريع بطريقة واقعية وبأفكار دقيقة لإنجاحها وتحقيق الربح والحماية من المخاطر التسويقية، وذلك بأيدي الكوادر المدربة والأدوات التسويقية التي تعمل على تحليل عناصر المشروع وتقييمها بشكل دقيق.

 

مؤسسة سنابل الإبداع لدراسات الجدوى:

تملك المؤسسة خبراء ومختصين في العمل لأكثر من 10 سنوات، حيث تقدم المؤسسة دراسة جدوى والاستشارات في مختلف المجالات، كما يتميزون بوجود خبراء مختصين في دراسة المنافسين لاستخلاص معادلات نجاحهم.

ربما تفيدك قراءة: أشهر مصانع الاثاث المكتبي في تركيا

 

كيفية ادارة مصنع اثاث

في ظل تنوع المشاريع وحيرة الشباب في اختيار المشروع المناسب، من حيث الربحية، وسهولة التنفيذ، وقلة معدلات الخسارة، نتناول العناصر اللازمة لتأسيس ورشة تصنيع أثاث خشبي، بدون تحديد أسعار لمكونات دراسة الجدوى؛ إذ تختلف من منطقة لأخرى ومن وقت لآخر و دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي  ويمكنك حساب دراسة الجدوى بمفردك وقت إنشاء المشروع؛ حيث يتوقف ربح المشروع على حجم الإنتاج، وأسعار المواد الخام التي تستخدم وقت إنشائه.

مزايا المشروع

استمرار حاجة الناس إلى الأثاث الخشبي في كل مناطق المملكة.

ارتفاع الأرباح في حالة التسويق الجيد.

لا يتطلب مواد مستوردة كثيرة من الخارج.

مصاعب المشروع

يحتاج إلى مثابرة من أجل التسويق الجيد؛ حتى يصل لكافة العملاء.

 

دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي
دراسة جدوى مصنع اثاث منزلي

 

يحتاج إلى دراسة مستمرة عن آخر ما توصلت إليه الموضة؛ حتى تواكب التصميمات الحديثة. ويكون السؤال دائما كيف تنشئ مصنع اثاث وكيف تتم إدارته والاهتمام بكافة متطلباته ومراحل تأسيسه لذلك نقدم مراحل ومتطلبات التأسيس يتطلب تأسيس ورشة تصنيع أثاث خشبي، توفير رأس مال مناسب، وعمل دراسة جدوى لحساب تكلفة الإنشاء والمصروفات والإيرادات السنوية، والتي تشمل:

التكاليف المتغيرة

تكاليف الخامات: وتشمل “أخشاب + غراء طبيعي + أوراق صنفرة+ غراء صناعي+ مواد للدهان والطلاء”.

إيجار مقر بمساحة 200 متر.

أجور عدد 7عمال + مدير مشروع .

تكلفة المرافق “مياه +كهرباء+غاز”.

مصاريف إدارية وتسويق.

التكاليف الثابتة حيث يجب إقامة دراسة جدوى اقتصادية لمعرفة كافة التفاصيل المادية الثابتة والمتغير أيضا ومدى الربح والخسارة وهذا عن طريق حساب الآتي الآلات والمعدات، وتشمل: “ماكينة حلية + ماكينة قطع + مسدس رش بكافة ملحقاته + ماكينة تخانة + ماكينة مثقاب شجرة+  عدد يدوية مختلفة+ منقار بنطة + منشار شريط”.

سيارة للنقل بنظام التمليك أو الإيجار.

مصروفات تأسيس أخرى تشمل الترخيص.

 

الأرباح

تتوقف نسبة أرباحك على حجم الإنتاج والمبيعات، والتسويق الجيد، ويمكنك من خلال عناصر الإنتاج السابقة، تصنيع: “مطابخ خشبية + حجرات سفرة+ حجرات نوم+ صالون+ أنتريه+ مقاعد خشبية وهذا ما تظهره دراسة جدوى بكل وضوح. وللحصول على أفضل أرباح لمشروعك، قم بالتسويق الجيد له؛ وذلك يعتمد على: “اختيار الموقع المناسب للمشروع + تصنيع منتجات بأذواق عصرية+ عرض منتجاتك في معرض خاص + اختيار موقع مناسب للمشروع قريب من معارض أثاث”.

ربما تفيدك قراءة: اكتشف أسرار استيراد الاثاث من تركيا

 

انواع الخشب المستخدم في الاثاث

تتعدد أنواع الخشب الذي يتم استخدامه في تصنيف الأثاث المنزلي، فهناك الخشب الطبيعي، وهناك الصناعي، وهناك المقاوم للماء، وهناك غير ذلك وكل نوع من الأنواع يُشتهر استخدامها في نوع معين من الأثاث وذلك بحسب صفاته وميّزاته وأسعاره. وسنتعرّف هنا على أنواع الخشب المستخدم في الأثاث وصناعته.

1- خشب البلوط

يُعدّ خشب البلوط من أكثر أنواع الخشب استخداماً في صناعة الأثاث المنزلي، وهو من نوعين؛ الأحمر والأبيض. ويميّز هذا النوع من الخشب قوّة صلابته، وسهولة تشكيله وتصنيعه. إلا أنّه مرتفع الثمن قليلاً ويسأل دائما الشباب في بداية مشاريعهم عن كيفية تصنيع الاثاث ويتميّز البلوط الأبيض بلونه الجذاب وقدرته على مقاومة الرطوبة، لذا يُعدّ أكثر رغبة وانتشاراً من البلوط الأحمر، ويكثر استخدامه للأثاث الخارجي.

 

كيفية تصنيع الاثاث
كيفية تصنيع الاثاث

 

2-خشب الزان

ويمكن من خلاله إقامة مشروع ورشة كنب وهو أيضاً من الأنواع المميزة والجميلة والتي يتم استخدامها في الأثاث، خصوصاً في الأثاث الكلاسيكي والفاخر، والذي يتم زخرفته بسهولة. ويتميّز بصلابته ومتانته (لهذا السبب يتم استخدامه في أعمدة الطاولات وأطراف الخزائن) ومقاومته للماء. لذا يُعدّ مرتفع الثمن كثيراً.

 

3-خشب الموسكي (أو السوّيد)

ويُعدّ من أكثر الأنواع استخداماً لتصنيع الأثاث، وذلك لصلابته ورخص ثمنه، ويتميّز بوجود العُقد في أجزائه بصورة كبيرة. ويتم استيراده من روسيا بشكل كبير. بالعادة يتم تصنيف هياكل المقاعد (الكنب) منه.

4- ‏خشب الـ MDF

خشب الـ MDF (أو الخشب المضغوط) وهو اختصار لـ (Medium-Density Fiberboard) ويعني “خشب ليفي متوسط الكثافة”، والذي هو أحد أنواع الخشب الصناعي والذي يتم تصنيعه من بقايا الأخشاب الطبيعية أو الكرتون المضغوط. حيثُ يُستَخدَم هذا النوع من الخشب بكثرة في الأثاث، حيثُ يتميّز هذا النوع من الخشب بقوّته وطول عمره، ورخص ثمنه. إلا أنّه يعيبه قدرته على امتصاص الماء ما يؤدي لتلفه، إذ يجب المحافظة عليه من أن يصل إليه الماء بأيّ طريقة.

5- خشب اللاتيه

وهو من أنواع الخشب المضغوط، حيثُ يتم تصنيعه بوضع عدة شرائح من الخشب الطبيعي، ويتم تغليفه بقشرة وكبسها معاً. ويستخدم مثل هذا النوع من الخشب بكثرة في الأثاث المنزلي، مثل خزائن المطبخ، وخزائن غرف النوم (خصوصاً جدران الخزائن الداخلية).

6-خشب الأورو:

خشب الأورو أو الكورو كثير التعرجات ولذلك هو أفضل أنواع الخشب وأغلى أنواع الخشب المستخدم في صناعة الأثاث وأصعبها في التشكيل على الإطلاق. ولذلك تجد الأثاث المصنوع منه يعد بعضا من القطع الفنية النادرة جداً، وقد اشتهر في الآونة الأخيرة في تزيين الجدران.

وقد استخدمت ألواح خشب الأورو في منح الحائط لمسات الترف والأناقة والجاذبية التي لا تقاوم أرخص أنواعه هو اليوغسلافي بسبب نسبة الرطوبة فيه، بينما الأمريكي (الأبيض) فهو أغلاها وأكثرها متانة. ويتوفر منه النوع الإنجليزي العاجي الداكن الذي يستخدم في صنع الأبواب والنوافذ والسلالم. كما يتوفر منه نوع نمساوي، وأخر إفريقي أحمر صلد.

ربما تفيدك قراءة: أفضل مصانع الاثاث في اسطنبول

خامات الاثاث المعدني

تعتبر صناعة الأثاث من أهم الصناعات ذات الطلب المستمر من المجتمع ومن هنا فقد اتجه هذا المشروع إلى إنشاء ورشة لإنتاج الأثاث النمطي الخفيف من الهيكل المعدني ذات الاستخدامات العامة والمنزلية المتحركة وبأسلوب يمكن طيه أو فتحه عند الحاجة إليه ويتم ذلك من خلال بعض التصميمات المقترحة المصنوعة من الصلب المطلي بالنيكل والغير قابل للصدأ باعتبارها من المواد ذات المظهر الجمالي الذي يقاوم جميع الظروف الاستخدامية والوظيفية حيث يمكنك إقامة الكثير من مصانع اثاث معدني

ثانيا: مدى الحاجة إلى إقامة المشروع

الهدف:

يهدف هذا المشروع إلى إنتاج الأثاث المعدني النمطي الذي يتميز بقدرته علي مواجهة أغلب الظروف الاستخدامية العامة والخاصة كما يسمح بتخزينه في أقل مساحة ممكنه دون أن يتعرض لعمليات التشوية السطحي أو الصدأ مع مواكبة المنتجات للمتغيرات الجمالية العصرية من حيث المظهر العام والتكوين الهيكلي المناسب هذا من خلال العوامل التالية وعن طريق إنشاء مشاريع ناجحة:

التصميمات المقترحة موائمة للمتطلبات الاستخدامية والجمالية لفئات كثيرة من المجتمع.عدم احتياج الخامات المعدنية المستخدمة إلى عمليات تشطيب أو طلاءات الخ .و انخفاض كمية المواد المستهلكة في الحد الأدنى .و خفض التكلفة النهائية للإنتاج نتيجة لاستخدام تكنولوجية نمطية .

 

خامات الاثاث المعدني
خامات الاثاث المعدني

 

أهمية المشروع

لإقامة مشروع ناجح تقل الموثوقية لدي المجتمع من متانة الأثاث المعدني الثابت أو المتحرك نتيجة لندرة الحلول التصميمية التي تناسب عمليات التصنيع. وبدراسة السوق لهذا النوع من النشاط وجد أن: أغلب المنتجات المتوفرة تستخدم خامات الحديد المطلي أو المدهون بالبوية مما يقلل من العمر الافتراضي له نتيجة لعدم مقاومة المنتج بالقدر الكافي الظروف التي يتعرض لها مثل عمليات الصدأ أو الاحتكاك.

ضعف وسائل الوصل (باللحام) ومناطق الحركة في الأثاث مما يجعله لا يتحمل الضغوط التي يتعرض لها أثناء الاستخدام.وعدم ملائمة التصميمات الموجودة حاليا بالسوق لاشتراطات الأمان الصحي من حيث الأبعاد والأشكال مما يقلل من راحة جسم المستخدم.

ولذلك اتجه المشروع إلي تلافي هذه الملاحظات بالاهتمام بمتانة المنتج واستخدام خامات صلب غير قابل للصدأ بالإضافة إلى اقتراح تصميمات مبتكرة ملائمة لمتغيرات الاستخدام والاعتبارات الصحية والجمالية.

 

ثالثا: التطور التكنولوجي

يقدم مشروع مصنع صغير فكرة مستحدثة لتصنيع الأثاث المعدني الخفيف والمتحرك بأسلوب نمطي يناظر الأساليب العلمية والتكنولوجية للتصميم كما يعطي الاهتمام بجماليات التصميمات الفنية وارتباطها بوظيفة المنتج كما يتجه المشروع إلى إيجاد نظام جودة فعال من خلال مراقبة جميع العمليات بالمشروع وتحديد مواصفات المنتجات من ناحية العوامل الإنشائية والتقنية والجمالية وعلاقتها ببعضها وبوظيفة المنتج فالأثاث المعدني يلزمه تقوية عناصر الهيكل مع حساب تقديري للحمل الذي يشمل الضغوط والاجهادات التي يتعرض لها هذا الهيكل وقد وجد أن خضوع تصميم الكراسي إلى الحسابات الدقيقة يؤدي إلى الحصول علي تصميم مناسب جماليا واقتصاديا في آن واحد وعلي ذلك فإن اختيار الخامات والأسلوب التكنولوجي للتصنيع من أهم العوامل التي تؤدي إلى تحسين جودة المنتجات المعدنية وكل هذا يحتاج إلى فني اثاث معدني

رابعا: الخــــامات

تتلخص المواصفات العامة للخدمات التي تستهلك في صناعة الأثاث المعدني بالآتي:

ألواح صاج أسوج

الأبعاد 1×2متر

تخانة 0.8مم

وزن اللوح 16 كجم تقريبا

مواسير صلب غير قابل للصدأ قطر 20مم

سلك صلب غير قابل للصدأ قطر 5مم

تحتوي المواسير والسلك علي :

7.5-21% كروم

7.1-12.3 % نيكل

0.05-0.10 % كربون

خامساً: المنتجات

تهدف دراسة هذا المشروع شركة اثاث معدني لإنتاج عناصر مختلفة من الأثاث المعدني النمطي وهي:-

كرسي خفيف بدون ظهر.

كرسي بظهر مفصلية.

كراسي متراصة مفصلية خاصة لقاعات السينما والمؤتمرات الخ

كرسي انتريه.

كرسي خاص بالاسترخاء والخامات.

كرسي شاطئ.

منضدة ركنية مفصلية وثابتة

وقد تم اختيار المنتجات الآتية كمنتجات تنفيذية في المرحلة الحالية للمشروع:

كرسي خفيف بدون كرسي متحرك

كرسي بظهر متحرك

ولتحقيق الجودة المطلوبة لهذه المنتجات وإقامة ورشة تصنيع موبيليا فقد وضعت الاقتراحات التالية:

اختيار خاصة الصلب الغير قابل للصدأ (إستانلس) لقدرته علي مقاومة جميع الظروف التي يتعرض لها أثناء الاستخدام

التصميم المقترح صالح للاستخدام المتعدد بالأضافة إلى صلاحيته لعمليات التخزين في أقل حيز ممكن.

إخضاع أغلب مراحل الإنتاج للآلية مما يساعد علي تقليل نسبة الأخطاء الشائعة في الإنتاج اليدوي

 

سادساً: العناصر الفنية للمشروع

(1) مراحل التصنيع

العملية الإنتاجية في هذا المشروع هي باختصار:

المواسير

قطع المواسير، تخريم المواسير تشكيل وثني المواسير، لحام المواسير

اللوح الصاج

قطع الألواح إلى شرائح  قطع الشرائح إلى إفرادات وتشكيل الإفرادات

التجميع والتغليف النهائي

عملية قطع وتشكيل المواسير

بعد تحديد وقياس الأبعاد الحقيقية للماسورة يتم إجراء الحني على حناية يدوية مع تثبيت مرشدات التشغيل بما يعطي في النهاية الأبعاد المحددة في التصميم على أن يتلافى أثناء عمليات الحني ضغط الماسورة أو تشوية السطح وهذا من ضمن افكار مشاريع ناجحة جدا وبسيطة يمكن لأي شخص في بداية حياته الاعتماد عليها للحصول على مستوى أفضل من دراسة جدوى مصنع اثاث معدني .

 

عمليات اللحام

يتم لحام الماسورة المنحنية بعد التطابق الكامل للأطراف بلحام الأرجون علي أن توضع وسائل تثبيت للأطراف قبل إجراء اللحام ثم لحام بنز في الاتجاه الأفقي يعمل كصداد

تخريم مناطق الوصل

يتم تخريم مناطق الوصل ببنطه قطر 5مم.

تجميع الجزء رقم (1)،(2)

يتم التجميع باستخدام مسمار برشام بطول يناسب قطري الماسورة في الجزئيين ويتم البرشمة في الاتجاهين على أن يكون بينهم وردة خلوص لسهولة الحركة

إنتاج الجزء رقم (3)،(4) من خطوات دراسة جدوى مصنع اثاث معدني

 

عمليات القطع

قطع الإفراد: يتم قطع الأفراد للقاعدة بمقاس (400×400)مم من لوح ذات أبعاد قياسية 1متر ×2متر على أن يستخدم مقص دوران محوري الاتجاه.

 

عمليات التشكيل

تشكيل الجزء رقم (3)(4) ويتم باستخدام إسطمبات بسيطة ويتم التشكيل بانحناء خفيف مما يسمحون براحة المستعمل للكرسي أو استخدام طريقة الشد وهي من الطرق الشائعة في تشكيل الرقائق لتفادي تكاليف الاسطمبة ولكن من عيوبها الكمية المنتجة وبطيء الأداء

 

عمليات اللحام

يتم لحام صامولة مربعة مقاس (4مم) خالية من اللولبة في قاعدة الكرسي بالاتجاه الرأسي لاستخدامها كمحور تثبيت للقاعدة وأيضا لحام عدد 3 صامولة في ظهر الكرسي لتثبيت المكونات ضمن دراسة جدوى مصنع اثاث معدني  .

عمليات التنجيد

يتم تنجيد القاعدة والظهر بالإسفنج والبلاستيك المنسوج (تصنيع لدي الغير ) ضمن دراسة جدوى مصنع اثاث معدني  .

التجميع النهائي والتغليف

يتم تجميع الجزء رقم (1)،(2)بالجزء رقم (3)، (4) بمسامير تثبيت على أن يراعي دهان المسامير بألوان أقمشة التنجيد ثم يغلف الكرسي بشريط من البلاستيك يتناسب مع حجم الكرسي في نهاية هذه المقالة قدمنا لكم افضل انواع المعادن المستخدمة في الاثاث وكذلك افضل انواع الاخشاب حتي تتمكن من إقامة مصنع اثاث بكل سهولة و دراسة جدوى مصنع اثاث معدني .

ربما تفيدك قراءة: مراحل وخامات تصنيع الاثاث المكتبي

 

 

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

شركات الاثاث التركية

تعرف على أشهر 5 شركات للاثاث في تركيا

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في استيراد الأثاث من تركيا؛ فإن افضل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.