الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020
الرئيسية / تصميم الشعارات و الهويات التجارية / هل تبحث عن مصمم شعارات الرياض؟..إليك أشهرهم 

هل تبحث عن مصمم شعارات الرياض؟..إليك أشهرهم 

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الهويات التجارية والشعارات الإحترافية؛ فإن افضل متخصصين بهذا المجال من وجهة نظرنا هم:

تواصل مباشرة بالضغط هنا

أما من يبحث عن معلومات وتفاصيل تفيده بهذا المجال فإننا نسرد لكم أدناه المعلومات التي نأمل ان تفيدكم وتشبع تطلعاتكم:

 مصمم شعارات الرياض

أصبحت كل المواقع والشركات في الرياض لديها شعار يميزها عن باقي المواقع ويكون بمثابة بطاقة تعريف لكل موقع على حدي, وأيضا هناك الكثير من مصممين الشعارات لكن يجب أن يكون مصمم شعارات الرياض ذات  خبرة عالية وتكون شعاراته مختلفة ومميزة. إن تصميم شعارجيد للموقع ليس سهلا فإذا لم تكن ملما بالفوتوشوب لتصميمه بنفسك قد يكون طلبه من أحد المصممين مكلفا وخاصة إذا أردت تصميم في غاية الاحترافية.

مصمم شعارات بالرياض 

بالنسبة لأي شركة، فإن الشعار الخاص بها لا يقل أهمية عن أهمية “الوجه” في أي إنسان. فالشعار هو ما يتعرف عليه العملاء ويميزون بها شركتك، ومن ثم يتواصلون معك من خلالها لذلك يجب أن تقوم بالبحث عن مصمم شعارات محترف لكي يقدم لك نتيجة ترضيك .وسوف نعرض لك أفضل شركات في السعودية التي يقدموا لك أفضل المصممين:

شركة V Brand Developers:

تعتبر من أفضل شركات تصميم شعارات بالعالم يمتلكون خبرة كبيرة في تصميم الشعار والهوية التجارية وتصميم مطبوعات الشركة، وهو ما يمكنّهم من إبقاء علامتك التجارية مُحدثة دائماً ويتذكرها العملاء باستمرار، لذا فتعاملك مع أفضل شركات تصميم هوية سوف يمنحك فرصًا أكبر في تحقيق النجاحات.

 

 مصمم شعارات الرياض 
مصمم شعارات الرياض

العلامة لتصميم الشعارات:

يقومون بعمل جميع انواع الهوية التجارية وشعارات وكتب، تغليف وملصقات، أعمال وإعلان وتصاميم الانترنت، إعادة رسم شعار ترجمة شعار، حرفية واتقان، ودقة في تقديم أي شعار أو علامة أولان براقة وعرض بحرفية متطورة، سرعة في الإنجاز والتقديم رضاؤكم هدفنا،كما توفر لكم أفضل اسعار تصميم هوية الشركات.

قد يفيدك قراءه بالأرقام..  تسعيرة تصميم هوية تجارية في المملكة  

شركة احمد الصادق للتصميم: تعد أفضل شركة  تصميم هوية تجارية الرياض وتقوم ب تصميم الشعارات الاحترافية من خلال تصميم الشعارات بالرموز المعبرة – تصميم الشعارات بالخط العربي الحديث، حيث أنهم يقومون بدراسة فكرة المشروع بالتعاون مع فكرة صاحب ومسؤول المشروع ويطبقون فكرته وثم يقومون بتصميم شعارات بأفكار مختلفة وبعدها يحددون اسعار تصميم الهوية التجارية ويقومون بعرض الشعار بالطريقة العادية وبطريقة ثلاثية الأبعاد ليظهروا إمكانية الشعار وهو : محفور وبارز ومطلي بالدهب والفضة.

مصمم شعار السعودية

يبحث الكثير عن شركات تقوم بتصميم هوية تجارية السعودية بأسعار رائعة ويكون لدي هذه الشركات خبرة كبيرة لذلك سوف نعرض لك أفضهم:

1-شركة دوت يو آي دي:

تصميم علامات تجارية، وتطوير مواقع الكترونية، للشركات والأفراد وعمل تسويق الكتروني لمختلف المنتجات.مواكبة التطور في نظم المعلوماتية والاتصالات والإعلان بمتابعة كل جديد وتطويعه لخلق بيئة عمل سريعة النمو .

لديهم خبراء من مختلف البلدان والمتخصصين محترفين في مجال التصميم والإبتكار والإبداع والتطوير. والدقة في أداء كل عمل، ويسعوا لتوفير كافة التصاميم الخاصة بالمواقع الالكترونية وللشركات والعملاء . وتصميم شعار أون لاين وهوية تجارية كاملة حيث أنهم يعتمدوا علي الإبداع والإبتكار في كل تصميم، انشئ علامتك بكل سلامة.

  2- فادي كوم:

الجديدة أو القائمة وتبحث عن براند مشهور، كافة تصميمات صناعة ووصف العلامة التجارية بألوان وأنماط جذابة وراقية.مصمم شعارات باحترافية عالية ودقة ووضوح صالحة لمختلف الاستخدامات أسعار تنافسية نضمن المتابعة حتى التسجيل بالغرفة التجارية ضمان الرضا التام.

3-فيرست لوجو:

لديهم نخبة من محترفي التصميم وفي مجال صناعة العلامات التجارية وتصميم الشعار والهوية التجارية وتطوير المواقع الالكترونية والهوية التجارية، يعملوا علي ابتكار وإبداع مع لمسات من الجمال والإتقان. خبرة تزيد عن 25 عاماً، في وضع العلامات التجارية. كما أنهم يتميزوا في وضع الشعار وجذب الانتباه، نترك الإنطباع الجيد لدى المتلقي، ويهدفوا إلى تعزيز الشعور بالأصالة والاحترافية ونظرة التميز.كما يمكنهم تصميم عشرات الأفكار لكل شعار، وأفضل برنامج تصميم شعار مع إمكان التعديل حتى يرضي العميل

قد يفيدك قراءه تصميم هوية تجارية في السعودية.. نرشح لك 6 شركات  

اسس تصميم الشعارات

هناك أسس عديدة لوضع الشعار ولكن أولا يجب أن تميز الفرق بين العلامة التجارية والشعارحيث يخلط البعض بين الشعار والعلامة التجارية ويعتقدون أنهم شئ واحد ولكن في الحقيقة أن تصميم الشعار هي مرحلة من مراحل تصميم العلامة التجارية . ومن أهم ما يميّز الهدف الرئيسي من الشعار هو تمييز التنظيم أو الشركة التي تمتلك ذلك الشعار لذا من الضروري أن يكون الشعار مميزاً وفريداً أي لا يتشابه مع غيره من الشعارات. لذلك سوف نعرض لك 7 أسس لتصميم الشعارات باحترافية والتي لا يمكن بناء وتصميم شعار ناجح بدونها :

 

 مصمم شعارات الرياض 
مصمم شعارات الرياض

ركّز على البساطة عند تصميم شعار ما:

غالباً ما يكون الحل الأبسط هو الأنجح. لماذا؟ لأن الشعار البسيط يساعد بقية العناصر على تحقيق أهدافها المرجوة من الشعار.

فالبساطة تساعد التصميم على أن يكون متعدد الاستعمالات. لذلك فإن اعتماد طريقة قليلة التعقيد تجعل شعارك أكثر قابلية للاستعمال على عدة وسائط تسويقية مثل بطاقات العمل، اللوحات الاعلانية، الدبابيس أو حتى على أزرار موقع الانترنت.كما يساعد التصميم البسيط أيضاً على جعل شعارك أسهل تمييزاً، مما يوفر له فرصة أكبر ليكون قابل لمجابهة عامل الزمن أو القِدم. لاحظ الشعارات الخاصة بالشركات الكبرى مثل Samsung، FedEx، BBC وغيرها الكثير.

اجعل تصميم الشعار ذا صلة بمجال العمل:

يجب أن يكون أي شعار تقوم بتصميمه مناسباً للشركة أو المجال الذي يتم تصميمه له. أنت تعمل على تصميم الشعار الخاص بشركة محاماة؟ إذا عليك التخلص من التصاميم أو النماذج الهزلية لهذا العمل. هل تقوم بتصميم شعار لمنتج شتوي؟ إذاً يجب ألا يحتوي التصميم على كرة شاطئ. وينطبق هذا على جميع المجالات الأخرى.

تصميمك يجب أن يكون مناسباً لمجال عمل الشركة، الزبون والجمهور الذي تتوجه له. وللوصول للنتيجة المرجوة، يجب أن تقوم بالكثير من البحث المطول والعمل المتعِب وهو أمرٌ مرهقٌ حتماً ولكن الفائدة ستكون كبيرة جداً لك: فبدون معرفة قوية بعالم الزبون ومجال عمله لن يكون باستطاعتك تصميم شعار ناجح وفريد يستطيع تمييز زبونك عن باقي منافسيه في مجال اختصاصه.

يجب أن تضع في حسبانك أنّه ليس بالضرورة أن يكشف الشعار حرفيا عن مجال عمل الشركة. فكلٌّ من شعاري شركة BMW أو Mercedes-Benz لا علاقة له بالسيارات، ولكنهما مميزان بشكل رائع عن باقي المنافسين ومناسبان لمجال عملهما وضمن عالم السيارات.

شعار شركة Vision Capital يركز على موضوع ارتباط الشعار بمجال العمل مع مايتلائم مع هوية الشركة. فمهمة الشركة أكثر من مجرد تقديم رأس المال فقط فمن ضمن مهامها جمع المال للمستثمرين من خلال استراتيجيات مميزة. لذا كان التركيز في الشعار على مضمون “أكثر من مجرد”.

إسعَ إلى التميز في كل تصميم شعار:

تصميم الشعار يعد مثل اهمية تصميم الهوية حيث أن المميز هو الشعار الذي يمكنك تفرقته وتمييزه بسهولة عن باقي المنافسين. فهو يملك خواص فريدة يستطيع أن يُظهر من خلالها بدقة رؤية وتوجه عمل الشركة. ولكن كيف يمكنك تصميم شعار بهذه الجودة؟

أفضل استراتيجية يمكنك اتباعها هي التركيز على تصميمٍ يمكن تمييزه بسهولة بحيث تُصبح رؤية الشعار لوحده كافيةً لتمييزه ومعرفة دلالته. ويعتبر البدء بالتصميم باستخدام اللونين الأبيض والأسود في هذه المرحلة عنصراً مساعداً في تحديد الشكل أو النموذج المطلوب للشعار. فالألون تعتبر أمر ثانوياً للتصميم.

شعار وكالة Newspaper Marketing Agency) NMA) يبين لنا هذا العنصر. فهو عبارة عن الأحرف الأولى من الاسم NMA تبدو وكأنها مجموعة من الخطوط الملتصقة ببعضها. يبدو الأمر سهلاً للوهلة الأولى ولكن التحدي الأكبر هو الاتيان بالفكرة نفسها لشعار بسيط، مميز، بارز، ذي صلة بالموضوع، ولا يمكن نسيانه بسهولة.

إجعل التقاليد جزءاً من تصميم الشعار:

عندما تبدأ في العمل على تصميم شعار أو هوية شركة، من الأفضل أن تبتعد عن الموضة والنزعات الحديثة. فالموضة تأتي وتذهب بسرعة وآخر ما تحتاج إليه هو تضييع وقتك وجهدك على تصميم سيصبح قديماً ومملاً بعد فترة قصيرة جداً. الاستمرارية أمر أساسي، والشعار يجب أن يبقى مناسباً وملائماً لتمثيل الشركة مع تغير الوقت والزمان. يمكن أن يتم تنقيحه أو صقله بعد فترة لإنعاشه واعطائه روح جديدة ولكن الفكرة الأساسية للشعار يجب أن تبقى موجودة.

ويمكن اعتبار شعار جامعة Vanderbilt خير مثال على هذا العنصر فقد جمع تصميمه رمزين مهمين ارتبطا دائما بالجامعة: ورقة السنديان (والتي تعبر عن القوة والثبات) وحبة البلوطة (تعبر عن بذرة المعرفة) وهذا يوضح اهمية الشعار.

ركّز على سهولة تذكر تصميم الشعار:

التصميم الذي يأسر القلوب هو التصميم الذي سيبقى في ذهن من رآه ولو لمجرد لمحة صغيرة. تخيل راكبي الباص وهم يشاهدون لوحة إعلان طرقية كبيرة يمرون بجانبها، أو مجموعة من المارين في شارع ما وهم ينظرون إلى شعار شركةٍ ما مرسومٍ على سيارة شاحنة كبيرة تمر بجانبهم للحظات. هذه اللحظات القصيرة هي كل مايملكه المصمم ليترك انطباعه على المشاهدين ويكون لديهم القدرة علي وصف الشعار.

ولكن كيف يمكنك التركيز على هذا العنصر المهم من التصميم الفريد؟ 

يعتبر تذكر بعض من الشعارات المميزة عندما تقوم بتصميم شعارك الخاص أمراً جيداً أحياناً. حيث يجب أن تسأل نفسك ما الذي يجعل التصميم يرسخ في ذهنك؟ من المفيد أيضاً أن تقوم بعمل رسومات سريعة للتصميم في حدود 30 ثانية، لأنك تريد المشاهد أن يلمح الشعار ويفهم فكرته ويبقى عالقاً في ذاكرته وذلك كله ضمن ثوان معدودة لذلك يجب أن يكون تصميمه بسيطا أيضاً.

مثال على ذلك هو شعار المتحف الخاص بصناعة صيد الحيتان New Bedford Whaling Museum وهو أكبر متحف مختص بهذه الصناعة في الولايات المتحدة. التصميم يضمّ شراع قارب مع ذنب الحوت باستخدام تقنية المساحات السلبية والنتيجة كانت معبرةً تماماً عن الموضوع بطريقة مميزة جداً.

فكّر بالحجم الصغير قبل الكبير:

على الرغم من أنّك سترغب بشدّة أن يكون شعارك موضوعاً على أكبر لوحة إعلانية في أكثر الطرقات إزدحاماً، حاول ألا تنسى أن الشعار يمكن أن يتم استخدامه في أماكن ومواضع صغيرة للغاية مثل زمام السحّاب، ملصقات صغيرة أو دبوس للملابس. فالزبائن عادة يكونون متحمسين لشعار قابل للتكيف مع مختلف الظروف ومساحة العرض، فالتصميم الجيد سيوفر عليهم الكثير من المصاريف المكلفة مثل الطباعة أو تحوير التصميم ليكون ملائماً للعرض في المكان الجديد وغيره.

أهم شرط لتحقيق شعار متعدد الاستعمالات هو البساطة. فتصميمك يجب أن يكون واضح المعالم في مساحة بحدود إنش واحد (حوالي 2.5 سنتيمتر) دون فقدانه لأي شيءٍ من تفاصيله. والطريقة الوحيدة لضمان ذلك هو المحافظة على البساطة مما سيزيد فرص الحصول على تصميم قد يدوم لفترة طويلة.

عندما قامت شركة Sugoi المختصة بالدراجات الهوائية ومعداتها بتصميم شعار جديد لها اختارت شعاراً يوحي بحياة رياضية مفعمة بالحيوية.  فالتصميم يضم حرف S مندفع للأمام مما يرمز لرؤية الشركة التي تسعى بحيوية نحو القوة والاندفاع مصحوبة بالتقدم التقني.

ركّز على شيء واحد فقط عند تصميم شعار:

التصاميم الرائعة والمتميزة عن باقي المنافسين لها عنصر واحد مميز فقط لاغير. فأنت تريد أن تترك انطباعاً قوياً لدى الزبائن عن شيء واحد في التصميم لأنّ المشاهدين غالباً ما يلقون نظرةً واحدةً فقط على الشعار ولن يقضوا وقتاً طويلاً في دراسته.

مثال رائع على هذا الأمر هو شعار شركة French Property Exhibition وهي شركة بريطانية مختصة ببيع المنازل الفرنسية للبريطانيين. فهو يستخدم العلم الفرنسي مع التركيز على عنصر واحد مهم وموجود في أي منزل وهو الباب المفتوح الذي يرمز إلى الترحيب باستقبال الجميع. إذاً الناظر للشعار سيعرف أنه يدل على أن الشركة فرنسية ومختصة بالعقارات. بسيط ورائع بنفس الوقت.

أرجو أن تكون الصورة أصبحت واضحة المعالم الآن وبات عندك المعلومات الكافية للبدء بالعمل على تصميمك الرائع.

 

 مصمم شعارات الرياض 
مصمم شعارات الرياض

ربما تفيدك قراءه اسعار تصميم الهوية التجارية| لأفضل 4 شركات

 

تصميم شعار فوري

إذا كنت تريد تصميم شعار فوري  يجب أن تأخذ في الاعتبار بعض الأشياء وهي :

1- تصميم الشعار ذو المعنى المزدوج:

من أكثر السمات تميزا  التي يمكن أن يحملها شعار هو أن يكون ذو معنى مزدوج   أي دمج صورتين معا بصورة واحدة لتوضيح فكرة أو مفهوم ما وهذا يتطلب ذكاء من المصمم وإخراج إبداعه.

ويجب أن تعرف ما الهدف من الشعارات ؟و الهدف من الشعار خلق صورة ذهنية (بالنسبة للشركات الجديدة في السوق).

2- الألوان:

إن الألوان أمر في غاية الأهمية وواحد من أهم الأمورالتي نأخذها بعين الإعتبارعند تصميم الشعارات.

كيفية اختيار اللون في الشعار هو قرار بحاجة لدراسة بشكل عميق وإبداع.

فاللون يعبر عن معنى هذا الشعار كما وأنه يعد كعنوان للفكرة الرئيسية للشعار,

وكمثال جيد جدا عن الألوان والإبداع بأنتقاء  الألوان شعار شركة  “zion” الذي يتجلا فيه المعنى الحقيقي للإبداع بتلوين الشعارات فهناك مزج غني ورائع من الألوان في الشعار مما يجعلنا نحن كمشاهدين  نشعر كما وأن الألوان تحملنا إلى داخل صورة الشعار .

وكما لاننسى إن الشعار الجيد يبقى شعارا جيدا ورائعا حتى لو كان باللون الأبيض والأسود وهذا شعار شركة  ZION  نرى كيف أنه بقي مميزا في كلتا حالتيه وحتى لو بدون ألوان فهو شعار قادر على جذبك فلا يجب أن تطمس الألوان هوية الشكل.

3 معرفة انواع الشعارات الاعلانية :

  • شعارات تعتمد على الكلمات فقط وإتقان استخدام الخطوط المميزة التي تعبرعن المشروع.
  • شعارات تعتمد على الحروف الأولى من المشروع.
  • شعارات تعتمد على الرموز أو الرسومات أو الصور.
  • شعارات تجمع بين الأنواع الثلاث السابقة.

4- نتجنب تقليد الأفكار الأخرى في التصميم :

من الجيد والأفضل  على المصمم أن يصمم باحترافية فلا تكون أفكاره نقلا عن احد ولا تكون منسوخة.

قد قمت اليوم بجمع عدد من المواقع المجانية والتي تساعدك على تصميم شعار مجاني أون لاين وبدون الحاجة إلى تعلم أي مهارات أو تنزيل برنامج الفوتوشوب أو غيره. إليكم أفضل مواقع تصميم شعار فوري والتي ينصح بها جميع المستخدمون, والتي تستطيع صنع أي نوع من الشعارات من خلالها.

 

ملاحظة: بعض خدمات هذه المواقع ليست مجانية بالكامل بل بخطط Freemium أي انه ستصمم الشعار مجانا ولكن قد يلزمك الدفع للحصول على خيارات اضافية:

  • Canva 
  • Fre 
  • e Logo Services 
  • Free Logo Design 
  • Graphic Springs 
  • LogoMakr

افكار لتصميم شعار

نقدم لكم بعض الأفكار لتصميم الشعارات لمن ليس لديه فكرة أو أستعصت عليه عملية التفكير لتصميم شعار بشكل جديد  ليتذكروا من أنت وماذا تفعل يعتبر الشعار أهم وسيلة لإاظهار وإبراز منتجك أو نشاطك التجاري فهو ليس مجرد صورة عشوائية، فالشعار يجب أن يمثل رمزا يتذكره الناس دائما.

كيفية إيجاد أفكار لتستلهم منها التصميم، إذا كنت تشعر بأنك غير قادر تماما على التفكير أو إيجاد فكرة لتصميم شعار بشكل جديد وفكرة جديدة، فإليك مجموعة من الملاحضات التي تعينك لهذا الغرض :

 

تصفح مواقع التصميم بشكل عام 

ليس المهم أن تتصفح مواقع تصميم الشعارات فقط إنما تصفح مواقع التصوير الرقمي والتصميم بشكل عام للإطلاع على طريقة تفكير المصممين والفنانين وأفكارهم، فتلك الصور والتصاميم المتنوعة تتصيح لك الحصول على افكار واستلهام افكار ابداعية بشكل كبير جدا .

انظر الى أعمال لنفس المجال والتخصص

على سبيل المثال، هل أتيحت لك فرصة تصميم شعار لمطعم ؟ يمكنك في هذه الحال الإطلاع على الشعارات المصممة للمطاعم المختلفة خصوصا إذا كانت تلك التصاميم تتعلق بنفس تخصص المجال الذي تحاول التصميم له، الموضوع ليس بعملية نسخ وتقليد أفكار الأخرين، ويجب أن يكون لديك معرفة عن مقاسات تصميم الهوية التجارية والشعارات وكما إنها هي عملية إطلاع واستلهام ودراسة الطريقة التي يفكر بها الاخرين.

ادرس مجال تخصص وعمل زبونك 

خذ نظرة على طبيعة عمل وتاريخ زبونك لمعرفة كل مايخص عمله وتخصصه، فعند التعرف على زبونك بشكل قريب وكل مايخص عمله ونشاطه ومنتجه سيكون من السهل عليك الحصول على فكره أو أفكار لتنفيذ التصميم المطلوب . في بعض الأحيان يكون من السهل جدا الحصول على فكرة بهذه الطريقة .

 

اجعل افكارك متواصلة

احرص على عدم استخدام رموزا عشوائيه لمجرد وجود رمز في الشعار، فاحرص على أن يكون شعارك ذو فكرة متصلة مع أسم المنتج وتخصص صاحب الشعار.

اسعار تصميم الشعارات في السعودية:

تختلف أسعار الشعارات في المملكة العربية السعودية من مكان إلى أخر وكما نعرف أن الشعار يكون جزء من الهوية التجارية فيكون من الصعب تحديد سعر الشعار ولكن يمكن معرفة سعر تصميم هوية تجارية،  ويمكن تحديد السعرعلي حسب اسس تصميم الشعارات ومنها :

1- تقييمك للوقت والمجهود الذي سيتم بذله في العمل بالكامل

2- حجم العمل

3-الحجم والمستوى المهني للشركة

4- المستوي الفكري للعميل

5-خبراتك داخل مجال التصميم ترفع من قيمة عملك.

وتختلف الاسعار من شركة لأخري ولكن متوسط  اسعار تصميم اللوجو التي تقدمها بعض الشركات علي حسب حجم اللوجو حيث أن:

  • لوجو بسيط: تصميم 2 فكرة للشعار, تعديلات علي الشعار المرشح ,

تنفيذ خلال يومين يكون بسعر$20

  • نماذج شعارات:4 نماذج شعارات،2 مصمم كل مصمم يقدم 2 فكرة، تعديلات على الشعار المرشح، تنفيذ خلال 4 أيام بسعر$40
  • 8 نماذج شعارات: تصميم 8 أفكار للشعار،4 مصمم كل مصمم يقدم 2 فكرة، تعديلات على الشعار المرشح، تنفيذ خلال 4 أيام بسعر$120.

وفي النهاية لا داعي للقلق الآن علي مستقبل شركتك لأن شعار شركتك سوف يصبح شكله مميز بعد أن تعرفت علي أفضل الأماكن . وسوف تصبح شركتك ذات علامة مميزة وسوف يقومون بتنفيذ ما تريد  لشعار شركتك وبأفضل الأسعار.

 

المصدر : موثوق

عن موثوق

شاهد أيضاً

 تصميم هوية تجارية السعودية 

تصميم هوية تجارية في السعودية.. نرشح لك 6 شركات  

لمن دخل هذا المقال بحثا عن أفضل متخصص في تصميم الهويات التجارية والشعارات الإحترافية؛ فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.